رياضة

أحداث شغب عنيفة بعد مباراة الوحدات والفيصلي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وصف رئيس نادي الوحدات متصدر الدوري الاردني لكرة القدم ووصيف بطل الموسم الماضي احداث الشغب التي تلت فوز فريقه على غريمه ومطارده الفيصلي حامل اللقب عليه 1-صفرمساء الجمعة على استاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة بعمان امام اكثر من 20 ألف متقرج، بانها "مجزرة جماعية".

واتهم طارق خوري في تصريح لوكالة فرانس برس قوات الدرك ب"ارتكاب مجزرة جماعية ادت الى اصابة مئات الاشخاص نتمنى الا يكون بينهم وفيات"، وهدد بان "دم الناس لن يذهب هدرا".

واضاف خوري "هناك اعداء للوحدة الوطنية واشخاص يعبثون بها، لكننا لن نسمح لهم وسنتصرف بحكمة فنحن اصحاب حق"، متهما قوات الدرك بالاستمرار في مهاجمة مخيم الوحدات واطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق الحشود.

واندلعت اعمال الشغب بعد خروج انصار الفريق الخاسر (الفيصلي) اولا كما تقتضي القواعد فقامت مجموعة منهم بالقاء الحجارة الى داخل الملعب ما ادى الى تدافع انصار الوحدات (الفائز 1-صفر) المتواجدين على المدرجات فتحطم السياج الحديدي الفاصل بين المدرجات وارض الملعب وادى ذلك الى اصابة اكثر من 250 متفرج بجروح متفاوتة.

واصدر مدير ادارة العلاقات العامة الناطق الرسمي باسم المديرية العامة لقوات الدرك المقدم احمد ابو حماد بيانا جاء فيه "بعد خروج جمهور نادي الفيصلي من الملعب، قامت مجموعة بالقاء الحجارة من خارج الملعب على الجمهور داخله ما ادى الى تدافع جمهور الوحدات هربا من الحجارة ومحاولة الخروج من الملعب فانهار السياج الحديدي الفاصل بين المدرجات والملعب".

واضاف البيان "ادى انهيار السياج الى اصابات بين الجمهور وقوات الدرك، وتم اسعاف المصابين الذين قدر عددهم بنحو 250 مصابا بينهم 20 من عناصر الدرك، وحالتهم الصحية جيدة ولا توجد حالات وفيات او اصابات خطرة".

وختم البيان "سيتم رفع تقرير مفصل غدا الى اتحاد كرة القدم (الذي يرئسه الامير علي بن الحسين) ليتم اتخاذ الاجراءات اللازمة".

من جانبه، اعرب العقيد عيسى العلاونة المسؤول عن امن الملاعب في مديرية قوات الدرك "عن اسفه لما حصل"، مؤكدا انه تم اسعاف المصابين "على اكمل وجه".

واعتبر العلاونة ان الاصابات كانت نتيجة ل"تدافع الناس"، متهما "بعض المشجعين بالتمثيل والتظاهر بالاصابة لرفع عدد المصابين".

ولاحظ شهود عيان حالات الاغماء واصابات متنوعة بعد انهيار السياج الفاصل بين المنصة الرئيسية والملعب، وتم اسعاف العشرات في البداية بواسطة سيارتي الاسعاف المخصصتين لنقل اللاعبين اذا اصيبوا خلال المباراة، لكن سرعان ما تقاطرات عشرات سيارات الاسعاف لنقل المصابين الى مستشفى البشير والمستشفيات الاخرى القريبة حيث رصدت حالات تجمهر على ابوابها.

واضاف الشهود ان الفوضى عمت المكان وانتقلت اعمال الشغب الى خارج الملعب، واستخدمت قوات الدرك القنابل المسيلة للدموع، واحتاج الامر الى اكثر من ساعة ونصف لاخلاء الملعب من المتفرجين قبل ان تضرب القوى الامنية طوقا حول المكان، لكن الاحداث انتقلت الى محيط مخيم الوحدات للاجئين.

الوحدات يحسم القمة مع الفيصلي 1-صفر

وكانالوحدات المتصدر ووصيف البطل حسمالقمة مع غريمه ومطارده الفيصلي حامل اللقب بفوزه عليه 1-صفر على استاد الملك عبدالله الثاني في القويسمةفي افتتاح المرحلة الحادية عشرة الاخيرة في دور الذهاب من الدوري الاردني لكرة القدم.

وسجل حسن عبد الفتاح الهدف في الدقيقة 20 فارتفع رصيد الوحدات الى 31 نقطة من 10 انتصارات وتعادل مقابل 23 للفيصلي الذي مني بهزيمته الثانية، ما يؤشر على ان طريق الاول باتت اكثر وضوحا وسهولة لاستعادة اللقب في سعيه الى تحقيق رباعية جديدة بعدما توج هذا الموسم بكأس الكؤوس ودرع الإتحاد وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأردن.

واحتفظ الوحدات بسجله خاليا من الخسارة هذا الموسم محققا (18) انتصارا وتعادلين في 4 بطولات مختلفة بقيادة المدير الفني الصربي دراغان تالايتش الذي خلف المدير الفني السابق العراقي ثائر جسام.

وتأخر الفريقان في الدخول الى أجواء اللقاء، وغاب التهديد الحقيقي في ظل الحرص على توفير تغطية دفاعية قبل أن يهدد انس حجي مرمى الوحدات بتسديدة أرضية بأحضان عامر شفيع، ثم توغل رأفت علي في منطقة جزاء الفيصلي وهيأ كرة لعامر ذيب مررها الاخير عرضية تصدى لها الحارس لؤي العمايرة.

وزادت ثقة لاعبي الوحدات بانفسهم فامتدوا نحو ملعب الفيصلي وتوغل محمد الدميري من الجهة اليسرى وعكس كرة عرضية ارتقى لها حسن عبد الفتاح من بين مدافعي الفيصلي وتابعها رأسية في شباك العمايرة مسجلا الهدف الوحيد (20).

وكاد عبد الهادي المحارمة يدرك التعادل للفيصلي بعدما راوغ دفاع الوحدات وسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر (25)، وأخرى لعصام مبيضين سيطر عليها عامر شفيع (27) قبل أن يتكفل أسفل القائم الأيمن لمرمى الفيصلي في التصدي لكرة رأفت علي من ركلة حرة مباشرة وإبعاد شبح الهدف الثاني في وقت مبكر (30).

وشهد ربع الساعة الاخير من الشوط الأول سيطرة ميدانية للواحدات وكانت الفرصة متاحة لزيادة الغلة اثر عرضية لعامر ذيب تجاوزت دفاع الفيصلي ووصلت للمتحفز محمود شلباية لكنه تباطأ في التسديد لينقذ العمايرة "نجم الشوط الأول" الموقف (37).

وسنحت للفيصلي فرصة التعادل بعدما توغل مؤيد أبو كشك في منطقة جزاء الوحدات وسدد كرة أرضية ارتدت من عبد اللطيف البهداري وغيرت اتجاهها لكن الحارس عامر شفيع أبعدها بقدمه الى ركنية في ردة فعل سريعة (40)، وفي اللحظات الأخيرة أرسل عامر ذيب كرة عرضية من الجهة اليمنى تطاول لها العمايرة بأعجوبة وأبعدها الى ركنية.

ودخل الفيصلي الشوط الثاني بأداء سريع ومفتوح بعد نزول خالد سعد مكان علاء مطالقة فامتلك زمام المبادرة وسيطر على وسط الميدان، وسدد سعد كرة قوية علت العارضة (55) قبل حصوله على عدة ركنيات انبرى لتنفيذها عبد الإله الحناحنة لكن دفاع الوحدات وحارس المرمى عامر شفيع كانا لها بالمرصاد.

وسنحت لحسن عبد الفتاح فرصة مثالية داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتدت من الدفاع (75)، فيما شهدت الدقائق الأخيرة إجراء عدة تبديلات من جانب الفيصلي فدخل خليل بني عطية ومحمد خير مكان عصام مبيضين وانس حجي، وأشرك الوحدات المحترف الفلسطيني فهد العتال ومالك البرغوثي مكان محمود شلباية واحمد عبد الحليم لتمر الدقائق عصيبة على الفريقين حتى صافرة النهاية .

ولم تكتمل مباراة البقعة وضيفه الرمثا على استاد البتراء بعمان حيث أوقف الحكم مراد الزواهرة المباراة عند الدقيقة (65) والنتيجة تشير إلى تقدم الاول 3-2 بعدما تعرض للاعتداء من قبل لاعبي الرمثا احتجاجا على احتساب ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثالث.

وسجل ثلاثية البقعة عمر طه (42 و53) ومحمد عبد الحليم (62 من ركلة جزاء) ليرفع رصيده إلى 9 أهداف في صدارة لائحة الهدافين، وللرمثا عمر خويلة (30) ومصعب اللحام (58).

وفي مباراة ثالثة على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء، واصل منشية بني حسن نتائجه الإيجابية وحقق فوزا ثمينا على ضيفه الحسين بهدف وحيد حمل إمضاء خالد قويدر الذي استثمر تمريرة رضوان الشطناوي ليواجه المرمى ويضع الكرة على يمين الحارس محمد الشطناوي (80).

وتقدم المنشية إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 17 نقطة بفارق الاهداف امام شباب الأردن الذي يلتقي غدا مع الأهلي على استاد الملك عبدالله الثاني، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

وتختتم المرحلةالسبت فيلعب ايضا اليرموك مع الجزيرة على استاد البتراء، وكفرسوم مع العربي على استاد الأمير هاشم في الرمثا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسبي الله
- -

لو في مسؤول اردني بفهم كل الغى ناديي الوحدات والفيصلي لانه الفتنه اشد من القتل

مباراة الوحدات والفي
محمد عثمان -

هاي المذبحة دليل ان الحقد باقي الى يوم الدين حسبنا الله ونعم الوكيل في قوات الدرك الغوغاء

دعوة الى الجمهور
DODO -

هذه دعوه الى جمهور الوحدات لعدم حضور اي مباراة ..... حتى لو كانت لللوحدات لان السيد طارق دائما بتنازل عن حق جمهور الوحدات .. الجمهور قادر ان يحاصر الاتحاد بشكل اقتصادي... يعني مارح يجي دخل اذا جمهور الوحدات ما حضر المباريات ... اتمنى ذلك

شر البلية ما يضحك
محمد -

طول عمرهم العرب هيك عمر العرب ما بيتقدمو والله بقر مش عرب بنتشاطر على بعض بس حسبي الله ونعم الوكيل

مذبحة
شخوان شمعون -

اناشد الملك بان يفتح الحدود مع اسرائيل وان يذهب بقوات الدرك ويعملوا مذبحة داخل اسراشيل وليس في الملاعب يامجرمين الشعب جوعان وانتم تذبحون ابنائكم

كلامك مردود عليك
كركي -

اخي العزيز كلامك مردود عليك فالغوغاء هم الذين يسبوا البلد الذي آواهم اما قوات الدرك فهي التي تحمي البلد منهم فاصمت وان لم ترد الصمت فاخرج من البلد واذهب حيث تشاء

حسبي الله ونعم لوكيل
حسبي الله ونعم لوكيل -

حسبي الله ونعم الوكيل قسما بالله لازم لازم كل واحد غلط بحق الجمهور وبهاي القسوة يتحاسب حساب شديد

الاقتصاد والتجنيس
محلل عربي -

وقف تفريغ الاراضي المحتله والقدس والتجنيس واللعب بالمسميات في جوزات السفر وتهوين الامور بالتصريحات الرسميه وتاثر الاردن بالانهيار الاقتصادي العالمي وارتفاع نسبة البطاله وتقليص الحريات كلها لعبت دور في ازدياد المناوشات العشائريه حتى بين الاردنيين انفسهم واثرت على مجمل الحياه السياسيه الاجتماعية. فالتنافس على الكعكه سوف يكون في ازدياد.ما لم تدرك الاردن هذه الامور فان المشاكل سوف تكون على اشدها ومرشحه للارتفاع للاسف.الشعب الاردني اصبح يشعر بانه مهمش حتى لو كان له السيطره على الجيش والاجهزه الامنيه وذلك بسبب ما يسمى بالاصلاحات السياسيه والقانونيه.

الله ايحييهم الدرك
اردني و افتخر -

و الله يا حبيبي الدرك ما الو لا باسرائيل ولا بغيرها لانو ما الو فيها اشي خلي صحاب الارض همه الي يوخذو حقهم بايديهم .......... و الدرك والله وظيفتو يحمي الوطن من الداخل ومن المخربين الي فيها ......... و سيبك من الحكي الفاضي لتجييب حالك بالحيط و تزور دار خالتك .. لانو حكيك مش ابمكانو و تجيبش سيرة الملك احسنلك ... و الله ايقويهم ويعطيهم العافيه قوات الدرك......و الاردن اولا و الفيصلي الزعيم

كلنا-واحد
سلطي -

اخواني-اللي-يقول-حقد-ماله-داعي-الكلام-الشرطه-تهدي-الوضع-وطبيعي-في-اصابات-شو-دخل-الدرك-ب-السياج-ب-السلط-قتل-مواطن-النعيمات-قتل-اي-مكان-يصير-اصابات-ليش-العنصريه-كلنا-واحد-والدرك-والامن-ابنائنا-واخوانا-واي-شي-يصير-يجب-ان-نحاسب-انفسنا-ايضا-ونشعر-ب-المسوليه-وب-الاخر-انصح-ب-الغاء-الفريقين-اذا-هيك-جمهورهم

الظلم
احمد زيدان -

الظلـم ظلمـات يـوم القيـامـة.... ظاهرة انتشرت في بعض الناس ذكرها القران الكريم والسنة النبوبة المطهرة إما على سبيل الذم.. أو على سبيل بيان سوء عاقبة من فعلها الظلم.. وما أدراك ما الظلم..الذي حرمه الله - سبحانه وتعالى- على نفسه وحرمه على الناس.. فقال سبحانه وتعالى فيما رواه رسول الله صل الله عليه وسلم في الحديث القدسي: ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا ) فمن له مظلمه عند احد فليردها..ويتق الله ربه... اللهم جنبنا الظلم يا رب العالمين...تحيـــــــــــــــــــاتي

انتهت الحفلة
يزيد بن معاوية -

يجب إعطاء الفلسطينيين الموجودين بالاردن جوازات سفر فلسطينية وسحب الجنسية الاردنية منهم

فكر وقرر
أردني 100% -

هو الأصل الي عندو طاقه وحقد ولا نخوة امه وأرض ليش ما تكون الأرض فلسطين واليهود هم الي أعتصبوا أرضها أقصد الي زعلان بعرف طريق غزة

اردني وافتخر
حسام ابن القطيفان -

والله الي يجيب سيرة الملك والجيش هاظ امو لسا ما ولدتو لانو فضلهم فوق راسنا الدرك لا الو باسرائيل ولا اشي الدرك الو انو يحمي الوطن من الداخل ويعيش جلالة الملك المعظم يعش يعيش يعيش

بربريون
ahmadmustafa -

هذا ليس شغب ملاعب هذه عنصرية بربية وحشية من قبل قوات الدرك الغوغائية اللاانسانية فعلا تستحق لقب برابرة الاردن

شباب بني صخر
شباب بني صخر -

نرجوا من الاتحاد ان يدين تهجم جمهور الوحدات على الأردن العزيز ومعاقبتهم على ماقالوه بحق البلد التي احتضنتهم ولملمة شتاتهم وليعلم الجميع ان تحرير فلسطين ليس من خلال ملاعبنا ولا من خلال ضرب شباب الدرك يجب ان يسجن جمهور الفتنه والكذب والاصطياد بالماء العكر وكان لازم يستدعوا الجيش الباسل حتى يأدب كل واحد يتطاول على الأردن واهله يعني هذا اللي ظل علينا يحرقوا علمنا ويسبوا على بلدنا وبدهم نظل ساكتين لن نسكت ويجب على المشرعين ان يبتعدوا عن التسامح المقيت والذي وصلنا الى هذه المرحله الواحد صار مش قادر يحمي حاله من هالاشكال . امس رأفت علي يتباكى على المصابين ليش ما تتباكى عالبلد اللي سبوه والعلم اللي احرقوه ولكننا نحمل حكومة الرفاعي كل مايحصل في الأردن الذي بدأنا نشعر اننا اغراب فيه والتحيه الكبيره لقوات الدرك الباسله والتي لم تستطع ان تتحمل هذه الافواه والقلوب التي نفثت سمها النتن تجاه الاردن الغالي .

الفيصلي يظل الزعيم
فيصلاوي حر -

اولا الفيصلي لو شو ما صار زعيم و الكل بشهد و الله يحييهم الدرك و الله يسلم ايديهم ..... الاردن اولا و الفيصلي الزعيم و يا طارق خوري فليكن بكائك مدويا

فيصلاوي حزين
احمد العبادي -

المهم عندي يتوقف الدوري ها ها ها

الامارات
نحن توأم -

نحن شعب واحد وامه واحدة لا فرق بيننا, الاردني والفلسطيني توأم وارجو من الله ان يحفظ الاردن من الفتنه بين الاخوة.

لا اله الا الله
فلسطيني وافتخر -

فلسطــــــن اولا ...... والوحدات الزعيم

منصورين بعون الله
امل -

منصورين بعون الله وطول عمرنا بنحكي الفرس من خيالها والوحداتيه ابطالوفرسان الملعب وخيالين وبالنهايةالفرحة للفائز واذا بدنا نحكي مين الزعيم فهوة الفائز وصلو على النبي وحدات وبس

معاك حك
tetooooo -

الفتنة أشد من القتل

الاردن وبس
وقوره -

شووو الفلسطينيين طالعين من بلدهم جايين يتشاطروا علينا ... اردنيين ونفتخر واللي مش عاجبوا ينتحر ويكتب على قبره منقهر لازم حقوقنا

اتركوها فإنها نتنة
حقاني -

اردني فلسطيني - مصري جزائري - كلنا امة واحدة ونبينا واحد وديننا واحد فكيف لايكون هدفنا واحد - غررررررررررررررررررررررررررريب

كلنا عرب
الحر الفلسطيني -

ياخوان قبل مانحكي بشغلة وحدا ت وفيصل شو ماكان السبب احنا رايحين نحضر مباره مش رايحين على معركه وزمن العنصريه انتها احنا اخوان وحبايب عايشين بلد واحد ياريت نرجع لكتاب ربنا ونشوف كلنا من شو خلقنا كلنا من طين والله يهدي الناس الي بس كل تفكيرها الخراب غير هيك مابنحكي ومبروك فوز الوحدات والله يعوض الفيصلي بالاحسن منها وكلها مباره مش اكثر

لساتنا على الاردض
صأإآحـ،ـبة الـ،ـسمو -

رح نظل عايشين بتخلفالغرب ببنوا مدن على القمر واحنا قاعدين بنتهاوش تحت, مش عارفه لمتى هالخلافاتوصراحتنا لازم كل واحد ادخل بالمشكلة يتعاقب وخاصةا الفلسطينية الي ما احترموا حالهم فوق الي بنعملللهم اياه ومش عاجبهم انشاالله تتحرر فلسطين ونتخلص من الي مش عاجبيته العيشة بالاردن ويا ريت لو يوخذو درووووس تعلم الاداب وفكره سحب الجوازات منهم فكره رائعهيا ريت والله لانو عنجد ما في حدا بيستحق جواز اردني وبيعمل هيك بيوخذو حقوقنا واحنا قاعدين بنتفرج لو المسألة عالمشكله هاي عادي بس والله الفلسطينيه ما عمرهم رح يتوبو ولا رح يبطلو اعمال الشغب

مباراة الوحدات والفي
محمد -

والله الحقد موجود عند جمهور الوحدات

لا اله الا الله
غسان محمد -

الاردنيون والفلسطينيون اخوة وأشقاء بالدم والدين شاء من شاء وأبى من أبى .يجب ان لا نعود الى عصر الجاهلية ولا نسمح للحمقى والجهلة بان يقودونا الى ان نغضب الله ورسولة . لا للفرقة ولا للعنصرية.

