رياضة

مريان باسيل قصة نجمة صنعها صدى الملاعب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عارضة أزياء ومصورة ورسامة وأم ومذيعة ومصممة مواقع وعاشقة للتحديات
مريان باسيل... قصة نجمة... صنعها صدى الملاعب

زيد بنيامين من دبي:حال دخولها الى الصف، قررت مدرسة مادة اللغة الإنكليزية السمينة رسم هيكل عظمي مبسط قبل ان تبدأ حصتها العتيدة، وحينما انتهت من تلك اللوحة الجبارة، التفتت الى طلابها لتسألهم "بمن يذكركم هذا ا مريان باسيل لرسم".. وقبل ان يجيب احد طلبتها.. كانت مريان باسيل التي تجلس امام تلك المدرسة تعي ان الكلام موجه إليها "لم يهزني ما تقول وما يقوله الكثير من الطلبة مثلها، لأنني كنت اعرف ان الفتيات النحيلات سيكون مصيرهن عرض الازياء، ولهذا اكتفيت بالقول في قلبي ان هولاء لا يفقهون شيئًا".. خليط من الاصرار والتحدي ومعرفة الهدف، سيصاحبها الى مراحل اخرى من حياتها قادتها للجلوس على مقعد صدى الملاعب احد اشهر البرامج الرياضية التي تعد باسيل احد اهم نجومه اليوم.

ترعرت ماريان باسيل وهي متفوقة بين زملائها، ومع شقيقتين "هما بمثابة صديقاتها اليوم"، وبدات تظهر مواهبها منذ سن الخامسة "حيث كنت ابدع اشياء من لا شيء" وصاحبها الابداع هذا حتى اليوم حيث تبدع حلقات صدى الملاعب بأقل عدد من المساعدين الذين لا يتجاوزون الواحد وقد يكون هذا المساعد هو مريان باسيل نفسها التي تنتج حلقة تصل مدتها الى 45 دقيقة يومي الجمعة والسبت وهو موعدها في صدى الملاعب اسبوعياً، بالمقارنة مع 5 او 6 اشخاص يعملون على انتاج حلقات بقية ايام الاسبوع.

شكلت والدتها دورًا كبيرًا في حياتها "كنت البنت التي لا تعرف امها كيف تتخلص منها، لانني كنت مشاغبة جدًا وكانت قرارتي هي التي يتم الأخذ بها في نهاية كل نقاش" ومع توالي السنوات، بدأت مواهبها تبرز شيئاً فشيئاً، فظهرت موهبة الرسم مبكراً لديها بفضل والدتها التي كانت دافعها الرئيس لذلك "كانت والدتي فنانة، ورسمت لنا العديد من اللوحات في البيت، واجمل لوحة اهدتني اياها، كانت قد رسمتها على درج خزانة وهي تبلغ من العمر 12 عاماً، لان جدتي لم تسمح لها بالتلوين، وكان عليها ان تسرق ادواتها من اجل رسم اللوحة الجميلة، واحببت الرسم، وهي من اكثر المشجعين لي وقد اعتذرت مني فيما بعد لانها لم تسمح لي بدراسة الفنون الجميلة".

كانت مريان قد خسرت دراسة مجالها الذي تحبه بعد صفقة عقدتها مع والدتها اضطر الطرفان بسببها في تقديم بعض التنازلات، وهكذا كان. لتنتقل الى حياة العمل وفيها العديد من المحطات، "لحد الان لم تستقبل امي قرار تركي لعمّان والقدوم الى دبي، ولأجل اقناعها قلت لها انني ساذهب لستة اشهر واعود، وحينما تراني اليوم تقول لي الم تنتهي فترة الستة اشهر؟!"

عملت مريان في المبيعات والتسويق، ثم مدرسة لغة انجليزية في الـ (International Community School )، وبعد ان تعلمت العديد من برامج الرسوم والتصميم المتخصصة انضمت الى شركة خاصة لانشاء مواقع الانترنت، مريانبدأت مع الرياضة اكتشفت لماذا اريد ان اكون مذيعة، خصوصًا أنني احب التغيير كثيراً، ولا اطيق الجلوس ثماني ساعات خلف المكتب والقيام باعمال روتينية، عملي كمذيعة يمنحني التغيير المطلوب، والتعرف الى اناس جدد، والتواصل الدائم".

جاءت بداية مريان مع الـ MBC بعد خمس سنوات من خطواتها الاولى في مبنى التلفزيون الاردني وظهورها في برنامج (انغام مع مريان) "بعد ان تخرجت من جامعة اليرموك، وعملت لفترة قصيرة في مجال عرض الازياء، جائتني الفرصة عبر سوزان عفانة التي تولت ادارة البرامج في القناة الفضائية الاردنية التي كانت قد انطلقت للتو، وكانت تبحث عن شباب وقد طلبت عبر الوكالة التي اعمل فيها، وجوهًا جديدًا".

بعد اسبوع من اجراء الاختبارات اللازمة والتي لم تأخذها مريان على محمل الجد، كانت الصدفة قد اخذت فرصتها طويلاً "جاءني زوجي وقال لي انني ساظهر على شاشة التلفزيون الاسبوع القادم، لقد عرف الامر عبر اعلان منشور في صحيفة الرأي عن البرامج الجديدة التي ستنطلق الاسبوع القادم وكان اسمي من بين الاسماء المنشورة مع عنوان برنامج (انغام مع مريان)، ولم نكن نعرف شيئاً عن الموضوع".

ما بين الغرابة والدهشة وعدم الجدية او التصديق، انطلقت الخطوات الاولى لمريان باسيل "حينما ذهبت الى الاختبار على الشاشة، لم اذكر لامي الكثير من التفاصيل خصوصاً وانها كانت تفضل ان اكون مذيعة اخبار، ولم تكن تحب ان اكون مذيعة برامج ترفيهية او ربط، ولكننا في النهاية كنا جميعاً تحت الامر الواقع حينما قُبلت في التلفزيون الاردني".

وقد تغيرت حياتها بصورة تامة، فمن عارضة ازياء تراثية في مجتمع ضيق جديد التعرف على مثل هذه المهنة، الى مذيعة برامج منوعات في التلفزيون الاردني "احببت البرنامج الاول في حياتي (انغام مع مريان)، كان علي ان أعمل على كل شيء فيه، وكنت استعين بأصدقائي ليغنوا خلال البرنامج، واستعنت بأختي في احدى الحلقات لنغني فيه، وفي مرة من المرات استعنت بفرقة مكونة من 12 شخص، واكتشفت خلال تقديم الفقرة ان الشباب اللذين يغنون في الفرقة هم من عاملي النفايات، اللذين يتجمعون مع بعض البعض بعد انتهاء ساعات عملهم، ورغم محدودية مواردهم المالية، لكنهم قدموا عرضاً رائعاً ادهشني جداً".

واضافة الى عملها في التلفزيون الاردني، كان على مريان تقديم فقرات متعددة في (عالمها) وهو برنامج اجتماعي متخصص ظهر وقتها في قناة الـ ART "استمر الامر من أعمال مريان الفنية معهم لمدة عامين في البرنامج حتى نهاية عام 2001، ثم ولدت ابنتي انجلينا وهو الامر الذي اضطرني للابتعاد عن التلفزيون والعمل عموماً وذلك لمدة عامين، وبعد ذلك بدأت محاولاتي للانضمام الى قناة الـ MBC"، وهناك قدمت العديد من البرامج التي مازالت تتذكرها "قدمت انغام مع مريان، وفوازير رمضان ورمضان معنا احلى والعيد معنا احلى، وحينما كانت تغيب احدى المذيعات كان علي الظهور بدلا عنها، ومن بين من ظهرن في الاعلان الاول في جريدة الرأي كنت الوحيدة التي بقيت في مجال عملها كمذيعة حينما انضممت الى صدى الملاعب".

بدأت مريان باسل مشوارها مع الرياضة بعد انضمامها الى قناة الـ MBC عبر برنامج Max Sport في عام 2004، "كنت احب كل شيء جديد، وكنت اؤمن ان الانسان من يصنع مصيره، لكنه يجب ان يتبع العديد من الاشارات" وكانت واحدة من تلك الاشارات قد جاءت لمريان من صديقتها سيما قطناني "على مدى سنة كاملة اشتركت في العديد من الاختبارات امام حيدر الوتار الذي كان مديراً للقسم الرياضي وقتها، وكان علي ان ازور دبي مرة شهرياً لكي اعيد الاختبار، وحينما ترك الوتار رئاسة القسم، جاء تشارلز بالشن الى رأس ادارة القسم الرياضي، واعدت الكّرة معه في مسألة الاختبارات".

خلال هذه الفترة من الاختبارات والانتظار، قررت مريان باسيل ترك مطالعة صفحات الابراج، والتحول الى قراءة صفحات الرياضة "كان علي ان افهم الرياضة، ففي الاختبار الاول لم اكن اعرف الفرق بين منتخب وفريق، لكن من اعمال مريان كان هناك اصرار من قبلي لكي اقوم بالامر لانني احب التحديات" وبعد انتظار طويل، جاءت فرصة Max Sports وكان هناك حاجة الى مذيعة تلتحق مباشرة للبرنامج، "وجاء الاختيار من نصيبي من بين 16 مرشحة، لانني كنت جاهزة لكي اظهر على الشاشة".

جاء البرنامج الجديد ليركز على رياضة السيارات والتنس والركبي، ولم يكن يهتم بكرة القدم فقط "كان اقرب الى الموسوعة بالنسبة لي، وقد تعلمت من خلاله القليل عن كل شيء في الرياضة، وقبل ذلك البرنامج لم يكن لدي فكرة عن الرياضة بصورة كاملة".

وقد جاءت فرصة العمل في صدى الملاعب لدى انطلاقه، وقد ساهم البرنامج في شهرة مريان، وهي تقول انها موجودة في كل فقرات البرنامج لانها تعمل على الكثير من فقراته مع منتج واحد، بينما يعمل مع زميلها مصطفى الاغا خمسة منتجين.

وتؤكد مريان انها تظل تفضل برنامجاً ثانياً على البرنامج الذي تظهر فيه خلال فترة نهاية الاسبوع "هناك طريقة مصطفى في التقديم، فأما ان اقلده وستظهر الصورة خاطئة، لانه يسبقني خبرة بـ 15 عاماً، واما ان اكون انا، وهذا ما لا تسمح به فقرات البرنامج" وتضيف "لو كان هناك فكرة برنامج ثاني، لكنت تحمست اكثر، والامر لا يتعلق بالخوف، بل يتعلق بعمل شيء احبه واستمتع به، وانا لا استمتع الان حينما اقدم صدى الملاعب، صدى الملاعب ارتبط بمصطفى الاغا.. وانا سعيدة من أجله.. لا احد يستطيع تقديم البرنامج لانه اصبح مصطفى، يجب ان اكون في مكان اخر وليس صدى الملاعب، فانا احب الرياضات الخطيرة، او كرة القدم او الدوري السعودي ولكن بصورة مختلفة جداً وليس بقالب تحليل المباريات او الضيوف بل بصورة مختلفة".

وتساعدها كثيرًا توجيهات يزيد مواقي بناني مدير القسم الرياضي في مجموعة الـ MBC والذي تقول عنه "يتابعني يزيد مواقي بناني كثيراً، ولا اكاد اخرج من موقع التصوير حتى أجد رسالة قصيرة من يزيد يثني فيها على عملي بالاضافة الى بعض الملاحظات، كما يزودنا على الهواء بتوجيهات حول كل ما هو جديد، ودائما انظر الى يزيد لانه الكبير بيننا، وحينما يخبرك الكبير في كل شيء عن شكره على ما تفعله، فأنك تحس ان وجوده ورسائله النصية مهما كان محتواها، تمثل دفعة بالنسبة لك".

أضطريت للابتعاد عن التلفزيون في نهاية اللقاء كان علينا ان نعود الى البداية من حيث العاصمة الاردنية التي شهدت انطلاقة مريان باسيل "اذا اخذتك الى عمّان (بفرجيك) بيت والدتي الذي تعيش فيه منذ 30 عاماً، ومدرستي، جبل قلعة، واحب جرش كثيراً، واحب البحر الميت ايضاً، كما زرت البتراء مرة واحدة ولكنني احب زيارتها مرات".

بسرعة مع مريان باسيل
"في واحدة من المرات كنت اشعر بالنعاس، فرحبت بالضيوف وانتقلت الى المشاهدين لاقول (كنتم معنا مشاهدينا في صدى الملاحف)"

"احب لابنتي ان تتعلم من كل شيء القليل، لتحدد مصيرها بنفسها مستقبلاً، هي تحب ان تكون طبيبة لانها تأثرت بمسلسل ER او ان تعمل في الطيران مثل والدها".

"اكتشفت بعد ان اصبحت اماً لماذا كانت تخاف امي علي، ولكن لو عاد بي الزمن، لاتخذت القرارات نفسهاالتي قمت بإتخاذها، لأنني مقتنعة بما فعلته"

لمراسلة الكاتب: Zaid_musicplus@hotmail.com
مواضيع سابقة للكاتب: http://www.elaphblog.com/zaidbenjamin



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحظ؟؟؟
ظل الياسمين -

هي عبارة عن مزيعة فاشلة جدا تريد ان تشكك في قدرة مصطفى الاغا و تقول يساعده عدد من المعدين و هي العبقرية الفزة لا يساعدها احد ابشع حلقات صدى الملاعب عندما تقدمه هي لا احد يراه احسن لها ان تعمل في التصوير او عرض الأزياء و هناك شيء اخر لا اعلم لمازا مزيعي الاردن بالزات عندما يعملون بدبي يغيروا لهجتهم و يتكلمون لبناني خزيت العين عنهم ؟!و منهم مريان و منال عريقات اي انها بدوية و ليست لبنانيةعجبي؟؟؟

أولرا ونفري
يزن -

لولا وجود الصور لإعتقدت أن المقالة عن أوبرا ونفري ..

؟
متابعه -

انا مو شايفه من اعمالها اى ابداع ’’’ فين الابداع؟؟ واسفه يا مريان لاقول لك ان برامجك في التلفزيون الاردني كانت فاشله

كنت عارف
بلال -

من اول مره شفتك فيها كنت متوع 100%انك اردنيه

صراحة
أيام زمان -

لو تتخلص من الارتباك الظاهر والمستمر والتلكؤ الذي لا يفاريقها وماولة ابتلاع الكلمات التي تعترضها بغموض والخروج من حالة الضعف أمام الكاميرا وأمام الضيف وأمام المشاهد وماولة الاسترخاء أكثر عند التقديم ... يعد ذلك ممكن أن تعرف طريق النجاح حسب وجهة نظري وبصراحة أكثر فإن البرنامج يقدم لها أكثر مما تقدم هي له ..... مع أمنياتي بالتوفيق

ماريان قمورة
sally -

ماريانانت قمورة وقريبة للقلب

وين الإبداع
قارئ -

وين الإبداع.......

شجرة النخل
اؤس الصقور0الاردن -

مريان000مثل شجرة النخل يرمى بالحجر فيعطي احسن الثمر000الى الامام000منوره محطةmbc

شجرة النخل
اؤس الصقور0الاردن -

مريان000مثل شجرة النخل يرمى بالحجر فيعطي احسن الثمر000الى الامام000منوره محطةmbc

لماذا التجريح؟
حسني -

لماذا التجريح بالمذيعة مريان اعطوها فرصتها وهي اعترفت انها جديدة على الرياضة واكتسبت مهارات جديدة في التقديم ولم تقل عن نفسها عبقرية لماذا هذه النظرة يا اخوة لها اعطوها الفرصة مجددا

إلى الامام يامريان
حسناء -

إلى الامام يا مريان ولا يهمك احد مهما كان ومهما علا شأنه.. ربنا يحفظك ويصونك

ردا على ظل الياسمين
مايا -

ما بهم البدو يا ظل الياسمين البدو وين ما كانو يرفعون الراس ومريان سواء كانت بدوية او غير بدوية هذا شأن لا يعنيك للتدخل فيه، ييكفي تهكمات يكفي!!!

الى ظل الياسمين
بدوي -

ظل الياسمين, أنا من أكثر الناس اللي بيكرهو مريان,عادي هذا رأي وهي فاشلة في كل شئ تقديم برامجوعرض ازياء وكل شئ, كلنا من حقه يعبربس ما في داعي تقولي كلام زي هيك,عفكره انت بتكرهي الاردن و الاردنين فقط لا غيرومو هامك لا المزيعه ولا شي بس حقد على الاردن,

مخدوعة
الثائر -

أحترم شخصها ولكن يحرم عليها التقديم و خير دليل تلكؤها و عدم إحساسها بالراحة و عدم ثقتها بنفسها بحاجة لنافذه بمجال آخر أخطأت الأختيار ووجب عليها الأنسحاب أحتراما لثقافتها......

نجمة ؟؟؟؟
الناصر -

لاادري على اي اساس يطلق لقب نجمة ؟؟ فمريان لاتستحق ان يطلق عليها هذا القب الكبير .. ماهي انجازاتها للاعلام الرياضي العربي؟؟ اين برامجها المميزة؟؟ اين دورها وبصمتها في الساحة الاعلامية ؟؟؟ اتقوا الله ياناس في الالقاب التي تطلقوها يمينا وشمالا .. فالنجمة باعمالها ونشاطاتها .. كفى هذه المجاملات على حساب المصلحة العامة ..

lebanese accent
lilly -

I hope she will stop this artificial Lebanese accent she is using in her shows it''s funny how all Jordanians are trying to imitate Lebanese peopleprobably because they are shortsighted thinking that Lebanese are the best on TV- which is utterly wrong good luck to MS Basil and she has to thank the ''MAN'' who is behind her HUGE SUCCESS and thanks him all the time

Fair Comment
Issam -

The best time to watch Sada Al Mala3eb is on Friday and Saturday when Maryan is there During Sunday-thursday the show looks like a night club commercial show where you find low class singers or actors cheering for the other TV presenter. I do believe that Maryan is doing excellent. it is rare these days to find an knowledgeable pretty ladies in Sports like Maryan. Please go a head and all the best.

مذيعة فاشلة
ابوفهد -

اعتقد انها مذيعة فاشلة بكل المقاييس، فهي لا تعرف مواجهة الكاميرا كما انها تتردد كثيرا وتتلعثم بالكلام وبما انها تقدم برنامج رياضي فابسط اصول التقديم ان تكون ملمة باسماء اللاعبين او المدربين او النوادي ولاتتاتا عندما تلفظ اسم اجنبي صعب، كما انها لا تعرف اسلوب المحاورة الصحيح ودمها ثقيل ولا اعرف لما تصر على الحديث باللهجة اللبنانية مع انني عرفت انها اردنية من اول مرة شفتها عندما قالت كلمة بجوز اي (يمكن) وهذا ليس حقد فانا اردني لكن لا احب الذين يصنعوا بكل شي، واخيرا اعتقد انها واسطتها قوية لاستمرار وجودها بالرنامج لحد الان .

الروح الرياضيـــه
السواحل الجميله -

نـحترم كل المذيعين والمذيعــات وعيب أن نشوه سمعتهم بكلام فاضي وغير مقبول وحسب جنسياتهمماني شايف مذيعات أحسن في الفضائيات . والبقاء للأفضل .

الى ظل الياسمين
الفراشه -

الى ظل الياسمين اقول من اين لك هذه المعلومه ان الاردنيين في دبي يتكلمون باللبنانيه وهل تعتقدين ان اللهجه اللبنانيه افضل من الاردنيه؟؟ هذا اعتقادك انت يمكن تغول اللبنانيين في دبي وكثرتهم هناك ترغم البعض ان يتكلم هذه اللهجه لان اللبنانيين لا يعرفون شيء عن اللغه العربيه واللهجه الاردنيه قريبه جدا من اللغه العربيه الفصحى وبما ان اللهجه اللبنانيه تحتوى على الكثير من المفردات المعوجه والخلط بين الفتحه والكسره فان الاردني يجد نفسه غريب وسط هذه الفئه من الناس ولكن ليس لانكم ارقى من الاردنيين واقول للمشارك بلال اليس اصلك بدوى الست عربيا ؟؟ فجميع العرب اصلهم من الباديه انا اقول عن مئات الاف السنين وليس ابتداء من دخول الفرنسيين بلاد الشام

ابتسامة وحرفية مريان
المغربي -- -

أحيي الأخت مريان وأقول إنها تقدم البرنامج بكثير من الإحترافية،والبرنامج،في غيابها وغياب الأخ بناني، عبارة عن كرنفالYou''re making a good job,keep it up;

mariaaaaaaaaaaaaaan
قمراية -

يابختك ياماريانيعني انت لسة بتقولي ياهادي بالاعلام واعترفت بلسانك انك جديدة على الرياضة وحصلت على كل هالتعليقات في لقاءكبرافو مريان

Nice one
Ayman -

بصراحة بسيطة و عفوية، لكن احنا هيك دايما بنجلد انفسنا و ما بعجبنا إلا الأجنبي، مريان انتي كتير ناجحة و بصراحة أنا ما بحب اقرأ متل هيك مقالات بس بصراحة لما شفت صورتك على الصفحة الرئيسية على طول حبيت اقرأ عنك لأنك مقنعة و قريبة كتير للقلب و جريئة مع نجاحك جنب عملاق كبير زي مصطفى الاغا إللي ما حكيتي عنو اي شي سيء، بس شو بدك تعملي بالغيرة إللي معبية قلوب بعض الناس

لا للتجريح
عمر -

إلى الامام مريان ... ( إذا أتتك المذمة من ناقصاً فهذه شهادة بأني كامل )!!

بطولة
ابو ساهر -

عملتو منها بطله ومن سيرتها بطوله عالمية ، يعني الارتباك وعدم الثقة مسيطران عليها تماما اثناء التقديم وايضا لا تتطور يوما بعد آخر حتى انا اشعر عندما اشاهدها انها تتحرك وتتحدث بلا روح في الاداء ..

يا مريام
زياد -

الانتقاد والمديح وجهان لعملة واحدة فكلاهما قد يفيد وقد يضر ويصبح الفيصل ثقتك بنفسكي يا مريام

الحقيقة
متابع مطّلع -

الى كل اللي بحكوا عن اللهجة. المزيعة المصونة ما بتحكي باللهجة الاردنية لانها مش اردنية بالاصل , الاردني الاصلي ما بغيّر لهجته وين ما راح , لانها علامة الجودة الفارقة لدى الاردنيين. اما بالنسبة لعمل الفتيات كمذيعات اخبار رياضية فأنا ومع احترامي الشديد ما بقتنع فيه لانه الشغلة بدها متابعة وحب منذ الصغر, وكلنا عارفين رأي البنات بالرياضة, خصوصا كرة القدم اللي بتمحور حواليها برنامج صدى الملاعب, ومن مرة , يا ريت لو الآغا يثقّل دمّه شوي , لانه خفيف زيادة عن اللزوم.

جئت صدفة...
جاسم -

هكذا ببساطة باتت مذيعة.. لأن انتداب الأمبيسي والعربية ومثلها من الفضائيات للاعلاميات والاعلاميين يراعى فيه بعض العوامل المتفشية في ادارات العالم الثالث من شاكلة الواسطة والزبائنية والشكل الخنثوي..فمتى تذكروننا بهذه الدروب الملتوية..لقد نسيناها.

فضحونا
أردني وأفتخر -

كلام ظل الياسمين سليم مية بالمية والمذيعين الأردنيين يتحدثون اللهجة اللبنانية في دبي وبالأخص الإناث منهم . وهناك من يتحدث باللهجة الإماراتية وأولهم زياد عبيدات وكأنه مواطن . والله عيب يا جماعة الخير

الهمم انها اردنية
مصطفي صيام -

بس نفسي اشوف اى شخص من الى مش عاجبو حضور باسيل يطلع علي التفزيون ويكون مش مرتبك يعني على اساس انكم كلكم ابتفهم في الرياضة اخت باسيل انتي رفعتي راس الاردنية كلهم وانا بفتخر فيكي اكثير

اردني بدوي وافتخر
عامر -

يا سيد أردني وأفتخر بدي أقص أيدي اذا انت اردني. انت فلسطيني, وعارف انه مريان مش اردنية و انها فلسطينية, ولك الاردنين ما بتنازلو عن لهجتهم مهما كان, لهجه الفلاحين و البدو الرجال.

فاشلة بكل ايشي
تحسين -

هي فاشلة في كل شئ تقديم برامج وعرض ازياء وكل ايشي. .

الله يهديك
أيمن -

ماعندك موضوع افضل من هذا الموضوع تتحفنى به ارجو من ايلاف عدم التطرق لمثل هذا الموضوع

ظل الياسمين؟!!!
رانيا-ليبيا -

من قالك ان هي تحكي بلهجة لبنانية؟ واضح من لهجتها انها هي أردنية، و بعدين ما عرفتينا حضرتك من أي بلد في شمال أوروبا جاية؟!!!!

...
رانيا-ليبيا -

She looks like French tennis player Mary Pierce, doesn''t she?

لا للواسطة
بدوي وافتخر -

فلسطينية مش اردنية,لا روح لا الاداء!!!! مذيعة صدفة!!! برافو واسطة

...................
انا مش عاجبو -

are these her kids or was it when she was young

تنويه
عامر -

الى رقم 29 يا استاذ انا اكثر المقربين للاستاذ الكبير زياد عبيدات بحب اقول انه زياد بعمرة ما حكى الا بلهجته الاردنيه الاصيله

راااااااااااااااائعه
بلال -

انت رائعه بكل شيء لكن لماذا تلبسين الاسود باستمرار !؟!

النقد بدون تجريح
خالد -

سيدتي الفاضلهارجو ان تقبلي نقدي بصدر رحبظهورك ببرنامج صدى الملاعب ظلم لك ويضعك بالمقارنه وهذا خطا كبير راجعي نفسك كثيرا اين تجدين نفسك .. واستشيري ذوي الخبرهاتمنى لك التوفيق والنجاح

مرياااان افضل مذيعة
عاشق مرياااان -

مرياان افضل مذيعة و اجمل مذيعة و انا اقول للي يكرهونها لا تتجاوزون الخطوط الحمراء مريان أفضل و أجمل مذيعة .... تحياتي عاشق مريان

زيد رائع
ميدو -

بصراحة ياجماعة ماشدنى في الموضوع هو طريق السرد من الكاتب الموهوب جدا الاخ زيد بنيامين ... الكلام متناسق والطريقة سلسة والاسلوب سهل ممتنع .

مرياااان افضل مذيعة
عاشق مرياااان -

مرياان افضل مذيعة و اجمل مذيعة و انا اقول للي يكرهونها لا تتجاوزون الخطوط الحمراء مريان أفضل و أجمل مذيعة .... تحياتي عاشق مريان

والله احبك يامريان
محمدالعتيبي السعوديه -

والله ماتابع مصطفى دايم اتابعها انتي حلى صدى الملاعب واتمنا منك الايوم اللي تقدمي فيه تغيرين اسم البرنامج... محمد محبك

مذيعه ناجحه
الساهر99 -

مذيعه ناجحه بكل ماتعنيه الكلمه من معنى واضافة لصدى الملاعب واخيرا مبدعه في كل شي

والله احبك يامريان
محمدالعتيبي السعوديه -

والله ماتابع مصطفى دايم اتابعها انتي حلى صدى الملاعب واتمنا منك الايوم اللي تقدمي فيه تغيرين اسم البرنامج... محمد محبك

تبقى أعلامية اردنية
فارس عيد -

بسم الله الرحمن الرحيم نفتخر دوما بخبراتنا الوطنية وطاقتنا الابداعية في الخارج ونسعد كثيرا ونحن نشاهد اعلاميا رياضيا بحجم لطفي الزعبي ورفاقه يشقون طريقهم بأمتياز في أشهر القنوات الفضائية وأوسعها انتشارا ونذكر منهم على سبيل الحصرلا المثال & ; زياد عبيدات وحبيب زعبلاوي وعثمان القريني ومريام باسيل والاخيرة هذه والتي تمثل العنصر النسوي وربما الوحيد في الاعلام الرياضي الاردني في الخارج وعرفت تلك الاعلامية الحسناء من خلال البرنامج الجماهيري & ; صدى الملاعب & ; والذي تناط بها مهمة تقديم حلقتي نهاية الاسبوع بدلا من الاعلامي المخضرم & ; مصطفى الاغا & ; ومصطفى الاغا لم يفصح يوما عن ناديه السوري المقرب اليه رغم الاشارات العديدة من الجماهير السورية تسأله عن انتمائته النادوية ولكن خبرة & ; الاغا & ; دائما تسنده بالافلات من الاجابة هو وضيوفه من النقاد الرياضيين الا من رحم ربي فقط يبدي أعجابه بنادي & ; تشيلسي & ; الانجليزي وهذا حق مشروع له بالطبع . ما دفعني للكتابة حول هذا الموضوع هو التقديم الغير المتوازن لاداء مريام باسيل في حلقة صدى الملاعب ليوم الجمعة الموافق للسادس من الشهر الجاري وهو موعد مبارة القطبين & ; الفيصلي والوحدات & ; في المملكة ضمن مرحلة الاياب من الدوري الاردني والتي أنتهت زرقاء وبهدف يتيم . لكن مريام كانت تبحث عن تأجيج لعواطفها مع الاخضر بتسليط الضوء على الاداء المميز للوحدات وهذا حق لا ننتقص منه شئ ولكن المبارة تحسب بالاهداف ووصفها للفيصلي بأنه الغريم التقليدي للوحدات ولكن الشائع هو العكس بحكم الانجازات الكبيرة التي حققها الفيصلي على المستوى المحلي والقاري ولعراقة هذا النادي & ;75 & ; عاما من العطاء ولا احد ينكر أن الوحدات كان ندا قويا للفيصلي بل وأكد سطوته عليه مرات عديدة خلال العقدين المنصرمين من الزمان ولكن الرياضة تتكلم بالارقام واعتقد أن الارقام تنصف النادي الفيصلي وبلامقارنة . ونعود الى قصة أعلاميتنا الاردنية مريام باسيل حينما نوهت وفي أكثر من موقف الى قصة ركلة الجزاء الغير محتسبة للوحدات والتي لم يحتسبها الحكم المصري المخضرم عبد الفتاح وكأن تلك الركلة ستغير مجرى الللقاء على حد تعبير الزميلة ويبدو أن خبرتها في ميدان كرة القدم متواضعة و لو عادت الى الوراء و تابعت يد ماردونا تضع الكرة في مرمى انجلترا في مونديال المكسيك 1986 والحكم

