رياضة

منع القبلات والخمور خلال كأس العالم للأندية في أبوظبي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صدرت قائمة بالممنوعات خلال بطولة العالم للاندية في كرة القدم التي تستضيفها ابوظبي من 8 الى 18 الجاري ابرزها عدم تناول الخمور او تبادل القبلات في الشوارع حسب ما افادت صحيفة "الامارات اليوم" المحلية.

واوضحت الصحيفة الاثنين ان "اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للاندية اصدرت قائمة مطولة بالممنوعات سيتم تسليمها الى الجماهير القادمة من خارج الدولة، أبرزها عدم تناول الخمور او تبادل القبلات في الشوارع، خلال فترة وجودهم في الامارات لمتابعة المباريات وتشجيع فرقهم المشاركة في المونديال".

وتابعت "طبعت اللجنة قائمة الممنوعات في كتيب باللغتين الانكليزية والعربية سيتم توزيعه على الجماهير لحظة وصولهم الى مطار ابوظبي، ويتضمن توضحيا بعدم استخدام الخمور او تبادل القبلات في الاماكن العامة، وعدم تناول أي نوع من انواع المخدرات في الاماكن العامة او الخاصة تفاديا لاي اجراءات قانونية".

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم اللجنة المنظمة شذى الرميثي قولها "ما اتخذته اللجنة المنظمة من اجراءات احترازية بشأن هذه الممنوعات يتناسب مع الشريعة الاسلامية، كوننا دولة اسلامية لها عاداتها وتقاليدها ويجب الحفاظ عليها، وعمل مثل هذا يجب الا يغيب منه أي مشجع".

واضافت الرميثي "الفيفا يؤيد خطوات مثل هذه تقوم بها أي دولة تستضيف بطولة عالمية، اذ يراعى البعد الديني والعادات والتقاليد بصورة مثالية تجعل أمورا مثل هذه غير مخالفة على الاطلاق لتعليمات الاتحاد الدولي، واعتقد بأن الجماهير في كل دول العالم تتفهم دوافعنا من تطبيق مثل هذه الاجراءات خلال البطولة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دربج خضر يأمارات
سامي الزين -

خبر يثلج القلب ياعسى دايم دربج خضر يأمارات ..

اتحاد مرتشي
ابو فادي -

هذا هو الاتحاد المرتشي يعطي حق تنظيم الى دوله اسلاميه ....وقناتها الفظائيهىالجزيره تساند الارهاب والقاعده بينما تحرم امريكا وبريطانيا من تنظيم هذه البطوله ..... ماهذه السخافات ومهزلة الاتحاد الدولي لكرة القدم

عاشق الامارات
عساف -

عودتنا دائما الامارات على الحداثة الممزوجة بالعراقةوالتطور المرتبط بالماضي واصالته فالله دراها الامارات وادام عزها ومجدها

افهم الموضوع اولا
هو في ايه -

لصحاب التعليق الثاني ( ابوفادي ) افهم الموضوع اولا الخبر يتكلم عن كاس العالم للاندية بالامارات شوخص قناة الجزيرة الفضائية بموضوع كاس العالم بالامارات شكلك مش فاهم الموضوع من اساسه ولا انته فاهم حاجة كاس العالم 2022 في قطر وكاس العالم للاندية بعد يومين فى الامارات كل دولة على حدة .تري بعد ردك ولي يدل على انك مش فاهم حاجة ولاتدري عن اي حاجة طلعت انتا السخيف

ماهي العقوبة
خوليو -

أحيانا الإنسان ينسى،ومنهم من نسي عدد ركعات الصلاة، على فرض أن شاباً وشابة نسيا محظورات الشريعة وقبلا بعضهما ولو على السريع ماهي العقوبة؟ هل هناك جلد ؟ يجب توضيح هذه النقطة ، وثانياً هل يسمح بشرب البيرة بدون كحول أو بكحول بسيط، وهل يُسمح بأن يسيرا وأيديهما متشابكتان مع بعض؟ شرط في الحقل ولاقتال على البيدر كما نقول في بلاد الشام، نرجوا من القائمين الشرعيين توضيح كل تلك الأمور وبالتفصيل، وماذا لو شابة خليجية أحبت شاب أشقر غريب مشجع لفريقه؟ وأخيراً هل يعتقد منظموا هذه المهرجانات الرياضية أنّ الشباب والفتيات سيتدافعون للذهاب لبلاد التخويف والمنع هذه؟

دي ضريبة الفيفا
ميلاد -

دوله متخلفة هاتعمل ايه غير كده

الحمد لله ...
محمد سليمان -

جزاهم الله خير , جزاهم الله خير هذا ليس غريب على دولة اسلامية عربية خليجية مثل الأمارات الشقيق ان تفعل كذا نصركم الله ,, اخواننا من الأمارات على العين والراس .. محمد من السعودية ,, ميلاد انت المتخلف ,, ويحك هذه قوانين الأسلام وليست قوانين الأمارات ..