رياضة

مصر تستضيف الجزائر في مباراة العبور لكأس العالم 2010

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستحبس العاصمة المصرية القاهرة مساء السبت أنفاسها على وقع المواجهة المرتقبة والتاريخية بين المنتخبين المصري وضيفه الجزائري، والتي ستحدد هوية المتأهل منهما الى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه. وسيكون اللقاء بين المنتخبين تحت شعار أكون أو لا أكون حيث أن هذه المباراة هي مباراة العبور بالنسبة لأي منهما للوصول لمونديال 2010، مع العلم أن المعادلة تقضي بأنه يتوجب على المنتخب المصري الفوز بثلاثة اهداف ليضمن تاهله مباشرة، او بفارق هدفين باي نسبة (2-صفر او 3-1 او 4-2 الخ...) ليفرض مباراة فاصلة اختار لها الاتحاد الدولي السودان لاقامتها في 18 الحالي. أما الجزائر فيكفيها التعادل او حتى الخسارة بفارق هدف واحد.

إيلاف من القاهرة، وكالات : وكان المنتب المصري اول سفير للكرة العربية في النهائيات عندما شارك في نسخة كأس العالم عام 1934 في ايطاليا، ثم تأهل مرة ثانية عام 1990 في ايطاليا بالذات. اما المنتخب الجزائري فبلغ النهائيات للمرة الاولى عام 1982 في اسبانيا عندما حقق مفاجأة مدوية بفوزه على منتخب المانيا الغربية بطل اوروبا وقتها 2-1 في مباراة تاريخية. ثم شارك منتخب "ثعالب الصحراء" عام 1986 في المكسيك ايضا.

مصر تتعهد للفيفا بحماية المنتخب الجزائريالخارجية الجزائرية تستدعي السفير المصري الاندبندنت: التخلص من لعنة الفراعنة طريق مصر للمونديال شحاتة يرفض حضور شوبير لزيارة معسكر المنتخب مصرية تهجر زوجها الجزائري بسبب مباراة منتخبي البلدين الغارديان: مصر والجزائر يخوضان مباراة سياسية الفيفا يدعو مصر والجزائر لتحلى باللعب النظيفمخاوف الوصول العربي للمونديال بمباراة للكراهية

مصر والجزائر وأنفلونزا المكسيك بموقعة القاهرة

ويعتمد الفريق المصري علي كتيبة من اللاعبين المحلييين أصحاب الخبرة الدولية منهم محمد ابو تريكه معشوق الكرة المصرية بلا منازع منذ التحاقه بالاهلي في كانون الثاني/يناير 2004 قادما من الترسانة , ومحمد بركات الملقب بالزئبقي لكثرة وخطورة تحركاته وسط الملعب، واحمد حسن صاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب المصرية والاوروبية ابان احترافه في تركيا وبلجيكا، وحسني عبد ربه ميزان اللعب وسط الملعب لاعب اهلي دبي الاماراتي، ومحمد زيدان المحترف في بوروسيا دورتموند الالماني.

ورفعت زيارة رئيس الجمهورية حسني مبارك لمعسكر الفريق الروح المعنوية للاعبين وقد حث الرئيس المصري لاعبي المنتخب على بذل قصارى جهودهم لاسعاد الشعب المصري بتقديم فوز مشرف يليق بتاريخ الفراعنة.

وفي تصريح خاص لوكالة الانباء الفرنسية صرح محمود الشامي عضو اتحاد كرة القدم المصري ان "العلاقة بين البلدين غير قابلة للمزايدة والمباراة هي بين اشقاء جمعتهم العروبة تحت سقف واحد" مشيرا الى ان حادث الحافلة ."شيء عارض وهو تصرف غير مسؤول من بعض الجماهير غير المدركة ماهية ثقافة التشجيع، ولكن لاعبي الجزائر استغلوا الموقف واشعلوا الفتيل مبكرا بتكسير الزجاج من الداخل وهو الامر الذي اثبته البحث الجنائي".واكد ان الفريق المصري استعد جيدا للمباراة والحالة النفسية للاعبين علي اعلى مستوى وكلهم اصرار على حجز مكان بالفريق وهو حق مشروع لفريق فاز ببطولة افريقيا 2006 و2008 وقدم مباريات قوية امام البرازيل وايطاليا في كأس العالم للقارات.

وصرح حسن شحانه المدير الفني للمنتخب المصري في تصريح للوكالة الفرنسية ان الفريق "في قمة تركيزه وجميع اللاعبين في حالة تركيز" مبشرا بان الفوز قادم.واكد اهمية الجمهور ومفعوله السحري على اللاعبين لان "وجوده يعطي اللاعبين ثقة كبيرة".

وصرح عبد العزيز عبد الشافي لاعب الاهلي ومنتخب مصر السابق ان الفوز علي الجزائر فرصة العمر لهذا الجيل من اجل الوصول الي كأس العالم ليكون الجيل الاوفر حظا والاحسن علي مر الاجيال.وقال ان اللعب في كأس العالم يعيد الهيبة للاعب المصري ويزيد قيمته الاحترافية امام العالم مشيراالى ان مباريات كأس العالم اعظم فرصة للمشاهدة في ظل تواجد السماسرة ومندوبي الاندية الكبرى.

الأجواء مشحونة بين المنتخبين

وتلقي الاجواء المشحونة بظلالها على المواجهة بين المنتخبين المصري والجزائري السبت في ستاد القاهرة الدولي التي ستحدد هوية المتأهل منهما الى نهائيات كأس العالم بكرة القدم، وذلك اثر الاعتداء الذي تعرض له لاعبو الجزائر في الحافلة التي كانت تقلهم من المطار الى الفندق مساء الخميس.

وكان مجهولون اعترضوا حافلة المنتخب الجزائري بعيد مغادرته مطار القاهرة وراحوا يرشقونها بالحجارة ما ادى الى تهشم زجاجها واصابة ثلاثة لاعبين جزائريين بجروح في اليد والوجه.

وصرح فالتر غاغ وهو ممثل للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موجود في القاهرة لوكالة فرانس برس الجمعة ان ثلاثة لاعبين جزائريين جرحوا.واضاف ان الرئيسين المصري والجزائري حسني مبارك وعبد العزيز بوتفليقة اجريا محادثات حول الوضع.وقال فالتر غاغ المكلف اعداد تقرير الرسمي للفيفا حول الاحداث "اتضح لنا ان ثلاثة لاعبين جرحوا: خالد لموشيه في رأسه ورفيق حليش في حاجب عينه ورفيق الصايفي في ذراعه"، مؤكدا ما ذكره وزير الشباب والرياضة الجزائري هاشمي ديار أمس الخميس.وأضاف غاغ "تعرض مدرب حراس المرمى لرضوض" واعتبر ان حافلة المنتخب الجزائري كانت "بحالة يرثى لها، بعدما كسرت ألواح الزجاج فيها، وظهرت على الأرض بقايا الزجاج وبقع الدم".

واخذ هذا الاعتداء بعدا سياسيا حيث قامت السلطات الجزائرية باستدعاء السفير المصري في الجزائر الى وزارة الخارجية واعربت له عن استيائها مما حصل.

وابلغ مجيد بوقرة امين عام وزارة الخارجية الجزائرية، السفير المصري عن "القلق الكبير للسلطات الجزائرية من هذه الحادثة وطلب منه بالحاح بان تتخذ السلطات المصرية جميع التدابير الضرورية حتى تضمن سلامة الوفد الجزائري وكذلك المشجعين الجزائريين الذين سافروا الى القاهرة لحضور المباراة".

وأعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي ان لاعبين عدة في صفوف المنتخب الجزائري تعرضوا للاصابة، كما "دان بشدة" الاعتداء الذي وصفه "بالخطير" وطلب من نظيره المصري احمد ابو الغيط "اتخاذ جميع التدابير الضرورية لضمان اقامة عادية لجميع اعضاء الوفد الجزائري".واكد مدلسي ان خبراء تابعين للاتحاد الدولي (فيفا) حضروا الى الفندق الذي يقيم فيه الوفد الجزائري من اجل الوقوف على الاضرار التي سببتها هذه الحادثة.

واتهمت الصحف المصرية الصادرة الجمعة اللاعبين الجزائريين بتلفيق الحادثة على حافلتهم، كي يوتروا الأجواء قبل المباراة.واكدت صحيفة الاهرام الواسعة الانتشار ان اللاعبين الجزائريين هم من الحق الضرر بالحافلة. وكتبت "قام بعض اللاعبين بتهشيم زجاج الحافلة مدعين انهم استهدفوا بالحجارة".

أما صحيفة "الشروق" فاعتبرت ان الحادثة باكملها "ملفقة"، اما "الجمهورية" فكتبت ان "لاعبي الجزائر قاموا بالاعتداء على سائق الحافلة".

وفي الجزائر كتبت صحيفة الوطن ان الحادث "كمين"، مؤكدة ان "الخضر لن يستسلموا، في اشارة الى لون بزات الفريق الجزائري "على الرغم من العداء المصري".

اما وزير الشباب والرياضي الجزائري هاشمي ديار فاعرب لاذاعة الجزائر عن اسفه "لهذه الحادثة الاليمة". واضاف "يتوجب على الاتحاد الدولي ان يأخذ التدابير اللازمة، لان ما حصل غير مقبول على الاطلاق على الرغم من ان هذه الحادثة لا يمكن ان تؤثر على العلاقة القديمة بين البلدين". واضاف "نحن شعب مسالم ولا نريد استفزاز احد".

وفتح الاتحاد الدولي تحقيقا في الحادثة وهو سينتظر تقرير مراقب المباراة قبل ان يتخذ القرار المناسب اليوم على الارجح.

وكان رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري وصل الاربعاء الى الفندق الخاص بالفريق الاربعاء وسط حراسة امنية قوامها ثمانية أفراد من الحرس الوزاري الجزائري.

وكانت السلطات في الدولتين عقدت اجتماعات دورية على مدار الاسابيع الاخيرة في محاولة لتخفيف الجو المشحون خصوصا في وسائل الاعلام في البلدين، التي دعتها وزارة الخارجية المصرية الثلاثاء وسائل الاعلام الى تجنب "الاستفزاز" في تغطيتها للحدث.

وفي محاولة اخرى لتلطيف الاجواء قبل المبارة، نظم مساء الخميس بالقرب من القاهرة حفل غنائي بمشاركة "ملك الراي" الجزائري الشاب خالد والنجم المصري محمد منير، حضره بحسب المنظمين نحو 45000 شخص.

وقال عمرو الخياط، وهو احد المنظمين، ان اجراء الحفل في هذا التوقيت "من شانه ان يسهم في خفض التوتر القائم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جرحوا انفسهم
سلامة -

طبيعى لما لاعبو الجزائر يمسكوا طفايات الحريق و شواكيش النجاة يخلعوها عشان يحطموا زجاج الاتوبيس بكل غلاظة طبيعى ان الزجاج الشظايا تجرهم طبعا! هم جرحوا انفسهم بانفسهم! و الشظايا وجدت كلها خارج الاتوبيس و لا تزال مصر تحتفظ بصور و فيديو الشاهد الذى اظهر بوضوح قيام لاعبى الجزائر باتلاف الاتوبيس بايديهم و من الداخل و كان ذلك ردا على هتاف المصريين فى الخارج لمصر فقعدوا لاعبى الجزائر يشتموا شتائم بذيئة على مصر و المصريين و من انفعالهم حطموا الزجاج و استمروا فى الردح للجماهير المصرية التى اثبتت التحقيقات انهم لا يفعلوا اى شىء و لا يمكن طوبة حجمها سنتيمتر واحد تحطم زجاج كامل بما فيه الزجاج الامامى يعنى اما الفيديو اللى صوره بتوع الجزائر فهو التقط داخل الاتوبيس و سمعنا صوت تحطيم زجاج خشن جدا بشىء غليظ جدا لا يتناسب مع روايتهم عن طوبة يعنى و لم يسجلوا فيديو فيه طوب بيلقى على االاتوبيس لكن مصر برضو فاهمة اغراضهم و مكبرة عقلها قوى لغاية المباراة ما تنتهى بفوز مصر و بعدها لما يروحوا بتوع الجزائر على بلدهم وقتها مصر هتفتح ملفات كثيرة و المصريين ايضا منها لماذا لم يتم عمل نفس الاستعدادات و اهتمام الفيفا عندما تم تسميم لاعبى مصر ثم الهتاف امام فندقهم ثم رشق عصام الحضرى حار المرمى بالشماريخ و لماذا لم تعلق الفيفا و لم تلغى المباراة لصالح مصر وقتها؟ مصر مكبرة دماغها اوى و بناء على تعليمات الرئيس مبارك مصر عمالة تتجاهل اشياء كتيرة اوى بس معليش ربنا هينصرنا لاننا الافضل و لاننا نلعب بشرف!

خاسر حزنان
حليم -

مدرب الجزائر خاسر حزنان هذا سيكون اسمه بعد مباراة الغد فبعد الفضيحة التى افتعلها فريق الجزائر و اظهرت انعدام الروح الرياضية لان الرياضة اخلاق اما ان يجلس المدرب ليخطط من سيضرب اللاعبين و من يكسر اللاعبين و من يخبط راسه فى العارضة عشان الحكم يلغى المباراة و من يرمى طوبة من الجزائريين لنفس الغرض و من يدفن تعويذة سحر مغربى و من يدعى التعرض للضرب بهدف الحصول على ضربة جزاء و من يعمل مصيدة تسلل و كيف يستفزون جمهور مصر و من يشتم و يسب اللاعبين المصريين و هو يمر بجوارهم بصوت خفيض ليستفزهم و بتعو الجزائر بارعين فى هذا! بينما حس شحاته و لاعبينا الذين هم نموج للاخلاق و المهارة فعمال يخطط طريقة اللعب و مين يحرز اهداف و مين يدافع و شتان بين الاثنين!

جرحوا انفسهم
سلامة -

طبيعى لما لاعبو الجزائر يمسكوا طفايات الحريق و شواكيش النجاة يخلعوها عشان يحطموا زجاج الاتوبيس بكل غلاظة طبيعى ان الزجاج الشظايا تجرهم طبعا! هم جرحوا انفسهم بانفسهم! و الشظايا وجدت كلها خارج الاتوبيس و لا تزال مصر تحتفظ بصور و فيديو الشاهد الذى اظهر بوضوح قيام لاعبى الجزائر باتلاف الاتوبيس بايديهم و من الداخل و كان ذلك ردا على هتاف المصريين فى الخارج لمصر فقعدوا لاعبى الجزائر يشتموا شتائم بذيئة على مصر و المصريين و من انفعالهم حطموا الزجاج و استمروا فى الردح للجماهير المصرية التى اثبتت التحقيقات انهم لا يفعلوا اى شىء و لا يمكن طوبة حجمها سنتيمتر واحد تحطم زجاج كامل بما فيه الزجاج الامامى يعنى اما الفيديو اللى صوره بتوع الجزائر فهو التقط داخل الاتوبيس و سمعنا صوت تحطيم زجاج خشن جدا بشىء غليظ جدا لا يتناسب مع روايتهم عن طوبة يعنى و لم يسجلوا فيديو فيه طوب بيلقى على االاتوبيس لكن مصر برضو فاهمة اغراضهم و مكبرة عقلها قوى لغاية المباراة ما تنتهى بفوز مصر و بعدها لما يروحوا بتوع الجزائر على بلدهم وقتها مصر هتفتح ملفات كثيرة و المصريين ايضا منها لماذا لم يتم عمل نفس الاستعدادات و اهتمام الفيفا عندما تم تسميم لاعبى مصر ثم الهتاف امام فندقهم ثم رشق عصام الحضرى حار المرمى بالشماريخ و لماذا لم تعلق الفيفا و لم تلغى المباراة لصالح مصر وقتها؟ مصر مكبرة دماغها اوى و بناء على تعليمات الرئيس مبارك مصر عمالة تتجاهل اشياء كتيرة اوى بس معليش ربنا هينصرنا لاننا الافضل و لاننا نلعب بشرف!

هل يصدقون أنفسهم
بشري رمزي -

نفسي أسأل واحد جزائري أنتوا مصدقين نفسكم أن الأتوبيس تعرض لرشق حجارة تعلوا نفكر في النقاط التالية: = الفندق يبعد دقيقتين عن صالة الوصول ؟ =الشرطة كانت تطوق المكان لعلمها المسبق بهذه التمثيلية ؟ =هل شاهد أحد كليب جماهير الجزائر وهو يزعج حتي الصباح الفريق المصري عندما ذهب ليلعب مبارة الذهاب ؟ = هل شاهد أحد كليب حرق العلم المصري والتي شيرت الخاص بمنتخب مصر؟ = هل تعرفون إجابة لكره ليبيا والمغرب للجزائر والجزائريين ؟ = هل قرأتم كيف فقئت عين طبيب مصري من بالومي الجزائري بعد فوز مصر عام 89 واللعب بكاس العالم 90 ؟ = هل تدركون كيف أن البحث الجنائي أثبت تكسير زجاج الأتوبيس الخاص ببعثة الجزائر من الداخل ؟ = هل فكرتم لماذا أصر الفيفا علي لعب المباره في موعدها ورفض تأجيلها ولو ليوم واحد ؟ = هل فكرتم في أنجازات الكرة المصرية ( إيطاليا - البرازيل وكأس أفريقيا 6 مرات ؟؟ = هل تدركون ما يحدث من محاولات مصالحة بين الشعب الجزائري نفسة وفشلت جميعا بعدما سقط الشعب كلة في كرة نفسة ؟؟إذ فكر أحد ووصل لنتائج يا ريت يكون موضوعي ويرد ..... ومصر هتفضل أم الدنيا قبلة العرب وحصن الأمان والسلام .... وهنكون في كأس العالم للمرة الثالثة وغداً لناظره قريب

عاليا يا جزائر
وليد -

منصورة ان شاءالله يالخضرا ...

عاليا يا جزائر
وليد -

منصورة ان شاءالله يالخضرا ...

الفوز للجزئر
khadija maroc -

أتمنى أن تفوز الجزائر في هذه المباراة لأن المصريين قد أعلنوا فوزهم مسبقاة، وجعلوا من هذه المباراة قضية قومية في حين ،كان بالأحرى أن يجعلوا من الفقر المدقع والرشوة وتوريث الحكم في بلدهم أهم القضايا

باللهجه العراقية
حباب -

وحده وحده, خلونا بالأول نحل مشكلة المملكه مع الحوثيين ,بعدين نرجع انحل مشكلة مصر والجزائر. ماشاء الله, قائمة المشاكل عند العرب طويلة,ويمكن يخلص العمر ومتخلص مشاكلهم.

bye bye algerie
الفوز للشرفاء -

الفوز مستحق فقط للشرفاء المصريين فقط لمن يملكون المهارة و الادب و الاخلاق و فارق رهيب بين الاثنين مصر برجالها اللى هم رجال على حق و بين فريق لا يجيد سوى المؤامرات و التمثيل لن ينفعكم التمثيل فى كل مرة يا بتوع الجزائر فزتم بفوز غير مستحق فى الجزائر و تظاهرت الفيفا ان لا شىء حصل لكن هذه المرة لن تكون فقط عيون الفيفا ضد المصريين بل ضدكم ايضا و ابطال افريقيا الاحق بالفوز افضل و اقوى منتخب مصرى فى تاريخ الكرة المصرية bye bye algerie بس اى مباراة لينا عندكم بعد كده لازم تمضوا لنا اقرارات بالتعهد بسلامة ريقنا و نملى عليكم شروطا تعجيزية و نطلب حضور الفيفا و حراسة امنية 10 افراد لكل لاعب و طباخ خاص و حظر اعلامى يعنى اعرفوا انه بعد اللى اتعمل معانا مش حقنا تانى لان يوم ما كبرنا دماغنا و لم نشتكيكم فى الفيفا بعد بلاويكم فى مباراة الذهاب فى الجزائر لو كنا اشتكيناكم و طلبنا الغءا المباراة ما كنتوش ابدا جالكم جراة ووقاحة تفعلوا اللى فعلتوه من تمثيليلات مقرفة هنا ايضا- ربنا اقوى منكم!

باللهجه العراقية
حباب -

وحده وحده, خلونا بالأول نحل مشكلة المملكه مع الحوثيين ,بعدين نرجع انحل مشكلة مصر والجزائر. ماشاء الله, قائمة المشاكل عند العرب طويلة,ويمكن يخلص العمر ومتخلص مشاكلهم.

Go Algeria go
Tunisian from Texas -

All the great Maghreb, from Nouakchott to Tobruk is supporting in one voice: One, two, Three, Viva l''Algerie. We will meet our Algerian brothers in South Africa FIFA World Cup 2010 inshallah, even though the Egyptian team would not give up easily

Go Algeria go
Tunisian from Texas -

All the great Maghreb, from Nouakchott to Tobruk is supporting in one voice: One, two, Three, Viva l''Algerie. We will meet our Algerian brothers in South Africa FIFA World Cup 2010 inshallah, even though the Egyptian team would not give up easily

يجمعهم الطبل
عراقي -

كان على الاخوة اعضاء المنتخب الجزائري الضيف ان يصطحبوا معهم عدد من عازفين الايقاع البارعين حتى يعزفوا على الطبل،حينها سيترك هؤلاء الحجارة من ايديهم ليرقصوا بدل رشق المنتخب الجزائري بالحجارة

لو تصرفوا كمحترفين
هانى -

شاهت كل الفديوهات المتعلقة بالحادثة والسيناريو المعقول هو أن اللاعبين الجزائرين وهم فى نشوة حماسية وغطرسة كسرو نوافز الأتوبيس ليشتموا الجمهور فرد عليهم بعض الجمهور بالطوب من خلال النوافز المكسورة.. زجاج الأتوبيس لامينتد Laminated glass كما هو واضح من الصور ومن الصعب أختراقة بالطوب وخاصة الزجاج الجانبى حيث لا تضاف سرعة الأوتوبيس لسرعة الطوبة عند الأصتدام, ولكن من السهل تحطيمة بمطرقة الطوارئ المخصصة لهذا الغرض, فهم حطموة بأنفسهم ليشتموا الجمهور وفى نفس الوقت حطموا ما يحميهم, أعتقد أن اللاعبين الجزائريين المحترفين تصرفوا مثل الأطفال وهذا لا يعنى براءة قازفى الحجارة من الغوغاء ولكنهم على الأقل لا يمثلوا بلادهم فى كأس العالم, وهذا أيضآ لا يبراء الأمن المصرى من عدم القدرة على السيطرة على طريق طولة 200 متر وأخلائة من الجمهور.

لمادا
جزائري -

لمادا كل هدا التهويل والتهريج كل شيىء ينتهي والفوز طبعا للعب النظيف وصاحب النفس الطويل

لو تصرفوا كمحترفين
هانى -

شاهت كل الفديوهات المتعلقة بالحادثة والسيناريو المعقول هو أن اللاعبين الجزائرين وهم فى نشوة حماسية وغطرسة كسرو نوافز الأتوبيس ليشتموا الجمهور فرد عليهم بعض الجمهور بالطوب من خلال النوافز المكسورة.. زجاج الأتوبيس لامينتد Laminated glass كما هو واضح من الصور ومن الصعب أختراقة بالطوب وخاصة الزجاج الجانبى حيث لا تضاف سرعة الأوتوبيس لسرعة الطوبة عند الأصتدام, ولكن من السهل تحطيمة بمطرقة الطوارئ المخصصة لهذا الغرض, فهم حطموة بأنفسهم ليشتموا الجمهور وفى نفس الوقت حطموا ما يحميهم, أعتقد أن اللاعبين الجزائريين المحترفين تصرفوا مثل الأطفال وهذا لا يعنى براءة قازفى الحجارة من الغوغاء ولكنهم على الأقل لا يمثلوا بلادهم فى كأس العالم, وهذا أيضآ لا يبراء الأمن المصرى من عدم القدرة على السيطرة على طريق طولة 200 متر وأخلائة من الجمهور.

بكل احترام
ابو الرجالة -

بكل احترام ومحبة للاخوة الجزائرين الاعزاء انصحهم ان ينسحبوا من المباراة واتمني من المدرب ان يطلب حق اللجوء السياسي الي السودان او نيجيريا او بوركينا فاسو هربا من الجمهور الجزائري لان النتيجة هي فوز مصر 3 صفر انشاء الله تعالي وسوف نشرب الشربات في ميدان التحرير وميدان رمسيس وسنسهر للصبح انشاء الله تعالي وبكل حب للاخوة الجزائريين الافاضل العاقبة عندكم في المسرات وتحيا مصر منتصرة دائما وتعيش الجزاير تصفق لنا في انتصاراتنا وتفرح لنا لان كلنا اخوة ومن حق الجزائري ان يفرح لاخية المصري فافرحوا للمصريين لاننا ستتنصر بلا جدال

بكل احترام
ابو الرجالة -

بكل احترام ومحبة للاخوة الجزائرين الاعزاء انصحهم ان ينسحبوا من المباراة واتمني من المدرب ان يطلب حق اللجوء السياسي الي السودان او نيجيريا او بوركينا فاسو هربا من الجمهور الجزائري لان النتيجة هي فوز مصر 3 صفر انشاء الله تعالي وسوف نشرب الشربات في ميدان التحرير وميدان رمسيس وسنسهر للصبح انشاء الله تعالي وبكل حب للاخوة الجزائريين الافاضل العاقبة عندكم في المسرات وتحيا مصر منتصرة دائما وتعيش الجزاير تصفق لنا في انتصاراتنا وتفرح لنا لان كلنا اخوة ومن حق الجزائري ان يفرح لاخية المصري فافرحوا للمصريين لاننا ستتنصر بلا جدال

ما قاله المتنبي فيكم
تونس مع الجزائر -

إنّي نَزَلْتُ بكَذّابِينَ، ضَيْفُهُمُ عَنِ القِرَى وَعَنِ الترْحالِ محْدُودُ جودُ الرّجالِ من الأيدي وَجُودُهُمُ منَ اللّسانِ، فَلا كانوا وَلا الجُودُ ما يَقبضُ المَوْتُ نَفساً من نفوسِهِمُ إلاّ وَفي يَدِهِ مِنْ نَتْنِهَا عُودُ أكُلّمَا اغتَالَ عَبدُ السّوْءِ سَيّدَهُ أوْ خَانَهُ فَلَهُ في مصرَ تَمْهِيدُ صَارَ الخَصِيّ إمَامَ الآبِقِينَ بِهَا فالحُرّ مُسْتَعْبَدٌ وَالعَبْدُ مَعْبُودُ نَامَتْ نَوَاطِيرُ مِصرٍ عَنْ ثَعَالِبِها فَقَدْ بَشِمْنَ وَما تَفنى العَنَاقيدُ بدون تعليق و كل الأمنيات بالفوز للمنتخبين الشقيقين التونسي و الجزائري

ما قاله المتنبي فيكم
تونس مع الجزائر -

إنّي نَزَلْتُ بكَذّابِينَ، ضَيْفُهُمُ عَنِ القِرَى وَعَنِ الترْحالِ محْدُودُ جودُ الرّجالِ من الأيدي وَجُودُهُمُ منَ اللّسانِ، فَلا كانوا وَلا الجُودُ ما يَقبضُ المَوْتُ نَفساً من نفوسِهِمُ إلاّ وَفي يَدِهِ مِنْ نَتْنِهَا عُودُ أكُلّمَا اغتَالَ عَبدُ السّوْءِ سَيّدَهُ أوْ خَانَهُ فَلَهُ في مصرَ تَمْهِيدُ صَارَ الخَصِيّ إمَامَ الآبِقِينَ بِهَا فالحُرّ مُسْتَعْبَدٌ وَالعَبْدُ مَعْبُودُ نَامَتْ نَوَاطِيرُ مِصرٍ عَنْ ثَعَالِبِها فَقَدْ بَشِمْنَ وَما تَفنى العَنَاقيدُ بدون تعليق و كل الأمنيات بالفوز للمنتخبين الشقيقين التونسي و الجزائري

ما قاله المتنبي فيكم
تونس مع الجزائر -

مكرر

ما قاله المتنبي فيكم
تونس مع الجزائر -

إنّي نَزَلْتُ بكَذّابِينَ، ضَيْفُهُمُ عَنِ القِرَى وَعَنِ الترْحالِ محْدُودُ جودُ الرّجالِ من الأيدي وَجُودُهُمُ منَ اللّسانِ، فَلا كانوا وَلا الجُودُ ما يَقبضُ المَوْتُ نَفساً من نفوسِهِمُ إلاّ وَفي يَدِهِ مِنْ نَتْنِهَا عُودُ أكُلّمَا اغتَالَ عَبدُ السّوْءِ سَيّدَهُ أوْ خَانَهُ فَلَهُ في مصرَ تَمْهِيدُ صَارَ الخَصِيّ إمَامَ الآبِقِينَ بِهَا فالحُرّ مُسْتَعْبَدٌ وَالعَبْدُ مَعْبُودُ نَامَتْ نَوَاطِيرُ مِصرٍ عَنْ ثَعَالِبِها فَقَدْ بَشِمْنَ وَما تَفنى العَنَاقيدُ بدون تعليق و كل الأمنيات بالفوز للمنتخبين الشقيقين التونسي و الجزائري

خلاص
redplanet -

خلاص جزاير خلاص بقوا بيلعبوا فى الوقت الضايعاتوقع سيناريو المباراه كالتالىبدء نزول اللاعبين الى ارض الملعب وسقوط 3 لاعبين من الجزائر على الارض طفل مصرى يقدم باقه ورد الى كابتن الجزائر وبمجرد ان يمسك كابتن الجزائر باقه الورد حتى يسقط على الارض متعللا بان الشوك اللى فى الورد اصابه ب واوا فى صباعه ونزول الجهاز الطبى الى ارض الملعب مع خلفيه لاغنيه بوس الواوا للفنانه هيفاء يتبع ذلك نزول الشرطه المصريه للقبض على الطفل اللى قدم الورد هو واهله وجميع بياعين الورد اللى فى البلديتم نزول بااقى الاعبين الى ارض الملعب وبمجرد ان يطلق حكم المباراه صفاره البدايه حتى يمسك احد لاعبى الجزاير اذنه ويسقط على الارض وينزل الجهاز الفنى الجزائرى محتجا على الحكم بان الصفاره صوتها عالى وبيجرح سمع اللاعب المرهف وبعد ضياع خمس دقائق يستبدل حكم المباراه الصفاره ب هارمونيكا حتى لا يجرح سمع اللاعب المرهفوتتوالى المباراه بين حجج وادعاء اصابه وفى نهايه الشوط الاول يحتج لاعببى الجزاير بعد احتساب الحكم خمسه واربعين دقيقه وقت بدل ضائع ؟؟

البادئ أظلم
تونسي أصيل -

بداية أرجو التوفيق و النصر لمنتخب بلادي تونس لنترشح للمرة الخامسة للمونديال و الرابعة على التوالي وهو رقم قياسي عربي و افريقي و أدعو الله أن تكتمل فرحتنا بترشح الجزائر الشقيقة و البحرين ، أما عن السجال بين مصر و الجزائر فكل متابع منصف يتحقّق أن من أشعل الفتنة هو الإعلام المصري و بالطبع فإن وراء ذلك غايات معلومة و هي أبعد ما تكون عن الرياضة ,,, لا أحد يقبل التشكيك في عروبة الجزائر و القدح و الذم في شهدائها الأبرار الذين ما تزال أرض الجزائر مسقية بدمائهم يا سي عمرو أديب و لتعلم أنّ المغرب العربي هو عقدة مصر ما دمت مصرا على إستعلائك و غرورك و يا رب نكون و إياكم في مجموعة واحدة بكأس أفريقيا في يناير بأنجولا خاصة و أن فرائصكم ترتعد كلما وضعتكم القرعة مع تونس التي أقصتكم سنة 1978 و سنة 1994 من تصفيات المونديال كما أزاحتكم 3 مرات من الألعاب الأولمبية و مرتين في كأس إفريقيا التي لا تعوض إخفاكم في الوصول إلى أمجد البطولات

البادئ أظلم
تونسي أصيل -

مكرر

العار
محام تونسي -

من المؤسف حقا كل هذا التشاحن و التطاحن الذي فرضه المصريون أو بعضهم و إعلموا أنّ العالم بأسره يضحك علينا و يردّد يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

SUZANE TAMMIM
fares -

suzane tammim lebanon singer, souad housni egiptian acotr,zekra mohamed tunisian singer ,ismahane.lebanese singer...all stars murdred by egyptian gouvernment ..shame on egypt mum of the world

tunisie \algerie
تونس -

لكل مغاربي .....نحن نعلم جيدا طريقة تفكير المصريين....المغرب العربي يمثل لهم عقدة لانها المنطقة الوحيدة التي لم يستطيعوا السيطرة عليها و المنطقة الوحيدة التي تتفطن بسرعة الى نواياهم و نفاقهم و التاريخ حافل بذلك....

marocaine tunis
عبد الله -

السلام عليكم من قديم الزمان وعقدة مصر توجد بالمغرب العربي وهم يعرفون ذلك جيدا كم مرة اعترفوا بها عبر الصحافة انهم لا ينكرون شعب طيب ارضهم من ذهب رجالهم مع من غلب

شيء طبيعي
بريطانيا العظمى -

اللي يحصل يا جماعه حركات إعلام لاغيرالإعلام المصري للأسف يحاول بكل الطرق الرخيصه التأثير على المنتخب الجزائري الشقيق ومشجعية.بكل صدق و أمانه يستحق منتخب الجزائر الفوز لأن المنتخب المصري فرط في الفرصه من البداية أصلالذلك هارد لك مقدما لمنتخب مصر

الجزائر
نعمان الاعظمي -

مع انه اني من محبي الفريق المصري الا ان المصريين يغالون كثيرا وانهم ضمنوا الفوز مبكرا ولكن اعتقد ان الجزائر هي التي سستتأهل الا اذا حدث شيء خارج الحسبان

عاجل عاجل
مصاب بمس -

عاجل لقد قام سلاح الجو الجزائري بقصف الاهرامات وتسويتها بالارض واطار صاروخ النصف الثاني من انف ابو الهول وزعم الطيار انه كان يعتقدها معسكرات مصريه لان القصف تم ليلا ورد سلاح الجو المصري بتمشيط المطارات في وهران وعنابه وحشود عسكريه ازاء جبال اطلس.

صحفي فرانس 5 شاهد
hani -

عايش صحفي قناة فرانس 5 واقعة الاعتداء على لاعبي الخضر، وكان أحد الشهود العيان الذي أكد الأمر واندهش كثيرا من الطريقة التي عومل بها الجزائريون، وبكل شجاعة، خاصة أنه لم يتجرع أن تمر الحادثة دون إنزال عقوبات على المصريين لأنه شهد على همجية أنصارهم، حيث نقل شهاداته للفيفا بكل التفاصيل الدقيقة ولم يقبل أن يبقي صامتا وفضل أن يكشف المصريون حتى تعلو الحقيقة على كل شيئ، وقام بالتقاط صور الاصابات ونقل معلومات كثيرة عن الحادثة وهو ما استعانت به قناته لبثها على المباشر كمصدر شاهد عن قرب للواقعة.

الاخ هاني
wawe -

تحليل عظيم للسيناريو الجزائري اتمنى ان تكون احد ابطال مسلسل CSI وبما ان انفك لا يخطا اعطنا رايك في السيناريو الذي عمره ٢٥ سنه وبطله رئيسك وقريبا ابنه البار واتمنى ان يكون التحليل بقوة تحليل حادثه الفريق الجزائري وتستطيع الاطاله لانه ٢٥ سنه ليست مثل ١٠ دقائق

لعن الله الكرة
دكتور عصام -

لعنكم الله جميعاًفبدلاً من التنافس على التقدم الصناعي أو التقدم العلمي في اختراع سيارة حديثة أو في اختراع صاروخ للصعود للقمر أو اختراع جهاز حديث للتعرف على الجزيئات الكيماوية ... تراكم تناوشون البعض على مباراة كرة قدم ... خيبكم الله جميعاً في مصر و الجزائر ... و ادعو الله ان يجعل من هذه المباراة أفشل مباراة في التاريخ .أقولها لكم و انا مصرى أعيش في مصر خيبكم الله جميعاً ايها الفشلة.

الجزائر هي المتاهلة
بغدادي -

ابطال ومحاربي الصحراء هنيئا لكم نومكم وستصحوا متعافين واما القلق والارق فاصاب حكومة وشغب فرعون شبرا الخيبة وان المحارب سيجبر الفئران العواجيز على الاختباء في جحورها وللابد فلقد جلبنا الديتول والمطهرات ليس لتنظيففهم بل لاجتثاثهم نحن العراقيين كلنا البليدة وشبيبة القبائل والعاصمة الجزائر نحن العراقيين كلنا صيفي وزيدان ومطمور وعنتر بن شداد نحن العراقيين كلنا رابح بالشيخ رابح......ارض الملعب القاهري ابطال يااحفاد المليون ونصف المليون والغير احفاد السلام سلام على شبرا الخيبةوسلام اسكندراني صعيدي لاحفاد قال ايه سلام وسلم مع الاعتذار لابوتريكةوهو الوحيد الذي سنجزن لاننا سنرى اخوانه زياني صيفي وياريت يسقط الجنسية المصرية وسوف يعطيه كل العرب جنسيتهم واكيدسيطلب الجزائرية لانه يريد اللعب في 2010 جنوب افريقيا الجزائر والعراق قلب نبض واحد

المغرب
قائل حق -

يحيا المنتخب الجزائري الذي يؤمن بمنطق الكرة و لا ينتظر من الشعب ليخرج و يرمي الأشقاء المصريين في طريقهم كما فعل المصريون. يريدون أن يلهون الشعب المصري بالمتاهات و الحقد ضد الشعوب حتي يحكمونه أشد حكم، و المنتخب الجزائري الشقيق لا يؤمن إلا بالمتطق الكروي رغم تقدمه الكبير على المنتخب المصري و بفارق شاسع. عوض الحقد و الكراهية، التزموا بالروح الرياضية يا مصريين، في كرة القدم كسائر الرياضات خاسر و رابح، و أي من المنتخبين يمكن أن ينطبق عليه نفس الشئ، تمر 90 دقيقة و تظهر النتيجة. الرجاء الابتعاد عن نشر الحقد و الكراهية اللذان تريد بعض حكومات الشعوب العربية نشره في مواطنيها لكي يتسنى لهم مواصلة التشبث بالكراسي و إلهاء الشعوب بالمتاهات.

اتمناها مصرية
عراقي بغدادي -

بداية كل الحب والتقدير لمشجعي المنتخبين الشقيقين وطبعا الفوز سيكون من نصيب الكرة العربية في جميع الاحوال. إلا اني اتمنى الفوز للمنتخب المصري الشقيق والتأهل للمونديال مع احترامي للمنتخب الجزائري فالمنتخب المصري منتخب قوي يلعب بتكتيك وخطط كروية حديثة ويملك لاعبوه مهارات فنية عالية وسيكون خير ممثل للكرة العربية في مونديال جنوب افريقيا. بالتوفيق يا مصر.

الجزائر ومصر
مصراوي -

مصر تلاعب الجزائرمصر تغلب الجزائر تغلبشئ يخص شعبي مصر والجزائرولا يمس اي شعب اخر بلاده محتله ارجوا ان تكون وضحت الرسالهودائما الجزائر ومصر علي علاقه سياسيه قويهفا الثوره الجزائريه تاسست في مصروستبقي مصر ام الدنيا وهي قبله كل البلدان الي تبحث عن مساعده

لا يصدق
ابتسام-الجزائر -

انتم تعتقدون يا مصريين ان الاعبين رشقوا الحافلة بالحجارة لكن من اين جاءت الاصابات؟أيعقل ان يؤذي الاعبين انفسهم بأنفسهم مستحيل وأخرون يقولون ان المشجعين الجزائريين هم الذين رشقوا الحافلة بالحجارة هذا ليس منطفيا لانهم جاؤوا لتشجيعهم وليس لتكسيرهم لا تحاولوا تبرئة انفسكم ونتمنى الفوز للخضر وهذه البداية ومازال مازال.

مصر أو الجزائر
ليلى المغرب -

سواء كان التأهل من نصيب مصر أم الدنيا أو الجزائر الشقيقة فالمهم أن تكون البطاقة الأخيرة عربية أفريقية.. ولا يهم الربح أو الخسارة.. فالموضوع أخذ أكبر من حجمه ووصل لمراحل غير أخلاقية, كما أن الإعلام له دور كبير في تكبير الامور وتضخيم مباراة شرفية وتحويلها لحرب بين أمتين عظيمتين.. مصر استحقت الفوز وقد ساندت أبناء مصر في التعبير عن فرحهم وكأنني واحدة منهم. وفي نفس الوقت لو كان الفوز من نصيب الجزائر لساندت شعب الجزائر الشقيق في فرحهم...فنحن كلنا عرب أفارقة سواء كنا المغرب العربي العظيم أو أرض الفراعنة.. فرجاء دعوا التفاهة وكونوا يدا واحدة...