رياضة

مصر لتأكيد تألقها والبرازيل لبلوغ نصف النهائي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جوهانسبورغ : يتطلع المنتخب المصري الى تكرار عرضه الرائع في مباراته الاولى ضد البرازيل عندما يلتقي نظيره الايطالي بطل العالم في مواجهة قوية له الخميس على ملعب ايليس بارك في اطار المجموعة الاولى لبطولة كأس القارات المقامة حاليا في جنوب افريقيا.وكان منتخب الفراعنة احرج المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات وحامل لقب البطولة في مباراته الاولى عندما نجح في قلب تخلفه 1-3 في نهاية الشوط الاول الى تعادل 3-3 حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يسقط بركلة جزاء نفذها بنجاح النجم البرازيلي كاكا.

لكن على الرغم من الخسارة فقد نال المنتخب المصري احترام الجميع بعد الاداء المتميز الذي قدمه بفضل مايسترو الاهلي محمد ابو تريكة وهدافه محمد زيدان صاحب هدفين في مرمى البرازيل بالاضافة الى تألق اكثر من نجم في صفوفه.

واكد المدير الفني للمنتخب حسن شحاتة بان فريقه يسعى الى ان يبني على ما قدمه امام البرازيل مشيرا الى ان معنويات اللاعبين ارتفعت بشكل كبير وهم مصممون على الخروج بنتيجة ايجابية ضد المنتخب بطل العالم وان كانت المهمة صعبة.

وقال شحاتة "لا شك بان مباراة ايطاليا تختلف كليا عن مواجهة البرازيل لان الكرة الايطالية مدرسة مختلفة، واتوقع ان يجد فريقي صعوبة اكبر في اختراق الحائط الدفاعي للايطاليين خلافا للبرازيليين الذي لا يقفلون المباراة".

واضاف "المهم بالنسبة الينا الا نرتكب الاخطاء نفسها التي وقعنا فيها ضد البرازيل خصوصا في الدقائق الاولى لان هذا الامر يؤثر سلبا على معنويات اللاعبين".

وكشف "لقد تناقشت مع اللاعبين عن هذه الاخطاء وسنعمل على تحاشيها ضد ايطاليا".

ومن المتوقع ان يعتمد شحاتة على التشكيلة ذاتها التي بدأت المباراة ضد البرازيل، ولم تسجل اي اصابات في صفوف المنتخب، لكن المدير الفني لن يستطيع الاعتماد على الظهير الايمن احمد المحمدي الذي تسبب بركلة الجزاء اثر لمسه الكرة بيده علما بانه نزل احتياطيا في منتصف الشوط الثاني وابلى بلاء حسنا.

في المقابل اشاد مدرب منتخب ايطاليا مارتشيلو ليبي بالمنتخب المصري وبمديره الفني شحاتة وقال "اعرف المنتخب المصري جيدا، لقد فاز بكأس الامم الافريقية في النسختين السابقتين وهذا يعني الكثير على الصعيد القاري خصوصا انه تفوق على نخبة المنتخبات الافريقية".

وتابع "يعجبني كثيرا كيف يدير حسن شحاتة فريقه، لن تكون المباراة نزهة لفريقي قياسيا على الاداء الذي قدمه المنتخب المصري ضد البرازيل".

وقد يجري ليبي بعض التعديلات على تشكيلته الاساسية ابرزها اشراكه مهاجم بايرن ميونيخ العملاق لوكا توني اساسيا على حساب البرتو جيلاردينو الذي لم يقدم الشيء الكثير في المباراة الاولى ضد الولايات المتحدة.

وكان المنتخب الايطالي تخطى تخلفه امام نظيره الاميركي الذي لعب 60 دقيقة بعشرة لاعبين صفر-1 الى فوز 3-1 بفضل ثنائية لمهاجمه الجديد جوزيبي روسي الذي سجل نقاطا لملء احد المركزين في خط الهجوم.

ولا يزال الشك يحوم حول مشاركة قائد المنتخب الايطالي المخضرم فابيو كانافارو لعدم شفائه تماما من اصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال مباراة ودية قبل انطلاق البطولة.

البرازيل-الولايات المتحدة

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها تلتقي البرازيل والولايات المتحدة في بريتوريا وسيحاول المنتخب الاول حسم امره وبلوغ نصف النهائي.

زاهر: رد الفيفا على احتجاجنا غير مقنع

هل يخاف المنتخب العراقي .. نظيره الاسباني ؟

البرازيل تعاني الأمرين وتهزم مصر بصعوبة في كأس القارات

تعادل سلبي مخيب بين جنوب افريقيا والعراق

اسبانيا تكتسح نيوزيلندا بالخمسة وهاتريك لتوريس

ولم يقدم المنتخب البرازيلي حامل اللقب اداء مقنعا في مباراته الاولى ضد مصر (4-3) خصوصا في الشوط الثاني حيث سمح للمصريين باستعادة المبادرة ولم يتبدل الوقت الا في الوقت بدل الضائع بفضل ركلة جزاء.

ولم يتمكن اي منتخب من تسجيل ثلاثة اهداف في مرمى المنتخب البرازيلي منذ حزيران/يونيو عام 2005 عندما تغلبت عليه الارجنتين 3-1 في تصفيات مونديال المانيا.

واعتبر مدرب المنتخب ان سبب تراجع اداء فريقه في الشوط الثاني مرده الى التعب جراء خوضه مباراتين صعبتين امام الاوروغواي والبارغواي ثم تكبده مشقة السفر الطويل الى جنوب افريقيا حيث لم يخلد اللاعبون الى راحة جيدة.

بيد ان دونغا وعد بان تكون الامور مختلفة في مواجهة الولايات المتحدة بعد ان تأقلم اللاعبون جيدا على الاجواء المناخية في جنوب افريقيا.

وقد يلجأ دونغا الى اجراء بعض التعديلات على صفوف فريقه حيث لم يكن اداء روبينيو مقنعا على الاطلاق في المباراة الاولى وقد يحل مكانه الكسندر باتو اساسيا الى جانب لويس فابيانو.

واكد حارس مرمى البرازيلي جوليو سيزار بانه يتوجب على فريقه ان يرتقي بسمتواه اذا ما اراد الذهاب بعيدا في البطولة وقال "لا نتسطيع ارتكاب الاخطاء ذاتها كما فعلنا امام المنتخب المصري، لان المنتخبات العريقة لا ترحم في الادوار المقبلة".

وتابع "انا واثق من اننا سنظهر بوجه مختلف امام الولايات المتحدة".

في المقابل اكد لاعب وسط المنتخب الاميركي مايكل برادلي ابن المدرب بوب برادلي ان على فريقه نسيان نتيجة المباراة الاولى والتركيز على الخروج بنتيجة ايجابيةامام البرازيل وقال "علينا ان نستعيد تركيزنا للمباراةالمقبلة ضد البرازيل، نستطيع ان نشكل ارباكا لاي منتخب والبرازيل ليست استثناء".

وبرز في صفوف المنتخب الاميركي في مباراته الاولى مهاجمه الصاعد جوزي التيدور والمدافع العملاق اوغوسي اونييوو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شرف
محمد سالم -

والله المنتخب المصري رفع راس المصريين والعرب كلهم

احفاد الفراعنه
احمد حجازي -

بصراحه انا مكنتش متوقع اللعب ده وبذات بعد لعبهم قدام الجائر والحمد لله المنتخب صحي وربنا يوفقنا في مطش ايطاليا (( لكل جواد كبوه )) منتخبنا صحي وإن شاء الله مش هينام تاني

احفاد الفراعنه
احمد حجازي -

بصراحه انا مكنتش متوقع اللعب ده وبذات بعد لعبهم قدام الجائر والحمد لله المنتخب صحي وربنا يوفقنا في مطش ايطاليا (( لكل جواد كبوه )) منتخبنا صحي وإن شاء الله مش هينام تاني

ازاااااااااي
أحمد صالح -

والله انا شايف ان احنا هنغلب ايطاليا وابو تريكة احسن لعيب في العالم لان مفيش واحد من البرازيل عرف يقطع منه كورة وان شاء الله النصر للفراعنة ان شاء الله هنصعد

زاهر زودها حبتين
محمد نبيل نعيم -

أعشق مصر وكرة القدم المصرية والعربية حتى النخاع، وشعرت بالفخر والبهجة بعد العرض الرائع الذي قدمه المصريون أمام البرازيل على الرغم من الفوز البرازيلي الذي تحقق بركلة جزاء مستحقة... لكن وبكل صراحة فإن التصرفات الإدارية التي قام بها سمير زاهر في شأن ركلة الجزاء هذه زادت عن حدها، وقللت من احترام العالم كله لهذا الانجاز المصري الكبير وأكدت أن زاهر ومن معه لا يقبلون الحقائق وأن شماعة التحكيم حاضرة في أي مناسبة حتى لو كنا حققنا فيها أكبر إنجاز ممكن لم يكن ينتظره أحد. نعم التعادل مع البرازيل كان سيرفع من سمعة الكرة المصرية التي طالما دافعت عنها يوم كنت رئيساً للقسم الرياضي في جريدة الحياة اللندنية المحترمة ولمدة خمس سنوات متصلة، ويزيد من مكاسب زاهر وأخوانه في الاتحاد المصري الذي كان سينسب هذا الإنجاز إلى سياساته الحكيمة وذكاء وألمعية القائمين عليه كما حصل دائماً في كل الإنجازات السابقة، إلا أن تصرف زاهر وإصراره على ما يفعل قلل كثيراً من سمعة الكرة المصرية لأنه في الواقع يدعوا إلى تثبيت الخطأ الذي كاد يقع فيه الحكم الإنجليزي وإدعاء حق هو أبعد ما نكون نحن منه. لكن أخطر ما جاء في محيط هذه الشكوى والشكوى لغير الله مذلة، ذلك التصريح الذي استشهد فيه المهندس محمود طاهر رئيس البعثة المصرية بما حدث في لقاء برشلونة وتشلسي بأن الحكم احتسب ثلاث ركلات جزاء خاطئة ولم يتراجع عنها لأن هذا التصريح يزيد من الإيمان بأن الاتحاد المصري لكرة القدم يبحث عن حق غير مشروع... مش برضه ولا إيه يا كابتن محمد حسام الذي احترمته كثيراً عندما أكد أن مايفعله زاهر لا جدوى منه، لأن طاقم التحكيم بحكامه الأربعة هو كيان واحد يسعى إلى إعطاء كل ذي حق حقه وأن قرار الحكم سليم 100% طالما أنه لم يستأنف اللعب قبل تعديل قراره الخاطئ إلى القرار الصحيح. كفاية كدة في حكاية ركلة الجزاء ومباراة البرازيل وركزوا على تقديم عرض مماثل أمام إيطاليا وأفضل منه أمام أمريكا، والأهم من ده كله إيجاد الحلول المناسبة خلال الفترة المقبلة لتحقيق آمال 80 مليون مصري ومعهم 300 مليون عربي بالوصول إلى نهائيات كأس العالم!!

محاربي الصحراء
هشام -

هي نتيجة فقط، واداء المنتخب البرازيلي لم يكن في مستواه بسس المباريات التي هطلت على جل لاعبيه وخاصة اللاعبون الذين التحقوا بالفريق بعد انهاء المباريات الاوربية، فالسامبا البرازيلية لم تشتغل بعد كما عودتنا.

خير امة أخرجت للناس
محمودعامر -

التارخ لا يلعب في ال 90 دقيقه إنما المجهود والعطاء والعقل وليس الماضي ـ دائما هناك بدايه لكل شيءـ أمنو بأنفسهم ولم يبخلوا بمجهود والتفوا على قلب رجل واحد (إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا) وعد من الله فلماذا ننهزم قبل أن ندخل المعركه وقد وعدنا الله بأن الأسباب ستعطي نتائجهاـاتعب وسترى ثمرة مجهودك وقد كان (آمنت بالله) (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى) فعلها أولاد شحاته ويستحقون أن نرفع لهم القبعه ونقف لهم احتراما على ثقتهم بالله (يحيا العرب وتحيا مصر قلب العروبه)

كاكا والبرازيل وبس
برازيلي -

كاكا وبس والباقي كله خس