رياضة

روراوة يود بقاء مصر باتحاد شمال أفريقيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفي محمد روراوة أن يكون اتحاد الكرة المصري قد سحب عضويته من اتحاد شمال أفريقيا ،وأكد بالمقابل انه لا يرغب في انسحاب مصر من هذا الاتحاد الإقليمي.وقد جاء كلام الجزائري محمد رورارة خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين بمدنية صفاقس التونسية بصفته رئيس لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، وقد أجاب رواروة، في سؤال لأحد الصحافيين، عن انسحاب مصر من الهيئة الإقليمية فقال "إن اتحاد شمال أفريقيا لم يتلقى أية مراسلة رسمية بهذا الشأن من طرف الاتحاد المصري" وأوضح روراوة أنه يتمنى أن تبقى مصر عضوة في هذا الاتحاد الشمال أفريقي.

ومن خلال هذا التصريح فان رواورة يكون قد فند تصريحات سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي كان قد ذكر قبل شهر أن مصر قد انسحبت من هيئة اتحاد شمال أفريقيا على خلفية قضية -حسب الجانب المصري - اعتداء الجماهير الجزائرية على نظيرتها المصرية على هامش المباراة التي جمعت منتخبي البلدين يوم 18 نوفمبر / تشرين الثاني بالسودان برسم المواجهة الفاصلة لكسب تأشيرة التأهل إلى نهائيات مونديال 2010 .

كما يؤكد كلام رواورة من جهة أخرى أنه لا يحمل أية ضغينة تجاه مصر بخلاف ما يتحدث به زاهرـ بحيث كما أوضح روراوة بتونس فانه يود أن تبقى مصر عضوة نشطة ضمن اتحاد شمال أفريقيا الذي يظم أيضا كل من الجزائر والمغرب وتونس و ليبيا . كما أشار روراوة لعزم الاتحاد على مواصلة العمل من أجل دعم كرة القدم بهذه المنطقة من القارة سواء من خلال مسابقتي الأندية البطلة أو الأندية الفائزة بالكؤوس ،وكذلك بالعمل على تأهيل الفئات العمرية الشابة لخوض مسابقات إقليمية أو قارية أو عالمية.

وتحدث روراوة من جهة أخرى عن موضوع الموارد المالية المتوفرة للاتحاد، فقال أن معظمها تأتي من حقوق البث التلفزيوني الممنوحة لقناة" أ ـ أر ـ تي" والتي سينتهي التعامل معها في نهاية شهر ديسمبر الحالي. وقال" إننا سنسعى الى اشارك القنوات التلفزيونية في الأقطار المغاربية الخمسة( بمعنى مصر أيضا) من امتلاك حقوق البث مقابل توفير موارد تكفي لتغطية نشاطات الاتحاد وتؤمن مداخيل محترمة للأندية".

نشير أن بطولة شمال أفريقيا للأندية البطلة لسنة 2009 قد توج بها نادي وفاق سطيف الجزائري فيما عاد لقب كأس الأندية الفائزة بالكؤوس لفريق الصفاقسي التونسي. وقد غابت الأندية المصرية عن المنافستين،ولكن ليس بسبب خلاف بين الاتحاد الجزائري والمصري وإنما بحجة كثافة البرمجة المحلية و الدولية للأندية والمنتخب الوطني

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما اجمل الصلح
عبد الكريم حشيش -

جميل ان تنقشع غُمة الخرطوم وتعود المياه لسابق عهدها لكن نأمل ان تعود على اسس جديدة بحيث نتجنب ما جرى مرة اخرى وآمل من الاخوة سواء فى مصر او الجزائر ان يصدقوا النية لمنع مثل هذه الامور المحزنة

في الاعماق
سعيد -

و الله الجزائر حاجة كبيرة. اتعلموا الدروس

نتمنا من الله
مصرى من الحسين -

اتمنا من الله الخير للمسلمين فى اى مكان فى الدنيا اى نصر لمسلم فهو نصر للاسلام المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضاً، وقد حرم الإسلام كل ما يخدش هذه العلاقة الوطيدة، ورتب على تجاوز تلك الحُرم العقاب الأليم، والعذاب الشديد.. والمسلم له حرمته عند الله، ومكانته بين المسلمين، فلا يحل لأحدٍ أن يَحُط من قدره، ولا يهينه بأي وجه من الوجوه، أو أن يفعل ما يكون سبباً في انتهاك حرمته .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبِعْ بعضُكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخواناً، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يحقره؛ التقوى هاهنا – ويشير إلى صدره ثلاث مرات- بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه)1 لقد حرَّم الإسلام الاعتداء على المسلم في أموره كلها، وذلك يشمل: 1. حرمة دمه: وهذا يعنى أن دم المسلم على المسلم حرام، ولا يحل دمه إلا بإحدى ثلاث، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يحل دم امرئٍ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة))2. والمسلم أعظم عند الله من الدنيا كلها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجلٍ مسلم ))3 ونظر ابن عمر إلى الكعبة فقال: (ما أعظمك وما أشد حرمتك، والله للمسلم أشد حرمة عند الله منك)4. 2. حرمة عرضه: وذلك يتضمن عدة أمور منها: حرمة الحقد، والحسد، والسب، والقذف، والغيبة، والنميمة وغير ذلك، فهذه كلها مما حرمها الإسلام، كما قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ}5 . وقال:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ}6. واجتناب سوء الظن والغيبة: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِ

الامازيغ حكمو مصر
فلسطيني حر -

ان التواجد الأمازيغي في جميع الحضارات، التي تعاقبت على البحر الأبيض المتوسط، حيث اختلطوا بالفراعنة 3 آلاف سنة قبل الميلاد، فقد كان سلاح الفرسان الفرعوني، يتكون من فرقتين من الفرسان الأمازيغ، ما زالت صورهم ببرانيسهم إلى اليوم، مرسومة على الآثار المصرية القديمة. كما أن جزءا من القبائل الأمازيغية، انتقل إلى دالتا النيل، ثم الفيوم ومنهم جاء الملك ''''ششناق'''' ، الذي حارب الأثيوبيين، الذين قضوا على الأسرة الفرعونية ، فحرر مصر ونصب نفسه ملكا، ثم أسس الأسرة الفرعونية، وبالتالي فقد حكم الأمازيغ مصر مدة قرنين، هذا ما تؤكده 12 مسلة فرعونية بمعبد الكرنك بالأقصر، تؤرخ لهذه العائلة، كما أن الأمازيغ ساهموا في بناء الحضارة القرطاجية والفينيقية والاندلسية الإسلامية، كما بنوا القاهرة وجامع الأزهر.

كبير ياروراةذكي
بغدادي -

الجزائريين يستطيعوا ان يثبتوا انهم كبار كعادتهم والتصريح لرئيس اتحاد سمال افريقيا نائب رئيس اتحاد العربي قائد الكتيبة المحاربة القتالية الجزائرية قال لم ينسب زاهر من الاتحاد ومعناها تصريح زاهر السابق للفراعنة الذين يصدقوا كل شئ

بداية الطريق
ايمان اجزائر -

نتمنى ان تكون هده بداية الطريق لمصالحة جزائرية مصرية فقد تجاوز الخلاف كل الحدود المسموح بها