رياضة

الكوري تشونغ يون يرشح نفسه لخلافة بلاتر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لمح الكوري الجنوبي تشونغ يونغ يون، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى أنه يدرس احتمالات ترشيح نفسه لمنافسة سيب بلاتر على رئاسة الفيفا في الانتخابات التي ستجري في أيار المقبل.

وقال تشونغ (58 عاماً) ضمن الخطاب الذي ألقاه في مؤتمر قادة كرة القدم والذي عقد في لندن مؤخراً: "من السابق لأوانه القول إنه سوف لن تكون هناك منافسة على منصب رئاسة الفيفا في أيار المقبل".

وأجاب رداً على سؤال عما إذا كان سيرشح نفسه لهذا المنصب: "لم أفكر في ذلك من قبل، ولكن بما أن تم سؤالي عن ذلك، فإنني سأفكر في الأمر بصورة جدية". وأضاف: "نحن بحاجة إلى المنافسة على القمة... وبحاجة أيضاً إلى الحفاظ على سلامة الفيفا".

وتشونغ هو أحد أعضاء الأسرة التي أسست وتمتلك شركة هيونداي الكورية الجنوبية الصناعية العملاقة. وهو واحد من أكبر الشخصيات المرموقة من النواب الثماني لرئيس الفيفا.

وادعى تشونغ في المؤتمر أن القرار بشأن من سيستضيف نهائيات كأس العالم لعامي 2018 و2022 الذي سيتخذ في كانون الأول المقبل "قد يؤثر على الغلاف الجوي للانتخابات الرئاسية لفيفا في العام المقبل".

يذكر أنه سبق للقطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن أكد أنه لن يرشح نفسه منافساً ضد بلاتر في انتخابات عام 2011.

والمرشح الوحيد المعلن لانتخابات أيار لحد الآن هو السويسري بلاتر (74 عاماً) الذي خلف رئيس الفيفا السابق جواو هافيلانج في 1998 بعد فوزه على منافسه الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم لينارت يوهانسون.

وفاز بلاتر مرة أخرى برئاسة الفيفا في 2002 بعد فوزه على منافسه عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ثم اعيد انتخابه بالتزكية في عام 2007.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف