رياضة

الهولندي كرويف: تشافي يجب أن يحصل على الكرة الذهبية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صرح الهولندي يوهان كرويف أن لاعب وسط المنتخب الإسباني ونادي برشلونة تشافي هيرنانديز يستحق الفوز بالكرة الذهبية لعام 2010 بعد موسمه الكبير وأدائه المميز في كأس العالم مع إسبانيا .

وقال المدرب السابق لبرشلونة :" خسر أو فاز تشافي بكأس العالم ، فـهو يستحق هذه الجائزة" .

واعترف كرويف إذا حققت إسبانيا كأس العالم الأحد ، فإن برشلونة سوف تضيف الكثير من النقاط من أجل تتويج أحد لاعبيّها بجائزة أفضل لاعب في العالم .

وأضاف: "الصحافة دائماً تتجاهله(تشافي) كونه يلعب كلاعب خط الوسط وراء ميسي ، ولا تعطي المزيد من الاهتمام به ،ولكن تشافي هو الذي يحدد وتيرة المباراة , وهو رقم مهم جداً في عملية الفريق".

ومن جهة أخرى ، تحدث كرويف عن المباراة النهائية لكأس العالم بين منتخب وطنه هولندا وإسبانيا : "عندما ترى إسبانيا هي نسخة مطابقة عن برشلونة يمكنك حينها أن ترى ذلك بمثابة مرجع ، وسترى أن العديد من الفرص ستتوفر مع الكثير من السهولة لتعطيك هدفاً للفوز ، ولكن إذا سارت الأمور بشكل سيء ، كما كان الحال ضد سويسرا ، فإن هولندا لديها الموارد للاستفادة من ذلك ، لكن عادة ما تلعب إسبانيا على نحو أفضل للغاية في النهائيات ، إنها مباراة تستحق المشاهدة وفي الأخير سنعرف ما يمكن أن يحدث" .

و أشاد يوهان كرويف بالعمل الذي قام به المدرب الاسباني فيسنتي ديل بوسكي ، الذي وصفه بأنه "رجل نبيل" : "معرفته بطريقة تفكير وتصرف اللاعبين على مقاعد البدلاء ، سهلت عليه كيفية مواجهة الأمور ".

وأشار إلى اتخاذ ديل بوسكيعدة قرارات في غرفة خلع الملابس حيث كانت توجد فيها الكثير من الغرور. ويبدو أن هذا الأمر لم يعد الآن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف