رياضة

عرض لشراء نيوكاسل بقيمة 150 مليون إسترليني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


أشرف أبوجلالة - إيلاف:
في الوقت الذي سبق وأن أشارت فيه بعض التقارير الصحافية إلى وجود اهتمام من جانب بعض المستثمرين بمنطقة الشرق الأوسط ونيجيريا لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي قبل عدة أشهر، أزاحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية النقاب عن أن هناك نية لدى رجل أعمال بريطاني أبدى استعداده لتقديم صفقة استيلاء كاملة بقيمة 150 مليون إسترليني على مسؤولي النادي الإنكليزي العريق.

وبرغم أن الغموض لا زال يحيط بما يدعيه هذا الثري الذي يعمل في صناعة المنسوجات ويدعى "ريك باركينسون"، إلا أن بيان صحافي صدر نيابة ً عنه صباح اليوم قد أعلن عن أنه قام بحشد كونسورتيوم مكون من خمس أشخاص مستعد لتقديم عرض بقيمة 90 مليون إسترليني على مالك النادي الحالي، مايك أشلي، وهو المبلغ الذي يقل بعشرة ملايين إسترليني عن القيمة التي يطلبها أشلي. وبالإضافة إلى ذلك، يقول باركينسون ومؤيديه أنهم سيخصصون مبلغا ً قدره 30 مليون إسترليني لإعادة هيكلة قطاع الأعمال، وتثبيت آلان شيرر مديرا ً فنيا ً للفريق ومنحه مبلغا ً آخرا ً قدره 30 مليون إسترليني من أجل إبرام بعض الصفقات لتدعيم صفوف الفريق اعتباراً من الموسم الجديد.

كما كشفت الصحيفة عن أن باركينسون وأعوانه لم يجرون إلى الآن اتصالاتهم ببنك سيمور بيرس الاستثمارى، المنوط بإتمام صفقة بيع النادي، رغم ادعائهم بأنهم سيكونوا مستعدين لفعل ذلك في غضون العشرة أيام المقبلة. ومع هذا، فلا توجد لدى النادي أو حتى المصادر العليمة بالمدينة أي معلومات متعلقة بعرض باركينسون والكونسورتيوم الخاص به.

وبحسب ما يتردد، فإن "كيث هاريس"، رئيس بنك سيمور بيرس الاستثمارى، قد فتح باب المفاوضات بالفعل مع أربعة مشترين محتملين، كانت آخرهم إحدى المجموعات التجارية الربحية التي يوجد مقرها بسنغافورة، وهي المجموعة التي أكدت رغبتها في إتمام صفقة شراء النادي مطلع هذا الأسبوع. لكن وبحسب الصحيفة، فإن هناك أطراف أخرى مهتمة بشراء النادي قد حققت على ما يبدو تقدما ً كبيرا ً في الوقت الذي يحاول فيه أشلي إنهاء فترة بقاؤه داخل جنبات النادي في أقرب وقت ممكن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف