رياضة

بيرهوف : هدف المانيا هو لقب المونديال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

- ذكر مدير المنتخب الالماني لكرة القدم اوليفر بيرهوف لاعبيه بان "الهدف هو اللقب بالنسبة الى بلد مثل بلدنا" في مونديال 2010 الذي تستضيفه جنوب افريقيا من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو.

وقال بيرهوف في تصريحات اوردتها الصحافة المحلية السبت "الهدف الادنى هو دائما بلوغ ربع النهائي، لكن حلمنا هو بالطبع ان نصبح ابطال العالم. في مونديال 2006 وفي كأس اوروبا 2008، لم نكن بعيدين عن احراز اللقب". واضاف الدولي الالماني السابق "يتعين على بلد مثل بلدنا ان يخوض البطولة وهو يسعى الى احراز اللقب".

وكان بيرهوف آخر من ساهم في تتويج المانيا بلقب عالمي او اوروبي حين سجل اول هدف ذهبي في تاريخ البطولات الكبرى وذلك في مرمى تشيكيا (2-1) بعد تعادلهما 1-1 في نهائي كأس اوروبا 1996 التي استضافتها انكلترا.

ومنذ ذلك الحين، خاضت المانيا، بطلة العالم 3 مرات (1954 و1974 و1990)، نهائي مونديال 2002 وخسرت امام البرازيل (صفر-2) ونهائي كأس اوروبا 2008 وخسرت امام اسبانيا (صفر-1).

ويرى بيرهوف ان منتخبات "البرازيل واسبانيا وانكلترا بقيادة (الايطالي فابيو) كابيللو" مرشحة لاحراز اللقب في مونديال 2010، معتبرا ان "المانيا والارجنتين وايطاليا تأتي بمستوى واحد، لكني اعتبر ان ساحل العاج تملك منتخبا قويا جدا جدا". وتلعب المانيا في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم ايضا استراليا وصربيا وغانا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف