رياضة

بلاتيني يؤيد تنظيم قطر لمونديال 2022 فى يناير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دعا رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني في براغ الى "تفكير شامل" حول احتمال تنظيم مونديال 2022 في كانون الثاني/يناير بدلا من حزيران/يونيو او تموز/يوليو حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة جدا في قطر.

وقال بلاتيني في مؤتمر صحافي في ختام اجتماع استمر يومين للجنة التنفيذية في الاتحاد الاوروبي "هناك مسائل يجب ان تشكل جزءا من تفكير شامل. هناك امور كثيرة ستناقش في الاشهر والسنوات المقبلة. واذا ما نظمنا كأس العالم في شهر كانون الثاني/يناير فيجب ان تتغير امور كثيرة في الروزنامة".

وكان الالماني فرانتس بكنباور، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا)، اقترح قبل ايام فكرة اقامة مونديال 2022 في كانون الثاني/يناير.

وقال بلاتيني تعقيبا على هذا الاقتراح "انا موافق على هذه الفكرة، ولم لا. سيكون اكثر سهولة بالنسبة الى لاعبي العالم اجمع خوض مباريات في بلد خليجي في كانون الثاني/يناير من خوضها في حزيران/يونيو".

وتابع بلاتيني "لكن في كانون الثاني/يناير، هناك مباريات كثيرة في كثير من البلدان"، وتساءل "هل سنلعب ام نتوقف في تلك الفترة؟".

واشار بلاتيني الى موضوع آخر يأتي في هذا السياق وهو فترة الراحة الضرورية للاعبين المشاركين في المونديال التي ستؤجل الى آذار/مارس استئناف البطولات المحلية.

وذكر بلاتيني بانه "في الولايات المتحدة بلغت الحرارة في بعض المدن مثل دالاس 45 درجة خلال مونديال 1994 ولم ينتقد احد الاميركيين لهذا الامر".

وايد بلاتيني منح روسيا وقطر استضافة مونديالي 2018 و2022 لان هذين البلدين لم يسبق لهما ان نظما هذا الحدث الرياضي، وقال "اذا تحدثنا عن تطوير الكرة العالمية فهذا هو هدف مؤسسات مثل الفيفا، او عن تطوير الكرة الاوروبية فهذا هو هدف الاتحاد الاوروبي، وهذا امر جميل في كلا الحالتين".

وختم قائلا "بامكان الجميع تنظيم المونديال (عامي 2018 و2022)، وجميع الملفات كانت جميلة، لكن الفيفا اختار هذا الانفتاح".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكراً يا سيد بلاتيني.
خالد -

تحياتي للأسطورة بلاتيني على دعمه لمومنديال قطر 2022 والذي جاء بعد تصريح القيصر الألماني بيكنباور والذي أعلن فيه أنه يؤيد إقامة كأس العالم 2022 في الشتاء بالرغم من إلتزام أوروبا بالدوري الممتاز في هذه الفترة، هناك إصرار واضح من الفيفا على إنجاح مونديال قطر بأي وسيلة حتى لو تتطلب ذلك إيقاف الدوري الأوروبي !!برااااافو يا قطر.