رياضة

حرب بالوكالة بين أبوظبي الرياضية والاتحاد السعودي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بعد أن خسرت حقوق الدوري الإيطالي مطلع الألفية الجديدة دخلت قناة أبوظبي الرياضية في غيبوبة إعلامية على المستوى العربي باستثناء اضاءات على فترات متباعدة تمثلت في نقل بطولة كأس الخليج، ولكنها قبل أقل من سنتين أعلنت عن حزمة خطط تريد من خلالها العودة بقوة للساحة الرياضية وهو الأمر الذي حدث بالفعل بعد نهائيات كأس آسيا 2007 إذ استطاعات شراء حقوق الدوري السعودي، وأعلنت أيضاً عن توفير الدوري الانكليزي بقيمة "وجبة كنتاكي" الموسم المقبل للمشاهدين العرب.

الرياض: لكن القلم الذي رسم الخطط يبدو أنه حاد عن الورق وخرج عن النص لتخسر أبوظبي الرياضية بضربات متتالية عديد الاستحقاقات التي أملت من خلالها المنافسة في سوق الفضاء العربي الكبير.أولى خسائر أبوظبي الرياضية كانت بطولة الخليج الأخيرة في عمان ولم تستطع نقل البطولة لأول مرة في تاريخها رغم أن جميع القنوات الرياضية في الخليج العربي نقلت البطولة بما فيها القنوات الفضائية، ووقتها خرج العنوان الشهير "الجزيرة دخلت ملعبين لكنها لم تحتل مسقط".

بعد نهاية البطولة كانت السوق السعودية مستعدة لإبداعات فارس عوض وعامر عبد الله وهو أمر حدث بالفعل وتغنى مشجعو الأندية السعودية بتعليقاتهما على نجومهم المفضلين، ولكن الأمر لم يدم أكثر من شهر حتى خرج الهلال ممثلاً برئيسه الأمير عبدالرحمن بن مساعد معلناً وقف التعامل مع القناة بسبب استهدافها الواضح للهلال وتشويهه وقلب الحقائق وتمريرها للمشاهدين حسب زعمه من خلال برنامج خط الستة الذي يديره مدير القناة محمد نجيب ويستضيف صالح الطريقي ومحمد الدويش وأحمد الشمراني وعدنان جستنيه.

ورغم المحاولات لرأب الصدع إلا أن الأمور لم تعد إلى المربع الأول ومضى الهلال في قراره ومضى خط الستة في تشريح الرياضة السعودية.

يقول ضيف البرنامج الدائم أحمد الشمراني لإيلاف " قد تكون هناك أطراف أحدثت الفرقة بين الهلال وأبوظبي, هناك مستفيدون عرقلوا محاولات الوفاق بينهما، رغم ان الطرفين اجتمعا مرتين بعد المقاطعة إحداهما في الرياض والأخرى في أبوظبي"
استمرت أبوظبي موسماً كاملاً والهلاليون يرون فيها طرحاً عنيفاً ضد ناديهم لكنهم لم يستطيعوا عمل شيء في فضاء مفتوح واكتفوا بالرد عبر منتدياتهم الألكترونية وبعض صحفييهم من خلال كتاباتهم فيما كان مسؤولو النادي العاصمي لا يردون ولا يتداخلون في القناة أبداً.


بعد خروج المنتخب السعودي من الملحق المؤهل لكأس العالم على يد البحرين انجز برنامج خط الستة حلقة تاريخية طالب من خلالها ضيوف البرنامج باستقالة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد.

وحفلت الحلقة بعبارات لم تكن مألوفة في انتقاد مسؤول بحجم الأمير سلطان مثل "أصحاب الشرهات" و "الجوقة" و"مستشاري الفرح" وهو ما يعد سابقة في تاريخ الاعلام المهتم بالشأن السعودي، خصوصاً وأن التاريخ القريب من تلك الحلقة يشهد جيداً اللوم العنيف من الأمير سلطان بن فهد لثلاثة من الدوليين السعوديين المعتزلين (فيصل ابو ثنين, عبدالرحمن الرومي, جاسم الحربي) بسبب انتقادهم مدير المنتخب فهد المصيبيح!


هذه الحلقة وما تبعها من عبارات لاذعة عبر الشريط الإخباري في القناة وفتح القناة للهجوم المتواصل على الاتحاد السعودي ومسؤوليه هو ما عجل بقرار إبعاد أبوظبي الرياضية عن السوق السعودية، وبحسب نائب رئيس الاتحاد السعودي الأمير نواف بن فيصل فإن مخاطبات تمت بين الاتحاد السعودي ومسؤولي القناة لوقف هذه التجاوزات إلا أنها تكررت وهو الأمر الذي أفضى إلى فسخ العقد.
هل توقفت خسارات أبوظبي الرياضية عند هذا الحد؟

كان سؤالاً طرحه أحد الاقتصاديين السعوديين وأجاب عليه مباشرة بأن إبعاد أبوظبي عن السوق الرياضية السعودية له توابع ولا يمكن أن ينتهي هكذا وبالفعل كان ذلك الأمر هو بالضبط ماحدث لأن شركة راديو وتلفزيون العرب هي من تملك حقوق الدوري السعودي وهي من فسخت العقد.

في الحلقة التي ناقشت فسخ عقد أبوظبي الرياضية تناول محللو برنامج خط الستة الاستثمار السعودي وكيف أنه سيتضرر بخروج أبوظبي الرياضية ومضت الحلقة كلها انتقادات لقرار سحب الحقوق عن أبوظبي الرياضية سواء من محللي البرنامج أو من المتداخلين هاتفياً حتى جاء الاتصال الأخير وهو الاتصال الذي رمى حجراً في المياه الراكدة.


الاتصال حمل اسم (خالد الشهري،صحفي في جريدة الكورة الالكترونية السعودية) وتحدث المتصل خارج سياق الحلقة تماماً وعاد من نقطة الصفر وقال إن كل مايحدث في الرياضة السعودية لصالح الهلال ومسؤوليه وسمى شخصيتين رياضيتين في الاتحاد السعودي وقال إنهما يعملان لصالح الهلال وسط استغراب مشاهدي البرنامج.

حول هذه المداخلة التي قال عنها البعض إنها مرتبة وتهدف من ورائها قناة أبوظبي الرياضية للضغط على الاتحاد السعودي بأننا سنجعل من قضيتنا مع الهلال محوراً لخلافنا معكم، في عرف الملاكمة هي ضربة تحت الحزام للاتحاد السعودي بأن تصبح القضية بين أبوظبي وحرس الهلال وليس الاتحاد السعودي، لأنها إن دخلت مع الأخير حرباً فهي بلا شك خاسرة على أرضه، ولكن الحرب مع الهلال بالوكالة ستجد طابوراً طويلاً داعماً لكل ما من شأنه هزيمة الهلال، وبالتالي تحييد الاتحاد السعودي.

فور نهاية الحلقة بحث الصحافيون السعوديون عن أي جريدة سعودية تحمل هذا الاسم فلم يجدوا لها أثراً يذكر ولا لصاحب الاسم وخرج موقع كورة البحريني ونفى أن يكون أحد منتسبيه بهذا الاسم، وهو ما أعطى دلالة أكيدة على أن الاتصال كان موجهاً ومرتباً!


انتهت المعركة ظاهرياً بين الاتحاد السعودي و القناة، لكنها بدأت بين محللين سعوديين وبين نادي الهلال في حرب بالوكالة بكل ما تحمله الكلمة من معنى وكانت المعركة الأولى هي حول حصول نادي الهلال على لقب القرن الآسيوي وحينها شن محللو خط الستة هجمة عنيفة على الهلال لم يشهدها الفضاء العربي برمته، وخصصت القناة حلقتين متتاليتين لتشويه المنجز ولكن بالابتعاد عن الأرقام ربما لأنها في صالح الهلال تماماً.


وبالعودة إلى حديث الشمراني لإيلاف حول هذا الموضوع قال "إنني عند رأيي بأن الموضوع حمل ما لم يحتمل والهلال يستحق اللقب ولكن تخصيص حلقتين عن هذا الموضوع هو مسؤولية الاعداد، الجميع هنأ الهلال بمن فيهم رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام".

على الطرف الآخر يقول الاعلامي السعودي سليمان العساف " إن ما تفعله أبوظبي الرياضية هو اختراق صريح للرياضة السعودية ومحاولة ضربها وإن كانت تتستر بعدائها للهلال فالأمر ليس كذلك, هم بدأوا بالهلال صحيح، لكنهم تطاولوا على قيادات الاتحاد السعودي وفتحوا الشريط الإخباري للنيل منهم، وحديث الأمير نواف بن فيصل عن إلغاء حقوق النقل كافٍ لإيضاح هذه النقطة، ما طرحه برنامج خط الستة هو شيء خطر ويتعدى مرحلة الخطوط الحمراء، الأمر ليس لمصلحة الكرة السعودية".
وأضاف العساف " ما أعتبره عيباً بمعنى الكلمة أن تكون أدوات الحرب على الرياضة السعودية تكون بأيدٍ سعودية وكأنها لا تفهم ماذا يجري، ماذا يعني حصول الهلال على لقب القرن الآسيوي؟ بماذا يسيء لهم هذا اللقب حتى يتباروا في تشويهه عبر الفضاء الأجنبي، ورأيي أن الهلال ليس هو الهدف بل إن الرياضة السعودية بدليل أن الهلال كان لمدة موسم كامل وهو مقاطع للقناة، القناة وراءها مسيرون خفية وأهدافهم تتعدى الرياضة".


الخبر المهم الآن وهو ما يتداول في الساحة الإعلامية الهلالية بالذات أن محمد نجيب طار لأوروبا أملاً في الحصول على تصريح من رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني حول عدم اعتراف بالاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء ومن ثم ضرب لقب الهلال،(إيلاف حاولت الاتصال بمحمد نجيب على مدى 4 ايام مع رسائل نصية ولم يستجب) في الوقت نفسه الذي قالت فيه شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" الراعي الرسمي للهلال ولبرنامج خط الستة عبر تسريبات غير رسمية بأنها أوقفت تماماً رعاية البرنامج وكل إعلاناتها في القناة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زعيم نصف الارض
محمد الذايدي -

مع احترامي للجميع, لا اعتقد ان قناة ابوظبي ضد احد وفي حديثها عن اللقب الهلالي اشادت كثيرا بالزعيم وقالت الممنوح اكبر من المانح في اشاره لعدم شرعية الاتحاد الدولي وهذا مانبحث عنه!!

زعيم نصف الارض
محمد الذايدي -

مع احترامي للجميع, لا اعتقد ان قناة ابوظبي ضد احد وفي حديثها عن اللقب الهلالي اشادت كثيرا بالزعيم وقالت الممنوح اكبر من المانح في اشاره لعدم شرعية الاتحاد الدولي وهذا مانبحث عنه!!

القب للوطن
القب للوطن -

نعم الهلال دائم يستهدفونه بدعو الحيد ولكن الحقيقه ليست كذلك والدليل فرحهم بالالقاب في مامضى ولاكن الان لان القب يضل 100عام وهم على علم بانه سوف يموتون والهلال نادي القرن باكبر قاره ولكن الا يعلمون ان المواطن يكون ولائه للوطن دائما فما بال هولاء القوم يهتمون بالمال لمذا هذا التهجم على الرياضه السعوديه وشخص الامير الايكون هناك نصح من غير استهزاء وتجريح ولكنهم عبدة المال

لماذا ؟
تروووك -

لا تهمني كثيراً قناة أبو ظبي ، ولكن لدي سؤال : إذ افتقد المسئولون عن الرياضة القدرة على تلقي اللوم والمحاسبة والنقد الإعلامي .. فماذا بقي من اسم الرياضة ؟ اسم الرياضة الذي تعلقوا به طول مرحلة الكرة السعودية ولم يتركوا شاردة ولا واردة إلا إلا وتدخلوا فيها ، كلنا يتذكر التعنيف الشديد الذي لقيه بو ثنين و الرومي والحربي ، وتمت معاملتهم كأطفال الروضة ، وهم قامات رياضية لا تقل عطاء عن جميع منسوبي رعاية الشباب ، كيف وهم الذين حفروا أسماءهم في الملعب وليس على المكاتب الفارهة ؟ يبدو أن خسارة المنتخب السعودي بالثمانية والستة والأربعة أصبحت شيئاً معتاداً لدى رئاسة رعاية الشباب ورئاسة الاتحاد السعودي ، فالمنطق يقول أنه بعد كل تلك الهزائم الفضائحية فأقل ما يمكن أن تفعله رئاسة رعاية الشباب هو الإستقالة وإعطاء الفرصة لغيرها فيوجد من أصحاب السمو الملكي الأمراء رجال أكفاء ويتحملون مثل هذه المسئولية بجدارة ، الرياضة بشكل عام وكرة القدم بخاصة لم تعد مجرد ملعب مزروع وتكميلة وكرة أديداس ، بل غدت معلماً حضارياً للأمة السعودية بكاملها ، فهل تستحق الأمة السعودية مثل هذه الهزائم المذلة والتي لن يكون آخرها الخروج من تصفيات كأس العالم بطريقة "طقها والحقها" . رأينا الرئاسة العامة لرعاية الشباب في العقود الماضية تلقي اللوم يمنة ويسرة ، مرة على التحكيم الآسيوي وأخرى على الاتحاد الآسيوي ومرة على الصحافة والإعلام وثالثة على أفراد ليس همهم إلا النقد البناء في استعراض للعضلات على الضعفاء الصادقين ، فيما لم تلق الرئاسة العامة لرعاية الشباب يوماً اللوم على نفسها ، ولم تتحمل مسئولياتها بصدق وتركت الباب مشروعاً لكل من هب ودب للنيل من وطننا ، حتى صارت فضائحنا تلاك على ألسنة الكبار فضلاً عن الصغار . قد يقول قائل : لماذا اللف والدوران ؟ وأقولها بملء فمي رسالة تعتصر قلبي وأوجهها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد : الإستقالة ليست عيباً عندما تخفقون ، بل إنها فضيلة ستحتسب لكم عند الله أولاً وثم عن عند الجماهير السعودية التي ملت الركود والهزائم وعدم تحمل المسئولية . إن قناة أبو ظبي وضيوفها لا ولم ولن تقول ما قالت لو لم تجد أرضية جماهيرية بين السعوديين ، وعلى ضوئها قالت . إن الجماهير السعودية والصحافة تخاف من الكتابة والجرأة لأن عقوبة الكلام عند

لماذا ؟
تروووك -

لا تهمني كثيراً قناة أبو ظبي ، ولكن لدي سؤال : إذ افتقد المسئولون عن الرياضة القدرة على تلقي اللوم والمحاسبة والنقد الإعلامي .. فماذا بقي من اسم الرياضة ؟ اسم الرياضة الذي تعلقوا به طول مرحلة الكرة السعودية ولم يتركوا شاردة ولا واردة إلا إلا وتدخلوا فيها ، كلنا يتذكر التعنيف الشديد الذي لقيه بو ثنين و الرومي والحربي ، وتمت معاملتهم كأطفال الروضة ، وهم قامات رياضية لا تقل عطاء عن جميع منسوبي رعاية الشباب ، كيف وهم الذين حفروا أسماءهم في الملعب وليس على المكاتب الفارهة ؟ يبدو أن خسارة المنتخب السعودي بالثمانية والستة والأربعة أصبحت شيئاً معتاداً لدى رئاسة رعاية الشباب ورئاسة الاتحاد السعودي ، فالمنطق يقول أنه بعد كل تلك الهزائم الفضائحية فأقل ما يمكن أن تفعله رئاسة رعاية الشباب هو الإستقالة وإعطاء الفرصة لغيرها فيوجد من أصحاب السمو الملكي الأمراء رجال أكفاء ويتحملون مثل هذه المسئولية بجدارة ، الرياضة بشكل عام وكرة القدم بخاصة لم تعد مجرد ملعب مزروع وتكميلة وكرة أديداس ، بل غدت معلماً حضارياً للأمة السعودية بكاملها ، فهل تستحق الأمة السعودية مثل هذه الهزائم المذلة والتي لن يكون آخرها الخروج من تصفيات كأس العالم بطريقة "طقها والحقها" . رأينا الرئاسة العامة لرعاية الشباب في العقود الماضية تلقي اللوم يمنة ويسرة ، مرة على التحكيم الآسيوي وأخرى على الاتحاد الآسيوي ومرة على الصحافة والإعلام وثالثة على أفراد ليس همهم إلا النقد البناء في استعراض للعضلات على الضعفاء الصادقين ، فيما لم تلق الرئاسة العامة لرعاية الشباب يوماً اللوم على نفسها ، ولم تتحمل مسئولياتها بصدق وتركت الباب مشروعاً لكل من هب ودب للنيل من وطننا ، حتى صارت فضائحنا تلاك على ألسنة الكبار فضلاً عن الصغار . قد يقول قائل : لماذا اللف والدوران ؟ وأقولها بملء فمي رسالة تعتصر قلبي وأوجهها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد : الإستقالة ليست عيباً عندما تخفقون ، بل إنها فضيلة ستحتسب لكم عند الله أولاً وثم عن عند الجماهير السعودية التي ملت الركود والهزائم وعدم تحمل المسئولية . إن قناة أبو ظبي وضيوفها لا ولم ولن تقول ما قالت لو لم تجد أرضية جماهيرية بين السعوديين ، وعلى ضوئها قالت . إن الجماهير السعودية والصحافة تخاف من الكتابة والجرأة لأن عقوبة الكلام عند

تستاهل ما يجيها
أبو تركي -

قناة أبو غبي والقبطان بليد اللي يردح ردح في كونر أشغل الغالم في خط الزفه كل يوم والثاني نفس النغمة نحن لدينا شعبية لايستهان بها في لدى الجمهور السعودي ونحن القناة الشبعية الرياضية الأولى منذ متى وقناة أبو غبي القناة الرياضية الشعبية الأولى أين عملاق القنوات الرياضية العربية الأولى بلا إستثناء قنوات الجزيرة الرياضيةأين مجموعة قنوات راديو وتلفزيون العرب ART أين مجموعة أوربيت شوتايم وأين وأين ؟ ولكن مع الأسف المقدم البليد يستغفل ضيوفه قبل أن يستغفل الجمهور الرياضي . ختاماً نادي الهلال الرياضي السعودي علماً في سماء الأندية الرياضية الآسيوية ومفخرة لجمهوره أن يتغنوا بإنجازاته لأنه ببساطة النادي الملكي الآسيوي .

هذه نهاية مالم يعتبر
لاعب كرة قدم -

ابو ظبي الرياضية لها مقصد صريح ابو ظبي الرياضية لاتريد الهلال بتريد الاتحاد السعو....والهلال هو الجدار الذي ترمي من خلفه

هذه نهاية مالم يعتبر
لاعب كرة قدم -

ابو ظبي الرياضية لها مقصد صريح ابو ظبي الرياضية لاتريد الهلال بتريد الاتحاد السعو....والهلال هو الجدار الذي ترمي من خلفه

أبوظبي انتهت
بندر -

قناة أبوظبي خسرت في كل مناسبة رياضية ولم تقدم أي شيء للمشاهد سوى الدوري اﻹماراتي الضعيف! واضح أن السيد محمد نجيب وراء الفشل الذريع لهذه القناة.. اﻵن اختاروا محاربة أكبر اﻷندية العربية!! وبشكل سافر وغير مبرّر.. النتيجة ستكون كارثية على محمد نجيب و على القناة. حتى اﻵن هم لم يستوعبوا حجم جماهير وإعلام وقوة هذا النادي.

بلازعل
حيادي -

يوسف السعد تحية طيبة بس محمد نجيب ذهب لأوربا حتى يتحقق من هذا الهلامي اللي اسمه الأتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ مااظنكم تقبلون جائزه مالها مقاييس ولالهامكان ولالها اي صفه رسمية وكبيره ترسلون لهم قيمه الدرع وقيمه التصوير والقاعة والتذاكر ومدري ايش .. والمكتب اللي بالإمارات طلع بيت واللي ترد فيه عامله منزلية ربماتحطونها فيما بعد سكرتيره الله الغني عن هالالقاب اذا تقبلونها اتوقع كل يوم بتاخذون لقب بسبب ان اي واحد يفتح منتدى ويسميه اي اسم ويمنح الهلال لقب الهلال لاشك نادي كبير ولكن ماكل مايلمع ذهباً

بلازعل
حيادي -

يوسف السعد تحية طيبة بس محمد نجيب ذهب لأوربا حتى يتحقق من هذا الهلامي اللي اسمه الأتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ مااظنكم تقبلون جائزه مالها مقاييس ولالهامكان ولالها اي صفه رسمية وكبيره ترسلون لهم قيمه الدرع وقيمه التصوير والقاعة والتذاكر ومدري ايش .. والمكتب اللي بالإمارات طلع بيت واللي ترد فيه عامله منزلية ربماتحطونها فيما بعد سكرتيره الله الغني عن هالالقاب اذا تقبلونها اتوقع كل يوم بتاخذون لقب بسبب ان اي واحد يفتح منتدى ويسميه اي اسم ويمنح الهلال لقب الهلال لاشك نادي كبير ولكن ماكل مايلمع ذهباً

التعصب الاعلامي
ابو حمد -

الصحافة الهلالية حطت ابو ظبي الرياضية في راسها شانة شان اي شي لايعجب الهلاليون قبلة ازمة محمد بن همام بس مقدرو علية بس نجحو بامتياز مع ابو ظبي بس ابو ظبي كسبت 70% من الشارع الرياضي السعودي

محمد نجيب الرحمن
ابوفرح -

اجل مسافر يبي تصريح من بلاتر والا بلاتيني هههههههههههههههههههههههههههههههههههه قطعت كبدي يانجيب الرحمن علي هونك لا يطق فيك عرق انت وشلة الانس0000000000 فعلا ما ظر ( الهلال ) امسي زاخرا ان رماه غلام بحجر

للأمام يابوزايد
أبوثامر -

لاشك بأن برنامج خط الستة أضاف نقلة نوعية للبرامج الحوارية الرياضية المباشرة ، لقد أثبت لنا هذا البرنامج أن لا أحد فوق النقد ، ولايوجد شخص منزه وكامل حتى ولو كان الرئيس العام للرعاية والشباب. برنامج خط الستة برنامج رائع والقناة رائعة ولكن يبدو بأن جماعتنا وكالعادة لايعجبهم النقد ولايطربهم تميز ( الأشقاء الخليجيين) أعلامياً. بدون ادنى شك بأن الآلة الأعلامية الهلالية مارست أبشع أنواع الضغوط على القناة وقامت بالإصطياد في الماء العكر بعد الحلقة الشهيرة ، وكان لهم ماأرادو حيث تم فسخ العقد بطلب من الرئيس العام ، هكذا هي الحرية في المجال الرياضي لدينا. تكميم أفواه وفسخ عقود. أخيراً أقول إلى الامام يابوزايد وإلى الامام ياخط الستة ، وإلى مزيد من تعرية الواقع الرياضي لدينا.

محمد نجيب الرحمن
ابوفرح -

اجل مسافر يبي تصريح من بلاتر والا بلاتيني هههههههههههههههههههههههههههههههههههه قطعت كبدي يانجيب الرحمن علي هونك لا يطق فيك عرق انت وشلة الانس0000000000 فعلا ما ظر ( الهلال ) امسي زاخرا ان رماه غلام بحجر

عودة
تررووووك -

للذين يرمون الشتائم لقناة أبو ظبي .. أقول : كفاكم مهاترات ، قانة تلفزيونية فيها الخطأ والصواب ولكن من كان منكم بلا خطيئة فليرمني بحجر ، حاطين حيلكم في قناة بو ظبي وناسين الثمنيات والستات والآنسات والأربعات ، احمدوا ربكم قناة تخليكم تتنفسون وتطلعون اللي بخاطركم ، رغم ما يقال أن بو ظبي معادية للهلال او الرياضة السعودية .. أقول لا تكبر اللقمة تغص بها ، مع إن من حقها تعادي لما تفسخ عقدها اللي بنت عليه خطط ومشاريع . قال أيش لا تنتقدون الهرم الرياضي .. ههه الهرم الرياضي ناسيكم وما يدري عنكم وانتم تتعذبون بهزائم الأرقام القياسية .. أجل من ننتقد ؟ صالح النعيمة ولا ماجد عبد الله ولا نحط حيلنا في المصيبيح ولا وش رايكم ؟ وش رايكم نحط حيلنا في قناة أبو ظبي أحسن .. خخخخخ . الله يصلح الحال

مشكلتنا قله الفهم
ولدالديره -

مشكلتنا قلة الفهم في بعض العقول((حيادي)) المقال لم يسئلك عن رئيك الشخصي عن اتحاد الاحصاء فهذا شئنك. لعلي اوصل المعلومه بشكل افضل لك المقال يتكلم عن محاربة قناة ابو ظبي الرياضيه للاتحاد السعودي عبر الهلال ولم يتحدث عن مايؤرقك لاتخاف فمازل للأمل بقيه .

عودة
تررووووك -

للذين يرمون الشتائم لقناة أبو ظبي .. أقول : كفاكم مهاترات ، قانة تلفزيونية فيها الخطأ والصواب ولكن من كان منكم بلا خطيئة فليرمني بحجر ، حاطين حيلكم في قناة بو ظبي وناسين الثمنيات والستات والآنسات والأربعات ، احمدوا ربكم قناة تخليكم تتنفسون وتطلعون اللي بخاطركم ، رغم ما يقال أن بو ظبي معادية للهلال او الرياضة السعودية .. أقول لا تكبر اللقمة تغص بها ، مع إن من حقها تعادي لما تفسخ عقدها اللي بنت عليه خطط ومشاريع . قال أيش لا تنتقدون الهرم الرياضي .. ههه الهرم الرياضي ناسيكم وما يدري عنكم وانتم تتعذبون بهزائم الأرقام القياسية .. أجل من ننتقد ؟ صالح النعيمة ولا ماجد عبد الله ولا نحط حيلنا في المصيبيح ولا وش رايكم ؟ وش رايكم نحط حيلنا في قناة أبو ظبي أحسن .. خخخخخ . الله يصلح الحال

not true
عبدالله ش -

إذا كانو يحاولون ضرب الإتحاد السعودي من خلال الهلال كما تدعي فالكاتب يحاول تمجيد الهلال من خلال التقليل من قناة أبو ضبيكما أن الكاتب جانب الصواب عندما زعم أن القناة حاولت التقليل من الهلال ففي جميع الحلقات أكدو ان الهلال يستحق اكبر من هذا اللقب لكن المنح يجب أن يأتي من أعلى سلطة رياضية وبالتالي هم حاولوا الرفع من قدر الهلال

not true
عبدالله ش -

إذا كانو يحاولون ضرب الإتحاد السعودي من خلال الهلال كما تدعي فالكاتب يحاول تمجيد الهلال من خلال التقليل من قناة أبو ضبيكما أن الكاتب جانب الصواب عندما زعم أن القناة حاولت التقليل من الهلال ففي جميع الحلقات أكدو ان الهلال يستحق اكبر من هذا اللقب لكن المنح يجب أن يأتي من أعلى سلطة رياضية وبالتالي هم حاولوا الرفع من قدر الهلال

القارة اصبحت زرقاء .
باجيو -

محمد نجيب نجح لدى شريحة كثيرة من الصغار في العمر والمتعصبين .وهذا دليل كافي عل فشل هذا البرنامج الذي اساء للكرة السعودية بأيدي سعودية في قناة أجنبية ..انظروا الدويش وجستنية ينتقدون التعصب ويتهمون الاخرين بالرشاوي هل يكون الذئب اليف لهذه الدرجة ارحموا عقولنا فالرياضة اخلاق ... محمد نجيب لديك تسعين سنة قادمة فابحث فيها على راحتك فالهلال هو نادي القرن الاسيوي...

خط
فوفو -

البرنامج رمى بثقله من اجل اثبات عدم احقيه الهلال بنادي القرن ولاكن القصد هو الاتحاد السعودي بأكمله ومافيه مستفيد من الحاصل غير الداعم الحقيقي للبرنامج منصور البلوي انتقاما من ابعاده عن الرياضه السعوديه وخاصه اننا شاهدنا مقدم البرنامج في احد مباريات الاتحاد وهو جالسأ بجانب البلوي في حديث خاص بينهما

خط
فوفو -

البرنامج رمى بثقله من اجل اثبات عدم احقيه الهلال بنادي القرن ولاكن القصد هو الاتحاد السعودي بأكمله ومافيه مستفيد من الحاصل غير الداعم الحقيقي للبرنامج منصور البلوي انتقاما من ابعاده عن الرياضه السعوديه وخاصه اننا شاهدنا مقدم البرنامج في احد مباريات الاتحاد وهو جالسأ بجانب البلوي في حديث خاص بينهما

سيدة القنوات
عبدالله -

نقد نادي الهلال ليس خطا أحمر كما تعود إعلامنا أبوظبي الرياضية هي مجرد صوت للرأي الاخر وأعتقد ان ماذكر في المقال متحامل جدا وهو المسيس نعم نريد أبوظبي ونريد ابو زايد نريد الحقيقة فقط ولاشي سوى الحقيقةنريد الجرأة بدون وقاحة أخبروني ببرنامج رياضي نخبوي أفضل من هذا البرنامجمشكلة برنامج خط الستة الوحيدة هو أنه برنامج لأصحاب العقول .

لن نتغير أبدا
أبو نوره -

أولا نادي الهلال وبضغط من صحافته هي من قاطعة القناة ، وهذا يعتبر إنجراف وراء المتعصبين من الإعلام الرياضي . ثانيا : رأيك في أن قناة أبو ظبي خسرت الكثير من ناحية الحقوق أنا هنا أسألك من هي القناة المجانية التي تنافس الجزيرة الرياضية و art .. لعل القناة الرياضية السعودية هي التي تنافس هاتين القناتين بما تحمله من برامج وكأننا في عام 1990 م .ثالثا : مسئولي رعاية الشباب أذكياء ولكن !!!! كيف ؟ بعد إخفاق التأهل لكاس العالم .. حاولوا بشتى الطرق إيجاد أي موضوع يشغل الوسط الرياضي ، فكان لهم موضوع سحب الحقوق من أبو ظبي ، ومن ثم كسب الإعلام الأزرق ( الذي كان قبل أشهر قليله يطالب بإقالة سلطان و نواف وذلك بعد حادثة كوزمين ) وقتها كان الإعلام الأزرق بكافة أنواعه منتديات للنادي ، صحف الرياض والجزيرة ، الشرق الأوسط والرياضية ، كلها كانت موجهه على نقد إقالة كوزمين . فكسب كل هذه الوسائل كان هم كبير من هموم رئاسة رعاية الشباب وفي الأخير فعلا كسبوا هذا المد الكبير في صفهم أقصد سلطان ونواف بسحب الدوري من قناة ابو ظبي وكسب التأييد المنقطع النظير بــ المباركة السريعة جدا من لدن سلطان ونواف باللقب حتى وإن كان من مكتب الإحصاء . الخلاصة : العملية كلها معروفة وهي تتلخص في توحد المصالح .. فمن مصلحة رئاسة رعاية الشباب كسب تأييد الإعلام الهلالي ومن مصلحة الإعلام الهلالي كسب رئاسة رعاية الشباب حتى يستمر منح الحرية لهم دون غيرهم ليسرحوا ويمرحوا في الوسط الرياضي كيفما شاءوا دون رقيب أو حسيب ..

الاعلام الحر
الفطين -

واضح ان التقرير تم اعدادة من داخل المقر نادي الهلال !!... للاسف لايزال الاعلام الهلالي يريد السيطرة على منابع الاعلام الحر ... لو لم يقاطع نادي الهلال برنامج خط السته لكان مثل اي برنامج اخر .. لكن اراد الله ان يكشف مخططاتهم واصبح البرنامج كابوس اثنيني ;كل يوم اثنين ; !! ... واصبحت اغلب الجماهير العربيه تتابع ;اثنينيه خط السته ; ... فالله درك يانجيب فلم ارى مثلك محاور من الدرجه الاولى ... فسر بتوفيق الله ..

لن نتغير أبدا
أبو نوره -

أولا نادي الهلال وبضغط من صحافته هي من قاطعة القناة ، وهذا يعتبر إنجراف وراء المتعصبين من الإعلام الرياضي . ثانيا : رأيك في أن قناة أبو ظبي خسرت الكثير من ناحية الحقوق أنا هنا أسألك من هي القناة المجانية التي تنافس الجزيرة الرياضية و art .. لعل القناة الرياضية السعودية هي التي تنافس هاتين القناتين بما تحمله من برامج وكأننا في عام 1990 م .ثالثا : مسئولي رعاية الشباب أذكياء ولكن !!!! كيف ؟ بعد إخفاق التأهل لكاس العالم .. حاولوا بشتى الطرق إيجاد أي موضوع يشغل الوسط الرياضي ، فكان لهم موضوع سحب الحقوق من أبو ظبي ، ومن ثم كسب الإعلام الأزرق ( الذي كان قبل أشهر قليله يطالب بإقالة سلطان و نواف وذلك بعد حادثة كوزمين ) وقتها كان الإعلام الأزرق بكافة أنواعه منتديات للنادي ، صحف الرياض والجزيرة ، الشرق الأوسط والرياضية ، كلها كانت موجهه على نقد إقالة كوزمين . فكسب كل هذه الوسائل كان هم كبير من هموم رئاسة رعاية الشباب وفي الأخير فعلا كسبوا هذا المد الكبير في صفهم أقصد سلطان ونواف بسحب الدوري من قناة ابو ظبي وكسب التأييد المنقطع النظير بــ المباركة السريعة جدا من لدن سلطان ونواف باللقب حتى وإن كان من مكتب الإحصاء . الخلاصة : العملية كلها معروفة وهي تتلخص في توحد المصالح .. فمن مصلحة رئاسة رعاية الشباب كسب تأييد الإعلام الهلالي ومن مصلحة الإعلام الهلالي كسب رئاسة رعاية الشباب حتى يستمر منح الحرية لهم دون غيرهم ليسرحوا ويمرحوا في الوسط الرياضي كيفما شاءوا دون رقيب أو حسيب ..

الاعلام الحر
الفطين -

واضح ان التقرير تم اعدادة من داخل المقر نادي الهلال !!... للاسف لايزال الاعلام الهلالي يريد السيطرة على منابع الاعلام الحر ... لو لم يقاطع نادي الهلال برنامج خط السته لكان مثل اي برنامج اخر .. لكن اراد الله ان يكشف مخططاتهم واصبح البرنامج كابوس اثنيني ;كل يوم اثنين !! ... واصبحت اغلب الجماهير العربيه تتابع ;اثنينيه خط السته ; ... فالله درك يانجيب فلم ارى مثلك محاور من الدرجه الاولى ... فسر بتوفيق الله ..

الاعلام الحر
الفطين -

واضح ان التقرير تم اعدادة من داخل المقر نادي الهلال !!... للاسف لايزال الاعلام الهلالي يريد السيطرة على منابع الاعلام الحر ... لو لم يقاطع نادي الهلال برنامج خط السته لكان مثل اي برنامج اخر .. لكن اراد الله ان يكشف مخططاتهم واصبح البرنامج كابوس اثنيني ;كل يوم اثنين !! ... واصبحت اغلب الجماهير العربيه تتابع ;اثنينيه خط السته ; ... فالله درك يانجيب فلم ارى مثلك محاور من الدرجه الاولى ... فسر بتوفيق الله ..

يا محمد ...
BAMBOO -

يا محمد نجيب .. عندك الدوري الانجليزي 3 سنواات .. وبعدك مهتم بالدوري السعووودي .. السعوودي .. والله اتحادهم وحكامهم( حكام اللعبه ) وصحافتهم كلهم هلاليين .. ليش موجع راسك مع دووري زي الدوري السعودي .. والله حرام عليك يا محمد نجيب عندك اقوى دوري في العالم ومهتم بدوري مغبر زي الدوري السعودي لا يريدون غير ان تمجدهم .. خلهم في قمقمهم وانته خلك عاالمي اهتم وجهز تجهيز جيد جدا للدوري الانجليزي ودعنا نستمتع بدوري الانجليزي والدوري الاماراتي وابطال اسيااء ويكفينا هذا .. والى الاماام

وجهة نظر
ماهر محمد -

من وجهة نظري فإن نادي الهلال تفوق على نظرائه بامتلاكه قوة مادية، وإعلامية هائلة مما جعله النادي الأقوى على مدار تاريخ الكرة السعودية واستحق بالفعل لقب ;الزعيم لكن بالفترة الأخيرة بدأت الفجوة بين الهلال ونظرائه من الأندية السعودية تقل بعد تملك عدد الأندية السعودية لنفس أسلحة الهلال الرئيسية وهي المادة، والإعلام(وهنا لابد من ذكر الإعلام الحديث، والخليجي بعد سيطرة اعلام الهلال على الاعلام التقليدي بالسعودية).بالنسبة لـ ;أبوظبي ; فإنها لم تستهدف الهلال ولكنها كانت محايدة بلا ميول بحكم أنها قناة استثمارية بحته وغير سعودية أي بلا ميول مسبقة.وقد سبق لبرنامج (خط السته) وهو محور الجدل الرئيسي ان أنتقد اندية النصر والاتحاد بمشاركة مسؤلي الناديين وبشكل أشد قسوة مما تعرض له الهلال، كما سبق ان وقف ;خط السته ; مع الهلال في مواقف أخرى عديده أبرزها قضية المدرب الروماني كوزمين والذي حضر الاستديو على الهواء، كما كانت أبو ظبي دائما تشبه الهلال بانه (نادي بمواصفات أوربية) ولكن الهلال لم يتعود على الحياد بحكم سيطرته التامه على الإعلام السعودي منذ زمن طويل، وبالتأكيد سيحافظ على مكاسبة ويرفض الحياد، وهو أمر كان سيتخذه أي نادي أخر لو كان محل الهلال فمن يفرط بميزة فعاله من خلال السماح لمنافسية بامتلاك نفس هذه الميزة.وعلى هذا فالإعلام الهلالي يحاول أن يستفيد من الغاء عقد قناة أبو ظبي باعتباره السبب الرئيس وإن أي إعلام جديد لابد أن لايخرج عن المسار والحظيرة الهلالية وإلا سيكون مصيرة الفشل والابعاد وهو بهذا يخوض معركة حسمت سلفاً(بانهاء عقد القناة الخليجية) في محالة منه لإعادة هيبه فقدت الكثير من هيبتها وأن انتقاد الهلال يعني انتقاد السعودية ورموزها الرياضية.إن ;أبو ظبي ; لم تختار الهلال كساحة حرب ضد اتحاد اللعبة السعودي ولكن القيادة الرياضية السعودية هي من نجحت في تحويل الأنظار عن اخفاقاتها المتتالية منذ سنوات طويلة -وليس الخروج من تصفيات كأس العالم بجنوب افريقيا فقط - والتراجع الرياضي المخيف بشقية (الفني والاخلاقي) بالرياضة السعودية، إلى قضية جدلية وتافهه واضح أنها مفتعلة وهي لقب نادي القرن الاسيوي، مستفيدة من الآلة الإعلامية الهلالية الضخمة ضد قناة أبو ظبي والاعلام الحديث برمته والعمل بمقولة (فخار يكسر بعضه).

مرض البحث عن لقب
حيادي -

يااخون محمد نجيب هو افضل اعلامي وبرنامج خط الستة ناجح بكل المقاييس ولكن بعض الهلاليين ومن يحبون من يصدق همكلامهم لا من يصدقهم معاهم يبحثون عن اي لقب حتى لو من بيت شغاله مصيبه والله ...كلنا نعرف ان اغلب اعضاء الأتحاد السعودي واعضاء المنتخب هلاليين فإذا الهلاليين يرضون بجائزة من بيت شغاله سيؤثرون على المنتخب وبكر يفكرون انهم احسن الناس وربما يقولهم اي منتدى انتم بالتصويت اخذتم كاس العالم ويصدقون فيجب ابعاد هؤلا عن المنتخب ويرجعون الى ناديهم .. وخط السته رائع وليه عندنا حساسية من اي شي يقال اذا اننا واثقين من انفسنا؟؟ طبعاً نخطي وكل الناس تخطي والخطى لايصحح بالإنتقام بل نكيد الإعداء بأصلاح انفسنا .. قال ايش قال اتحاد دولي يشحد حق الصور وحق السكن وحق التذاكر وحق التاكسي عيب والله يالهلال

وجهة نظر
ماهر محمد -

من وجهة نظري فإن نادي الهلال تفوق على نظرائه بامتلاكه قوة مادية، وإعلامية هائلة مما جعله النادي الأقوى على مدار تاريخ الكرة السعودية واستحق بالفعل لقب ;الزعيم لكن بالفترة الأخيرة بدأت الفجوة بين الهلال ونظرائه من الأندية السعودية تقل بعد تملك عدد الأندية السعودية لنفس أسلحة الهلال الرئيسية وهي المادة، والإعلام(وهنا لابد من ذكر الإعلام الحديث، والخليجي بعد سيطرة اعلام الهلال على الاعلام التقليدي بالسعودية).بالنسبة لـ ;أبوظبي ; فإنها لم تستهدف الهلال ولكنها كانت محايدة بلا ميول بحكم أنها قناة استثمارية بحته وغير سعودية أي بلا ميول مسبقة.وقد سبق لبرنامج (خط السته) وهو محور الجدل الرئيسي ان أنتقد اندية النصر والاتحاد بمشاركة مسؤلي الناديين وبشكل أشد قسوة مما تعرض له الهلال، كما سبق ان وقف ;خط السته ; مع الهلال في مواقف أخرى عديده أبرزها قضية المدرب الروماني كوزمين والذي حضر الاستديو على الهواء، كما كانت أبو ظبي دائما تشبه الهلال بانه (نادي بمواصفات أوربية) ولكن الهلال لم يتعود على الحياد بحكم سيطرته التامه على الإعلام السعودي منذ زمن طويل، وبالتأكيد سيحافظ على مكاسبة ويرفض الحياد، وهو أمر كان سيتخذه أي نادي أخر لو كان محل الهلال فمن يفرط بميزة فعاله من خلال السماح لمنافسية بامتلاك نفس هذه الميزة.وعلى هذا فالإعلام الهلالي يحاول أن يستفيد من الغاء عقد قناة أبو ظبي باعتباره السبب الرئيس وإن أي إعلام جديد لابد أن لايخرج عن المسار والحظيرة الهلالية وإلا سيكون مصيرة الفشل والابعاد وهو بهذا يخوض معركة حسمت سلفاً(بانهاء عقد القناة الخليجية) في محالة منه لإعادة هيبه فقدت الكثير من هيبتها وأن انتقاد الهلال يعني انتقاد السعودية ورموزها الرياضية.إن ;أبو ظبي ; لم تختار الهلال كساحة حرب ضد اتحاد اللعبة السعودي ولكن القيادة الرياضية السعودية هي من نجحت في تحويل الأنظار عن اخفاقاتها المتتالية منذ سنوات طويلة -وليس الخروج من تصفيات كأس العالم بجنوب افريقيا فقط - والتراجع الرياضي المخيف بشقية (الفني والاخلاقي) بالرياضة السعودية، إلى قضية جدلية وتافهه واضح أنها مفتعلة وهي لقب نادي القرن الاسيوي، مستفيدة من الآلة الإعلامية الهلالية الضخمة ضد قناة أبو ظبي والاعلام الحديث برمته والعمل بمقولة (فخار يكسر بعضه).

غير محايد
بندر -

مخالف لشروط النشر

نجيب الرحمن راح فيها
محمد القطري -

محمد نجيب وقناته تسببت في مشكلة مع قناة الجزيرة أيام بطولة الخليج ونتذكر كيف ماجد الخليفي بقناة الكأس الدوري أعطاءه دروس في إدارة القنوات وقال انه مازال مدير مستجد.. محمد نجيب ياليت تاخذ كورس عند خالد جاسم والخليفي وتعلم الحياد والموضوعية وبعدين رح أعمل برامج ويمكن تنجح

غير محايد
بندر -

مخالف لشروط النشر

نجيب متعصب
ابوعبدالله -

محمد نجيب ليس لديه موضوعية ولا حياد والدليل جلبه جستنيه والدويش الذين بمقالاتهم يتهمون بالرشوة والقذف بالذمم ويدعي انهم نخبة بل هؤلاء مهرجين جلبهم للاضحاك وضرب الكرة السعودية، اتفق معك ياكاتب المقال وضعت النقط على الرحروف والمستهدف الهلال ومن ثم رياضة الوطن

نجيب متعصب
ابوعبدالله -

محمد نجيب ليس لديه موضوعية ولا حياد والدليل جلبه جستنيه والدويش الذين بمقالاتهم يتهمون بالرشوة والقذف بالذمم ويدعي انهم نخبة بل هؤلاء مهرجين جلبهم للاضحاك وضرب الكرة السعودية، اتفق معك ياكاتب المقال وضعت النقط على الرحروف والمستهدف الهلال ومن ثم رياضة الوطن

عيب ياهلاليين
محمد عبدالله -

شاهدت جزء من أحدى الحلقات عن لقب الهلال والحقيقة أنه لم يقم أي من المعلقين من النيل من الهلال أو أنجازاته إلا الكاتب جستنية قال الهلال لا يستحق اللقب من وجهة نظره هو بعد أن سأله محمد نجيب اليس الهلال بإنجازاته وهي الأكثر على مستوى القارة لا يستحق اللقب؟ فرد جستنية بلا وهذا رأيه وهو حر في رأيه سواء كان على صواب أو على خطاء. البرنامج كان يحاول إثبات بأن الاتحاد الدولي للإحصاء ليس بإتحاد رسمي وهو يسئ للهلال وأستشهد مقدم البرنامج بخطاب الاتحاد للإحصاء الدولي عندما طلب من الهلال تكريم الجابر وكانت طلبات الاتحاد الدولي للاحصاء ما يدل على أنه ليس له الشرعية فكيف يطالب بعمل حجوزات لمندوبيه في فنادق وعمل حفل رسمي مع إعلاميين الخ على حساب نادي الهلال. الجميع متفق على أن الهلال هو الأحق بأي لقب ولكن الكثير لا يتفق مع آلية الاتحاد الدولي للاحصاء. محمد نجيب يقول أنه أتصل على الرقم الموجود على شعار الاتحاد في أبوظبي فردت عليه عاملة منزلية. أليس بذلك مهزلة من اتحاد لم ينل من الشرعية كالفرانس فوتبول. الأحبة الهلاليين نحترم الهلال وإنجازاته ولكن لا نحترم من لا يحترمه.

إلى باجيو
Abdullah -

باجيو كم عمرك؟

شايفنا هنود
khaled -

يقطع سوالفك ذكرتني بيسري فوده وبرنامجه سري للغايه فيلم هندي تكتبه وتصوره وتبى الناس تصدق ليه شايفنا هنود

شايفنا هنود
khaled -

يقطع سوالفك ذكرتني بيسري فوده وبرنامجه سري للغايه فيلم هندي تكتبه وتصوره وتبى الناس تصدق ليه شايفنا هنود

ياصاحب الرد 26
يحلمون -

طيب انا صراحه عقب المداخلات المنسقه من قبل نجيب الرحمن واتصال اشخاص وايهام المشاهدين بانهم من صحيفه الفلانيه فصراحه انا لا اثق يهذه القناه الوافده ولا مصادرها طيب اولا الجائزه لياسر القحطاني مو لسامي الجابر بعدين اعتقد ان الامير عبدالرحمن بن مساعد اعلان في الجوله قبل مايتطرقون للموضوع برنامج خط البلده وقال ان الجائزه جاءت في ضروف صعبه للهلال ابام طرد كوزمين وبعدها تخبطات المدربين والبحث عن البديل ومن ثم خساره لدرع الدوري والكل يعلم بضروف الهلال ذيك الايام ومو معقول يتركون اعمال النادي واشغاله ومشاكله عشان يتسلمون جائزه للاعب الفلاني ..!اما بنسبه للي تقول انهم قال لنادي القرن يدفع تكاليف المنسبي الاتحاد فانا مثل ماقلت لك لااضمن القناه الوافده ونجيب الرحمن بكبره ..!يعني لوهم صادقين كان سوو مداخله من مدير العلاقات العامه بنادي القرن الخميس ..!طيب حتى اي واحد من منسوبي الهلال على العمووم اعجبني كلام الاعلامي السعودي سليمان العساف عندما قال بماذا يسيء لهم هذا اللقب حتى يتباروا في تشويهه عبر الفضاء الأجنبيتحيااتي واعجاابي

الى الاخ تركي
محمد -

اذا بتغلط على القناة بكيفك بس ما نسمحلك تغلط على العاصمه ابوظبي وتقول ابو غبي وفي النهايه ترانا خوانكم يالسعوديين وبيض الله وجهك يا تركي

اوة العب في الساحة
خالد -

لجل عين ترخص مدينة. يالازرق

يعني بالعقل
سعودية كول -

بللللللللللللللللللللللللله عليكم بس شوفوا ضيوف البرنامج وبتعرفون ان جمهور الهلال الذي يمثل 75%من الشعب السعودي ماينلامون لو ازعلو وقاطعوهم وبالنسبة للقب نادي القرن الهلال نادي القرن من تسع سنين ماينفع اعتراضهم لو يعترضوا المية سنة الجاية--

اوة العب في الساحة
خالد -

لجل عين ترخص مدينة. يالازرق

خط البسة
ابو وردة -

نجيب الرحمن ينفذ ما يطلب منه وهو يعتمد على الزعيم سعيد الهلال كثيرا

دوريكم
وحداويه -

دوريكم كله مشاكل اصلا روووووووووووح يامحمد نجيب والقلب داعيلك

خط البسة
ابو وردة -

نجيب الرحمن ينفذ ما يطلب منه وهو يعتمد على الزعيم سعيد الهلال كثيرا

ابو ظبي أفضل قناة
العين الساهره -

إلغاء عقد ابوظبي فكان لشغل المواطنين عن انتقاد الاتحاد السعودي ومسؤليه

خط الفتنه
انتبه -

ياعمي شوف منهم ضيوفه

ابو ظبي أفضل قناة
العين الساهره -

إلغاء عقد ابوظبي فكان لشغل المواطنين عن انتقاد الاتحاد السعودي ومسؤليه

سيدة القنوات
nahed -

تحامل من ايلاف على قناة ابوظبي وعلى كل من لايرضي الهلال والهلاليين النادي المدلل..!!

سيدة القنوات
nahed -

تحامل من ايلاف على قناة ابوظبي وعلى كل من لايرضي الهلال والهلاليين النادي المدلل..!!

الأمارات - السـعودية
منصور الحسن - بيـروت -

لو أن الحرص على الدخول في السوق الرياضية السعودية آت من قنــاة تجـــارية , تبحث عن الربح من خلال السـوق السـعودية وكسب المشاهد و المعلن لقلنــا هذا جــائز . لكن قنـــاة أبوظبي , قنــاة حكومية تتبع لأمــارة أبوظبي ( عيال زايد ) رحمة الله علية , وهي بغنى عن السوق السعودية ,, و بين الرياض و أبوظبي عــلاقة أزلية وقبل أن تتوحد الأمــارات كدولة واحدة و لقد ســاهم المرحوم الملك فيصل على نجــاح تجمع الأخوة في دولة واحدة هي دولة الأمارات العربية المتحدة , و تم تطوير هذة العلاقات من خلال الرسميين في الدولتين و من خلال القطــاع الخاص بالأستثمار و التصنيع , , أمـــا أن تأتي قنــاة أبوظبي الرياضية ممثلة في مديرها ( النجيب ) في خلق هذا الجو ( المغبر ) في داخل البيت الرياضي السعودي , و أن تسمح سواء بقصد او بدون قصد بالأســاءة الى الرموز الرياضية في المملكة وهم أحفــاد المؤسس فهذا أمـــر ما كان يجب على القيادات في الأمارات أن تسمح بة , و أخص هنــا بالرجل الحكيم ( محمد بن زايد ) و الذي تربطة علاقات شخصية قوية و محترمة مع القيادات السعودية و على أعلى المستويات , لا أعتقد أن الأخـــوة في الأمارات سيتقبلون أن تأتي القناة الرياضية السعودية ( الحكومية ) و أن تتدخـــل في الشأن الرياضي المحلي لدولة الأمارات , ولا أن تثيــر شعب أمارة على أخرى ولا حكام أمارة على أخرى .. و وبغض النظــر عن موضوع عقد المحطة مع ART و تصيد الزلات على الهلال .. الأمـــر أبعد من هذا بكثير .. أن أسـتمرت القنــاة على نهجهــا هذا . فتأكدوا ان الأختــلافات ستكبر . و أن كرة الثلج قادمة الى الهاوية و سيكبر حجمها و سيأتي وقت لن نتمكن من صدها .. أن بشائر ذلك أراها . فليس من أدل على رفض الأمارات أن يكون مقر المصرف الخليجي الموحد هو الرياض , و رفض السعودية قدوم مواطني الأمارات من دخول الأراضي السعودية ببطاقة شخصية لا تحمل الخريطة الحدودية للسعودية مع الأمارات و قطر بالشكل الصحيح .أنني أتمنــــى على رجـــالات الدولة في الأمارات و أخص بالذكر الشيخ محمد بن زايد أن يتدخلوا و أن يوجهوا دفة القناة الرياضية لقناة أبوظبي يوجهوها للشأن

تقبل النقد هو مصلحة
أبو خالد -

أتمني من الأتحاد السعودي أن يتقبل النقد والرأي الأخر وينصاع لرغبة الشعب في الأستقالة حبا ومصلحة للوطن .... وللخطط المروسه

محايد
ليبى -

انا من اشد المعجبين بالدورى السعودى ولست اماراتى او سعودى ارى من الاجحاف القاء اللوم على قناة ابوضبى الرياضية وبرنامج خط الستة فهم قدموا الدورى السعودى باحترافية اعلامية ..

وداعا
واقعي -

للأسف نجح الإعلام المسيطر وتم طرد قناة أبوظبي .. وداعا يا ابوظبي الحيادية

محايد
ليبى -

انا من اشد المعجبين بالدورى السعودى ولست اماراتى او سعودى ارى من الاجحاف القاء اللوم على قناة ابوضبى الرياضية وبرنامج خط الستة فهم قدموا الدورى السعودى باحترافية اعلامية ..

عقلية باتانية
سالم -

كلام منصور الحسن صحيح و الكلام الفاضي ليس منه فائدة و التعرض لشخصيات كروية ما الفائدة التي ستجنيها القناة منه ستجعل الطرف الاخر يرد عليكم بمثلها لذلك من الافضل التوقف عن التصرف بطريقة بلوشية

عقلية باتانية
سالم -

كلام منصور الحسن صحيح و الكلام الفاضي ليس منه فائدة و التعرض لشخصيات كروية ما الفائدة التي ستجنيها القناة منه ستجعل الطرف الاخر يرد عليكم بمثلها لذلك من الافضل التوقف عن التصرف بطريقة بلوشية

خــط أحمر
ابوليان -

عندما يكون إنتقاد أي مسؤول إمراتي او أي جهة رسمية إماراتية شـــيء محضور ،، في أي من وسائل الإعلام الإماراتية .. ومن تجاوز الخوطوط الحمراء في الإمارات بنقد للإمارات فمصيرة الطرد والإبعاد .. فكيف يسمح بتجاوز الإنتقاد .. إلى التنويه بإقالة مسؤول ...

خــط أحمر
ابوليان -

عندما يكون إنتقاد أي مسؤول إمراتي او أي جهة رسمية إماراتية شـــيء محضور ،، في أي من وسائل الإعلام الإماراتية .. ومن تجاوز الخوطوط الحمراء في الإمارات بنقد للإمارات فمصيرة الطرد والإبعاد .. فكيف يسمح بتجاوز الإنتقاد .. إلى التنويه بإقالة مسؤول ...

قناة التعصب
ابو تركي -

للاسف قناة خليجيه سخرت برنامجها خط الفتنه والتعصب بالله عليكم اى حياديه التى تتحدث عنها انت وذاك قناة تستقطب عتاولة التعصب ويتقدمهم المعروفون بتعصبهم للنصر والاتحاد وتقلب ارائهم حسب اهوائهم وتناقضهم الفاضح فى قلب الحقائق حتى الشمرانى واضح انه واجه اشخاص يحتاجون فعلا لعلاج نفسى مكثف لنفسياتهم وتشدقهم بالوطنيه. اليس الدويش وجستنيه من طالبو قبل شهرين والمقالات موجوده طالبو بترشيح الاتحاد والنصر للجائزه جائزة نادى القرن؟ لكن عندما اعلن من هو نادى القرن ظهرت احقادهم فى التشكيك بالمانح وهو من كان يطالب لانديتهم بهذا اللقب . لكن فعلا استغفال المشاهدين انكشف

قناة التعصب
ابو تركي -

للاسف قناة خليجيه سخرت برنامجها خط الفتنه والتعصب بالله عليكم اى حياديه التى تتحدث عنها انت وذاك قناة تستقطب عتاولة التعصب ويتقدمهم المعروفون بتعصبهم للنصر والاتحاد وتقلب ارائهم حسب اهوائهم وتناقضهم الفاضح فى قلب الحقائق حتى الشمرانى واضح انه واجه اشخاص يحتاجون فعلا لعلاج نفسى مكثف لنفسياتهم وتشدقهم بالوطنيه. اليس الدويش وجستنيه من طالبو قبل شهرين والمقالات موجوده طالبو بترشيح الاتحاد والنصر للجائزه جائزة نادى القرن؟ لكن عندما اعلن من هو نادى القرن ظهرت احقادهم فى التشكيك بالمانح وهو من كان يطالب لانديتهم بهذا اللقب . لكن فعلا استغفال المشاهدين انكشف

برنامج فاشل
أحمد عبدالله -

برنامج موجه للانتقاص من نادي سعودي كبير وهو الهلال وواضح ذلك من خلال ضيوفه وعدم اعطاء الصوت الهلالي المساحة لابداء وجهة نظرهم اضافة لترتيب الاتصالات المشبوهة

سؤال بسيط
محايد من الكويت -

الحين لما طلع ان الدروى السعودى ترتيبه 16 على االعالم كل القنوات تبارك وتهنى وخصوصا قناة ابو ظبي وبعدها شهر لما طلع نادى القرن الهلال عارضوا ولمعلومية مهمة انه نفس الاتحاد هوو الاى صنف الدورى وصنف الهلال يعنى شوف التناقض وانت احكم

ايلاف امركم غريب
كحيلان من الرياض -

وين الشفافيه وحرية الفكر والراي والراي الاخر قناة ابوظبي قالت في الاتحاد السعودي لم يكن هذا شعارايلاف .اذن ماهو سبب عدم اخراج ردودي الى هذه الدرجه ابنا زايد عزيزين عليكم اذن سلطان بن فهد وان كنا نختلف معه في سياسته في ادارته للمنتخبات الا انه يظل ابن الفهد واحد قياداتنا التي لانرضى مهما كان اختلافنا معه .وبعد ذلك الا يحق لنا ان رد على هذا اوذاك الذي اخرجو مافي قلوبهم

سؤال بسيط
محايد من الكويت -

الحين لما طلع ان الدروى السعودى ترتيبه 16 على االعالم كل القنوات تبارك وتهنى وخصوصا قناة ابو ظبي وبعدها شهر لما طلع نادى القرن الهلال عارضوا ولمعلومية مهمة انه نفس الاتحاد هوو الاى صنف الدورى وصنف الهلال يعنى شوف التناقض وانت احكم