رياضة

هل سترتدي النساء "البيكيني" في مونديال قطر 2022؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبادرت إلى الأذهان بعد فوز قطر بشرف تنظيم كأس العالم عام 2022عدة تساؤلات مفادها هل ستسمحقطر للنساء بكشف الصدور وإرتداء البيكيني في المدرجات كماجرت العادة في كل مونديال؟ وهل ستتحكم الدولة الغنية بالغاز في أمزجة المشجعين وحريتهم؟

_________________________________________________________________________

برلين: وسط حالة من الدهشة استقبل الألمان والصحافة الألمانية نبأ فوز قطر باستحقاق تنظيممونديال كأس العالملعام 2022 المقبل،وعلى الفور خرجت ردود الأفعال وتباينت وسط طرح العديد من الاسئلة المتعلقة بنواحي اجتماعية وثقافية يدخل الدين طرفا فيها كون دولة قطر دولة إسلامية ، بغض النظر عن النواحي الرياضية ودور قطر فيها وما حققته علي الصعيد العالمي من بطولات ،إذ أن سجل قطر الرياضي يخلو من بطولات مؤثرة وهو الأمر الذي دفع بالصحافة الألمانية للسؤال عن ما هية الإختيار ودوافعه !

إن كثيرا من المراقبين الرياضيين الألمان يرون أن احتفالية المونديال الرياضية هي الإحتفالية الأكبر في العالم وفيهاتتشعب وتتعقد عوامل عدة منها الأمنية والإقتصادية والتجارية وحتي الجنسية ، وتدخل العادات والثقافات للشعوب المختلفة طرفا فيها طوال فترة المنديالالتي تجري على أرض الدولة المضيفة ، ومن ثم فإن الأمرفي حالة قطر الدولة الإسلامية الأكثر صغراً والأكثر غنى سيضعها أمام تحديات كبيرة كممثلة للعرب والمسلمين ومحاولة إعادة صياغة صورة العرب والمسلمين التي تم تشويهها في الآونة الأخيرة بشكل كبير .

استطلعت إيلاف أراءعدد من الشباب الألمانوكيف ينظرون إلى جدية قطر في تنظيم مونديال 2022 .

تقول "مارينا فورجر" طالبة في جامعة ميونيخ لانعرف إذا كانت قطر ستسمح للنساء بكشف الصدور وارتداء البيكيني في المدرجات كما تعودنا أن نرى تلك الصورة الشائعة في مدرجات المونديال ، وتؤكد أن التشجيع بدأ يأخذ أشكالا مبتكرة كل عام وتتساءل هل ستتحكم قطر في أمزجة المشجعين وحريتهم؟

يقول:" ديفيد ماكلين" أميركي يعمل في ألمانيا إن تنظيم قطر للمونديال سيعود على الشركات الألمانية العاملة في مجال الطاقة الخضراء بالنفع العظيم فهناك تعاون بين قطر وشركات ألمانية في هذا المجال وعندما نقرأ أن ملاعب الكرة التي ستشيد لهذا الغرض ستكون مكيفة باستخدام الطاقة النظيفة يعطي هذا انطباعا عن مدى تطلع الشركات الألمانية إلى اقتحام هذا المجال .

يقول "اندي مارتن" طالب ألماني هل سيسمحون بتناول البيرة التي هي مشروب يرافق الشباب في مشاهدة مباريات كرة القدم في المونديال ؟

ويرى "ماركوس جروبا "أان على ألمانيا استغلال الفرصة اقتصاديا وتشيد ملاعب كاملة في مصانعها ومن ثم نقلها إلىقطر .

من جهة أخرى ترى الجالية العربية المقيمة في ميونيخ أن هذا الإختيار رغم تكلفته الكبيرة لدولة قطر الصغيرةإلا أنهسيكون فرصة للغرب والعالم ليتعرف علىالعرب وعلى الإسلام بشكل أكثر واقعية وبعيدا عن وسائل الإعلام الغربية التي طالما أججت مشاعر الكراهية بين الطرفين .

يقول "عبد الرحيم القدسي" من المغرب إن اختيار قطر سيسلط الأضواء مرة أخرى على العرب والمسلمين ولكن بشكل إيجابي هذه المرة ويقول يجب أن يقف العرب متضامنين مع قطر ولا أن يصابوا بعقدة الحسد والمنافسة ويتسببوا في إفشالها كما فعلوا مرات عديدة بسبب قناة الجزيرة .

ويقول "صلاح المهدي" من مصر أننا بدأنا على الفور نشعر بذلك الإختيار هنا في ميونيخ فكثير من النقاش بدأ في الصحافة الألمانية عن قطر ومدى إمكانياتها المادية الضخمة والذي يقرأ الصحف الألمانية يصاب بالذهول من مدى تلك الإمكانيات الهائلة لهذه الإمارة الصغيرة .

تقول صحيفة "تي تسيت" في تقرير لها إنه بعد إعلان قرار اختيار قطر دق رنين الهاتف المحمول لأمير قطر وتوالت التهاني من حكام الخليج واحدا وراء الآخر وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أوائل المهنئين وأكد أن اختيار قطر هو انتصار للعرب وللرياضة في الشرق الأوسط كله.

وقال :ان من شأن ذلك أنيعزز من طلب الإمارات استضافة اولمبياد 2020 ..وقال الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة الكويتي إنه انتصار لكل العرب .

وفي سياق متصل ذكرتقرير اقتصادي في صحيفة "ذي دويتشه تسايتونج "أن دولة قطر لا تخاف من هيكلة القطاعات المختلفة من البنية الأساسية ويرى خبراء الاقتصاد الألمان أن قطر ستمنح الأولوية للمستشارين ورجال البناء والمشاريع وخبراء التنمية وتخطيط الشوارع قبل البدء في أعمال عملاقة.

لم تخلُ صحيفة ألمانية واحدة من التعليق على الموضوع وأجمعت الكثيرمن الصحف على أن هذا الإختيار هوإشارة ضمنية إلىالرغبة في السلام العالمي متفقة مع رأي اللجنة المشرفة على الملف وتتحدث الصحف عن ليبرالية قطر وأن أمير البلاد يسافر إلى الخارج في بذلة أنيقة غربية الصنع وأنزوجة الأمير هي متحدثة لبقة وتلعب دورا في تنمية البلاد وهو أمر غير معتاد في دول الخليج حيث لا يعرف لزوجات الحكام أي نشاط تحت الأضواء .

انحصر اندهاش الألمان كثيرا في كيف أندولة قطر الصغيرة التي لايتعدى عدد سكانها 1,6 مليون نسمة ستنظم هذا المونديال الضخم لكن الاجابة على ذلك هي التي جاءت في مقال لصحيفة فرانكفورتر الجماينا أن أحدا لم يكن قبل عشرين سنة يستطيع أن يحلم أن البحرين أو الإمارات ستتمكن من تنظيم مسابقات الفورملا 1 .

يقول الألماني ا"ندرياس بلايشر" مدير الأكاديمية الرياضية في الدوحة إن الأمير تميم بن حمد آل ثان يقوم بالإهتمام بالرياضة بشكل كبير وأن لا أحد يشكك في قدرة قطر الكبيرة علىبناء أفضل الملاعب المكيفة والتي ستكون انجازا صناعيا كبيرا .

أمر هام آخر نبهت إليه الصحافة الألمانية وهو أن هذه الدويلة الصغيرة لا يتهددها خطر الإرهاب وعقدت مقارنة سريعة مع جنوب افريقيا التي استضافت المونديال السابق والبرازيل التي ستستضيف المونديال المقبلمؤكدة أن قطر هي الأكثر أمنا من كل تلك الدول التي تنتشر الجريمة المنظمة علي أراضيها أما مشكلة الحرارة الشديدة في قطر فإن التغلب عليها أمر ممكن في ظل تكيف الملاعب.

تحدٍ آخر قد تقابله قطر في حالة تأهل اسرائيل إلى المونديال وهل سيتم استضافتها ؟ لايشك أحد من المتابعين إلى سياسة قطر الخارجية إلى أن هذا الأمر لن يشكل عائقا فقطر لها اتصالات وعلاقات مع ايران ومع اسرائيل إضافة إلى العلاقات الوثيقة مع أميركا لكن السؤال الآخرهل سيقبل الجمهور العربي فريق اسرائيل في ملاعبه؟ وهل سيستطيع التفرقة بين الرياضة والسياسة ؟ إن ذلك سيبقي محل سؤال دائم فقبل الإجابة علية يجب الإنتظار لربما يتحقق السلام في المنطقة!

كانت صفحة اللجنة المنظمة لملف قطر على الفيس بوك قد زارها أكثر من نصف مليون زائر أبدو تأييدهم لملف قطر في استضافة المونديال .

في السياق نفسهيرد "هارولد ماين نيكولز" رئيس لجنة التقييم علىالمزاعم التي ترى قطر بأنها دولة صغيرة قد لاتستطيع الوفاء بعدتها من أجل إقامة هذا الحدث الكبير .

يقول : يجب عدم الخوف وعدم عقد مقارنة بين الدول المنظمة للبطولة فأول بطولة في المونديال والتي جرت في الاورجواي لم يكن هناك إلا ملعبان فقط وعشرة فرق والمسافة االزمنية التي تفصل بين قطر وأول مونديال في الارجواي هي 80 سنة تغير فيها العالم كثيرا وأصبحت التقنيات خارقة في أنجاز ما لم يكن يعتقد أنه سينجز!

على صعيد آخر تعرض رئيس الفيفا بلاتر إلىاتهامات وجهت إليه بشأن اختيار روسياوقطر وذكرت صحيفة بيلد تسايتونج أنه ربما ساعد في اختيار هاتين الدولتين لأنه يحتاج إلى إعادة ترشيحة للإستمرار في منصبة إلى أصوات جمهوريات الإتحاد الروسي كما أنه سعى من خلال اختياره لقطر أن يتجنب منافسة محمد بن همام القطري وأكثر منافسيه على منصب رئيس الفيفا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
امنية
امجد -

نتمني ذلك !

امنية
امجد -

نتمني ذلك !

نعم
لوركا -

نتمنى ان يسهم العرس المونديالي في انفتاح المجتمع القطري وان يتحول من مجتمع قبائلي محافظ الى مجتمع متحرر ،وان تكون المناسبة بمثابة بوابة للتغيير وكدلك لباقي الاقطار الخليجية المحكومة بعادات وتقاليد تعيق تطور الانسان العربي والخليجي خصوصا.

نعم
لوركا -

نتمنى ان يسهم العرس المونديالي في انفتاح المجتمع القطري وان يتحول من مجتمع قبائلي محافظ الى مجتمع متحرر ،وان تكون المناسبة بمثابة بوابة للتغيير وكدلك لباقي الاقطار الخليجية المحكومة بعادات وتقاليد تعيق تطور الانسان العربي والخليجي خصوصا.

ليس بالضرورة
قاريء -

فيما يتصل بالمجتمع القطري لسنا على استعداد للتخلي عن عاداتنا وثوابتنا الاساسية من اجل المونديال الذي سيكون كسحابة صيف اوفقاعة تاتي وتمضي ما يلزم الدولة المنظمة لا يلزمنا كشعب ومجتمع والتطور لا يعني الاخلال بالقيم ولا التنازل عن المباديء ونحن احرار ضمن قيمنا وثوابتنا

ليس بالضرورة
قاريء -

فيما يتصل بالمجتمع القطري لسنا على استعداد للتخلي عن عاداتنا وثوابتنا الاساسية من اجل المونديال الذي سيكون كسحابة صيف اوفقاعة تاتي وتمضي ما يلزم الدولة المنظمة لا يلزمنا كشعب ومجتمع والتطور لا يعني الاخلال بالقيم ولا التنازل عن المباديء ونحن احرار ضمن قيمنا وثوابتنا

استغراب
الحبيب العماري -

وهل ارتدت الالمانيات البكني سنة 2006من سكان المانيا واكب اهم مقابلات مونديال المانيا 2006

استغراب
الحبيب العماري -

وهل ارتدت الالمانيات البكني سنة 2006من سكان المانيا واكب اهم مقابلات مونديال المانيا 2006

South africa
Dr.Ahmed -

did the fans wear bikinis in south africa with a temp. of 0 or 2 degrees, and at least its safe to go out not after 9 but after 12, its safe not like when they announced in south africa that they do not recommend not to go out after 6

بكيني شرعي
ابو العبد -

اذا كان بكيني شرعي ما يخالف! اما بكيني يبكيني و يسيل دموعي من الحرقة فهذا ما يصير أبد! ترى النفر منا مو ناقصه شوفات تخلي جسمه يصير فيه فايبريشن (مثل المحمول) و غض البصر في حالات كده ما يجيب فايده قدام الزينات! ربنا يجيب العواقب سليمه!

علم الاسرائيل
علي -

هل سوف يسمح قطر للمشجعيين الاسرائيليين برفع الاعلام الاسرائيلية؟لقد اعطى قطر ضمانات لفيفا انه يحق للمشجعيين الاسرائيليين برفع الاعلام الاسرائيلية.وحضور المباريات من غير ان يتعرض لهم احد.

What is that
Khaled Alotaibi -

Congratulation to Qatar. World cup 2022 will be spread the peace in the Middle East. In Qatar 2022 will help people to discover how windfall religion and culture we have.Qatar government can find friendly way to control the let audiences to respect our culture…………. Let us to see……………………… Now world cup is out of our door it is easy for Arabian to attend these matches

يا صهاينة
غسان -

اظن ان المشجعين الصهاينة سيتكفل بهم الجمهور العربي والغربي المساند للقضايا العربية نصيحةللجمهور الصهيوني وللمتصهينين لا تأتوا.

بيكيني شرعي
ناصف -

لابد ان تتحرك بيوت الموضة العربية لعمل بيكيني شرعي للأوروبيات اللواتي ستحضرن المونديال

بيكني 2022 في قطر
وليد -

المونديال سيكون في عز الصيف في يونيو في احد اكثر البلدان حرارة في العالم فالبكيني والملابس الخفيفة اذن هي التي ستنتشر في قطر من قبل الجماهير الاوربية والامريكية فهم في جو حار كهذا لا تتخيلوا ان يجولوا بقطر بجاكتات وملا بس ثقيلة, يعني اللحم الابيض المتوسط سيكون متوفر وظاهر للعيان وبكثرة في مونديال 2022 وسيتغلب العرض على الطلب في هذا الخصوص ويحلوتك ياقطر في 2022.

موضة قديمة
الجنرال بوحة -

البكيني بعد 12 سنة من الان سيكون موضة قديمة احتمال كبير ان كله هيقلع .مشكلة الالمان انهم عايشين لسة في جو العرب بيركبو جمال وحمير وصحراء جرداء لا زرع بها ولا ماء .

بشرط تنقيب الوجه
قطرى -

قطر ستسمح قطعا بالبكينى الساخن بشرط تنقيب الوجه

فينك يا قرداوى
ابو العريف -

موش ها يحلها الا فتوى من الشيخ القرضاوى

تفاءلوا خيرا تجدوه
زول سوداني -

بعد عشرة سنين سيتغير العالم,اما بخصوص العري وكشف الصدور اما ان تكون هذه الموضه طالت العالم العربي الاسلامي فتكون شئ عادي للمشاهد واما ان تضع قطر حوافز لكل من ترتدي لبس محتشم بتزاكر طيران مجانيه,بالنسبه لاسرائيل والعلم فعشره سنوات كافيه لتحقيق السلام او شراء الحكام بعدم تاءهلها او في ذلك الوقت هزيمتها وزوالها,بخصوص الكحول لا اجد لها حل الان لكن اشاعة واحده بتسمم احد الجمهور بعلبة بيره كافيه لاصابتهم بالذعر والاكتفاء بالقهوه العربيه

سركوزي
امير -

والله اخاف ان سركوزي وميركيل يقولون للقطرين ان يمنعوا تحجب النساء العربيات في المونديل كما يحاربون الحجاب في المانيا وسويسرا وفرنسا

الكولسة
سفيان بلحاج الجزائر -

زعمت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن خوليو جريندونا رئيس الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم حصل على رشوة بمقدار 78.4 مليون دولار من قطر لدعم ملفها فى استضافة مونديال 2022.

المينى والبيكينى !
وسام محمد -

من يتجول الآن فى أسواق الدوحه وخاصه المولات التجاريه سيجد الأجابه على السؤال الذى يحير الكاتب الفاضل !!

!Arabs & The Jackpot
gummaz gamza,hamza -

For God sake who will refuse a brain relaxsation break? Colourful roses in the middle of desert!! Viva the Arabian gulf

Qatar
khaled -

This country openly supports Hezbolla. Also will it allow prostitutes and drinking?

قطر تصنع المعجزات
انور المغربي -

البلد الذي تصول وتجول فيه تسيبي ليفني سهل جدا ان يلبس فيه البيكيني بل وحتى يلبسوا من غير هدوم.

سؤال شرعي
عراقي يكره البعثيه -

انا لاارعرف البكيني ماهو بالضبط ممكن كم صوره توضيحيه ولكم الاجر والثواب

تعليق 15
anonymous -

زول سوداني .....كلامك صح.

بييكييني
اكل الموز المسسم -

مهم المشكله اذا فييه مشجعيين اسرائليين..ولا بييره..ولا حر المشكله اذا فييه مشجعات اسرائيليات ولابسات بيكييني...وكانو سكارنات شوي...والسعوديين ..وما مسكو انفسسم ..هيهيه..وش بتكون الفتوي..اكييد في الحرب بيكونوون غنييمه ونتبع حكم الاسالم في ومما ملكت ايمانهم

realistic
عبدو -

It''s gonna be so fun. Qatar is a very closed country

بدأ الحساد
samii -

الكثيرون بدأوا في التكهنات واقول مبروك لقطر والبسيهم البكيني وشربيهم الروحي وادخلي الاسرائيلي وخلي اللي مايشتري يتفرج والف مبروك عليكم.

سؤال ليس في محله
عرباوي -

ماذا تبقى لم تفعله قطر حتى نخاف العري في الملاعب ؟ فيكفي ان الصهاينه تجول في شوارع واسواق الدوحه فالذي يتخلى عن مبادئه توقع منه كل شي فقطر تخلت عن كل مبادئها للوصول الى هذه المرحله في سبيل فتح ثغره للصهاينه يدخلون فيها للخليج فقطر تعرت للصهاينه ولا يضر الشاة سلخها بعد ذبحها.

حسد اعمي للأسف
قطري وافتخر -

.عزيزي الكاتب وهل هذا همك الاول ,, هل سيرتدي البكيني في مونديال قطر ؟؟.الم تجد سؤال افضل من هذا او كما قال المثل كل اناء بما فيه ينضح !!.قطر ستتطور للأفضل وقد استضافت قطر اسياد 2006 وكان الحضور اكثر من كأس العالم نفسه .اذا كان الشعب متمسك بعاداته وتقاليده فلن تؤثر فيه قله قليله لمده شهر.ويا للأسف البعض يعلّق على دولة قطر وكأنه اعمى لا يرى ما يحصل في دولتة ولا ما يحصل من تحت الطاولة كما يقال.اخيرا ,, دام عزج ياقطر وحفظ الله اميرنا بو مشعل من كل شر.ولا عزاء للحاقدين

بكيني والا حجاب
العلي -

لله الامر من قبل ومن بعد ، سبحان الله يسألون هل ستصادر حرياتهم وحقوقهم في التعري والابتذال وهو ضد العقل والمنطق والفطرة اما بناتنا اذا ارتدوا الحجاب في الغرب وخصوصاً فرنسا فهن مذنبات اذا اردنا ستر انفسهن والتحشم فليس لهن الحق ، الله اكبر كيف انقلب المنطق وكيف صار الحق باطلا والباطل حق ، ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ودمتم في رعاية الله..

رمضان في مونديال قطر
سمعان شموئيل -

ماذا لو وقع رمضان في نفس الفترة؟ اي في مونديال قطر!!!!!!!

رمضان
mimi -

رمضان بيتأجل بيجي كل سنة بس المونديال ما بيتأجل

لا والله فلسنا
خالد الحسيني -

في قطر؟؟ألف مبروك قطرولكن لا والله اللي فلسنا من الفرجة على المشجعات الجميلات بملابسهن الساخنة

الملاعب مكيفه
كحيلان -

لا احد يملي على القطريين ما يريدون فعله.. و للعلم الملاعب في قطر مغطاه و مكيفه ودرجة الحرارة بها لا تتعدى 25 درجة مئوية ، وقد حضر وفد الفيفا احد المباريات في الدوري القطري في سبتمبر الماضي ... القطريين ما ينخاف عليهم شعب عربي يعتنق الاسلام المعتدل الوسطي متبعا; قول الله تعالى ( و ابتغي فيما اتاك الله الدار الآخرة ولا تنسى نصيبك من الدنيا)..و نحن لا ننتظر من وليد و انور و اشباههما ان يقفون يجانبنا! يكفينا وقفة محمد و جابر و خليفة و عبدالله و آدم و سعيد و فاروق ...وهم الغالبية من الشعوب العربية و الاسلامية .. اما البقية فهنيئا; لهم الأوروبيين..

لا والله فلسنا
خالد الحسيني -

في قطر؟؟ألف مبروك قطرولكن لا والله اللي فلسنا من الفرجة على المشجعات الجميلات بملابسهن الساخنة

فرحة المونديال
لؤي الحميد -

عندما تقدمت قطر لاستضافة الحدث العالمي لم تكن بحاجة لتنبيهات الكاتب المثمنة. بل كان الامير والقطريين يعرفون كل شيء عن توابع المونديال من تاهل محتمل لاسرائيل و ارتداء ازياء غير محتشمة. هذا براي الكاتب و المتزمتين. كل شيء في قطر سيكون متاح لانجاح الحدث العالمي في دوحة العرب فالمونديال فرصة لتلاقي كل الحضارت الانسانية فدعونا نفرح مع قطر المقتدرة والعملاقة التي اتمنى لها من قلبي التوفيق وان تاهلت سورية للحدث العالمي وصدفت ان تقابل اسرائيل ليس عليها ان تفرض منطقها و مزاجها على القطريين الجريئين لانهم يعرفون وبحنكة اميرها مزاجاتهم في عرقلة كل شيء بما فيها فرحة المونديال لينسحب من يريد ومن لايعجبه ما يمكن حدوثه في قطر الحبيبة..... سوري مغترب عفوا منفي في منافي لايمكن العودة لبلدي

فرحة المونديال
لؤي الحميد -

عندما تقدمت قطر لاستضافة الحدث العالمي لم تكن بحاجة لتنبيهات الكاتب المثمنة. بل كان الامير والقطريين يعرفون كل شيء عن توابع المونديال من تاهل محتمل لاسرائيل و ارتداء ازياء غير محتشمة. هذا براي الكاتب و المتزمتين. كل شيء في قطر سيكون متاح لانجاح الحدث العالمي في دوحة العرب فالمونديال فرصة لتلاقي كل الحضارت الانسانية فدعونا نفرح مع قطر المقتدرة والعملاقة التي اتمنى لها من قلبي التوفيق وان تاهلت سورية للحدث العالمي وصدفت ان تقابل اسرائيل ليس عليها ان تفرض منطقها و مزاجها على القطريين الجريئين لانهم يعرفون وبحنكة اميرها مزاجاتهم في عرقلة كل شيء بما فيها فرحة المونديال لينسحب من يريد ومن لايعجبه ما يمكن حدوثه في قطر الحبيبة..... سوري مغترب عفوا منفي في منافي لايمكن العودة لبلدي

???????
غدير -

ولماذا تتحرك بيوت الموضه العربيه لعمل بكيني شرعي للأوربيات الذين سيحضرون ؟؟؟لماذا الأوروبيات لا يلبسن ملابس مسترة لأنهن ليسوا في بلدهن و لأن تقاليدنا وعاداتنا لا تقبل بذلك

الشقروات مصيبة
شريين -

عنوان المقال الاصح هو هل ستشعر النساء الخليجيات بالغيرة من توافد الشقروات علي المونديال في 2022؟

مبروك
Farid -

مبروك للقرضاوي هذا النصر الاسلامي

أعداء الفرح المحبطين
لينة -

يا إلهي كم يكره بعض العرب أنفسهم و يحسون بالدونية و النقص عن الآخرين ..ألا تسمعون و تشاهدون و تقرأون كم هو مغتاظ الغرب و كم هي مغتاظة و غاضبة أميركا من فوز قطر الدولة العربية ؟؟ لماذا بدأتم بالإستخفاف و الإستهزاء على دولة عربية أتت لنا بما يسعدنا و عرفنا فرحة لم نعرفها منذ زمن و أنا على يقين تام أن قطر ستزيدنا فخرا على فخر و سيحس البعض بمدى تفاهتهم عندما تشاهدون فورة في إنتشار الإسلام مع مونديال 2022 حيث شهدت الألعاب الأسيوية و شهدت كم بذل مركز قطر للتعريف بالإسلام في تعريف زوار قطر في الإسلام ..و الله أنني لا أحس بفخر إلا عندما يذكر إسم قطر و أميرها و السيدة الرائعة الشيخة موزة رغم أنني لست قطرية و إن كنت أتمنى .منذ متى تأهل الإسرائيليون لمونديال حتى يتأهلوا أخرى ؟؟أنا أعرف أنهم لن يتأهلوا أبدا لأن الأوروبيون لن يسمحوا لهم بالتأهل على حساب منتخباتهم . و ثم منذ متى تسير النساء في أوروبا أو أميركا بالبكيني في الشوارع ؟؟ لم أرى إمرأة واحدة ترتدي مثل ذلك في الشارع بل في فنادقهم يمنع دخول النزلاء بالمايوهات إلى صالات الطعام !! .كفوا عن جلد أنفسكم يا عرب هذا لو كنتم عربا حقا و تمتعوا بهذا الفوز الذي أغاظ أعداء العرب و إفرحوا بدل أن تندبوا حظوظكم و تخرمشون وجوهكم ..تعلموا الأمل و إنبذوا كرهكم لأنفسكم و لأخوتكم ..كل تهاني الدنيا تعجز عن وصف مباركتنا لقطر و العرب بهذا النصر

أعداء الفرح المحبطين
لينة -

يا إلهي كم يكره بعض العرب أنفسهم و يحسون بالدونية و النقص عن الآخرين ..ألا تسمعون و تشاهدون و تقرأون كم هو مغتاظ الغرب و كم هي مغتاظة و غاضبة أميركا من فوز قطر الدولة العربية ؟؟ لماذا بدأتم بالإستخفاف و الإستهزاء على دولة عربية أتت لنا بما يسعدنا و عرفنا فرحة لم نعرفها منذ زمن و أنا على يقين تام أن قطر ستزيدنا فخرا على فخر و سيحس البعض بمدى تفاهتهم عندما تشاهدون فورة في إنتشار الإسلام مع مونديال 2022 حيث شهدت الألعاب الأسيوية و شهدت كم بذل مركز قطر للتعريف بالإسلام في تعريف زوار قطر في الإسلام ..و الله أنني لا أحس بفخر إلا عندما يذكر إسم قطر و أميرها و السيدة الرائعة الشيخة موزة رغم أنني لست قطرية و إن كنت أتمنى .منذ متى تأهل الإسرائيليون لمونديال حتى يتأهلوا أخرى ؟؟أنا أعرف أنهم لن يتأهلوا أبدا لأن الأوروبيون لن يسمحوا لهم بالتأهل على حساب منتخباتهم . و ثم منذ متى تسير النساء في أوروبا أو أميركا بالبكيني في الشوارع ؟؟ لم أرى إمرأة واحدة ترتدي مثل ذلك في الشارع بل في فنادقهم يمنع دخول النزلاء بالمايوهات إلى صالات الطعام !! .كفوا عن جلد أنفسكم يا عرب هذا لو كنتم عربا حقا و تمتعوا بهذا الفوز الذي أغاظ أعداء العرب و إفرحوا بدل أن تندبوا حظوظكم و تخرمشون وجوهكم ..تعلموا الأمل و إنبذوا كرهكم لأنفسكم و لأخوتكم ..كل تهاني الدنيا تعجز عن وصف مباركتنا لقطر و العرب بهذا النصر

يالله بنا يالله
سامي -

عز الحر شهر 7 بلا ملابس ياحلاتك قطر بذاك اليوم كلنا ماشين لقطر .... يالله بنا يالله

زول
زول -

تحية طيبة من اهل السودان الي اهل قطر واميرها ابومشعل ، شعب السودان لاينسي مساعدة الشعب القطري وحكومته للشعب السوداني وردي علي بعض المعلقين والكاتب هل كاس العالم في الكرة ام في شرب الخمر والتعري؟

زول
زول -

تحية طيبة من اهل السودان الي اهل قطر واميرها ابومشعل ، شعب السودان لاينسي مساعدة الشعب القطري وحكومته للشعب السوداني وردي علي بعض المعلقين والكاتب هل كاس العالم في الكرة ام في شرب الخمر والتعري؟

الى 24
سعوديه وافتخر -

الى 24 احترم نفسك وعيب اذا تعرف العيب اصلا تدخل السعوديه بهالموضوع تاج راسك السعوديه

لن تروا ذلك اليوم
قارئ الفنجان -

أحبائي لا تفرحوا فيوم المعاد سيحل بإذن الله قبل 2020 و سيكون لنا أولمبياد من نوع آخر يوم لا ينفع مال و لا بنون. إقتربت الساعة و إنشق القمر.

حلول
داريوس -

قطر ستصبح محط انظار الارهابيين في 2022اما بالنسبة لاسرائيل فأظن انها ستزول منالوجود في 2018 او بالحد الادنى لن تتأهل اما كشف الصدور و البكيني يمكن معالجته بخفض حرارة درجة المكيفات بحيث تجبر الفتيات على لبس ملابس شتوية هههههه

لن تروا ذلك اليوم
قارئ الفنجان -

أحبائي لا تفرحوا فيوم المعاد سيحل بإذن الله قبل 2020 و سيكون لنا أولمبياد من نوع آخر يوم لا ينفع مال و لا بنون. إقتربت الساعة و إنشق القمر.

مبروك قطر ;
------ -

مبرووووووووك لقطر ع هالاستضاافة ^.^"و ان شاءالله مايصير الا كل خييييييييير =)

مبروك قطر ;
------ -

مبرووووووووك لقطر ع هالاستضاافة ^.^"و ان شاءالله مايصير الا كل خييييييييير =)

التحدي
m -

عيب علينا ياعرب لما احنا لحد الان نرفض ان نظهر للغرب بحضارتنا ولنسبت للعالم كله اننا متحضرين النساء العارية موجوده من قديم الزمن والأن قطر فازت ب 22 الحلم الذي تتمناه اي دوله عربية او اجنبية بدل ما نشغل دماغنه بالبكيني وبالنساء نشغل دماغنه بأننا نبهرهم بقيمنا وعدتنا التي تربينا عليها لأنها الجزء الاكبر من ديننا الاسلامي ولابد ان نسبت لسائحي 22 ان المسلمين فعلاً اقوى شعوب العلم الف مبروك لقطر وأن شاء الله الكأس بيكون من نصيب العرب

بئس الفرحة
إلى 37 -

اذا كان هناك نشر للاسلام من خلال المنديال فهلا والله ومرحب بالمنديال؟ ولاكن المشكلة انه سوف يفرض شروط على من يرغب في اقامة المنديال معارضة للدين ومخالفة له فهنا هل الدين اولى ام المنديال؟ أما الفرحة العارمة فلا تكون أبداً في لعب الكرة او اللهو والتي سماها البعض انتصار للعرب ويوم للعرب اين ذهبت فتوحات المسلمين السابقين ؟

تعليقي على لوركا
الانصاري -

الف مبروك لقطر استضافة مونديال 2022 لكن ان تتحرر قطر من مبادئها وعاداتها وتصبح دولة متحرره هذا امر غير مقبول به ارجو من العضو لوركا ايضاح ما معنى التحرر المقصود في كلامه

بئس الفرحة
إلى 37 -

اذا كان هناك نشر للاسلام من خلال المنديال فهلا والله ومرحب بالمنديال؟ ولاكن المشكلة انه سوف يفرض شروط على من يرغب في اقامة المنديال معارضة للدين ومخالفة له فهنا هل الدين اولى ام المنديال؟ أما الفرحة العارمة فلا تكون أبداً في لعب الكرة او اللهو والتي سماها البعض انتصار للعرب ويوم للعرب اين ذهبت فتوحات المسلمين السابقين ؟

افهموا ياناس
عامر -

سؤال جوهري: حتى متى نستمر في النظر للامور من خرم الباب ونعتبر انفسنا مقياسا تقاس عليه الشعوب برمتها، ياناس انا اعيش في اوربا ولم اشاهد ابدا فتاة تسير بالبكيني في الشارع او في ملاعب كرة القدم، وان كانت لنا مشاكل نفسية في رؤية فتاة لا ترتدي ما تعودت اعيننا على رؤيته فهذه مشكلتنا وليست مشكلة هذه الفتاة، بالنسبة لشرب الكحول فان المشجعين يشربون البيرة كطقس من طقوس التشجيع وليس حبا بالشرب فمن يريد شرب الكحول لن يذهب بالتاكيد الى الملاعب او يجتاز الحدود كما يفعل اخواننا (المحافظين الملتزمين) واخيرا فان قطر هي التي طلبت استضافة نهائيات كاس العالم وهي تعلم بالتاكيد كل هذه الامور فلا داعي ;لاسلمة; كأس العالم، وتضخيم امور يعتبرها الملايين من المشجعين امورا عادية، وان كان البعض سينزعج من هذه المظاهر فليغلق نفسه في ملجأ مغلق ومحصن الى حين انتهاء المباريات

ابهار
عيسى -

قطر قادرة على أستضافة المونديال وتنظيمه بشكل كبير بل انه ستبهر العالم بتنظيمة وستكون بطولة من انجح البطولات وبنكهة عربية

افهموا ياناس
عامر -

سؤال جوهري: حتى متى نستمر في النظر للامور من خرم الباب ونعتبر انفسنا مقياسا تقاس عليه الشعوب برمتها، ياناس انا اعيش في اوربا ولم اشاهد ابدا فتاة تسير بالبكيني في الشارع او في ملاعب كرة القدم، وان كانت لنا مشاكل نفسية في رؤية فتاة لا ترتدي ما تعودت اعيننا على رؤيته فهذه مشكلتنا وليست مشكلة هذه الفتاة، بالنسبة لشرب الكحول فان المشجعين يشربون البيرة كطقس من طقوس التشجيع وليس حبا بالشرب فمن يريد شرب الكحول لن يذهب بالتاكيد الى الملاعب او يجتاز الحدود كما يفعل اخواننا (المحافظين الملتزمين) واخيرا فان قطر هي التي طلبت استضافة نهائيات كاس العالم وهي تعلم بالتاكيد كل هذه الامور فلا داعي ;لاسلمة; كأس العالم، وتضخيم امور يعتبرها الملايين من المشجعين امورا عادية، وان كان البعض سينزعج من هذه المظاهر فليغلق نفسه في ملجأ مغلق ومحصن الى حين انتهاء المباريات

نفس التقاليد
العجرش -

اتوقع بعد 12 سنه القطريين بعد ما يهتمون للتقاليد العربية والاسلامية..والله اعلم

نفس التقاليد
العجرش -

اتوقع بعد 12 سنه القطريين بعد ما يهتمون للتقاليد العربية والاسلامية..والله اعلم

بعد 12 سنة
مشتاق -

;وما تدري نفس ماذا تكسب غدا ماتدري نفس بأي ارض تموت ; صدق الله العظيم من كان يتوقع الازمة الاقتصادية في الغرب و من كان يتوقع 11 سبتمبر الحقيفة هو ان المستقبل أغرب من الخيال

المستقبل خيال
زياد سليمان الحمد -

نحن فى عالم يتسني فية الدين للمسلمين فيخطو خطاهم فاذ باقى الاديان لهم عاداتهم فيها الحرية وعندهم النظرة لاجسامهم عادية فماذا تتوقع من الخيال والقطريون فى سنة 22 من الميلاد تراهم تقدمو اكثر وخلمنا نشوف ويمكن مانلحق على هاذى السنةالميلاديةلانها

الله يوفقك باقطر
بو حمد من السعوديه -

مبروك للقطريين الفوز باستضافة كاس العالم.ومبروك للعالم العربي ايضا والمفروض من جميع الدول العربيه تقف مع قطر في انجاح هاذا الحدث المهم بالنسبه للرياضه, وانا ماقصد هنا الوقفه ماديا لان اعتقد ان قطر محتاجة ماديا بل معنويا, بالتوفيق لاخواني القطريين,

المستقبل خيال
زياد سليمان الحمد -

نحن فى عالم يتسني فية الدين للمسلمين فيخطو خطاهم فاذ باقى الاديان لهم عاداتهم فيها الحرية وعندهم النظرة لاجسامهم عادية فماذا تتوقع من الخيال والقطريون فى سنة 22 من الميلاد تراهم تقدمو اكثر وخلمنا نشوف ويمكن مانلحق على هاذى السنةالميلاديةلانها

الله يسامحك يامسمسم
بوحمد من السعوديه -

احترامي للجميع وخصوصا صاحب التعليق رقم 24, يااكل الموز المسمسم, اعتقد انو السعوديين مالهم علاقه في الموضوع المطروح, في كل شي تدخلو السعوديه والشعب السعودي ,تحياتي لك يعني انت لما تشوف الي قلت عليه راح تغض طرف عينك وماتناظر, الله يسامحك ومره ثانيه الله يوفق اخواننا الاعزاء في دوله قطر الحبيبه

الله يسامحك يامسمسم
بوحمد من السعوديه -

احترامي للجميع وخصوصا صاحب التعليق رقم 24, يااكل الموز المسمسم, اعتقد انو السعوديين مالهم علاقه في الموضوع المطروح, في كل شي تدخلو السعوديه والشعب السعودي ,تحياتي لك يعني انت لما تشوف الي قلت عليه راح تغض طرف عينك وماتناظر, الله يسامحك ومره ثانيه الله يوفق اخواننا الاعزاء في دوله قطر الحبيبه

الحيط الواطي
قراقوش -

اولا ابارك لقطر حصولها على التنظيم وان دل فانما يدل على مدى تطورها وقدرتها والتزامها لمثل هذه المناسبة .. واسال الكاتب وهل يسمح للمنقبة المشاركة في التشجيع بمونديالات الغرب.. هل اصبح همنا حتى في الرياضة هو الجنس والعري والشرب وكاننا نحضر فيلم لشارلزستون في السينما. هل اصبحت المراة بهذا الرخص للنتظرها في مثل هذه المناسبات لتظهر لنا مفاتنها وتكشف عن صدرها ومؤخرتها. اذا كننت كذلك فليس مكان معلب كرة قدم بل اذهب الى مهرجانات مثل الريو. وانما هذا العرس هو للرياضيين عشاق الكرة الذين يرغبون في متابعة اللاعب خطوة بخطوة وهجممة بهجمة لا اثداء ومؤخرات الناس ولا ان يكون وقد افقدته المشروبات عقله وتركيزه. وشكرا للكاتب لفتح المجال لمناقشة مثل هذا الموضوع . لنعمل على نشر ثقافتنا كما نشرت كل الدول ثقافتها في مثل هذه المناسبات

كبروا دماغكم
مجدي جادو -

يبدو اننا دائما نناقش توافه الامور ونترك جوهرها ويبدو اننا ايضا لا نصدق انفسنا كثيرا من الاحيان وفوز قطر با ستضافة بطولة عالمية مثل كاس العالم لكرة القدم راح يشرد با ذهان الكثيرين الى منعطفات جانبية لاقيمة لها بجانب الحدث الاصلي وفروعة الجادة وذات القيمة المؤثرة وسافرنا بعيدا بخيالنا الى توافه الامور بدءا من حرية المثليين والشواذ جنسيا ثم البكيني وثالثا الخمور وافواج السياح القادمين من كل فج عميق ولم نفكر لحظة ان هذه النقاط الفرعية التي خارج دائرة الموضوع هي قضايا ثانوية يمكن حلها وايجاد حلول لها واناشدكم اخوة العرب بالله عليكم فكروا اكثر بعمق وجدية والا اعملوا بنصيحة ولد مراهق من اجيال الابناء وكبروا دماغكم .

كبروا دماغكم
مجدي جادو -

يبدو اننا دائما نناقش توافه الامور ونترك جوهرها ويبدو اننا ايضا لا نصدق انفسنا كثيرا من الاحيان وفوز قطر با ستضافة بطولة عالمية مثل كاس العالم لكرة القدم راح يشرد با ذهان الكثيرين الى منعطفات جانبية لاقيمة لها بجانب الحدث الاصلي وفروعة الجادة وذات القيمة المؤثرة وسافرنا بعيدا بخيالنا الى توافه الامور بدءا من حرية المثليين والشواذ جنسيا ثم البكيني وثالثا الخمور وافواج السياح القادمين من كل فج عميق ولم نفكر لحظة ان هذه النقاط الفرعية التي خارج دائرة الموضوع هي قضايا ثانوية يمكن حلها وايجاد حلول لها واناشدكم اخوة العرب بالله عليكم فكروا اكثر بعمق وجدية والا اعملوا بنصيحة ولد مراهق من اجيال الابناء وكبروا دماغكم .