رياضة

هواة الفضيحة !!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فضيحة .. هكذا أطلق الزملاء والخبراء علي هزيمة منتخبنا الوطني لكرة القدم أمام النيجر في تصفيات كأس الأمم الافريقية ..2012 وبما اننا أمة تتلذذ بالفضائج فقد اجتهد المجتهدون كل حسب هواه.. البعض وهم الذين لا يريدون أن يستمر حسن شحاتة قالوا ان الرجل يفكر في الاستقالة وآخرون منهم قالوا ان اتحاد كرة القدم يفكر في اقالته لأنه يريد ان يجدد الدماء ولابد من مدرب جديد..

وفريق ثالث يؤكد ان حسن شحاتة باق ولا يفكر في الاستقالة.. أنا أري ان الاحتمال الأخير هو الأقرب.. لكنني لا أريد أن أمر علي ما قيل في الاحتمال الأول وهو القول بأن الاتحاد سيقيل شحاتة فأجد نفسي مندهشا.. فاتحاد الكرة لا يملك اقالته. لأنه خلال المرحلة الحالية في موقف لا يحسد عليه علي الاطلاق.. كما ان الاتحاد لا يملك الشجاعة في اقالة الجهاز الفني.

فالذي قيل هو "فنجرة بق" بالمعني البلدي.. كنت أتمني أن يوفر الاتحاد للمدرب وجهازه الجو الأمثل للعب مباريات قوية. وانتظام مباريات الدوري التي تقام علي صفحة وصفحة.

لأن الدوري هو الذي يخلق لاعبين أقوياء فعلا.. كنت أظن ان الاتحاد يفكر ان يبحث خلال المرحلة القادمة تغيير نهجه. ويبحث أسباب الهزيمة بشكل دقيق.

ويناقش حسن شحاتة في أخطائه. ويتعرف منه علي طلباته في ظل المتغيرات الجديدة بعد تعادل جنوب افريقيا وسيراليون.. وعودة الأمل بعد سويعات قليلة مع ان الأمل لم يكن قد ضاع فعلا.. فمازال مشوار التصفيات ممتدا وطويلا وسيكون عامرا بمفاجآت أخري جديدة قد تكون لصالحنا وقد تكون ضدنا.. هكذا تعودنا في كرة القدم..

أرجو ان يتعلم أعضاء اتحاد الكرة الدرس فقد خبروا الحياة الكروية جيدا. وأصبحوا من العارفين بمزاج الشارع المصري أكثر من أي انسان.. لكن شبق الظهور الاعلامي والتسابق فيما بينهم كي تطل صورته علي صفحات الصحف والمجلات وعلي شاشات التليفزيون هو الذي يدعوهم إلي الهرولة وراء وسائل الإعلام مع انهم لا يعرفون حقيقة الأمر وهي ان الناس صارت تشعر بالملل والضيق كلما رأت وجوههم.. لأن قدراتهم محدودة ومعلوماتهم مضحكة وسياساتهم فاشلة وما رومه في سابق الأيام لم يكن نتيجة تخطيط أو عبقرية.. لكنها كانت رميات بغير رام ولعب الحظ فيها معهم والفضل الأول والأخير يرجع للأندية التي جهزت وأعدت وأعطت المنتخب علي الجاهز.. لكن الناس لا تفكر مع الانتصارات أما عندما تسقط الهزائم فوق رءوسنا كالمطارق فاننا نفيق ونعرف فضل الأندية.. اذا كنتم فعلا تفكرون في مصلحة مصر أفتونا ما هي الأسباب الحقيقية لتردي أوضاع المنتخب وأرجوكم لا نريد الأسبرين لأنه مؤلم لمعدات المصريين ولم يعد ينفعنا كمسكن.


frac14;frac14; الحدق يفهم: كثرة الكلام تقل العمل

** بعيدا عن الرياضة: أتمني لو ان فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أصدر تعليمات مشددة للمسئولين عن المعاهد الأزهرية للعمل علي رفع الكفاءة التعليمية بالمعاهد لأننا نحتاج إلي أئمة علي أعلي مستوي.. وتخريج ألف أزهري يجيدون آليات العمل ولغة الدعاة أفضل من تخريج مائة ألف لا يفقهون شيئا بل يسيئون إلي الاسلام لأنهم يفتقرون للقدرة علي القيام بواجبهم علي الأقل.. أقول ذلك بعدما سمعت من مدرس أزهري أن النتيجة عندما تصل إلي 50 بالمائة يعيدها المسئولون عن المعاهد ويطلبون رفعها إلي 90 بالمائة.. هل هذا معقول يا فضيلة الإمام.. ألا يعرف هؤلاء أن رسول الله صلي الله عليه وسلم نهانا عن الغش.. وقال: "من غشنا فليس منا".

جريدة الجمهورية المصرية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من أسباب الهزيمة
عـــوضيــــن -

مازال الكابتن حسن شحاته، يصر علي مجموعة معينة من اللاعبين دون غيرهم ويعطهم أولوية للإنضمام إلي الفريق الوطني بغض النظر عن مستواهم في أنديتهم، أو أدائهم مع المنتخب، ويبدوا أنه يصعب عليه لاعبيه لدرجة أنه لا يقوم بتغييرهم أثناء المباريات إذا أساءوا . .... وإذا لم يتخل عن هذا الأسلوب ستكون بجد فضيحة عندما لا يستطيع حامل اللقب لآخر 3 نسخة من البطولة الأفريقية في التأهل إلي النسختين القادمتين من البطولة عبر تصفيات واحدة.