رياضة

إختبارات قوية لفرق الصدارة في ألمانيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تخوض فرق الصدارة مواجهات صعبة في المرحلة السادسة عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم اذ يستقبل بوروسيا دورتموند المتصدر ومطارده ماينتس فريقين تألقا هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويستضيف بوروسيا دورتموند (40 نقطة من 15 مباراة) القوة الضاربة هذا الموسم، على ملعبه "سيغنال ايدونا بارك" السبت فيردر بريمن العاشر الخارج من انتصار كبير على انتر ميلان الايطالي بطل أوروبا بثلاثية نظيفة.

وكان دورتموند بطل الدوري 6 مرات اخرها عام 2002، صنع هوة كبيرة في صدارة الترتيب اذ يتقدم على ماينتس بفارق 10 نقاط بعد فوز الاول على نورمبرغ 2-صفر في الجولة الماضية وخسارة الثاني على أرض اينتراخت فرانكفورت 1-2.

ويحاول المدرب يورغن كلوب (43 عاما) ابقاء اقدام لاعبي دورتموند على الأرض: "لست قادرا على تخيل الصراع النهائي على الدوري. يجب أن نستمر بلعبنا الجيد، نخوض كل مباراة بمثابة النهائي، والمباراة التالية هي دائما الأهم بالنسبة الي".

من جانبه، فاز بريمن مرة واحدة في اخر 6 مباريات، وخرج خالي الوفاض من المسابقة القارية، لكن مهاجمه البرتغالي هوغو الميدا تعهد بمواصلة مشواره معه واضعا حدا للاخبار التي تحدثت عن امكانية رحيله عن فريق المدرب توماس شاف خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويرتبط الميدا الذي سجل 12 هدفا خلال 33 مباراة دولية مع منتخب، بعقد مع بريمن حتى حزيران/يونيو 2011 وقد ذكرت بعض التقارير ان اندية ريال مدريد وفالنسيا الاسبانيين وسبورتينغ لشبونة البرتغالي مهتمة بخدمات هذا المهاجم الذي يقدر سعره بسبعة ملايين يورو.

وكان الميدا اعترف مؤخرا بان الانضمام الى ريال مدريد "هو بمثابة الحلم وانا مستعد للذهاب اليه سباحة او عدوا".

ويخوض ماينتس الثاني (30 نقطة) مباراة صعبة على ملعبه "شتاديون أم بروشفيغ" أمام شالكه الخارج من فوز كبير على بايرن ميونيخ (2-صفر) في الجولة الماضية، والذي تصدر مجموعته في دوري الأبطال في طريقه الى التأهل نحو الدور الثاني.

وبعد انطلاقته الصاروخية مطلع الموسم، انحدر مستوى ماينتس وخسر 4 مرات في المباريات الست الاخيرة ليبتعد كثيرا عن دورتموند.

وبعد سقوطه المخيب أمام شالكه، يستقبل بايرن ميونيخ على ملعبه "أليانز ارينا" سانت باولي الرابع عشر بعد غد السبت.

وكان مدرب الفريق البافاري الهولندي لويس فان غال اعتبر ان فريقه فقد اماله بالمحافظة على لقبه قبل خمسة أشهر من انتهاء منافسات البونسدليغا.

وعلى رغم المستويات الرائعة التي يقدمها دورتموند بقيادة مدربه يورغن كلوب، الا ان ان نجم بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا باستيان شفاينشتايغر اعتبر ان فريقه أفضل من المتصدر: "لا زلت أعتقد ان بايرن أفضل من دورتموند. أنا مقتنع باننا الفريق الافضل".

وأضاف شفاينشتايغر (26 عاما) لشبكة "يوروسبورت" قائلا "يملكون نوعية جيدة، خصوصا هجوميا ولديهم شراسة لافتة".

وتغلب بايرن على بال السويسري 3-صفر أمس الاربعاء في دوري أبطال اوروبا حيث تصدر مجموعته وتأهل الى الدور الثاني. وعلى رغم الفوز الكبير، انتقد القائد الهولندي مارك فان بومل بداية فريقه البطيئة.

ويحل باير ليفركوزن الثالث (29 نقطة) ضيفا على هامبورغ التاسع في مباراة قوية بعد فوز الاول على كولن 3-2 في الجولة السابقة وخسارة هامبورغ على أرض فرايبورغ بهدف لصاحب المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين السنغالي بابيس سيسيه.

وفي باقي المباريات، يلعب هانوفر مع شتوتغارت الجمعة، وهوفنهايم مع نورمبرغ، وكولن مع اينتراخت فرانكفورت، وكايزرسلاوترن مع فولفسبورغ بعد غد السبت، وفرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ الاحد المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف