رياضة

المصريون يحلمون بيوم الكرامة أمام الجزائر في أنغولا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

على الرغم من مرور مدة تزيد عن الأسبوع، كانت كفيلة بمحور آثار الهزيمة التي تلقاها المنتخب المصري على يد نظيره الجزائري بهدف للاشيء في المباراة الفاصلة لحجز بطاقة الترشح المتبقية في القارة السمراء إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا الصيف المقبل، إلا أن التبعات والتداعيات التي نتجت عن الإهانة التي تعرض لها الجمهور المصري في شوارع الخرطوم عقب اللقاء، ما زالت حاضرة بقوة على الساحة المصرية بمختلف المستويات.

أشرف ابو جلالة من القاهرة :وإن كان الحديث يدور في مصر الآن حول فخ ممارسات "الإرهاب الكروية" الذي سقط به الجمهور المصري في غفلة من أمره بأم درمان، إلا أننا فضَّلنا ترك هذا الملف المحتدم بكل أزماته وتطوراته لبعض الوقت، لنلقي الضوء على حدث لم يأخذ حقه من الاهتمام بالشكل الكافي في الوسط الرياضي المصري، على الرغم منأهميته، وإن كان العذر في ذلك مقبولاً بسبب ما حظيت به أحداث مباراة مصر والجزائر الأخيرة من اهتمام من جانب وسائل الإعلام قاطبة، وهذا الحدث هو الخاص بسحب قرعة نهائيات أمم إفريقيا بأنغولا مطلع العام المقبل.

إيلاف تبدأ بنشر ملف العيد

فعلى الرغم من أن الحفل الخاص بسحب القرعة الذي أقامه الاتحاد الإفريقي يوم الجمعة الماضي بمدينة لواندا الأنغولية قد جاء وسط أجواء تخيم عليها مشاعر الإحباط والحزن في الشارع الرياضي المصري بعد ضياع حلم المونديال "بفعل فاعل"، إلا أن الحدث المستحق في يناير / كانون الثاني المقبل، فرض نفسه على الساحة، بعد أن بدأ يدور الحديث حول ضرورة طي صفحة المونديال، وبدء الاستعداد بصورة جديّة من الآن لخوض غمار المنافسات الإفريقية في رحلة الدفاع عن اللقب، بعد الظفر به في آخر نسختين ( مصر 2006 و غانا 2008 ). وبأخذ إطلالة سريعة على نتائج القرعة التي وضعت مصر على رأس المجموعة الثالثة مع منتخبات نيجيريا وموزمبيق وبنين، نجد ( وفقًا لآراء خبراء ) أن فرصة مصر في التأهل للدور الثاني كبيرة للغاية، في ظل المستوى الفني المتراجع بعض الشيء للمنتخب النيجيري، وتوسط المستوى الفني لمنتخبي موزمبيق وبنين. إضافة إلى حاجة لاعبي مصر إلى استعادة هيبتهم الكروية في حدث كبير مثل هذا، بعد أن بات حلم تحقيق اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي مطلبًا شعبيًّا في أعقاب أحداث الخرطوم الأخيرة.

وحول آراء الجماهير المصرية في القرعة، وتوقعاتهم لحظوظ الفراعنة في العرس الإفريقي القادم، التقت "إيلاف" مجموعة من المشجعين، وحرصت على استطلاع آرائهم في احتمالية مواجهة الجزائر بالبطولة، إن ساقتهما النتائج إلى مقابلة في أي دور من أدوار البطولة، بعد أن جنبتهما القرعة الوقوع في مجموعة واحدة ومن ثم تجنب دخولهما في مواجهة مبكرة. في البداية، يقول هيثم محمد، طالب جامعي، إن البطولة الإفريقية المقبلة جاءت في وقتها لتعيد للمصرين كبريائهم الكروي، حيث شبهها بأنها الفرصة السانحة أمام اللاعبين ليدافعوا فيها عن أنفسهم كجيل كان يستحق الظهور في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا. ولم يرَ هيثم أي مشكلة في مواجهة المنتخب المصري نظيره الجزائري، لأنها ستكون فرصة جيدة لاسترداد كرامة جمهور مصر الذي تعرض للإهانة على يد الجمهور الجزائري في الخرطوم.

وهو الرأي نفسه تقريبًا الذي شاركه فيه باسم سامي، مهندس معماري، بعد أن أكد على الاتحاد الإفريقي تعمد توجيه تلك القرعة لكي لا يقع المنتخب المصري مع نظيره الجزائري في مجموعة واحدة، منعًا لوقوع أي حساسيات محتملة. لكنه عاود ليؤكد على حظوظ مصر في التأهل للأدوار التالية، بل والمنافسة على اللقب والسعي للظفر به للمرة السابعة، معتبرًا أن الجيل الحالي من اللاعبين يعتبر من أفضل الأجيال التي جاءت في تاريخ مصر الرياضي. ولم يخف باسم شعوره بالرغبة الحثيثة في مواجهة الجزائر بأنغولا، أملا ً في إثبات المصريين جدارتهم وأحقيتهم في اللعب بدلاً من الخُضر بالمونديال، عبر مباراة نظيفة، يخوضها كلا الطرفين بعيدًا من أجواء الشغب والعنف.

أما مصطفي عبد المنعم، أخصائي تحاليل بمستشفى مصر للطيران، فيرى أن فرص مصر تبدو صعبة بعض الشيء خاصة ً بعد الانتكاسة "المونديالية" الأخيرة، وما صاحبها من أجواء يأس وإحباط دفعت ببعض اللاعبين إلى الإدلاء بتصريحات متعجلة يعلنون فيها نيتهم الاعتزال عقب البطولة القارية المقبلة، ومع هذا، فقد تمسك عبد المنعم بالأمل، وراح ليقول إن المصريين معروفون بقدرتهم على إثبات ذاتهم في وقت الشدائد، وبطولة أنغولا قد تكون الفرصة الأفضل ليستعيد بها لاعبو مصر كبرياءهم بعد أن فقدوا حلم اللعب بالعرس العالمي الكبير. وعن رأيه في مواجهة مصرية - جزائرية بأي من أدوار البطولة المقبلة، أكد عبد المنعم على أنه يختلف مع الأصوات التي خرجت عقب لقاء الفريقين الفاصل مطالبة ً بمقاطعة تامة ونهائية عن أي مقابلة مستقبلية بين الفريقين حتى إن وصل الأمر لمرحلة الانسحاب، وأعرب عن تمنياته الصريحة بأن تتاح الفرصة لإقامة مباراة بين المنتخبين، لأنه يثق تمامًا في قدرة المصريين على تلقين الجزائريين درسًا في فنون كرة القدم "الحقيقية".

وحول التشكيلة المتوقع أن يخوض بها الفريق المصري البطولة المقبلة، دار الكثير من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية حول الأسماء التي ستشارك وغيرها ممن ذهبوا - أو ذهبت بهم الصحافة - إلى قرار الاعتزال سواء قبل أو بعد البطولة. ففي أعقاب الهزيمة من الجزائر بالخرطوم، وضياع حلم جيل بأكمله في التأهل لنهائيات كأس العالم، بدأ يتردد على ألسنة بعض اللاعبين، اعتزامهم اعتزال الكرة، وجاء في مقدمتهم أسماء من العيار الثقيل أمثال، النجم الخلوق محمد أبوتريكة، وزملاؤه في النادي الأهلي المصري، أحمد حسن ووائل جمعة ومحمد بركات، ومعهم الحارس العملاق عصام الحضري. لكن تم نفي تصريحاتهم في هذا الشأن، حتى وإن كانوا قد رددوها في لحظات غضب، وسط تأكيدات على تحمسهم لبدء صفحة جديدة، وكلهم رغبة في الوقت ذاته بأن يقفوا وقفة رجل واحد مع المنتخب في تلك المرحلة الحساسة.

وفي هذا الإطار، نفى صخرة الدفاع، وائل جمعة، ما سبق وأن أدلى به من تصريحات لمجلة "سوبر" الإماراتية عقب العودة من السودان باعتزامه اعتزال الكرة بعد أنغولا 2010، بقوله :" كانت كلماتي عن اعتزال اللعب في لحظة غضب بعد ضياع حلم المونديال. سأستمر في اللعب بعد أمم إفريقيا المقبلة مادمت قادرا ً على اللعب، والوقت الذي سأجد فيه إنني أصبحت غير قادر على اللعب فسأعتزل على الفور". وهو نفس الشعور الذي أبداه قائد الفريق، أحمد حسن، حيث صرح مؤخرًا بأنه اجتمع إلى زملائه في النادي الأهلي ( جمعة وبركات وأبوتريكة ) وتعهدوا جميعًا بإرجاء الحديث عن قرار الاعتزال، والوقوف إلى جانب الفريق الآن للخروج من تلك الأزمة، خاصة ً أنهم مقبلون على بطولة كبيرة بحجم أمم إفريقيا، وهم حالمون للقبها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال
محمد -

هذا صحفي ام محلل؟؟

سؤال
محمد -

هذا صحفي ام محلل؟؟

هل مازالوا يحلمون!!!
لهلالي -

هذ الحلم يلي يحلمون به الان يحصير في انغولا انشاء الله كابوس يراودهم كل حياتهم

هل مازالوا يحلمون!!!
لهلالي -

هذ الحلم يلي يحلمون به الان يحصير في انغولا انشاء الله كابوس يراودهم كل حياتهم

هي ناقصة
أبوخالد -

الله يستر ..........

هي ناقصة
أبوخالد -

الله يستر ..........

اعملوا حسابكم
عبده -

حتى لا تقولوا غدروا بينا22 الف مناصر جزائري سيسافرون الى السودان كما اعلن مدير عام الخطوط الجوية الجزائريةهذا تنبيه لكم قبل النهائيات باكثر من شهر

اعملوا حسابكم
عبده -

حتى لا تقولوا غدروا بينا22 الف مناصر جزائري سيسافرون الى السودان كما اعلن مدير عام الخطوط الجوية الجزائريةهذا تنبيه لكم قبل النهائيات باكثر من شهر

Egypt
ahmad samy -

المصريين ليسو في حاجه لهذا لان افريقيا كلها تعلم من هو منتخب مصر وان كنت انت لا تعلم فهذا جهل كبير منك........

Egypt
ahmad samy -

المصريين ليسو في حاجه لهذا لان افريقيا كلها تعلم من هو منتخب مصر وان كنت انت لا تعلم فهذا جهل كبير منك........

اوووووووووووووف
سوريه -

اووووووف حكي حكي حكي هذا الذي اخذناه منكم يا مصريين بعرف ما رح تعملو شيء لا بانغوله ولا حتى بالصين الضاهر صدمة الخاسره امام الجزائر اثرت عليكم عالم فارغه

اوووووووووووووف
سوريه -

اووووووف حكي حكي حكي هذا الذي اخذناه منكم يا مصريين بعرف ما رح تعملو شيء لا بانغوله ولا حتى بالصين الضاهر صدمة الخاسره امام الجزائر اثرت عليكم عالم فارغه

مشرك بـ الله
nero -

حارج عن الموضوع

مشرك بـ الله
nero -

حارج عن الموضوع

fffffffffffff
لبناني اصيل -

لنشوف شو رح يطلع منكم

fffffffffffff
لبناني اصيل -

لنشوف شو رح يطلع منكم

الكرامه
الاردن اولا -

مخالف لشروط النشر

الكرامه
الاردن اولا -

مخالف لشروط النشر

أنا مصرية حتى النخاع
ايمان الوكيل -

هذه الأيام نحن المصريون نكذب كثيرا واصبحنا مسخرة للعالم ،اعلامنا وفنانينا وسياسيونا كذبو كثيرا حول اعتداء الأخوة الجزائرين علينا في السودان علما بأن عددنا نحن المصريين كان أكبر بكثير من عدد الأخوة الجزائرين في الملعب وخارجها وفي الأسواق والميادين في مدينة الخرطوم وانا كنت احد المشجعات لبلدي مصر هناك ، والعقلاء يعرفون لماذا كل العنف والهجوم على الأخوة العزل الجزائرين انها اعلام لتوريث الحكم لأبن مبارك وندعي بأننا أم الدنيا ونكذب بحق الجزائر في نفس الوقت أنا مصرية حتى النخاع لكنني أتضامن مع الجزائر لأنهم أخوتنا وفازو علينا هذا حق لهم ،العتب على فضائياتنا والنظام الحاكم ،أين انت يا سيدي جمال عبدالناصر لترى ما يفعله خليفتكم مبارك وعائلته يعادون بلد المليون مناضل مليون شهيد،والى نوسة عليك بالصمت التام كل ما ذكرته سابقا صحيح 100%الرقص الشرقي فن ورياضة لا عيب في ذلك ان كان عيبا كما تدعي لما اصبحهن اكثر من خمسون بالمائة من فتياتنا راقصات للرقص الشرقي ،انه عمل وفن ورياضة ولا يعيب الأنسان بسبب عمله طالما انه عمل حـر وشريف ويؤمن قوته اليومي ،ثم يا ننــوسة ان لم تقبل المرأءة المصرية بان تكون راقصة ماهو العمل البديل المتوفر ؟هل هناك اعمال اخرى لفتياتنا ؟ ثم ما العيب طالما ترجع الراقصة الى البيت مستـورة مباشرة بعد انتهائها من اداء الرقص ؟ ان بعض الضـن اثم . ويجب ان نحترم الأنسان الذي يعيش بعرق جبينه ... ومبروك الفوز للمنتخب الجزائري الشقيق لأنها فوز لكل العرب وشكــرا لأيــلاف الحبيبـة.

أنا مصرية حتى النخاع
ايمان الوكيل -

هذه الأيام نحن المصريون نكذب كثيرا واصبحنا مسخرة للعالم ،اعلامنا وفنانينا وسياسيونا كذبو كثيرا حول اعتداء الأخوة الجزائرين علينا في السودان علما بأن عددنا نحن المصريين كان أكبر بكثير من عدد الأخوة الجزائرين في الملعب وخارجها وفي الأسواق والميادين في مدينة الخرطوم وانا كنت احد المشجعات لبلدي مصر هناك ، والعقلاء يعرفون لماذا كل العنف والهجوم على الأخوة العزل الجزائرين انها اعلام لتوريث الحكم لأبن مبارك وندعي بأننا أم الدنيا ونكذب بحق الجزائر في نفس الوقت أنا مصرية حتى النخاع لكنني أتضامن مع الجزائر لأنهم أخوتنا وفازو علينا هذا حق لهم ،العتب على فضائياتنا والنظام الحاكم ،أين انت يا سيدي جمال عبدالناصر لترى ما يفعله خليفتكم مبارك وعائلته يعادون بلد المليون مناضل مليون شهيد،والى نوسة عليك بالصمت التام كل ما ذكرته سابقا صحيح 100%الرقص الشرقي فن ورياضة لا عيب في ذلك ان كان عيبا كما تدعي لما اصبحهن اكثر من خمسون بالمائة من فتياتنا راقصات للرقص الشرقي ،انه عمل وفن ورياضة ولا يعيب الأنسان بسبب عمله طالما انه عمل حـر وشريف ويؤمن قوته اليومي ،ثم يا ننــوسة ان لم تقبل المرأءة المصرية بان تكون راقصة ماهو العمل البديل المتوفر ؟هل هناك اعمال اخرى لفتياتنا ؟ ثم ما العيب طالما ترجع الراقصة الى البيت مستـورة مباشرة بعد انتهائها من اداء الرقص ؟ ان بعض الضـن اثم . ويجب ان نحترم الأنسان الذي يعيش بعرق جبينه ... ومبروك الفوز للمنتخب الجزائري الشقيق لأنها فوز لكل العرب وشكــرا لأيــلاف الحبيبـة.

شكرا ايلاف
سا مي عمار -

اولا كل عام وجميع العاملين بموقع ايلاف الاكتروني في اتم الصحة والسعادة بمناسبة اول ايام عيد الاضحي المبارك .الاختلاف في الرأى لا يفسد للود قضيه انما موقع ايلاف يكيل بمكيالين فهذا هو مربط الفرس مباراة مصر والجزائر اخذت بعد جديد علي الساحه العربيه ونحن المصريين لم نتوقع في يوم ان تهاجمنا اقلام عربيه خاليه طرف الواجب عليه الحياد ولا تكون مع طرف لحساب طرف للاسف الشديد غالبيتهم كانت مصر لهم الشريان والدم الذى يجرى في العروقولكن في لحظه تغيرت وبدأت تستقبط شخصيات في الاصل تحقد وتكره مصر لتناول احداث مصر والجزائر الاخيرة وتلوم مصر وادانت مصر وجعلت المعتدى عليه اى المجني عليه العكس جعلوه الجاني رغم الادله والاثبات والشهود كامله امام الجميع ومع هذا ادنوا مصر وشعبها بأنه المفترى علي الجمهور واللاعبين الجزائريين .عموما نحب نقول لمن هم يساندون الاخوة الجزائريين علي الباطل علي حساب مصر نتيجة تصفية حسابات او خلافه فأننا نحن المصريين لا نقدر نستغني عن الاخوة الجزائريين وايضا العكس ودائما مباريات كرة القدم بيننا وبينهم تأخذ طابع العنف والمشاغبات وهذه هي حال معشوقة الجماهير وهي كرة القدم لان الشعبين خاصة دون باقي الوطن العربي يتنفسون كرة قدم وكرة القدم بالنسبة للشعبين تمثل لهما الهواء فهذا طبيعي ان تحدث بعض التجاوزات بين الشعبين الشقيقين برجاء الاخرين من العرب ان يخرجوا من اللعبه وليس لهم اى تدخل لا من قريب ولا من بعيد ونحن الشعبين العربين الوحدين التي تربطهم جذور عميقه وخاصة الثوريه والوطنيه والثوار الجزائريين تم تجميعهم وتدريبهم ومساندتهم ماديا ومعنويا من مصر مصر العروبه رغم انف الحاقدين .

شكرا ايلاف
سا مي عمار -

اولا كل عام وجميع العاملين بموقع ايلاف الاكتروني في اتم الصحة والسعادة بمناسبة اول ايام عيد الاضحي المبارك .الاختلاف في الرأى لا يفسد للود قضيه انما موقع ايلاف يكيل بمكيالين فهذا هو مربط الفرس مباراة مصر والجزائر اخذت بعد جديد علي الساحه العربيه ونحن المصريين لم نتوقع في يوم ان تهاجمنا اقلام عربيه خاليه طرف الواجب عليه الحياد ولا تكون مع طرف لحساب طرف للاسف الشديد غالبيتهم كانت مصر لهم الشريان والدم الذى يجرى في العروقولكن في لحظه تغيرت وبدأت تستقبط شخصيات في الاصل تحقد وتكره مصر لتناول احداث مصر والجزائر الاخيرة وتلوم مصر وادانت مصر وجعلت المعتدى عليه اى المجني عليه العكس جعلوه الجاني رغم الادله والاثبات والشهود كامله امام الجميع ومع هذا ادنوا مصر وشعبها بأنه المفترى علي الجمهور واللاعبين الجزائريين .عموما نحب نقول لمن هم يساندون الاخوة الجزائريين علي الباطل علي حساب مصر نتيجة تصفية حسابات او خلافه فأننا نحن المصريين لا نقدر نستغني عن الاخوة الجزائريين وايضا العكس ودائما مباريات كرة القدم بيننا وبينهم تأخذ طابع العنف والمشاغبات وهذه هي حال معشوقة الجماهير وهي كرة القدم لان الشعبين خاصة دون باقي الوطن العربي يتنفسون كرة قدم وكرة القدم بالنسبة للشعبين تمثل لهما الهواء فهذا طبيعي ان تحدث بعض التجاوزات بين الشعبين الشقيقين برجاء الاخرين من العرب ان يخرجوا من اللعبه وليس لهم اى تدخل لا من قريب ولا من بعيد ونحن الشعبين العربين الوحدين التي تربطهم جذور عميقه وخاصة الثوريه والوطنيه والثوار الجزائريين تم تجميعهم وتدريبهم ومساندتهم ماديا ومعنويا من مصر مصر العروبه رغم انف الحاقدين .

الجزائر عقدتكم
علي -

لماذا لا يتكلم صاحب المقال عن المجازر التي تعرض لها أنصار الفريق الجزائري في القاهرة.آه لقد نسيت .المصريون شعب طيب ومتحضر وكلهم ملائكة .ونحن الجزائريين شعب همج وشعب لا يعرف إلا السكاكين والذبح والقتل.العرب كلهم يعرفون ما وقع .والمصريون يريدون تغطية الشمس بالغربال

الجزائر عقدتكم
علي -

لماذا لا يتكلم صاحب المقال عن المجازر التي تعرض لها أنصار الفريق الجزائري في القاهرة.آه لقد نسيت .المصريون شعب طيب ومتحضر وكلهم ملائكة .ونحن الجزائريين شعب همج وشعب لا يعرف إلا السكاكين والذبح والقتل.العرب كلهم يعرفون ما وقع .والمصريون يريدون تغطية الشمس بالغربال

إثارة ساذجة
بو ياسر -

التهويل والإثارة الخادعة شيء مخجل في عالم الإعلام، فمن السذاجة الاستمرار في هذه المهزلة الإعلامية وننسى أن الرياضة فوز وخسارة ، في الخارج يشتد التنافس ويفوز فريق ويخسر أخر وتنعكس الصورة فيفوز الخاسر ويخسر الفائز ولا نشهد هذا الكم المخجل من الإثارة .. هذه هي الرياضة بلا فلسفة زائدة .. ؟؟؟

XXXXXXXXXXX
فلســطيني -

بصراحة الأعلام المصري ونظام الحكم هما سبب البلاوي الجزائر فازت وتستحق ذلك وسوف تذهب الى جنوب افريقيا رغم أنف المصريين ، مصر ليست بأم الدنيا ولا بطيخ ،لقد تعرف العالم على تصرفات المصريين بعد خسارت منتخبهم.

لس ضجة
سمية -

هدولا ما راح يحلوا عنا و عن التلفزيون العربي و الله هاي المصريين أزعجونا يس بدي أعطيهم درس في الفلسفة الرياضية و الطبيعة الإنسانية دائما يوجد رابح و خاسر ومن يريح اليوم يخسر غدا و من يخسر اليوم يربح عدا هاي هي كل القصة ليش يكبروا فيها و عمللوها يدين و رجليين و صاروا يبحثون عن الكرامة كل هاد لأنهم خسروا ماتش كورة و ماراحوا لكأس العالم و كأن الجزائر راح تجيب هاي الكأس

كفى يعني كفى!
محمد أحمد -

المصريون لا يملون الحديث على ما يبدو!!أدعو الله ليل نهار، أن أصحو ذات يوم، وأجد أن مباراة مصر والجزائر أصبحت نسيا منسيا!يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.. كفى..أرجوكم: كفى يعني كفى!

الشجرة التي تغطي الغ
محمد -

الكل يعلم بان اشقاءنا المصريين قد تحصلوا على كأس إفريقيا لمرتين متتاليتين فكان بهم أن يقولوا بأن عصام الحضري قد تحصل على هذين الكأسين

بفعل فاعل
hocine 73 -

عيد مبارك لكل الإخوة العرب والمسلمين.مادا كان يقصد الكاتب من هده العبارة(بفعل فاعل ) الم يستحق الفريق الوطني الجزائري هدا التأهل ويأخده عن جدارة . أتمنى أن يلتقي الفريقين في أنغولا .ونثبت للإخوة المصريين أن الفريق الوطني الجزائري أقوى .ونسكت كل ألأصوات التي تتكلم مند أكثر من أسبوع بلا فائدة.انتظروامفاجأةالفريق الجزائري في مونديال 2010 .

l''algerie bladi
lalgerienne -

الرد غير مفهوم

Viva ;te d''Ivoire
Drogba -

لا أستطيع الأنتظار لمشاهدة كأس أفريقيا, والفرق التى سشرف أفريقيا فى كأس العالم مثل كوت دفوار والكاميرون وغانا, أما فريق عواجيز مصر أومنتخب الجزائر فريق محترفى نوادى الدرجة الثانية اللى بيدافع ب 11 لاعب فى نصف ملعبة لشوط كامل ويملنا, فلا تهمنى مبارياتهم.

و رجعنا ثاني
slim -

و رجعت الماكينة الاعلامية المصرية للتهديد و الوعيد و الكلام الفاضي !! و رغم ان لا احد تكلم عن هذه المقابلة من الجزائريين فإن المصريين كالعادة , بدؤوا حربهم الاعلامية !! و الكلام المستعمل هو نفسه, استفزاز في استفزاز في استفزاز !! استعادة هيبة...استرداد كرامة... استعادة كبرياء...تلقين الجزائريين درسا في فنون الكرة...!! ها هناك استفزاز اكبر من هذا ؟؟!! و خليكم شاهدين ان الاعلام المصري هو البادئ بالتعدي الاعلامي !! و اكييييييد جدا...بعدين المصريين ح يولولوا زي الولايا و يقولوا انهم مظلومين و ان الجزائريين هم الذين بداوا بالغلط !! ما خلاص... !!

جهل مركب
سعيد التهامي -

مصر دولة فاشلة بكل المقاييس ,الامية والجهل والشعوذة الاجتماعية تضرب اطنابها وبعمق في النفس المصرية ,, فعلا المصريون يجب ان يعالجوا في مصحات عقلية عامة لانهم اثبتوا قصورهم العقلي والسلوكي المتعجرف والعدواني والذي لا يستقيم مع منطق الحضارة والمدنية الحديثة , رعاع ينعقون مع كل ناعق والطامة الكبرى في نخبهم الفكرية والتي تسمى فكرية ,,هل رايتم بربكم ان فنانا ومثقفا في ندوة تلفزيونية مباشرة يسب ويشتم الاخرين العرب والمسلمين ,, هل رايتم مثل هذه الغوغائية والتي تضحك منها حتى القرود .. جهل مركب وتخلف وعنجهية تقذف بمصر واهلها الى اسفل السافلين من اولئك غوغاء الاعلام المصري الفاشل وعشرة بمليم واللي ميشتري يتفرج . يجب على العرب ونخبهم الفكرية ان يتخذوا موقفا حازما من الهمجية والتخلف المصري الفاشوشي .عيب يا مصر يا مصر عيب .حبي وقبلاتي الى الرائعة الساكنة في ملكوتها ايلاف

عيب عليكم يا محترمين
مش مهم -

انا شايفة يعني العرب متحدين اهو من جزائري لسوري لاردني للبناني ...حاجة بصراحة زي الفل شايفين اتحدتوا امتى لما بتشتموا في مصر وتسبوا وتلعنوا في المصريين وبتكلمونا عن خسارتنا كأن محدش خسر قبلنا وفين انجازاتكم انتوا بتشتمونا وبتجرحوا فينا وانتوا كل واحد منكم له على الاقل واحد من اهله عايش في مصر او العكس وبتقولوا انكم افضل مننا في ايه طيب وللجزائري اللي بيهددنا انكم حتكونوا هناك مستنينا انت عار على بلد المليون شهيد لان لي اصحاب جزائريين واقسم بالله انهم لي كأخوه لم تلدهم امي..عيب عليكم يا اخوة يا عرب الحضيض اللي وصلتتم له و المكسب او الخسارة في الكرة مش هي اللي بتثبت ان احنا مصريين على الاقل نخسر ونحافظ على ارواح ولادنا افضل من المكسب اللي جاي بالسلاح الابيض والاخلاق يا افاضل العرب ياللي نازلين شتيمة فينا هي الباقية العمل الطيب مش الكرة يا اصحاب المقام

xxxxxxxxxxxxxxxxxxxx
فلســطيني -

لقد اجتمع فراعنة مصر كل من خفرقع واخناتون ونفرتيتي وطرطور وزعرور وشمشول فراعنة للدفاع عن مصر والهجوم على الجزائر بجيش جرار من فناني وراقصات الرقص الرقص الشرقي وبدعم مالي من اسرائيل لرمي الجزائر في البحر بدلا من اسرائيل بسبب المسعدات المالية الأمريكية والأسرائيلية التي يجنيها مصر .

مهزلة بمعنى الكلمة
مش مهم -

انا باطالب جريدة ايلاف بوقف المهزلة دي لان مش ممكن تصبح الجريدة ساحة للبلطجية والشتامين امثال التعليقات 2 4 6 دي مهزلة مين دول علشان يشتموا مصر وباي حق تنشروا الكلام المستفز المحرض على اثارة الكراهية والعداء اذا لم تتوقفون عن نشر التعليقات التي بها شتائم وانعكاس النفوس المريضة المتخلفة امثال اصحاب هذة التعليقات ساقاضي جريدتكم واريد نشر تعليقي هذا ان كان لديكم مصداقية حقيقة وتوقفوا عن هذا بقى

الى ايمان الوكيل
Niro الاصلي -

الف تحية لك وعلى عقلك الكبير....لقد نطقت دررا ....يا ريت كل العرب بمثل ذكائك وفطنتك....اننا نعاني من ملايين العرب الذين لديهم عقدة النقص التي غرست فيهم بسبب سياسات حكامهم...شكرا لك

مصري بلانخاع؟؟؟
بغدادي -

انا مصري بلا نخاع لان الدولة قامت بشن حملة اعلاميةضد الجزائريين واهانتهم وضربت اللاعبين بالقاهرة وفي الخرطوم قمنا بتكسير سياراتنا وبكينا ولطمنا لان الدولة عاوزة كده وضربنا نفسنا بالحجر مش عارفين ليه وخسرنا في الخرطوم ومش عارفين ايه ودفعنا الافات للطيران والان يطالبونا بفلوس العودة الخايبة من الجزائر وعلاء ...علاء اتصل بالغندور والغندور عيط واحنا قالونا عيطوا وعيطنا ومش عارفين ليه وطلع واحد حكى عن الكرامة ومش عارفين ايه معنى الكرامة يمكن اسال السفير الاسرائيلي وقالوا احنا حررنا سينا والان مصر دولة تابعة لاسرائيل ومش عارفين ايه...والخبز مش لاقيه ومش عارف ليه والمجاري طفجت والانفلونزا للخنازير نزلت للشارع تدور علينا والمدارس مغلقة والشوارع زبالة لان الشركة المتعاقدة معها الدولة ضحكت عليهم معقوله في حد يضحك على الدولة...ياخراشي مخي فين...وحيعاقبونا في الفيفا ومش عارفين ليه والديون المصرية 18 مليار دولار ومش عارفين ليه...وحديد عز بالمناسبة عز وسويرس وطلعت من الجزب الافلاطوني سرقوا والا احنا خابيبن وهم شاطرين..واحنا غرقنا في البحر واحنا بندور على شغل وقالونا ازرعوا الصحرا ياشعب ومش عارفين بايه..احنا تمرمطنا ببلدنا ونعمل عمال نظافة خارج بلدنا والدولة تقول كرامة ومش عارفين ايه...يعني هي كانت لعبة ...احنا دولتنا اسمها مصر ولا مصرائيل مش عارفين ايه انا بعتذر اصلي معنديش نخاع ولا مخ

ENCOR?????
monia -

LA CA DEVIEN VRAIMENT REDICULE ARRETER SVP LE MONDE VOUS REGARDE.VIVE L''ALGERIE VIVE LE MAGREB ET LES ARABES UNI

إيلاف متحيزة لمصر
مصيف -

من خلال متابعتي لتغطيتكم للمباريات المصرية الجزائرية لاحظت أنكم متحيزون للجانب المصري...يا خسارة هل هي عقدة المشرقيين تجاه المغاربة التي قفزت إلى السطح ...

تبت يدا أم لهب
بغدادي -

تبت يد مصر التي ضربت اللاعبين الجزائريين احفاد المليون ونصف المليون شعب حي لايموت ولايستغفل ومن يحاول اهانته لاينام ليله خوفا من رعب الرد وكانت قذيفة عنتر بن شداد اللاعب البارع لاتتفاخروا بسيناء فسيناء الان فيها الاف السواح الاسرائيلين ولاتتفاخروا بحربكم على اسرائيل لانكم خنتم الشهداء المصريين الذين نزفوا على الحدود والان ترفعوا علم اسرائيل على من تضحكوا اكيد على انفسكم هل تعلمون مامعنى القبلة الاولى والله تعلموا وتنافقوا انسوا بطولة افريقيا جزائرية جزائرية او تونسية اوحتى نيجيريا او الكوت ديفوار او غانا انتم السابع بترتيب افريقيا تحلموا بعد فرق السته الي قبلكم اذا كان لكم حق صدقوني بينين راح تغلبكم ومبروك للجزائر التاهل ونريد بطولة افريقيا ياعنتر بن شداد وياشيخ رابح من ابطال اسيااخوانكم العراقيين

Niro الاصلي
ايمان الوكيل -

لا شكر على واجب , شكرا يا أخ كتبت بصدق حول بلدي مصر لأننا أخطئنا بحق الأخوة الجزائريين وللعلم أنا مصرية حتى النخاع لكنني جزائرية وتونسية وأردنية وخليجية عربية عربية عربية حتى الموت لن انحاز الى أي بلد ولا أكتب الا الحقيقة ،أماالعانسة نوسة فتدعي بأنها مصرية ولكن اشك في ذلك لأننا نحن المصريين نحتفظ بكل العرب في قلوبنا ،فوز الجزائر هو فوز لمصر ولكل العرب كان على أبناء الرئيس كل من جمال وعلاء مبارك ان يباركا المنتخب الجزائري وتقديم الهدايا لهم بدل الشتائم والعداوة ....الخ. لكن أعلامنا وسياسيونا وفنانينا انقلبو على الأمة العربية ولحد الآن أنا مش مصدقة ليه عملو كيده؟ هل أن الجزائر هو اسرائيل حاشا للله ،الجزائريون هم أشقاؤنا وحباينا وقرة عيوننا سندنا سابقا والآن ولاحقا لكن العتب على الفنانين والنظام الحاكم , قصر الله عمر كل من يعادي الجزائر ويتضامن مع بلدي مصر ،لأن الجزائر بلدي ايضا مع كل البلدان العربية الشقيقة عاش العرب والأمة العربية .

123 Viva Algerie
مصرى عاقل -

قتل 18 جزائرى وأصيب أكثر من ثلاثمئة فى أحتفال الجزائر بالتأهل لكأس العالم, والمصريين زعلانين قوى علشان الجزائريين أصابوا بعض المشجعين المصريين فى الخرطوم... عندما سجل زيدان هدفين فى نهائى كأس العالم 1998 لتفوز فرنسا على البرازيل وتفوز بالكأس, أحتفل جزائرى فرنسا بالفوز وبتألق ذيدان على طريقتهم وأحرقوا السيارات وكسروا واجهات المحلات, الموضوع مجرد سؤ فهم من قبل المصريين لطقوس مشجعى الكورة الجزائريين..

اخواني جزائر اقرئوا
بغدادي -

الكابتن كريس كاتونجو قائد منتخب زامبيا ولاعب ارمينيا بيليفيلد صرح في المانيا بان مصر اشترت المباراة من المنتخب الزامبي المباراة التي فازوا بها 1-0 هدف حسني عبد ربه ياناس انظروا نريد من الاتحاد الجزائري رفع القضية الى الفيفا والجمعية العمومية ومجلس الامكن لاصدار عقوبات بحق المنتخب المصري الجزائريين والله حسوا بيها وماصرحوا وكتموا وضربوهم والان ربك بالمرصاد والباطل لايدوم وسينال عقابه من دفع الرشاوي الى لاعبي واتحاد زامبيا وقال اللاعب انه يشعر بالخزي والعار لتدني اخلاق اللعبة الى هذا الانحطاط واللاعب قال ان الاتحاد المصري والاتحاد الزامبي اتفقوا على النتيجة مسبقآ...اين المعلقين المصريين ردوا على تصريحات كابتن منتخب زامبيا رجاءا اخواني الجزائريين لاتستغربوا هذا طبع المصريين ولكن نريد تصعيد الامر الى محكمة لاهاي والى الامم المتحدة والى الاتحاد الافريقي والى دول حوض المتوسط والى الاتحاد العربي والى كافة الصحف والمجلات العالمية ولانريد ان تتكرر خيانة الالمان لكم مع النمسا..الى روراوة نطالبك كعرب بالاقتصاص من مصروياريت حرمان من العاب الفيفا والاولمبية وافريقيا لان هذه الجريمة والخيانة لايمكن ان تمر دون عقاب وشكرا ايلاف مع التقدير لايلاف الصحافة المحايدة والحرة

والله شي يضحك
Hatim -

ذكرت من قبل ان الاخوه الذين ينشرون تعليقاتهم لا يتجاوز عددهم الحقيقي شخصين او ثلاثه من اسلوب الحكي ومن جوانب الكلام ان المعلق واحد ولكن يغير اسمه وجنسيته فمره هو فلسطيني ومره اخري هو ايمان الوكيل وهي مصرية والسوري صاحب تعليق كفاية حتي المصيف الذي قال ان ايلاف متحيزه للمصرين والله عيب عليكم رجاء النشر

حق الرد
hayet -

معك حق يا مصيف انا ايضالاحضت ان ايلاف متحيزة لمصر فلم ارها قط تاخذ راي الجانب الجزائري بل تصور المصريين على انهم ضحايا

كريس كاتونجوزامبيا
بغدادي -

كابتن منتخب زامبيا ولاعب ارمينيا بيليفيلد صرح الى الصحف الالمانية ان المنتخب المصري اشترى المباراة من اللاعبين والاتحاد الزامبي وان اللاعب يشعر بالعارونص كلامه المترجم من الالمانية(((...احسست بالخيانة وسط لاعبي الفريق لعبنا ليس من اجل المنافسة وانما تقديم خدمة للمنافس وعبرت العديد من الجهات المحلية الزامبية عن اسفها ولكن الصعود لبطولة افريقيا على حساب راوندا انسى الاتحاد واللاعبين الخزي ولكني لاانسى الماساة التي اقدمنا عليها...)))...اين المصريين ستنالهم عقوبات من محكمة لاهاي محكمة العدل الدولية...اخواني الجزائريين انتم الابطال والاخرين لايستحقوا اي شئ اي شئ اي شئ بل العقوبات ولاغير العقوبات

