رياضة

زاهر: راض بعقوبة الفيفا ويجب فتح ملف مباراة السودان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبدى رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر، رضاه التام عن العقوبة التي وقعت من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الاتحاد المصري بنقل مباراتين للمنتخب المصري خارج القاهرة بـ 100 كليو متر، وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري، مؤكدا أنها أقل الأضرار خاصة وأنه كانت هناك مؤشرات وصلته من البعض بخصم نقاط من المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2014.

وفي ذات الوقت، أكد زاهر في مقابلة مع CNN بالعربية أن الاتحاد المصري متمسك بحقه في فتح التحقيقات الخاصة بأحداث مباراة السودان الفاصلة أمام المنتخب الجزائري، والتي شهدت "اعتداءات من جانب الجماهير الجزائرية على نظيرتها المصرية، وأنه سيلجأ للمحكمة الرياضية إذا ما أصر الفيفا على عدم فتح التحقيق فيها."

وأشار رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الى أنه رفض تقديم اعتذار للجانب الجزائري خلال الفترة الماضية بناء على طلب نائبه هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا وآخرين خلال بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بأنغولا، خاصة وأن الاعتذار سيكون من جانب واحد.

وتمسك سمير زاهر بعدم مشاركة الفرق المصرية في مسابقات الإتحاد العربي لكرة القدم بحجة "إزدحام جدول مسابقات الفرق المصرية سواء على الجانب المحلي أو القاري."

وتاليا نص الحوار:

ما تعليقك على عقوبة الفيفا ضد مصر على خلفية أحداث مباراة الجزائر ؟

العقوبة التي وقعها الإتحاد الدولي لكرة القدم على الإتحاد المصري بنقل مباراتين في تصفيات كأس العالم 2014 خارج القاهرة بـ 100 كيلو متر، وغرامة مالية تقدر بـ 100 ألف فرنك سويسري، تعتبر أقل الأضرار، وأعتبرها عقوبة مقبولة من ناحيتنا، وقد شعرت بحالة شديدة من الإرتياح تجاه هذا القرار الصادر من لجنة الإنضباط بالفيفا.

كيف تبدي إرتياحك تجاه عقوبة وقعت على الإتحاد المصري لكرة القدم؟

إرتياحي نابع من كونها عقوبة مخففة عما كنت أتوقعه بناء على تصورات نائب رئس الإتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي للفيفا هاني أبوريدة، الذي ألمح لي من قبل أن العقوبة قد تصدر بخصم نقاط من المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم المقبلة، ونقل مباريات في التصفيات القادمة خارج مصر، وهو الأملا الذي كان يمكن أن يكون بمثابة مصيبة للكرة المصرية في أن تدخل تصفيات كأس العالم ورصيدها بالسالب. كما أن العقوبة في حد ذاتها جيدة لأنها لا تعني في حقيقة الأمر سوى دفع 100 ألف فرنك سويسري " حوالي 500 ألف جنية مصري"، لأن لعب مباراتين خارج القاهرة بـ 100 كيلو متر لا تعتبر عقوبة لأن المنتخب وقتها سيلعب في الأسكندرية.

ولكن البعض عبر عن غضبه لصدور القرار وأدان الإتحاد المصري؟

الغاضبون على الإتحاد المصري بسبب قرار لجنة الإنضباط في الفيفا غاضبون دائما ولا يرضيهم شيئا، بدليل أن هؤلاء يخرجون في كل أزمة لإنتقاد الإتحاد، فهم في حالة غضب دائم، ولا يرون إنجازات الكرة المصرية طوال الوقت.

البعض أخذ عليك كثرة سفرك الى زيورخ، مقر الفيفا، رغم عد سفر لجانب الجزائري؟

ما لا يعلمه هؤلاء أن الوفد المصري يسافر الى زيورخ بناء على تعليمات الفيفا، فالإتحاد الدولي لكرة القدم يبلغنا بأسماء الوفد المطلوب سفره، ولا نستطيع تشكيل الوفد من تلقاء أنفسنا، فكل سفرياتي للفيفا كانت بناء على طلب المسؤولين في الإتحاد الدولي.

هل سيقدم الإتحاد المصري تظلما على قرار الفيفا بعد تسلمه بشكل رسمي؟

كما قلت القرار جاء طيبا من وجهة نظرنا في الإتحاد المصري، ولن نتقدم بتظلم.. فقد أغلقنا ملف أزمة الجزائر عند هذا الحد. ولكن في نفس الوقت سنقدم تظلما في قرار حفظ شكوى مصر في أحداث السودان التي تعرض خلالها الجمهور المصري لإعتدءات من جانب الجماهير الجزائرية، وهو القرار الذي أرسل به الفيفا خطابا رسميا للإتحاد المصري لكرة القدم.

ولكن الفيفا أكد أن الإتحاد المصري لم يتقدم بشكواه في التوقيت القانوني؟

هذا الكلام غير صحيح، فقد أبلغنا الفيفا بأحداث السودان في الوقت القانوني، والمادة التي تحدد موعد تقديم الشكوى خلال 24 ساعة من نهاية المباراة لا تنطبق على شكوى الإتحاد المصري، لأنها لا ترتبط بأحداث المباراة ذاتها، ولكنها مرتبطة بأحداث عقب اللقاء والإعتداءات التي تمت على الجماهير المصرية، بخلاف إهانة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم من نظيره الجزائري، في حضور الرئيس السوداني، والإعتداء على حافلة المنتخب المصري في السودان قبل اللقاء.

ماذا لو رفض الإتحاد الدولي نظر شكوى الإتحاد المصري ؟

لن نسبق الأحداث وسنطلب من الفيفا ضرورة فتح تحقيق في أحداث مباراة السودان، وفي حالة رفضه سنتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية، وسنتمسك بحقنا للنهاية، وأعرف أن الفيفا لا يريد فتح ملف أحداث السودان لأنه مدانا فيها، لأن الأتحاد الدولي (الفيفا) هو المنوط به تنظيم اللقاء الفاصل في السودان، وليست البلد المضيف.

ما هو دور نائب رئيس الإتحاد المصري، وعضو المكتب التنفيذي للفيفا، هاني أبوريدة في أزمة الجزائر؟

هاني أبوريدة كان مكلفا بإعداد ملف أحداث مباراة الجزائر في السودان.

هل طلب منك تقديم إعتذار للجانب الجزائري قبل صدرو قرار لجنة الإنضباط ؟

نعم طلب مني نائب رئيس الإتحاد المصري هاني أبوريدة خلال فعاليات بطولة الأمم الأفريقية بأنغولا تقديم خطاب إعتذار للجانب الجزائري، إلا أني رفضت هذا الطلب لأنه ينقص من قدر الكرة المصرية، خاصة وأن الإتحاد المصري لم يسيء للجانب الجزائري.. فقذف حافلة المنتخب الجزائري جاء من جانب بعض المتهورين الموجودين في ملاعب كرة القدم. كما أن البعض طالبنا بتقديم إعتذار من جانب واحد رغم التجاوز الذي حدث من الجانب الجزائري في السودان، والإعتداء على الجماهير المصرية، وإهانة رئيس إتحاد كرة القدم المصري من نظيره الجزائري، وكل ذلك لم يلفت نظر من طالبونا بالإعتذار للجزائر. ولهذا رفضت تقديم هذا الإعتذار، خاصة وأن الرأي العام في مصر كان رافضا مثل هذا الإعتذار مهما كانت العقوبات التي ستوقع علينا.

لماذا يختزل البعض أزمة مصر والجزائر في خلاف شخصي بينك وبين محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائري ؟

هذا كلام مغلوط، فعلاقتي برئيس الإتحاد الجزائري طويلة ويعرفها الجميع، بدليل إني تحدثت معه هاتفيا عقب وصول بعثة منتخب الجزائر للقاهرة يوم 11 نوفمبر/ تشرين الثاني في مطار القاهرة، ولم أتمكن من إستقبال المنتخب الجزائري في المطار لإنشغالي بحضور الرئيس مبارك لتدريب منتخب مصر في إستاد القاهرة خلال موعد وصولهم، وهو ما يؤكد عدم وجود خلاف شخصي بيننا.

ما تعليقك على وقوع فريقي الأهلي والإسماعيلي مع فريق شبيبة القبائل في بطولة الأندية الأفريقية؟

يجب أن يعلم الجميع أن ملف أزمة الجزائر أغلق تماما من ناحيتنا وعلينا أن ننظر للأمام.. ووقوع الأهلي والإسماعيلي في مجموعة واحدة مع فريق شبيبة القبائل الجزائري لا يقلقنا على الإطلاق، وسيجد فريق شبيبة القبائل إستقبالا رائعا في القاهرة والإسماعيلية، ولن يكون هناك أي أثر للأحداث السابقة على المبارايتين.

لماذا رفضت خوض إنتخابات نائب رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم الأخيرة أمام محمد روراوة ؟

لأني رفضت تراجعه عن الإتفاق السابق بيننا في الإنتخابات السابقة عندما تنازلت له عن منصب النائب مقابل عدم ترشحه في الإنتخابات الأخيرة.

ما هو موقف الإتحاد المصري من بطولات الإتحاد العربي؟

مشاركة الفرق المصرية في مسابقات الإتحاد العربي ستكون صعبة في ظل الإرتباطات المحلية والقارية، وهو ما سيمنع إشتراك الفرق المصرية في بطولات الإتحاد العربي، وهذا قرار نهائي ولا رجعة فيه، خاصة وأن مسابقات الإتحاد العربي شرفية وأقرب للبطولات الودية مقارنة ببطولات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم والإرتباطات المحلية.


هل القرار له علاقة بنتيجة انتخابات الاتحاد العربي، وحصولك على 13 صوتا فقط؟

خضت إنتخابات الإتحاد العربي من قبل ثلاث مرات، وفي كل مرة كنت أحصل على أعلى الأصوات، ولكن في الإنتخابات الأخيرة تعرضت لخيانة كبيرة من جانب بعض المسؤولين بسبب الغيرة الشديدة من نتائج الكرة المصرية في السنوات الأخيرة وحصول المنتخب المصري على بطولة الأمم الأفريقية لثلاث دورات متتالية، وهو ما لم يحدث من قبل، وسيكون لنا وقفة في الفترة المقبلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إلى
جزائرية حرة -

يا مصريين إعلامكم .... شارك في الجريمة و قذف كل ما في الجزائر بأسوأ ما يتقبله عقل بشري ...... و هوجمنا بالحجارة و سفارتنا كادت تحرق و سفارة العدو في أمان و العقوبة برغم خفتها إلا أنها تدينكم و مازال زاهركم يتكلم عن الأحداث المزعومة و التي تشبه أحداث مسلسلاتكم البايخة في أم درمان يا سيد إذهب ....و والله إن الله يمهل و لا يهمل و إن شاء الله لن تروا المونديال أبدا

للفيفا
منيرو972524754859 -

المفروض مصر بكاس العالم الهدف بالجزائر اذا تعادل بكل شيء بلنتي 11 11 التعادل فبلقرعه

للفيفا
منيرو972524754859 -

المفروض مصر بكاس العالم الهدف بالجزائر اذا تعادل بكل شيء بلنتي 11 11 التعادل فبلقرعه

يا ذكي انت
palestinian -

يعني ما احلاك و ماتكون راضي عن العقوبات...خططت و نفذت الاعتداء.. و ظليتك تنكر فيه و تركض للمصالحه لحتى طلع القرار .. و هلء صرت تصرح و تحكي... بس يا ذكي.. مش مهم حجم العقوبات قدر ما هو مهم انو اثبتو الاهتداء ل نكرتوه... و قلتو انو هم ضربو نفسهم...كأنو الجزائر كانت جايبه فريق من مستشفى المجانين...و الله انت غريب و ذكيييييي.....لو من اول اعترفتوا بالاعتداء و رحت حضرتك هند الجزائريين و طيبت خاطرهم بكلمتين حلوين ما كان وصلت الازمه لهل المستوى... بس انت ذكييييي... ظليتك مصر و مللح على ذكائك.. و حلها هلء بين الشعبين يا ذكي... الهم لا تؤاخذنا فيما فعله السفهاء منا...

ورايا تاني ؟؟؟
بوحة الصباحي -

انا من يوم ماتش السودان وانا بنام بعيد عن الشباك خايف طوبة جزائرية تضربه وانا نايم . حتي الاتوبيسات توقفت عن ركوبها بسبب الجزائريين وبلطجيتهم .

ورايا تاني ؟؟؟
بوحة الصباحي -

انا من يوم ماتش السودان وانا بنام بعيد عن الشباك خايف طوبة جزائرية تضربه وانا نايم . حتي الاتوبيسات توقفت عن ركوبها بسبب الجزائريين وبلطجيتهم .

جزائريه حره
ايمان الوكيل -

جمعه مباركه للجميع ياخت في الله عندما تسردين الاحداث لابد ان تكوني منصفه ومن المسؤل عن تسميم الفريق المصري عندكم والحركات المخجله التي سجلتها الكاميرات لمشجعاتكم تجاه مشجعينا في استاد القاهره ومن المسؤل عن خروج جرائدكم بقتلى لكم في مصر وترقبوا النعوش الطائره ومن المسؤل عن سكوت واحجام السفير الجزائري لضحض هذه الفريه ومن المسئول عن حرق مكاتب مصر للطيران واوراسكوم وترويع المصريين التواجدين على ارض الجزائر ومن المسئول عن دعس العلم المصري وحرقه وايضا وصفنا بمصرائيل واولاد فيفي عبده اختزلتم 80مليون نسمه في شخص راقصه هل هذا عدل اذا كنتي تؤمنين بالله ورسوله احب ان اقول لك انني اشعر بالخجل لكون حجاره القيت على فريقكم ولكن العذر لانهم صبيه متهوره ولناخذ مثال بما حدث للفربق المصري بليبيا حديثا ولكن لان الجميع افترض حسن النيه منذ البدايه ولكن نوايا الجانب الجزائري كانت متربصه ومستنفره لكل ذله من الجانب المصري واحب ان اقول لك ارجعي بذاكرتك للثمانينات لقد ضربتم الفريق المصري وهو بضيافتكم وفقاتم عين الطبيب المصري بيد بالومي اذا كني تنكرين هذه الاحداث فعفوا لا اريد الاسترسال امااذا ايصرتي اخطاء الجانيبن بقلب مفتوح فاكيد لغه الحوار سترتقى ونلتقي على الحق جمعه مباركه عليكي وعلى امه محمد.

قذيفة
جزائرية حرة -

بوحححححة من يوم ماتش الجزائر في السودان و أنت تهذي بكل شيئ جزائري و خايف قذيفة مثل قذيفة عنتر يحيى تأتي و تضربك في وجهك تمحي ملامحوا و توقظك من جنونك الجزائري...

عطلة سعيدة
عبدالجبار -

علة سعيدة سمير زاهر حسن شحاتةوللمنتخب المصري ومشاهدة ممتعة على قنوات الجزيرة

نموذج للتناقض
بوحة الصباحي -

قبل ان يصدر الفيفا قراراته خرج علينا سيد قومه روراوة واعلن انه لم ولن يشتكي مصر ولكن مراقب المباراة هو صاحب الشكوي . طيب يا سيد رواراوة لماذا اخذت طبيب الفريق الالماني شوبارد الي الفيفا ليشهد لصالحك وعندما خرج الدكتور الالماني بعد المحكمة وصرح انه يكن كل الحب للمصريين وارجو ان يسامحوه تم الغاء سفره مع فريق الجزائر . الان الجزائريين غاضبيين من ان العقوبة خفيفة ؟؟ سبحان الله مش انتم قبل القرار كنتم تدعون انكم لا تهمكم عقوبة مصر وانكم لم تشتكون مصر ؟؟؟؟ هذا هوا التناقض الرهيب الذي يتميز به الجزائريون

في الجول
بوحة الصباحي -

لا انا خايف اصحي من النوم الاقي نفسي متجوز واحدة جزائرية وطول النهار رايحة جاية في البيت وان تو ثري فيفا الجيري اهي دي هتكون اكبر مصيبة في حياتي .

الى ايمان الوكيل
كريمة الجزائرية -

أختي الكريمة يبدو أنك لم تتطلعي جيدا على مجريات الأحداث منذ بدايتها..سأجيبك على أسئلتك ... أولا لم يحدث أبدا تسمم لفريقكم في بلادنا والدليل جاء على لسان شوبير وفي عز أيام الأزمة الكروية... يمكنكي الأطلاع على نفيه القاطع لرواية تسمم الاعيبين المصريين في برنامجه الذي كان يقدمه في قناة الحياة- في موقع اليوتيوب-قال بعظمة لسانه ..هذا كذب وافتراء والله سيحاسبنا عليه لم يحدث أبدا تسمم للاعيبين في الجزائر. تانيا..تصرف تلك المشجعة لا يعنينا .... تالثا..جرائدنا لم تجزم بوجود قتلى لكن قالت هناك احتمال لوجود قتلى بعد محاصرة حافلة خاصة بالمناصريين الجزائرين من طرف بعض المصريين المتعصبين في أحد شوراع القاهرة ومهاجمتهم بالأسلحة البيضاء وهذا بالتؤاطو مع الأمن المصري ... فيديو هذا الأعتداء موجود لغاية اليوم في اليوتيوب... رابعا...السفير الجزائري في مصر صرح مرات عديدة في التلفزيون الجزائري.. بعدم وجود قتلى بعد المباراة... لا تظلمي الرجل رجاءا..كفاه ما لاقى من تهديدات طالت حتى عائلته في القاهرة... هل أذكركي بصبره وسكوته على الشتائم التي طالته... ها تعلمين ما قاله عنه المسمى مصطفى عبدو في برنامجه..حسبي الله ونعم الوكيل. خامسا...حرق الشركات المصرية في الجزائر كان رد فعل.. كان نتيجة الأحساس بالظلم والأهانة..فاذا كانت هناك قلة متهورة في مصر ضربت الاعيبين بالحجارة وأدمت وجوههم ورؤسهم فأكيد أنها توجد في الجزائر وأقتصت بطريقتها الخاصةعلى ما أقترفتموه..سادسالم يكن هناك اي ترويع للعائلات المصريةفي الجزائر ..لا تقولي أنك صدقتي تلك التمثيليات المضحكةفي برامج حجازي وعمرو ... أخيرا..بالفعل كان هناك دائما صدامات كروية بيننا ..لكن هذة المرة تجاوزتم كل الحدود..فبمجرد سب بعضكم لشهدائنا ورموزنا الوطنية فقدتم كل الطرق المؤدية الى الحوار والتواصل مع شعب المليون ونصف المليون شهيد رغما عنكم.. يا أختى عودي الى مراجعة أسباب بودار الأزمة وتأكدي جيدا من معرفة الذي أشعال نار الفتنة والعداوة..الله يهدينا جميعا...

