رياضة

أنشيلوتي يعتبر أن الفوز على مانشستر كان مفتاح اللقب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رأى المدرب الايطالي كارلوس أنشيلوتي أن الفوز على مانشستر يونايتد كان مفتاح فريقه تشلسي الى لقب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. وتوج تشلسي أمس باللقب للمرة الاولى منذ 2006 والرابعة في تاريخه بعدما أنهى الموسم بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد بطل المواسم الثلاثة السابقة، وذلك اثر فوزه الساحق على ضيفه ويغان 8-صفر.

وقال انشيلوتي الذي نجح في موسمه الاول مع الفريق اللندني في قيادته الى اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثنائيته مع مدرب انتر ميلان الايطالي حاليا البرتغالي جوزيه مورينيو عامي 2005 و2006، "اعتقد ان النقطة المفصلية كانت فوزنا في ملعبنا والاهم في مانشستر (1-صفر و2-1)".

ويملك انشيلوتي فرصة الظفر بلقبه الثاني هذا الموسم لان فريقه سيلاقي بورتسموث السبت المقبل في المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا على ملعب ويمبلي.

وكان انشيلوتي خلف الهولندي غوس هيدينك على رأس الادارة الفنية لتشلسي الصيف الماضي، وهو أضاف لقب ال"بريميير ليغ" الى سجله الحافل بالالقاب في 8 مواسم مع فريقه السابق ميلان حيث احرز مع "روسونيري" لقب بطل دوري ابطال اوروبا مرتين عام 2003 على حساب فريقه السابق يوفنتوس، و2007 على حساب ليفربول الانكليزي، والدوري الايطالي مرة واحدة عام 2004، وبطولة العالم للاندية مرة ايضا، والكأس السوبر الاوروبية عام 2003 والكأس المحلية عام 2003.

ورأى انشيلوتي الذي كان فريقه امس على بعد هدف من معادلة الرقم القياسي من حيث اكبر انتصار في تاريخ الدوري والمسجل باسم مانشستر يونايتد (9-صفر على ابسويتش تاون في 4 اذار/مارس 1995)، ان فوز فريقه على مانشستر ذهابا وايابا هذا الموسم لعب دورا حاسما في حسم اللقب لمصلحة ال"بلوز" لانه منح لاعبيه الثقة واثر على معنويات "الشياطين الحمر".

وقلل انشيلوتي الذي يأمل ان يقود فريقه الى الثنائية الاولى في تاريخه، من اهمية تقدم لاعبيه في العمر، معتبرا ان بامكانهم مواصة تألقهم الموسم المقبل والذي يليه ايضا، مضيفا "حققنا موسما مذهلا، ليس بسبب فوزنا باللقب وحسب، بل لاننا اظهرنا اسلوبا مميزا على ارضية الملعب. امل ان ابقى هنا لفترة طويلة وان احرز الكثير من الالقاب".

وتابع "انهينا الموسم بطريقة جيدة جدا وباداء رائع. اعتقد اننا شعرنا ببعض الضغط في بداية المباراة (امام ويغان) ولم نلعب بطريقة جيدة. لكن كنا افضل بكثير في الشوط الثاني. لعبنا مباراة جيدة وفزنا، وهذا كان هدفنا".

وواصل "نحن سعداء جدا واريد ان اشكر: المالك رومان ابراموفيتش والنادي وجميع من عمل معي هذا الموسم، جميع من ساندني كل يوم، وبالاخص جميع لاعبي الفريق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف