رياضة

الاتحاد العراقي يؤجل موعدانطلاق المسابقة المحلية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعلن نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود ان الاتحاد قرر تأجيل موعد انطلاق بطولة الدوري العراقي المقرر انطلاقها الجمعة الى اشعار اخر بعد التشاور مع اللجنة الاولمبية العراقية.وقال حمود في تصريح لوكالة فرانس برس ان "الاتحاد فضل تأجيل موعد بدء بطولة الدوري الى اشعار اخر بعد التشاور في ذلك مع رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي".واضاف ان "لجنة المسابقات في الاتحاد هي الجهة الاولى والاخيرة المعنية بتحديد موعد جديد لانطلاق المسابقة ونامل ان يكون قريبا".

وكان يفترض ان ينطلق موسم 2009-2010 في 23 الجاري، وقد حدد هذا الموعد قبل ان يتوصل الاتحاد العراقي مع اللجنة الاولمبية الى اتفاق يقضي بارسال مسودة القانون المقترح من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات، لاعتماده في اجرائها في 30 الجاري،الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويرى المسؤولون في الاتحاد العراقي ان هذا الاتفاق قد يؤدي الى انهاء الجدل الدائر بشان اجراء الانتخابات المقبلة، مما يجعل هناك ظروف افضل لانطلاق البطولة التي يشارك فيها 43 فريقا وزعت على 5 مجموعات.

على صعيد متصل اكد الامين المالي للاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان "مجلس الوزراء العراقي قرر تقديم دعم مالي لتغطية نفقات استضافة تصفيات كاس اسيا للشباب المقررة في اربيل من 5 الى 15 المقبل في اطار توفير افضل الاستعدادات لهذا الحدث القاري".

واضاف مسعود "الاتحاد العراقي بدأ بتشيكل عدة لجان لاستكمال استضافة هذه المناسبة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية العراقية".

وتستضيف مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان العراق (370 كلم شمال البلاد) مباريات تصفيات المجموعة الاسيوية الثالثة للشباب بمشاركة منتخبات السعودية والكويت وسلطنة عمان والهند وافغانستان بالاضافة الى منتخب البلد المضيف العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا؟
عصام البياتي -

لماذا كل التأخير بالانتخابات ؟ ولماذا هذا العدد من الاندية المشاركة في الدوري ؟ لا يوجد في أي دولة من دول العالم هذا الكم من الاندية في الدوري . لماذا بنظام المجموعات ؟ لماذا لم يتم بنظام الدوري وعلى مرحلتين الذهاب والايابحال الدوريات في العالم .....