الحقيقة المرة
عربي غلبان -

شكرا للأخت المصرية الحقيقية ايمان الوكيل التى تقولهذه الأيام نحن المصريون نكذب كثيرا واصبحنا مسخرة للعالم ،اعلامنا وفنانينا وسياسيونا كذبو كثيرا حول اعتداء الأخوة الجزائرين علينا في السودان علما بأن عددنا نحن المصريين كان أكبر بكثير من عدد الأخوة الجزائرين في الملعب وخارجها وفي الأسواق والميادين في مدينة الخرطوم وانا كنت احد المشجعات لبلدي مصر هناك ، والعقلاء يعرفون لماذا كل العنف والهجوم على الأخوة العزل الجزائرين انها اعلام لتوريث الحكم لأبن مبارك وندعي بأننا أم الدنيا ونكذب بحق الجزائر في نفس الوقت أنا مصرية حتى النخاع لكنني أتضامن مع الجزائر لأنهم أخوتنا وفازو علينا هذا حق لهم ،العتب على فضائياتنا والنظام الحاكم ،أين انت يا سيدي جمال عبدالناصر لترى ما يفعله خليفتكم مبارك وعائلته يعادون بلد المليون مناضل مليون شهيد،والى نوسة عليك بالصمت التام كل ما ذكرته سابقا صحيح 100%الرقص الشرقي فن ورياضة لا عيب في ذلك ان كان عيبا كما تدعي لما اصبحهن اكثر من خمسون بالمائة من فتياتنا راقصات للرقص الشرقي ،انه عمل وفن ورياضة ولا يعيب الأنسان بسبب عمله طالما انه عمل حـر وشريف ويؤمن قوته اليومي ،ثم يا ننــوسة ان لم تقبل المرأءة المصرية بان تكون راقصة ماهو العمل البديل المتوفر ؟هل هناك اعمال اخرى لفتياتنا ؟ ثم ما العيب طالما ترجع الراقصة الى البيت مستـورة مباشرة بعد انتهائها من اداء الرقص ؟ ان بعض الضـن اثم . ويجب ان نحترم الأنسان الذي يعيش بعرق جبينه ... ومبروك الفوز للمنتخب الجزائري الشقيق لأنها فوز لكل العرب وشكــرا لأيــلاف الحبيبـة.

دليل بالصور
عربي غلبان -

يا إعلاميي مصر العالم يريد دليل بالصور والفيديوهات ليس وصف وتمثيل يا نقطة ضعف العرب ....

الجزائر وبس
من العراق -

الجزائر الله معاكم ان شالله دايما الفوز لكم ومصر من سئ الى اسوء ان شالله بسبب تمثيلكم وحقدكم وعدم تقبلكم للخسارة يكفي يكفي يكفي يامصريين

hmg
salama -

both egypt and algeria dont deserve playing with the good teams in any leage because they are hmg

الجزائر وبس
من العراق -

الجزائر الله معاكم ان شالله دايما الفوز لكم ومصر من سئ الى اسوء ان شالله بسبب تمثيلكم وحقدكم وعدم تقبلكم للخسارة يكفي يكفي يكفي يامصريين

الي الاخ بغدادي
said -

تحيا امريكا شكرا لبوش البطل

مصر والجزاير
Azar -

كل الفنانيين المصريين الذين ذهبوا الى الخرطوم ومن فيهم المشجعين ما أستطاعوا يمس شعر واحد جزائري في السودان.شفنا رجولة الفراعنة في السودان.حقنآ الجزايريين رججججججججججججججججال...

الي الاخ بغدادي
said -

تحيا امريكا شكرا لبوش البطل

حل سحري
ماهر السوري -

أنا بقترح أنو المباراة الجايه يفوز المنتخبين بالمباراه ويسجل كل واحد من الفريني 11 هدف وهيك بيصير الفريقيين أبطال وبيرجع السفير المصري للجزائر وبنتفادى وقوع حرب بين البلدين

حل سحري
ماهر السوري -

أنا بقترح أنو المباراة الجايه يفوز المنتخبين بالمباراه ويسجل كل واحد من الفريني 11 هدف وهيك بيصير الفريقيين أبطال وبيرجع السفير المصري للجزائر وبنتفادى وقوع حرب بين البلدين

كفاية بقى كلام فاضى
للاسف عربية -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا مش عارفة اخرتها اة ومش عارفة انكم مش هتقدروا تنفهموا ما يجرى من حولكم فجأة اصبحت الكورة هى اهتمام كل العرب واصبحت المتنفس عن الاحقاد والغل المكنون داخل كل عربى تجاة اخوة العربى تاريخ مباريات الجزائر مع مصر دايما اسود وارجعوا بالتاريخ احتراف فى تخريب المباريات اذكركم اول ما اوقعت القرعة مصر والجزائر اعلنت الجزائر فى المنشاط الرئيسى حانت لحظة الانتقام من مصر وكانها حرب على ورث اة الكلام الفاضلى دة حسبنا الله ونعم الوكيل كفاية بقى كلام فاضى وهرولة وراء اخبار الاثارة وشوفوا عدوكم الحقيقى اليهووووووووووود وما يمولها وهى الجزيرة وواضح جدااا خطتها ضد المسلميين بالله عليكم كفاية كلام فاضى يا امة ضحكت من جهلها الامم

الصراحه للمصريين
سعودي -

الجزائر راح تؤخذ البطوله ومصر مش راح يتاهل على الدور الثاني وبصراحه منتخب مصر ما كان يستحق يلعب في كاس العالم ومنتخب الجزائر اقوى ولعبه افضل وهو منتخب ارقى من مصر مع احترامي للمصريين بس منتخب مصر مش شغل يلعب بطولات زي هيك

كفاية بقى كلام فاضى
للاسف عربية -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا مش عارفة اخرتها اة ومش عارفة انكم مش هتقدروا تنفهموا ما يجرى من حولكم فجأة اصبحت الكورة هى اهتمام كل العرب واصبحت المتنفس عن الاحقاد والغل المكنون داخل كل عربى تجاة اخوة العربى تاريخ مباريات الجزائر مع مصر دايما اسود وارجعوا بالتاريخ احتراف فى تخريب المباريات اذكركم اول ما اوقعت القرعة مصر والجزائر اعلنت الجزائر فى المنشاط الرئيسى حانت لحظة الانتقام من مصر وكانها حرب على ورث اة الكلام الفاضلى دة حسبنا الله ونعم الوكيل كفاية بقى كلام فاضى وهرولة وراء اخبار الاثارة وشوفوا عدوكم الحقيقى اليهووووووووووود وما يمولها وهى الجزيرة وواضح جدااا خطتها ضد المسلميين بالله عليكم كفاية كلام فاضى يا امة ضحكت من جهلها الامم

مباراة الحقد العربي
reda rafgeb -

اخرجت الماراة وصراعها بين طرفين شقيقين قد يعود لبعضهما وبدلا من تدخل العرب للتهدئة والاشفاق علي الصراع بين عرب و مسلمين يخرج الغربان والفئران من المواخير الحاقدين علي مصر ولمرض ونقص فيهم بسب مصر وصب جام حقدهم وسمومهم علي بلاد اوتهم وتدافع عنهم

الى الذي
ايمان الوكيل -

الى الذي يكتب باسمي لك كل الدعوات في هذه الايام المباركه من الله ان يكشفك ويردك خائبا وذليلا بين شعوب الارض من انت لتكتب باسمي يا تافه ومن اعطاك الحق لتاخذ اسمي وتضع سمومك العفنه متستره وراء اسمي سلمتي يا مصر وسلمتم يا اهل مصر من كائد وشامت وحاقد وادعوك ياربي بان يرتد كل ماقيل باسمى بهتانا وزورا في اعز مايملكون ولا اعتقد ان لهم عزيز فمنهم من ياخذ وينسى ومنهم من يقول هل من مزيد.

مصريه اسكندرانيه
ايمان الوكيل -

ايمان الوكيل مصريه اسكندرانيه اجدع ناس واللي حيكتب باسمي من هنا ورايح راح ينداس لازم اقعد على النت 24 ساعه عشان ارد على كل واحد نفسه تسوله بافكار نتنه عن حبيبتي مصر ويكتب باسمي لوكنتم شجعان ولاد رجال اكتبوا اسمائكم وجنسياتكم ولا تستتروا وراء ايمان الوكيل فاقولها لكم انا مصريه اسكندرانيه ومن يوم ان عرفت ايلاف لم افكر ابدا ان استتر وراء احد لانني اعرف ابي واعرف بلادي اخي واختي في محبه مصر انا غارقه في حب علمي مصر ولا و لن يكون ابدا من فمي كلمه تسء الى روح قلبي مصر.

احقاد عربيه
اسلام -

نعم هى احقاد كل من يشتم فى مصر او المصريون فهم جهلاء لايعرفون شىءنحن العلم والثقافه والحضاره لنا تاريخ عمره سبعه الاف سنهام انتم ليس لكم تاريخ بدون مصر مثلاتحرير الجرائر مصرى جزائرى الثوره الليبيه واليمنيه فهى بمساعده مصرحتى الحروب التى خاضتها مصر امام اسرائيل كانت من اجل فلسطين من عام 48 الى 73 اقرؤ التاريخ اولا يا جهلاءوانتم تعرفون ان مصر ام الدنيا لانها تعطى الكثير الى الاخوه العرب والمسلمين دون ان تنتظر شىء منكمانتم الحاقدونالتى اظهرت نواياكم مباراه كره قدمانتم الخاسرون ان شاء اللهقال تعالى وما ظلمناهم ولكن كانوانفسهم يظلمونصدق الله العظيم

مصريه اسكندرانيه
ايمان الوكيل -

ايمان الوكيل مصريه اسكندرانيه اجدع ناس واللي حيكتب باسمي من هنا ورايح راح ينداس لازم اقعد على النت 24 ساعه عشان ارد على كل واحد نفسه تسوله بافكار نتنه عن حبيبتي مصر ويكتب باسمي لوكنتم شجعان ولاد رجال اكتبوا اسمائكم وجنسياتكم ولا تستتروا وراء ايمان الوكيل فاقولها لكم انا مصريه اسكندرانيه ومن يوم ان عرفت ايلاف لم افكر ابدا ان استتر وراء احد لانني اعرف ابي واعرف بلادي اخي واختي في محبه مصر انا غارقه في حب علمي مصر ولا و لن يكون ابدا من فمي كلمه تسء الى روح قلبي مصر.

رسالة شكر ...
محمد الجزائري -

بادئ ذي بدء أود أن أشكر كثيراً صاحبة عنوان ( مصرية حتى النخاع ) تحت اسم إيمان الوكيل و الله ما قالته يقشعر منه البدن ...منذ انتهاء مباراة الجزائر و مصر لم أسمع أي مصري يتحدّث بهذه الطريقة عن الجزائر ... فشكرا جزيلا على اعترافاتك و على قولك الحق .... هذا ربما سيجعلني أعدّل رأي حول المصريين الذين اصبحت لا أطيق سماع كلمة مصر .... و أريد أيضا التعقيب حول صاحب المقال ... يا أخي إذا كنت لا تحب الجزائر فأعلنها صراحة و لا داعي للف و الدوران فعل فاعل أو لا أدري ...أحببت أم كرهت الجزائر في المونديال و ستشاهدها على التلفزيون ... أنت مطالب بمقال و ليس بتحليل عن المنتخب المصري .... لا حول و لا قوة إلا بالله

الرحمة
نينو -

عايزة اعرف انتوا عايشين ملوك ولا عندكوا جهل ولا فقر وحكوماتكوا فلة وجميلة وبتاكلوا وانتوا قعدين فى البيت وبسطاكم ومسهلة كل اموركوا اسالوا نفسكم الشعب المصرى عملكوا اية احنا معنا فى شغلنا وفى جامعاتنا عرب من كل الدول وبنحترمهم وبيحترمونا اية يعنى كرة فيها مكسب وخسارة عادى جدا الحملة على اللى حصل بعد الماتش من قلة جزائرية ومش اتقال الجزائر كلها ؟؟ بس كمان لية تكسير الشركات لية لية خربها ؟؟كل واحد من حقة يشجع بلدة ويحب بلدة واحنا المصريين مش بنكرة حد يا عرب وبنحب كل العرب بجد

الرحمة
نينو -

عايزة اعرف انتوا عايشين ملوك ولا عندكوا جهل ولا فقر وحكوماتكوا فلة وجميلة وبتاكلوا وانتوا قعدين فى البيت وبسطاكم ومسهلة كل اموركوا اسالوا نفسكم الشعب المصرى عملكوا اية احنا معنا فى شغلنا وفى جامعاتنا عرب من كل الدول وبنحترمهم وبيحترمونا اية يعنى كرة فيها مكسب وخسارة عادى جدا الحملة على اللى حصل بعد الماتش من قلة جزائرية ومش اتقال الجزائر كلها ؟؟ بس كمان لية تكسير الشركات لية لية خربها ؟؟كل واحد من حقة يشجع بلدة ويحب بلدة واحنا المصريين مش بنكرة حد يا عرب وبنحب كل العرب بجد

مصر هي الاكبر
SHERIF -

موتوا بحقدكم من امثال بغدادي حقدكم على مصر لان مصر الاكبر ومصر الاعظم ومصر الاحسن مصر زويل ومحفوظ ومجدي يعقوب ومصطفي السيد ومشرفة والمشد وعشرات الالف فى مختلف العالم مصر بها مليون عالم وافضل اطباء علي مستوى العالم وليس على مستوى العرب نحن لسنا بجهلة العالم كلة شهد لمصر بابناءها امركيا كرمت العلماء المصريون في وقت كان العراقيون الخونة سلموا انفسهم لامريكا وانقسموا ما بين سنة وشيعة الفلسطينون الان يسبون مصر وعندما تشد عليهم اسرائيل يقولون ان مصر هي الكبري ومصر هي ام الدنيا وبالرغم من كونهم خونة بداءا من عرفات الذي جرد فلسطين من الاسلحة لصالح الاسرائليين مروا بمشعل وحركة فتح ورئيسهم محمود عباس .

الكرة والكراهية
عبدالله المصري -

لا أدري لماذا يستخدمون كرة القدم في تصفية الحسابات، العديد من المعلقين الموتورين تجاه مصر والمصريين، يستجدون أي حدث لكي يبثوا مكنونات صدورهم الكارهه لكل ما هو مصري، ولكن هذه الكراهية ستعمل علي تآكلهم من الداخل، لأن مصر والمصريين أكبر من أن تؤثر بهم كارهية هؤلاء.

مصر هي الاكبر
SHERIF -

موتوا بحقدكم من امثال بغدادي حقدكم على مصر لان مصر الاكبر ومصر الاعظم ومصر الاحسن مصر زويل ومحفوظ ومجدي يعقوب ومصطفي السيد ومشرفة والمشد وعشرات الالف فى مختلف العالم مصر بها مليون عالم وافضل اطباء علي مستوى العالم وليس على مستوى العرب نحن لسنا بجهلة العالم كلة شهد لمصر بابناءها امركيا كرمت العلماء المصريون في وقت كان العراقيون الخونة سلموا انفسهم لامريكا وانقسموا ما بين سنة وشيعة الفلسطينون الان يسبون مصر وعندما تشد عليهم اسرائيل يقولون ان مصر هي الكبري ومصر هي ام الدنيا وبالرغم من كونهم خونة بداءا من عرفات الذي جرد فلسطين من الاسلحة لصالح الاسرائليين مروا بمشعل وحركة فتح ورئيسهم محمود عباس .

أنت تغرد بعيدا
عبدالله المصري -

ما هذا الاختزال يا كاتب هل تظن أن التواطؤ والتآمر علي المشجعين العزل يستوجب الرد في مباراة كرة قدم، أو تحقيق بطولة. هل تظن أن التآمر علي لاعبي وإداريي الفريق باستقبالهم بالورود أمام شاشات التلفاز، ومن ثم تسميم طعامهم في الخفاء، يجب أن يتم الرد عليه في مباراة كرة قدم؟هل تظن أن التآمر علي سمعة بلد شقيق، وتنفيذ مسلسل مهزلة الاعتداء علي أتوبيس لاعبي الجزائر ، ورسم الدماء علي وجوه اللاعبين بهذا الشكل الفج والمفضوح، ومحاولة تأجيل المباراة، أو نقلها إلي بلد آخر، وعندما لم يتحقق ، فتم تسويق المسلسل الفاشل إعلاميا علي أنهم ضحايا(تحسبا لنتيجة المباراة) علي الرغم من أنهم الجناة، ثم تأتي وتقول أن الرد يجب أن يكون في الملعب؟أم تراك تظن أن حشد دولة المتشدقين بأنهم الرجال الأحرار وأحفاد الشهداء للقوات والهوليجانز والمساجين علي أرض السودان لتنفيذ عمل إرهابي بالاعتداء وترويع المشجعين العزل، يستوجب الرد في الملعب؟أم ربما تظن أن شراء ذمة حكم اللقاء للتعامي عن اعتداءات لاعبي الجزائر علي لاعبي المنتخب المصري في الملعب بكرة أو بدون كرة أمام مرأي ومسمع المشاهدين، يستوجب الرد في الملعب؟ الملاعب موجودة للتنافس الشريف بين الفرق الرياضية، ولم تكن موجودة للتآمر وبث الأحقاد وإعلانات الكراهية، هذا ما نفهمه، وللأسف هم أبعد ما يكونوا عنه.

أنت تغرد بعيدا
عبدالله المصري -

ما هذا الاختزال يا كاتب هل تظن أن التواطؤ والتآمر علي المشجعين العزل يستوجب الرد في مباراة كرة قدم، أو تحقيق بطولة. هل تظن أن التآمر علي لاعبي وإداريي الفريق باستقبالهم بالورود أمام شاشات التلفاز، ومن ثم تسميم طعامهم في الخفاء، يجب أن يتم الرد عليه في مباراة كرة قدم؟هل تظن أن التآمر علي سمعة بلد شقيق، وتنفيذ مسلسل مهزلة الاعتداء علي أتوبيس لاعبي الجزائر ، ورسم الدماء علي وجوه اللاعبين بهذا الشكل الفج والمفضوح، ومحاولة تأجيل المباراة، أو نقلها إلي بلد آخر، وعندما لم يتحقق ، فتم تسويق المسلسل الفاشل إعلاميا علي أنهم ضحايا(تحسبا لنتيجة المباراة) علي الرغم من أنهم الجناة، ثم تأتي وتقول أن الرد يجب أن يكون في الملعب؟أم تراك تظن أن حشد دولة المتشدقين بأنهم الرجال الأحرار وأحفاد الشهداء للقوات والهوليجانز والمساجين علي أرض السودان لتنفيذ عمل إرهابي بالاعتداء وترويع المشجعين العزل، يستوجب الرد في الملعب؟أم ربما تظن أن شراء ذمة حكم اللقاء للتعامي عن اعتداءات لاعبي الجزائر علي لاعبي المنتخب المصري في الملعب بكرة أو بدون كرة أمام مرأي ومسمع المشاهدين، يستوجب الرد في الملعب؟ الملاعب موجودة للتنافس الشريف بين الفرق الرياضية، ولم تكن موجودة للتآمر وبث الأحقاد وإعلانات الكراهية، هذا ما نفهمه، وللأسف هم أبعد ما يكونوا عنه.

تسطيح رغبة البطولة
عبدالله المصري -

إن رغبة المصريين المشروعة في تحقيق بطولة أفريقيا 2010، ليس من أجل الانتقام من المهازل المتوالية والأساليب الملتوية التي اتبعها الجزائريين خلال مشوار التصفيات وبعدها. ولكن تلك الرغبه المشروعة من أجل تحقيق انجاز لأنفسهم ولبلدهم نائين بأنفسهم عن مستنقع الكراهية والحقد الذي يذخر بالكثير من المحسوبين علي الأخوة والعروبة. وقد كان تحقيق البطولتين السابقتين 2006، 2008هو إنجاز من أجل مصر ومن أجل المصريين، وقد تم تحقيق هذين الإنجازين في وقت لم يتمكن الفريق الجزائري حتي من التأهل لتمثيل بلاده في كلتا البطولتين.فيجب عدم الخلط بين الأمور، وإدخالها في دهاليز ومتاهات بعيدة عن مشروعية الرغبة في تحقيق انجاز للذات، والعمل علي تسطيحها وتصويرها أنها لمجرد الكيد في الآخرين.

23;6
mido -

for number six .... please keep your self silent coz you don''t know what the meaning of football and joining country soul ,,, you really stupid Syrian, and for number 23 ... more stupid from Syria

الى الجزائرى
ايمان الوكيل -

اشكر الذي ينتمي الى دولته المخذوله عربيا ومختزله جغرافيا توجه له بشكرك لانه لقى صدى يوافق اهوائك العفنه مصر فوقك وفوقه وفوق كل حاقد وانصحه انت ان يكشف عن نفسه ولا يختبىء وراء اسم امراءه مصريه اسكندرانيه تعشق تراب مصر.

الى الجزائرى
ايمان الوكيل -

اشكر الذي ينتمي الى دولته المخذوله عربيا ومختزله جغرافيا توجه له بشكرك لانه لقى صدى يوافق اهوائك العفنه مصر فوقك وفوقه وفوق كل حاقد وانصحه انت ان يكشف عن نفسه ولا يختبىء وراء اسم امراءه مصريه اسكندرانيه تعشق تراب مصر.

فلسطيني اكس
ايمان الوكيل -

ماذا تريد وماذا تفعل هنا صوتك في اي جدال لا يهمنا احتفظ به في حلقك ام خائف ان يسممك فتطلقه هنا وهناك الكويت فهمتكوا والعراق فهمتكوا وكل من له وزن في المنطقه فاهم جيدا ادواركم القذره في نشر الاكاذيب والضلال وفره للشعبك في غزه اشحت عليه في المحافل الدوليه خليك بعيد عن مصر عايز ايه تاني مش عايزين نسمع صوتك القبيح وكفايه مزايدات مين يدفع اكتر نكن له الولاء وللاخر العداء.

جزائر جزائر جزااائر
آجر -

السكوت عن الاحمق جوابه... القافلة تسير...مصر ...نساؤها لعب...رجالها مع من غلب...تجمعهم الطبل...وتفرقهم العصا

To No 14
Egypt -

When you have a country you can talk you are homeless and you will be so for Good. Egypt

to n 60
adjer -

Masraiili not allow any abuse of the brothers the Palestinians or the Algerian

To No 14
Egypt -

When you have a country you can talk you are homeless and you will be so for Good. Egypt