رياضة

الكويت ترفض مشاركة معاقي فلسطين في بطولة غرب آسيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت اللجنة البارالمبية الفلسطينية أن السلطات الكويتية رفضت منح تأشيرات دخول لبعثة منتخب فلسطين لألعاب القوى للمعاقين، وذلك للمشاركة في بطولة غرب آسيا للمعاقين التي تقام في الكويت، بحجة أنهم يحملون الجوازات الفلسطينية.

وعبرت اللجنة الفلسطينية عن أسفها الشديد لقرار وزارة الخارجية الكويتية منع من إصدار تأشيرات الدخول لوفد منتخب فلسطين ، حيث أكد ماهر راضي، المدير الفني للجنة الفلسطينية أن هذا المنع جاء بعد الاستعدادات المكثفة للمنتخب الوطني لألعاب القوى للمعاقين للمشاركة في بطولة غرب أسيا لألعاب القوى، مشيراً إلى أن اللجنة قامت بعمل التنسيق الخاص بالسفر عبر معبر رفح، وتكبدت مصاريف تغطية الوفد برسوم المشاركة والإقامة وتذاكر الطيران بتكلفة (1200) دولار للفرد الواحد من الوفد.

وقام راضي، العضو الدولي بمنطقة غرب آسيا، بالاتصال بالمراقب الدولي للبطولة، للضغط على اللجنة المنظمة من أجل ضمان وصول ومشاركة المنتخب الفلسطيني في البطولة، إلا أن هذه الضغوط لم تُسفر عن شيء.

وأشار راضي إلى أن القائمين على البطولة أخفوا أسباب عدم إصدار تأشيرات للوفد الفلسطيني عن مراقب البطولة، مؤكداً أن أحد شروط الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إسناد مهمة تنظيم البطولة للكويت، القيام بتسهيل مهمات الوفود وإصدار تأشيرات دخول بعيداً عن المواقف السياسية.

وأوضح راضي أن مراقب البطولة وعده برفع تقرير للاتحاد الدولي يوضح فيه أن الخارجية الكويتية لم تُصدر تأشيرات للوفد الفلسطيني، على اعتبار أن بطولة غرب أسيا تُعتبر من البطولات الإقليمية التي أقرتها اللجنة البارالمبية الدولية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012.

وأشار راضي إلى أن فلسطين خسرت محطة مهمة لتأهيل رياضيها إلى أولمبياد لندن 2012، وتمنى تعويض ذلك في بطولات أخرى بالرغم الظروف الصعبة التي تعيشها اللجنة الباراولمبية الفلسطينية.

يذكر أن البطولة التي تستمر خمسة ايام افتتحت امس الاول في مقر النادي الكويتي الرياضي للمعاقين بمشاركة 155 لاعبا ولاعبة من 12 دولة عربية واجنبية ، حيث تشتمل على اربع منافسات، وهي رمي الرمح ورمي القرص ودفع الجُلة، اضافة الى رمي الصولجان تعد من اهم البطولات التي تقام هذا العام كونها 'تأهيلية' لبطولة العالم التي ستقام في نيوزيلندا مطلع العام المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسرائيليين ارحم
سعودي واقعي -

اقسم بالله ابناء العم الاسرائيليين ارحم منكم..... وانا من زمان اصرخ واصيح العرب ظاهرة صوتية يقولون بالسنتهم خلاف مافي قلوبهم وخاصتا كبار المسئوولين من مدنيين وعسكريين .

لا تنسى يا واقعى
مراقب السويد -

عليك ان لا تنسى يا(( واقعى )) موقف الفلسطينين من احتلال (( صدام العربى )) ارض الكويت ...انا معك ان اسرائيل ارحم من (( عرب صدام )) ...!!

محلل
محلل -

هل نسيتم ما فعلتم بالفلسطينيين في حرب غزه 2009 ؟

واذا خاطبهم
اخ فلسطيني -

ايها المراقب السويدي هل تعني انك تريد معاقبة الفلسطيني بسبب الموقف الفلسطيني من الغزو الامريكي للعراق ،رغم اننانكن كل الاحترام للكويت اخوة واشقاء ،وهل اعترضت على المشاركات الاسرائيلية في وطننا العربي الحبيب ،الا تعلم اننانكن كل الاحترام لقيادتناالحكيمة ونكره كل مايمتد لاسرائيل وامريكا بصلة ،وهل انتم مستعدون لايصال الفلسطيني لهويته وعدم مقاطعته.....؟

واحسرتاه
فلسطيني من الإمارات -

أولا, الموقف الكويتي للأسف ما هو إلا انعكاس للعلاقات السياسية بين الطرفين و ليس الشعبين. مه انه و للأسف أغلبية الشعب الكويتي يلوم الشعب الفلسطيني على الموقف السياسي لحكومة الراحل ياسر عرفات إلى يومنا هذا و تناسوا أنه فلسطينين الداخل قاموا بالمقاومة داخل الكويت و عاملوهم بالسوء!! المشكلة الأخرى أنني لا أرى أي موقف كويتي بنفس المستوى و الوتيرة مع بعض الدول العربية الأخرى و التي كانت مؤيده لغزو صدام مقل مصر, الأردن, سوريا .. الخ عموما هنيئا للكويت الغير شقيق هذه البطولة و هنيئا لهم أرضهم و سيكون لنا زماننا مثلما لكم زمنكم ..

هذه الكويت
عراقي سويدي -

شنو تتوقعون من الكويت هاي الكويت على حقيقته الله يرحمك يا ابو عدي تاج راس الكويت

الجانب الانساني
سعودي واقعي -

ولاتزر وازرة وزر اخري. اخي مراقب السويد احيانا يجب أن ننظر الى الامور من الجانب الانساني يعني في الاخر نحن بشر مهما قسة علينا الايام والظروف هولاء من ذوي الاحتياجات الخاصة شفاهم الله وارجو من ايلاف عدم تسميتهم معاقي رجاء. والى محلل ماشاءالله الامارات ارسلت جيوشها العرمرم للدفاع عن غزة واهلها؟ يامحلل العراقيين والفلسطينيين وباقي العرب تمنعونهم من دخول كانتوناتكم الساحلية بينما الهندي والبنغالي والايراني يمنح فيزة فوريا من المطار!والسلام عليك يانفسي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث الى رب العالمين حيا.

واحسرتاه
فلسطيني من الإمارات -

أولا, الموقف الكويتي للأسف ما هو إلا انعكاس للعلاقات السياسية بين الطرفين و ليس الشعبين. مه انه و للأسف أغلبية الشعب الكويتي يلوم الشعب الفلسطيني على الموقف السياسي لحكومة الراحل ياسر عرفات إلى يومنا هذا و تناسوا أنه فلسطينين الداخل قاموا بالمقاومة داخل الكويت و عاملوهم بالسوء!! المشكلة الأخرى أنني لا أرى أي موقف كويتي بنفس المستوى و الوتيرة مع بعض الدول العربية الأخرى و التي كانت مؤيده لغزو صدام مقل مصر, الأردن, سوريا .. الخ و لكن لأنه على قولتنا مستوطيين حيطتنا. عموما هنيئا للكويت الغير شقيق هذه البطولة و هنيئا لهم أرضهم و سيكون لنا زماننا مثلما لكم زمنكم ..

محلل
محلل -

على الاقل الامارات نددت وشجبت العدوان ضد غزه اما السعوديه فأعطت اسرائيل الضوء الاخضر للقضاء على حماس وهدا الكلام باعتراف قطر ,اما بخصوص الفلسطينيين هم آخر ناس يفصلون من العمل في الامارات ومن اكثر دول العالم مساعدة لفلسطين هي الامارات والفلسطينيين من اكثر الجاليات الموجوده في الامارات اما عن العراقيين اول دوله اعطتهم تأشيرة دخول هي الامارات من بعد حرب الخليج واسقطت 16 مليار درهم ديون على العراق غير المساعدات الاخرى وانتم الى الآن لم تعطوهم حتى تأشيرة دخول وترسلون ارهابييكم الى العراق لقتل الابرياء , والبنغاليين في الامارات عددهم 450 الف وفي السعوديه مليون بنغالي والايرانيين في السعوديه اكثر من الامارات والهنود كدلك , يا شيخ خلك ساكت وخلي الطبق مستور