رياضة

آراء عراقيّة في "الواقعة" المصريّة الجزائريّة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ما زالت تداعيات أحداث مباراتي مصر والجزائر تشتعل وتتعالى ألسنة اللهب منها، وثمة فورات اخرى تتصاعد يومًا بعد يوم، وربما قد اختلفت وجهات النظر فيما حدث، وإذ إنَّ الامر تطور وانتشر واتسع ليصل إلى كل مكان في الوطن العربي وتمت متابعته بكثير من الاهتمام والحرص بعدأن أخذت الأمور تنحى منحى خطرًا، كما وصف من قبل الكثيرين في كل مكان في البلاد العربية.

عبدالجبار العتابي من بغداد : كانت للعراقيين متابعاتهم للحدث مثلما تكوّنت لهم وجهات نظر مختلفة طبعًا، على الرغم من الروح الحيادية التي تمسّكوا بها خلال اقامة المباراتين وكانت تمنياتهم الواضحة أن يقدم المنتخبان مباراة كبيرة ويتأهل منهما الفريق الافضل، ومن هنا ذهبنا في قراءة تلك الاراءالمدرب والتدريسي في كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد الدكتور صالح راضي تناول الموضوع من جانبه النفسي والعلمي فقال: في بعض الاحيان تكون هناك عملية تحويل الجوانب السلبية التي يعاني منها الطرف الذي تعرض للخسارة، اي اسقاط الفشل عنه وتحويل ذلك الى اساءة للخصم، وذلك لم نكن نتمناه ان يحدث في كرة القدم خاصة بين دولتين كبيرتين كمصر والجزائر وهما يعلمان ان من يمارس عليه ان يتميز بالروح الرياضية العالية ، وكرة القدم فيها فوز وخسارة ، ولكن يبدو ان الخطأ الكبير الذي وقع به المصريون انهم ذهبوا الى المباراة وكأنهم متأهلين الى المونديال ، ولهذا فإنَّ خسارتهم المباراة سببت صدمة كبيرة لهم وللجماهير وللمسؤولين في مصر .


مصر x الجزائر :المعركة مستمرة

واضاف: ان الطرفين المصري والجزائري يتحملان مسؤولية المشكلة التي حدثت لأنَّ وصول الامور الى هكذا مستوى من التأزم لا يخدم الطرفين ، ولهذا فإن الحل يتمثل بأن يعتذر المصريون للجزائريين بأسلوب دبلوماسي ، وكذلك يفعل الجزائريون، لان الاسمين اكبر من كل ما حدث والرياضة هدفها التقارب وليس التشتت .

اما اللاعب الدولي السابق ومدرب نادي دهوك باسم قاسم فقال : لا يختلف اثنان ان الرياضة توحد ولا تفرق خاصة اذا كان الطرفان المتباريان مثل الفريقين المصري والجزائري لما لهما من تاريخ كبير في كرة القدم ، ولكن يبدو ان هذه المباراة طغى عليها الشد ولعب الاعلام عبر مواقع الانترنت التي تتميز بحرية اكبر في الطرح ونقل الافكار في اشعال الشرارة الاولى التي انطلق بعدها حريق التشنج ليمتد نحو الاعلام الملتزم ومن ثم الى شخصيات معروفة اخذت تدلو بدلوها عبر وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وتصاعدت وتائرها بعد المباراة .

واضاف : وان كنا نهنيء المنتخب الجزائري بالتأهل الى المونديال فأننا نطالب العقلاء ان يحتكموا الى لغة المنطق في تسوية الامور بالشكل الذي يعيد الامور الى حالتها الطبيعية ، وفي الوقت نفسه ان يتحمل الجميع مسؤولية ما حدث سواء من الجانب المصري او الجزائري ، فالمصلحة العربية فوق كل مصلحة .


اما الزميل إياد الصالحي - مدير تحرير الشؤون الرياضية - جريدة المدى العراقية فقال :حقيقة ان ردة الفعل المصرية بين الأوساط الشعبية في القاهرة وبقية المدن على خسارة منتخبها بطاقة التأهل الى المونديال كانت بحاجة الى تدخل عاجل وخطاب معتدل لترويض النفوس الغاضبة لاسيما ان الجمهور المصري كان يرى في جيل ابو تريكة والحضري والكابتن حسن قمة النضوج بعد مشوار طويل في الملاعب يؤهلهم لولوج مونديال جنوب افريقيا (مكافأة) الخدمة ثم طي صفحة الملاعب بعدها ، لكن الصدمة في ام درمان بخرت كل الاحلام ، وفي الطرف الآخر وجد بعض المشجعين الجزائريين المتعصبين فوز منتخبهم دافعاً للثأر ، وفلتت من افواههم عبارات لا تليق بنا كعرب برغم ان بعض الاعلاميين في الجزائر كان دورهم مهنياً عندما ناشدوا من انحرف عن جادة الاعلام النظيف ليكفوا عن بث سمومهم في رئة الرياضة النقية بين البلدين.

واضاف : نعم ، المنحرفون لا يتورعون من اجل تمرير غايات نفسية في ظروف تحتاج الى التهدئة واتخاذ مبادئ الحكمة والتعقل عندما وصل قارب الأزمة الى ضفة خطيرة لحرق سفن العلاقة الوطيدة بين الشعبين الأصيلين المصري والجزائري ، وارى ان الصحفي في جميع شؤون العمل الاعلامي يجب ان يكون على الحياد سواء يكتب في المجال الرياضي أم السياسي أم الاقتصادي لانه ليس طرفا في ازمة ما ، بل ناقل للحقيقة ومحلل لنتائجها في التقارير او الاخبار او التحقيقات ، فكيف بمن لا يفقه بضوابط وحدود الإعلام ويمتطي صهوة التهور؟

اتمنى ان يكون سيناريو ام درمان ذكرى للاتعاظ نتوقف عندها للحظات ، نوقد شمعة توحيد الخطاب العربي الكروي بما ينسجم مع مفهوم الرياضة كرسالة انسانية في حد ذاتها تنطوي على رموز وجدانية في منافسات شريفة علينا مواصلة تثقيف الشعوب عن مضامينها السامية في المجال الذي نكتب فيه.

اما القاص والاعلامي فؤاد العبودي فقال : المعروف عن المصريين انهم (حنابلة) في حب كرة القدم ، وانحيازهم يكاد يقلب المنضدة على الخصم مع ان اية نتيجة لمباراة كرة قدم لا بد ان تحمل سمة الروح الرياضية سواء كانت النتيجة سلبًا او ايجابًا، المصريون لا يعرفون هذا التقليد تمامًا بدليل ما نشاهده في خصومة مشجعي الزمالك والاهلي وهما فريقان محليان يخصان مصر لوحدها في الدوري ، الا ان التشنج والخروج عن المألوف يصل الى اهم الشخصيات ، فترى احد الفنانين الذي ينظر اليه الناس (ملائكيا) يخرج عن طوره ويصرخ، وربما يشتم، وهذا ما حدث خلال مباراة الجزائر ومصر ، لذلك ليس غريبًا ان تصل الامور الى ما وصلت اليه في المباراة وانعكاساتها السياسية وتداعياتها الخطرة على اسلوب التعامل مع النتائج الكروية

واضاف : من حق المرء تشجيع فريق بلاده ولكن ضمن مجريات اللعب في المستطيل الاخضر بشرط ان لا يتعدى ذلك التشجيع استعمال القناني لضرب مشجعي الفريق الخصم او توجيه الاهانات للاعبيه ، لان هذا الاسلوب يتنافى بالتأكيد مع تقاليد الروح الرياضية .

اما الصحفي الرياضي امير ابراهيم فقال : من المؤسف ان تتحول الافكار والاراء ووجهات النظر من الطرفين الشقيقين الى حرب كلامية وكأن الدنيا قامت ولم تقعد خاصة من جانب الاشقاء المصريين الذين لم يستسيغوا فكرة الخسارة كخسارة بل انهم تعاملوا معها على انها اهانة كبيرة تعرضوا لها وكأنه لم يمر بكل تاريخ المنتخب المصري الى خسارة مثل هذه ، والحقيقة هي انهم صدموا بالحقيقة بعد ان كانوا غارقين بالاوهام التي منحها لهم الفوز بهدفين في المباراة التي جرت في القاهرة والتي ظروفها لا تشبه ظروف المباراة الحاسمة التي جرت في السودان متناسين في الوقت ذاته ان المنتخب الجزائري له شخصيته الكروية المعروفة على الاصعدة كافة .

واضاف : للاسف الشديد نقول ايضًا ان ما حدث ليس بجديد على الساحة الكروية العربية وهناك العديد من الذكريات غير الجميلة ، ولكننا نأمل ان تكون هنالك جلسة حوار بين الجانبين المصري والجزائري ووضع النقاط على الحروف والتعامل مع الامور بروح رياضية عالية اخذين بنظر الاعتبار ان الحرب الكلامية ما هي الا بابًا ينفذ منه اعداء العرب سعيا الى زيادة الفرقة والتناحر وخلق ازمات نحن في غنى عنها .

وقال الشاعر امين جياد : كان فوز الفريق الجزائري على الفريق المصري بجدارة واستحقاق عاليين ، وهذا ما اثار حفيظة المنتخب المصري ومشجعيه الذين تمادوا كثيرا عبر وسائل اعلامهم على الجزائر كدولة، ولا ادري لماذا انجرت وراء ذلك اتحادات ادبية وفنية وثقافية، ومن الغريب ان نسمع عن مقاطعات للجزائر في الامور الفنية، بل وصل الامر الى اعلى المستويات حين قال الرئيس المصري انه لايسمح لاحد بالتجاوز على كرامة المصريين، وهذا يدلل على مدى انجرار رئيس دولة وراء لعبة كرة قدم بين فريقين عربيين ، مما اجج الوضع واخذ مداه السياسي قبل الرياضي ، وشمل ذلك تصريحات لمسؤوليين مصريين طالبوا بمحاسبة السياسيين الجزائريين وكأنهم لا يعرفون خطورة الامر ، حتى ان بعضهم وصف الحالة هذه وكأنها حرب بين دولتين .

وقال الزميل الصحفي باسم حبس : الاعلام المصري والجزائري يتحمل سبب الازمة الدبلوماسية المصرية الجزائرية وتوتر العلاقات بين ابناء الشعبين ، واجزم وبلا ادنى شك بان الاعلام المصري والجزائري يقف وراء ماجرى من توتر دبلوماسي وشعبي بين الجزائر ومصر ،فقد انتقلت حمى التصعيد الاعلامي من الصحافة والشاشة والصوت الى اليافطات المختلفة التي ابتكرها المشجعون بشكل يدعو الى الاستغراب ونفس الوقت الى الاستفزاز لكلا الطرفين وجاء ذلك الامر بسبب النقد الخاطىء والمنفلت لوسائل الاعلام المصرية والجزائرية التي دفع ثمنها ابناء الشعبين ودبلوماسي البلدين،عموما ماحدث يدعو الى الاسف ولم نكن نتوقع ان تصل الامور الى طلب الرئيس مبارك من الرئيس بو تفليقة الاعتذار العلني عما بدر من المشجعين الجزائريين ،وهذا الامر فيه غرابة كبيرة كون شرارة الانفلات انطلقت من مصر والدليل تعرض لاعبي الجزائر وهم في حافلتهم الى الضرب بالحجارة من مشجعين مصريين.

واضاف : على كل حال نتمنى من ابناء الشعبين المصري والجزائري وساستهم التروي ونسيان ماجرى لانهم اشقاء وعرب قبل اي شيء اخر جرى على الساحة الخضراء التي تلونت بدماء ابرياء الشعبين بعد حرق اعصاب ملايين الجماهير قبل نهاية حلم التاهل الى افريقيا 2010

اما الكاتب السياسي عبد الامير العبودي فقال : حين انتهت المباراتان الاخيراتان بين مصر والجزائر كنا نتوقع ان يسكت الاعلام المصري ولا ينبس ببنت شفة ، اولا لما حصل في القاهرة حين استقبلت جماهير العروبة والقومية في مصر الاخوة الجزائريين بالحجر والمدر وبالتهديد والوعيد ، وكأن الوفد الجزائري لم يقرأ قبل قليل لافتة بطول عشرة امتار في مطار القاهرة تقول (ادخلوها بسلام آمنين) ، فلم يهنأ لاعبو الجزائر بلحظة امن واحدة حتى وهم محاطون بالدرك والجند المدججين بالسلاح كأنهم في معركة او قبيل هجوم (.......) ، وحصل ما حصل واخذ المصريون النقاط الثلاثة وبفارق هدفين في المباراة ، بعد ذلك كيف يتوقع المصريون من الجزائريين ان يعاملونهم ؟ هل بأخلاق الانبياء ، فلا اعتراض ولا صوت ولا ...

واضاف : ما قام به الجزائريون كان نتيجة طبيعية لفعل قام به المصريون (والباديء اظلم) ، كما ان الجزائريين لم يرشقوا المنتخب المصري بـ (الطوب) ، كل ما قام به الجزائريون انهم تصرفوا برجولة كاملة اوقفت المد (الفرعوني) المستهتر وطاروا الى جنوب افريقيا .. وماذا بعد ؟ ان يتدخل الرئيس ومجلس الوزراء والسفراء ووكلاء الوزارات والمدراء العامون والفنانون و..... (كأن الدنيا انقلبت) ، خسرت مصر ، فلتخسر مصر ، ولتفوز الجزائر ، لان الجزائر بلد عربي شقيق ، اما نستحي من (عبد الناصر) ، ماذا نقول له يوم يتجمع العرب هناك (عند رب العرب) ، المصريون ما زالوا يعتقدون ان مصر ام الدنيا والناس سمسم وان منتخبهم الاصلح للذهاب الى كأس العالم ، اصلح الله النفسية المصرية بالتواضع .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايه التجنى ده؟
youfes -

مش عارف الانحياز الاعمى ده كله على مصر لصالح الجزائر ايها الشامتون و الحاقدون . الغل يملأ قلبكم فى كل الدول الغربية.ليست القضية فى المباراة. ما حدث على اعتداء على المصريين بكل الوسائل الغير انسانية و ترويع الابرياء من الهمج و الغوغاء الجزائريينتأكدنا اليوم ان لا أحد يتمنى لنا الخير... جميكم فى سلة واحدة وكل الاعلام العربى ضدناو ليس بعيد.. مدى الانحياز الاعمى و المتعمد فى التقرير ضد مصردعنا نفوق ايها المصريون... لا يوجد من يحنا من هؤلاءاعداء السلام ... وانصار الدماءيتهموننا نحن ونحن الضحاياعجبى

عفيه
عراقيه -

والله دااقرا المقال متحمسه لكي ارى تحليلات جماعتنه والله من اذكى التحليلاتالعراقي ذهب لو مهما جار الزمن ولو المصريين صار عليهم ربع ماصار على العراق كان سكتوامن زمان

سبحان الله
ايمان -

فعلا مشكورين على الاراءالموضوعية للاخوة العراقيين المصريون يدعون حدوث الشغب بدون ادلة وحتى لو حدثت هل يستدعي كل هذا التهويل احداث الشغب تحدث في كل ملاعب العالم هل رايتم يوما ملعبا به مشجعين مسالمين؟ ثم اذا حدثت اشتباكات بين المناصرين في الخرطوم فالمصريين اعتدو على الفريق شخصيا ناهيك عن المناصرين على غرار احد المناصرين الجزائريين الذي كتب له المصريين في جسده بالسكين عماد متعب والجالية الجزائرية التي تعاني هناك اما ان يتدخل رئيس دولة لان فريق بلده خسر ماتش فهذا ما يدعو للدهشة ربي يهدي الجميع

أقيقي يا مصر
عثمان مرة- السودان -

رب ضارة نافعة.. فمصر بحاجة إلى أن تراجع نفسها بعد أن افتضح أمرها أمام العالم وليس العرب وحدهم، وعليها أن تفيق من حالة تخدير عمرت طويلا، وأن تفهم اليوم أن حكاية أم الدنيا خرافة، وأن الريادة ليست العيش على التاريخ، وعالم اليوم لا يؤمن إلا بما تقدم من إضافة للانسانية، ومصر انتهت، فهي تعيش حالة إفلاس سياسي وفكري وإعلامي وفني ورياضي.. والجزائريون الذين خرجوا من أزمة دامية دامت عشرين عاما، حفظوا الدرس جيدا، وأعادوا بناء دولتهم، ورتبوا شؤون بيتهم الداخل، وحددوا أهدافا للعودة من جديد إلى واجهة العالم.. وليس أدل على ذلك من إقامة جسر جوي لنقل أكثر من 10 آلاف من أبناء الجزائر البسطاء الذين أطلق عليهم الاعلام المصري والمستفيدون من ريع نظام مبارك البلطجية في أقل من ثلاثة أيام، وهو ما يؤكد قدرة هذه الدولة التي اعتقد بعض أعدائها أنها انتهت.. واختار الحزب الوطني المصري نجوم الفن والسينما ورجال الأعمال ليباهي بهم في الخرطوم، ولم يذهب أبناء مصر الطيبين، وهنا الفرق، بلد كالجزائر هدفه رياضي وإسعاد شبابه، وبلد مثل مصر هدفه سياسي وقد باع جلد الدب قبل صيده، ولما انهزم قل كرامتي هدرت.. تلك هي الفضيحة. وأنا أسألكم هل رأيتم مواطنا مصريا من صعيد مصر يدلي برأيه، كل الذين كانوا يتزعمون حملة الإساءة إلى الجزائر في قنوات استعادة الكرامة المهدورة هم المستفيدين من النظام، أما بسطاء مصر فيؤدون للأسف دور الكومبارس والمتفرج.. ومن دون شك فإن التجني على الجزائريين وشتمهم ونعتهم بأسواء ما يحفل به قاموس السب ظلم لشعب رفع رأس الأمة العرب بتضحياته وليس لقيطا وإرهابيا ومجرما وسفاحا وقاطع طريق. ولأن الجزائر كبيرة لم ترد على سفاهة من أساؤوا لمصر والعرب قبل الجزائر. باختصار الجزائر أفشلت أكثر من مشروع كانت مصر تسعى لاستثمار فوزها على الجزائر لتمريره.. فمتى تخرج مصر من الوهم، وإذا كان الله أوصانا بالأمهات خيرا، فخير لنا أن نهتم لأمر أم الدنيا. وبرافو للجزائريين الذين جعلوا أهل السودان يكتشفون حيويتهم وشهامتهم ونبلهم وصدقهم وحبهم للانتصار.

افتراء
اعلامية -

للأمانةأكتب هذا التعليق و أنا إعلامية محايدة ، بعد التهجم على منتخب الفريق الوطني الجزائري في مصر و بعد التهجم على مشجعي الفريق الجزائري الذي أهين و ضرب في مصر و بعد متابعتي للوسائل الاعلامية في مصر و الجزائر التي كانت تؤجج لحرب كاسحة في السودان طلبت من رئيس التحرير للقناة التي اعمل معها ان نرسل مراسليين للأخبار مع مراسليم رياضيين لأننا كنا نعلم ان السودان ستشهد عنفا لا مثيل له بعد المباراة.و من أجل السبق الاعلامي لم احضر المباراة و فضلت البقاء و زملائي خارج الملعب من أجل الظفر بسبق صحفي للقناة التي نعمل معها و نقل صور مروعة تتناقلها الوكالات عنا .و كم كانت خيبتي كبيرة اننا لم نشاهد إلا بعض المناوشات الصغيرة و بعض التهكمات من قبل المشجعيين الجزائريين ضد المصريين لم نر اية اسلحة بيضاء و إلا كنا قمنا بتصويرها لم نرى شيئا من هذا القبيل . اصبت بإحباط لأنه خاب تصوري .

اعلام اللف والدوران
CNN -

تلتقى القنوات الفضائية المصرية جميعها، في وجود شرطي مراقب واحد عليها تجلى بوضوح من خلال قطع المكالمات الهاتفية في وجه المتدخلين المصريين الذين لا يشاطرون وجهة نظرها. وتحولت جلسات ''''''''النقاش'''''''' لهذه الفضائيات إلى ممارسة الرقابة بغباء كبير...قطع المكالمات لم يكن حالة استثنائية في قناة واحدة أو اثنين، بل تحول إلى ظاهرة يمكن للإنسان عديم الملاحظة أن يقف عندها، وهو ما يعكس حالة الجرعات الزائدة ''''''''الأوفر دوز'''''''' التي وقعت فيها هذه الفضائيات المصرية وأفقدتها كل مصداقية خارجيا وحتى داخليا. ويكون المواطن المصري هو الآخر قد اكتشف حقيقة الإعلام الذي تبثه القنوات الخاصة، والذي لم يساهم في معرفة الحقيقة بقدر مساهمته في التعتيم على المصريين حول ما جرى فعلا في الواقع. ونتيجة ذلك أن هذه القنوات صنفت المصريين ليس وفقا لميولاتهم وأفكارهم، وهو ما كان يمكن تقبله، لكن تم تصنيفهم حسب درجة ''''''''الولاء الأعمى'''''''' لسياسة جمال وعلاء مبارك وليس لمصر، وهو ما أسقط كل الأقنعة وعرى الفضائيات المصرية من كل مصداقية...أبعد من ذلك تم شطب مداخلات مصريين تمت على المباشر خلال إعادة بث الكثير من الحصص لهذه الفضائيات وذلك حتى يتغلب صوت الشتائم على الأصوات المنصفة والموضوعية.

على حق
walid -

نعم نحن العراقيون نحب العب النضيف ونعتقد بان الرياضة هية التي تجمع الشعوب تجمع ما تفرقة السياسة ولا تفرق بين هذة الدولة او تلك فمبروك للاجدر التي تأهل ونبارك لهم ونحن العراقيون سوف نشجعهم في هذا المحفل الدولي ...

اعتراف
slim -

و الآن بعد ان اعترف شعب محايد بالغلط المصري و بالتصعيد المصري و بالمسؤوليم المصرية في كل ما حصل ...ماذا سيقول المصريون ؟؟؟ و بعد اعتراف السودانيين , الرسمي, و العراقيين بخطأ المصريين الفادح...بماذا سوف يرد المصريون ؟؟؟ أكيد نفس الاغنية التي مللنا سماعها من سنين....و هي : لماذا يكرهنا العرب ؟؟؟!!

اعتراف
slim -

و الآن بعد ان اعترف شعب محايد بالغلط المصري و بالتصعيد المصري و بالمسؤوليم المصرية في كل ما حصل ...ماذا سيقول المصريون ؟؟؟ و بعد اعتراف السودانيين , الرسمي, و العراقيين بخطأ المصريين الفادح...بماذا سوف يرد المصريون ؟؟؟ أكيد نفس الاغنية التي مللنا سماعها من سنين....و هي : لماذا يكرهنا العرب ؟؟؟!!

إتفاق على أن الإعلام
nero -

لإعلام هو الذي اضرم الحرائق وأججها كما إتفاق على ذلك لان الاعلام مثل اى خدمه تقدم بالقانون مثلا فى حكم محكمه اعدام على قاتل الفنانه سوزان تميم الاعلامي سيد و الاعلاميه هناء فى برنامج 48 ساعه اتصطدموا ثم حزنو حزن عميق المفروض ان الاعلامى يفرح بالقانون و يزعل بالقانون عمرنا ما شاهدنا اعلامى يحزن على حكم اعدام قاتل او سجن حرامى ان المفروض المشاهد يتعلم منهم الحياه يعلموا ان من يقتل قد يحكم عليه بالاعدام من هنا لازم فى حمايه مجلس الامن و الامم المتحده هيئات دوليه تشغل الدول اداريا فى تقديم الخدمات للسائح و المقيم و المواطن و لا تفرقه فلا يعلمنى ضابط شرطه ان لا يجب ان انزل الشارع و انا لا اعمل حدث فى متحف اثار اعلمنى الضابط بسؤل واحد لا يعمل يدخل متحف و اخر فى الاعلام قال من حقى و هذه بجاحه من حقى انا ايضا البس مع جندى المارنيز الامريكى ملابسه و اقبض معهم على الخونه فى مصر مثلا ان مروا علينا قال من حقى امسك من لا سبب لتواجده فى الشارع انا مثلا انزل وسط البلد بدون سبب ماذا يحدث لاعلام يردد هذا ان فى مصر الجاهله ان اتخانقت مع اى رجل تتمنى لا يكون يعمل كما يقول الاعلام ليقبض عليه بتهمه عاطل و هذه ليست حياه قانونيه لكن موظف بليد فى كل مكان لا يريد يشغل البلاد و يرى ان هو فقط المواطن يعنى الموظف مواطن و اما من ليس موظف مقبوض عليه رقابه دوليه و عقوبات للمخالف و ليس للدوله و يدفع الشعب

إتفاق على أن الإعلام
nero -

لإعلام هو الذي اضرم الحرائق وأججها كما إتفاق على ذلك لان الاعلام مثل اى خدمه تقدم بالقانون مثلا فى حكم محكمه اعدام على قاتل الفنانه سوزان تميم الاعلامي سيد و الاعلاميه هناء فى برنامج 48 ساعه اتصطدموا ثم حزنو حزن عميق المفروض ان الاعلامى يفرح بالقانون و يزعل بالقانون عمرنا ما شاهدنا اعلامى يحزن على حكم اعدام قاتل او سجن حرامى ان المفروض المشاهد يتعلم منهم الحياه يعلموا ان من يقتل قد يحكم عليه بالاعدام من هنا لازم فى حمايه مجلس الامن و الامم المتحده هيئات دوليه تشغل الدول اداريا فى تقديم الخدمات للسائح و المقيم و المواطن و لا تفرقه فلا يعلمنى ضابط شرطه ان لا يجب ان انزل الشارع و انا لا اعمل حدث فى متحف اثار اعلمنى الضابط بسؤل واحد لا يعمل يدخل متحف و اخر فى الاعلام قال من حقى و هذه بجاحه من حقى انا ايضا البس مع جندى المارنيز الامريكى ملابسه و اقبض معهم على الخونه فى مصر مثلا ان مروا علينا قال من حقى امسك من لا سبب لتواجده فى الشارع انا مثلا انزل وسط البلد بدون سبب ماذا يحدث لاعلام يردد هذا ان فى مصر الجاهله ان اتخانقت مع اى رجل تتمنى لا يكون يعمل كما يقول الاعلام ليقبض عليه بتهمه عاطل و هذه ليست حياه قانونيه لكن موظف بليد فى كل مكان لا يريد يشغل البلاد و يرى ان هو فقط المواطن يعنى الموظف مواطن و اما من ليس موظف مقبوض عليه رقابه دوليه و عقوبات للمخالف و ليس للدوله و يدفع الشعب

الحقيقة والشجاعة
simon -

رأي محايد.... ومن خلال متابعتي المتواصلة للاعلامين المصري والجزائري قبل وأثناء وبعد المبارة علينا أن نكوان منصفين في الحكم .بكل صراحة الإعلام الجزائري كان هادأً وواعياً ولم تبدر منه ردة فعل سلبية تجاه حرب القنوات الفضائية المصرية وهجومها الشرس دون هوادة لماذا يحاول البعض ومن باب المجاملة التي هي المرض المزممن الذي نرزح تحتة نحن العرب ?!! البعض يساوي بين الإعلامين وهذا غير منطقي وبعيد عن الأمانة والمصداقية علينا أن نأخذ موقف جريئ ونعطي لكل ذي حقاً حقة .الكيل بمكيالين لايجوز في هذا الموضع .السبب الرئيسي وراء هذه الضجة والحرب الإعلامية سببها الأول والأخير إعلام مصر وتجند فنانين ورياضيين وشرائح من مؤسسات المجتمع المدني والدليل على كلامي ما بُث في إعلامهم .

الحقيقة والشجاعة
simon -

رأي محايد.... ومن خلال متابعتي المتواصلة للاعلامين المصري والجزائري قبل وأثناء وبعد المبارة علينا أن نكوان منصفين في الحكم .بكل صراحة الإعلام الجزائري كان هادأً وواعياً ولم تبدر منه ردة فعل سلبية تجاه حرب القنوات الفضائية المصرية وهجومها الشرس دون هوادة لماذا يحاول البعض ومن باب المجاملة التي هي المرض المزممن الذي نرزح تحتة نحن العرب ?!! البعض يساوي بين الإعلامين وهذا غير منطقي وبعيد عن الأمانة والمصداقية علينا أن نأخذ موقف جريئ ونعطي لكل ذي حقاً حقة .الكيل بمكيالين لايجوز في هذا الموضع .السبب الرئيسي وراء هذه الضجة والحرب الإعلامية سببها الأول والأخير إعلام مصر وتجند فنانين ورياضيين وشرائح من مؤسسات المجتمع المدني والدليل على كلامي ما بُث في إعلامهم .

كفاية
h -

حرام عليكو بجد من الموقف ده عرفت كمصري ان فعلا كلو متحامل علينا ما احنا على رايكو ياما خسرنا ليه معملناش كده قبل كده كل ده لان فعلا احنا اتبهدلنا ومحدش حاسس بهول المشكله ولا اعلام ولا حاجه المشكله ان المصريين كانوا رايحيين يشجعوا واخدين معاهم اطفال وسيدات اما الجزائريين كانوا رايحين يعملوا شغب لانهم كانوا واخدين معاهم حجارة وسكاكين حدوفوها على المصريين ده وايه كانوا كسبانين اومال لو خسرنا هتعملوا فينا ايه يعنى ايه يجروا ورا حتى السيدات عشان يضربوهوم بالسكاكين بجد لا عندهم دين ولا عندهم اخلاق لكن ربنا موجود وهيتصرف معاهم

كفاية
h -

حرام عليكو بجد من الموقف ده عرفت كمصري ان فعلا كلو متحامل علينا ما احنا على رايكو ياما خسرنا ليه معملناش كده قبل كده كل ده لان فعلا احنا اتبهدلنا ومحدش حاسس بهول المشكله ولا اعلام ولا حاجه المشكله ان المصريين كانوا رايحيين يشجعوا واخدين معاهم اطفال وسيدات اما الجزائريين كانوا رايحين يعملوا شغب لانهم كانوا واخدين معاهم حجارة وسكاكين حدوفوها على المصريين ده وايه كانوا كسبانين اومال لو خسرنا هتعملوا فينا ايه يعنى ايه يجروا ورا حتى السيدات عشان يضربوهوم بالسكاكين بجد لا عندهم دين ولا عندهم اخلاق لكن ربنا موجود وهيتصرف معاهم

الى الاعلامية 5
مؤمن -

حفظك الله ايَتها الاعلامية الامينة,ووالله لسوف تجازين على شهادة الحق هذه باذن الله عز وجل ,اعلمي سيَدتي ان مهنتك قد تشرفت بك واننا كعرب نتشرف بك وبحسك المهني الرفيع...ودمت لنا قلما نزيها يا رب آمين

الى الاعلامية 5
مؤمن -

حفظك الله ايَتها الاعلامية الامينة,ووالله لسوف تجازين على شهادة الحق هذه باذن الله عز وجل ,اعلمي سيَدتي ان مهنتك قد تشرفت بك واننا كعرب نتشرف بك وبحسك المهني الرفيع...ودمت لنا قلما نزيها يا رب آمين

مصر الي الحضيض
خليجي -

أكثر ما اسعدني هو سكوت الجزائر و عدم اهتمامها بالجنون الاعلامي المصري !! فرغم ان القيامة الاعلامية قامت و لم تقعد, بل ووصلت حد أن أحد الفائزين المصريين بستار أكاديمي, أخذ يصرخ و يصارخ في قناة مصرية , مهددا و متوعدا أي جزائري يراه بأنه ;موش ح يرحمو; !! يا الله !!!! و لكن المثير أن كل هذه الحملات و الحروب الاعلامية...لم يلتفت لها أحدا !! فمصر و المصريون وجدوا أنفسهم وحيدون بدون أي اهتمام..لا عالمي و لا حتى إقليمي !! فلا احد ساندهم !! بل أن الدولة المستضيفة , والتي قال المصريون أن الجزائريين ضربوا اهلها و حطمو ملعبها و أحرقوا شوارعها سارعت بالتكذيب !!فقد عمدت السودان الى استدعاء السفير المصري و احتجت على الاخبار الزائفة التي يروجها الاعلام المصري !! أما بقية العرب فقد كانوا في صف الجزائريين و خاصة الخليج !! فرغم عدم قيام الجزائر بأي بروباغاندا , فإن العرب كلهم ساندوهم !! و خروج المئات منهم في الكويت و السعودية لإعلان فرحتهم بعد المقابلة هو أكبر دليل !! أما وسائل الاعلام العالمية, فقد موقفها مهينا جدا للمصريين..إذ غلب عليه الطابع التهكمي و السخرية من المصريين و من اهتمامهم بالكرة أكثر من اهتمامهم بضحايا العبارة المشهورة و بضحايا انفلونزا الطيور و الخنازير و ضحايا انهيار المقطم الشهير أيضا !! و وسط كل هذه الهرولة المصرية الغبية, يقف الجزائريون بكل احتقار و لا يتكلمون !! بل يتجاهلون اصلا هذه الحرب كأنها لا وجود لها اصلا !! بل ان الجزائر تواصل فرحتها دون اي اهتمام بالحرب المصرية الاعلامية عليها !! بل انها لم تكلف نفسها حتى عناء الرد عليها أو الاحتجاج عبر القنوات الرسمية !!فلمن إذا كل هذه الحرب الاعلامية إذا لم يلتفت اليها احد اصلا ؟؟! انها فقط للاستهلاك المحلي !! للتنفيس عن شعب مطحون...مقهور... جوعان...عريان...مرضان...لا يملك من حياته شيئا !! !!!

مصر الي الحضيض
خليجي -

أكثر ما اسعدني هو سكوت الجزائر و عدم اهتمامها بالجنون الاعلامي المصري !! فرغم ان القيامة الاعلامية قامت و لم تقعد, بل ووصلت حد أن أحد الفائزين المصريين بستار أكاديمي, أخذ يصرخ و يصارخ في قناة مصرية , مهددا و متوعدا أي جزائري يراه بأنه ;موش ح يرحمو; !! يا الله !!!! و لكن المثير أن كل هذه الحملات و الحروب الاعلامية...لم يلتفت لها أحدا !! فمصر و المصريون وجدوا أنفسهم وحيدون بدون أي اهتمام..لا عالمي و لا حتى إقليمي !! فلا احد ساندهم !! بل أن الدولة المستضيفة , والتي قال المصريون أن الجزائريين ضربوا اهلها و حطمو ملعبها و أحرقوا شوارعها سارعت بالتكذيب !!فقد عمدت السودان الى استدعاء السفير المصري و احتجت على الاخبار الزائفة التي يروجها الاعلام المصري !! أما بقية العرب فقد كانوا في صف الجزائريين و خاصة الخليج !! فرغم عدم قيام الجزائر بأي بروباغاندا , فإن العرب كلهم ساندوهم !! و خروج المئات منهم في الكويت و السعودية لإعلان فرحتهم بعد المقابلة هو أكبر دليل !! أما وسائل الاعلام العالمية, فقد موقفها مهينا جدا للمصريين..إذ غلب عليه الطابع التهكمي و السخرية من المصريين و من اهتمامهم بالكرة أكثر من اهتمامهم بضحايا العبارة المشهورة و بضحايا انفلونزا الطيور و الخنازير و ضحايا انهيار المقطم الشهير أيضا !! و وسط كل هذه الهرولة المصرية الغبية, يقف الجزائريون بكل احتقار و لا يتكلمون !! بل يتجاهلون اصلا هذه الحرب كأنها لا وجود لها اصلا !! بل ان الجزائر تواصل فرحتها دون اي اهتمام بالحرب المصرية الاعلامية عليها !! بل انها لم تكلف نفسها حتى عناء الرد عليها أو الاحتجاج عبر القنوات الرسمية !!فلمن إذا كل هذه الحرب الاعلامية إذا لم يلتفت اليها احد اصلا ؟؟! انها فقط للاستهلاك المحلي !! للتنفيس عن شعب مطحون...مقهور... جوعان...عريان...مرضان...لا يملك من حياته شيئا !! !!!

بدون لف و دوران
سمير المصرى -

ما حدث ضد المصريين فى السودان بواسطة ارهابيين جزائريين ليس مباراة كرة قدم بل هو مؤامرة و اعتداء من بلد عربى على بلد عربى و من شعب مسلم على شعب مسلم و مؤامرة مدبرة و الصحف الجزائرية يمولها قناة الجزيرة و بدات التحريض ضد مصر فيها من وقت حرب غزة و خاصة بعد كشف خلية حزب الله و مؤامرتها ضد مصر التى استغلت فيها حرب غزة للتحريض ضدها كما ان رجال اعمل قطريين و ايرانيين قاموا يمطالبة الجزائر بنقض مشاريع مصرية فى الجزائر لصالحهم فال تستعبطوا و تقولوا مباراة كورة قدم فالمصريين طلعوا من مباراة السودان و هناوا الجزائريين على الفوز الا ان المؤامرة التى ساقها سياسيين جزائريين و ارسلوا شباب خريجى سجن اخرجوهم من جرئام ارهاب عشية مباراة القاهرة و ارسلوهم لمهمة مجددة قبل مباراة الخرطوم بايام و اشتروا الاسلحة البيضاء لقتل المصريين فى حال فوز مصر و الاكتفاء بالاعتداء عليهم فى حال خسارتهم و بينما مصر اسرلت فنانين و برلمانيين و نساء و اطفال ارسلت الجزائر بلطجبة مهمتهم القتل و الاصابة فى حالى الفوز و الخسارة و كانت هتافاتهم لا تمت لكرة بصلة بل تررد اقاويل نصر الله و ايارن و حماس ضد مصر و يقولون مصريين صهاينة اعداء الله يهود اعداء غزة و القوا زجاجات على ابناء الرئيس المصرى و كانوا يخلعون ملابسهم فى الشوارع و اعتدوا بالسكاكين ليس على مصريين فقط بل على سودانيين و اطفال سودانيين لمجرد انهم حملوا العلم المصرى اما موضوع القاهرة فالتحقيقات اثبتت دخول لاعبى الجزائر لااوتيل فى القاهرة و هم سالمين ثم صعودهم غرهم و نزولهم بالدماء و الفيديو يثبت ذلك اما شائعة وجود قتلى فى مصر من الجزائريين ففبركة فى صحف الجزائر بهدف تحريض الناس و لم ينفى الخبر سيفر الجزائر فى مصر الا قبل ليلة مباراى الشودان بيوم و بصوت خافت بعد ان كان البلطجية سافروا للسودان انه اعتداء مرتب من بلد عربى مسلم على شعب عربى مسلم اعزل هدفه ساسى خاص ي بايران و قطر و حزب الله و اسرئايل لها دور كبير فيه و اتحدى النشر يا ايلاف بدلا من التحيز ضد مصر و عدم نشر اراء المصريين و فقط التحيز للجزائريين

بدون لف و دوران
سمير المصرى -

ما حدث ضد المصريين فى السودان بواسطة ارهابيين جزائريين ليس مباراة كرة قدم بل هو مؤامرة و اعتداء من بلد عربى على بلد عربى و من شعب مسلم على شعب مسلم و مؤامرة مدبرة و الصحف الجزائرية يمولها قناة الجزيرة و بدات التحريض ضد مصر فيها من وقت حرب غزة و خاصة بعد كشف خلية حزب الله و مؤامرتها ضد مصر التى استغلت فيها حرب غزة للتحريض ضدها كما ان رجال اعمل قطريين و ايرانيين قاموا يمطالبة الجزائر بنقض مشاريع مصرية فى الجزائر لصالحهم فال تستعبطوا و تقولوا مباراة كورة قدم فالمصريين طلعوا من مباراة السودان و هناوا الجزائريين على الفوز الا ان المؤامرة التى ساقها سياسيين جزائريين و ارسلوا شباب خريجى سجن اخرجوهم من جرئام ارهاب عشية مباراة القاهرة و ارسلوهم لمهمة مجددة قبل مباراة الخرطوم بايام و اشتروا الاسلحة البيضاء لقتل المصريين فى حال فوز مصر و الاكتفاء بالاعتداء عليهم فى حال خسارتهم و بينما مصر اسرلت فنانين و برلمانيين و نساء و اطفال ارسلت الجزائر بلطجبة مهمتهم القتل و الاصابة فى حالى الفوز و الخسارة و كانت هتافاتهم لا تمت لكرة بصلة بل تررد اقاويل نصر الله و ايارن و حماس ضد مصر و يقولون مصريين صهاينة اعداء الله يهود اعداء غزة و القوا زجاجات على ابناء الرئيس المصرى و كانوا يخلعون ملابسهم فى الشوارع و اعتدوا بالسكاكين ليس على مصريين فقط بل على سودانيين و اطفال سودانيين لمجرد انهم حملوا العلم المصرى اما موضوع القاهرة فالتحقيقات اثبتت دخول لاعبى الجزائر لااوتيل فى القاهرة و هم سالمين ثم صعودهم غرهم و نزولهم بالدماء و الفيديو يثبت ذلك اما شائعة وجود قتلى فى مصر من الجزائريين ففبركة فى صحف الجزائر بهدف تحريض الناس و لم ينفى الخبر سيفر الجزائر فى مصر الا قبل ليلة مباراى الشودان بيوم و بصوت خافت بعد ان كان البلطجية سافروا للسودان انه اعتداء مرتب من بلد عربى مسلم على شعب عربى مسلم اعزل هدفه ساسى خاص ي بايران و قطر و حزب الله و اسرئايل لها دور كبير فيه و اتحدى النشر يا ايلاف بدلا من التحيز ضد مصر و عدم نشر اراء المصريين و فقط التحيز للجزائريين

ماذا يريدوا من مصر
سامي عمار -

مصر ام الدنيا ام الفن ام الثقافة ام العلم مصر الازهر الشريف قبلتم ام ابيتم .اخرجوا الاحقاد من صدوركم والغل والضغينه من قلوبكم مصر ستظل دائما وابدا نبراس للقوميه العربيه للثقافة العربيه.لماذا كل هذا النقد اللا معني له انتم ايها العراقيون تسكبون البنزين علي النار وليس الماء بانتقادكم وانحيازكم الاعمي كل الذى جرى في الخرطوم نحن المصريين المتورطين فيه والجزائريين هم الابرياء والمغلوب علي امرهم لماذا كل هذا ضد مصر نحن نقول للعراقين حلوا مشاكلكم وقتالكم بالداخل اولي من ان تحلوا مشاكل الاخرين العراق تحطم وانتهي وامامه مائة عام حتي يصلب ظهره والسبب الخونه فاقد الشيء لا يعطيه.نحن المصريين الاجدر والاحسن في عالم كرة القدم سواء رضي من رضي وابي من ابي.اللهم انزع الحقد والغل والحسد من قلوبنا.وحسبي الله ونعم الوكيلبرجاء النشر...!!!!

ماذا يريدوا من مصر
سامي عمار -

مصر ام الدنيا ام الفن ام الثقافة ام العلم مصر الازهر الشريف قبلتم ام ابيتم .اخرجوا الاحقاد من صدوركم والغل والضغينه من قلوبكم مصر ستظل دائما وابدا نبراس للقوميه العربيه للثقافة العربيه.لماذا كل هذا النقد اللا معني له انتم ايها العراقيون تسكبون البنزين علي النار وليس الماء بانتقادكم وانحيازكم الاعمي كل الذى جرى في الخرطوم نحن المصريين المتورطين فيه والجزائريين هم الابرياء والمغلوب علي امرهم لماذا كل هذا ضد مصر نحن نقول للعراقين حلوا مشاكلكم وقتالكم بالداخل اولي من ان تحلوا مشاكل الاخرين العراق تحطم وانتهي وامامه مائة عام حتي يصلب ظهره والسبب الخونه فاقد الشيء لا يعطيه.نحن المصريين الاجدر والاحسن في عالم كرة القدم سواء رضي من رضي وابي من ابي.اللهم انزع الحقد والغل والحسد من قلوبنا.وحسبي الله ونعم الوكيلبرجاء النشر...!!!!

no comment
باسم -

كلمة واحدة فقط . مصر ماتت عندما مات جمال عبدالناصر .

no comment
باسم -

كلمة واحدة فقط . مصر ماتت عندما مات جمال عبدالناصر .

بكل حيادية
حيادي -

اغلب المعلقين تصادف انهم من الاراء التي تحمل المصريين الحق، ولم ينصف احد المصريين، لقد تعرض المصريون لهجوم كاسح مدبر و منظم من اعلى الجهات داخل الجزائر نفسها من حرق و نهب لممتلكات المصريين، وكذلك حصل اعتداءات مسلحة و هتك للاعراض و تصرفات مشبوهة داخل السودان نفسها و كان الدولة الجزائرية نست كلها مشاكلها وليس لديها مشكلة سوى الانتقاص من المصريين، واقسم بالله لست مصري ولكني محايد

بكل حيادية
حيادي -

اغلب المعلقين تصادف انهم من الاراء التي تحمل المصريين الحق، ولم ينصف احد المصريين، لقد تعرض المصريون لهجوم كاسح مدبر و منظم من اعلى الجهات داخل الجزائر نفسها من حرق و نهب لممتلكات المصريين، وكذلك حصل اعتداءات مسلحة و هتك للاعراض و تصرفات مشبوهة داخل السودان نفسها و كان الدولة الجزائرية نست كلها مشاكلها وليس لديها مشكلة سوى الانتقاص من المصريين، واقسم بالله لست مصري ولكني محايد

ايلاف
ايلاف -

مخالف لشروط النشر

ايلاف
ايلاف -

مخالف لشروط النشر

الىCNN6
عراقيه -

اخي شكرا على هذه المداخله و الان عرفنا ان الملعوب واضح و ان كثير من الاصوات العقلانيه للاخوه المصريين قد تم كتمها و ليعلوا فقط صوت التعصب الاعمى مع الاسف لقد اصبح المصري مكروها من كل العرب و هو الاحق بان يساند لاننا كلنا كعرب لدينا نفس الهموم اليوميه و المستقبليه و اظن ان السياحه ستتاثر بشكل كبير في مصر بعد ان قرانا و شاهدنا تطاول الاعلام المصري السافر ضد الجزائر خصوصا و العرب عموما حتى لكان كل قطر عربي سيتساءل هل انا من سيكون تحت سياطهم بعد الجزائر؟

الىCNN6
عراقيه -

اخي شكرا على هذه المداخله و الان عرفنا ان الملعوب واضح و ان كثير من الاصوات العقلانيه للاخوه المصريين قد تم كتمها و ليعلوا فقط صوت التعصب الاعمى مع الاسف لقد اصبح المصري مكروها من كل العرب و هو الاحق بان يساند لاننا كلنا كعرب لدينا نفس الهموم اليوميه و المستقبليه و اظن ان السياحه ستتاثر بشكل كبير في مصر بعد ان قرانا و شاهدنا تطاول الاعلام المصري السافر ضد الجزائر خصوصا و العرب عموما حتى لكان كل قطر عربي سيتساءل هل انا من سيكون تحت سياطهم بعد الجزائر؟

خسارة يا مصر
ako aljaaf -

الم أخبركم يا (ايلاف) العزيزة بأن الشعب العراقي بعمومهم يعرفون النفسية المريضة للمصريين ومدى سريان الغل والحسد في نفوسهم اتجاه البلدان العربية المحيطة بهم وقد طلبت منكم التحقق من العنوان البريد الالكترون من الذين كانوا ينشرون ردودهم بأسماء وصفات عراقية أو اسماء وهمية فاغلب الشباب المصرى هم من العاطلين عن العمل و لا شغل و لا مشغلة الا الانترنيت والتعصب لكرة القدم

خسارة يا مصر
ako aljaaf -

الم أخبركم يا (ايلاف) العزيزة بأن الشعب العراقي بعمومهم يعرفون النفسية المريضة للمصريين ومدى سريان الغل والحسد في نفوسهم اتجاه البلدان العربية المحيطة بهم وقد طلبت منكم التحقق من العنوان البريد الالكترون من الذين كانوا ينشرون ردودهم بأسماء وصفات عراقية أو اسماء وهمية فاغلب الشباب المصرى هم من العاطلين عن العمل و لا شغل و لا مشغلة الا الانترنيت والتعصب لكرة القدم

رسالة لمن يهمه الأمر
صالح البليدي / -

رسالة لمن يهمه الأمرمن جزائري إلى شريف مصري.. ليس عيبا إن قلت لكم إنني لقيط، نشأت في عائلة من ''''البلطجية'''' بعض أفرادها من الإرهابيين الدمويين، والبعض الآخر يقبع في السجون بسبب المخدرات وانتهاك الحرمات.. باختصار نحن لا نختلف عن ......في حياتنا، لأننا كما قال واحد منكم ننتمي لشعب لا هوية له ولا تاريخ.. ولا ذنب لنا في أن يكون قدرنا هكذا. إنما أخبرني شخص طيب أن أبي ''''المفترض'''' شارك في حرب 1967 وعاد ثم استشهد في غارة للطيران المصري على كتيبة جزائرية في 1973، ولم يكن سهلا علي أن أثبت نسبي لأن ''''أبي'''' دفين أرض مصر المباركة. يلقبني الناس صالح البليدي، لأنني نشأت في هذه المدينة التي صرتم تعرفونها بعد هزيمة 7 يونيو الماضي. أنا لا أفهم شيئا في التاريخ، لكنني سمعت من علماء مصر أن العالم مقسم إلى قسمين: مصر وبقية العالم، فأما أهل مصر فهم أعز خلق الله عند الخالق، وأما بقية العالم فكل حسب عمله، وليس أدل على ذلك من أن مصر ذكرت في القرآن أكثر من مرة، بينما يصنف الجزائريون في خانة ''''ومن شر ما خلق'''' ولولا بركة أهل مصر ما انتصروا في حربهم على فرنسا.. واسمحوا لي، وأنا اللقيط الذي يتصرّف بهمجية عندما يتعلق الأمر بمصر، أن أعبر عن شديد خوفي من أن يتواصل العمل الأحمق لبلطجية الجزائر في حق مصر المباركة بمبارك وآله، لأن أي تصرّف أحمق قد تقابله لعنات تحل على أمثالي من الذين خرج أجدادهم، البلطجية طبعا، قبل سبعة قرون وبنوا القاهرة وشيدوا الجامع الأزهر، ولقنوا المصريين بعضا من فنون الاعتداد بالنفس ورفع الرأس، وأدخلوا في قاموسهم كلمة اسمها ''''كرامة''''، لكنهم لم يفهموا معناها، واستمروا في لبس العباءات، لأن السراويل لا تكون إلا للرجال..بعض البلطجية من الجزائريين، يستمتعون هذه الأيام بما يبدعه المستفيدون من ريع آل مبارك، وبقدر فرحهم بما حققه أبناؤهم في موقعة الخرطوم، بتحطيمهم غرور الفراعنة وكبيرهم . مسكينة مصر، أشفق عليها أنا اللقيط الجربوع من لعنة البلطجية.الجزائريون، اللقطاء طبعا كما وصفتموهم، لم يكونوا بحاجة إلى أن يقنعوا العالم، بما تعرّضوا له من اعتداء في بيت مصر الكريمة المضيافة، إذ كانت ثلاثون ثانية كافية ليدينكم العالم، وتنكشف عورتكم أمامه، وحين ذهبتم إلى الخرطوم، لم يكن في مدرجات مصر، أبناء مصر البسطاء الطيبين، بل رأينا، نحن اللقطاء وغيرنا من أشراف العالم،

رسالة لمن يهمه الأمر
صالح البليدي / -

رسالة لمن يهمه الأمرمن جزائري إلى شريف مصري.. ليس عيبا إن قلت لكم إنني لقيط، نشأت في عائلة من ''''البلطجية'''' بعض أفرادها من الإرهابيين الدمويين، والبعض الآخر يقبع في السجون بسبب المخدرات وانتهاك الحرمات.. باختصار نحن لا نختلف عن ......في حياتنا، لأننا كما قال واحد منكم ننتمي لشعب لا هوية له ولا تاريخ.. ولا ذنب لنا في أن يكون قدرنا هكذا. إنما أخبرني شخص طيب أن أبي ''''المفترض'''' شارك في حرب 1967 وعاد ثم استشهد في غارة للطيران المصري على كتيبة جزائرية في 1973، ولم يكن سهلا علي أن أثبت نسبي لأن ''''أبي'''' دفين أرض مصر المباركة. يلقبني الناس صالح البليدي، لأنني نشأت في هذه المدينة التي صرتم تعرفونها بعد هزيمة 7 يونيو الماضي. أنا لا أفهم شيئا في التاريخ، لكنني سمعت من علماء مصر أن العالم مقسم إلى قسمين: مصر وبقية العالم، فأما أهل مصر فهم أعز خلق الله عند الخالق، وأما بقية العالم فكل حسب عمله، وليس أدل على ذلك من أن مصر ذكرت في القرآن أكثر من مرة، بينما يصنف الجزائريون في خانة ''''ومن شر ما خلق'''' ولولا بركة أهل مصر ما انتصروا في حربهم على فرنسا.. واسمحوا لي، وأنا اللقيط الذي يتصرّف بهمجية عندما يتعلق الأمر بمصر، أن أعبر عن شديد خوفي من أن يتواصل العمل الأحمق لبلطجية الجزائر في حق مصر المباركة بمبارك وآله، لأن أي تصرّف أحمق قد تقابله لعنات تحل على أمثالي من الذين خرج أجدادهم، البلطجية طبعا، قبل سبعة قرون وبنوا القاهرة وشيدوا الجامع الأزهر، ولقنوا المصريين بعضا من فنون الاعتداد بالنفس ورفع الرأس، وأدخلوا في قاموسهم كلمة اسمها ''''كرامة''''، لكنهم لم يفهموا معناها، واستمروا في لبس العباءات، لأن السراويل لا تكون إلا للرجال..بعض البلطجية من الجزائريين، يستمتعون هذه الأيام بما يبدعه المستفيدون من ريع آل مبارك، وبقدر فرحهم بما حققه أبناؤهم في موقعة الخرطوم، بتحطيمهم غرور الفراعنة وكبيرهم . مسكينة مصر، أشفق عليها أنا اللقيط الجربوع من لعنة البلطجية.الجزائريون، اللقطاء طبعا كما وصفتموهم، لم يكونوا بحاجة إلى أن يقنعوا العالم، بما تعرّضوا له من اعتداء في بيت مصر الكريمة المضيافة، إذ كانت ثلاثون ثانية كافية ليدينكم العالم، وتنكشف عورتكم أمامه، وحين ذهبتم إلى الخرطوم، لم يكن في مدرجات مصر، أبناء مصر البسطاء الطيبين، بل رأينا، نحن اللقطاء وغيرنا من أشراف العالم،

مقارنة العراق ومصر
علي العراقي -

شكرا لايلاف على هذا الموضوع الراقي للاطلاع على كل من يجهل التاريخ اقول اول حظارة في العالم حظارة بلاد ما بين النهرين العراق واول من علم البشرية الكتابة والادب والقانون وكل شي في الوجود هم العراقيون وان حظارة العراق قبل مصر بحوالي 2500 عام في العراق توجد الجنائن المعلقة عجيبة من عجائب الدنيا السبع وفي مصر ايظاتوجد عجيبة الاهرامات لكن الفرق بين حظارة العراق ومصر انتبهو يا بشر الفرق هو ان حظارة العراق هي حظارة صنعت على ايدي ابناء العراق السومريون والااشوريون والاكديوون والبابليون وغيرهمووهم من العراق اما مصر الشقيقة كل حظارتها هي من قبل الاحتلال الفرعوني اي ان الفراعنة هم محتلين لمصر وليس مصريين ولم يبتكر سكان مصر الاصليين اي شي سوى انهم كان يعملون عند الفراعنة المحتلين لهم الحظارة للعراق فقط وليس اي بلد اخر لانهم صنعوها بانفسهم وليس احتلال فرعوني بنا واعتلى ومن بعد الاف السنيين يقولون المصريين نحن حظارة لا والاف لا اما لو تحدثنا عن مقارنة بين العراق ومصر والجزائر في مجال كرة القدم تكون المقارنة كالاتي مصر والعراق يشاهدون مباريات كاس العالم في التلفزيون من بيوتهم والجزائر تشارك فعليا بمنافسات كاس العالم ومبروك للجزائر الحبيبة الممثل العربي الوحد في كاس العالم وشكرا لايلاف الراقية

مقارنة العراق ومصر
علي العراقي -

شكرا لايلاف على هذا الموضوع الراقي للاطلاع على كل من يجهل التاريخ اقول اول حظارة في العالم حظارة بلاد ما بين النهرين العراق واول من علم البشرية الكتابة والادب والقانون وكل شي في الوجود هم العراقيون وان حظارة العراق قبل مصر بحوالي 2500 عام في العراق توجد الجنائن المعلقة عجيبة من عجائب الدنيا السبع وفي مصر ايظاتوجد عجيبة الاهرامات لكن الفرق بين حظارة العراق ومصر انتبهو يا بشر الفرق هو ان حظارة العراق هي حظارة صنعت على ايدي ابناء العراق السومريون والااشوريون والاكديوون والبابليون وغيرهمووهم من العراق اما مصر الشقيقة كل حظارتها هي من قبل الاحتلال الفرعوني اي ان الفراعنة هم محتلين لمصر وليس مصريين ولم يبتكر سكان مصر الاصليين اي شي سوى انهم كان يعملون عند الفراعنة المحتلين لهم الحظارة للعراق فقط وليس اي بلد اخر لانهم صنعوها بانفسهم وليس احتلال فرعوني بنا واعتلى ومن بعد الاف السنيين يقولون المصريين نحن حظارة لا والاف لا اما لو تحدثنا عن مقارنة بين العراق ومصر والجزائر في مجال كرة القدم تكون المقارنة كالاتي مصر والعراق يشاهدون مباريات كاس العالم في التلفزيون من بيوتهم والجزائر تشارك فعليا بمنافسات كاس العالم ومبروك للجزائر الحبيبة الممثل العربي الوحد في كاس العالم وشكرا لايلاف الراقية

عادل امام
ابو العدالة -

تصرف المصريين يذكرني بعادل امام عندما يشكي زورا في مسرحيته ويقول...ضربني بوشو على أيدي

عادل امام
ابو العدالة -

تصرف المصريين يذكرني بعادل امام عندما يشكي زورا في مسرحيته ويقول...ضربني بوشو على أيدي

منبر المرتزقه
عاقل -

ههههههههههههههه اكاد اجزم ان معظم المعلقين ليس جزائرين انم هم مرتزقه من اعداء مصر والكل يعلم من هم وللاسف ليس اليهود فقط ولكن لكى الله يا مصر وانتى كما تسمى بالقاهره سوف تقهرى كل من تتطاول عليكى ان الاوان يا شعب مصر كفاكم عروبه وشهامه مع ناس ناكره للجميل للاسف الخيانه وصلت حدها كلسرطان واصبح لا امل الا البتر.

منبر المرتزقه
عاقل -

ههههههههههههههه اكاد اجزم ان معظم المعلقين ليس جزائرين انم هم مرتزقه من اعداء مصر والكل يعلم من هم وللاسف ليس اليهود فقط ولكن لكى الله يا مصر وانتى كما تسمى بالقاهره سوف تقهرى كل من تتطاول عليكى ان الاوان يا شعب مصر كفاكم عروبه وشهامه مع ناس ناكره للجميل للاسف الخيانه وصلت حدها كلسرطان واصبح لا امل الا البتر.

الكيل بمكيالين عندهم
عاشور البدري -

يبكون على كم واحد اتضرب بسبب مباراة ويتناسون شهدائهم الذين تساقطو بأيادي شرطة صدام حسين في بغداد بسبب مباراة الجزائر ايضا.. افيقو يامصريين فمن هو عدوكم؟؟ من قتلكم ام من ضربكم؟؟

الكيل بمكيالين عندهم
عاشور البدري -

يبكون على كم واحد اتضرب بسبب مباراة ويتناسون شهدائهم الذين تساقطو بأيادي شرطة صدام حسين في بغداد بسبب مباراة الجزائر ايضا.. افيقو يامصريين فمن هو عدوكم؟؟ من قتلكم ام من ضربكم؟؟

أعداء العرب
عراقي وبس -

ليس للعرب أعداء سوى أنفسهم. اللهم نجي العرب من خطر العرب.

أعداء العرب
عراقي وبس -

ليس للعرب أعداء سوى أنفسهم. اللهم نجي العرب من خطر العرب.

الى صالح البليدي
slim -

ارجوووووووك ثم ارجووووووووووك !! لا تقل هكذا كلام !! فأنت جزائري...أي أنك رجل !! لم تهن نفسك يوما و لم ترتض المهانة لها ابدا !! كرامتك و انفتك جعلتك رمزا !! و لن يجعلك كمشة من عبيد الفراعنة الجوعى و العرايا تتنصل من كرامتك و عزة نفسك !! لست لقيطا و لن تكون !! فانت سليل البربر اصحاب الحضارة و الكرامة !! رجااااء من تونسي شقيق...خليك جزائري ..فقط !!

الى صالح البليدي
slim -

ارجوووووووك ثم ارجووووووووووك !! لا تقل هكذا كلام !! فأنت جزائري...أي أنك رجل !! لم تهن نفسك يوما و لم ترتض المهانة لها ابدا !! كرامتك و انفتك جعلتك رمزا !! و لن يجعلك كمشة من عبيد الفراعنة الجوعى و العرايا تتنصل من كرامتك و عزة نفسك !! لست لقيطا و لن تكون !! فانت سليل البربر اصحاب الحضارة و الكرامة !! رجااااء من تونسي شقيق...خليك جزائري ..فقط !!

افتخر اني مصرية
برده مصر ومفيش غيرها -

شوفتوا يا مصريين ازاي باقي الدول تضرم لنا كرها وحقدا تجلى بوضوح بين في هذا الموقف كل واحد من الول العربية الاخرى التي لن اذكر اسمائها لهم جالية تعيش في مصر بيننا تأكل من خير بلادننا وينافسوننا في اعمالنا يتمتعون بخير مصر وعرفين اول ما حدثت الازمة كلهم كلهم هبوا ينهشون في مصر يا ساده ياكرام ياللي بتقولوا ان مصر وتبوا وتلعنوا فيها وفينا ها تقبلتم مع المصريين العائدين من الجزائر هل سمعتم ورأيم ما حدث لهم لن اقول ماذا حدث لان طبعا وكعادة باقي الاخوة العرب احباء مصر سوف يقولنو تهويل العروبة فين الاسلام الي واللي كله معروف خطة موضوعة بأحكام لتميت الموضوع و اهدار كرامتنا للمرة المليون..الذين يقولون ان مصر راحت عليها وانها اصبحت مترية في جميع مجالاتها وبيقولوا ما مديناش ادينا للفلسطنيين ورونا همتكم يلا يا عرب اعملوا انتوا اللي مصر ما عملتهوش ولو فعلا عرب حلوا معانا ازماتنا واتحدوا معانا مش ضدنا وانا منتظرة ان ارى عملكم البطولي ولا هو كلام

افتخر اني مصرية
برده مصر ومفيش غيرها -

شوفتوا يا مصريين ازاي باقي الدول تضرم لنا كرها وحقدا تجلى بوضوح بين في هذا الموقف كل واحد من الول العربية الاخرى التي لن اذكر اسمائها لهم جالية تعيش في مصر بيننا تأكل من خير بلادننا وينافسوننا في اعمالنا يتمتعون بخير مصر وعرفين اول ما حدثت الازمة كلهم كلهم هبوا ينهشون في مصر يا ساده ياكرام ياللي بتقولوا ان مصر وتبوا وتلعنوا فيها وفينا ها تقبلتم مع المصريين العائدين من الجزائر هل سمعتم ورأيم ما حدث لهم لن اقول ماذا حدث لان طبعا وكعادة باقي الاخوة العرب احباء مصر سوف يقولنو تهويل العروبة فين الاسلام الي واللي كله معروف خطة موضوعة بأحكام لتميت الموضوع و اهدار كرامتنا للمرة المليون..الذين يقولون ان مصر راحت عليها وانها اصبحت مترية في جميع مجالاتها وبيقولوا ما مديناش ادينا للفلسطنيين ورونا همتكم يلا يا عرب اعملوا انتوا اللي مصر ما عملتهوش ولو فعلا عرب حلوا معانا ازماتنا واتحدوا معانا مش ضدنا وانا منتظرة ان ارى عملكم البطولي ولا هو كلام

مع مصر العزيزه
رياض العراقي -

نحن العراقيون المقيمون في مصر الحبيبه نعلنها وبكل وضوح اننا مع مصر العزيزه واهلها الطيبين ونستنكر كل التصرفات الهوجاء البعيده عن الروح الرياضيه والتي صدرت من بعض الغوغاء الجزائرين سواءا كمشجعين او كاعلام اوغيرهم . اما كنتيجه رياضيه فهذه ليست نهاية العالم والفراعنه ابطال افريقيا قادرين على حصد المزيد من البطولات والمستقبل لناظره قريب .

مع مصر العزيزه
رياض العراقي -

نحن العراقيون المقيمون في مصر الحبيبه نعلنها وبكل وضوح اننا مع مصر العزيزه واهلها الطيبين ونستنكر كل التصرفات الهوجاء البعيده عن الروح الرياضيه والتي صدرت من بعض الغوغاء الجزائرين سواءا كمشجعين او كاعلام اوغيرهم . اما كنتيجه رياضيه فهذه ليست نهاية العالم والفراعنه ابطال افريقيا قادرين على حصد المزيد من البطولات والمستقبل لناظره قريب .

عظيمة يا مصر
نينو -

اية الحقد اللى انتوا فية دة حضارة اية اللى انت بتقول عليها ام الحضارة الفراعنة يمكن الفراعنة اتولدوا عندك واحنا مش عارفين والله فعلا مش عارفة اية الغل دة ما احنا بنخسر فى كذا ماتش ماحصلش كدة لية ماشى قولتوا ماتش اللى حصل فى الجزائر نفسها مكتب مصر للطيران اللى مافهوش حتة سليمة وشركة اراسكوم اللى اصلا فيها جزائرين حصل فيهم اية ماحدش سال نفسة ؟؟ بتتكلموا على اية ومين اللى ولع الدنيا الاول مش الاعلام الجزائرى انتوا بتهموا على مصر وخلاص من غير تفكير احنا مش محتاجين نتكلم عن مصر احنا نوبل الادب انتوا مين احنا نوبل الكيمياء انتوا مين احنا السلام انتوا مين احنا حضارة 7000سنة مش محتاجين نتكلم اكتر من كدة فكروا قبل ماتتكلموا لو هو ماتش اية اللى عملوة فى شركات فى الجزائر فكروا قبل ماتتتلكموا وكل دولة فى الدنيا فيها الزفت والارف واسالوا نفسكوا

عظيمة يا مصر
نينو -

اية الحقد اللى انتوا فية دة حضارة اية اللى انت بتقول عليها ام الحضارة الفراعنة يمكن الفراعنة اتولدوا عندك واحنا مش عارفين والله فعلا مش عارفة اية الغل دة ما احنا بنخسر فى كذا ماتش ماحصلش كدة لية ماشى قولتوا ماتش اللى حصل فى الجزائر نفسها مكتب مصر للطيران اللى مافهوش حتة سليمة وشركة اراسكوم اللى اصلا فيها جزائرين حصل فيهم اية ماحدش سال نفسة ؟؟ بتتكلموا على اية ومين اللى ولع الدنيا الاول مش الاعلام الجزائرى انتوا بتهموا على مصر وخلاص من غير تفكير احنا مش محتاجين نتكلم عن مصر احنا نوبل الادب انتوا مين احنا نوبل الكيمياء انتوا مين احنا السلام انتوا مين احنا حضارة 7000سنة مش محتاجين نتكلم اكتر من كدة فكروا قبل ماتتكلموا لو هو ماتش اية اللى عملوة فى شركات فى الجزائر فكروا قبل ماتتتلكموا وكل دولة فى الدنيا فيها الزفت والارف واسالوا نفسكوا

مصر
الى ako aljaaf -

انت بتقول ان انتم العراقيين عارفين النفوس المريضة للمصريين وان احنا جوانا غل وحسد؟؟؟؟؟انت في وعيك ام ماذا وهل تعرف انت الغوغائية والهمجية العراقية التي تعاملون بها المصريين تنهجون منهج صدامكم ؟عندما تريد ان تتكلم عن مصر والمصريين يجب اولا ان تقف احتراما لهذا البلد وان تنظر الى ما تفعلونه انت بصر الان اعرف جالية عراقية كبيرة بمطقة 6 اكتوبر والعاشر من رمضان تعيشون على كفوف الراحة بدون اي معاناة من خطف او نهب او تهديد بالقتل وكمان مش عاجبك صحيح اللي اتشوا ماتوا

مصر
الى ako aljaaf -

انت بتقول ان انتم العراقيين عارفين النفوس المريضة للمصريين وان احنا جوانا غل وحسد؟؟؟؟؟انت في وعيك ام ماذا وهل تعرف انت الغوغائية والهمجية العراقية التي تعاملون بها المصريين تنهجون منهج صدامكم ؟عندما تريد ان تتكلم عن مصر والمصريين يجب اولا ان تقف احتراما لهذا البلد وان تنظر الى ما تفعلونه انت بصر الان اعرف جالية عراقية كبيرة بمطقة 6 اكتوبر والعاشر من رمضان تعيشون على كفوف الراحة بدون اي معاناة من خطف او نهب او تهديد بالقتل وكمان مش عاجبك صحيح اللي اتشوا ماتوا

حراام عليكوا
نينو -

هما المصريين هما اللى على دماغكوا اية نسيتوا الجزائر من قريب كانوا بقتلوا فى بعض قتلوا الستات والاطفال ولا نسيتوا نسيتوا يا عراقيين من اللى دخل الامريكان بلدكوا نسيتوا ان حكومتكوا مع الامريكان الجزائر عرب هما بيتكلموا اية اللغة الفرنسية وكلوا عارفين كلكوا عندكوا سلبيات ماتتكلموش بس انتوا قلة شوفوا الجزائرين عملوا اية فى فرنسا من شغب بتتكلموا على المصريين السياحة مالهاش دعوة بالكورة بالاخت اللى بتتكلم على السياحة لان ماحدش عندة ثلث اثار العالم ولا عند اى حد سيناء الجميلة ولاالهرم وعظمتة ماتقلقيش على السياحة اى دولة دخلة بتحل ازمة فلسطين مين العراق ولا الجزائر ؟؟ حرام عليكوا بلاش هبل وحقد اعمى المهم اللى معانا فى الجامعة من العراقيين ولا الجزائريين الحمد لله مش زيكوا يا قلة والله اعظيمة يا مصر ويا خير جنود الارض احنا بلد اللى ذكرت فى القران 4 مرات وربنا يحرصنا من حقد الناس

حراام عليكوا
نينو -

هما المصريين هما اللى على دماغكوا اية نسيتوا الجزائر من قريب كانوا بقتلوا فى بعض قتلوا الستات والاطفال ولا نسيتوا نسيتوا يا عراقيين من اللى دخل الامريكان بلدكوا نسيتوا ان حكومتكوا مع الامريكان الجزائر عرب هما بيتكلموا اية اللغة الفرنسية وكلوا عارفين كلكوا عندكوا سلبيات ماتتكلموش بس انتوا قلة شوفوا الجزائرين عملوا اية فى فرنسا من شغب بتتكلموا على المصريين السياحة مالهاش دعوة بالكورة بالاخت اللى بتتكلم على السياحة لان ماحدش عندة ثلث اثار العالم ولا عند اى حد سيناء الجميلة ولاالهرم وعظمتة ماتقلقيش على السياحة اى دولة دخلة بتحل ازمة فلسطين مين العراق ولا الجزائر ؟؟ حرام عليكوا بلاش هبل وحقد اعمى المهم اللى معانا فى الجامعة من العراقيين ولا الجزائريين الحمد لله مش زيكوا يا قلة والله اعظيمة يا مصر ويا خير جنود الارض احنا بلد اللى ذكرت فى القران 4 مرات وربنا يحرصنا من حقد الناس

الامارات الحبيبة
fawaz -

كلامي موجه كل الكل غير المصريين لأن لافائدة في التجادل مع المصريين - اذا كانت مصر ام الدنيا فالعراق العظيم ابوها ابو الدنيا مع العلم اننا ابسط الناس واقول لكل العالم ان كل من يعبد اسم بلده اكثر من رب العالمين يدخل النار هذه عبادة اوثان ليس الا - واقول ايضا الجزائر لم تقل كلمة لحد الان وهذا يجعلني احترمهم لاخلاقهم - اما عن الوحدة العربية فأقول ان كان المصريون اصحاب الوحدة العربية ويدعون محبتنا فلماذا اسلمنا المصريين الى يد الهلاك عام 1990 وضغطوا على الجامعى العربية لا بل غيروا قوانينها بمزاجهم وبالقسر فقط ليأخذوا بعض المليارات من اميركا - هذه هي الحقيقة - الان اصبحوا يتحدثون عن الوحدة العربية - اما لماذا عنونت تعليقي بلامارات الحبيبة لكون الامارات خسرت بطولة دولية امام منتخبنا العراقي قبل اسبوع وعلى ارضها وبين جمهورها وقد كانت الامارات قمة في الاخلاق والتحضر وعاملونا كأحبة وكأخوة وقاموا بأكثر من تكريم وللعلم المباراة التي قبلها قام الاماراتيون بتشجيع المنتخب العراقي ضد اذربيجان - وللعلم انا لدي اصدقاء مصريين وجزائريين كثيرين ونحترم بعضنا فما الغلط والتسرع هنا على النت ؟ المشكلة انهم يتصرفون بعاطفة قوية لكن للاسف غير عادلة انهم يتباكون على ما ورد من اعلام خاطئ ومفبرك - تحياتي للجميع

الامارات الحبيبة
fawaz -

كلامي موجه كل الكل غير المصريين لأن لافائدة في التجادل مع المصريين - اذا كانت مصر ام الدنيا فالعراق العظيم ابوها ابو الدنيا مع العلم اننا ابسط الناس واقول لكل العالم ان كل من يعبد اسم بلده اكثر من رب العالمين يدخل النار هذه عبادة اوثان ليس الا - واقول ايضا الجزائر لم تقل كلمة لحد الان وهذا يجعلني احترمهم لاخلاقهم - اما عن الوحدة العربية فأقول ان كان المصريون اصحاب الوحدة العربية ويدعون محبتنا فلماذا اسلمنا المصريين الى يد الهلاك عام 1990 وضغطوا على الجامعى العربية لا بل غيروا قوانينها بمزاجهم وبالقسر فقط ليأخذوا بعض المليارات من اميركا - هذه هي الحقيقة - الان اصبحوا يتحدثون عن الوحدة العربية - اما لماذا عنونت تعليقي بلامارات الحبيبة لكون الامارات خسرت بطولة دولية امام منتخبنا العراقي قبل اسبوع وعلى ارضها وبين جمهورها وقد كانت الامارات قمة في الاخلاق والتحضر وعاملونا كأحبة وكأخوة وقاموا بأكثر من تكريم وللعلم المباراة التي قبلها قام الاماراتيون بتشجيع المنتخب العراقي ضد اذربيجان - وللعلم انا لدي اصدقاء مصريين وجزائريين كثيرين ونحترم بعضنا فما الغلط والتسرع هنا على النت ؟ المشكلة انهم يتصرفون بعاطفة قوية لكن للاسف غير عادلة انهم يتباكون على ما ورد من اعلام خاطئ ومفبرك - تحياتي للجميع

الاعلام الغبي
ابو فيصل -

لا اعلم لماذا تذكرت عدي صدام حسين وانا اراقب الاعلام المصري عقب مباراة مصر والجزائر اعتقد ان حشر صور واسم القيادات المصرية اثناء اعداد المتخب المصري وكذلك في مباراتي مصر والسودان حتم على المصريين الفوز وكونه لم يحصل فلابد من مبرر قوي (وبالتاكيد ليس ضعف المنتخب المصري او ضعف اعداده )ولا اكبر من ضغط الجماهير الجزائرية وتناسى الجميع المبررات الفنية للخسارة ولم اسمع احد يحلل المباراة بدون ترديد نفس الاسطوانة المشروخة

الاعلام الغبي
ابو فيصل -

لا اعلم لماذا تذكرت عدي صدام حسين وانا اراقب الاعلام المصري عقب مباراة مصر والجزائر اعتقد ان حشر صور واسم القيادات المصرية اثناء اعداد المتخب المصري وكذلك في مباراتي مصر والسودان حتم على المصريين الفوز وكونه لم يحصل فلابد من مبرر قوي (وبالتاكيد ليس ضعف المنتخب المصري او ضعف اعداده )ولا اكبر من ضغط الجماهير الجزائرية وتناسى الجميع المبررات الفنية للخسارة ولم اسمع احد يحلل المباراة بدون ترديد نفس الاسطوانة المشروخة

إلى21 صالح البليدي
toonosy -

سلاما و تعضيما إلى أخي صالح البليدي بارك الله فيك يا حر و يا شريف ، إنها رسالة مشفرة لا يفهمها جماعة :شاهد ما شافش حاجة:

إلى21 صالح البليدي
toonosy -

سلاما و تعضيما إلى أخي صالح البليدي بارك الله فيك يا حر و يا شريف ، إنها رسالة مشفرة لا يفهمها جماعة :شاهد ما شافش حاجة:

أيها العراقيون عفوا!
عبدالله المصري -

يبدوا أن التقرير عندما أراد أن يأخذ اراء بعض الإخوة العراقيين، اختار فئة معينة لها أراء محددة وواضحة، فئة يبدوا أنها تعيش في غيبوية ولم تتابع جرائد الكراهية الجزائرية وهي تبث الكذب والمغالطات والأحقاد ضد كل ما هو مصري، كما يبدوا أنهم لم يشاهدوا إحدي القنوات المغربية (التي لا تستحق حتي ذكر اسمها هنا) التي تضامنت وتبرعت مع الإعلاميين الجزائريين الذين شنوا الحرب علي كل ما هو مصري، نظرا لقصور ذات اليد الجزائرية وعدم وجود قنوات فضائية جزائرية للردح العلني.لم يقرأوا كما قرأنا في جرائدهم كيف أن مجلس الحرب قد انعقد يوم السبت 14 نوفمبر بعد انتهاء موقعة القاهرة، و قاموا بإعلان حالة استنفار عام ضد ما هو مصري، فقاموا بحشد الحشود وبدأوا بتنفيذ المخططات التالية لفشل المخطط الأول ألا وهو حادثة الأتوبيس المفتعلة، والتي لا يمكن أن يفعلها مصري، لإنه لن يستفيد شئ، ومن يريد أن يعرف الحقيقة فليبحث عن المستفيد، الذي أبلغ الفيفا وصنع بروباجندا بفيديو لا يوضح شئ، ودماء مرسومة علي وجوه لاعبين، وطلب من الفيفا إما نقل المباراة خارج مصرأو تأجيلها عدة أيام ، هذا هو صاحب المصلحة. فلما خيبت الفيفا ظنهم واضطروا للعب المباراة جاء دور جمهورهم الذي فعل الأفاعيل في استاد القاهرة لاستفزاز الجماهير المصرية، حيث قاموا بحرق العلم المصري في الاستاد أمام 80 ألف مصري، ولكن الجماهير المصرية الواعية لم تنزل إلي مستوي المشجعين الجزائرين المحترمين، وكانت المباراة و جميع المتابعين للمباراة شاهدوا علي الهواء مباشرة ما فعله المشجعون الجزائرين رجال ونساء أمام شاشات التليفزيون في استاد القاهرة. (أظن الإخوة العراقيون لم يشاهدوا هذه المهازل)ولما لم ينطلي المخطط الأول السابق، كان مجلس الحرب جاهزا بالخطة ب، حيث قامت جرائد الكراهية (والتي لا يقرأها إخواننا النقاد والمعلقين العراقيون)، بنشر صور وعدة أخبار وروايات مكذوبة عن قتلي وعن جثث ، وعن أحد المناصريين الذي لقن آخر الشهادة قبل وفاته،وكانت هذه كلمة السر للبدء ف تنفيذ الجزء الأول ، ألا وهو القيام بالهجوم علي مقار الشركات المصرية في الجزائر، وسرقة محتوياتها ، وتدمير المواقع، والاعتداء علي حرمات بيوت المصريين المقيمين هناك وترويع النساء والأطفال. ومن ثم الجزء الثاني ، تجييش جيوش الهوليجانز الجزائريين ونقلهم عن طريق طائرات سلاح الجو الجزائري إلي موقعة أم درمان،

أيها العراقيون عفوا!
عبدالله المصري -

يبدوا أن التقرير عندما أراد أن يأخذ اراء بعض الإخوة العراقيين، اختار فئة معينة لها أراء محددة وواضحة، فئة يبدوا أنها تعيش في غيبوية ولم تتابع جرائد الكراهية الجزائرية وهي تبث الكذب والمغالطات والأحقاد ضد كل ما هو مصري، كما يبدوا أنهم لم يشاهدوا إحدي القنوات المغربية (التي لا تستحق حتي ذكر اسمها هنا) التي تضامنت وتبرعت مع الإعلاميين الجزائريين الذين شنوا الحرب علي كل ما هو مصري، نظرا لقصور ذات اليد الجزائرية وعدم وجود قنوات فضائية جزائرية للردح العلني.لم يقرأوا كما قرأنا في جرائدهم كيف أن مجلس الحرب قد انعقد يوم السبت 14 نوفمبر بعد انتهاء موقعة القاهرة، و قاموا بإعلان حالة استنفار عام ضد ما هو مصري، فقاموا بحشد الحشود وبدأوا بتنفيذ المخططات التالية لفشل المخطط الأول ألا وهو حادثة الأتوبيس المفتعلة، والتي لا يمكن أن يفعلها مصري، لإنه لن يستفيد شئ، ومن يريد أن يعرف الحقيقة فليبحث عن المستفيد، الذي أبلغ الفيفا وصنع بروباجندا بفيديو لا يوضح شئ، ودماء مرسومة علي وجوه لاعبين، وطلب من الفيفا إما نقل المباراة خارج مصرأو تأجيلها عدة أيام ، هذا هو صاحب المصلحة. فلما خيبت الفيفا ظنهم واضطروا للعب المباراة جاء دور جمهورهم الذي فعل الأفاعيل في استاد القاهرة لاستفزاز الجماهير المصرية، حيث قاموا بحرق العلم المصري في الاستاد أمام 80 ألف مصري، ولكن الجماهير المصرية الواعية لم تنزل إلي مستوي المشجعين الجزائرين المحترمين، وكانت المباراة و جميع المتابعين للمباراة شاهدوا علي الهواء مباشرة ما فعله المشجعون الجزائرين رجال ونساء أمام شاشات التليفزيون في استاد القاهرة. (أظن الإخوة العراقيون لم يشاهدوا هذه المهازل)ولما لم ينطلي المخطط الأول السابق، كان مجلس الحرب جاهزا بالخطة ب، حيث قامت جرائد الكراهية (والتي لا يقرأها إخواننا النقاد والمعلقين العراقيون)، بنشر صور وعدة أخبار وروايات مكذوبة عن قتلي وعن جثث ، وعن أحد المناصريين الذي لقن آخر الشهادة قبل وفاته،وكانت هذه كلمة السر للبدء ف تنفيذ الجزء الأول ، ألا وهو القيام بالهجوم علي مقار الشركات المصرية في الجزائر، وسرقة محتوياتها ، وتدمير المواقع، والاعتداء علي حرمات بيوت المصريين المقيمين هناك وترويع النساء والأطفال. ومن ثم الجزء الثاني ، تجييش جيوش الهوليجانز الجزائريين ونقلهم عن طريق طائرات سلاح الجو الجزائري إلي موقعة أم درمان،

لتحيا مصر
ضياء عبد الكريم -

ايها الساده المشرفين على ايلاف , يعني الايكفي البلاوي التي نعانيها نحن العراقيون لكي تقوموا حضراتكم بفتح جبهه جديده لنا مع اخواننا المصريين الذين نكن لهم كل الحب والموده وتقومون باستكتاب بعض الجهله والحاقدين سوءا بقصد او بدونه لكي يكتبوا تعليقاتهم السخيفه ضد اخواننا المصريين والبلد الحبيب مصر , والله عيب عليكم ولتحيا مصر .

لتحيا مصر
ضياء عبد الكريم -

ايها الساده المشرفين على ايلاف , يعني الايكفي البلاوي التي نعانيها نحن العراقيون لكي تقوموا حضراتكم بفتح جبهه جديده لنا مع اخواننا المصريين الذين نكن لهم كل الحب والموده وتقومون باستكتاب بعض الجهله والحاقدين سوءا بقصد او بدونه لكي يكتبوا تعليقاتهم السخيفه ضد اخواننا المصريين والبلد الحبيب مصر , والله عيب عليكم ولتحيا مصر .

الى الخليجي رقم13
slim -

لماذا سرقت تعليقي , كاااااملا, و نسبته لنفسك ؟؟!! فتعليقي هو رقم 25 و الذي نشر كرد على المقال: أحمد منصور ضحية الحرب الكروية, و ذلك على الساعة 10 و 16دقيقة و 9 ثوان !! لماذا تفعل ذلك ؟؟!! هل صعب عليك إيجاد كلمتين بسيطتين تكتبهما ؟؟! لا تتصور انني صدمت أو غضبت...فقد تعودت ذلك !! و لكن انا ارثي لحالك !! إذا طاوعتك نفسك لسرقة بضع كلمات تافهة...فما هي حدود مبادئك و أخلاقياتك ؟؟!! بس انا خايف لا تطلع اصلك....مصري !!!

الى الخليجي رقم13
slim -

لماذا سرقت تعليقي , كاااااملا, و نسبته لنفسك ؟؟!! فتعليقي هو رقم 25 و الذي نشر كرد على المقال: أحمد منصور ضحية الحرب الكروية, و ذلك على الساعة 10 و 16دقيقة و 9 ثوان !! لماذا تفعل ذلك ؟؟!! هل صعب عليك إيجاد كلمتين بسيطتين تكتبهما ؟؟! لا تتصور انني صدمت أو غضبت...فقد تعودت ذلك !! و لكن انا ارثي لحالك !! إذا طاوعتك نفسك لسرقة بضع كلمات تافهة...فما هي حدود مبادئك و أخلاقياتك ؟؟!! بس انا خايف لا تطلع اصلك....مصري !!!

غرائب التعليقات
عبدالله المصري -

إخواننا المعلقين الذين خرجوا من إطار التعليق علي مباراة في كرة القدم، إلي اتهامات بأن مصر سبب إضاعة القضية الفلسطينية، مما حدا بالإخوة الجزائريين أحفاد الأحرار بأن يطلقوا علي مصر لقب مثل مصرائيل، وأن يتباهوا بأنهم ينتمون إلي بلد المليون شهيد وأن مصر بلد المليون راقصةأود أن أقول لهم الآتي: إذا كان الإخوة في الجزائر يعتبرون أنفسهم أحرارا ورجال من أصحاب الدم الحامي، ولا يعجبهم الدور المصري في القضية الفلسطينية، أتمني ألا يكونوا أحرارا علي الإنترنت ، ورجالا فقط في التعليقات علي المواقع. نريد أن نري تلك الحرارة والرجولة علي أرض الواقعها هي فلسطين المحتلة تملك حدودا مع الأردن ومصر، ولبنان وسوريا، كما أن لها شواطئ علي البحرين المتوسط والأحمر، فأرجو من إخواننا الرجال الأحرار المتباهون أنهم أحفاد الشهداء ونريد أن نري الرجولة والشهامة والعروبة علي أرض الواقع، وليس في التصريحات والتعليقات والكلام الفارغ.أما الأخ العراقي الذي قال بأن مصر قد باعت العراق في عام 1990، فكيف بالله عليك تقول مثل هذا الكلام، فهل مصر هي التي قالت للعراق بأن يقوم بغزو الكويت؟ ، وأذكرك أن الرئيس المصري (علي الرغم إنني لا أتفق مع سياسة النظام المصري)، وجه عشرات النداءات إلي الرئيس العراقي صدام حسين بالانسحاب من العراق، وهو الذي تملكه الغرور والثقة في الأشاوس بأنهم قادرين علي دحر العصابة الدولية التي اجتمعت علي تمزيق وشرذمة العرب.

غرائب التعليقات
عبدالله المصري -

إخواننا المعلقين الذين خرجوا من إطار التعليق علي مباراة في كرة القدم، إلي اتهامات بأن مصر سبب إضاعة القضية الفلسطينية، مما حدا بالإخوة الجزائريين أحفاد الأحرار بأن يطلقوا علي مصر لقب مثل مصرائيل، وأن يتباهوا بأنهم ينتمون إلي بلد المليون شهيد وأن مصر بلد المليون راقصةأود أن أقول لهم الآتي: إذا كان الإخوة في الجزائر يعتبرون أنفسهم أحرارا ورجال من أصحاب الدم الحامي، ولا يعجبهم الدور المصري في القضية الفلسطينية، أتمني ألا يكونوا أحرارا علي الإنترنت ، ورجالا فقط في التعليقات علي المواقع. نريد أن نري تلك الحرارة والرجولة علي أرض الواقعها هي فلسطين المحتلة تملك حدودا مع الأردن ومصر، ولبنان وسوريا، كما أن لها شواطئ علي البحرين المتوسط والأحمر، فأرجو من إخواننا الرجال الأحرار المتباهون أنهم أحفاد الشهداء ونريد أن نري الرجولة والشهامة والعروبة علي أرض الواقع، وليس في التصريحات والتعليقات والكلام الفارغ.أما الأخ العراقي الذي قال بأن مصر قد باعت العراق في عام 1990، فكيف بالله عليك تقول مثل هذا الكلام، فهل مصر هي التي قالت للعراق بأن يقوم بغزو الكويت؟ ، وأذكرك أن الرئيس المصري (علي الرغم إنني لا أتفق مع سياسة النظام المصري)، وجه عشرات النداءات إلي الرئيس العراقي صدام حسين بالانسحاب من العراق، وهو الذي تملكه الغرور والثقة في الأشاوس بأنهم قادرين علي دحر العصابة الدولية التي اجتمعت علي تمزيق وشرذمة العرب.

رساله الى مصر
ابو العربي -

يا اخوانا المصريين افيقوا و عودوا الى رشدكم فمن عصر السادات و هو السبب الرئيسي في كره المصريين للعرب و العكس بعد معاهدة كامب ديفيد و من ثم الى عصر الرده عصر مبارك و الان عصر رجال الاعمال و جمال مبارك كل التحاليل الصحفيه اذا كنتم تقرأوا !!! قبل المباراة تؤكد ان جمال مبارك يخطط لاستغلال المباراة لوضع نفسه بصوره وطنيه امام الشعب !! تخيلوا يا شعب الوطنيه عن طريق الكره يا شعب الله المسكين !! و طبعا لاحقا فشل نصف الخطه لان مصر لم تفوز فما كان على جمال مبارك الا ان يستخدم الهزيمه لنصرة خطتة المشؤمه لابراز نفسه كبطل و حافظ كرامة مصر وشعبها !!بالاضافه الى الفضائيات التي يمكلها اصحابه والاقباط منهم الذين يرحبون بسلخ مصر من عروبتها رجاء رجاء من اخ عزيز الى الشعب العربي المصري افيقوا افيقوا من غفوتكم فمبارك واولاده يلعبوا بكم الكره

رساله الى مصر
ابو العربي -

يا اخوانا المصريين افيقوا و عودوا الى رشدكم فمن عصر السادات و هو السبب الرئيسي في كره المصريين للعرب و العكس بعد معاهدة كامب ديفيد و من ثم الى عصر الرده عصر مبارك و الان عصر رجال الاعمال و جمال مبارك كل التحاليل الصحفيه اذا كنتم تقرأوا !!! قبل المباراة تؤكد ان جمال مبارك يخطط لاستغلال المباراة لوضع نفسه بصوره وطنيه امام الشعب !! تخيلوا يا شعب الوطنيه عن طريق الكره يا شعب الله المسكين !! و طبعا لاحقا فشل نصف الخطه لان مصر لم تفوز فما كان على جمال مبارك الا ان يستخدم الهزيمه لنصرة خطتة المشؤمه لابراز نفسه كبطل و حافظ كرامة مصر وشعبها !!بالاضافه الى الفضائيات التي يمكلها اصحابه والاقباط منهم الذين يرحبون بسلخ مصر من عروبتها رجاء رجاء من اخ عزيز الى الشعب العربي المصري افيقوا افيقوا من غفوتكم فمبارك واولاده يلعبوا بكم الكره

شكرا ايها السادة
مش مهم -

اتقدم بالشكر الى الاخوة العراقيين الذين لا ينكرون حبهم و احترامهم لمصر ويقدرون مكانة مصر ونقول لهم لن مصر بلدكم الثاني اهلا بكم ادخلوها آمنين واقول لكل من يسب او يلعن مصر سوف نرى من يضحك في النهاية ولن انزل الى الحضيض الذي وصلتم اية انتم بسبابكم لنا وهذا لا يقلل ابدا منا نحن المصريين بل ان طلع العيب من اهل العيب لا يكون عيب اتمنى ان تكون وصلت الرسالة يا ذوي المقام ال......رفيع..هه

شكرا ايها السادة
مش مهم -

اتقدم بالشكر الى الاخوة العراقيين الذين لا ينكرون حبهم و احترامهم لمصر ويقدرون مكانة مصر ونقول لهم لن مصر بلدكم الثاني اهلا بكم ادخلوها آمنين واقول لكل من يسب او يلعن مصر سوف نرى من يضحك في النهاية ولن انزل الى الحضيض الذي وصلتم اية انتم بسبابكم لنا وهذا لا يقلل ابدا منا نحن المصريين بل ان طلع العيب من اهل العيب لا يكون عيب اتمنى ان تكون وصلت الرسالة يا ذوي المقام ال......رفيع..هه

تحية من دبي
صالح المنصوري -

كل الحب و الإحترام للأخ العزيز صالح البليدي صحاب التعليق 21 .. نعليقك درس في الشهامة والنبل والبلاغة، يجب أن يدرس في كليات جامعة القاهرة.. تعليقك ينم عن أهل الجزائر الاشاوس الطيبين إلا عندما يظلمون، المسالمين إلا عندما يستفزون، الكرماء إلا عندما يهانون.. لقد عرفت ـ أنا الخليجي البعيد تماما عن الحرب الكلامية بين القاهرة والجزائرـ جزائريين كثيرين في الإمارات، بل إنني تخاصرمت مع عدد مهم، بسبب نرفزتهم الزائدة وطباعهم الحادة، لكنني اعترف أنني تعلمت منهم النخوة و الإعتزاز ببلدهم، حتى أنهم قد يستقيلون من العمل لمجرد موقف، وقد يغادرون بلدا يعيشون فيه لمجرد كلمة تخدش كرامتهم من مسؤول ظالم..الجزائريون هم من علمني أن لا فرق بين مواطن إماراتي ووافد إلا بالتقوى كما يقولون..وإذا كان اناس كهؤلاء يوصوفون باللقطاء.. فأنا فخور بأن تضموا أسمي إلى قائمة اللقطاء

تحية من دبي
صالح المنصوري -

كل الحب و الإحترام للأخ العزيز صالح البليدي صحاب التعليق 21 .. نعليقك درس في الشهامة والنبل والبلاغة، يجب أن يدرس في كليات جامعة القاهرة.. تعليقك ينم عن أهل الجزائر الاشاوس الطيبين إلا عندما يظلمون، المسالمين إلا عندما يستفزون، الكرماء إلا عندما يهانون.. لقد عرفت ـ أنا الخليجي البعيد تماما عن الحرب الكلامية بين القاهرة والجزائرـ جزائريين كثيرين في الإمارات، بل إنني تخاصرمت مع عدد مهم، بسبب نرفزتهم الزائدة وطباعهم الحادة، لكنني اعترف أنني تعلمت منهم النخوة و الإعتزاز ببلدهم، حتى أنهم قد يستقيلون من العمل لمجرد موقف، وقد يغادرون بلدا يعيشون فيه لمجرد كلمة تخدش كرامتهم من مسؤول ظالم..الجزائريون هم من علمني أن لا فرق بين مواطن إماراتي ووافد إلا بالتقوى كما يقولون..وإذا كان اناس كهؤلاء يوصوفون باللقطاء.. فأنا فخور بأن تضموا أسمي إلى قائمة اللقطاء

الأخوه في مصر
عبدالله -

أما تلاحظون أنكم في مأزق وفي مهزلة كبرى؟لقد زج بكم أعلامكم في قلب عاصفة من الكذب المفبرك أبطاله الفنانين والبباغندا في قنواتكم المصرية. سأعتبر الأعلام الجزائري منحط وكله أعلام أصفر فهل سينزل أعلاميوكم وفنانوكم وحتى سياسيوكم الى هذا المستوى المنحط؟؟ لماذا عندكم هذا الشعور بأن باقي العرب يكرهوكم ويحملون غلا في صدورهم تجاهكم؟لماذا لاتستوعبون أن العرب قد سئموا من الغلو والاعتداد بالنفس وأعتبار من سواكم أقل منك؟ لكي تكسبوا أحترام العرب كونوا واقعيين

الأخوه في مصر
عبدالله -

أما تلاحظون أنكم في مأزق وفي مهزلة كبرى؟لقد زج بكم أعلامكم في قلب عاصفة من الكذب المفبرك أبطاله الفنانين والبباغندا في قنواتكم المصرية. سأعتبر الأعلام الجزائري منحط وكله أعلام أصفر فهل سينزل أعلاميوكم وفنانوكم وحتى سياسيوكم الى هذا المستوى المنحط؟؟ لماذا عندكم هذا الشعور بأن باقي العرب يكرهوكم ويحملون غلا في صدورهم تجاهكم؟لماذا لاتستوعبون أن العرب قد سئموا من الغلو والاعتداد بالنفس وأعتبار من سواكم أقل منك؟ لكي تكسبوا أحترام العرب كونوا واقعيين

