رياضة

شبيبة القبائل أول فريق جزائري يزور مصر بعد إذابة الجليد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتوجه فريق شبيبة القبائل الأربعاء إلى العاصمة المصرية القاهرة ومنها للاسماعلية للقاء النادي المحلي يوم 18 يوليو الجاري ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات لمنافسة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم .

وتعد هذه الرحلة هي الأولى بالنسبة لفريق كرة قدم جزائري إلى الديار المصرية منذ الأزمة المتشعبة التي اندلعت بين البلدين،على خلفية المواجهتين الكروتين اللتين جرتا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بالقاهرة وأم درمان السودانية في إطار تصفيات مونديال جنوب أفريقيا.

كما يأتي هذا الموعد في وقت ظهرت فيه بوادر انفراج الأزمة سياسيا ورياضيا من خلال الزيارة التي قام بها الرئيس المصري، حسني مبارك،قبل أسبوعين، إلى الجزائر لتعزية نظيره الجزائري،عبد العزيز بوتفليقة في وفاة شقيقه الأصغر مصطفى.

وهي الزيارة التي تزامنت مع إزاحة سمير زاهر من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم لأسباب " غير رياضية" وتعيين هاني أبو ريدة رئيسا مؤقتا ، والذي تربطه علاقة صداقة مع رئيس اتحاد الكرة الجزائري، محمد روراوة مما سيساهم ،من دون شك، في فتح صفحة جديدة في العلاقات الكروية بين البلدين.

ولو أن رئيس شبيبة القبائل محند شريف حناشي كان سباقا لتلطيف الأجواء في شهر مايو الماضي بإعلانه عدم وجود أي مشكل بين فريقه وناديي الاسماعيلي والأهلي المصريين عندما تم سحب عملية القرعة التي أسفرت عن تواجد الفرق الثلاثة ونادي هيرتلاند النيجيري ضمن المجموعة الثانية.

وسيقود حناشي بعثة النادي القبائلي إلى مصـر، والتي تضم 31 فردا من بينهم 20 لاعبا ولا يوجد من بينهم الظهير الأيمن الدولي محمد ربيع مفتاح الذي غادر الفريق نحو شبيبة بجاية شأنه في ذلك شأن لاعب وسط الميدان الطيب معروسي .

كما سيغيب عن التعداد أيضا الوجهين الجديدين لشبيبة القبائل، المدافعين نايلي( اتحاد الحراش) و رماش (اتحاد عنابة) لتأخر استخراج إجازتيهما الأفريقية .

وكان شبيبة القبائل قد حضر للموسم الرياضي الجديد بإجراء معسكرا تحضيريا لمدة أسبوعين بالمغرب،وأتبعه بمعسكر ثاني قصير بمعقل النادي بمدينة تيزي وزو.

وسيعود الفريق للتحضير بالخارج وبالضبط بفرنسا فور عودته من مصر قبل استقبال نادي هيرتلاند النيجيري في الأول من أغسطس القادم .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1/2/3
محمد* -

سيفوزون بصفر

دماء شهداء الجزائر
جمال -

لا اعتقد ان ينسى الاخوان الجزائريين طعنة الغادر التي تلقوها من المصريين وطعنهم في شهدائهم والاستهزاء بهم ونعتهم بافضع النعوت لمجرد ان الفريق المصري خسر في مباراة كرة قدم ؟؟

الله اكبر
مزيزم -

الله اكبر اول تعليق بهذة السفاهة والتفاهه ونقول ننسي اللي صار بين البلدين والله عيب عليكم يا ناس مباره تفرق شعبين لابد من الاعلام ان يصحح كما افسد العلاقة بين البلدين وللعلم في شئ لم يقال من قبل في اي صحافة او فضائيات غربية او عربية غير المصرية تم تحطيم شركة مصر للطيران وتحطيم شركة اورسكوم بالجزائر ولم يحدث ان تحطم شئ جزائري بمصر وما اكثر الشركات الجزائرية بمصر فلنغلق هذة الصفحة ونبدأباحترام البلدين وسترون كيف تستقبل مصر الزوار كم حدث في بطولة افريقيا لكره اليد وفازت وقتها تونس الشقيقة بمصر وبوجود فريق الجزائر وتبقي مصر ام الدنيا والجزائر بلد المليون شهيد .

بلد المليار حورية
الاســ بقلم ــــتاذ -

سر حقد المصريين على الجزائريين هو أن الجزائريين بشهداءهم المليون ونص سيكونون المستهلك الأكبر للحوريات في الجنة ولن يبقى منهم الكثير للمصريين

العفو
نادين -

بسم الله الرحمن الرحيموسارعوا الى مغفرة من ربكم وجنه عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين الذين ينفقون فى السراء والضراء والكاظمين الغيط والعافين عن الناس ان الله يحب المحسنينصدق الله العظيم

ياهلا
سعيد المصري -

مرحبا بشبيبة القبائل في بلده مصر و ان شاءالله سيجد حسن استقبال وضيافة من جمهورالاسماعيلية الباسل ليثبت للجميع ان ماحدث للفريق الجزائري بالقاهرة لا يمثل اخلاقالمصريين الحقيقية .واقول لصاحب التعليق رقم 1 اتق الله في كلامك وفي اسمك الفريق الفائز سوف نهنئة والغير فائز سوف نقول له هاردلك.والي صاحب التعليق رقم 2 اتق الله ولا تجمع 80 مليون مصري مع 3 او 4 اشخاص. كما نحن لانأخذ كل الجزائريين بفئه قليلة منهم قد اهانونا في شرفنا ووطنيتنا واسلامنا وعروبتنا.مرة اخري ارحب بالشبيبة بين اهله وحللتم اهلا ونزلتم سهلا.

تزيف الحقائق
خالد -

الجميع يعرف ان الشرارة الاولى للمشكلة انطلقت من القاهرة حينما رميت الاحجار والطوب على الحافلة المقلة للاعبين الجزائريين واصيب بعض الاعبين باصابات بالغة وسالت دمائهم وهذا شي موثق لدى الاتحاد الدولي وعوقب علية الاتحاد المصري بتحذير مصر من عدم اللعب في تصفيات كأس العالم القادمة لو تكرر منها هذا التصرف المشين بحق ضيوفها. لماذا الكذب يامصريين الاعتراف بالحق فضيلة

من قال أن الجليد قد
عبد الحميد بوحالة -

من قال أننانسينا ما قامت به مصر و إعلامها و إعلاميها ضد الجزائر و شهداء الجزائر و الشعب الجزائري برمته زيارة فريق الشبيبة للقاهرة في إطار كأس إفريقيا و هي مقابلة و بس أما أن تتحول عن إيطارها الرياضي و يقولون أن المياه عادت إلي مجاريها فقد كذبوا لن تعود العلاقة كما كانت يا قوم و صاحب التعليق الخامس أقول له لو كانت القضية مع 03/أشخاص كما تقول و لم يتدخل المواطن علاء في القناة إيها و قال ما قال في حقنا لنسينا و لكن إعتذروا لشهذائنا نفتح صفحة جديدة مع مصر

مصر في المركز التاسع
لمين قبايلي -

مبروك لمصر المركز التاسع في ترتيب الفيفا الجديد في july 14, 2010 و بتحسن مقداره 3 مراكز للاعلى....بينما هبط الفريق الجزائري ثلاث مراكز للاسفل الى المركز 33 و اصبح الفارق بينه و بين ترتيب اسرائيل (في المركز 37) اربع مراكز فقط....لقد حرمت الجزائر مصر و العالم في المونديال من فريق مصر الذي لديه عدد من اللاعبين المخضرمين ومع ان الجزائر وقعت في مجموعة سهلة جدا فقد اظهرت مستوى جد منخفض و لو انها لعبت مع المانيا لربما هزمت بثمانية اهداف....الجزائريون متعصبون جدا للاسف

الى رقم 7
مصريه اوي -

واين حق امي واختي وابنتي عندما نعتونا باولاد ........ اين هو حقنا عندما توصف ابناء شهداء اكتوبر بمصرائيل والفواله تطاولتم انتم ايضا بضربكم لاولادنا في السودان والله هو خير شاهد على ما اقترف بحقنا وللعلم اذا كان صوتك قويا فارجوا ان توصله في اذن مؤسستك الحاكمه ولا تكن عنتر عبر الشات

رسولنا واحد
ابناء مارية المصرية -

اقول للتعليق الاول والثانى انتم اصحاب الفتنة بين البلدين واقول اننا ابناء مصر ابناء مارية المصرية زوجة رسولنا والسيدة هاجر المصرية زوجة سيدنا ابراهيم وانا مصرية وبنت الامة العربية الاسلامية واقول ان كان اهل بلدى سبا شهداء الجزائر البلد العربى الشقيق فعيب عليكم لانكم اهل الكرم انتم الذين ساعدتم عمر بن الخطاب فى الدعوة الاسلامية انتم ابناء عمرو بن العاص وقطز واقول للاخوة الجزائريين العرب معذرة فهذا ليسوا المصريين ابناء مصر بس في لوم على البلد الشقيق الجزائر الالامى كان يقول موتوا يا مصريين علشان ما دخلتم كاس العالم انا اعلم ان مش كل الجزائر تقول هذا واقول ان المصريين سيموتون بحصرتهم الحقيقية لو مكسبوش رضا وجنة الرحمن وليسو المصريين فقط بل الجزائريين والعرب اجمعين واقول للجزائر الشعب المصرى شعب جميل وطيب ومتسامح جدا وانى احبكم فى الله لا اله الا الله محمد رسول الله

ماذا عم تسميم لاعبى
كريم -

و انتو لما سممتوا لاعبى مصر فى المباراة الأولى ده ماكنش غدر؟