الى ايمان الوكيل
صلاح الدبن/الجزائر -

ياخت ايمان لماذا كل هذا الدفاع المستميت عن الخطا؟ولماذا انت مقتنعة بكلام اناس ثبت كذبهم عليكم ؟الاحداث بينت كل شيئ .الاستمرار في الغلط يفسر على انه تعنت واصرار على ممارسات مشينة.هل من عاقل فيكم يعترف من باب الاعتراف بالخطا فضيلة؟؟

الاخت كريمه
ايمان الوكيل -

اختي في الله شئت ام ابيت ..اسعد الله صباحك وزرع الابتسامه على محياكي . انا متابعه للاحداث المؤسفه منذ البدايه اقتناعك التام منذ البدايه بان الامن المصري متواطء في رشق الحافله مع الجمهور المصري مردود عليه تاخير الباص كان لفتح 3 محاور اي منافذ لتحريك السير ولايوجد حلول سريعه في هذا الامر الراجع للكثافه العدديه لمشجعي الطرفين واطيفي عليهم الازدحام المتعارف عليه في مصر ثانيا وجود مشجعات جزائريات مع الشباب الجزائري حق مشروع اما القيام بحركات مشينه انتي نفسك الان متبرئه منهااثارت الفتن في عقول الشباب ثالثاوالاهم شهداء المسلمين خط احمر للجميع تجاوزه من لا يعرف مكانه الشهيد في الاسلام وقد بدر هذا الشيء من سفهاء قومنا ردا على ضربهم في ام درمان وارجوكي هذا الشان اعترفتم به في كافه المواقع الالكترونيه وتفاخرتم به من باب تعليم الادب للمصريين اما مسئله جريده الشروق ليس لها اي عذر ان تكتب (احتمال) او تؤكد قتلي هذه جريده جزائريه تكتب باقلام جزائريه وتعرف تركيبه ونفسيه الجزائري فهي لم تحترم مشاعر مواطنيها عندما تلوح بقتلى شء طبيعي ان ينتفض لابناء وطنه ولكن يا عزيزتي في الحق وليس ببهتان الشروق رابعا سفيركم ماطل في البدايه وتحديدا يوم احداث ام درمان وتحجج باصابته بالبرد ثم بعد ان وضعت الفتنه اوزارها نفى الخبر ويا كريمه النفس والهوى انا لا اسب ولا اشتم احد ولا اتحامل المشكله منذ شهر نوفمبر ولم تتقلص الى الان عندما ذكرت لك حادثه فقع عين الطبيب المصري بيد الاعب بالومي بماذا خرجت صحفنا هل سابتكم هل مستكم بشر كوني منصفه في هذه الجزئيه لقد اغفلتي هذه النقطه وتفرغتي لسابقيها واما مساله من روع في الجزائر سادلك الى اقرب يو تيوب وتتعرفي على من هو كان يسب ويتوعد فينا كنت التقط كلماته بصعوبه لعدم تمكني من اللهجه ولكن مع التركيز فهمنا ما يقصد ىا اختي الكريمه لن اعود لملف الجزائر لااعرف من المخطء نحن وانتم انضحك علينا والله المستعان واتوجه بكل حب وود للسيده عبله الكحلاوي لاشكرها عل طيب كلماتها في تهدئه النفوس ولكن لا حياه لمن تنادي في كلا الطرفين اطلت عليكي اختي كريمه لك منى كل تحيه عطره والسلام .