..........
سمعة -

الرد غير واضح

الى التعليق رقم (5)
اردني حر بن الاحرار -

بتقول مذبحه يا ابو المذابح انت وطارق خوري تبعك وياسر ابوهلاله , فعلا انكم مفترين , وين المذبحه يا ابو المذابح والا تعودتوا على الكذب والتهويل , مثل ابو عمل اللي جعل من 30 قتيل 25000 قتيل ومجازر مش موجوده الا في خياله , اصلا لو في حكومه صح كان طارق خوري انسحبت منه الجنسيه الاردنيه ودخل السجن من زمان لانه اكبر مثير للفتنه بالاردن اللي بتحدث عن مذابح ودماء لن تضيع هدرا , كانه فيه مجزره ارتكبت . روحوا العبوا غيرها , لانكوا مكشوفين وكل العرب عرفوكوا على حقيقتكوا . وبنطبق عليكوا المثل ( دجاجه حفرت على رأسها عفرت ) .

الله يسعد ربك
وقورة اردنية -

الله يسعدك هاي اردنية يا بلاش .. الاردن اولا اذا كان في احتلال جاي على الاردن (لا سمح الله ) بيكون من الفلسطينيين ..

الاردن الينا
وقااااار -

ذا (لا سمح الله ) صار احتلال بالاردن بيكونوا الفلسطينيين هم اللي احتلون و اعتقد ان شاء الله انه الدرك رح يظطر يهجم على كل مين عادينا ( واللي عادي اردنا .. نخليــــــ عظامه تنطق طـــــــــق)واخرا الاردن اولا والفيصلي اولا دائما

.....
doaa -

والله وظيفة رجال الدرك الحفاظ على الأمن .. مش الاعتداء على الناس وضربهم .. حسبي الله ونعم الوكيل

جواز السفر الاردني
عابر سبيل -

أؤيد سحب الجواز و اكثر من ذلك و عودة كل الناس الى فلسطين و ان تفتح الحدود امامهم اعتبارا من اليوم

وحدات
كنت في الدرجه الاولى -

انا كنت في الدرجه الاولى وكنا فرحانين ومنحي الشعب الفلسطيني وجمهور الفيصلي ولع وهو بره صار يرمي حجار علينا وبدل الدرك ما يحمينا صار يضرب فينا وانهدالشيك علينا والله يعلم فينا وفي انا وانا ببارك للوحدات ولا حسن ولا يهمك يارافت علي لا تحزن احنا بخير

الفتنة اشد من القتل
عربي مقهور -

الفتنة اشد من القتل وكفاكم تطاول على وحدة الشعب هذا ان دل فانه يدل على غباء مستفحل من معظم الذين يكتبون ويعلقون فهذه مجرد مباراة فالوحدات يستحق الفوز بجدارة لانه سيد الكرة الاردنية بجدارة وهذا رأي اغلب الناس محليا وعربيا واعلاميامبروك فوزك ياوحدات ولاتهتم يابطل

الغفوه
الوطن للجميع -

الله يسامح الجميع احنا بنضل مسلمين

بالناقص
ايمن -

اللي بده يعيش بالاردن يجب ان يحترم امنه ومؤسساته ورموزه واللي بده يحتفظ ويفتخر باصله ( اذا كان عنده اصل ) يرجع لبلده غير ماسوف عليه وروحه بلا رجعه وبالناقص

الدرك وقوات الامن هم
feras -

والجماهير للفريقين ليس لهم دخل ولكن هذه لعبة حكومية غير معروف نواياها السياسية حيث الكل رأى رجال المخابرات الاردنية المتخفين داخل جمهور الوحدات والذين يثيرون الفتنة دائما ويشعلون فتيل الخلافات والمعارك بين الجماهير , ولكن اساليبهم لم تعد تجدي نفعا ولذلك اخذت قوات الدرك على عاتقها هذا الواجب اللاأخلاقي ولكن الضحية في النهاية يجب ان يكون اردني من اصل فلسطيني

وين النشامى
ابو ودعي -

وين النشامى من اليهود الي تفو على النواب الاردنيين بعدين هي القدس زيها زي مكه مقدسات اسلاميه مش للفلسطينين بس بعدين انت وحكومتك بتقدر تفك الحصار عن غزه ..... الى الدكتور صاحب التعليق رقم 8

..................
دانا -

مين اللي بعمل شغب وبخرب ما انتو كل يوم والتاني جاي الدرك يفزع بين عشايركم مدبحين بعض .... وفكري قبل ما تحكي

نعم
صاحبة السمو الاردنية -

نصيحة ما الك محل هوون ....انا نفسي افهم شو بدك منافي دولة عملت معكو مثل ما اعملنا احنا الكو والمشكله مش عاجبكو حقوق اعطيناكو وجوازت اردنية اعطيناكووك بقص ايدي اذا ما كان جوازك اردني طيب ما دامك هلقد بتحب فلسطين اخذ جواز فلسطيني ولا بس شاطرين بالحكي وبدكو المصلحةرح اكررر واعيد وانتا وكل واحد فلسطيني رح تسمعو وانتو ساكتينالاردن اولا والفيصلي الزعيم واحنا المنصورررين بعون الي خلقكـ منصوررر يا الفيصلي

هيك الزلم
صاحبة السمو الاردنية -

شايف اخر زمنيمكن يكون في شي من كلامو صح هذا طارق بس الاصح انو ما حكى كل التفاصيل, ما حكى شو الكلام الى كان يترمى عالدرك منهم كلام بذيء بخص الشرف ونفس اعضاء نادي الوحدات كانو يسبوا خاصه بعد الهدف الي ما بيستاهلو يشمو ريحته

الاردن اولا
ارررردنية وافتخر -

انا بكره فلسطين والله بتستاهلو يلي عم بصير معكم فوق ما انتوا عايشين بالاردن وهيك بتعملو والله معك حق صاحبة السمو والله نفسي ياخدوا الجوازات الاردنيه منهم اليوم قبل بكرا متى بدنا نرتاح منكم يا الفلسطينية اردنيه فيصلاويه وافتتتتتتتتتتتتتخر

حرام
عوعو -

اناشد الملك بان يفتح الحدود مع اسرائيل وان يذهب بقوات الدرك ويعملوا مذبحة داخل اسراشيل وليس في الملاعب على اولاد بلدهم يامجرمين الشعب جعانين ومنتوفين وفيهم كره للفلسطينين قد الدنيا او نفس قيادات الدرك والامن العام بتزرع فيهم كره الفلسطينين عشان ايش ما بعرف؟؟؟ الله وجلالة الملك رح يوخذوا حقنا انشاءاللهوبحكي ل اردني 100% بلاش حقد وكره اليوم انكشف مين بحبنا ومين بكرهنا ومين بنكش ورانا

الله عليهم
صدام -

الله يقطع لسانك يا محترم يسلم ايديهم على ايش يااااااااااااااااااااااا

فلسطين اردن كلو واحد
REMO -

حبيبتي الفلسطينية مش عايشين عند دار ابوكي ماشي ومش قاعدين عقلبك وما حد بصرف علينا ولا بنشحد من حدا ماشي عايشين في الاردن وبتهمنا وما بنسى فضلها علينا بس مش ضروري تطلعي حكي طالع نازل عاشي ما بستاهل واحنا فلسطينية عجبك اهلا ما عجبك مع السلامه وكرهتي فلسطين ولا حبيتيها كل عبعضك ما بتفرقي عندها مش عامله انت اشي

حسبي الله ونعم الوكل
رامي محمد حسن -

الحقيقة: انا من الجماهير الموجودة في اعلى المدرجات , سبب انهيار السياج الفاصل بين المدرجات و الملعب هو ..بان قاموا مجموعة من الدرك المريضين نفسيا بالضرب المبرح للجاهير التي كانت موجودة في اعلى المدرجات مما ادى الى تدافع الجمهور وانهيار السياج الفاصل . اما بالنسبة للدليل هو الصور و الفيديو

الدرك
هشام -

عفيييييييييييييييييييية عليكم يارجال الدرك والله انكم زلم وترفعو الراس واللة لازم دعستم عليهم بالبساطير هاض بلدنا واحنا نصرف زي مابدنا والي مش عاجبو يروح هو ويحرر فلسطين احن مش مجبورين نتحمل قرفهم

الاردن اولا
اردنيه الى هشام37 -

والله تعليقك يا هشام برفع الراس عن جد لو كانوا الفلسطينية بحبو بلدهم عن جد كان ما بطلعو منها وبتركوها وبرحلو على اساس انهم صامدين واضح كتير والله بتستاهلو يا الفلسطينية يلي صاير فيكم واكتر

بتستاهلوا
اردنييييييييييييييية -

والله اللي من ايده الله يزيده انا بحب الفلسطينية وبحزن ع حزنهم وبفرح ع فرحهم بسسسسسسسسسسسس الفلسطينية اللي ضلوا ببلده ودافعوا عنها مش اللي هربوا منها خايفيين ع حالهم وهسا جايين علينا يتوطنوا ويتأصلوا ع حسابنا فهدول كلهم بحكيلهم انه انتوا اصلا اصلكم مش معروف لأنكم خاينيين لبلادكم وللبلاد اللي لمتكم وضبتكم فكلا انكم طلعتو قليلين اصل وخاينين للعشرة وما بتستاهلوا تضلوا ولا ثانية باردننا الغالي اللي كل واحد فيه مستعد يضحي بحاله وبماله وكل ما بملك ع شان يضل الاردن بلد عز وما حد يقدر يدنس ترابه واذا كثير معتزين باصلكوا وحاسبين فلسطين بلادكم خلص روحوا وحرروها.والله لا سمح الله لا سمح الله لو حد احتلنا لتهجموا مع المحتل ضدنا.بس هاد الشي بعيد عنكم كتتتتتتتتتتتتتتتتتير ورح يبقى الاردن اولا اولا اولا والفيصلي الزعيمممممممممم

لجنة محايدة
أردني مهاجر -

اقترح ان يتم عمل لجنة محايدة لتقصي الحقائق ومعرفة المتسبب الحقيقي في حصول هذه الفتنة ومحاسبة الفئة الباغية كان اردني ولا فلسطينى الغلطان لازم يتعاقب ويتحاسب .

هشام
NiZaAK -

كلامك يا هشاام كلام شوارع و ما بتعرف تحكي بس تعرف تكتب و تعرف تحكي

انا الاردن عااصمة
اردنيةةةةةةةةةةةةةةة -

JORDAN FIRST FOREVER

هشام
NiZaAK -

كلامك يا هشاام كلام شوارع و ما بتعرف تحكي بس تعرف تكتب و تعرف تحكي

يا حرام
بني صخر -

كل واحد حكا كلمه مش محترمه ربنا رح يحاسبه عليها-بعدين ما في فلسطيني واردني ومصري وخليجي لانه اللي بدخل الجنه من كان مسلما ومن يدخل النار هم الكفار-والانسان بعتز بدينه وبرسوله وباخوانه المسلمين..الارض كلها لله عز وجل وكلنا ضيوف على الارض وبكره بنرحل عنها وبيامنى الانسان ساعتها لحظه يستغفر ربه فيها

يا حرام
بني صخر -

كل واحد حكا كلمه مش محترمه ربنا رح يحاسبه عليها-بعدين ما في فلسطيني واردني ومصري وخليجي لانه اللي بدخل الجنه من كان مسلما ومن يدخل النار هم الكفار-والانسان بعتز بدينه وبرسوله وباخوانه المسلمين..الارض كلها لله عز وجل وكلنا ضيوف على الارض وبكره بنرحل عنها وبيامنى الانسان ساعتها لحظه يستغفر ربه فيها

ترويق اعصاب
جواد -

بسيطه علي بسير بس الوحدات من يوم اصلو زعيم

تعقلوا
خليل -

لا الوم الجهلة من يقرا التاريخ ومن يوجد لديه بعض الثقافة يعرف انه كان هناك وطن يسمى بلاد الشامولم يكن هناك دويلات مقسمه كفى من هذه العنصريه اقرؤا التاريخ

ترويق اعصاب
جواد -

بسيطه علي بسير بس الوحدات من يوم اصلو زعيم

كلنا في مركب واحد
جعفر خليل -

الى الاخت الاردنية ولاخ هشام ما بلومكم لجهلكم والله يعينكم على عقولكم الناس وصلو القمر وانتو لسة بتقولو اردني فلسطني في هالبلد كلنا اردنيين وما في فرق بينا وما في داعي يا ايلاف انك تسهمي في زرع العنصرية وعالحساب من شروط التعليق عندكم نبذ العنصرية والتحريض الطائفي مع احترامي لكل غيور على سمعة بلدنا وهذه الاحداث بتصير في كل العالم فعلينا ان نتروى ولا ندع لطامعين التدخل خصوصيتنا وليحفظ الله الاردن متماسك قوي في وجه الطامعين العبثين وليحفظ الله عبدالله الثاني تاج على رووسنا نفتخر ونعتز بقيادة الحكيمة الملك الانسان

كلنا في مركب واحد
جعفر خليل -

الى الاخت الاردنية ولاخ هشام ما بلومكم لجهلكم والله يعينكم على عقولكم الناس وصلو القمر وانتو لسة بتقولو اردني فلسطني في هالبلد كلنا اردنيين وما في فرق بينا وما في داعي يا ايلاف انك تسهمي في زرع العنصرية وعالحساب من شروط التعليق عندكم نبذ العنصرية والتحريض الطائفي مع احترامي لكل غيور على سمعة بلدنا وهذه الاحداث بتصير في كل العالم فعلينا ان نتروى ولا ندع لطامعين التدخل خصوصيتنا وليحفظ الله الاردن متماسك قوي في وجه الطامعين العبثين وليحفظ الله عبدالله الثاني تاج على رووسنا نفتخر ونعتز بقيادة الحكيمة الملك الانسان

العتب على قدرالمحبة
جعفر خليل -

وين تعليقي يا ايلاف الي بعرفه عنكم انه سقف حرية التعبير عندكم محايدة ولا عشان جبت سيرة صحيفتكم المحايدة على كل حال كنت متوقع انكم ما راح تنشره التعليق لانه ما بيجي على مزاجكم وانتم صحيفة احترمها واقدرها رغم كل شئى مع التحية للاخوة القائمين على هذا الصرح العالي البنيان

معالجة الموضوع
محمد -

يا جماعة الخير الوحدات يستحق الفوز ومبرووووك اله ....وجمهور الوحدات أن اساء لرموز الدولة(كما يقال ) ... يجب ان يحاسب من فعل ذلك فقط ... وليس الجمهور باكمله ... فلسطين في قلوب الجميع .... ونحن أهل ....ولعن الله من ينفث في نار الفتنة ...يا جماهير الوحدات لا تنسوا ما قدم الاردن لأجل فلسطين وهذا ليس من قبل المنه ...يجب أن تفخروا ...بهذا البلد قيادة وشعبا .... طارق خوري يجب أن يكون على قدر من المسؤولية ويجب ان يحاسب ...أو على الأقل يعتذر ....لأن تصريحاته لم تكن في مكانها ... كما يجب أن يحاسب من اساء من قبل قوات الدرك ....

معالجة الموضوع
محمد -

يا جماعة الخير الوحدات يستحق الفوز ومبرووووك اله ....وجمهور الوحدات أن اساء لرموز الدولة(كما يقال ) ... يجب ان يحاسب من فعل ذلك فقط ... وليس الجمهور باكمله ... فلسطين في قلوب الجميع .... ونحن أهل ....ولعن الله من ينفث في نار الفتنة ...يا جماهير الوحدات لا تنسوا ما قدم الاردن لأجل فلسطين وهذا ليس من قبل المنه ...يجب أن تفخروا ...بهذا البلد قيادة وشعبا .... طارق خوري يجب أن يكون على قدر من المسؤولية ويجب ان يحاسب ...أو على الأقل يعتذر ....لأن تصريحاته لم تكن في مكانها ... كما يجب أن يحاسب من اساء من قبل قوات الدرك ....

الوحدات
شاب مسلم -

اصلى على النبي يا شباب سواء الاردني او فلسطيني احنا اخوان اما يا شباب هيوا انبسط الشعب اليهودي

ليش
عمر عماد -

انا بدي اعرف كيف قوات الدرك الاسفل من النار بدها تبرر الي عملته لانه ما مجال للف والدوان المتعودين عليه لانه كل شي كان واضح في التصوير التلفزيوني جمهور مبسوط بحتفل وقوات ظالمة تضرب من الخلف كعادتها تضرب جمهور اعزل وبعدين بينت القلوب والنفوس المريضة من خلال الردود الي بقراها وبينت الحقد والغيرة والحسد الشغلة بدها مخافةالله شوي قبل ما ابدا ابث سمي وادا القوة معكم اليوم وتتجبروا بكرة الله ببعثلكم ناس ظالمين زيكم وبعملوا فيكم هالعمايل وساعتها كلمة يا ريت ما بتنفع ويوم الك ويوم عليك لاتقلبوا الرياضة حقد وسياسة لانه عند الناس الي بتفهم الرياضة متعة ومحبة وسلام

ليش
عمر عماد -

انا بدي اعرف كيف قوات الدرك الاسفل من النار بدها تبرر الي عملته لانه ما مجال للف والدوان المتعودين عليه لانه كل شي كان واضح في التصوير التلفزيوني جمهور مبسوط بحتفل وقوات ظالمة تضرب من الخلف كعادتها تضرب جمهور اعزل وبعدين بينت القلوب والنفوس المريضة من خلال الردود الي بقراها وبينت الحقد والغيرة والحسد الشغلة بدها مخافةالله شوي قبل ما ابدا ابث سمي وادا القوة معكم اليوم وتتجبروا بكرة الله ببعثلكم ناس ظالمين زيكم وبعملوا فيكم هالعمايل وساعتها كلمة يا ريت ما بتنفع ويوم الك ويوم عليك لاتقلبوا الرياضة حقد وسياسة لانه عند الناس الي بتفهم الرياضة متعة ومحبة وسلام

اردني فلسطيني وافتخ
باسل محمد -

والله اجميل الاردن فوق راسنا وبنفديه برواحنا بس اذا ما بدكم الفلسطينية الي لابالاردن افتحولنا الحدود والله ما بظل فلسطيني عندكم وشكرا ع حسن الضيافة

فلسطين لكل المسلمين
فلسطين ع الراس -

الفتنة اصلها يهودي مش من المسلمين يا مستسلم حنا بنحفر قبور لليهود مش لاخواناالفلسطينية انا اردني وافتخر وفلسطين حقنافيها زي الفلسطينية والملك فلسطين من اول اولوياتة زي ماقل جلالتة ولازم نقتدي بسيدنا ابو حسين مش نحفر قبور لخواناو بدنا كمان نطردهم عيب هي مش من شيمنا وكلنا علينا الحقا ابو حسين سيدنا والاقصى اولا

فلسطين لكل المسلمين
فلسطين ع الراس -

الفتنة اصلها يهودي مش من المسلمين يا مستسلم حنا بنحفر قبور لليهود مش لاخواناالفلسطينية انا اردني وافتخر وفلسطين حقنافيها زي الفلسطينية والملك فلسطين من اول اولوياتة زي ماقل جلالتة ولازم نقتدي بسيدنا ابو حسين مش نحفر قبور لخواناو بدنا كمان نطردهم عيب هي مش من شيمنا وكلنا علينا الحقا ابو حسين سيدنا والاقصى اولا

صاحبة السمو رانيا
وحداتي -

صاحبة السمو الملكه رانيا العبدالله وبس تاج على كل راس اردني وفلسطيني. النا بلاردن اكتر منكم ومنحب الاردن اكتر منكم بس ترجع على الصحره تبعتك..........

صاحبة السمو الملكه ر
وحداتي -

صاحبة السمو الملكه رانيا العبدالله وبس وتاج على راسك.مش انتي يا.....

صاحبة السمو الملكه ر
وحداتي -

صاحبة السمو الملكه رانيا العبدالله وبس وتاج على راسك.مش انتي يا.....

اردني
فلاح -

والله الي بتحكو في منه بس لازم نحذر قناة الفتنه (الجزيرة) هذي الحداث تحصل في كل الدول بس الفرق انه قناة الفتنه الجزيرة مش عاجبها الامن المستتب في الاردن بدها اتخربه باي طريقه وحنا علينا ان نكون اخوان بكل المواصيف وشكرا