رياضة

"الأخضر" السعودي يلحق بـ"الأزرق" الكويتي إلى نهائي خليجي 20

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لحق المنتخب السعوديّبنظيره الكويتيّ إلى نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بعد فوزه على الإمارات بهدف نظيف. وكانت الكويت قد حجزت مقعدها في النهائي بعد تغلبها على العراق بطل اسيا بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الإصلي والإضافي مساء الخميس على ملعب 22 مايو في عدن في نصف النهائي.

______________________________________________________________________

عدن،وكالات:تأهلت الكويت الى نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزها على العراق بطل اسيا 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي اليوم الخميس على ملعب 22 مايو في عدن في نصف نهائي.

سجل بدر المطوع (1) وفهد العنزي (58) هدفي الكويت، وهوار ملا محمد (6) وعلاء عبد الزهرة (14) هدفي العراق.

وتلتقي الكويت في المباراة النهائية مع السعودية او الامارات اللتين تلتقيان اليوم ايضا.

وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها الكويت (حاملة الرقم القياسي بتسعة القاب) المباراة النهائية بعد اعادة العمل بنظام المجموعتين في "خليجي 17" في الدوحة عام 2004.

الفوز هو الثاني للكويت على العراق في تاريخ دورات الخليج مقابل فوزين للاخير، في حين تعادلا مرتين.

يذكر ان العراق بدأ مشاركته في كأس الخليج في النسخة الرابعة، وشطبت نتائجه في النسخة السادسة في الامارات عام 1982، وانسحب من العاشرة في الكويت عام 1990 احتجاجا على التحكيم، وابعد عن البطولة بدءا من النسخة الحادية عشرة في قطر عام 1992 بعد غزو العراق للكويت في 1990، قبل ان يعود للمشاركة فيها في النسخة السابعة.

افتقد منتخب العراق المهاجم يونس محمود الغائب لنيله إنذارين، فاعتمد الالماني وولفغانغ سيدكا على علاء عبد الزهرة ومصطفى كريم في خط المقدمة.

جاءت بداية المباراة مجنونة تماما حيث فرضت مجرياتها تخلي المنتخبين عن فترة جس النبض والبحث مباشرة عن التسجيل، فقد اهتزت شباك العراق في الثواني الاولى، وجاء الرد بعد خمس دقائق.

وخطف المنتخب الكويتي هدفا في الثواني الاولى وتحديدا بعد مرور نحو عشرين ثانية على صافرة الحكم حين مرر النجم المتألق في هذه الدورة فهد العنزي كرة من الجهة اليسرى الى يوسف ناصر الذي حاول متابعتها خلفية لكنها تهيأت امام بدر المطوع الخالي من دون مراقبة فوضعها ببراعة في الزاوية اليسرى للمرمى مسجلا اسرع اهداف البطولة حتى الان.

لم ينتظر المنتخب العراقي طويلا لإعادة الامور الى نصابها فجاء هدف التعادل بعد خمس دقائق حين انبرى هوار ملا محمد لتنفيذ ركلة حرة فارسل الكرة بيسراه ارتطمت بالحائط الدفاعي واستقرت في الزاوية اليمنى لمرمى نواف الخالدي.

ضغط العراقيون بقوة بعد الهدف واضافوا هدفا ثانيا في الدقيقة الرابعة عشرة اثر اختراق لنشأت اكرم من الجهة اليمنى حيث نجح في تمرير كرة على باب المرمى مباشرة ابعدها نواف الخالدي لتتهيأ امام علاء عبد الزهرة فسبح لها وتابعها برأسه في الزاوية اليسرى للمرمى الكويتي.

وقام فهد العنزي بمجهود فردي من الجهة اليسرى حيث اخترق المنطقة وحاول ارسال الكرة في الزاوية البعيدة عن الحارس لكن محمد كاصد ارتمى عليها بنجاح (20).

وابعد كاصد كرة من امام حسين فاضل ومساعد ندا في الدقيقة 32 اثر تمريرة من الجهة اليسرى منقذا مرماه من هدف محقق.

حاول "الازرق" الخروج من الشوط الاول بالتعادل لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى منافسه، واجرى المدرب الصربي غوران توفاريتش تبديلا قبل نهاية الشوط بخمس دقائق بإشراك فهد عوض بدلا من محمد راشد.

بقيت المحاولات الكويتية خجولة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع التي كاد فيها البديل عوض يدرك التعادل لكن الحارس سبقه الى الكرة.

اجرى توفاريتش تبديلا ثانيا في بداية الشوط الثاني بإشراك فهد العنزي مكان جراح العتيقي، في حين اضطر سيدكا الى اخراج الحارس محمد كاصد بسبب الاصابة واشرك علي ناصر بدلا منه.

بحث الكويتيون عن التسجيل لكن التكتل الدفاعي حال دون وصولهم الى المرمى، اما العراقيون فتراجعوا الى منطقتهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة.

اخذ فهد العنزي الامور على عاتقه لكن هذه المرة من الجهة اليمنى حيث كانت انطلاقاته السريعة مقلقة للعراقيين لكنه كان يواجه بلاعبين او ثلاثة لايقافه.

وقطف فهد العنزي ثمار جهوده في الدقيقة 58، فمن ركلة ركنية من الجهة اليمنى تابع مساعد ندا الكرة برأسه لكن الحارس البديل صدها لتصل الى يوسف ناصر الذي اعادها نحو الشباك فوجدت اقدام المدافعين وتهيأت امام العنزي الذي وضعها في الزاوية اليمنى للمرمى.

تبادل المنتخبان المحاولات في نصف الساعة الاخير، فسدد هوار كرة من ركلة حرة على مشارف المنطقة علت العارضة بقليل (65)، واطلق عبد العزيز المشعان واحدة على يمين المرمى (68).

كان المنتخب الكويتي الطرف الافضل في ربع الساعة الاخير والاكثر خطورة على المرمى من دون ان ينجح في اضافة مزيد من الاهداف.

دفع سيدكا في المقابل بالمهاجم عماد محمد بدلا من المدافع سامال سعيد في الدقائق الاخيرة املا بخطف هدف الفوز في الوقت الاصلي الذي انتهى بفرصة خطرة لنشأت اكرم حين اطلق كرة قوية من نحو 25 مترا مرت قريبة جدا من القائم الايمن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

لم يشهد الوقت الاضافي ما يستحق الذكر بعد ان هبط مستوى المنتخبين بشكل لافت، فكان الحسم عبر ركلات الترجيح وسجل فيها للكويت بدر المطوع وفهد عوض وحمد العنزي ومساعد ندا وحسين فاضل واهدر طلال العامر، فيما سجل للعراق صالح سدير وعماد محمد ومصطفى كريم ونشأت اكرم واهدر هوار وقصي منير.

قاد المباراة الدولي المصري حمدي شعبان.


- مثل الكويت : نواف الخالدي- مساعد ندا ومحمد راشد (فهد عوض) وحسين فاضل وعامر معتوق وطلال العامر وجراح العتيقي (حمد العنزي) وفهد العنزي وعبد العزيز المشعان وبدر المطوع ويوسف ناصر (فهد الانصاري).

المدرب: الصربي غوران توفاريتش.

- مثل العراق: محمد كاصد - سامال سعيد (عماد محمد) ومهدي كريم وعلي رحيمة وسلام شاكر وقصي منير ونشأت اكرم ومصطفى كريم وهوار ملا محمد وعلاء عبد الزهرة (صالح سدير).

- المدرب: الالماني وولفغانغ سيدكا.

السعودية تلحق بالكويت الى النهائي

وعلى صعيد متصل،لحقت السعودية بالكويت الى نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزها على الامارات 1-صفر مساء الخميس على ملعب 22 مايو في عدن.

وسجل احمد عباس هدف الفوز في الدقيقة 55.

وكانت الكويت تغلبت على العراق 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2 اليوم ايضا.

وتقام المباراة النهائية الاحد المقبل، وستكون اعادة للقاء المنتخبين السعودي والكويتي في الدور الاول حيث وقعا في المجموعة الاولى وتعادلا ضمن الجولة الثانية صفر-صفر.

وقد شهدت مباراتهما صد الحارس الكويتي نواف الخالدي ركلة جزاء لقائد السعودية محمد الشلهوب قبل نهايتها بقليل.

عززت السعودية بطلة اعوام 1994 و2002 و2003 تفوقها على الامارات بطلة 2007 في دورات الخليج برصيد عشرة انتصارات مقابل 4، فيما تعادلتا 3 مرات.

يذكر ان المنتخبين يشاركان في الدورة بغياب عدد كبير من الاساسيين، ففضل مدرب السعودية البرتغالي جوزيه بيسيرو عدم استدعاء بعض اللاعبين الاساسيين لادخار جهودهم لكأس اسيا الشهر المقبل في الدوحة وهم وليد عبدالله واسامة هوساوي ومناف ابو شقير وحمد المنتشري وعبده واحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري، فضلا عن ياسر القحطاني المصاب.

كما ان مدرب الامارات السلوفيني ستريشكو كاتانيتش افتقد غياب اكثر من 10 لاعبين اساسيين بسبب مشاركة المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية في غوانغجو الصينية والتي احرز فيها الميدالية الفضية بخسارته امام اليابان بصعوبة صفر-1 في النهائي، وارتباط الوحدة بالاستعدادات لكأس العالم للاندية التي تستضيفها ابوظبي من 8 الى 18 كانون الاول/ديسمبر الجاري.

ابرز اللاعبين الغائبين عن منتخب الامارات هم: اسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري واحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبد الرحمن وعبدالله موسى وعلي خصيف.

كانت السعودية، الذي دفع مدربها بلاعب الوسط محمد الشلهوب منذ البداية بعدما ابقاه على مقاعد الاحتياط في لقاء قطر الاخير، الطرف الافضل والاكثر استحواذا على الكرة واستحقت التأهل الى النهائي في طريق بحثها عن لقبها الرابع في تاريخها.

من جهتها، لم تقدم الامارات العرض الذي تستحق عليه التأهل، حيث عجز مهاجموها عن الوصول الى مرمى الحارس عساف القرني باستثناء كرة واحدة كانت عبر ركلة حرة.

انعدمت الفرص كليا في الشوط الاول الذي جاء باهتا ودون المستوى المطلوب وكان فيه حارسا المرمى القرني وماجد ناصر في صفوف المتفرجين.

بدأ الشوط الثاني بتغيير اضطراري للامارات بنزول المدافع فهد فريش بديلا لوليد عباس المصاب (53).

سجلت السعودية هدف المباراة الوحيد حين اخطأ لاعب وسط الامارات عامر مبارك في اعادة الكرة الى فريش فخطفها مشعل السعيد ومررها بينية الى احمد عباس الذي انفرد وسدد بنجاح في مرمى ماجد ناصر (55).

دفع كاتانيتش بكل اوراقه الهجومية بنزول احمد جمعة وسلطان برغش مكان سعيد الكاس وماهر جاسم، ورد بيسيرو باشراك سلطان النمري بديلا لعبد العزيز الدوسري لتقوية خط الوسط.

ومن فرصة نادرة للامارات، سدد المتخصص سبيت خاطر كرة قوية من ركلة حرة ابعدها حارس السعودية عساق القرني الى ركنية (70).

ردت السعودية بكرة مماثلة عبر ركلة حرة ايضا سددها الشلهوب باتقان وابعدها ماجد ناصر بصعوبة الى ركنية، حركت منها ووصلت الى راشد الرهيب الذي ارسلها عرضية الى مهند عسيري قابلها برأسه فاصابت العارضة قبل ان يمسكها الحارس الاماراتي (76).

وكانت السعودية قريبة مرة اخرى من تعزيز تقدمها بعدما مرر النمري البديل كرة الى عبد اللطيف الغنام سددها قوية وتألق ماجد ناصر في ابعادها قبل ان تخترق مرماه (89).

قاد المباراة الدولي الياباني كينجي اوغايا.

- مثل السعودية: عساف القرني - مشعل السعيد وكمال الموسى واسامة المولد وراشد الرهيب وعبداللطيف الغنام وابراهيم غالب ومحمد الشلهوب واحمد عباس وعبد العزيز الدوسري (سلطان النمري) ومهند عسيري (صالح بشير).

- مثل الامارات: ماجد ناصر - وليد عباس (فهد فريش) وفارس جمعة ويوسف جابر ومسلم فايز وسبيت خاطر وعامر مبارك واسماعيل الحمادي وعلي الوهيبي وماهر جاسم (سلطان برغش) وسعيد الكاس (احمد جمعة).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبروك
متابع -

المبارة بين الفريقين العراقي والكويتي كانت مليئة بالتنافس الرياضي وليس شيء آخر.. لقد كانت لعبة ممتعة ونتيجة مفرحة.. رغم تدخل المصادفة التي كان، كما يبدو، لابد منها.. مبروك للفائزين.

مبروك
متابع -

المبارة بين الفريقين العراقي والكويتي كانت مليئة بالتنافس الرياضي وليس شيء آخر.. لقد كانت لعبة ممتعة ونتيجة مفرحة.. رغم تدخل المصادفة التي كان، كما يبدو، لابد منها.. مبروك للفائزين.

خسارة جيدة
حمزة ابو الدبس -

خسارة العراق يجب ان تفتح عيون العراقيين لان قسم من اللاعبين اصبح كبيرا في لسن الفريق العراقي لعب بطريقة مهنية لكن مافائدة ذلك بدون اهداف .؟؟؟؟؟؟؟الفريق يحتاج الى دماء جديدة وتدريب متواصل وحماس للعب وسرعة في الحركة والمناولة .مشكلة الفريق هي مشكلة العراق المصغرة. ايقاء كل شى على ماكان وغياب التطوير والحرفية واعنماد المحسوبية والمحاصصة .اين المسيحيين وهم من طور الكرة في العراق من عضوية الفريق ؟؟؟؟؟اين اهل الرمادي- اهل عدنان درجال ؟؟؟ اسئلة لكل العراقيين .وليست الى حكومة العراق الفاشلة في كل شى في الاعمار والاستثمار والخدمات والحريات والان في كرة القدم .انها حكومة تتعامل مع مركز ثقافي كاتحاد الادباء تعامله كما تتعامل مع اي ملهى ليلى او خمارة ليلية !!!!!!و بحجة الدفاع عن الاسلام .اي اسلام ؟؟هل هو الاسلام الشيعى ؟؟؟ام الاسلام السني ؟؟؟بالامس اغلقوا مهرجان بابل لان الموسيقى هي على حد زعم حكومة المعممين هي للكفرة .واغلقو سيرك البصرة لان السرك من عمل الشيطان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!كل هذا بحجة الدغاع عن الاسلام مع العلم بان بعض المعممين في الحكومة الحالية يوصفون من فرق اسلامية اخرى بانهم اصحاب بدعة وكفرة .اهلا بالديكتاتورية السوداء القادمة الى العراق على ظهور المعممين الذين يقودهم مالكى وصدر وحيث يقتل المسيحيين للرغبة في اخذ بيوتهم ومحلاتهم وربما فتياتهم من قبل ميليشيات الحكومة الحالية .تهياو ايها العراقيون لديكتاتورية جديدة بعد دكتاتورية السحل الشيوعية ودكتاتورية الاعدامات البعثية .اما الديكتاتورية القادمة فعلى الجميع لبس الاسود طول العام وتناول المخدرات واستعمال الزنجيل والا .....والا ........ والا.... وبقية الكلام معروف

خسارة جيدة
حمزة ابو الدبس -

خسارة العراق يجب ان تفتح عيون العراقيين لان قسم من اللاعبين اصبح كبيرا في لسن الفريق العراقي لعب بطريقة مهنية لكن مافائدة ذلك بدون اهداف .؟؟؟؟؟؟؟الفريق يحتاج الى دماء جديدة وتدريب متواصل وحماس للعب وسرعة في الحركة والمناولة .مشكلة الفريق هي مشكلة العراق المصغرة. ايقاء كل شى على ماكان وغياب التطوير والحرفية واعنماد المحسوبية والمحاصصة .اين المسيحيين وهم من طور الكرة في العراق من عضوية الفريق ؟؟؟؟؟اين اهل الرمادي- اهل عدنان درجال ؟؟؟ اسئلة لكل العراقيين .وليست الى حكومة العراق الفاشلة في كل شى في الاعمار والاستثمار والخدمات والحريات والان في كرة القدم .انها حكومة تتعامل مع مركز ثقافي كاتحاد الادباء تعامله كما تتعامل مع اي ملهى ليلى او خمارة ليلية !!!!!!و بحجة الدفاع عن الاسلام .اي اسلام ؟؟هل هو الاسلام الشيعى ؟؟؟ام الاسلام السني ؟؟؟بالامس اغلقوا مهرجان بابل لان الموسيقى هي على حد زعم حكومة المعممين هي للكفرة .واغلقو سيرك البصرة لان السرك من عمل الشيطان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!كل هذا بحجة الدغاع عن الاسلام مع العلم بان بعض المعممين في الحكومة الحالية يوصفون من فرق اسلامية اخرى بانهم اصحاب بدعة وكفرة .اهلا بالديكتاتورية السوداء القادمة الى العراق على ظهور المعممين الذين يقودهم مالكى وصدر وحيث يقتل المسيحيين للرغبة في اخذ بيوتهم ومحلاتهم وربما فتياتهم من قبل ميليشيات الحكومة الحالية .تهياو ايها العراقيون لديكتاتورية جديدة بعد دكتاتورية السحل الشيوعية ودكتاتورية الاعدامات البعثية .اما الديكتاتورية القادمة فعلى الجميع لبس الاسود طول العام وتناول المخدرات واستعمال الزنجيل والا .....والا ........ والا.... وبقية الكلام معروف

فشل
صلاح -

منتخب فاشل لايستحق المتابعة.اول مره في حياتي اسمع عن مهاجم يطرد اكثر من مناسبة وهو يونس محمود بحيث طرد اكثر من المدافعين.هل يستطيع احد ان يفسر لي هذه الظاهرة. الكويت كانت الافضل والاحق بالفوز. مبروك حسين سعيد وعقبال الخسارة القادمة

فشل
صلاح -

منتخب فاشل لايستحق المتابعة.اول مره في حياتي اسمع عن مهاجم يطرد اكثر من مناسبة وهو يونس محمود بحيث طرد اكثر من المدافعين.هل يستطيع احد ان يفسر لي هذه الظاهرة. الكويت كانت الافضل والاحق بالفوز. مبروك حسين سعيد وعقبال الخسارة القادمة

مبرووووووك
بو علي -

مبروووووووووك على التأهل للنهائي يستاهلون الكويت لعب جميل وفريق متجانس ..الف مبروك للمنتخب الكويتي وهاردلك للمنتخب العراقي محبكم من مسقط

مبرووووووك
بو علي -

مبروووووووووك على التأهل للنهائي يستاهلون الكويت لعب جميل وفريق متجانس ..الف مبروك للمنتخب الكويتي وهاردلك للمنتخب العراقي محبكم من مسقط

Iraq was the best
Huda -

الواضح ان العراق هو كان يستحق الفوز ولكن هذه هي كرة القدم

Iraq was the best
Huda -

الواضح ان العراق هو كان يستحق الفوز ولكن هذه هي كرة القدم

مبروك
متابع -

المباراة بين الفريقين العراقي والكويتي كانت مليئة بالتنافس الرياضي وليس شيء آخر.. لقد كانت لعبة ممتعة ونتيجة مفرحة.. رغم تدخل المصادفة التي كان، كما يبدو، لابد منها.. مبروك للفائزين.

مبروك
متابع -

المباراة بين الفريقين العراقي والكويتي كانت مليئة بالتنافس الرياضي وليس شيء آخر.. لقد كانت لعبة ممتعة ونتيجة مفرحة.. رغم تدخل المصادفة التي كان، كما يبدو، لابد منها.. مبروك للفائزين.

الرافدين
عاصم كامل -

الف مبروك للمنتخب الكويتي. اسود .....ضربهم الغرور ومتصورين راح ياخذون الكاس. ها ها ضحكوني الويلاد من ازلام النظام السابق وازلام النظام الجديد.

الرافدين
عاصم كامل -

الف مبروك للمنتخب الكويتي. اسود .....ضربهم الغرور ومتصورين راح ياخذون الكاس. ها ها ضحكوني الويلاد من ازلام النظام السابق وازلام النظام الجديد.

الكويت يستاهل الفوز
خليجي -

المنتخب العراقي لم يقدم مستوى يشفع له الفوز ويبدو انهم لا زالوا يرون انه لا يوجد غيرهم يجيد لعب الكره الروح كانت غائبه، ما جعلهم يفوزون بكاس اسيا السابق هو الروح فقط والف مليون مبروك للكويت واهلها

الكويت يستاهل الفوز
خليجي -

المنتخب العراقي لم يقدم مستوى يشفع له الفوز ويبدو انهم لا زالوا يرون انه لا يوجد غيرهم يجيد لعب الكره الروح كانت غائبه، ما جعلهم يفوزون بكاس اسيا السابق هو الروح فقط والف مليون مبروك للكويت واهلها

رد على مقال
ابن العراق -

اقول الى الاخ حمزة ابو الدبس ماهذا التحامل على العراق وعلى الشعب العراقى ولماذا التهجم بهذة الطريقة الساذجة كل ما فى الامر هناك مباراة اشقاء لعبوا فاز الاجدر مبروك لة وحظ اوفر الى الخاسر وكل شى انتهى اعظم فرق العالم تخسر اقول لك انت خسران فى الدنيا والاخرة لانك ترى العالم برؤية سوداوية تشائمية اترك الكلام عن الطائفية لايوجد فى العراق اليوم طائفية راجع نفسك اخى كثيرا لان الامور لاتحلل وتفسر هكذا ولك التحية

رد على مقال
ابن العراق -

اقول الى الاخ حمزة ابو الدبس ماهذا التحامل على العراق وعلى الشعب العراقى ولماذا التهجم بهذة الطريقة الساذجة كل ما فى الامر هناك مباراة اشقاء لعبوا فاز الاجدر مبروك لة وحظ اوفر الى الخاسر وكل شى انتهى اعظم فرق العالم تخسر اقول لك انت خسران فى الدنيا والاخرة لانك ترى العالم برؤية سوداوية تشائمية اترك الكلام عن الطائفية لايوجد فى العراق اليوم طائفية راجع نفسك اخى كثيرا لان الامور لاتحلل وتفسر هكذا ولك التحية

مبرك يالكويت
خالدالراشد -

مبرك للكويت وللسعودية وشكرا للأخ (متابع) تعليقك ممتاز وهذا العشم وهذا تنافس رياضي بالفعل .. ابعد السياسة عن الرياضة والى الامام يالمتنافسون وكوني كويتي اتمنى واتوقع فوز الكويت على السعودية1-3

مبرك يالكويت
خالدالراشد -

مبرك للكويت وللسعودية وشكرا للأخ (متابع) تعليقك ممتاز وهذا العشم وهذا تنافس رياضي بالفعل .. ابعد السياسة عن الرياضة والى الامام يالمتنافسون وكوني كويتي اتمنى واتوقع فوز الكويت على السعودية1-3

لا يهم
حازم -

العراق أم الكويت لا يهم فهما واحد , وقد قلناها من البداية العراق يلعب بفريقين , الكويت تعني العراق والعراق يعني الكويت فهما واحد لا ينفصلان ابدآ مهما حدث ومهما تهافتت قوى الشر والعدوان تبقى الكويت ابية عراقية ,,

لا يهم
حازم -

العراق أم الكويت لا يهم فهما واحد , وقد قلناها من البداية العراق يلعب بفريقين , الكويت تعني العراق والعراق يعني الكويت فهما واحد لا ينفصلان ابدآ مهما حدث ومهما تهافتت قوى الشر والعدوان تبقى الكويت ابية عراقية ,,

مبرك يسعودي
القاسم -

كفيت و وفيت يااخضر يسعودي و للامام

مبرك يسعودي
القاسم -

كفيت و وفيت يااخضر يسعودي و للامام

الى حازم تعليق رقم 1
ابن الجنوب العراقي -

اقول الى حازم روح اشرب حليب ونام يا عمو يظهر انك لا زلت صغيرا بافكارك حتى ولو كان عمرك كبير اما اذا انت مصر على قولك فانصحك بالحاق باسيادك البعثيين سوف تجدهم يتسولون في سوريا وبعض الدول العربيه. لا نريد عراقيا يهدد جيراننا واهلهنا في الكويت.مبروك للكويت الفؤز ومبروك للعراق على هذا الاداء.

الى رقم 13
حازم -

الى ابن الجنوب العراقي تهدا تهدا شوية خاف ليطق لك عرق , روح شوف الكويت جيرانك كيف تهين وتذل حتى صيادي العراق وقبل فترة بسيطة ومن جراء التعذيب الذي مارسته شرطة المحافظة التاسعة عشر مات صياد من صيادي الجنوب لا لشيئ أقترفه سوى أنه يسعى لتوفير لقمة العيش لعائلته في عرض البحر , لا تنسى يا أخي الكريم زحف الكويت المبرمج والمنظم على اراضي العراق ومياهه الأقليمية , حتى تم خنق العراق بحريآ , لآ تنسى يا أخي سنين الحصار التي كانت الكويت أهم الداعمين والممولين له , لا تنسى ,, لا تنسى , كثير من الأشياء , لا تنسى ما تسمى بالديون الكويتية وهي مجرد هبات كانت تعطيها الكويت للنظام السابق لديمومة الحرب مع أيران على حساب رقاب ومصالح شعب العراق , ماذا اقول لك بعد ذلك , وبالمناسبة أنا لست ببعثي ومتضرر من حكم البعث الساقط , الكويت ارض عراقية لم يعترف بها اغلب الحكام الذين حكموا العراق , نحن نعيب على صدام تهوره في إعادة الكويت بهذه الصورة , كان ممكن أن يكون اذكى من ذلك بكثير ,, حق الرد مكفول , وتحية لأيلاف

مبروك بلدي الكويت
كويتي -

الكويتي نفسه طووووووويل ماتجاريه يا عراقي .. وحازم خلك باحلامكـ هههه

مبروك بلدي الكويت
كويتي -

الكويتي نفسه طووووووويل ماتجاريه يا عراقي .. وحازم خلك باحلامكـ هههه

الواقع
Ibn Alanob -

الى حازم انا في برود تام واعصاب بارده منذ ان زهق الباطل يوم 9 نيسان لذلك لا تقلق عليه ما راح يطكلي عرك والسبب اني لا اعيش في الاوهام بل اعيش الواقع.