رياضة

إحالة رئيس وأعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم على التحقيق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد كرة القدم العراقي علي الدباغ عن احالة رئيس الاتحاد العراق لكرة القدم حسين سعيد وأعضاء الاتحاد على التحقيق .. فيما قررت اللجنة الاولمبية العراقية إرسال مسودة قانون انتخابات الاتحاد المثير للجدل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمعرفة موقفه منه قبل الانتخابات المقررة في الثلاثين من الشهر الحالي والتي سيشارك فيها 28 ناديا كرويا عراقيا .

وقال الدباغ وهو ايضا الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية في تصريح صحافي الى "ايلاف" اليوم إنه تم تشكيل لجنة تحقيق اداري ستبدأ عملها للنظر في ما اسماها المخالفات القانونية والإدارية والمالية لرئيس الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم حسين سعيد والمقيم عادة في الاردن واعضاء الاتحاد "والتي رافقت عمله منذ ممارسته لمهامه ولغاية الان".

ويدور جدل حول قانون انتخابات اتحاد الكرة العراقي الذي اثار خلافات بين الأوساط الكروية التي انقسمت حوله بين مؤيد ومعارض لكونه يسمح لممثلي الأندية المشاركة في الموسم الماضي فقط بالمشاركة في الانتخابات التي ستجري في بغداد في الثلاثين من الشهر الحالي ولا يتيح لاخرين هذه المشاركة .

وقد توصل الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى اتفاق مع اللجنة الأولمبية العراقية يقضي بإرسال مسودة قانون الانتخابات إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمعرفة موقفه منه وذلك في اعقاب اجتماع استثنائي عقده رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي مع أعضاء الاتحاد العراقي بحضور مسؤولين في اللجنة الأولمبية حيث يؤمل ان يبعث الاتحاد الدولي برده خلال ثلاثة أيام إلى اللجنة الأولمبية والاتحاد العراقي.

وقد اعتبر ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الاتفاق بشأن قانون الانتخابات خطوة حيوية على طريق إزالة كل أشكال الملابسات والتعقيدات التي اعترضت ملف الانتخابات خلال الفترة الماضية.

ويبلغ عدد الأندية المشاركة في الموسم الكروي 2008-2009 سبعة وعشرين ناديا بالإضافة إلى نادي الموصل الذي انسحب من المسابقة نظرا للظروف الساخنة في المدينة .

وكان الدباغ اعلن الاسبوع الماضي لائحة إنتخابات الهيئة الإدارية وتفاصيل المؤتمر الإنتخابي الذي سينعقد في بغداد في الثلاثين من الشهر الحالي مشيرا الى مشاركة 28 ناديا فيها ستقدم 84 مرشحا لاختيار 13 عضوا منهم سيشكلون الهيئة الادارية للاتحاد .

وتضم لائحة المؤتمر الانتخابي تفاصيل عن أعضائه وشروط الترشيح للهيئة الادارية وآليات المؤتمر وموعده ومكانه حيث سيضم أعضاء الاندية الرياضية للدوري الممتاز المشاركة في الموسم الرياضي الاخير لاتحاد كرة القدم ( 2008 ـ 2009 ) وعددها (28) نادياً. ويجوز للنادي ترشيح 1 الى 3 مندوبين (مرشحين) لعضوية المؤتمر وعليه فإن عدد المندوبين (المرشحين) لعضوية المؤتمر لايتجاوز (84) مندوباً. كما انه للنادي تخويل أحد مرشحيه (مندوبيه) للتصويت ويكون لكل ناد الحق بصوت واحد في المؤتمر الإنتخابي.

اما بالنسبة إلى آليات المؤتمر الانتخابي فقد اوضحت اللائحة انه سيتم اعتماد المرشح لعضوية الهيئة الادارية في حالة حصوله على أعلى الاصوات للتنافس من خلال اعتماد التسلسلات من 1 الى 13 الاعلى لاكتساب عضوية الهيئة الادارية . وتجتمع الهيئة الادارية المنتخبة بكامل أعضائها في موعدٍ لايتجاوز خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات لتنتخب بالاقتراع السري رئيساً ونائبين للرئيس وتُرسل النتائج الى لجنة الإنتخابات لإصدار الأمر بتشكيل الهيئة الإدارية. وفي حالة تعادل عدد الاصوات لمرشحين اثنين أو أكثر فيُصار الى جولة ثانية للمتعادلين فقط، وفي حالة استمرار التعادل، فيُحسم التعادل بالقرعة العلنية ويكون الاقتراع سرياً لعضوية الهيئة الادارية.

ويُعتبر نصاب المؤتمر الانتخابي قانونياً عند حضور نصف الأعضاء زائدا واحد على الأقل من عدد المصوتين ( خمسة عشر مصوتا على الأقل من المخولين للتصويت من مجموع الثمانية والعشرين ) . وفي حالة عدم اكتمال النصاب للمؤتمر فيؤجل المؤتمر الى موعد لايتجاوز الثلاثة ايام ويكون النصاب قانونيا بعدد الحضور من المشمولين بالتصويت .

واوضحت اللائحة ان موعد المؤتمر الإنتخابي سيكون في الساعة الحادية عشرة صباحاً من يوم الجمعة المصادف 30 تشرين الأول 2009 في بغداد وعلى قاعة فندق الرشيد. وقد تم الاتفاق على هذا الموعد مع اعضاء الاندية والاتحادات الرياضية للدرجة الممتازة في كرة القدم .

ودعا الدباغ من خلال البيان أعضاء الاتحاد الحالي لكرة القدم الى :التعاون والحوار من أجل تحقيق إجراء إنتخابات عادلة ونزيهة وبمشاركة الجميع وفق القوانين العراقية النافذة والمعايير الدولية وتفويت الفرصة على من يريد فرض عقوبات دولية على العراق والاساءة الى الحركة الرياضية فيه .
واضاف انه ضاق ذرعا بتجاوزات الاتحاد العراقي لكرة القدم ومماطلته حيال الانتخابات التي ستجري نهاية الشهر الحالي . وشدد بالقول "ليس من المقبول أن يقدم أعضاء الاتحاد على تأجيل الانتخابات لأربع مرات والسعي إلى تمديد فترة عمل الاتحاد ثلاث مرات، اعتقد أن الأمر انتهى والانتخابات في موعدها". ولم يتطرق الدباغ إلى الخطوات المحتملة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحق الكرة العراقية في حال رفض الأخير مثل هذا الإجراء على أساس اعتبار ذلك تدخلا حكوميا من دون التنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم جمد أنشطة الكرة العراقية الخارجية صيف العام الماضي على هامش اجتماعه في سيدني بيد ان الجهات العراقية الرسمية قدمت تعهدا بعدم التدخل في أمور كرة القدم ثم عاد "فيفا" وسمح للمنتخب العراقي بمواصلة مهمته في تصفيات مونديال 2010.

وقد تقرر خلال الاجتماع تأجيل موعد انطلاق الدوري العراقي لموسم 2009-2010 إلى ما بعد إجراء انتخابات الاتحاد العراقي واعتبار انتخابات فرعه في عموم مدن البلاد غير قانونية وغير معترف بها. وأوكل الدباغ مهمة متابعة تأجيل مسابقة الدوري إلى رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية العراقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل التوفيق لابو عمر
عراقي سويدي -

والله ما اعرف هذا شنو يريد المدعو الدباغ يمكن يريد الكرسي يا دباغ انتم بالسياسة ما دبرتوهة عوف الرياضة لا صحابها وانت والمالكي وجماعتكم خليكم بلغف حلو مشكلة الكهرباء حلو مشاكل الشعب العراقي المغلوب على امره الرياضة مو الكم كل التوفيق لا بو عمر البطل بالانتخابات القادمة ارجو من المعلقين الحيادية اتركو شوية الطائفية اني شيعي اتركو الانحياز للمذهب بالله عليكم منو احسن من ابو عمر وانجازات ابو عمر واخير انجاازات ابوعمر هو رفع الحضر على لعب العراق على ارضه وتصفيات اسيا للشباب في العراق ان شاء الله حسين سعيد ابو عمر رئيس الاتحاد العراقي لولاية ثانية

خل ياكلون
ABAS -

والله حيرتنه حكومة الأحتلال والمعممين الصفويين، وهمه ينطبق عليهم المثل القائل لا حظت برجيلها ولا خذت سيد علي الحكومة ما مدبرته بالوضع الداخلي ناس تملخ ناس، ونا تتهم ناس الأحزاب متذابحين على الكراسي القادمة وخلوا عليها سيكوتين لو لزكة جونسون. وأجه الدباغ الذبي كان يعمل موظف بسيط بدبي، وصار مع حكومة الطائفيين الناطق الرسمي باسم الحكومة المحتلة، ويتدخل بالطوبة واتحاد الكرة، عمي أنت وين وحسين سعيد وين الرجال بطل عراقي وتاريخه مشهود في ساحات البطولة وأنت مشهود لك باللفط،ابتعد عن الطوبة وخليك باللغف وباجر راح يعينك عمك نوررري سفير بدولة نفطية مثل ماتريد، ولو ألعب لو أخرب الملعب، والله هزلت ياعراق؟؟؟ ولنا الله يرحمنا من الحرامية الجدد؟؟؟

الدباغ
محمد خالد -

الا يكفي ما عملتم بالعراق يا اخي عوف الرياضه انت منو سامع بيك قبل الاحتلال وين جنت ..بس اريد اسال يعني لازم اللي يلعب طوبه يكون رئيسه لابس اعمامه.لاحول ولا قوة الا بالله .

خطوة متأخرة
سلام -

أثبت حسين سعيد ومن خلال ممارساته المشينة بحق الرياضة العراقية وسمعة العراق انه عبد من عبيد صدام وانه يحنّ لأيام عدي.. أيام الإنتهاكات والعقوبات والإجرام. خطوة الحكومة العراقة هذه جاءت متأخرة وكان يجب ان تتخذ من فترة طويلة.راجيا النشر عملا بحرية الرأي وشكرا

لطميه
لواء -

لالالا للتدخل الحكومي في الاتحادات الرياضية,يريد الدباغ تحويل الاتحاد الى لطميه حسينيه بقيادة ايران

عراقي سويدي طاح
بابلو -

حضك وحض ابوعمر وياك الي رجع كرة القدم بالعراق ميت سنة ضوئية الى الوراء

العفن وصل للذيل
الرصافي البغدادي -

اذا كان حسين سعيد او احمد راضي او رعد حمودي هذا شان رياضي ممكن ان يحل بينهم وفي اجوائهم الخاصه البعيده عن السياسه اما ان تدخل الطائفيه والحزبيه الى حقل الرياضه وتلبس العمامه والتقيه والدجل فهذه كارثه كما ركب العراق موجه الطائفيه والعداء التاريخي ’ وخاصتا ان المشرف على الانتخابات رجل معروف انه طرف وليس حكم وهذه هى الطامه الكبرى .هذا من ناحيه ومن ناحيه اخرى هى ربط مصير الدوري العراقي بالانتخابات هذا هو الغباء الحقيقي والحزبيه , وهنا نسال سؤال هل الانتخابات حسمت امورها واستعدت ؟ كيف يمكن تاجيل الدوري الى 16.01.2010 اليس الموعد متاخر جدا بالاضافه ان هذا التاريخ معرض للتاجيل لمده ثلاثة اشهر اذا استمر السياسي العراقي يذهب الى ايران وسوريا من جهه والسعوديه من جهه اخرى لاخذ البركه والدعم . وكم كان مشتري السمك عندما كان يتفحص ذيل السمك بدل الراس وعندما ساله البائع انظر الى الراس للتاكد من سلامه السمكه فرد عليه المشتري انا اعلم ان الراس قد تلف ولكني اريد التاكد اذا كان العفن ضرب الذيل .

الى المعلق رقم واحد
ابو الوليد -

العراقي السويدي لم يقل أن أبو عمر تعبان ولم يقدّم شيئا..لقد لصق بالكرسي وهو في الأردن..لقد كرر كلمة أبو عمر ست مرات وكأنه يريد أن يلعب لعبة الطائفية..ألم يعرف الأخ السويدي قصة شريف روما..

بضاعتكم ردت اليكم
صفوي مجوسي علقمي -

الى تعليق رقم واحد لعلمك حسين سعيد شيعي ابن شيعي وأسمى ابنه عمر مجاملة للمقبور عدي وقد عرفنا هذا من احد افراد عائلته.واذا اردن انت او غيرك من التاكد من هذه الحقيقه عليك بملاحظة الخنصر الايمن لحسين سعيد اي تختمه باليمين ايمانا بدعوة الامام جعفر الصادق (ع)ووصيته بزيارة الاربعين والتختم باليمين .

لاتهتم للملالي
د جمال -

الرد خالف شروط النشر

دير بالم يا دباغ
عراقي دنماركي -

اللوبي الذي يقوده بلاتر وفرعه بن همام وذيله حسين سعيد سوف لن يقفوا ساكتين عن من يعمل ضد مصالحهم الشخصيه ولذلك سيكون الرد عنيفا وعلى الدباغ ان يجد حليفا دوليا واقصد به ان يعمل مع اشخاص لهم منافسه مع بلاتر ولديهم سجلات مخافاته الماليه ورشاويه وبذلك سيستطيع الدباغ من جعل ضربته موجعه او ان يحل هو محل من يقدم الرشاوي لبلاتر وبن همام بدلا من حسين سعيد

لتعليق رقم واحد
علاء -

مكرر

لتعليق رقم واحد
علاء -

مكرر

لتعليق رقم واحد
علاء -

اخي العزيز فدوه اروح الك وفدوه اروح لابو عمر ليش مايرجع للعراق ويمارس نشاطه من بغداد ومحد يكدر ايفك حلكه عليه

زمن اندثار البعث
لاعب طوبه -

حسين سعيد من بقاياالبعث *****, ويكمل المسيره شرفاء العراق الرياضيين اللذين لم ينبطحو لعدي وزمرته الفاشيه, لدى العراق مجموعه كبيره من الرياضيين الشرفاء ممن خدمو ويخدمو الحركه الرياضيه بكل اخلاص وامانه ونريد لهم الوصول لكرسي الاتحاد بعيدا عن تدخلات القوى الاقليميه المندحره التي تساند زمرة حسين سعيد وتعرقل سير الانتخابات و لاتريد الخير للعراق ولا للرياضه العراقيه, وطالما بقي حسين سعيد وزمرته الخبيثه فلا رفعه لعلم العراق في المحافل الدوليه,

البعثيين مضحكين
متابع -

معادلة حكم سقطت ، نظام حكم سقط ، طاغية حكم سقط مشنوقاً، أزلام النظام إما هارب في المنافي أو مختبئ في الداخل يخاف من صوت صرير الباب ، فماذا يريد حسين سعيد؟ فهل يريد (ابوعمر)أن يعيد سطوة البعث وهو القابع في عمّان؟؟؟؟؟ فمن يوصل له الرسالة التالية(لكل زمان دولة ورجال) وآن لكم أن تقتنعوا بإستحالة عودة الماضي لأن العراق اليوم عراق الجميع بإستثناء البعث الذي جعل العراق خاص بطائفة ثم بمدينة ثم بعائلة ثم ببيت المهيب الركن ثم بغرفة صدام التي لم يستطع أن يحميها من المفتشين الدوليين ؟ كفى فلا نريد صوت أو صورة تذكرنا بذلك الماضي البائس

نماذج حكومة الاحتلال
مبارك -

هدف من اهداف حسين سعيد في الدوري او في المنتخب يساوي حكومة الاحتلال وجوقتها الطائفيه اللعينه ...نقول لحسين سعيد بارك الله بك ولاتهتم لأفعال حكومة الاحتلال ونرجوا ان يكون الاتحاد مستقلا عن هذه الحكومه الغير شرعيه التي نصبت في العراق لتقود العراق للحظيظ كما هو الان ...لاتهتم ياحسين سعيد والى امام ..ونقول للدباغ من سيحقق معكم ومع حكومة الاحتلال التي هي من يجب ان تحاكم وهي من يجب ان توضع على لائحة الاتهام ومن اعطاء يا دباغ هذا الحق اليس الامريكان والاحتلال ....بارك الله بك ياحسين سعيد

ابو
علي العراقي -

مخالف لشروط النشر

no difference
ab -

Logically they have to work from Baghdad and not from Amman. it does not matter whether H. Said or anyone take the responsibility.

حلفاء ايران
صباح -

لاننسى ولن ننسى ولم ينسوا الايرانيين هدفي حسين سعيد بمرماهم الذي حطم احلامهم ... فهم يكنون العداء له منذ ان عرفوا اسمه .......... لله درك يا عراق ايران وعملائها دخلوا حتى بالرياضه ......

اخرجو ياعبدةا لكراسي
احمد الدليمي -

فلتسقط عبدة الكراسي ... كما سقط الصنم العراقي ... وهذا هي حال من يتمسك بالكرسي لـ7 سنوات لقد افسدت سمعتك ياتعيس والناس بالشارع العراقي تسبك اطلع مو كافي لغف رصيدك صار 980 مليون دولار في الاردن والدوحة والاماراتشتريد تسويهم مليار دولار لا مايصيرن استعد للمحاكمة ياابو عمر

ماذا نتوقع منهم
سليم -

حكومة بريمر المضحكه هذه اصبحت لاتعرف ماذا تفعل وهذا الدباغ الذي اصبح اشبه بالذي لايرا ولا يتكلم ....حسين سعيد البطل نرجوا منك عدم التهاون مع ازلام هذه الحكومه المريضه التي يرهقها من يقول لا للاحتلال ..سيظل الفرس والصفويون وجوقتهم من دمى المنطقه الخضراء حاقدون حتى على الرياضه وانشاء الله نراهم يحاكمون وفي الاقفاص وكان الاجدر بالدباغ ان يتكلم عن فساد الحكومه الذي بلغ السيل الزبى وازكم انوف العالم والناس ...كان الاجدر بهذه الحكومه ان لاتتكلم عن اي شيىء لأنها هي من دمر العراق وهي من اعطى اللصوص كل شيىء وهي من خرب الرياضه بالطائفيه ...الا لعنة الله على الاحتلال وكل الخونه اللذين جاءوا على الدبات وعاش العراق ولتذهب يادباغ انت والحكومه الدميه هذه الى الجحيم والى محاكماتكم فردا فردا انتم الان اصحاب ملايين واصحاب جاه جاء بكم الاحتلال ومن الطبيعي لايروق لكم حسين سعيد وغير حسين سعيد .....عاش العراق وعاش كل من يقول كلمة حق

هيه ناقصه
د محمود -

متكلي يا دباغ هيه ناقصه عمايم وملالي وخبراء بالمرجعيه لكي تدس انفك في كرة القدم ..اشو كلكم ملالي ومتعرفون شنو السياسه واتحداك واتحدى اي شخص فيكم يذكر لنا شهاداته ومن اي جامعه حصل عليها واقسم بالله العظيم من انكم لاتحملون اي شهاده عليا وعلى الاقل حسين سعيد لاعب معروف وشريف بالاضافه لكونه يحمل شهاده اكاديميه ولغه انكليزيه ..اما انت فماذا تحمل غير شؤون المرجعيه وتاريخ ميلاد ووفيات الائمه ..يا اخي كوه خوما كوه العالم ملتكم ومتريدكم كافي مشبعتوا عاد من اللفط والشفط ..الحكومه الطويرجاويه تتسكع في امريكا لتوقيع اتفاقيات زائفه وضحك على الذقون وانتم من جهه تريدون ان تجيروا كل شيىء لأيران والاحزاب الشيعيه المقرفه ..كافيييييييييييييييي عاد مو نعلتوا سلف سلف العراق

سؤال للدباغ
الطبيب الكرخي -

لماذا لم يتم التحقيق مع السوداني وغير السوداني من اعضاء حزب الدعوه وغير حزب الدعوه ولمذا لايتم التحقيق مع وزارة النشله والكحه مالتكم لماذا لم يتم التحقيق مع لصوص الاحزاب وبرلمان الزيف ............اجب يا دباغ الحكومه ...لماذا تسكتون ...الدباغ هذا يريد ان يقنعنا من ان هذه النظام الديني ....واحزابهم الظلاميه من انهم الوحيدون شرفاء في العراق ويعرف الدباغ وغير الدباغ ان الفضائح الحكومه اصبحت تتندر بها الناس ووصل الامر بأنمن اصبحتم على مشاهد اليوتيوب ....عمي خلي الطوبه لأهلها ولاتتدخلون في امور لاتعرفوها ...متكلي انتو من يعرفكم قبل عام 2003 واين كنتم وماذا كنتم تملكون ...بالله عليك اجب

ظحك وبكاء
سلام -

ايباخخخخخ شكد خايف الدباغ على مستقبل الكره والرياضه ....يمعود خليهه سكته شوفونه جاره بالكهرباء احسن ...وللذين يدافعون عن على الدباغ والمالكي وغيرهم ممكن ان يذكر لنا الدباغ او المالكي مصير اعضاء اللجنه الاولمبيه اللذين خطفتهم مليشياتكم القذره ...اين مصيرهم يادباغ واين حل بهم الزمن ..التحقيق يجب يطالك انت ومن معك في الحكومه الكارتونيه هذه

سؤال
بطرس -

هل ابو عمر من الاراضي المحتله في فلسطين ساكن ارض العرب في العراق

سؤال
بطرس -

هل ابو عمر من الاراضي المحتله في فلسطين ساكن ارض العرب في العراق

الدباغ والكره
فخري الطرفه -

كان حلما وسرابا ان يدنس ارض العراق في عهد الشهيد الرمز شهيد الحج الاكبر صدام حسين ان يدنسوا ارض العراق هؤلاء الشراذم الذين اتوا من الشرق لولا التامر البغيض والعدوان الاثم الذي قاده المحتل الامريكي بحجة اسلحة الدمار الشامل وكذلك علاقة الحكم الوطني بتنظيم القاعده وبمرور الايام كشف زيف المعتدين وعلى لسانهم بان العراق لايملك هذه الاسلحه ولاعلاقته بالقاعده ولم يكتسب المحتل مشروعية احتلاله باعتراف الامين العام للامم المتحده السابق كوفي عنان ولذلك اجهضت على الحكم الوطني وأتى من وراء الحدود هذه الاحزاب المقيته التي تربت من الحليب الحرام وبمباركة ورضى المحتل الامريكي ليعيثوا بالارض فسادا ولاننسى تصريحات كثير من المسؤولين الفرس عندما قالوا لولا ايران لماتمكنت امريكا من احتلال العراق وافغانستان اي تبين وبشكل واضح وسافر مدى العلاقه بين المحتل والفرس ونرى كيف صرح كثير من المسؤولين الايرانيين ومن ضمنهم العمائم السوداء الشيطانيه عندما قالوا بالحرف الواحد بعد سقوط نظام صدام فتحت الابواب على مصراعيها لتحقيق الحلم الفارسي بتوسيع الامبراطوريه الفارسيه ويصل حدودها الى اليمن ونرى اليوم ماذا يحصل في اليمن والمنطقه الشرقيه في السعوديه0 تم تكليف عمار الطبطبائي بدعم الصفويين في عدد من البلدان الاقليميه الهدف منها هو التوسع من خلال خلق الفوضى الخلاقه في هذه الدول ولاننسى اعتراف احد عملاء ايران الذي صحا ضميره عندما اعترف بقوله هناك اكثر من اربعين الف عميل فارسي متواجدين في بلدان الخليج من ضمنهم ثلاثة الاف متواجدين في الكويت0 ان امريكا سبقت وان اعلنت قبل الاحتلال بتغيير الخارطه السياسيه في المنطقه العربيه وان هذا المشروع خطط له منذ بداية السبعينات واعد هذا المشروع وزير خارجية امريكا انذاك الصهيوني هنري كيسنجر ولذلك افشل هذا المشروع منقبل مقاومتنا الوطنيه ورجالها الاشاوس ووقع المحتل في مستنقع الموت ولذلك اوكلت هذه المهمه لبلاد فارس من خلال مليشياتها الطائفيه المتواجده في ارض العراق خاصة فيلق الغدر0 وحكومة الاحتلال الكسرويه واخيرا اقول اصحوا ايها العرب خاصة دول الخليج لان الخطر سيداهمكم عن قريب ولاينفع الندم كما حصل باحتلال العراق الذي كان قلعه حصينه بالدفاع عنكم الان لقد عضيتم اصابع الندم بما يحص للعراق والذي سيحصل لكم واقولها لكم ومن حرصي على ارض العرب ان لاتبقوا صامتين لان ارض العرب وشعبه

الدباغ والكره
فخري الطرفه -

كان حلما وسرابا ان يدنس ارض العراق في عهد الشهيد الرمز شهيد الحج الاكبر صدام حسين ان يدنسوا ارض العراق هؤلاء الشراذم الذين اتوا من الشرق لولا التامر البغيض والعدوان الاثم الذي قاده المحتل الامريكي بحجة اسلحة الدمار الشامل وكذلك علاقة الحكم الوطني بتنظيم القاعده وبمرور الايام كشف زيف المعتدين وعلى لسانهم بان العراق لايملك هذه الاسلحه ولاعلاقته بالقاعده ولم يكتسب المحتل مشروعية احتلاله باعتراف الامين العام للامم المتحده السابق كوفي عنان ولذلك اجهضت على الحكم الوطني وأتى من وراء الحدود هذه الاحزاب المقيته التي تربت من الحليب الحرام وبمباركة ورضى المحتل الامريكي ليعيثوا بالارض فسادا ولاننسى تصريحات كثير من المسؤولين الفرس عندما قالوا لولا ايران لماتمكنت امريكا من احتلال العراق وافغانستان اي تبين وبشكل واضح وسافر مدى العلاقه بين المحتل والفرس ونرى كيف صرح كثير من المسؤولين الايرانيين ومن ضمنهم العمائم السوداء الشيطانيه عندما قالوا بالحرف الواحد بعد سقوط نظام صدام فتحت الابواب على مصراعيها لتحقيق الحلم الفارسي بتوسيع الامبراطوريه الفارسيه ويصل حدودها الى اليمن ونرى اليوم ماذا يحصل في اليمن والمنطقه الشرقيه في السعوديه0 تم تكليف عمار الطبطبائي بدعم الصفويين في عدد من البلدان الاقليميه الهدف منها هو التوسع من خلال خلق الفوضى الخلاقه في هذه الدول ولاننسى اعتراف احد عملاء ايران الذي صحا ضميره عندما اعترف بقوله هناك اكثر من اربعين الف عميل فارسي متواجدين في بلدان الخليج من ضمنهم ثلاثة الاف متواجدين في الكويت0 ان امريكا سبقت وان اعلنت قبل الاحتلال بتغيير الخارطه السياسيه في المنطقه العربيه وان هذا المشروع خطط له منذ بداية السبعينات واعد هذا المشروع وزير خارجية امريكا انذاك الصهيوني هنري كيسنجر ولذلك افشل هذا المشروع منقبل مقاومتنا الوطنيه ورجالها الاشاوس ووقع المحتل في مستنقع الموت ولذلك اوكلت هذه المهمه لبلاد فارس من خلال مليشياتها الطائفيه المتواجده في ارض العراق خاصة فيلق الغدر0 وحكومة الاحتلال الكسرويه واخيرا اقول اصحوا ايها العرب خاصة دول الخليج لان الخطر سيداهمكم عن قريب ولاينفع الندم كما حصل باحتلال العراق الذي كان قلعه حصينه بالدفاع عنكم الان لقد عضيتم اصابع الندم بما يحص للعراق والذي سيحصل لكم واقولها لكم ومن حرصي على ارض العرب ان لاتبقوا صامتين لان ارض العرب وشعبه

اني اعترض
فائزعباس حبيب ـ كندا -

انا مستغرب ومندهش حول العلاقة بين علي الدباغ والرياضة العراقية فهو بعيد كل البعد عن كل اشكال الرياضة والحكومة لم تجد غير علي الدباغ مع ان العراق ملئ بالرياضين الرواد ممن خدموا الرياضة العراقية لسنين عديدة وعلى سبيل المثال لا الحصر قاسم زوية وغيره

اني اعترض
فائزعباس حبيب ـ كندا -

انا مستغرب ومندهش حول العلاقة بين علي الدباغ والرياضة العراقية فهو بعيد كل البعد عن كل اشكال الرياضة والحكومة لم تجد غير علي الدباغ مع ان العراق ملئ بالرياضين الرواد ممن خدموا الرياضة العراقية لسنين عديدة وعلى سبيل المثال لا الحصر قاسم زوية وغيره

صدام البطل
عدنان الاعظمي -

الى كل الاخوه اللذين يمجدون بالرئيس الراحل صدام حسين .. لااعتراض على كلامكم .. ولكن لماذا تركتموه لوحده واغلقتم ابواب بيوتكم وخذلتموه ليلتجىء الى حفره بائسه على الرغم من ان تعداد العراق 30 مليون نسمه.. يا اخوان جربناكم وجربنا بطولاتكم وكلامكم الفارغ. من مثلكم لايحق له ان يتكلم ويعترض بعد ان خذلتم من لم يبخل عليكم بمال او مناصب واصبحتم اضحوكه من /بعده .. لقد جربناكم

صدام البطل
عدنان الاعظمي -

الى كل الاخوه اللذين يمجدون بالرئيس الراحل صدام حسين .. لااعتراض على كلامكم .. ولكن لماذا تركتموه لوحده واغلقتم ابواب بيوتكم وخذلتموه ليلتجىء الى حفره بائسه على الرغم من ان تعداد العراق 30 مليون نسمه.. يا اخوان جربناكم وجربنا بطولاتكم وكلامكم الفارغ. من مثلكم لايحق له ان يتكلم ويعترض بعد ان خذلتم من لم يبخل عليكم بمال او مناصب واصبحتم اضحوكه من /بعده .. لقد جربناكم

لابد من التغير
عقيل الحلو - لندن -

لا اعرف لماذا يرفض الاخوان فكرة الانتخابات ويعترضون على اي شي يؤدي للانتخابات .. التغير لاياتي الا عن طريق صناديق الانتخابات .. والاتحاد الحالي اصبح غير شرعي لانه تم التمديد له اربع مرات .. وانا اتعجب من الاخوه اللذين يعيشون بأوربالانها ديمقراطيه ويتمسكون بدكتاتورية الانظمه العربيه؟؟

لابد من التغير
عقيل الحلو - لندن -

لا اعرف لماذا يرفض الاخوان فكرة الانتخابات ويعترضون على اي شي يؤدي للانتخابات .. التغير لاياتي الا عن طريق صناديق الانتخابات .. والاتحاد الحالي اصبح غير شرعي لانه تم التمديد له اربع مرات .. وانا اتعجب من الاخوه اللذين يعيشون بأوربالانها ديمقراطيه ويتمسكون بدكتاتورية الانظمه العربيه؟؟

مهزلة
مصطفى الحسيني -

مهزلة بحق ,, فأول المهازل ان يتهم الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكومة العراقية بالتدخل في الملف الرياضي في العراق , ولعمري لاأعرف اين كان هذا الاتحاد ايام الكنغر عدي صدام . حينما كان يسوم اللاعبين سوء العذاب , بعد كل خسارة للمنتخب العراقي كان المعوق عدي صدام يقوم بحلق رؤوس اللاعبين , ثم يودعهم السجن بعد بعض حفلات التعذيب ,الان فقط انتبهو ان الحكومة العراقية الحالية تتدخل في الشأن العراقي .. والله منافقين .الحكومة الحالية لديها من المشاكل الكثيرة التي تغنيها من ان تدس انفسها في ملف الرياضة .وثانيا , حسين سعيد ما هو إلا مجرد تابع ذليل لعدي صدام حسين , ولا حق له بالتصدي لاي منصب رياضي في العراق الجديد , لانه بعثي للعظم . اتمنى النشرمع الشكر

مهزلة
مصطفى الحسيني -

مهزلة بحق ,, فأول المهازل ان يتهم الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكومة العراقية بالتدخل في الملف الرياضي في العراق , ولعمري لاأعرف اين كان هذا الاتحاد ايام الكنغر عدي صدام . حينما كان يسوم اللاعبين سوء العذاب , بعد كل خسارة للمنتخب العراقي كان المعوق عدي صدام يقوم بحلق رؤوس اللاعبين , ثم يودعهم السجن بعد بعض حفلات التعذيب ,الان فقط انتبهو ان الحكومة العراقية الحالية تتدخل في الشأن العراقي .. والله منافقين .الحكومة الحالية لديها من المشاكل الكثيرة التي تغنيها من ان تدس انفسها في ملف الرياضة .وثانيا , حسين سعيد ما هو إلا مجرد تابع ذليل لعدي صدام حسين , ولا حق له بالتصدي لاي منصب رياضي في العراق الجديد , لانه بعثي للعظم . اتمنى النشرمع الشكر

رجعوا البشه
عراقي -

ارجعوا حسين سعيد الى وطنه فلسطين واسقطوا عنه الجنسيه العراقيه الممنوحه له

رجعوا البشه
عراقي -

ارجعوا حسين سعيد الى وطنه فلسطين واسقطوا عنه الجنسيه العراقيه الممنوحه له

الحسيني التعليق 31
بنت العراق -

لا ادري لماذا هذا الحقد على الاجنة الاولمبية و على حسين سعيد بالتحديد لانه بطل عراقي من رموز الرياضة العراقية و تاريخها المضئ او لانه قدره ان يفلت من العصابة المجوسية التي خطفت الحجية و باقي رفاقه اتقوا الله و ابعدوا عن الرياضة و لا تلبسوها عمامة الطائفية السيد الحسيني استحلفك بشرفك ماذا بقى من العراق غير اللطم و شق الثياب و التخلف و قوات غدر هل هو هذا العراق الجديد و ماذا ستفعلون بالمنتخب العراقي هل سترسلوه الى ايران ليتعلم فنون اللطم على اكمل و جهطاح حظ الزمن الي وصلنا الى ان يحكمونا ناس في هذا المستوى

الحسيني التعليق 31
بنت العراق -

لا ادري لماذا هذا الحقد على الاجنة الاولمبية و على حسين سعيد بالتحديد لانه بطل عراقي من رموز الرياضة العراقية و تاريخها المضئ او لانه قدره ان يفلت من العصابة المجوسية التي خطفت الحجية و باقي رفاقه اتقوا الله و ابعدوا عن الرياضة و لا تلبسوها عمامة الطائفية السيد الحسيني استحلفك بشرفك ماذا بقى من العراق غير اللطم و شق الثياب و التخلف و قوات غدر هل هو هذا العراق الجديد و ماذا ستفعلون بالمنتخب العراقي هل سترسلوه الى ايران ليتعلم فنون اللطم على اكمل و جهطاح حظ الزمن الي وصلنا الى ان يحكمونا ناس في هذا المستوى

مهزله جديده
فارس -

عجبي لحكومة العراق كونها عندما تفشل في اي قضية تجد من تتهمه بالفساد والتزوير ومساعدة الارهاب ان كان حسين سعيد واحمد راضي هكذا لماذا سكتم عنهم دهرا , استحوا واعملوا بالروح الديمقراطيه المنشوده التي تساقط الشهداء من اجلها وانتم يا زعماء حزب الفافون وكما تدعون ما انتم الا عصابه ومرتزقه تناضلون من اجل المناصب وهاهم كل وزرائكم ومستشاريكم ومساعديكم في دائرة الاتهام والسرقه والتزوير تدور حولهم اين حسابهم واقرئوا مقال عن حيدر العبادي وكيف وصل الى السلط والبر لمممممممممان لا اعتراض بل يجب ان تكون هنالك انتخابات وفق اليات قانونيه عادله وصحيحه ويجب بالمقابل ان يوضع اشخاص نزيهين لادارة هذا الملف لا علي الدباغ الذي علية الف والف علامة استفهام وكفاك يا مالكي عنجهيه وكانك قائد حقيقي ان دولتك كارتونيه ومع الاسف وسببها امثال علي الدباغ والعبادي والسوداني ووزراء التربيه والتجارة والكهرباء وما دمت تدافع عن الخطاء سنقرء عليك السلام حسين سعيد مواطن عراقي له شعبيه واحمد راضي وفلاح حسن وشرار حيدر وناجح حمود وعدنان حمد وناظم شاكر ومجبل وهكذا تطول القائمه وان رعد حمودي الشخصيه الاجتماعية والرياضيه نطلب منه عدم الاجرار الى هذه الفتنه كونه من ساحري اجيال من الشباب ورمز للحركه الرياضيه كما نطالب كذلك طالب فيصل ومؤيد البدري طيب الذكر واخيرا اولا ابعدوا الدباغ عن هذا الموضوع وثانيا عروا كل من اخطاء واختلس او ساعد الارهاب بادلة دامغه وليست كيده تخرج للعلن عند حاجة الحكومه لتسقيط احد الرموز وثالثا تكوين لجنه حياديه ولتكن بمساعدة الاتحاد الاسيوي او الدولي وبوفد مشترك من الاتحاد واللجنه الاولمبيه والحكومه لاجراء دراسة هذا الملف وتحديد الاجرائات والاشراف عليها ودمتم عراقي

مهزله جديده
فارس -

عجبي لحكومة العراق كونها عندما تفشل في اي قضية تجد من تتهمه بالفساد والتزوير ومساعدة الارهاب ان كان حسين سعيد واحمد راضي هكذا لماذا سكتم عنهم دهرا , استحوا واعملوا بالروح الديمقراطيه المنشوده التي تساقط الشهداء من اجلها وانتم يا زعماء حزب الفافون وكما تدعون ما انتم الا عصابه ومرتزقه تناضلون من اجل المناصب وهاهم كل وزرائكم ومستشاريكم ومساعديكم في دائرة الاتهام والسرقه والتزوير تدور حولهم اين حسابهم واقرئوا مقال عن حيدر العبادي وكيف وصل الى السلط والبر لمممممممممان لا اعتراض بل يجب ان تكون هنالك انتخابات وفق اليات قانونيه عادله وصحيحه ويجب بالمقابل ان يوضع اشخاص نزيهين لادارة هذا الملف لا علي الدباغ الذي علية الف والف علامة استفهام وكفاك يا مالكي عنجهيه وكانك قائد حقيقي ان دولتك كارتونيه ومع الاسف وسببها امثال علي الدباغ والعبادي والسوداني ووزراء التربيه والتجارة والكهرباء وما دمت تدافع عن الخطاء سنقرء عليك السلام حسين سعيد مواطن عراقي له شعبيه واحمد راضي وفلاح حسن وشرار حيدر وناجح حمود وعدنان حمد وناظم شاكر ومجبل وهكذا تطول القائمه وان رعد حمودي الشخصيه الاجتماعية والرياضيه نطلب منه عدم الاجرار الى هذه الفتنه كونه من ساحري اجيال من الشباب ورمز للحركه الرياضيه كما نطالب كذلك طالب فيصل ومؤيد البدري طيب الذكر واخيرا اولا ابعدوا الدباغ عن هذا الموضوع وثانيا عروا كل من اخطاء واختلس او ساعد الارهاب بادلة دامغه وليست كيده تخرج للعلن عند حاجة الحكومه لتسقيط احد الرموز وثالثا تكوين لجنه حياديه ولتكن بمساعدة الاتحاد الاسيوي او الدولي وبوفد مشترك من الاتحاد واللجنه الاولمبيه والحكومه لاجراء دراسة هذا الملف وتحديد الاجرائات والاشراف عليها ودمتم عراقي

علي مع الحق
اكرم العبيدي -

الدباغ على حق وانه انزه واكثر حرصا من عمر وابو عمر عن الحق والكره العراقيه هذا شأن داخلي ولانقبل الى اي عربي واجنبي ان يتدخل وابو عممر حسين سعيد ليس عراقي

علي مع الحق
اكرم العبيدي -

الدباغ على حق وانه انزه واكثر حرصا من عمر وابو عمر عن الحق والكره العراقيه هذا شأن داخلي ولانقبل الى اي عربي واجنبي ان يتدخل وابو عممر حسين سعيد ليس عراقي

اهلا
ابو حسن -

فأول المهازل ان يتهم الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكومة العراقية بالتدخل في الملف الرياضي في العراق , ولعمري لاأعرف اين كان هذا الاتحاد ايام الملعون ابن الملعوم عدي صدام الساقط ابن الساقط . حينما كان يسوم اللاعبين سوء العذاب , بعد كل خسارة للمنتخب العراقي كان المعوق عدي ابن سجوده، يقوم بحلق رؤوس اللاعبين , ثم يودعهم السجن بعد بعض حفلات التعذيب , الان فقط انتبهو ان الحكومة العراقية الحالية تتدخل في الشأن العراقي .. والله منافقين . الحكومة الحالية لديها من المشاكل الكثيرة التي تغنيها من ان تدس انفسها في ملف الرياضة . وثانيا , حسين سعيد ما هو إلا مجرد تابع لعدي , ولا حق له بالتصدي لاي منصب رياضي في العراق الجديد , لانه بعثي للعظم .

اهلا
ابو حسن -

فأول المهازل ان يتهم الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكومة العراقية بالتدخل في الملف الرياضي في العراق , ولعمري لاأعرف اين كان هذا الاتحاد ايام الملعون ابن الملعوم عدي صدام الساقط ابن الساقط . حينما كان يسوم اللاعبين سوء العذاب , بعد كل خسارة للمنتخب العراقي كان المعوق عدي ابن سجوده، يقوم بحلق رؤوس اللاعبين , ثم يودعهم السجن بعد بعض حفلات التعذيب , الان فقط انتبهو ان الحكومة العراقية الحالية تتدخل في الشأن العراقي .. والله منافقين . الحكومة الحالية لديها من المشاكل الكثيرة التي تغنيها من ان تدس انفسها في ملف الرياضة . وثانيا , حسين سعيد ما هو إلا مجرد تابع لعدي , ولا حق له بالتصدي لاي منصب رياضي في العراق الجديد , لانه بعثي للعظم .

المصري حسين سعيد
عراقي حقيقي -

حان الوقت لسقوط اخر معاقل الديكتاتورية في العراق والتي يرأسها شخص مصري وليس عراقي اسمه حسين سعيد بتعيين من قبل طائفي وضعه كرها بالعراق الجديد والشيعة اسمه محمد بن همام القطري وشكرا للدكتور الدباغ الذي يسعى الة تخليص العراق من ذراع عدي اليمين

المصري حسين سعيد
عراقي حقيقي -

حان الوقت لسقوط اخر معاقل الديكتاتورية في العراق والتي يرأسها شخص مصري وليس عراقي اسمه حسين سعيد بتعيين من قبل طائفي وضعه كرها بالعراق الجديد والشيعة اسمه محمد بن همام القطري وشكرا للدكتور الدباغ الذي يسعى الة تخليص العراق من ذراع عدي اليمين

احسنتم
سعد الوائلي -

أحسنتم وننتظر طرد هؤلاء المنتفعين من مستقبل الكرة العراقي

احسنتم
سعد الوائلي -

أحسنتم وننتظر طرد هؤلاء المنتفعين من مستقبل الكرة العراقي

لا تهتم يا ابوعمر
عراقي سويدي -

والله ضحكتوني مرة حسين سعيد المصري ومرة حسين سعيد الفلسطيني خليكم على راي واحد هو مصري لو فلسطيني هههههههههههههههههههه والله انكم مسخرة والى رقم 37 ويمتى يجي اليوم ونتخلص من الايراني السيستاني والى رقم 33 بنت العراق صح لسانج يا بنت العراق الاصيلة والى الامام يا ابوعمر البطل ولا تهتم

لا تهتم يا ابوعمر
عراقي سويدي -

والله ضحكتوني مرة حسين سعيد المصري ومرة حسين سعيد الفلسطيني خليكم على راي واحد هو مصري لو فلسطيني هههههههههههههههههههه والله انكم مسخرة والى رقم 37 ويمتى يجي اليوم ونتخلص من الايراني السيستاني والى رقم 33 بنت العراق صح لسانج يا بنت العراق الاصيلة والى الامام يا ابوعمر البطل ولا تهتم

اي عشيره
وعد -

من اين اصله ومن اي عشيره ابو عمر اذا امكن توضحوا لنا ذلك مع فائق الشكر والتقدير هل هو كعبي او حجامي شمري لو موسوي لو عربي من اصل فلسطيني

اي عشيره
وعد -

من اين اصله ومن اي عشيره ابو عمر اذا امكن توضحوا لنا ذلك مع فائق الشكر والتقدير هل هو كعبي او حجامي شمري لو موسوي لو عربي من اصل فلسطيني

مخلوط
رنا مازن -

الى اخي العراقي سويدي, رقم 39 اقول ان حسين سعيد من اب مصري وام فلسطينية وهم متجنسين بالجنسية العراقية. ولكن ليست هذه المشكلة , وانما الرجل لا وفاء له للعراق . فهناك الكثير من المتجنسين ممن يعشقون العراق واوفياء له ونحن نحترمهم وهم اخوة لنا. لقد باع حسين سعيد الفريق العراقي في سوق المزايدات والبورصات الرياضية والتي هي اصبحت ظاهرة يكسب فيها من له باع فيها. ولكن لا يصح الا الصحيح وبحوله تعالى سيتعافى الاسود وسيلتهمون خصمهم وبروح رياضية عالية.

مخلوط
رنا مازن -

الى اخي العراقي سويدي, رقم 39 اقول ان حسين سعيد من اب مصري وام فلسطينية وهم متجنسين بالجنسية العراقية. ولكن ليست هذه المشكلة , وانما الرجل لا وفاء له للعراق . فهناك الكثير من المتجنسين ممن يعشقون العراق واوفياء له ونحن نحترمهم وهم اخوة لنا. لقد باع حسين سعيد الفريق العراقي في سوق المزايدات والبورصات الرياضية والتي هي اصبحت ظاهرة يكسب فيها من له باع فيها. ولكن لا يصح الا الصحيح وبحوله تعالى سيتعافى الاسود وسيلتهمون خصمهم وبروح رياضية عالية.

الى عراقي سويدي
احمد الالوسي -

الى الاخ البعثي الذي يعيش في الدوله الديمقراطيه الاوربيه ومازال عقله دكتاتورياً.. اخي في السبعينات هتفتم يابو هيثم لاتهتم ثوره ونفديها بالدم.. وعندما احتاجكم البكر تركتموه منبوذاً وقتلتموه بالسم .. ومن بعده هتفتم بالروح بالدم نفديك ياصدام ..وفي 2003 تركتموه لوحده واستكثرتم عليه ان تستضيفوه في بيت من بيوتكم حتى لجا الى حفره بائسه وعندما لجا ابناء صدام اليكم بعتموهم الى الامريكان وقبضتم الثمن وخنتم من لجا لداركم وهذا يخالف شيم العرب . حتى انكم لم تستضيفوا بنات صدام وتركتموهن في شوارع عمان .. والان تهتفون ولايهمك ابو عمر .. حبيبي جربناكم جربناكم ...من مثلكم لايحق له ان يتكلم بعد ان خذلتم اسيادكم .. كافي يابعثيه يافاشلين ... 35 سنه وبالاخير دبابه امريكيه واحده اسقطت حكومتكم.. كافي استحوا عيب؟؟؟؟

الى عراقي سويدي
احمد الالوسي -

الى الاخ البعثي الذي يعيش في الدوله الديمقراطيه الاوربيه ومازال عقله دكتاتورياً.. اخي في السبعينات هتفتم يابو هيثم لاتهتم ثوره ونفديها بالدم.. وعندما احتاجكم البكر تركتموه منبوذاً وقتلتموه بالسم .. ومن بعده هتفتم بالروح بالدم نفديك ياصدام ..وفي 2003 تركتموه لوحده واستكثرتم عليه ان تستضيفوه في بيت من بيوتكم حتى لجا الى حفره بائسه وعندما لجا ابناء صدام اليكم بعتموهم الى الامريكان وقبضتم الثمن وخنتم من لجا لداركم وهذا يخالف شيم العرب . حتى انكم لم تستضيفوا بنات صدام وتركتموهن في شوارع عمان .. والان تهتفون ولايهمك ابو عمر .. حبيبي جربناكم جربناكم ...من مثلكم لايحق له ان يتكلم بعد ان خذلتم اسيادكم .. كافي يابعثيه يافاشلين ... 35 سنه وبالاخير دبابه امريكيه واحده اسقطت حكومتكم.. كافي استحوا عيب؟؟؟؟