رياضة

الصحف الإيطالية تشيد بالإنتر ومورينيو بعد التأهل لنهائي أوروبا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشادت الصحف الإيطالية الصادرة الخميس بمواطنها إنتر ميلان ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد تأهل "نيراتزوري" إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب برشلونة الأسباني حامل اللقب."إنتر، حائط الانتصار"، هذا ما عنونته صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" في إشارة منها إلى الخطة الدفاعية الناجحة التي اعتمدها مورينيو أمس على ملعب "كامب نو"، مما سمح لفريقه في انتزاع بطاقة النهائي رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد لاعب برشلونة السابق البرازيلي تياغو موتا في مباراة انتهت بفوز برشلونة 1-0.

لكن ذلك لم يكن كافياً للنادي الكاتالوني من أجل تعويض خسارته في ذهاب نصف النهائي 1-3 في ميلانو.

وأشادت الصحيفة التي تصدر من ميلانو، بـ "ملحمة إنتر"، معتبرة أن التأهل إلى النهائي كان المكافأة المناسبة لـ"أسود مورينيو الأبطال".

وتابعت "تأهل (إنتر) بفضل القوة الاستثنائية لخط الدفاع بقيادة الأرجنتيني صامويل. لكن الفضل يعود للفريق بأكمله لأنه أظهر التضحيات التي قام بها كل لاعب، وخصوصاً المهاجمين".

أما "كورييري ديلا سيرا" فاعتبرت على لسان الكاتب ماريو سكونسيرتي أن الفضل بهذا التأهل يعود خصوصاً إلى مورينيو، مضيفة "كما كل العباقرة، كان من السهل التنبؤ بطريقة لعب برشلونة، فمايكل أنجلو يقوم بعمله كمايكل أنجلو، وبيكاسو كبيكاسو"، مشيرة إلى أنه رغم النقص العددي احتفظ مورينيو بمهاجميه داخل الملعب حتى النهاية لأنه "يحترم كرة القدم".

أما "لا ستامبا" فتحدثت عن "درس في النضوج وليس ضد أي فريق، لكن ضد أبطال أوروبا والعالم، ضد السويدي إبراهيموفيتش الذي لم نراه، والأمر ذاته ينطبق على الأرجنتيني ميسي".

واعتبرت الصحيفة أن ميسي في هذه الليلة تحول من أفضل لاعب في العالم إلى لاعب "صغير"، مشيدة بـ "التوأمين العملاقين" في قلب الدفاع البرازيلي لوسيو والأرجنتيني صامويل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف