رياضة

ناجح حمود: انتخابات الاتحاد العراقي الشهر المقبل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عبد الجبار العتابي من بغداد :عقد ناجح حمود النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم المنتهية ولايته يوم الخميس، في فندق السدير ببغداد مؤتمرا صحفيا لتوضيح المستجدات على الساحة الكروية العراقية وشؤون الانتخابات بعد ان انتهت المدة المحددة من الاتحاد الدولي (الفيفا) يوم الاول من تموز يوليو ، وقد شهد المؤتمر غياب الاعلام المرئي احتجاجا على تجاهل الاتحاد للفضائيات العراقية خلال بطولة كأس القارات ، وقال ناجح حمود :ان انتخابات اتحاد الكرة والتي تشغل فكر الكثير من المتابعين، والتي ارجأت لأكثر من مرة ، ستقام في الاشهر المقبلة، بسبب عدم اكتمال الاجراءات الخاصة باتمام اسماء الهيئة العامة واللائحة الانتخابية بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ،اما الانتخابات الخاصة باختيار ممثلي الحكام والمدربين واللاعبين القدامى ، ستجري خلال شهر تموز / يوليو الحالي ،على ان يكون موعد اجراء انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم من تأريخ 15 ولغاية 20 من شهر آب /اغسطسالمقبل، وان اختيار موعد من عدة ايام لاعطاء الفرصة في حالة حدوث اي طاريء لاختيار اليوم الذي يليه لاكمال الانتخابات وبشكل ناجح ، مشيرا الى : ان الاتحاد سيفسح المجال امام الراغبين في دخول الانتخابات والترشيح للمناصب من تأريخ التاسع ولغاية 14 من الشهر المقبل .


واضاف : ان الانتخابات حاصلة لا محالة، وكنا نتمنى ان تجري الانتخابات قبل هذا الوقت، لكن الاليات التي تستوجبها اجراء الانتخابات تأخرت، بسبب عدد اعضاء الهيئة العامة التي حصل عليه اعتراض، ولا يوجد لدينا اي (فيتو) على اي احد يريد ان يرشح للانتخابات ، واشار الى : ان اعضاء الاتحاد الحالي عليهم (خط احمر) من قبل البعض للاشتراك في الانتخابات المقبلة، ونحن مستعدون لتقبل اختيار اعضاء الهيئة العامة للاتحاد الجديد عن طريق الانتخابات .


واوضح :ان الاتحاد قرر وضع جدول زمني للانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة حيث سيتم اجراء انتخابات اختيار ممثلي الحكام (ممثل واحد)، وممثلي المدربين (ممثل واحد)، وممثل اللاعبين القدماء (ممثل واحد)، اضافة الى ممثل لاندية الدرجة الثانية (ممثل واحد)، وسيكون موعد اجراء الانتخابات من يوم 15 ولغاية 25 تموز (يوليو) الحالي، وقد تم اختيار موعد من الاول ولغاية الخامس من شهر آب / أغسطس المقبل موعدا لاجتماع اعضاء الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم، والسادس منه موعدا لأرسال اسماء الهيئة العامة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ،وان الاتحاد وضع موعدا بديلا يأتي كأجراء طاريء في حالة حدوث اي شيء غير متوقع قد يؤدي الى تأجيل الانتخابات بشكل قسري فيتم اختياريوم 11 ولغاية 15 تشرين الاول المقبل كموعد بديل لأجراء انتخابات ممثلي الحكام واللاعبين القدماء والمدربين وممثل اندية الدرجة الثانية، ومن الاول ولغاية 15 تشرين الثاني /نوفمبرالمقبل كموعد بديل لاجراء الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة، وان اعضاء الهيئة العامة لاتحاد الكرة يتكونون من ممثلي 27 ناديا من اندية الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي، وممثلي 15 ناديا من اندية الدرجة الاولى، وممثلي 17 اتحادا فرعيا للمحافظات، وممثل الحكام، وممثل المدربين، وممثل اللاعبين القدماء، وممثل اندية الدرجة الثانية، ومجلس ادارة الاتحاد العراقي لكرة القدم الحالي الذي يحق لهم الترشيح ولا يحق لهم التصويت في الانتخابات.


واشار حمود ان الاتحاد كان مع فكرة زيادة عدد اعضاء الهيئة العامة وخاصة اندية الدرجة الاولى والتي حاولنا جعلها 30 بدلا من 15، لكن (فيفا) رفض، واكد انه لم يسمح لاعضاء الاتحاد بأن يصوتوا في الانتخابات الا اذا كانوا ممثلين لاحد الجهات الموجودة في الهيئة العامة لاتحاد الكرة، وبذلك خسر اعضاء الاتحاد الحالي 11 صوتا كان شبه مضمون لهم في الانتخابات ، مؤكدا على ان العراق اخذ اكثر من استحقاقه بالنسبة لعدد اعضاء الهيئة العامة بالمقارنة مع الدول الاخرى !!.


وحول المدرب بورا وعلاقته مع المنتخب الوطني العراقي ، قال حمود : لازلنا على اتصال معه ، وكانقد طلب منا اجازة لزيارة اهله في المكسيك، ولم يحسم امره بعد، واضاف : وللامانة نقولها انه مدرب محترف متمكن من عمله وقدم الكثير لمنتخبنا الوطني في كأس القارات !!، ونتمنى ان يتواجد معنا في الفترة المقبلة في بغداد للتفاوض على المرحلة المقبلة من عمله لانه مدرب محترف وله بالتأكيد شروطه الخاصة للعودة بالعمل في العراق .


اما عن المباراة المقبلة مع المنتخب الفلسطيني قال ناجح حمود : إنه سيلعب مباراتين في ملعب الشعب الدولي ، الاولى ستكون في السادس من الشهر الحالي ، وهدف المباراة نبيل من أجل كسر الحظر الرياضي المفروض على العراق وستتم المباراة بموافقة (فيفا)، وسيتم اختيار مدرب محلي لقيادة المنتخب لهاتين المباراتين امام منتخب فلسطين ، ومن المتوقع ان يكون رحيم حميد مساعد مدرب المنتخب الوطني السابق مشرفا على المنتخب في مبارياتيه الوديتين

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قاطعوهم فانهم زائلون
مسلم البلداوي -

حسنا فعلت وسائل الاعلام العراقي الحرة بمقاطعة هذا الموتمر. فان هذا الاتحاد لم يتجاهل وسائل الاعلام العراقية فحسب بل تجاهل كل الاصوات الشريفة وداس على كل مشاعر الجماهير العراقية الراياضية منها وحتى غير الرياضية. انه اتحاد لايمثل العراق ولا الرياضة العراقية ولم ينتخب من قبلهم بل فرضه الاتحاد الدولي لاسباب تخص مصلحته ولاتخص المصلحة العراقية ولا مصلحة الرياضة العراقية. اني اطالب من هذا الموقع كل الجماهير الرياضية العراقية وكل الشعب العراقي بمقاطعة هذا الاتحاد المسخ, اتحاد حسين تعيس. ومقاطعة منتخبه, منتخب يونس محمود. ومقاطعة كل انشطة هذا الاتحاد الذي لم يجلب لنا سوى الذل والخسارة والنتائج المحزنة والاليمة. هذا الاتحاد الذي تاجر بفرحة شعب مجروح وباع سمعته بابخس ثمن, لايستحق منا اي اهتمام او احترام. اعلنها من هنا مقاطعة كاملة حتى ياتي اتحاد جديد يمثل العراقيين ومنتخب من قبلهم, همه سمعة العراق وفرح جماهيره المتعطشه. اطلب من كل عراقي حريص على بلده عدم المشاركة بتلميع صورة حسين ومقاطعة المباريات التي ينوي اقامتها في بغدادنا الحبيبة. ان بغداد لايشرفها اتحاد حسين تعيس ولا منتنخبه المسخ. انما يشرفها اتحاد نابع من ارادة الجماهير وعمله من اجلهم ومقره بقلب بغداد لا بغيرها. كما اطلب من جميع الاعبيين الحريصين على سمعتهم الكروية عدم المشاركة بهذه المباريات تحت ذل هذا الاتحاد واستهتاره. لقد صبرنا طويلا فلا لن نقبل بهذه المساومة وستعود بغداد لاحتضان المنتخب ومبارياتة تحت قيادة اتحاد وطني نزيه قريبا باذن الله كما عادت اللجنه الاولمبية العراقية الى حضن وطنها الدافيء.

الى المسمى مسلم البل
محمد -

الاتحاد العراقي هو افضل اتحاد في المنطقة وحسين سعيد الانزه والاكثر اخلاصا من كل الشخصيات الرياضية التي مرت على تاريخ العراق قارن بين انجازات السعودية والكويت وسوريا والاردن وحتى تركيا فستجد ان العراق اقضل منهم في الخمس السنوات الماضية بالرغم من وضع البلد بالطائفية لهذا الاتحاد ولشخص الكابتن القدير حسين سعيد