رياضة

نيوكاسل يسدي خدمة لمانشستر بتعادله مع تشلسي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسدى نيوكاسل يونايتد خدمة لمانشستر يونايتد بعدما اجبر ضيفه تشلسي حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 اليوم الاحد على ملعب "ساينت جيمس بارك" في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد تصدر الترتيب امس السبت اثر فوزه الكاسح على بلاكبيرن روفرز (7-1)، وهو حافظ بفضل الخدمة التي قدمها له نيوكاسل على مركزه وحيدا في الصدارة بعد ان كان يتقاسمها مع النادي اللندني الذي واصل عروضه المخيبة في الاونة الاخيرة وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي لانه خسر مباراتيه السابقتين امام سندرلاند (صفر-3) وبرمنغهام سيتي (صفر-1).

واستهل تشلسي المباراة باسوأ طريقة ممكنة لانه وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 6 عندما ارتكب المدافع البرازيلي اليكس خطأ فادحا باعادته الكرة الى حارسه التشيكي بتر تشيك الذي كان خرج من مرماه لملاقاة الكرة، فخطفها اندي كارول واودعها الشباك الخالية، معقدا الامور على المدرب الايطالي كارلوس انشيلوتي الذي اصبح مهددا بفقدان منصبه وقد يكون مدرب برشلونة الاسباني جوسيب غوارديولا البديل المنشود من قبل النادي اللندني بحسب صحيفة "ذي صنداي تلغراف".

وحاول تشلسي ان يعود الى اجواء اللقاء وحصل على العديد من الفرص لادراك التعادل لكن كان عليه الانتظار حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ليحقق مبتغاه بفضل العاجي سالومون كالو الذي وصلته الكرة بتمريرة مميزة من الفرنسي فلوران مالودا، فتوغل بها داخل المنطقة قبل ان يسددها فتحولت من ريان تايلور وخدعت حارسه الهولندي تيم كرول.

وفي الشوط الثاني حاول تشلسي ان يصل الى شباك كرول لكن الهدف كاد ان يأتي من الجهة المقابلة عندما وصلت الكرة الى واين روتليدج اثر ركلة ركنية فسددها لكن اشلي كول تدخل في الوقت وابعد الكرة برأسه عن خط المرمى (62).

ثم اعتقد الجميع ان تشلسي سجل هدف التقدم عندما سيطر العاجي ديدييه دروغبا على الكرة داخل المنطقة قبل ان يسددها داخل الشباك، لكن الحكم الغاه بداعي ان هداف الفريق اللندني لمس الكرة بيده عندما سيطر عليها بصدره (77).

ورفع تشلسي رصيده الى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن ارسنال الثالث، ونقطتين عن مانشستر يونايتد الذي سيتواجه معه في المرحلة الثامنة عشرة في 19 الشهر المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج".

ويلعب لاحقا توتنهام مع ليفربول.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 31 نقطة من 15 مباراة

2- تشلسي 29 من 15

3- ارسنال 29 من 15

4- مانشستر سيتي 26 من 15

5- بولتون 23 من 15


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف