رياضة

منظمة حقوقية تطالب بتأمين العاجل للمصريين بالجزائر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء بعض السلوكيات الفردية من قبل بعض الجزائريين إزاء الجالية المصرية بالجزائر.وذكرت المنظمة في بيان وصلت منه نسخة بالفاكس إلى وكالة الأنباء الألمانية إنها تلقت اتصالا هاتفيا من بعض العاملين المصريين بشركة أوراسكوم (في الجزائر) يفيد بأن حوالي 1950 عاملا مصريا بالشركة محتجزين داخل سكنهم بمدينة وهران ومنطقة كامب شهرية وتلقى الحجارة عليهم وسط حصار من قبل المواطنين الجزائريين وعدم قدرة السلطات الامنية على التدخل مما يشكل انتهاكا للحق في الحرية والامن الشخصي المكفول بمقتضى المواثيق الدولية المعنية بحقوق الانسان.

وطالب البيان الحكومة المصرية بضرورة التدخل العاجل لحل هذه الازمة وتأمين حياة مواطنيها بالجزائر وتوفير الامكانيات اللازمة" لإعادتهم لبلدهم.

وطالب البيان "الحكومة الجزائرية في ذات الوقت بالتدخل الفوري لوقف مثل هذه التجاوزات بحق المصريين المقيمين في الجزائر...والسماح للعاملين بشركة أوراسكوم بحرية الحركة والتنقل والعودة لمصر إذ رغبوا في ذلك..".

في الوقت نفسه ، حث الامين العام للمنظمة حافظ أبو سعده على عدم السماح ل"أي تصرفات غير مسئولة" بالتأثير على العلاقات الشعبين الجزائري والمصري مطالبا " بالتخلي عن التعصب اللامتناهي والتحلي بروح التسامح وعدم الانقياد وراء الشائعات خاصة بعدما تأكد عدم صحة شائعة مقتل مشجعين جزائريين في مصر وما تسببت فيه هذه الشائعات من شحن وتعبئة سلبية للجماهير" حسبما جاء في البيان.

ويلتقي منتخبا مصر والجزائر غدا الأربعاء في العاصمة السودانية الخرطوم في مباراة فاصلة لتحديد المتأهل من بينهما إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا عيني على ايلاف
سمير الجزائر -

...والله امركم عجيب يا ايلاف ..ارى بانكم تخطيتم الحدود فعلا..و اصبحتم مصريين اكثر من المصريين انفسهم..لمادا لم تنبهوا ولم تشيروا الى الخطر الدي كان يواجهه الجزائريون في مصر..لمادا لم تكتبوا على الهمجية المصرية الفضائية والارضية ..وكدا عن الجرحى من المناصرين بعد خروجهم من ملعب الرعب في القاهرة..الان اصبح قلبكم على الاخوة المصريين و خافيين على امنهم...نقول الى هنا كفى ..وعلى الموضوعية ا لسلام.

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
???????????????????? -

لو علمت السلطات في مصر والجزائر ان مبارة الغد ستكون مهرجانا تضامنيا مع الاقصى ومع المحاصرين في غزةكما ترمي هذه المبادرة الطيبة ...لعملوا على ارجاع الرعاع الذي يتدافع من كل حدب ليتقاتل من اجل لعبة خرجت عن اطارها المدني وحملت كل المصطلحات الحربية...ولعل هذاما جعل العسكر في الجزائر يعتقد ان الامر جد ...ولذلك سخر اسطوله العسكري لنقل; المجاهدين; و;المتطوعين الى ساحةالوغى ...اما الامن المصري فقصر المسافة اعفاه منتكاليف نقل هؤلاء الذين هم على استعداد للزحف المقدس ولو حبوا .. .وفي هذا وذاك رسائل لا تخطؤها العين ...رسائل تقول للحكام الذي يورثون الشعب لابنائهم واخوانهم كما يورثون حضائرهم ... .. وهم يعطون لورثة عروشهم درسا عمليا في; الرعابة;.....وليغادر بوتفليقة ومبارك دار الفناء وهما على اطمئنان تام ان عرشهم لن ينازع خلفهم ووارث سرهما... فيه احد ....وهي رسالة تقول للصهاينة تابعوا مخططاتكم ...ولم تتريثوا في الاقدام على الضربةالخيرة والقضية لهدم الاقصى.... فامة يتجند اعلامها ومسؤلوها ونساؤها واطفالها وعسكرها..ووو للثار واحلال الدماء بينها من اجل لعبة ...احرى الا يبالي احد برد فعلها ...فمقدسها الوحيدالذي تشد اليه الرحال هو لعبة فارغة... تركت من الاحزان والماسي ما ينسي كل فرح زائف....وهي رسالةاخيرة الى العلماء والدعاة تقول لهم...ان لكم ان تجددوا وسائلكم وخطابكم ...فالشباب امانة في اعناقكم فلا تتركوه فريسة للسفهاء...يسوقونهم الى سفاسف الامور ....فهو امل هذه لامة ...وقد خدروه...

مناهج المدرسه
nero -

منظمة حقوقية تطالب بتأمين العاجل للمصريين بالجزائر ان اللجوؤ لمنظمه حقوقيه او غيرها هيئات يكون بمد اليد بالقانون فى مناهج التربيه و التعليم فى العالم هذا هو الاساس هذا يكون حكم محكمه ان نتعلم هذه المناهج لحياه اجتماعيه هى تربيه و ليس يترك المواطن حتى يخطئ و قت الكارثه يذهب به للمحكمه لتقول له مثلا القرد النوبى مثل الثعلب المصرى مثل الدب الروسى مثل القط الامريكى من الاول يفهم و هذا يوفر ماذا يعنى لا تربيه اجتماعيه عالميه و لا تربيه مهنيه عالميه قد يصل الامريكى يلبس الحذاء و ينزل العمل فى الخليج العربى بدل الخليجى الذى نفسه يشتغل قد تنزل مجله جنسيه يراها من لم يتعلم دعوه للاغتصاب قد تنزل ماما من الله و اختى فـ يراها الغير متربى امه و يقول لكل سيده ماما او لاى سيده انت مثل اختى و لا يهتم بتربيه نفسه فـ يرى الزميله زميله و الصديقه صديقه و الجمهور بجواره يشجع مثلا الجزائر او مصر فلا يقلد قابيل و يراقب فرحه مشجع بالحياه ثم ينقض عليه ان التربيه الاجتماعيه و المهنيه يجب ان تكون عالميه لان صغير العقل الذى يراها من خلال بيئته قال لمن ليست امه يا ماما و يتخانق عليها و يبجح فى ابنها علنى من منصبه حتى هناك من قال انا اب و بحسم و حزم يعنى يقول للفتاه ابوكى لا وجود له امامى و لا احترام و تدخل فى ملابسها التى تذهب بها للنادى و هذا بالمخالفه للقانون ان قوانين موحده تجعل الدنيا امان و ليس بعد اصابات من جمهور الكره لـ لعيبه الجزائر فى مصر يفكر فى تأمين الاتوبيس او يقول لهم احد على مسؤليتى و يصاب اكثر من لاعب فـ يتعقد الاعب من النظر من الشباك لان كان شغل عن غير علم و قوانين فقط قال له على مسؤليتى ولاتخاف بقوانين الارفع فى قوانينه يعنى استخدم قوانين احدث و اجادها صعد فى الرياضه و ان كان التهديف يحدد من يصعد قد تكون غدا بقياس لقدرات لاعب يمثل القاره الافريقيه او العرب بحسب و ليس التهديف يكون فيصل فى دقه و استخدام اقوى للقوانين و سوف يرى الجمهور متعه من استخدام القوانين بدل اسلوب بدائى من يضع الهدف فى حارس المرمى اذ القوانين تعنى شغل كبير من الكمبيوتر الطبيعى العقل و هذا المستوى لاتعصب فيه و لا خناق سوف يخطر على بال راقى الفكر

الجزائري لحمه مر
ثيزيري -

انتم بداتم بالاعتداء لكن الشرطة الجزائرية حمت الرعايا المصريين عكس الشرطة المصرية التي شجعت الظلم والاهانة والاكثر من هذا قامت بتلفيق الاكاديب

مصر
ahmed -

يستهلو