رياضة

الأهلي يتوج بطلاً للسوبر الأفريقي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة ، وكالات: أحرز فلافيو امادو هدفين ليقود فريقه الأهلي المصري لاحراز كأس السوبر الافريقية للمرة الرابعة بعد تغلبه على الصفاقسي التونسي 2-1 الجمعة باستاد القاهرة.وسجل فلافيو مهاجم منتخب انجولا هدفيه بضربتي رأس من لعبتين متشابهتين من مواطنه جيلبرتو.ووضع المهاجم الانجولي الأهلي بطل دوري ابطال افريقيا في المقدمة بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني لكن البديل بلاز كواسي وهو من ساحل العاج تعادل للصفاقسي في الدقيقة 63.

وفي الدقيقة 70 استغل فلافيو تمريرة عرضية متقنة من جيلبرتو ليقابلها بضربة رأس قوية سكنت شباك جاسم الخلوفي حارس مرمى الصفاقسي حامل لقب كأس الاتحاد الافريقي.

لقطة من مباراة الاهلي والصفاقسي وانفرد الأهلي بذلك بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الافريقية بعد ان تخطى منافسه التقليدي في مصر الزمالك الذي نال اللقب ثلاث مرات.

وفشل الصفاقسي الذي خسر أمام الأهلي في مواجهة شهيرة بنهائي دوري ابطال افريقيا عام 2006 في نيل كأس السوبر الافريقية للمرة الثانية على التوالي إذ كان خسر العام الماضي أمام مواطنه النجم الساحلي.

ودخل الأهلي اللقاء بدون نجمه الأول محمد أبو تريكة الذي كان بطلا لمباراة الفريقين في اياب الدور النهائي لدوري الابطال في 2006 عندما سجل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع باستاد رادس لكن الأهلي بدا رغم ذلك الطرف الأفضل.

وفرض الأهلي بطل افريقيا ست مرات وهو رقم قياسي ايضا سيطرته على اللعب بعد ان دفع مدربه البرتغالي مانويل جوزيه بالثنائي محمد بركات وأحمد حسن قائد منتخب مصر في مركز الوسط المهاجم لتعويض غياب أبو تريكة كما دفع بشكل مفاجيء بلاعب الوسط المدافع معتز اينو الذي منح الفريق المصري تفوقا واضحا.

وحرم الخلوفي الأهلي من التسجيل بعد 18 دقيقة من بداية اللقاء بعد ان ارسل جيلبرتو تمريرة عرضية متقنة قابلها حسن بضربة رأس تصدى لها حارس الصفاقسي.

ورغم سيطرة الفريق المصري الذي سانده عدد كبير من المشجعين لكنه بدا انه يعاني في تهديد مرمى منافسه التونسي خاصة في غياب لاعبه البارز أبو تريكة.

وكاد الصفاقسي ان يتقدم عكس سير اللعب في الدقيقة 38 عندما استغل عبد الكريم النفطي ارتباكا دفاعيا ليمرر الى حمزة يونس الذي سدد في مرمى الأهلي قبل ان ينجح الظهير النشيط أحمد فتحي في ابعاد الكرة قبل ان تتجاوز خط المرمى.

لكن الأهلي ترجم سيطرته سريعا مع بداية الشوط الثاني بفضل لعبة مكررة بين الثنائي الانجولي الدولي. وانبرى جيلبرتو لتنفيذ ركلة ركنية وارسل كرة عرضية حولها فلافيو بضربة رأس في شباك الخلوفي.

وبدا الأهلي في طريقه لتعزيز تقدمه بيد ان خطأ دفاعيا منح الصفاقسي التعادل في الدقيقة 63.

وارسل يونس تمريرة عرضية من عند حافة منطقة الجزاء مرت امام مدافعي الأهلي لتجد كواسي الذي اسكنها بسهولة في شباك الحارس أمير عبد الحميد.

واستفاد الأهلي مرة أخرى من الثنائي الانجولي الذي اشترك معا ليضع بطل افريقيا في المقدمة مجددا. ولعب جيلبرتو واحدة من تمريراته العرضية من الجهة اليسرى لتجد فلافيو الذي تجاوز رقيبه ليقابل الكرة بضربة رأس في شباك الصفاقسي.

وصمد الأهلي في الدقائق الأخيرة أمام هجوم الصفاقسي الذي دفع مدربه غازي الغرايري بالمهاجم الكاميروني اوسمايلا بابا بدلا من المدافع شادي الهمامي لكن محاولات الفريق التونسي لم تكلل بالنجاح.

الأهلي والصفاقسي بحثاً عن السوبر الأفريقي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأهلى فرح الجماهير
أحمد منصور محمد -

الأهلى حقق الرباعية وفرح الجماهير المصرية ,كل التهانى للاهلى العظيم الاهلى الكبير بكل المقاييس على فوزه بكأس السوبر الافريقى على حساب الصفاقسى التونسى الذى نكن له كل تقدير واحترام .الاهلى منظومة كبيرة تستحق أن يتبع حذوها كل الاندية المصرية والافريقية عل الاطلاق ..منظومة تستحق الدراسة لتكون كتابا مفتوح لكافة الاندية , الاهلى استطاع ان يحقق الفوز بهدفين مقابل هدف والهدفان بالرأس الذهبية للأنجولى فلافيو من عرضيات بالاقدام الذهبية للأنجولى جيلبرتو ليتوج النادى الاهلى بكأس السوبر للمرة الرابعة وليغرد منفردا على القمة فى سماء المنافسة على الكأس الغالية .مليون مبروك لجماهير الكرة المصرية وجماهير النادى الاهلى الذين كانوا يلعبون دورا محوريا فى الملعب من خلال الهتافات المدوية فى استاد القاهرة الدولى فكل تحية لهم ولمجهودهم طوال المباراة , تحية للعبقرى مستر مانويل جوزيه الذى سعد سعادة طاغية بالفوز اليوم وهو ما قاله خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة وهى من المرات القليلة التى يحضر فيها المؤتمر بنفسه, تحية لمدربى الفريق كباتن مصر البدرى وميهوب وناجى على مجهوداتهم الواضحة وتحية لكل اعضاء الجهاز الفنى , تحية لعريس الليلة فلافيو الذى يصوب الكرة كيفما يشاء برأسه , تحية لكل لاعبى الفريق الذين أدوا ادوارهم ببراعة شديدة فلهم كل التقدير والمحبة , واخر تحية لصائد البطولات محقق الانجازات وصاحب الارقام القياسية التى هى فى تزايد مستمر والى مزيد من البطولات والانجازات .شكرا جزيلا...............

احذروا
ابراهيم -

الف مبروووووووك للاهلي وتحيه جامده اوي للاهلي النهارده في فرحين 1-الاهلي فاز في افريقيا 2-الاهلي اول افريقيا في السوبر و4بطولات عظيم انت ياهلي بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس مش لازم ننسي ان الدفاع النهارده سئ سئ سئ وامير مش واخد مكانه مظبوط ومهزوز في التعامل مع كل الكرات العرضيه ولازم نتعاقد مع مدافع كويس وحارس كويس

الاهلي حقق المراد
عرفات علي هدهد -

الاهلىالمصرى هوى الابتسامة الوحيدة هزةالايام يارب فرحهم زى مافرحونا نخلع القبعة احترام لمنول جوزية ياريت ياخزالجنسية ومبروك للاهلى صاحب الانجازات والفوزعلى التوانسةلة طعم خاص احبابي تريكة وحسن و شادى والمحظوظ وامير وبركوتة وفلافيووششششششششششششششششششششششششششششكرااااااا

الاهلى
اشرف -

انا بحيى فريق الاهلى على الاداء الرائع والجبار شكرا شكرا ياجماهير الاهلى

السوبر الافريقي
منيرو972524754859 -

شفة المباراه مبروك للاهلي لكن مش لازم مباراه بالصفاقسي او المباراه خارج الاهلي والصفاقسي؟

بيب بيب أهلي
جلال من المغرب -

كان من المتوقع ان يفوز الاهلي بالكأس نظرا لقوته و سيادته لكافة المسابقات العربية و الافرقية في السنوات الاخيرة لانه ببساطة النواة الاساسية لمنتخب مصر بطل الدورة الافريقية الماضية و محطم الرقم القياسي,لكن المفاجأة اليوم أن الاهلي و الصفاقسي لم يسجلا الا من أرجل أفارقة سود, فالاهلي سجل له انغولي هدفين و الصفاقسي سجل له افواري هدف

الاهلى
مصطفى جمال -

الله على جمجمة فلافيو هو الفنان زو خبرا عالية وابو تريكا ساحر العقل والمزيكا واقول للنادى الاهلى الف الف الف الف مبروك وهرد لك للصفاقص انا بحب ابوتريكا اوووووووووووووووىىىىىىىىىىىىانا مصطفى ميمو

عاشق الصفاقسي
sami -

أولا ألف مبروك للنادي الأهلي فوزه بالكأس رغم اننا لم نقصّر و أعتقد أنّ الأهلي لم يسرق الإنتصار بل كان به جديرا غير أنّ صاحب التعليق مخطىء عندما أعتبر أنّ الأهلي كان الأفضل سنة 2006 لأنّ الحكم هو الذي خدمه في تلك المباراة الشهيرة..للمرّة الثانية نخفق في نهائي السوبر و لكنها ليست النهاية وأرجو أن يحالف الحظ فريقي المفضل في المناسبات القادمة..المدرب غازي الغرايري أخطأ بعدم التعويل على كريم بن عمر و إسماعيلا و شاكر البرقاوي..هذه الليلة كانت حزينة في صفاقس و في العاصمة و لكنها الرياضة و كرة القدم..يجب أن تعلم من الأهلي وأن نبارك الروح الرياضية العالية التي تميّز بها اللقاء رغم أهمية الرهان وإن شاء الله نلتقي مجدّدا يا أهلي في ملعب الطيب المهيري بصفاقس عاصمة الجنوب و في النهاية أتقدم بإسمي وبإسم مشجعي النادي الرياضي الصفاقسي جوفنتس العرب بخالص الودّ للنجم العربي أبو تريكة صاحب الأخلاق العالية و نتمنى له الشفاء العاجل و دوام التألق

الاهلى
اياد الجمل -

الاهلى طول عمرة بطل والبطل يبقى ثابت البطل يعنى بشوات الملاعب يعنى السوبر يعنى بطل افريقيا يعنى الباشا اياد الجمل بيمسى على كل لاعبى النادى الاهلى وبيمسى على كل واحد اهلاوى وبحبك يا ابو تريكة جداااااااااااااا

مبرووووووووووووك
اهلاوى وبحب الأهلى -

اولا هردلك للصفاقس التونسى كان ند قوى طول المبارة بس لازم أقول للاعبين الأهلى وجمهوره وادارة الف مبروك بس لى عتاب على اللاعبين اين هذا المجهود فى مبارايات الدورى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مبروك لمصر
احمد سعد -

الف مبروك للاهلى ولمصر كلها على هذا الانجاز التاريخى ويارب تكون خطوة ايجابية للوصول للتصفيات النهائية لكاس العالم وياريت ياجماعةمننساش الزمالك ولازم كلنا نسانده عشان هو فى ازمة. احمد الاهلوى جداااااااااا.

hi
djo -

الاهلي و الصفاقسي لم يسجلا الا من أرجل أفارقة سود, فالاهلي سجل له انغولي هدفين و الصفاقسي سجل له افواري هدف و هنا نطرح السؤال اين اللعيبة العرب وسط هيجان اللعيبة الافارقة السود؟و اين الخلف و التشبيب الذي يضعه المسؤولون الافارقة نصب أعينهم و نحن العرب نشتري الجاهز دائما كما نشتري المأكولات الجاهزة من السوبر ماركت ونستورد اللحمة و الخضروات و الفواكه بدل زرعها و سقيها و انتظار المحصولّ,.

الى عاشق الصفاقسى
عاشق تريكة -

اشكر لك الرو ح الرياضيةفهذة كرة القدمهنالك الفائز وهنالك المهزوماولا هارد لك لنادى الصفاقسىومبروك للاهلىواذا كانت القاهرة سعيدة اليومفبلامس كانت حزينة يوم فاز النجم الساحلىايضا بمساندة العرجون الحكم المغربىاشكر لك روحك الرياضيةواشكر لك ماتحملة لابو تريكةمع امنياتى بمنازلات تجمعها المحبة والروح الرياضيةمن عاشق ابو تريكة

طوفان الشياطين
اهلاوى حتى النخاع -

اغرق الطونان الاحمر السفاقسى التونسى وسبح الى عالم البطولات وليس جديد من الاهلى فو خزنة البطولات المصرية فى الساحرة المستديرة فلا عجب ولا يرذادنا حبا وتمسكا بناديى الافضل افريقيا عل الاطلاق

