يا زمان الوصل في «زعبيل»
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
يقولون خليجنا واحد وشعبنا واحد، ولكن الحقيقة غير ذلك، لن أتحدث عن مهازل زعبيل فقد فاضت بها الصفحات والقنوات والمقالات، ولكني أتحدث عن بطولة إقليمية فقيرة في كل شيء، ومع ذلك أخرجت كل شيء.
الأجواء المشحونة قبل وأثناء المباراة أفرزت كل هذه الهمجية في الفعل ورده وانفلات العقول من عقالها في لحظات مجنونة، تحوّل الملعب بعدها إلى حلبة مصارعة بشعة كل فيها يأخذ حقه بيمينه وقدمه، مع محاولات خجولة من أمن الملعب لاستعادة الأمن الذي بات مطلب الجميع تحت وطأة جيوش هادرة تضرب في كل اتجاه، وبعد نهاية الفوضى من غوغاء الملاعب كانت هناك فوضى أشد إيلاماً أبطالها ليسوا من لاعبي الوصل ولا جماهيرهم، بل من مثقفين يحسبون على الإعلام الرياضي في هذا البلد، ممن يتوسم فيهم قيادة الإعلام إلى فضاء أرحب تتجلى فيه الحيادية ونبذ التعصب والتقريب بين الشعوب وليس أبناء الوطن فحسب، ولكنهم للأسف لم يجدوا مكاناً رحباً للرد على بعضهم أو انتقاصهم أو وصفهم بقلة الأدب، إلا على رؤوس الأشهاد في فضاء البرامج الخليجية التي ذهل مقدموها وضيوفهم من كم الحقد والكراهية التي يضمرها كل للآخر، واستغلال المتاح من الوقت ليس للحديث عن أحداث المباراة أو التعليق عما شابها من عنف غير مبرر في مداخلات خلت من كل روح رياضية، هدفها استقصاد أبناء البلد المشاركين في التحليل لمجرد إحراجهم والحط من قدرهم أمام نظرائهم من المحللين، وهو ما لم يأت بنتيجة بعد أن وجد المعد نفسه مضطراً لإغلاق الخط وإسكاتهم بـ"القوة".
هناك في زعبيل لم يفقد الأمن بل الوصل والاتحاد واللحمة الخليجية التي كانت ولا تزال هاجس قادة مجلس التعاون الخليجي، وأحد أهم الأسس التي قام عليها المجلس، وهنا فقدنا احترام الكل وهم يتفرجون على مسرحية هزلية سعودية يقودها متعصّبون ليس من أجل الوطن، لأنه آخر الاهتمامات وليس في بالهم عند المشاركة البتة، فقط هي أهواء شخصية ومنازعات محلية، هدفها المنافحة عن نواديهم التي يحملون لواءها فكراً.
فيا زمان الوصل في زعبيل... كم غدوت عسيراً.
* نقلاً عن صحيفة "الحياة" اللندنية
التعليقات
الإمارات أرض الشرفاء
المري -الإمارات دولة الكرم والتسامح وهي أرض لكل الشرفاء الذين ليست لهم أرض
الإمارات أرض الشرفاء
المري -الإمارات دولة الكرم والتسامح وهي أرض لكل الشرفاء الذين ليست لهم أرض أو وطن يحميهم ويوفر لهم الأمن والأمان والإستقرار النفسي قبل المعيشي ..وهي دولة لجميع الجنسيآت اللآتي تعامل كمعاملة المواطن الإماراتي في جميع الأماكن والأزمان ..والوصل المسمى القديم لمدينة دبي وحسب ما قال بالسابق ( دبي داري ومرباي ).. نحنوا الإماراتيين لا نستغنى عن حبنا للمملكة العربية السعودية فالسعودي إماراتي والإماراتي سعودي ونخنوا أهل ونسب .. وأللي صار سببها حركه بزيئة غير أخلاقيه يرفضها الشعب السعودي قبل الإماراتي وهي حركة غريبه على الشعب الإماراتي الذي لم يتعود أو يرى مثل هذه الحركات من قبل وهي الشرارة التي بدأت من شخص لا يمس بخليجنا بأية نسب وهو متعود على هذه الحركات والدوري الكويتي شاهد على أخلاق هذا الشخص .. نحنوا الإمارات محبتنا للشعب السعودي لا توصف وأتمنى من أحبتنا السعوديين بالإنتباه بما يكتب من أشخاص يريدون التفرقة بين دولنا الخليجية ..
والله انك صدقتك
خليجي -مسرحية هزلية سعودية يقودها متعصّبون ليس من أجل الوطن، لأنه آخر الاهتمامات وليس في بالهم عند المشاركة البتة، فقط هي أهواء شخصية ومنازعات محلية، هدفها المنافحة عن نواديهم التي يحملون لواءها فكراً.هذا هو الكلام او الحديث الذي لا يود المتعصبون العميان ان يفهموه وعادي يا اختنا العزيزة منيرة ان يتركوا الوصل ليتهجموا عليك , لكن لا تحزني كل العقال معاك
احقاقاً للحق
النوار الاماراتي -عندما نتكلم عن الامن والامان واحترام الضيف لن تجد مكان افظل من دولةالامارات والشواهد الحيه واضحه للعيان ..فلا اعتداءات ولا حروب طائفيه ولا قظايا ارهابيه او تفكيك شبكات من حين الى اخر . كما هو الحال في باقي دول العالم ولله الحمد هنا في الامارات بلد الامان والخير والنعمه والاستقرار ..نكرم الضيف (المحترم) ونعرف جيدا كيف نتعامل مع الهمجيه والدفاع عن حقوقنا تجاه اي من كان حتى لو كانو من الاخوه.ان ما حدث في مبارات زعبيل يحدث يوميا في ملاعب العالم وكذلك ملاعب الشقيقه الكبرى السعوديه (والسكوت على الحركات غير الاخلاقيه التي صدرت من مدلك الفريق السعودي تمنينا ان يرفضها الجانب السعودي قبل الاماراتي ومن ثم المطالبه بحق الفريق النصراوي ان كان قد تضرر مما حدث عموما واحقاقاً للحق ما كان قرار الفيفا الا تكمله لما اجمعت عليه كل الاعضاء الخليجيه المجتمعه في المنامه قبل ارسال الملف برمته الى الجهه التي اكدت حق الاخلاق قبل الرياضه واعلان وصول الفريق الوصلاوي الى المباراة النهائيه
محلل
محلل -, الاماراتيين هم اول الرافضين والمنددين بما فعل قله من جمهور الوصل بما فيهم جمهور الوصل نفسه ولكن هل ندد اي سعودي بما فعل المدلك النصراوي ؟ثانيا بخصوص الشرطه في زعبيل هناك 30 مشجع نزل الى الملعب وقامت الشرطه بارجاعهم مره اخرى الى المدرج ولكن هناك 4 مشجعين قاموا بضرب المدلك وموجودين في مغفر الشرطه
محلل
محلل -, الاماراتيين هم اول الرافضين والمنددين بما فعل قله من جمهور الوصل بما فيهم جمهور الوصل نفسه ولكن هل ندد اي سعودي بما فعل المدلك النصراوي ؟ثانيا بخصوص الشرطه في زعبيل هناك 30 مشجع نزل الى الملعب وقامت الشرطه بارجاعهم مره اخرى الى المدرج ولكن هناك 4 مشجعين قاموا بضرب المدلك وموجودين في مغفر الشرطه