الحقيقه
عربي صريح -

الجزائريون ظلموا من المصريين ولا نستغرب لان المشكله الشعب اصبح الكذب يسري في عروقه

أخت إيمان
جزائرية حرة -

أولا أحييك بتحية الإسلام السلام عليك و رحمة الله و بركاته و جمعتك مباركة أنت أيضا و اسمحيلي أن أقول لك أنني أتذكر جيدا ما وقع للفريق الوطني الجزائري في القاهرة 1989 و تفاصيلها يعجز عن حملها هذا الموقع لكني أريد أن أحكي لك شيئا واقعيا نحن كنا نشجع فعلا فريقنا في التصفيات الأخيرة و نتمنى رؤيته في المونديال و هذا حقنا و الغالبية الساحقة من الجزائريين و منهم أمي كانت تقول إن ربحنا فالحمد لله و إن ربحت مصر فمبروك عليها و صدقيني هذا واقع الحال لكن إعلامكم يا أختي سممنا طيلة شهر قبل المقابلة حتى و صلت بهم إلى مقدساتنا و هنا أصبحت القضية قضية موت أو حياة

.....................
عبدالله -

الله يبارك فيك لكن الكل يعرف ان الممثل مهما علا ....ينافق والدولة الاولى في التمثيل اولى في النفاق على حسب رواية يوسف السباعي

الى ايمان الوكيل
كريمة الجزائرية -

أختي الكريمة ايمان زادك الله ايمانا وتقوى.. أشكرك على أسلوبك الراقي في الرد..صدقني عزيزتي لقد لمست في ردكي حرقة على ماأصابنا من بلاء هذة الفتنة البلهاء... أيضا لاحظت من خلال كلماتك مدى حرصك على عودة المياه الى مجاريها بيننا لهذا سأحاول ان أبصركي ببعض الأمور التي لم أفصل فيها ليلة أمس حادثة الاعتداء على المناصرين الجزائريين موثقة بالصوت والصورة.تمعني جيدا في المشاهد سترين جرحى حالاتهم كانت جد حرجة وخطيرة..لماذا لم يكن هناك تدخل من الأمن لوقف هذا الاعتداء عليهم برغم من وجودهم بقربهم لا أظن يا عزيزتي أن الأزدحام مهما كان صعب قد يعرقل انقاذهم من هجوم كاد يقضي عليهم جميعابخصوص السفير الجزائري..لقد تدخل يوم بعد مباراة القاهرة على المباشر في التلفزيون الرسمي الجزائري ونفى وجود قتلى في القاهرة.. اي قبل مباراة أم درمان لقد نفى جملة وتفصيلا ما أوردته الصحف بخصوص رواية وجود قتلى في القاهرة وقضية الصحف وما فعلت من مغالطات للراي العام هي أكيد مخطئة ومدانة أمام الله وأمام الجماهير لكن يا أختي فعلتها تلك لا تقاس أبدا بالفتنة الكبرى التي شنها علينا أشباه الاعلاميين المصريين في الفضائيات المصرية.. ولا يمكن أبدا قياس تأثير التلفزيون على الناس بتأثير الصحف.. اعلمي أختي الكريمة في التاريخ...لم يحدث وأن تعرض شعب بأكمله الى السب والشتم مثلما تعرضنا له من اساءات قاتلة تألم منها حتى أطفالنا الصغار بسبب كرة قدم كيف ننسى ماقاله عنا الغندور..مصطفى عبدو..مدحت شلبي..ابراهيم حجازي..والفنانين ...ووووالقائمة طويلة حادثة الاعتداء على الطبيب المصري بالفعل لم تتعامل معها صحافتكم بالاساءة لنا-الشهادة لله صحافتكم المكتوبة لم نسجل عليها اي اساءة جارحة لنا -لكن تذكري أختى ..هناك من ألصق التهمة من طرفكم للاعب بلومي عن عمد لأنه كان الأشهر في ذلك الوقت بغية تحطيم مستقبله وترك الجاني حر طليق....ولا أظن وأنا متأكدة لم يحدث ترويع للعائلات المصرية في الجزائر..ربما الشباب المتهور هددوا بذلك لكن لم أسمع لحد الان عن حادثة من هذا النوع..وهناك الكثير من المصريين يعملون في الجزائر لغاية اليوم ولم يتعرض لهم أحد.. ربما تلك الفيدوهات الموضوعة على الانترنت كانت فقط لاغاضة من سبنا وشتمنا...أطلت عليكي أختي الكريمة..لكن يجب ان أوضح لكي بعض الأمور واذا لازال لديك اي سؤال أنا هنا للرد و ان شاء الله سيعود الود الى ق

الاخت كريمه
ايمان الوكيل -

لسلام عليكم ورحمه الله اسعد الله صباحك (صباحك سكر زياده) الى اين يا كريمتي تاخذنا كره القدم الان طرح وشرح وادانه سبق وقلت ضرب الاعبين بحجر من قله غير مسئؤله متهوره كان يجب الاعتذار منها في حينه حتى لا تاخذ منحنى اخر ولكن احب ان اقول لكى هذا التصرف لم يكن مرتب له من قبل الامن صدقيني اختي العزيزه لا يتصور ولا يتحمل مصري واحد ان يتسابق في وضع الحبيبه مصر في موقف كهذا ولكن ما اكثر التافهين وصغار العقل حول العالم ولك في حادثه ضرب النار على فريق لا اذكر اسمه الان في كاس افريقيا واوضح لك انا كنت اعني في ردي السابق على ما اورده حيثيات الفيفامن تاخير باص المناصرين للخضر 45دقيقه بعد المباره وذلك لفتح محاور في الطريق لاستيعاب الاعداد الهائله الخارجه من الاستاد اما مسئله ترويع العاملين في الجزائر في ذلك الوقت شاهدنا ايضا على المباشر افراد للتو قادمين من الحبيبه الجزائر ومنهم من شرح كيف اخرجه الامن الجزائري من مطعم احيط به ثائرين مطالبين بقنصه وكيف احتال الامن الجزائري بالباسه زي الشرطه حتى لا يتعرف عليه مواطنيكم وهذا موقف يشكر عليه الامن الجزائري وايضا يسجل للاعلام المصري نقل صوره صادقه لهذا الامر والان ما هو ردك يوم مباره السودان عندما اجتمع الرئيس البشير بزاهر ورورواه للمصالحه واقبل زاهر لمصافحه روراه ولكن الاخير ابى ذلك الم تكن فرصه جيده لراب الصدع وواد للفتنه لان ما قيل بعد المباره من احداث ضرب الجزائريين للمصرين ثم تلاه رد فعل من شتائم للمصريين(خط احمر)بعد ذلك وايضا استنكار فتح جسر جوي من طرفكم لنقل فئه معينه من الجزائريين بتعليمات عليا وانتي تعرفين من هذه الفئه وماذا فعلت ..الان ومع كل ماجرى من احداث ووضوح اشياء كثيره للناس لا استطيع انا او انتي ان نفعل شيئا الاان نكون مجدافين للامل نتعاهد على الصبر في هكذا امور ونحكم عقولنا ونرى ما وراء الحدث والهدف منه والاهم العمل على تلافى حدوثه.. ما جرى سطره التاريخ في قلوب الناس البسطاء ولا تعتقدي بعد ذلك تقبل الشعبين لاي خبر مشبوه عن الاخر بثقه فالجميع يقرا بتروي وحذر واخيرا اختي كريمه اتمنى ان يوفق الخضر في المونديال ونرى رايته خفاقه واهدافه تدوي .اطلت عليكي اترك لك كلمه واحده (احبك بزاف في الله )سلامي لاهلنا الجزائر ودمتم.

الى ايمان الوكيل
كريمة الجزائرية -

السلام عليك أختي العزيزة..ايمانجعل الله يومك طيب و مبارك فيه باذن الرحمان كما وعدتك أختي..أنا حاضرة للرد على أسئلتك..ولن أعجز ولن أمل أبدا عن فعل أي شيئ ممكن أن يؤدي الى الصلح بين الشعبين الشقيقين....أتعلمين لماذا رفض رورواه مصافحة زاهر...لأن زاهر قالها بصراحة وأمام الملاء..افعلوا ما شئتم ...المهم أن نذهب نحن الى المونديال كان ينتظر منه على الأقل أن يعتذر عن حادثة الاعتداء على حافلة المنتخب لكن لم يفعل بل كذب وقال علنا...الاعيبين الجزائرين ضربوا أنفسهم ولكي أن تتخيلي ماذا يحصل للجزائري عتدما يهان وتدس كرامته-وما قاله شوبير يؤكد ما بلاغنا عن نية سيئة لتدبير مؤامرة لفريقنا في القاهرة في تلك الأيام-قالها رورواه للصحافة أنا لا أسلم على شخص ساهم في اشعال الفتنة أنا لست منافق ولن أكون. يخصوص حادثة التعرض للجماهير المصرية في أم درمان لغاية اليوم لم أجد ولا فيديو واحد عن ذلك...ولا أستطيع ان أصدق هذا الخبر دون دليل قاطع...وعن الأنصار وحكايتهم... كانت فقط هبة شعيبة لمناصرة فريقنا..والدولة ساهمت في نقلهم والذين ذهبوا الى السودان هم ناس محترمين وجامعيين وليسوا مجرمين ولا بلطجية ولا أدري كيف لم تصور كل القنوات الفضائية ولا حتى كاميرات المحمول تلك الحادثة أخيرا عزيزتي صدقني لو كنا نعلم أن تأشيرة المونديال ستفعل ذلك بنا لتمنيت أن تذهب بعيدة عنا أنظري الى أين وصلنا...كفانا من هذا البلاء ...الجروح عميقة ولا أظن أنها ستشفى بسرعة..تصوري أختاه جيل كامل سيتربى على قصة العدواة يبن مصروالجزائر لأجل مباراة كرة قدم.. نسأل الله العفو والعافية الستر في الدنيا والاخرة..شكرا عزيزتي وأدم الله بيننا المحبة والود..شكرا على تشجعيك لفريقنا الوطني... والله لو كانت مصر في مكان الجزائر لشجعتها من كل قلبي....

الى المصرين
yacine boutine -

الى بوحة المسائي ومشتقاته من المصرين .لو دهب مسؤولوكم في اول الحادثة وطلبوا من الجزائرين بكلام لبق ان مجرد افراد عملوها لما حدث ما حدث وما راح زاهر وجماعة المافياالتي معه تكدب على الملاء وباستهزاء ان تلك الدماء التي على جباه الجزائرين مجرد صلصة طماطم وان ماحدث هو عملية مدبرة من الجزائرين لما حدثت الشكوى .وكدلك ما قام به اعلامكم العميل من سب في حق الجزائر .يبدو انه كانت له تطمينات من جهات نافدة والا كيف نفسر سرعة اتخاد القرار بفصل الاعلامي شوبير الدي اكد انه احد اعضاء اتحادية مصر هو من دبر الحادثة .ولكن لم يحدث مع الاعلامين المصرين الدين كانوا يسبون في الجزائر ليل نهار ولم تقم الحكومة المصرية بمنعهم من النشاط كما هو مع شوبير ودلك يؤكد ان عملية السب والشحن الاعلامي كانت موجهة من فوق وهدا دليل على انه لا توجد فضائيات مستقلة بمصر والكل يخدم تحت امرة التوريث والسلطة الحاكمة الفاسدة العميلة .وروراوة لم يصافح زاهر بالسودان لان صفة الرجولة منعدمة فيه لان هنا بالجزائر نمد يدنا للاصحاب الكلمة وهو اي زاهر الدي تعهد للفيفا كتابيا بعد اعتداءات القاهرة انه لن يعتدى على الجزائرين مرة اخرى وهو ما لم يحدث اد اعتدي مرة اخرى على الجمهور الجزائري وكانت هناك اصابات بالجملة وكدلك بقى الطلبة ال1600الجزائريون بالقاهرة تحت رحمة الاعتداءات المصرية لمدة شهرين حتى انسحبوا كلهم عن مصر والامن المصري لم يحميهم بل كان متواطئ وحتى اطبائكم لم يقبلوا اسعاف الجزائرين ولا باع صيادلتكم الدواء للمصابين الجزائرين.

كلمة حق
عبد الله الجزائر -

انكم حقا معشر مصريين تكتمون الحق و انتم تعلمون وتحرفون الكلم عن مواضعه فبئس ما تفعلون اليس منكم رجل رشيد لو ان لي بكم قوة او اوي الى ركن شديد قد بدت العداوة و البغضاء في قلوبكم حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم اللهم انا نفوض امرنا اليك لا حول ولا قوة الا باله

قص ولزق
بوحة الصباحي -

يعني انت لاصق اسمك علي جملة ولا تعرف المعني المقصود به وفي اية مناسبة قيلت وكل شوية تعمل بها كومنت . روح اتعلم عربي وخليك مبدع وليس مقلد .

الطامة الكبرى
فاتن -

الطامة الكبرى لو تجوزت جزائرية لا سمح الله بمصري يصبح ويمسي وبصوت عالي احنا أم الدنيا احنا أسياد العرب احنا الدولة العربية الوحيدة المتقدمة دول العرب بفيروا منا بيحسدونا احنا احنا احنا ويختمها بجملة يا ست الكل أخبار المنوخية والطعمية ايه؟ هاهاهاها

إلى الرجال فقط
جمال -

دع المصري يتكلم و دعه يتآلم ومن آسياده يتعلم

جزائرية حتى النخاع
كوكو -

المشكلة يامصريين انكم مازلتم مصدقين انكم ضربتم في السودان.ومازلتم تلحون ان الفريق الوطني الجزائري ضرب نفسه من الداخل.ماهذا الغباء.والحقيقة اننا قدمنا ملفنا وقدمتم ملفكم للفيفا...والنتيجة ظهرت ولله الحمد اننا مظلومين.وانكم ممثلين فاشلين.وكل العرب تشهد.