مرياااان
allaa -

السلام عليكم مرياااان عزيزيتي انا والله اردني وافتخر باردنيتي لكن انتي يا عزيزيتي ينقصك الكثير حتى تحملي اسم الاردن فانت للاسف الشديد مشروع مذيعه ولست مذيعه وشاهدت ذلك فيك من ارتباكك والخوف من الكميرا وتحيزك للوحدات الله يهديكي ولا تعتمدي ع الواسطه لانها ما راح تدوم ,, فلو كنت ناجحه كان ابقاك التلفزيون الاردني معه ,,تحياتي للكاتب

تبقى أعلامية اردنية
فارس عيد -

بسم الله الرحمن الرحيم نفتخر دوما بخبراتنا الوطنية وطاقتنا الابداعية في الخارج ونسعد كثيرا ونحن نشاهد اعلاميا رياضيا بحجم لطفي الزعبي ورفاقه يشقون طريقهم بأمتياز في أشهر القنوات الفضائية وأوسعها انتشارا ونذكر منهم على سبيل الحصرلا المثال & ; زياد عبيدات وحبيب زعبلاوي وعثمان القريني ومريام باسيل والاخيرة هذه والتي تمثل العنصر النسوي وربما الوحيد في الاعلام الرياضي الاردني في الخارج وعرفت تلك الاعلامية الحسناء من خلال البرنامج الجماهيري & ; صدى الملاعب & ; والذي تناط بها مهمة تقديم حلقتي نهاية الاسبوع بدلا من الاعلامي المخضرم & ; مصطفى الاغا & ; ومصطفى الاغا لم يفصح يوما عن ناديه السوري المقرب اليه رغم الاشارات العديدة من الجماهير السورية تسأله عن انتمائته النادوية ولكن خبرة & ; الاغا & ; دائما تسنده بالافلات من الاجابة هو وضيوفه من النقاد الرياضيين الا من رحم ربي فقط يبدي أعجابه بنادي & ; تشيلسي & ; الانجليزي وهذا حق مشروع له بالطبع . ما دفعني للكتابة حول هذا الموضوع هو التقديم الغير المتوازن لاداء مريام باسيل في حلقة صدى الملاعب ليوم الجمعة الموافق للسادس من الشهر الجاري وهو موعد مبارة القطبين & ; الفيصلي والوحدات & ; في المملكة ضمن مرحلة الاياب من الدوري الاردني والتي أنتهت زرقاء وبهدف يتيم . لكن مريام كانت تبحث عن تأجيج لعواطفها مع الاخضر بتسليط الضوء على الاداء المميز للوحدات وهذا حق لا ننتقص منه شئ ولكن المبارة تحسب بالاهداف ووصفها للفيصلي بأنه الغريم التقليدي للوحدات ولكن الشائع هو العكس بحكم الانجازات الكبيرة التي حققها الفيصلي على المستوى المحلي والقاري ولعراقة هذا النادي & ;75 & ; عاما من العطاء ولا احد ينكر أن الوحدات كان ندا قويا للفيصلي بل وأكد سطوته عليه مرات عديدة خلال العقدين المنصرمين من الزمان ولكن الرياضة تتكلم بالارقام واعتقد أن الارقام تنصف النادي الفيصلي وبلامقارنة . ونعود الى قصة أعلاميتنا الاردنية مريام باسيل حينما نوهت وفي أكثر من موقف الى قصة ركلة الجزاء الغير محتسبة للوحدات والتي لم يحتسبها الحكم المصري المخضرم عبد الفتاح وكأن تلك الركلة ستغير مجرى الللقاء على حد تعبير الزميلة ويبدو أن خبرتها في ميدان كرة القدم متواضعة و لو عادت الى الوراء و تابعت يد ماردونا تضع الكرة في مرمى انجلترا في مونديال المكسيك 1986 والحكم