رياضة

موسى يدعو المصريين والجزائريين الى "الهدوء" بعد "فورة الاعصاب"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الجمعة المصريين والجزائريين الى الهدوء بعد التوتر الذي نجم عن مواجهتي منتخبيهما المؤهلتين لكاس العالم في كرة القدم.وقال موسى على هامش افتتاح مؤتمر في دبي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي "ادعو الى الهدوء ووضع الامور في حدودها وفي اطارها".كما دعا "الشارع العربي الى العودة الى العقل" معتبرا ان ما حصل هو "فتنة ادت الى فورة اعصاب في بلدين كبيرين".

وتوترت الاجواء بين القاهرة والجزائر بسبب اعمال عنف وهجمات اعلامية رافقت مواجهة منتخبي البلدين ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010، وتحولت الخميس الى ازمة دبلوماسية باستدعاء مصر سفيرها في الجزائر "للتشاور".

وجاء هذا الاستدعاء عقب الادانات القوية من جانب القاهرة لما اسمته "اعتداءات" تعرضت لها الجماهير المصرية من قبل المشجعين الجزائريين مساء الاربعاء في الخرطوم عقب فوز الجزائر على مصر 1-صفر في المباراة الفاصلة في. كما تحتج القاهرة أيضا على تعما عنف ضد المصريين في الجزائر.

وكانت احداث عنف استهدفت ايضا اللاعبين والجماهير الجزائرية الأسبوع الماضي في القاهرة على هامش لقاء المنتخبين الاول الذي انتهى بفوز مصر بهدفين مقابل لا شيء، ما استدعى اقامة المباراة الحاسمة في الخرطوم بعد تعادل الفريقين بعدد النقاط والاهداف في صدارة مجموعتهما المؤهلة الى كاس العالم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليش
من العراق -

ليش ماصار ضجة لما الجزائريين انضربو بمصر؟ لو يريدون كان فعلو ضجة وكبرو الموضوع وزادو تمثيل متلما بيعملو المصريين يامصريين تقبلو الخسارة يكفي حقد تريدون ان تكسبو تعاطف العالم بعدما شفتو انو كل العرب يكرونكم لمواقفكم السوداء الجزائر بلد الأبطال والف مبرووووك ياجزائريين فرحتونا

كفى تهريجا
نادية -

أحاول ان اكون محايدة و لكنني عندما أشاهد ما تبثه بعض القنوات المصرية تضطرني تلك المسرحيات التي يمثلها أحفاد الفراعنة إلى أن اميل أكثر للجانب الجزائري و إن كنت لا أشجع أي فريق...البارحة فقط تابعت برنامجا أقل ما يقال عنه أنه يشعل فتيل الفتنة و يأجج نيران الكره و البغضاء بين الشعبين المصري و الجزائري حيث تعطى حرية التعبير لبعض العائدين الغاضبين من الانتهاكات التي حصلت لهم في السودان (مع العلم أن أحدهم لم يصب بجروح خطيرة اللهم إلا العنف المعنوي إن صح التعبير) ليطلقوا العنان لكل أنواع السب العلني و تعابير التعصب و الكراهية ضد الجزائر مع العلم أن انتهاكات أخرى أكثر خطورة ربما، تعرض لها أيضا مشجعي الجزائر في مصر بلد التحضر إبان ماتش القاهرة. و ما أثار حفيظتي فعلا هو فيديو تعرضه كل القنوات المصرية عن ما سموه مسجعي الجزائر و هم يرقصون مشهرين أسلحة بيضاء أمام الكاميرات...و الغريب ان أحدا من الصحفيين المصريين المدعين للمهنية لا يذكر مصدر هذا الفيديو و لا من صوره و في أيه ظروف علما بأن مشجعين جزائريين من النوع الهمجي الذي وصفه المصريون لا يمكن أن يسمح بتصوير فيديو كهذا و هو يحمل سلاحا أبيض...و إلا كان مصير المصور الموت المحتم.

كفى تهريجا
نادية -

مكرر

كفى تهريجا تتمة
نادية -

.إضافة إلى ان الصور تظهر مجموعة من الشباب الراقصين الذين يحملون سكاكين و ليس عليهم أي أثر يدل على انتماثهم للجزائر و لا حتى ألوان ملابسهم...إذن فكيف بالله نصدق أنهم جزائرين؟ أقول لكل مصري يحترم نفسه كفاكم تهريجا و تقبلوا الهزيمة كغيرهم من الشعوب التي أقصيت من نهائيات كأس العالم و إن تعرضتم لتحرشات في السودان فاعلموا أنكم لستم لا اول و لا آخر جمهور يتعرض لانتهاك في العالم.

allah akbar
ahmed from palestine -

koulna with algeria stop acting egypt .. el badi azlam ya fara3na wehna with algerina men wallah rejala bchanabat

maghreb with algeri
ryad from tunisia -

el badi athlam ya mesr

prete
arabe algerien -

خالف شروط النشر

pretent
arabe algerien -

خالف شروط النشر

STOP ACTING
lebanese -

GOD BLESS YOU ALGERIA....GO GO ALGERIA ALL ARABS WITH YOU.....EGYPTIANS STOP ACTING.