الي رقم12 djo
الدمياطي -

كلامك مظبوط بس مش علي الاهلي لان الاهلي ببساطة هو من صنع جيلبرتو وفلافيو وقبل الاهلي لم يكونوا شيئا وكانت الجماهير غاضبة عليهم قبل ان يتطور مستواهم مع الاهلي .. الاهلي هو من يصنع النجوم ولا يشتريهم علي الجاهز مثلما تفعل الاندية الاخري..ثانيا بعد رحيل عماد متعب لم يتبق الا مهاجم واحد وهو فلافيو ولو لاحظت فجوزيه لم يلعب الا بفلافيو لانه صاحب الخبرة الدولية الاكبر بين المهاجمين بعد رحيل متعب ...وقبل نهاية اللقاء بدا في اشراك مهاجمين أخرين وذلك لتجهيزهم واعطائهم ثقة المحافل الكبري مثل أحمد حسن دروجبا وغيرهم وشكرا

الاهلى السوبر
ظاظا -

1000 مبروووووك لكل المصرين والعرب . الاهلى صاحب البهجة والسعاة على الشعب المصرى ودة فخر لكل المصريين .......؟

مبروك للاهلاويه
نجم سيد احمد -

مبروك والف مبروك لمصر ولجمهور الاهلى البطوله للمره الرابعه على التوالى وهردلك للصفاقصى-نجم طوخ

الف الف مبروك ولكن
محمد محمود -

نتمنى ان كل الفرق المصرية تبقى ذى الأهلى لعب وفن وهندسة ولكن اناعندى أمل اشوف رفعت الفنجيلى وصالح سليم وطة اسمايل والخطيب ..يظهروا ضمن ناشىء الأهلى بدل الأعتماد على لاعبين من افريقيا لأحراز البطولات .

مبروك
احمد -

مبروك للاهلى وحظ احسن للصفاقسى فى المرات القادمه

الاهلى هوالسيد
محمود محمد احمد خليل -

الاهلى دى اسطوره ومتعنا فى الماتش بلقطه واحلى صوره بس الاهلى عاوز تدعيم فى الخط الخلفى لان الدفاع اصبح شربه يتذوقه الصغير قبل الكبير والدليل هدف الصفاقسى غلطه ساذجة من الدفاع وهذه لمسة عتاب اتمنى دوام الانتصاراتFOR الاهللللللللللللللللللللللى

الزماللك البطل مسبقا
الجد -

دايما الزمالك البطل

عموما مبروك
الجد -

من موتورلا والجد الزمالكويه مبروك للاهلي السوبر

-

الاهلى البطل دائما

كرة القدم
مشجع صفاقسي -

للمرة الأولى أجد تعاليق تنمّ عن روح رياضية عالية و هذا المطلوب من الرياضة تكون وسيلة تحابب و تآخي و ليس فرقة و شوفينية ..مبروك للأهلي الذي يستحق الفوز و حظا أوفر إن شاء الله لنادينا الصفاقسي الذي للمرة الثانية يخفق في نيل السوبر و على التوالي و الذي وصل للنهائي الإفريقي 3 مرات متتالية..و أريد أن يعلم الجميع عبر إيلاف أن فريقنا مظلوم على المستوى المحلي و أصبح لا يجد تألقه إلا في المسابقات القارية و الإفريقية أما على الصعيد الداخلي فهناك رغبة في إقصائه مبكّرا كل موسم من المنافسة و للأسف لم نكسب اللقب الإفريقي عندما كنا ديرين به في 2006 ضد الأهلي بنجومه الكبار و قدمنا مردودا أحسن بشهادة كل الفنيين الموضوعيين و من حرمنا من الكأس لم يكن النجم المتخلق أبو تريكة بل الحكم المالي المنحاز كوفي كودجا، في حين فاز باللقب النجم الساحلي في السنة الموالية و ضد نفس المنافس الأهلي رغم عدم جدارته به و رغم مظالم التحكيم في الذهاب و في الإياب..و تلك مفارقات كرة القدم و في النهاية شكرا لمشجعي الأهلي العملاق على محبتهم للنادي الرياضي الصفاقسي و ألف مبروك لكم بالتتويج و كلّ الحب و التقدير و الإحترام للرائع و المبدع أبو تريكة و نتمنى له صادقين الشفاء