شكرا ايها الجهلاء
وليد -

شكرا ايها الجهلاء العراقيون لقد انتهى زمنكم من زمن عندما راح السيد صدام حسن عليه رحمة الله ومن بعد هذا البطل لايوجد عراق ولاشعب في العراق كل مانقراه عن الوحده العربية انه كله كلام مذيف لماذا كل هذا الحقد من الاخوة العرب ومن الاخوة العراقين ومازلت اقول اخوة ولكن الان فعلا ليسو باخوة بعد ماظهرو بوجوهم الطبيعي وهذا مانعرفه من زمن بعيد عن حقدهم لمصر ولشعب مصر لان بدون مصر قد غرقت هذه الامة من زمن والان جاء الدور لكي ياخذ كل واحد حقه ونوقفه عند مكانة للاسف عملنا لهم الكثير والكثير حررنا ارض الجزائر وحررنا ارض اليمن وحررنا ارضهم ايضا لكن للاسف هناك من يتطاول على اسياده فعلا اسياده لانكم كلكم تكرهون مصر بدون سبب اوبوجود سبب عموما مصر تبقى مصر رغم انف الحاقدين عظيمة يامصــــــــــــــــــر

شكرا ايها الجهلاء
وليد -

شكرا ايها الجهلاء العراقيون لقد انتهى زمنكم من زمن عندما راح السيد صدام حسن عليه رحمة الله ومن بعد هذا البطل لايوجد عراق ولاشعب في العراق كل مانقراه عن الوحده العربية انه كله كلام مذيف لماذا كل هذا الحقد من الاخوة العرب ومن الاخوة العراقين ومازلت اقول اخوة ولكن الان فعلا ليسو باخوة بعد ماظهرو بوجوهم الطبيعي وهذا مانعرفه من زمن بعيد عن حقدهم لمصر ولشعب مصر لان بدون مصر قد غرقت هذه الامة من زمن والان جاء الدور لكي ياخذ كل واحد حقه ونوقفه عند مكانة للاسف عملنا لهم الكثير والكثير حررنا ارض الجزائر وحررنا ارض اليمن وحررنا ارضهم ايضا لكن للاسف هناك من يتطاول على اسياده فعلا اسياده لانكم كلكم تكرهون مصر بدون سبب اوبوجود سبب عموما مصر تبقى مصر رغم انف الحاقدين عظيمة يامصــــــــــــــــــر

حرامم عليكم بقى
نينو -

انتوا سبتوا الكورة وقلبتها سياسة وكرة لمصر والمصريين لية الجزائر يا عرب عملت اية للمشاكل العربية بالله عليكم سمعتة اسمها فى حاجةواللى يقدر يحل المشكلة الفلسطنية يحلها ومايوجعش دماغنا ومين قالكوا واكدلكوا ان احنا بنقول فى الاعلام غلط ومفبركين المسالة والله لا حصل ان اعتدوا على المصريين فى السودان وانا كان فى ناس قريبى هناك كانوا فى الماتش بالله عليكوا لية عملوا كدة فى الشركات المصرية اللى فى الجزائر ولية ما اتكلمتوش عن جريدة الشروق اللى كتبت اخبار غلط اشمعنا احنا يا عرب والاستاذ الاماراتى انا بحب الامارات جدا وبشتغل هناك وكل الناس بتحبنى وانا بحبهم جدا وبحب شعب الامارات لانة طيب عمرى ماسمعت من حد فيهم كلام دة علينا غريبة بس واحد من مئات مش مهم اتعلقوا يا عرب احنا ماعملناش حاجة لحد لية الحقد دة وماعلش حنحقد على الجزائر ولا العراق ؟؟؟ على اية الرحمة احنا خير جنود الارض وبلد الازهر الشريف وكل واحد من حقة الدفاع عن بلدة وعلم بلدة اللى الجزائريين حرقوة يا عرب وشوفوهم على اليو تيوب يبقى حقنا ندافع عن بلدنا وانا بحب مصر وكل العرب اللى بيحبونا

حرامم عليكم بقى
نينو -

انتوا سبتوا الكورة وقلبتها سياسة وكرة لمصر والمصريين لية الجزائر يا عرب عملت اية للمشاكل العربية بالله عليكم سمعتة اسمها فى حاجةواللى يقدر يحل المشكلة الفلسطنية يحلها ومايوجعش دماغنا ومين قالكوا واكدلكوا ان احنا بنقول فى الاعلام غلط ومفبركين المسالة والله لا حصل ان اعتدوا على المصريين فى السودان وانا كان فى ناس قريبى هناك كانوا فى الماتش بالله عليكوا لية عملوا كدة فى الشركات المصرية اللى فى الجزائر ولية ما اتكلمتوش عن جريدة الشروق اللى كتبت اخبار غلط اشمعنا احنا يا عرب والاستاذ الاماراتى انا بحب الامارات جدا وبشتغل هناك وكل الناس بتحبنى وانا بحبهم جدا وبحب شعب الامارات لانة طيب عمرى ماسمعت من حد فيهم كلام دة علينا غريبة بس واحد من مئات مش مهم اتعلقوا يا عرب احنا ماعملناش حاجة لحد لية الحقد دة وماعلش حنحقد على الجزائر ولا العراق ؟؟؟ على اية الرحمة احنا خير جنود الارض وبلد الازهر الشريف وكل واحد من حقة الدفاع عن بلدة وعلم بلدة اللى الجزائريين حرقوة يا عرب وشوفوهم على اليو تيوب يبقى حقنا ندافع عن بلدنا وانا بحب مصر وكل العرب اللى بيحبونا

النعوش الطائرة
عراقي جدا -

رغم عدم سقوط قتيل مصري واحد في الخرطوم هوجمت الجزائر وحتى شهدائها بحقد ولؤم، وقد ذكرني ذلك بالصمت المصري الرسمي والشعبي على نظام صدام حسين خلال ما عرف بسياسية النعوش الطائرة حيث كانت الطائرات تنقل يوميا عشرات القتلى المصريين من العراق بعد أن أمر صدام بتاديبهم وارتكبت تلك الجرائم بحق الفقراء المصريين الذين لم يقل يومها رئيس مصر ولا يسرا ولا محمود ياسين ولا عمر الشريف كلمة واحدة دفاعا عنهم ... لماذا السكوت على قتل فقراء مصر في عراق صدام وقلب الدنيا عاليها سافلها لأن الجزائر فازت عليهم في كرة القدم ؟ وهل من الذكاء أن يكرر المعلق المصري خلال المباراة بأن المصري بيفرق عن الجزائريين بالذكاء المصري ؟؟ ما هذا الهراء الشوفيني والتعصب لوطنية عمياء تسكت أمام القوي وتتهستر أمام الضعيف أو المؤدب ؟

النعوش الطائرة
عراقي جدا -

رغم عدم سقوط قتيل مصري واحد في الخرطوم هوجمت الجزائر وحتى شهدائها بحقد ولؤم، وقد ذكرني ذلك بالصمت المصري الرسمي والشعبي على نظام صدام حسين خلال ما عرف بسياسية النعوش الطائرة حيث كانت الطائرات تنقل يوميا عشرات القتلى المصريين من العراق بعد أن أمر صدام بتاديبهم وارتكبت تلك الجرائم بحق الفقراء المصريين الذين لم يقل يومها رئيس مصر ولا يسرا ولا محمود ياسين ولا عمر الشريف كلمة واحدة دفاعا عنهم ... لماذا السكوت على قتل فقراء مصر في عراق صدام وقلب الدنيا عاليها سافلها لأن الجزائر فازت عليهم في كرة القدم ؟ وهل من الذكاء أن يكرر المعلق المصري خلال المباراة بأن المصري بيفرق عن الجزائريين بالذكاء المصري ؟؟ ما هذا الهراء الشوفيني والتعصب لوطنية عمياء تسكت أمام القوي وتتهستر أمام الضعيف أو المؤدب ؟

الى عبدالله المصري
fawaz -

حقيقة شعرت بألم كبير بعد كتابة تعليقي الاول لاني كتبته كأخ كبير وليس كحاقد - شعرت بالالم لان من التفاهة ان يطلب منك كعراقي ان تنحاز الى احد اخويك مصري لو جزائري - بالنسبة للاخ عبدالله المصري اقول - نعم كلامك نصفه صحيح فيما يخص صدام لكن اخي الكريم مغزى حكمة كلامي هو انه كان على مصر ورئيسها بدل اجبار الجامعة العربية على الحرب ضد اروع العراق وقتله كان من المفترض ان تسلك طرق اخرى ولاتكتفي بالرسائل والوسائل الحميدة البسيطة التي طرحتها والتي نعرفها - المسألة كانت مسألة وقت وروسيا البلد الغريب كانت رافضة وفرنسا وغيرهما واما العرب فلم يكونوا قد فكروا في غير الحرب والحرب مباشرة يعني القتل بالقتل والعين بالعين بالمناسبة لقد قتل الشعب العراقي البسيط الطيب وليس صدام فقد ظل يسخر من الكل حتى مماته على العموم احب ان ادعو الجميع للمحبة والسلام واقول عيد اضحى مبارك على الجميع

الى عبدالله المصري
fawaz -

حقيقة شعرت بألم كبير بعد كتابة تعليقي الاول لاني كتبته كأخ كبير وليس كحاقد - شعرت بالالم لان من التفاهة ان يطلب منك كعراقي ان تنحاز الى احد اخويك مصري لو جزائري - بالنسبة للاخ عبدالله المصري اقول - نعم كلامك نصفه صحيح فيما يخص صدام لكن اخي الكريم مغزى حكمة كلامي هو انه كان على مصر ورئيسها بدل اجبار الجامعة العربية على الحرب ضد اروع العراق وقتله كان من المفترض ان تسلك طرق اخرى ولاتكتفي بالرسائل والوسائل الحميدة البسيطة التي طرحتها والتي نعرفها - المسألة كانت مسألة وقت وروسيا البلد الغريب كانت رافضة وفرنسا وغيرهما واما العرب فلم يكونوا قد فكروا في غير الحرب والحرب مباشرة يعني القتل بالقتل والعين بالعين بالمناسبة لقد قتل الشعب العراقي البسيط الطيب وليس صدام فقد ظل يسخر من الكل حتى مماته على العموم احب ان ادعو الجميع للمحبة والسلام واقول عيد اضحى مبارك على الجميع

عاش العراق
البدري -

انا مواطن فقير وكلنا فقراء لله تخرجت من الجامعات العراقية وسوف ابقي اقول الي اخر يوم بالحياة عاش العراق العظيم شيعه وسنه ومسيحين ويهود وعرب واكراد وتركمان وما زلت اذهب للعراق العظيم رغم كل ما يجدث لاني العراق غير كل الاوطان ذهبوا الاخو المصريين لليمين ليقاتلوا فقتلوا 45 الف جندي مصري مدفون باليمن فعلا الظاهر انكم نسيتوا درس اليمن ولازم يرجه يوم و تتذكروه علي شو شايفين نفسكم المصريين كمان شوي رايحيين تشاركوا ربنا بالحكم واجو الاشاوس الجزائريين وفرقكوم بشرفكم ما بتستحوا لما بتحكوا احنا اضربنا يا حيف علي الرجال واله اضرب نفسي طلقة ولا اقول انضربت

الاعلام المصري
السعودي -

الاعلامي احمد موسى يعلنها بصراحة ;موتوا كل الجزائرييتن الى في مصر فقط ابحث عن ;مسرحية عمر اديب ; لذلك اهيب على جميع الجزائريين في اوروبا لرفع دعوة قضائية ضد احمد موسى في المحاكم الاوربية

رقم 22
مسيحية ومسلمة -

اخي علي كلامك عجبني في مقارنتك بين حضارة بلدنا وحضارة المصريين اول بلد كان بيه حضارة وهو العراق واول بلد علم الكتابة للعالم الله يحمي العراق وشعبه من كل اطيافةه.

الحقيقه و الكذب
عبيدي عباس -

فهل كانت حربا ضد مصر؟ يبدوا أن الحقيقة لم تصل إلي العالم بعد، عندما يصبح البريء جانيا و ينقلب الحق إلي باطل و السؤال هنا الم يتابعوا الجرائد الجزائرية و هي تبث الكذب والمغالطات والأحقاد ضد كل ما هو مصري، لقد شنوا الحرب علينا و لقد تبت تورط جيش الجزائر فيما حدث فهل كانت حربا ضد مصر؟ الم تقرءوا كما قرانا في جرائدهم كيف أن مجلس الحرب قد انعقد يوم السبت 14 نوفمبر بعد انتهاء مباراة القاهرة، و قاموا بإعلان حالة استنفار عام ضد ما هو مصري، فقاموا بحشد الحشود و بدأوا بتنفيذ المخططات التالية لفشل المخطط الأول ألا وهو حادثة الأتوبيس المفتعلة، والتي لم تحدث بالأساس و كيف تحدث و زجاج الحافلة قد حطم من الداخل كما ثبت من تصوير الفيديو و الذي قدمه الجزائريون بأنفسهم! لأنه لن يستفيد احد من هذا العمل إلا هم فقط، و من يريد أن يعرف الحقيقة فليبحث عن المستفيد، الذي أبلغ الفيفا و صنع ضجة إعلامية بفيديو لا يوضح شئ و هو دليل عليهم ، و دماء مزيفة علي وجوه لاعبين و قد تلاحظ في تصوير الفيديو بوضوح لون الدماء علي قميص لاعب الجزائر و هو لون فاتح جدا يكاد أن يكون عصير فاكهه، و طلب الجزائريون من الفيفا إما نقل المباراة خارج مصر أو تأجيلها عدة أيام ، و لهذا فهم أصاحب المصلحة، و لما خيبت الفيفا ظنهم و اضطروا للعب المباراة جاء دور جمهور الجزائر الذي فعل الأفاعيل في استاد القاهرة لاستفزاز الجماهير المصرية، حيث قاموا بحرق العلم المصري في الاستاد أمام 80 ألف مصري! و لكن الجماهير المصرية الواعية لم تنزل إلي مستوي المشجعين الجزائريين الهمج، و كانت المباراة و جميع المتابعين للمباراة قد شاهدوا علي الهواء مباشرة ما فعله المشجعون الجزائريين رجال و نساء أمام شاشات التليفزيون في استاد القاهرة بل و الأكثر من ذلك لقد خرجوا إلي شوارع القاهرة بعد المباراة و اشتبكوا مع المصريين و حاولوا تدمير الممتلكات المصرية فتصدي لهم الأمن و منعهم فتوجهوا إلي المطار و حطموا صالات المطار و لم يتركوا شيئا فيها إلا و حطموه و هذا معروف عن هؤلاء المشجعين الهمج و لما لم ينطلي المخطط السابق، كان مجلس الحرب جاهزا بالخطة الثانية، حيث قامت جرائد الكراهية بنشر صور وعدة أخبار وروايات مكذوبة عن قتلي وعن جثث للمشجعين الجزائريين بالقاهرة، وعن أحد المناصرين الذي لقن آخر الشهادة قبل وفاته، و كانت هذه كلمة السر للبدء في تنفيذ الجزء الأول ، ألا

رائحه كريهه
الديب -

اننى اشم رائحه ازلام المسمى حزب الله ويدخلون باسماء دول مختلفه للدرجادى حقد دفين عليكى يا مصر لا تحزنى يا مصر الغاليه لقد زكرك الله من فوق سبع سموات لن ولم ينالوا منك غير الخيبه والحسره اقول للحقده وزعماء العصبابات اتقوا الله فى العالم العربى وفروا اموالكم للسلم والسلام يا من تعشقون الدماء ان الاون للقضاء عليكم ومن هنا اناشد كل الشرفاء لا تهاون مع من تطاول علينا ونقول لاخواننا فى الجزائر عدونا وعدوكم واحد وهم بيننا ويستخدموا اسماء مصرين واسماء جزائرين اعتقد لا يحتاج تفسير اكثر من ذلك وشكرا لايلاف.

they are barbic
salama -

both egypt and algeria shouldnot go to southafrica 2010.what happened is barbic action from arabic teams

