رياضة

انكلترا أكثر بلد جنوناً بكرة القدم في العالم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كشفتت دراسة أن انكلترا هي البلد الأكثر جنوناً بكرة القدم في العالم. وكشفت البحوث أن الانكليز يقضون مزيداً من الوقت في المشاهدة أو اللعب أو القراءة أو الحديث عن اللعبة الجميلة من أي مكان آخر على هذا الكوكب.

ووجدت الدراسة أيضاً أن عشاق كرة القدم يشاهدون المباريات، بما في ذلك برامج تسليط الأضواء عليها، لمدة ساعتين و22 دقيقة أسبوعياً. كما أنهم يقضون 28 دقيقة يومياً للحديث عن آخر النتائج وإصابات اللاعبين والأهداف والانتقالات.

وجاءت تايلاند في المرتبة الثانية حيث يقضي رجالها ثلاث ساعات في الحديث عن هذه الرياضة، تلتها البرازيل بطلة كأس العالم خمس مرات في المركز الثالث.

وقال الناطق باسم الدراسة ريك لورانس: "إنه قد لا تريد النساء من الاستماع لمثل هذه الأخبار، ولكن يبدو أن الرجال حقاً لا يفكرون إلا في شيء واحد هو كرة القدم". وغطت الدراسة، التي امتدت في 15 دولة، 5300 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 25 و40 عاماً.

وشمل الحديث عن كرة القدم أيضاً الدردشة على الهاتف والرسائل النصية وعبر الرسائل الفورية وعلى الفيسبوك. ومشاهدة الكرة شملت برامج تسليط الأضواء على المباريات ومشاهدة المباريات مباشرة ومتابعة أخبارها.

أما ممارسة كرة القدم فاعتبرت الوقت الذي يقضيه المرء في ركل الكرة في الحدائق وفي الدوري أو في ألعاب الكومبيوتر. أما القراءة فشملت الوقت الذي يستغرقه المرء في القراءة عبر الصحف وتصفح المواقع الاخبارية أو التحقق من القيل والقال في كرة القدم.

يذكر ان ايرلندا جاءت في المركز الرابع وتلتها البرازيل. أما هولندا فاحتلت الترتيب الأخير، إذ يقضي مشجعو "الجيش البرتقالي" 92 دقيقة فقط في مشاهدة كرة القدم أسبوعياً.

وأدناه الوقت الاجمالي الذي ينفقه الرجال في المشاهدة أو اللعب أو القراءة أو الحديث عن كرة القدم يومياً في كل أنحاء العالم:

1ـ انكلترا 11 ساعة و12 دقيقة

2ـ تايلاند 9 ساعات و56 دقيقة

3ـ البرازيل 9 ساعات و53 دقيقة

4ـ ايرلندا 9 ساعات و29 دقيقة

5ـ المكسيك 9 ساعات ودقيقة واحدة

6ـ اسبانيا 8 ساعات و38 دقيقة

7ـ ايطاليا 8 ساعات و27 دقيقة

8ـ الصين 8 ساعات و21 دقيقة

9ـ اسكتلندا 8 ساعات و6 دقائق

10ـ جنوب افريقيا 8 ساعات و5 دقائق

11ـ المانيا 8 ساعات و4 دقائق

12ـ الويلز 7 ساعات و46 دقيقة

13ـ فرنسا 7 ساعات و23 دقيقة

14ـ روسيا 7 ساعات و31 دقيقة

15ـ هولندا 6 ساعات و4 دقائق

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف