رياضة

الإكوادور تخطط للمشاركة في كأس العالم 2014

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال لويس تشيريبوجا رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم أمس الاثنين أن بلاده تتطلع إلى التأهل إلى بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل ، بعد الإخفاق في اللحاق بركب المشاركين في بطولة 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا. وأشار تشيريبوجا أن 2009 كان "عاما مرتبطا بالخروج"، الذي اعتبره "خيبة أمل كبيرة لأن الإكوادور تتمتع بمنتخب كبير".

وعدد رئيس الاتحاد العوامل التي تسببت في ضياع حلم التأهل مثل "عدم التركيز" الذي أدى إلى إهدار العديد من النقاط ، وأخطاء الحكم سالفيو فاجونديس خلال مباراة أوروجواي ، عندما تغاضى عن احتساب ضربة جزاء لمصلحة الإكوادور ، إلى جانب عدم توفيق مهاجمي المنتخب.

وأوضح تشيريبوجا أنه سيتم إعلان اسم المدير الفني الجديد للإكوادور عقب بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا ، ورفض الحديث عن أسماء المرشحين ، لكنه قال إن من سيتولى المنصب عليه "أن يكون ملما بالوسط الكروي في الإكوادور وأن يكون قد سبق له المشاركة في تصفيات كأس العالم ، وأن يتفهم طبيعة لاعبي الإكوادور".

وتأهل منتخب الإكوادور إلى كأس العالم مرتين متتاليتين عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية تحت قيادة المدرب الكولومبي هرنان داريو جوميز ، وعام 2006 في ألمانيا بقيادة كولومبية أيضا للمدير الفني فرناندو سواريز.

وخلال التصفيات الأخيرة ، لم يتمكن المدرب الإكوادوري سيكستو فيزويتي من قيادة المنتخب الإكوادوري لأول بطولة لكأس العالم تقام في القارة الأفريقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف