رياضة

ميسي وابراه يقودان برشلونة للفوز وريال ينفض غبار "الكلاسيكو"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حافظ برشلونة المتصدر وحامل اللقب على فارق النقاط الخمس عن غريمه ريال مدريد الذي نفض عنه غبار خسارته موقعة الكلاسيكو امام الفريق الكاتالوني صفر-1 في المرحلة الماضية، بفوز الاول على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-1 والثاني على ضيفه الميريا 4-2 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.وقاد الارجنتيني ليونيل ميسي والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش برشلونة الى فوز صريح على دبيورتيفو (3-1)، فسجل الاول هدفين (27 و80) واضاف الثاني الثالث (88)، وجاء هدف ديبورتيفو عبر ادريان في الدقيقة 39.

وكان برشلونة تغلب الاربعاء الماضي على خيريز 2-صفر في مباراة مقدمة من المرحلة الخامسة عشرة، فرفع رصيده الى 36 نقطة من 14 مباراة، فيما بقي ديبورتيفو على نقاطه ال25 في المركز الخامس.

ورفع ابراهيموفيتش رصيده الى عشرة اهداف في صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع دافيد فيا مهاجم فالنسيا، ويأتي ميسي ثانيا بتسعة اهداف، والبرازيلي لويس فابيانو مهاجم اشبيلية ثالثا بثمانية اهداف.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو، لم يكن فوز ريال مدريد سهلا بتاتا لانه تخلف امام ضيفه حتى الدقيقة 73 قبل ان يدرك التعادل ثم يخطف الفوز في الدقائق السبع الاخيرة ليرفع رصيده الى 31 نقطة من 13 مباراة في المركز الثاني.

فرض النادي افضليته المطلقة في بداية اللقاء بفضل تحركات الهولندي رافايل فان در فارت والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين حصلا على العديد من الفرص لكن صاحب الارض انتظر حتى الدقيقة 31 ليفتتح التسجيل اثر ركلة ركنية وصلت عبرها الكرة الى راوول البيول الذي ممرها لرونالدو فلعبها الاخير عرضية الى داخل المنطقة لتصل الى المدافع سيرجيو راموس الذي اودعها برأسه شباك مرمى الميريا.

وحصل ريال مدريد في بداية الشوط الثاني على فرصة لتعزيز تقدمه بعدما توغل راموس على الجهة اليمنى قبل ان يمرر الكرة لرونالدو الذي اطلقها ارضية لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم (50).

وانتظر الميريا حتى الدقيقة 55 ليسجل فرصته الحقيقية الاولى عبر النيجيري كالو اوتشي لكن الحارس ايكر كاسياس تألق وابعد الكرة الى ركنية.

ودفع النادي الملكي ثمن الفرص التي اهدرها في الشوط الاول لان ضيفه نجح في ادراك التعادل بعدما تحولت تسديدة فرناندو سوريانو من الفارو اربيلوا ودخلت شباك كاسياس (58)، ثم اكتملت صدمة جماهير "سانتياغو برنابيو" عندما سجل اوتشي هدف التقدم للضيوف اثر ركلة حرة نفذها خوام مانيول اورتيز (62).

وحاول مدرب ريال التشيلي مانويل بيليغريني ان يتدارك الموقف فزج بالفرنسي كريم بنزيمة بدلا من فان در فارت (63)، فنشط فريقه مجددا واطلق المباراة من نقطة الصفر في الدقيقة 73 بعدما ادرك الارجنتيني غونزالو هيغوين التعادل مستفيدا من خطأ فادح للمدافع خوسيه تشيكو.

وواصل ريال اندفاعه سعيا خلف استعادة التقدم مجددا وحصل على مبتغاه عندما احتسب الحكم خافيير فرنانديز ركلة جزاء لمصلحة النادي الملكي بعد خطأ من دييغو كاريرا على رونالدو، فانبرى لها الاخير لكن الحارس صدها لتسقط الكرة امام بنزيمة الذي اودعها الشباك (83).

ولم ينتظر ريال سوى دقيقة واحدة ليضيف هدفه الرابع عبر رونالدو الذي عوض اهداره لركلة جزاء وسجل هدفه السابع في الدوري مستفيدا من تمريرة عرضية متقنة من هيغوين (84).

لكن نجم مانشستر يونايتد السابق لم ينعم كثيرا بالهدف لانه طرد قبل دقيقة من النهاية بعد حصوله على انذارين في غضون 5 دقائق، الاول بسبب نزعه قميصه احتفالا بالهدف والثاني بعدما ركل اورتيز.

وسقط اشبيلية في فخ التعادل على ارضه مجددا وهذه المرة امام بلد الوليد 1-1.

وكان اشبيلية تعادل في المرحلة السابقة امام ضيفه ملقة 2-2، ليصبح مهددا بفقدان المركز الثالث لمصلحة فالنسيا في حال فوز الاخير على اتلتيك بلباو غدا الاحد.

ووجد الفريق الاندلسي نفسه متخلفا في الدقيقة 33 بهدف للانغولي ماتيو البرتو مانوتشو، قبل ان يدرك البرازيلي لويس فابيانو التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

ولم يستفد اشبيلية من التفوق العددي الذي تمتع به لفترة طويلة من المباراة بعد طرد بورخا فرنانديز في الدقيقة 37 واكتفى بهدف واحد ونقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 27 نقطة في المركز الثالث بفارق اربع نقاط عن ريال مدريد.

وواصل اتلتيكو مدريد الجريح صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم فقط بتغلبه على مضيفه خيريز بهدفين للاوروغوياني دييغو فورلان (29) والارجنتيني سيرجيو اغويرو (66).

وشهدت المباراة طرد الفارو دومينغيز سوتو (85) من اتلتيكو مدريد، والمالي سيدي يايا كيتا (71) من خيريز.

- ترتيب فرق الصدراة:

1- برشلونة 36 من 14

2- ريال مدريد 31 من 13

3- اشبيلية 27 من 13

4- فالنسيا 25 من 12

5- ديبورتيفو لا كورونيا 25 من 13

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف