رياضة

مصر والجزائر ... الوصول للمونديال عبر بوابة السودان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يتهيأ استاد نادي المريخ الشهير في العاصمة السودانية الخرطوم لاحتضان ثالث تصادم كروي بين المنتخبين المصري وشقيقه الجزائري الأربعاء من اجل حسم عبور احدهما بالبطاقة الوحيدة المؤهلة إلى مونديال كأس العالم المقبل في جنوب أفريقيا , فيما يأمل الاتحاد الدولي (فيفا) في النجاح لتفادي التعرض لمنغصات مماثلة لما صاحب الأجواء السابقة التي كانت رافقت انتصار الفراعنة بمواجهة الرد على استاد الرعب في القاهرة وقبلها تلك التي سادت حينما أحرز الفوز أصحاب الأرض الخضر في موقعة البليدة الملتهبة .

علي الحملي - إيلاف ، وكالات :ويتصارع المنتخبان على المقعد الأفريقي الأخير في نهائيات كأس العالم كما سيكون الفائز من بينهما هو المنتخب العربي الوحيد المشارك في هذه البطولة بعدما عاند الحظ والتوفيق جميع المنتخبات العربية من آسيا وأفريقيا في التصفيات.

حرب كرة القدم: مصر x الجزائر

وتحمل مباراة الغد طموحات منتخبين طالما شهدت مبارياتهما كما هائلا من الإثارة والسخونة وأحيانا الشغب والنزاعات.وما من شك في أن مباراة الغد تمثل واحدة من أكثر المواجهات إثارة في تاريخ تصفيات كأس العالم في جميع أنحاء العالم.

وقبل بداية التصفيات ، لم يكن أحد يتوقع أن يجد الفريقان نفسهما في هذا الموقف الصعب فقد كانت معظم التكهنات تتجه نحو المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) الفائز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختيها السابقتين عامي 2006 و2008 .ولكن بعد مرور الجولات الثلاث الأولى من التصفيات تراجعت وتضاءلت الآمال المصرية في بلوغ النهائيات بسبب التعادل مع زامبيا في القاهرة والهزيمة من الجزائر في الجزائر.

وانقلبت الأوضاع مجددا رأسا على عقب في الجولات الثلاث التالية حيث فاز المنتخب المصري إيابا على رواندا وزامبيا ثم ألحق بالمنتخب الجزائري الهزيمة التي كانت كافية بتحويل المنافسة بينهما إلى صراع ملتهب على أرض محايدة.

وخاض المنتخب المصري مباراته أمام المنتخب الجزائري يوم السبت الماضي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات وهو في موقف صعب حيث كان مطالبا بالفوز بفارق ثلاثة أهداف من أجل التأهل للنهائيات.

وكان المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) أكثر ترشيحا للوصول إلى النهائيات في ظل حاجته فقط إلى التعادل أو الهزيمة بفارق هدف وحيد ليصل إلى النهائيات التي شارك فيها سابقا عامي 1982 و1986 .

واقترب المنتخب الجزائري كثيرا من النهائيات في جنوب أفريقيا حيث ظلت النتيجة في مباراة السبت هي تقدم المنتخب المصري 1/صفر حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة التي أقيمت في استاد القاهرة ولكن القدر كان رحيما بالمنتخب المصري وجماهيره العريضة حيث سجل مهاجمه عماد متعب الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وأدت هذه النتيجة إلى تعادل وتساوي الفريقين في كل شيء بما في ذلك عدد النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وعلى الرغم من تفوق المنتخب المصري في المواجهتين المباشرتين من المنتخب الجزائري حيث خسر في الجزائر 1/3 وفاز في القاهرة 2/صفر سيضطر الفريقان إلى خوض اللقاء الفاصل طبقا للوائح التصفيات.

وأصبحت آمال كل منهما في الوصول للنهائيات معلقة بالتسعين دقيقة لهذه المباراة الفاصلة التي قد تمتد إلى 120 دقيقة إذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة وقد يحتكمان إلى ضربات الترجيح إذا استمر التعادل قائما في الوقت الإضافي.

وما من شك في أن المنتخب المصري الذي شارك في نهائيات كأس العالم عامي 1934 و1990 تجرع من قبل مرارة الخروج من التصفيات في مباراة مماثلة عندما خاض مباراته أمام زيمبابوي عام 1993 على ملعب محايد في مدينة ليون الفرنسية ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة.

ولكن المنتخب المصري يتمتع حاليا بموقف يختلف كثيرا عن المرة السابقة فقد استعاد الفريق بريقه في الآونة الأخيرة واستعاد الأمل في الوصول للنهائيات وتخلص من معظم الضغوط بتغلبه على الجزائر يوم السبت الماضي.

ولم يعد أمام أحفاد الفراعنة سوى الظهور بمستواهم المعهود في مباراة الغد ليحجزوا مقعدهم في النهائيات خاصة وأن الفريق يتمتع حاليا بالثقة إضافة إلى اكتمال قوته الضاربة بعد عودة حسني عبد ربه نجم خط الوسط وأبرز لاعبي الفريق إلى صفوف الفراعنة بعدما حصل على الفرصة المناسبة للتعافي من الإصابة نظرا لعدم الدفع به في لقاء السبت.

كما يعود إلى قائمة الفريق المدافع العملاق وائل جمعة بعد انتهاء إيقافه ليصبح جاهزا للمشاركة في لقاء الغد.ومع عودة اللاعبين أصبحت الفرصة سانحة أمام المنتخب المصري لتقديم عرض قوي في المباراة خاصة مع حاجته للفوز بأي نتيجة من أجل التأهل.

في المقابل ، أثرت مجريات المباراة بين الفريقين يوم السبت سلبيافي معنويات لاعبي الجزائر الذين تبدد حلمهم في الوصول لكأس العالم مباشرة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع ولم يعد أمامهم سوى التفوق على أنفسهم في مباراة الغد.ويدرك المنتخب الجزائري صعوبة المواجهة غدا خاصة وأن الفريق سيفتقد في هذا اللقاء جهود كل من لوناس قواوي حارس مرماه الأساسي وخالد لموشيه نجم خط الوسط للإيقاف بسبب حصول كل منهما على الإنذار الثاني في المباراة في القاهرة.

كما يغيب عن صفوف الفريق اللاعب رفيق حليش للإصابة وتحوم الشكوك حول مشاركة رفيق صايفي قائد وأبرز لاعبي الفريق وزميله عنتر يحيى للإصابة أيضا.

ولكن ما يطمئن الجماهير الجزائرية قبل هذه المواجهة رغم فارق المستوى وتفوق المنتخب المصري هو رغبة الفريق الجزائري في الثأر من نظيره المصري الذي بدد آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا من خلال الفوز عليه 1/صفر في القاهرة عام 1989 .

كما يشعر المدرب رابح سعدان /63 عاما/ المدير الفني للفريق والذي كان مدربا له أيضا في كأس العالم 1986 بالثقة في قدرة لاعبيه على تجاوز هذه العقبة والوصول للنهائيات.

وترجع ثقة سعدان في لاعبيه إلى قدرتهم على تحدي المنتخب المصري لأكثر من 90 دقيقة خلال مباراة السبت الماضي والصمود رغم تقدم أصحاب الأرض بهدف أحرزه عمرو زكي في الدقيقة الثانية من المباراة وقبل أن يحقق المنتخب المصري الفوز في وقت قاتل.

أما المدرب حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري والذي قاده للفوز بلقب كأس أفريقيا مرتين متتاليتين فأكد ثقته التامة أيضا في قدرة فريقه وخبرة لاعبيه في التعامل مع هذه المباراة وانتزاع بطاقة التأهل للنهائيات.

وقال شحاتة "واجهنا مواقف أكثر صعوبة ومنافسين أكثر قوة في الماضي ونجحنا في التغلب عليهم. اعتقد كثيرون أننا أهدرنا فرصتنا في التأهل بعد الهزيمة في الجزائر ولكننا ما زلنا في دائرة المنافسة حتى الآن".

وتقرر إقامة المباراة في أم درمان بعد القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في مقره في مدينة زيوريخ السويسرية الأسبوع الماضي حيث رشح الجانب المصري السودان لاستضافة اللقاء بينما رشحت الجزائر جارتها تونس.وفازت مصر في القرعة ويسعى منتخبها الآن للفوز في المباراة في أم درمان والتأهل للنهائيات.


وبمجرد وصول بعثة الخضر إلى السودان , سارع محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى تبرير اختيارهم تونس لإقامة اللقاء الفاصل معيداً ذلك إلى سهولة وصول الجزائريين إليها , وحرص خلال حديثه لموقع (سوكر) على إظهار قدر من السعادة الجزائرية للعب المباراة الفاصلة في السودان وطموح التأهل منها حسب تأكيده , بينما كشف نجم الجزائر كريم زياني عن شعور عام بعدم السعادة اثر الوصول لمباراة فاصلة لكنه استدرك وأشار إلى المنتخبين سيلعبان بلا ضغوط وهو الأمر الذي قال انه سيمكن منتخب الجزائر من تقديم أفضل ما لديه في السودان لتحقيق حلم الصعود إلى كأس العالم القادمة.

في حين لفت الاحتشاد الجماهيري لدى استقبال بعثة المنتخب المصري حيث حملت الجماهير اللافتات والأعلام لدرجة أن الباص الذي أقل بعثة الفراعنة وجد صعوبة بالغة في الخروج من ساحة مطار الخرطوم .. وإثر ذلك صرح النجم حسني عبده ربه الذي غاب عن المواجهة الأخيرة بسبب الإصابة مؤكداً أنه شفي تماماً وأصبح مؤهلاً للمشاركة في المباراة الحاسمة مختتماً بأنه لا يستطيع أن يتحدث أكثر من ذلك لأن الحديث في مثل هذه اللحظات العصيبة قبل هذه المواجهة النارية أمر صعب للغاية حسب قوله .

ووجد الحارس المخضرم عصام الحضري استقبالاً فوق العادة من الجماهير المصرية التي هتفت كثيراً وامتدحت الدور الكبير الذي لعبه في قيادة المنتخب المصري لأداء المباراة الفاصلة في استاد المريخ وراهنت على أن الحضري سيقوم بدور أكبر في مباراة الحسم , وحينها رد الحضري على هتافات الجماهير المصرية ملوحاً بيديه ومؤكداً مقدرته على تأمين الشباك المصرية أمام الجزائريين , أما مدافع الجزائر حليش فقد امتدح بشدة الاستقبال الحافل والجميل قائلاً لسوكر انه يعكس المعدن الأصيل للشعب السوداني ويشير إلى أننا سنلعب بلا ضغوط في السودان على عكس ما حدث في مباراة القاهرة.

ومع أن تقارير صحافية كانت أشارت إلى اتفاق مسؤولين مصريين وجزائريين على اعتبار تأجيل الترشح لمباراة فاصلة بمثابة حل عادل للطرفين بعيدا عن التوترات الشعبية والإعلامية بالإضافة إلى ترحيب الجانبين العربيين بإقرار تواجههما الحاسم على استاد المريخ السوداني بعدما كان راح تعصب الأخوة الاعداء يندفع لتضييق الخناق على الروح الرياضية المفترض سيادتها بالتنافس الكروي في البلدان العربية عموماً , إلا انه يبدو من غير المستبعد ظهور حوادث متوقعة مؤسفة جراء احتمال معاودة الأجواء المتوترة خلال الساعات القادمة سواء في المدن المصرية او الجزائرية .

وكانت الحكومتان المصرية والجزائرية سارعتا يوم الأحد الماضي إلى نفي ما أشيع عن وجود وفيات أو إصابات كبيرة بين الجزائريين الموجودين في مصر بالإضافة إلى الإعلان عن تكثيف الإجراءات الأمنية حول المصالح المصرية في الجزائر وتوفير الرعاية الأمنية للمصريين, فيما أدلت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بدلوها في هذا الصراع العربي الكروي الخالص فشددت على أن اللقائين هما "حرب" بين البلدين وركزت على الخلافات بينهما، فيما ذهب بعض القراء الإسرائيليين المعقبين في المواقع الالكترونية إلى الشماتة من العرب، إذ وجدوا سعادتهم في خلاف البلدين العربيين، متمنين "مباراة" من هذا النوع بين حركتي "فتح" و "حماس" بحسب تقرير صحافي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلاهما مو عرب .
مو عربي . -

المصريون هم أقباط ، لا عرب ، والدّزايريون (الجزائريون) هم أمازيغيون ، مو عرب ، وليسواْ من العرب .

بعثة مصر و الجزائر
مراد احمد -

الفرق المهول بين بعثتى جمهور مصر و الجزائر: بينما ارسلت مصر و سترسل قيادات سياسة و برلمانيين و سياسيين و نخبة من شباب الحزب الحاكم و نخبة من الاعلاميين و الفنانين و الرياضيين و الصحفيين و نجوم المجتمع يعنى مستوى راقى من الجمهور نجد ان الجزائر اختارت العشرة الاف مشجع فقط من مدن و مناطق جزائرية مشهود لها بالعنف الشديد و التصب الكروى لدرجة احداث اشتباكات فى المباريات فى الدورى الجزائرى مما ادى لاجراء 127 مباراة فى الدورى الجزائرى بلا جمهور و لا تتضمن بعثة الجزائر او الجمهور اى فنانين او اعلاميين او سياسيين للمحافظة على التوازن و لضمان احكام السيطرة و مما يزيد الشكوك امتناع روروواه عن حضور اجتماع التنسيق الامنى الذى عقدته الداخلية السودانية اليوم و حضره الجانب المصرى فقط مما يؤكد نية بعثة الجزائر فى افتعال العديد من الشماكل خاصة بعد كشف عدة مفاجئات كما قال رابح سعدان كان يعدها و منها ثمانية بودى جاردز جزائرين تسللوا لارض الملعب مع البلدلاء لاثارة المشاكل و ضرب اللاعبين المصريين وقتما يشير لهم بذلك!!!! برجاء النشر

وااه فيفاااه
عبد العزيز -

ما سر اخيتار الفيفا لحكم عليه علامات استفهام شديدة مثل ايديى ماييه؟ ما سر تحيز الفيفا للجزائر؟ ما سبب ادعاء رورواه ان الجزائر هى التى اختارت السودان للمباراة الفاصلة رغم ان كل العالم يعرف ان الجزائر اختارت تونس و مصر اختارت السودان؟

وااه فيفاااه
عبد العزيز -

ما سر اخيتار الفيفا لحكم عليه علامات استفهام شديدة مثل ايديى ماييه؟ ما سر تحيز الفيفا للجزائر؟ ما سبب ادعاء رورواه ان الجزائر هى التى اختارت السودان للمباراة الفاصلة رغم ان كل العالم يعرف ان الجزائر اختارت تونس و مصر اختارت السودان؟

عيب عليكم
متفرجة مغربية -

فيما أدلت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بدلوها في هذا الصراع العربي الكروي الخالص فشددت على أن اللقائين هما ; حرب ; بين البلدين وركزت على الخلافات بينهما، فيما ذهب بعض القراء الإسرائيليين المعقبين في المواقع الالكترونية إلى الشماتة من العرب، إذ وجدوا سعادتهم في خلاف البلدين العربيين، متمنين ;مباراة ; من هذا النوع بين حركتي ;فتح و ;حماس ; بحسب تقرير صحافي. هذا إلى كنت خايفة منه صار للأسف ضحكتوا علينا بني صهيون الله يهديكم يارب. هذه لعـــــــــــــــبة يا ناس ونحن مسلمين وعرب حرام عليكم ضحكتوا علينا إلى يسوى وإلى ما يسوى من بني صهيون وطبعا هما من المجموعة الثانية.

مبارة كبيرة نودها!
السيناوي -

نامل نحن الجماهير في متابعة مبارة كبيرة في كرة القدم وسنصفق لكل لعبة جميلة اي كان لاعبها ونتمني الفوز للافضل كي يمثلنا في كاس العالم كعرب اتوقع ان يفوز الفراعنة فقد توهجوا بعد نصرهم في القاهرة!

مبارة كبيرة نودها!
السيناوي -

نامل نحن الجماهير في متابعة مبارة كبيرة في كرة القدم وسنصفق لكل لعبة جميلة اي كان لاعبها ونتمني الفوز للافضل كي يمثلنا في كاس العالم كعرب اتوقع ان يفوز الفراعنة فقد توهجوا بعد نصرهم في القاهرة!

وصلت ..
سارة -

و الله العظيم كانت الرياضة لتكون نظيفة لولا الاعلام المصري و جرائدها الصفراء التي تناولت على لسان الشعب المصري أصعب الشتايم المنافية للعروبة و الأخوة التي كانت تضم الشعبين و التي وجهة للمنتخب و الشعب الجزائري ليس ذلك وفقط بل تمادت الى شتم شهداء الجزائر ..وشهدت القنواة المصرية تشبيه الجزائريين باأعداء ولم يتوقف عند هذا الحد بل استقبلوا منتخبنا بالحجارة على عكسنا استقبلناهم بالورود هذا العمل الشنيع اسفر عن جرح لاعبينا وأثر في نفسيتهم ولم يتوقف المصرين لعند هذا الحد بل كذبوا الواقعة وكان تصريح الفيفا يأكد ذالك ويثبت أن مصر ليست بلد سلم ...وامتدت العاصفة بضرب مشجعي الخضر في مصر و وقعت ضحايا حيث أنفى الجهتين وجود وفات لأسباب سياسية وخوف من وقوع أزمة سياسية بين الدولة الجزائرية ومصر وظف الى ذلك ذهاب المصريين الى السودان ليس لتشجيع كما قال البعض نحن ذاهبين لضرب الجزائريين ........في رأيكم ياعرب المشرق و المغرب هل المصريين بشر.....وأقسم بالله العلي العظيم وهو على قولي شهيد فأنت ضفت كلمة فهو علي رقيم أني تكلم مع مصريين في ظل هذه المشاحنات وأقسم بالله العلي العظيم ان منهم حتى السلام لم يرده هل هذا تكبر أم حقد دفين أم كورة أثرت في عقولهم الضعيفةاما أخر فقسما بالله رد علي قائلا انا لاأكلم جزائري عدو أما نحنا المصريين فبالنسبة لنا اليهودي أحسن من الجزائري......شفتم ياعرب مصر الي تسمي نفسها أم الدنيا شو بتعمل في عربي مسلم....بس ليش عم نستغرب من موقفهم مشان كورة ولانذكرهم بمعاهدة كام ديفد بينما كان العرب في مشاحنات مع اليهود من أجل القدس الطاهرة اذ بالخيانة تأتينا من مصر و توقع معاهدة السلام ....وجت محقنة غزة2009وفي أشد احتياج الفلسطينين لجيرانهم أغلقت مصر الحدود عليهم حماية لحدود أعداء الله.........لكن نحنا الجزائريين بلساننا العربي و بدمنا العربي المسلم رافعين علمنا الزاهي يمينا وعلم فلسطين يسارا ونقول لكم كانت كروة نظيفة فحولتموها الى لعبة وسخة لكــــــــــــن باذن الكريم راح نفوز عليكم باذن الله راح نربح وكل حاجة معلتوها وقلتوها ضدنا لاتخدشنا بل أثبتت للعالم أن المصريين قناع عربي و ليس بدم عربي بل دمائكم يهودية كأعمالك وكل العرب قد عرفت مصر من هي ليست بلد سلم ليست ببلد علم ليست ببلد حضارة ولابلد ضيافة ولا كرامة فالله أكبر كبيرا وراح نفوز ونعلمكم ان الرياضة مش همج وجهل و تعصب

game time
habib -

Does any one knows what time the game start USA Eastern time?thanks

لن نسامحكم ابدا
SAID ALGERIA -

كنتم حينما كان جمهوركم يرمي و يضرب و يشتم في الاعراض الموثقة بالصور و اشرطة الفيديو على عزل جاء ليؤازر و فقط و اليوم حينما اصبحت المواجهة في ارض محايدة اصبحتم تعرفون التهدئة و الاخوة لا و الف لا نحن لا نعترف بكم .ماذا حل بكم لم نتعدى عليكم حين قدمتم و انتم استبحتم اعراضنا و قتلتم و جرحتم فينا لن نسامح ابدا و سنرد بما هو اعنف و اقوى لقد جرحتمونا كثيرا و جاء وقت الحساب يا يهود العرب و حراس الصهاينة خسئتم جميعالن نسامحكم ابدا 100 الف ضد الف مناصر يالها من شجاعة سنقصف بالثقيل آه ه ه ه كرامتنا ضاعت بيد سواء تاهلنا ام لم نتاهل لم يعد مهم كاس العالم

الجزائر اقوى بكثير
محمد -

المقاله متحيزه, فمستوى المنتخب المصري اقل بكثير من المنتخب الجزائري و من اغلب المنتخبات العربيه القويه مثل تونس و المغرب و السعوديه و قطر

لن نسامحكم ابدا
SAID ALGERIA -

كنتم حينما كان جمهوركم يرمي و يضرب و يشتم في الاعراض الموثقة بالصور و اشرطة الفيديو على عزل جاء ليؤازر و فقط و اليوم حينما اصبحت المواجهة في ارض محايدة اصبحتم تعرفون التهدئة و الاخوة لا و الف لا نحن لا نعترف بكم .ماذا حل بكم لم نتعدى عليكم حين قدمتم و انتم استبحتم اعراضنا و قتلتم و جرحتم فينا لن نسامح ابدا و سنرد بما هو اعنف و اقوى لقد جرحتمونا كثيرا و جاء وقت الحساب يا يهود العرب و حراس الصهاينة خسئتم جميعالن نسامحكم ابدا 100 الف ضد الف مناصر يالها من شجاعة سنقصف بالثقيل آه ه ه ه كرامتنا ضاعت بيد سواء تاهلنا ام لم نتاهل لم يعد مهم كاس العالم

إلى محمد 9
الاســ بقلم ــــتاذ -

طبعاً كلامك سليم، فالجزائر هي بطل أفريقيا الدورتان السابقتان، وفي مباراة يوم ١٤ فازت الجزائر عن جدارة

إلى محمد 9
الاســ بقلم ــــتاذ -

طبعاً كلامك سليم، فالجزائر هي بطل أفريقيا الدورتان السابقتان، وفي مباراة يوم ١٤ فازت الجزائر عن جدارة

الى مراد احمد
محمد العربي -

اسمع و افهم يا مراد احمد, المشجعون الجزائريون قرروا ان يذهبوا الى السودان ليحموا منتخبهم بعد تصرفكم الجبان و استفرادكم بالمنتخب الجزائري, هؤلاء المشجعون لن يتعدوا على احد لسبب واحد هو انهم يحترمون الاخوه السودانيين و حكومتهم لكن في نقس الوقت هم يوصلون رساله للجبناء المعتدين الذين انت تعرفهم جيدا بان من يعتدي على ابنائهم سيمسحونه من على وجه الارض و يالله الحين ورونه رجولتكم . اما مشجعيكم من نجوم المجتمع الراقي الذين تفخر بهم فما هم غير الرقاصات و فنانات الدرجه العاشره فهنيئا لك بهم فوالله لا يوجد اشرف منهم كي يمثل اناس مثلكم.

Reply: Game time
EGY-US -

it will be 12pm EST

Reply: Game time
EGY-US -

it will be 12pm EST

To Habib
Zooz -

The game starts 20:30 Sudan local time according to FIFA website. That''s 12:30 US Eastern time

تحـذـــر
عربي مصري عربي -

بسم الله لرحمن الرحيم الأخوة الجزائريين ...نتمنى لكم مباراة جيدة . ونتمنى الفوز لمن يستحق بجهده في الملعب .وبعد...نحذركم من التعرض للجماهيلا المصرية في السودان .نكرر ...نحذركم من التعرض للجماهير المصرية في السودان .لا نهددكم ولكن نخشى عليكم غضبة تلك الجماهير المشحونة والمندفعة نتيجة ما تم في الجزائر بعد مباراة السبت الماضي .اللهم بلغنا ...اللهم فاشهد

تحـذـــر
عربي مصري عربي -

بسم الله لرحمن الرحيم الأخوة الجزائريين ...نتمنى لكم مباراة جيدة . ونتمنى الفوز لمن يستحق بجهده في الملعب .وبعد...نحذركم من التعرض للجماهيلا المصرية في السودان .نكرر ...نحذركم من التعرض للجماهير المصرية في السودان .لا نهددكم ولكن نخشى عليكم غضبة تلك الجماهير المشحونة والمندفعة نتيجة ما تم في الجزائر بعد مباراة السبت الماضي .اللهم بلغنا ...اللهم فاشهد

To Said Algeria
Giath -

Good for you Said, we must now make sure that the army is ready to fight and the planes are ready to start the attacks, it is after all about our dignity and no more about fottball. You have my supoort buddy. Allah yshfeek w yshfee ili mitlak

اللهم استر الفريقيين
فلسطيني -

ادعوا الله ان تنتهي المباراه على خير وبالاخلاق التي ترضي الله والرسول ..وان يتحلى الاخوه بالاخلاق الاسلاميه...فهي ليست حرب وانما مباراه..ونتمنى من الفريقين والمشجعين وضع مخافه الله امام اعينهم....ماذا لو ان الدعوه لنصره الدين هل ستكون همه الحكومات بهذه السرعه ام ان الصعوبات كثيره

التونسة مع الجزائر
التوانسة مع الجزائر -

كل التوانس مع الجزائر.. نتمنى الفوز للمنتخب الجزائري الشقيق لانه الاقدر على تشريف كرة القدم العربية.. الله معكم والفوز حليفكم انشاء الله

التونسة مع الجزائر
التوانسة مع الجزائر -

كل التوانس مع الجزائر.. نتمنى الفوز للمنتخب الجزائري الشقيق لانه الاقدر على تشريف كرة القدم العربية.. الله معكم والفوز حليفكم انشاء الله

لا لمنتخب الشيوخ
لبناني -

اللبنانيون مع الجزائر . لا نريد منتخب مصر منتخب الشيوخ في المنديال.. كل العرب معكم يا جزائريين

ملعب غير محايد
غير محايد -

لم تفلح الفيفا في اختيار ملعب ام درمان بالشودان فهو غير محايد .. ولا يوجد اي ملعب عربي محايد في هده المقابلة لانه بصراحة كل العرب والشعوب العربية سوف تشجع منتخب الجزائر

ملعب غير محايد
غير محايد -

لم تفلح الفيفا في اختيار ملعب ام درمان بالشودان فهو غير محايد .. ولا يوجد اي ملعب عربي محايد في هده المقابلة لانه بصراحة كل العرب والشعوب العربية سوف تشجع منتخب الجزائر

السوادنيون جزائريون
سوداني -

لالى ان تنهي المباراة كل السودانيين جزائريين وسوف نشجع الجزائر

ثلثا التداكر للجزائر
تذاكر -

ثلث من التذاكر فقط لاهل مصر ام الثلثان المتبقيان فهما للجزائر.. اي ان ثلث الجزائر للجزائر وثلث السودان للجزائر.. الفوز للجزائر

ثلثا التداكر للجزائر
تذاكر -

ثلث من التذاكر فقط لاهل مصر ام الثلثان المتبقيان فهما للجزائر.. اي ان ثلث الجزائر للجزائر وثلث السودان للجزائر.. الفوز للجزائر

طبعا الفوز لمصر
بشويش -

تعرفون لماذا ؟ لان الجزائر وقعت فى الفخ و اغاظت المصريين بافعالها و نحن شعب لا ننتصر الا فى المواقف الصعبة.. و سترون كلامى..

كلكم اشقائنا
عمار العراقي -

اتمنى من الاخوه الجزائريون الهدوء و تذكر ان الموضوع مجرد مباراة رياضيه القصد الاساسي منها هو الترفيه, انا معكم ان طريقة كلام الاخوه المصريون احيانا تكون مستفزه حينما يعايرون الاخرين بأنهم اعلى شأنا و انهم اصحاب فضل لكن انا متأكد انكم تعرفون مثلنا انهم شعب طيب جيدا و انهم لا يقصدون اي اساءه حقيقيه للاخرين او تجريح بهم و ان الموضوع ليس اكثر من طريقه غير موفقه في التعبير. اتمنى مباراة جميله للطرفين و تمنياتنا بالتوفيق للفريقين اللذين نعتبرهم كلاهما فائزين لانهم وصلوا الى هذه المرحله المتقدمه من التصفيات. و الله يساعد الاخوه السودانيين الذين لسان حالهم يتسائل الان من اين جائنا وجع الراس هذا.

مصر و الجزائر
منيرو972524754859 -

تقريبا 80 مليون مصر 30 مليون الجزائر 20 لمصر:كرة القدم رقم 1 بمصر وبالجزائر 10:10:الدوري المصري مستواه اعلى من الدوري الجزائري 20 لمصر:يوجد لاعبون بمنتخب الجزائر بانديه مستواها اعلى 20 للجزائر:المباراه بالسودان 10:10: 60 لمصر المفروض فوز مصر اتمنى فوز مصر العربيه جيد تاهل مصر العربيه او الجزائر العربيه لكاس العالم

xxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
فلســطيني -

اكرر أولاد الفراعنة هم الذين أشعلو نار كرة القدم,,الجزائريون أبطال الصحراء أناس متحضرين ومثقفين ليسو بهمج كأولاد الفراعنة المصريين

لماذا لم يحضر الجزئر
زهرة السحاب -

لانهم عارفيين انهم سوف يخسرون ولا يضمننون الامن من جانب الجزائريين وبذلك لايحترمون الانظمة ولا الحكومات تصرفات ؟

كلنا اخوات
مصرية -

انا بشكرك يا عمار العراقى على كلامك دا بس عايزة اوضحلك حاجة ان احنا مش بنعاير حد بعلو شان او غيره ى ناس كتير بتشكك فى عروبتنا وبيقولوا ان اصولنا الفرعونية مش عربية لكن احنا بنتمسك بعروبتنا عكس ناس كتير بتخجل من عروبتها وكل اللى احنا بنقوله بجد ان احنا كلنا اخوات بيجمعنا وطن واحد وتاريخ واحد وكفاية ان كلنا بنؤمن باله واحد وبشكرك مرة تانية على كلامك ويمكن انت الوحيد اللى انصفت المصريين

يااااااااا رب
مصرية -

هى دى الكلمة اللى كل المصريين كانو بيقولوها طول ال 96 دقيقة وقت المباراة ياااااااارب هو دا كل اللى المصريين عملوه لما حضر الجزائريون للقاهرة كل التعليقات بتقول ان احنا اللى بدانا الفتنة وان احنا شتمناهم وضربنا اللعيبة والجمهور وان الاعلام المصرى بيسئ للجزائريين وللعربانا بس عايزة واحد من اللى جم القاهرة يحلف بالله انهم اتعرضو لاى مضايقة فى مصر من الجمهور المصرى او انهم حسوا للحظة بعدم الامان من المصرييناما اللى بيقولو ان اعلامنا بيسئ ليهم يا ريت برضو يقولو اسامى القنوات او الاعلاميين اللى بيسيئوا ليهموانا متاكدة انهم مش هيلاقو وممكن كل جزائرى يتابع اى قناة مصرية ويشوف قبل ما يحكم علينا احنا بنسئ ليهم ولا لأ يمكن انتو يكون بيوصلكو كلام غلط عننا واحنا بيوصلنا كلام غلط عنكو الهدف منه التفرقة بينا كعــــــــرب الشعب المصرى مبيكرهش اى عربى ودا اللى لازم تكونوا عارفينه بس برضو لا يمكن نسمح لاى حد يهين بلدنا او يمسها بكلمة واحدة ويمكن دا اللى انتو شايفينه تكبر مننا او اساءة لكن زى ما احنا مش بنقبل اى كلمة على العرب من اى اجنبى احنا مش بنقبل اى كلمة تسئ لبلدنا واتمنى اننا نشوف مباراة نظيفة من الفريقين

eygypt and algeria
sanu -

i would like to see algerian won this game viva algeria

المحايد
محمد الوصل محمد -

مباراة القمة واالمصير بين المنتخبين الجزائري والمصري سوف تكون مباراة من العيار الثقيل والنصر ان شاء الله سوف يكون للمنتخب الجزائري بادن الله وفرسان الصحراء سوف يكونون ابطال في الملعب على ارض السودان وفي ملعب استاد المريخ سوف يكون التاهل للمنتخب الجزائر الى نهائيات كاس العالم والف مبروك للمنتخب الجزائر الصعود وان شاء الله الجزائر

الرد على سارة
مصرى -

طبعا انتى شكلك لا فاهمة كورة ولا سياسة اية اللى دخل كامب ديفيد فى الكورة ومصر ام الدنيا اهم حاجة لما تمرضى او يحصل لاهلك حاجة ماتجربش على دكاترة مصر وساعتها بس تقولى مصر ام الدنياانتم كدة ماتعرفوش مصر غير فى وقت الزنقة وبس انم اللى بيدولكم على دماغكم زى المغاربة الجدعان بتبقوا معاهم زى الالف ياحاجة سارة ومش شايف فيكى اى سرور

لو
عراقي انا -

اولا لا اعرف لماذا كل العرب مع الجزائر وانا منهم وثانيا لو فقدت مصر الامل في اللقاء السابق لكانت الجزائر اعطت ضحايا من مشجعين فريقها وسيكون غدا الدليل بعد خسارة مصر ان شاء اللله تعالى

مبروك للفائز
بن ناصرالبلوشي -

بعض الصحف التي تصدرمن الخارج وتذيل ب(العربي)تحاول وتسعى لصب النارعلى الزيت او الاصطيادفي الماءالعكر,ليس حبا او انحيازالاحدالطرفين,انمالزرع الكراهية بين الشقيقين.

الى 25
مستغرب -

انت ليس فلسطينى كما تدعى لان الفسطينى يعرف قدر مصر وشهامه المصرين ولكنك اكيد جزائرى متعب عشوائى تسمع الى صحافتكم العميله التى ليس عليها رقيب ولا حسيب اكاد اقسم لك ان معظم الجزائرين المتعصبين امثالك لن يعرفو عن القضيه الفلسطينيه شىء ولا اين تقع فلسطين. كفاكم ظلم وبهتان . انا كنت ضد العنف من الجماهير المصريه ضد لاعبيكم ولكنى اصبحت معهم لانكم تماديتم فى التعصب الاعمى وتاريخكم فى الرياضه يشهد بذلك لذلك .

الى العراقى
محايد -

انت مو عراقى نحن العراقين نحب مصر والجزائر ايضا لانهم اشقاء ولكنك دسيس اسرائيلى تتمنى الفتنه بين الاشقاء فلا تحاول مره اخرى .

من العميل
مستغرب -

اسرائيلى يحمل العلم الجزائرى.الجرائد الاسرائليه شنت هجوماً عنيفاً ضد السلطات المصرية التى أوقفت المراسل الذى يعمل لصالح عدد من الصحف الإسرائيلية الناطقة بالعبرية، ولصالح صحيفة ناطقة بالعربية أيضاً، وقال المراسل فى تصريحات خاصة ;شعرت بنفس مشاعر عزام عزام لحظة وصولى لإسرائيل عبر منفذ طابا، ونجاتى من الاعتقال والتحقيقات التى استمرت يوماً كاملاً فى مصر;. وحكى الصحفى الإسرائيلى أنه وصل إلى مصر، الخميس الماضى، لتغطية أجواء المباراة المصيرية بين منتخبى مصر والجزائر فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم تقارير الصحفى الإسرائيلى على احد المواقع جاءت تحريضية ضد مصر، ونشر صوراً حميمية تجمعه بالجماهير الجزائرية، وصوراً أخرى توثق تحركاته فى القاهرة، ملفوفاً بالعلم الجزائرى، ويقول لااحدى الصحف الاسرائيلية إن السلطات المصرية أوقفته عندما حاول تصوير بعض المشاحنات التى وقعت بين جماهير الفريقين أمام مدخل الفندق الذى يقيم فيه، واصطحبته أجهزة الأمن المصرية لتحقيقات مطولة استمرت من مساء السبت عقب انتهاء المباراة، وحتى عصر الأحد.لعلكم تستحواااااااااا.

عربي مصري عربي !!!!!
Zidan -

بسم الله لرحمن الرحيم الأخوة الجزائريين ...نتمنى لكم مباراة جيدة . ونتمنى الفوز لمن يستحق بجهده في الملعب . وبعد... نحذركم من التعرض للجماهيلا المصرية في السودان . نكرر ...نحذركم من التعرض للجماهير المصرية في السودان . لا نهددكم ولكن نخشى عليكم غضبة تلك الجماهير المشحونة والمندفعة نتيجة ما تم في الجزائر بعد مباراة السبت الماضي . اللهم بلغنا ...اللهم فاشهد ??? you egyptien be carefull of algeriens, i hope fight happen to kick all egyptiens cos you deserve not to play football at all!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عقول فارغة مع الاسف
مواطن سعودي -

تحية طيبة اقدمها الى جميع الاخوة قراء ايلاف الاليكترونية ، وابدي استغرابي الشديد والصدمة الرهيبة التي تعرضت لها جراء اطلاعي على التعليقات المتداولة بين الاشقاء العرب في معظم وسائل الاعلام في ما يتعلق بما حصل قبل وبعد مباراة المنتخبين المصري والجزائري بالقاهرة ، فهناك احاديث عن الاهانة والمطالبة بالثأر وكأننا امام معركة ندافع فيها عن الدين والعرض والوطن وليست مباراة في كرة القدم اعطيناها اكثر من ما تستحق ، نحن رياضيون ونحب الرياضة ونتابع كرة القدم خصوصا ونستمتع بابداعات اللاعبين المهرة ولكن لكل شيئ حدود ، وتداعيات هذه المباراة تجاوزت كل الحدود والاعراف ( اين الروح الرياضية والاخلاق الرياضية )التي يدعيها الكل ولايكاد يطبقها احد .لقد كنت اعتقد ان امتي العربية تسير في الطريق الصحيح وانها قد قطعت شوطا من مشوار الرقي والتعامل بالحسنى ولكن هذه الاحداث خيبت آمالي واعادتني الى ما تحت نقطة الصفر وانا ارى واسمع دكاترة شاب شعر روؤسهم ومفكرين كانو ملء السمع والبصر ومسوؤلين رسميين وهم يتحدثون عن المباراة واحداثها بلغة المراهقين بل بلغة الاطفال .عودوا الى رشدكم ولاتحملوا المواضيع مالا تحتمل لان مشوار التقدم ومنافسة العالم الاول تتطلب الترفع عن هذه الترهات ووضع الرياضة في موقعها المناسب لتكون جسرا يوصل للاخوة والمحبة ، ومبروك مقدما للمنتخب الفائز وحظا اوفر لمن لم يحالفه الحظ هذا العام وانا شخصيا اشجع الفريقين بنسبة فيفتي فيفتي فكلااهما عندي عينان في رأس .

عقول فارغة مع الاسف
مواطن سعودي -

مكرر

تستقوي على ضيفك
SALAM -

من متى كانت الجماهير المصرية مهذبة في استقبال ضيوفها ... هم لا يفوزون الا بألسنتهم الطويلة والتي يملؤها الكثير من الغلط والمسبات وبعويل نسائهم في ارجاء الملعب ... تبا لهم ... مصر ليست ام الدنيا ... يستقوون على اخوانهم العرب اذا كانوا رجالا فل يرشقوا جنودهم الذين اغلقوا معبر رفح وليرشقوا العدو الاسرائيلي ولتحيا الجزائر ولتتأهل ان شاء الله وبعونه ... قمة النذالة ما قرأته هنا والله استحوا اليهود يعملوها... قمة الخسة ان تستقوي على ضيف في بلدك وهو معزول ...ولماذا فرحين بتأهل منتخبهم الفاشل الذي جلب العار لهم امام امريكا ... ام ان المباراة مبيوعة لأوباما؟؟!!ومن هم المصريون مجموعة من المتبجحين اغلقوا الابواب في و جه اخوانهم في غزة و فتحوها لليفني لتعلن الحرب من قاهرتهم على كثرتكم لكن..استقويتم على الف مناصر

والله ما مصدق
EHAB -

والله العظيم ما مصدق اللي بيحصل ، هو اللى هيكسب هيخش الجنة والتاني هيروح النار ولا إيه

فيقوا يااااااااا عرب
مقهورة على حال العرب -

يخرب بيت الكورة اللي خلت شعبين يتراشقون بعباراة منافية الاخلاق و لتعاليم دينناوالله نحن امة ضحكت من جهلها الاممحرام والله اش دخل العروبة و التاريخ والله يسامح الاعلام الي هو السبب الاول و الاخير في مصيبتنا نحن كعرب

فيقوا يااااااااا عرب
مقهورة على حال العرب -

يخرب بيت الكورة اللي خلت شعبين يتراشقون بعباراة منافية الاخلاق و لتعاليم دينناوالله نحن امة ضحكت من جهلها الاممحرام والله اش دخل العروبة و التاريخ والله يسامح الاعلام الي هو السبب الاول و الاخير في مصيبتنا نحن كعرب

تحضرو
عراقي عربي وافتخر -

انا عراقي واحب العرب كلهم واتمنى ان نتحضر واسمع من الجزائري يقول مبروك لمصر وسوف اشجعها بكاس العالم في حاله الفوز والعكس المصري بهني الجزائري في حاله الفوز فكلنا عرب وهي مباره فقط لا حرب وانا اراهن انو سبب هاي الازمه ناس متعصبين جهله متخلفين فكلكم اخوان ومبروك مقدما للفائز

زمن عبد الناصر
too bad -

لو أن هذه المقابلة الرياضيّة دارت في زمن عبد الناصر لرفع كلّ شعب أعلام الشعب الآخر

زمن عبد الناصر
too bad -

لو أن هذه المقابلة الرياضيّة دارت في زمن عبد الناصر لرفع كلّ شعب أعلام الشعب الآخر

زمن عبد الناصر
too bad -

repeated

لا تسبق الحدث
جزائرية ورافعة راسي -

نشهد الن عل الساعة الخامسة مساءا بتوقيت الجزائر توافد جماهيري جزائري كبيري الى ملعب الخرطوم رافعين الرايات املين للفوز لا للقتل كما قلتمان قتلنا فانتم من اعطيتمونا السكاكين وليكن بعلم اي مصري فتح فمه ضدنا حذاري من غضبنا نحنا في الشدة ايد وحدة فحذاري وكون حضاري وشكرا للشعب السودان الرائع والكريم والواقف مع الحقشكرا للفلسطينين ونتمنى تحرر القدس ششكرا للعراقيين والف مبروك على الاستقلال شكرا لللبنانيين الاشقاء ونتمنى لكم حياة هنيئة شكرا للتوانسة والمغاربة والليبيين خاوتنا ناس النيف وفي الاخير شكرا للمصريات المناصرات لزياني وصايفي والباقي واقول لكم عرفتم تختارو شكرا لعائلة محمد زيدان لمناصرتها للجزائر

جماهير بلا اخلاق
hamada zaki -

هذه حقيقه من اجل لعبه كل شئ عندكم متاح الرياضه بها الفائز وبها المهزوم وهذا امر عاديولكنالا تعقلون ان هذه مجرد لعبه يشهد عليكم الدمار الذي حدث في فرنساتشهد عليكم عدد المباريات التي تحدث لديكم بلا جمهور من رعونه وغباء جماهيركمكيف تخربون وتكسرون هل هذه رياضهنعم ربحتم دخولكم الى كاس العالم وهذا امر عادي لان الرياضه بها الرابح وبها الخاسر ولكن خسرتم اخلاقكم من الممكن ان يكون الخلاف لفظيا ولكن ليصل الى حد الايزاء المادي والجسد فهذا فقط فعل الاغبياء

لا تسبق الحدث
جزائرية ورافعة راسي -

نشهد الن عل الساعة الخامسة مساءا بتوقيت الجزائر توافد جماهيري جزائري كبيري الى ملعب الخرطوم رافعين الرايات املين للفوز لا للقتل كما قلتمان قتلنا فانتم من اعطيتمونا السكاكين وليكن بعلم اي مصري فتح فمه ضدنا حذاري من غضبنا نحنا في الشدة ايد وحدة فحذاري وكون حضاري وشكرا للشعب السودان الرائع والكريم والواقف مع الحقشكرا للفلسطينين ونتمنى تحرر القدس ششكرا للعراقيين والف مبروك على الاستقلال شكرا لللبنانيين الاشقاء ونتمنى لكم حياة هنيئة شكرا للتوانسة والمغاربة والليبيين خاوتنا ناس النيف وفي الاخير شكرا للمصريات المناصرات لزياني وصايفي والباقي واقول لكم عرفتم تختارو شكرا لعائلة محمد زيدان لمناصرتها للجزائر