صح يا عراقي
فواز- الرياض -

شكرا لدفاعك عن فقراء المصريين ياعراقي جدا وأشهد باني سمعت المذيع المصري يكرر عبارة الذكاء المصري في لقاء الخرطوم .. اما بخصوص حوادث النعوش الطائرة فهذه القضية معروفة حتى في مصر ولكن من يكت أمام نتن يهو ويطأطئ أمام شارون يفعل الشيء نفسه أمام صدام ... وبصراحة فقد سقطت الطبقة الفنية والإعلامية المصرية من أعيننا في هذه المناسبة ولو كان هناك سبب قوي أو قتلى أو دمار لقلنا بها وما تقول .. ولكن على الخالي بلاش .. حرام هذه التهريج ووزرع الأحقاد .. هذا ليس دفاع اعمى عن الجزائريين فالجيدون والسيئون موجودون في كل مجتمع وهناك جزائريون سيئون وسعوديون سيئون مقابل سعودين وجزائرين جيدين أما العنصرية المصراوية فلا مكان لها في دين الإسلام ولا في أخلاق العروبة الحقيقية .. أفيقوا يا أحبابنا المصرين من المخدر الوطني المغشوش فالإنسان هو الأغلى من حجارة الأهرامات

لماذا العراق
أبو لغا -

لماذا اخترت العراق و هى ما زالت فى حرب اهليه و اكيد كل واحد سيكون له غرض شخصى من تعليقه وانا لن اعلق ولكن استغربت عندما عرفت انه فى الجزائر بعد فوز مصر فى مباراة القاهرة مات حوالى ٦ افراد بالسكتة القلبية وبعد فوز الجزائر فى الخرطوم مات ١٤ فى الجزائر اثناء الاحتفالات بماذا تفسروا هذا هل لمصر علاقة بهذا و ما ذنب العمال المصريين بالجزائر و اصحاب الاعمال

للمــــــــــــصريين
عراقي ابن عراقي -

لقد تابعت عن كثب وبدقة كل ما جرى بسبب هذه المباراة.........فاقول للاسف نحن العرب نربط ما هو سياسي بما هو رياضي على نحو عجيب حتى وصل الامر الى سحب السفراء على حدث لم نتقبله بروح رياضية بالرغم من انه هو في صميم هذه الكلمة........ وللاسف الاخوة المصريين يبدوا انهم لا يتحملوا النقد من اي احد بالرغم من اننا كعراقيين لا ناقة لنا فيها ولا جمل............فمثلا يا اخوتي هل من المعقول ان يًضرب المنتخب الجزائري وهو ضيف عندكم ثم تقولوا انهم هم من ضربوا انفسهم؟؟؟ ثم هل من المعقول ان يكون المشجعين الجزائريين بالالاف اعتدو عليكم في السودان ولم تستطيعوا ان تصوروا حدثا واحداً يؤيد ما تقولون مع توفر الكاميرات على اجهزة الموبايل فضلا عن وجود الاعلاميين العرب ومن مختلف الجنسيات الاخرى ........لا تقولوا نحن نكرهكم فوالله نحن نحبكم كما نحب الجزائريين ولكن اعلامكم هو الذي خدعكم وهوّل لكم الامر وفي مقدمته عمرو اديب وهو واضح لاسباب سياسية مع العلم ان كرة القدم لا تستحق ان يسقط احداً قتيلا بسببها........ كما احيي جميع المعلقين العراقيين المنصفين في هذا المقال باستثناء تعليق عبد الامير العبودي فقد كان قاسيا بعض الشيء.......ومبروك للاحبة الجزائريين الفوز وفرصة اخرى للاحبة المصريين ولا تشمتوا بنا الصهاينة وكفى تأجيج اعلامي وسنقف مع الجزائر ممثلة العرب في المونديال

الي الاخ 13
حسام حبيب -

الظاهر ان الاخ صاحب التعليق 13 لا يقرا الصحف الجزائريه مبروووووووووووووووووووك عليكواااااا الجزائر

العدل
الحق -

المصريين خليكم مشغولين بقتل واختطاف بنات الاقباط من شعبكم افضل من المداعاة بالوطنية وحب الوطن واذكركم مرة اخرى - قبل مدة ليست بالطويلة اقامت مصر ام الدنيا بطولة العرب بكرة اليد وفاز العراقي للنساء بالذهبية وقامت الدنيا ولم تقعد لان بعدها بساعتين كان الرجالي للعراق مرشح للفوز بالذهبية ولم يكن لنا جمهور على ارضكم الا القليل اتدرون مافعل ابناء ام الدنيا لقد احضروا الاسلحة البيضاء والطابوق وكل شيء وقاموا بفشخ وكسر عضام ثلاثة الى خمسة لاعبين عراقيين قبل واثناء المباراة واخذوا الذهبية بالارهاب وليس بالحق لان الفريق العراقي كان متفوقا للدقيقة الاخيرة ومن ثم قاموا بالتحيز وطرد لاعبي العراق - قولوا لي من هم البربر ومن صاحب الحق واين كانت الجزائر انذاك - ان كنتم تضنوني اكذب فراجعوا تقارير اخر بطولة كرة يد اقامتها مصر على ارضها وشكراااااااااااااااااااااا

مصرى غبى
Amir Baky -

أنا مصرى غبى و العرب قمة العقلانية. فقذف حافلة المنتخب الجزائرى و هى تسير بشوارع القاهرة لا أستطيع أن ألوم الأمن المصرى بها. فلا يمكن لأى أمن فى العالم أن يحمى حافلة متحركة بالشارع من حجر لأحد المتعصبين الكرويين. وأسألوا الشرطة الإنجليزية. فلو الشعب المصرى متهور لهذه الدرجة فأعتقد أنه كان بإمكانة إبادة المشجعين الجزائرين بالقاهرة. تمرير كذبة قتل المشجعين الجزائريين هل المتسبب بها الإعلام المصرى أم الجزائرى؟ وهل تحطيم مقر شركة مصر للطيران –هذا المبنى الثابت- ونهب ممتلكات و تحطيم شركة أوراسكوم المصرية.فلم أسمع من أحد أنه القى اللوم على الشرطة الجزائرية رغم سهولة تأمين المبانى الثابتة. والغريب أن تقوم الحكومة الجزائرية بفرض ضرائب على الشركة التى تم تدميرها بنصف مليار دولار فما الحكمة من المطالبة بضرائب لسنوات سابقة فى هذا التوقيت؟ وأين الحكومة ومكاتب المراجعة فى الجزائر طيلة هذه السنوات السابقة؟ ولماذا رفضت الحكومة الجزائرية عمل جسر جوى من طائرات الشارتر لنقل المصريين الذين تعرضوا لإعتداءات و تهديد فى الجزائر إلى أرض مصر؟ ولو الذى حدث بالسودان مجرد مناوشات فلماذا أقامت مصر جسر جوى من الطائرات الحربية لنقل المشجعين؟ و لماذا تقوم جماهير لفريق منتصر يالتحرش لجماهير فريقها هزم –كما تدعى صاحبة التعليق رقم 5-؟ وهل عشرات المشاهد على اليوتيوب ليست دليل على همجية الشعب الجزائرى؟ وهل الإعلام المصرى هو المتسبب فى أعمال الشغب التى قام بها الجزائريون فى مارسليا أيضا؟. اليس الإعلام العربى هو الذى صمت عندما دمرت حماس أتفاقية المعابر و طردت موظفى فتح بعد إستيلائها على المعبر بقوة عسكرية و تم إلقاء اللوم على مصر عندما أغلقت المعبر بسبب هذا التهور و البلطجة الحمساوية. مشكلة الحكومة المصرية إنها تمد يدها لبلطجية فعليها بأن تضع يدها لمن يستحق. فهذة الكراهية التى ظهرت من العرب تجاها يجب أن يكون لها رد حاسم وهو الإبتعاد عن ما هو عربى. فالخطيئة الكبرى لمبارك أنه إنفتح عليهم. لقد مل المصريين من فكر العروبة الذى تسبب فى تحويل مصر كطلبان بعد هجمة الفكر الوهابى عليها. تبا لمنطق الشقيقة الكبرى. فلم نر من العرب سوى الذل و الإهانة و نكران الجميل.

لماذا آراء العراقيين
أورال تركماني عراقي -

أنا عتابي على الأخ عبد الجبار العتابي ، لماذا قمت باستطلاع الرأي هذا ؟ ولماذا آراء بعض العراقيين بالتحديد ؟ وأنت كصحفي تعلم جيدا أن بعض آراء هؤلاء النخبة الرياضية العراقية سيولد ردود فعل إما مصرية أو جزائرية ضد العراقيين ، وخصوصا أن النفوس مشحونة لدى الطرفين ، فهل نحن العراقيون تنقصنا مشاكل ومصائب حتى نحشر أنفسنا في شأن رياضي/سياسي بين الجزائريين والمصريين ؟ والقضية من ألفها إلى يائها لا علاقة لها بالرياضة أو الفوز والخسارة ، القضية هي قضية سياسية مصرية بحتة لها علاقة بتوريث الحكم من الأب السيد حسني مبارك إلى الإبن السيد جمال مبارك ، فوجدت النخبة المصرية الحاكمة ضالتها في تهييج المصريين ضد الجزائريين وإظهار جمال مبارك مظهر البطل الشعبي والفرعوني الأصيل و(ابن البلد) المدافع عن مصر والمصريين بكل ما أوتي من قوة، وكل هذا لأجل تهيئة الراي العام المصري لقبول إجلاس الابن على عرش مصر، وأبوكم الله يرحمه، وشكرا لإيلاف.

ضعف نظر
جمال -

يبدوا ان الأخوة المعلقين علي الموضوع لايقر}ن الصحف الجزائرية الغثةالتي نشرتا مقتل 11 جزائري بالقاهرة ولم تقرأ السباب بمصر ولم تري تكسير الباص بعنابة او حرق العلم الذي هو أغلي من اي شخص ام انكم مصابون بحول ضد كل ماهو مصري

ضعف نظر
اقرؤا يا امة -

يبدوا ان الأخوة المعلقين علي الموضوع لايقر}ن الصحف الجزائرية الغثةالتي نشرتا مقتل 11 جزائري بالقاهرة ولم تقرأ السباب بمصر ولم تري تكسير الباص بعنابة او حرق العلم الذي هو أغلي من اي شخص ام انكم مصابون بحول ضد كل ماهو مصريانا من قراء ايلاف وارسلت عشرات التعليقات التي لاتنشر يبدو ان الحقد الدفين والسواد العظم المغطي علي قلوبكم مسيطر عليكم لدرجة انكم لاتنشرون الا من يسب في مصر والمصريين وسأرتقي بنفسي فوق الأسفاف الذي ملأ قلوبكم وموقعكم وأدعوكم ان تقرؤا التاريخ الحديث جيدا فنحن في الرياضة أسياد افريقيا منذ 4 سنوات وانتم لاذكر لكم وفي العلم علمائنا يملؤن مراكز العالم المتقدم وابحثوا عنهم في الطب والهندسة والعلوم وانتم تملؤن المواخير وبيوت الداعرات بأوروبا وادعوكم لقراءة الأتيكم مرة ذكرت مصر فى القرآن الكريم ؟ج : ذكرت مصر فى القرآن الكريم خمس مرات :{اهبطوا مصراً فإنَّ لكم مَّا سألتم} (البقرة :61) .{وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوَّءا لقومكما بمصر بيوتاً} (يونس:87).{وقال الذي اشتراهُ من مصر} (يوسف:21) .{ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} (يوسف :99) .{قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ} (الزخرف:51) . كم مرة ذكرت سيناء فى القرآن الكريم ؟ج:ذكرت سيناء فى القرآن الكريم مرتين :{وشجرة تخرج من طور سيناء} (المؤمنون:20) .{وطور سينين} (التين:2) . ذكر مصر فى القرآن الكريم ذكرت مصر فى القرآن الكريم فى ثمانيه و عشرين موضعا ،منها ما هو صريح فى قوله تعالى وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ (61البقرة) وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن

احب مصر .. ولكن ....
ياسر -

في البدء احب ان اقول اني عراقي وقد زرت مصر مرتين اخرها عام 1976 وليس شيء احب الي من ان زورها مرةثالثة وصدق من قال ان من يشرب منالنيل فلا بد ان يعود اليه ولكن ... هل يعلم الاخوة العراقيون والعرب المدافعون عن مصر انها تمنع دخول العراقيين ولا حتى كسياح اين هذا من ادعاء العروبةيرحمكم الله

شكرا
من العراق -

شكرا على المقال وفعلا اغلب العراقيين مع الجزائر لأنها بلد العز والكرامة والابطال يامصريين يكفي شنو مصر ام الدنيا؟ يكفي تعيشون أوهام وماضي ولى وراح وداس عليه الدهر اين هي حضارتكم؟ الاهرامات تعود للفراعنة والمصريين كانو يشتغلو عمال عندهم تدعون العروبة وانتم لاتقدرو تلفظو حروف اللغة العربية كما هي وتنشرون الفتنة بأي بلد تذهبون اليه تدعون انكم اسياد العرب استفيقو الستم منتشرون بكل بلد وتشتغلو يكفي تقبلو الخسارة مو كل شي تاخدوه بالباطل والقوة والبلطجة والكلام التافه

الى صالح البليدي
ايمان algeria -

ان تعليقك مميز للغاية فكل جزائري كان يود قول ما قلته او اكثر ولم يجد كيف يعبر عن ذلك ولكنك عبرت عنه بطريقة راقية و تستحق التكريم على ذلك و اطلب منك ان تسمح لي ان انشر ما كتبت في مواقع اخرى و باسمك طبعا ليس انا فقط بل كل من يهمه الامر حتى ولو لم يكن جزائري

الى من لا يعلم
ايمان algeria -

لنفترض ان ما قاله الاعلام المصري صحيح و انها حصلت اعمال شغب فعلا في السودان التي ليست لها دليل واحد على الاقل ولكن هل تعلمون ماذا حصل في القاهرة البلد المضيف والذي يدعي الحضارة فاولها كان ضرب المنتخب وكانهم كانوا يشككون في قدراة منتخبهم او يعلمون من البداية انهم سوف يخسروا وماذا نقول عن الشاب الجزائري الذي تم تعذيبه وذلك بكتابة عماد متعب على بطنه بالسكين و قلعواله ضرسين و ماذا نقول عن الفتيات التي تم تفتيشهم بطريقة مخجلة طبعا سوف يقول البعض هذا ما نشره اعلامهم ولكن هل تعلمون ان كامرات قناة ال+ canal قامت بتصوير الامن المصري وهو يحرض مناصريهم ضد الجزائريين بعد المباراة وهذا اصبح من ضمن الادلة التي قدمت للفيفا و هناك المزيد ... فالعلم مثلا فقد تم حرقه لو ان الامر توقف عند بعض الجماهير فيمكن القول عنهم صايعين و بلطجية لكن للاسف تم ذلك من قبل محامون و قضات يدعون العلم و الثقافة...و ماذا عن فنانيكم هل اقاموا بمثل هذا عندما كانت غزة كلها دماء على حسب ما اعرف انهم تشطروا فقط في الغناء ما عليكم الان الا بفوزنا عليكم رياضيا و اخلاقيا و حضاريا و هذا مالا انتضره منكم بنسبة70 بالمئة و هي نسبة تقارب النسبة التي كنتم تضنون الفوز بها في السودان

عيد مبارك للعرب
ايمان algeria -

كل عام والعرب بالف خير ونتمنى ان تهدا النفوس و تتصالح القلوب و تحية خالصة الى اهل فلسطين والعراق ينصركم الله

الى التليق رقم 4
مصرية رغم الحاقديين -

حضرتك بتقول اننا عيشين على الماضى فعلا كلامك صحيح جدااااااااااااا وهذا هو الدليل يا جاهل البردعى احمد زويلمجدى يعقوبانور الساداتالشعراوى القرضاوىوغيرهم كتيرررررررررر اخاف اذكرهم لانك اصلا عمرك ما هتعرفهم قولى بقى تاريخ الجزائر وخروجها من المحنة اذكرلى اسم واحد فقط

تحية لصلاح السعدني
خديجة البغدادية -

من بين جميغ الفنانين والمشتغلين بالفن المصريين الذي خضعوا لموجة الحقد الشوفينية ضد الجزائر وشعبها الطيب وحتى المسكين عمر الشريف جرجروه الى الكامرة ليشتم الجزائرين ويمتدح شحاته لأنه خسر المباراة حتى لا يذبحه لجزائريين كما قال ، من بين كل هؤلاء وقف الفنان الحقيقي والأصيل صلاح السعدني ليرفض ويستنكر عرس الذئاب هذا ويدافع عن الحقيقة ضد مخاولة تلميع ولي العهد جمال مبارك على حساب الجزائريين ...