رياضة

انتخابات اتحاد الكرة العراقي ..تنافس بين مدينتين ام شخصيتين؟!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في الوقت الذي ما زال فيه البعض متخوفا من الفيفا بسبب تأجيل انتخابات الاتحاد العراقي الى اشعار اخر، اعرب النجم العراقي السابق فلاح حسن المرشح لرئاسة الاتحاد انه سيسحب ترشيحه اذا ما جاء حسين سعيد الى بغداد للمشاركة في الانتخابات ، وهو الامر الذي عده الكثيرون ايثارا من فلاح حسن في تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وتغليب المصلحة الوطنية على المزايدات والمجاملات.

عبد الجبار العتابي من بغداد : لم يرد حسين سعيد على هذه الدعوة لكنه اشار الى انه حصل على تطمينات من قبل ممثل الفيفا نضال الحديد بتجنيب الكرة العراقية أي عقوبات جديدة والسماح لمنتخباتها الوطنية التي تنتظرها استحقاقات مقبلة بالمشاركة ، فيما اشار اخرون إلى أن ما يتم طرحه ينحى منحيين الاول هو الانتصار لمدينة بغداد والثاني الانتصار لشخصية فلاح حسن العائد من غربة طويلة وهو الشخصية التي لم يختلف عليها اثنان وهي عنوان التغيير المرتقب بعد سنوات من المشاكل والتقاطعات .

فقد هدأت نوعا ما .. الازمة شديدة الرياح التي كادت تعصف بمقدرات الكرة العراقية وتقذف بها الى المجهول بعد التجاذبات التي حصلت خلال يومي الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر تموز / يوليو ، حيث كان اليومالاول الموعد الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاجراء انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم ، فيما كان اليوم الثاني الموعد البديل بعد حصول اشكالات اثر تمزق الهيئة العامة للاتحاد العراقي الى قسمين : الاول في اربيل التي اختارها الفيفا لاجراء الانتخابات ، والثاني في بغداد بعد اصرار الاغلبية على اجرائها في بغداد كونها العاصمة، مع استمرار التخوفات من ان الفيفا سوف لن يرضخ لمطالبات او تمنيات الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم ، حيث يرى الكثيرون ان الفيفا لا يهمه رأي الاغلبية بقدر ما يهمه احتضان الاشخاص الذين يريدهم وينحاز اليهم سواء كانوا ظالمين او مظلومين ، وبقدر ما كان الصراع ليس بين مدينتين (بغداد واربيل) بل بين شخصيتين تتنافسان على رئاسة الاتحاد وهما الوحيدان المرشحان لهذا المنصب ، فقد اعلن فلاح حسن انه سيسحب ترشيحه اذا ما حضر حسين سعيد الى العاصمة بغداد وشارك في الانتخابات وعليه ان يفعل ذلك ، وقال فلاح : انا مع خيار الهيئة العامة التي اختارت بغداد لاجراء الانتخابات كونها العاصمة ولاعطاء صورة ان بغداد بخير وعافية ، لذلك ما ان يجيء حسين سعيد الى بغداد ليشترك في الانتخابات سأسحب ترشيحي من المنافسة على رئاسة الاتحاد !!، وهو يقصد ان حسين سيكون المرشح الوحيد وسيفوز بالتزكية ، وهذا الامر نظر اليه البعض كنوع من الايثار فيما اشار البعض الى انه نوع من التحدي لحسين سعيد كونه لن يحضر الى بغداد ويريد ان يمارس اعماله اما من مدينة اربيل او من العاصمة الاردنية عمان التي كان يمارس عمله فيها في السنوات الاخيرة .

وكان اتحاد الكرة العراقي عقد ثلاثة مؤتمرات للهيئة العامة الأول في مدينة بابل يوم العاشر من آب /أغسطس من العام الماضي والمؤتمر الثاني في تشرين الثاني / نوفمبر من عام 2009 في مدينة اربيل والثالث في بغداد يوم العاشر من أيار /مايو الماضي وان كل المؤتمرات التي حضرها جميع أعضاء الهيئة العامة كان الاتحاد العراقي لكرة القدميطالب بإجراء الانتخابات في بغداد.

على صعيد متصل قال حسين سعيد انه حصل على تطمينات من قبل ممثل فيفا نضال الحديد بتجنيب الكرة العراقية أية عقوبات جديدة والسماح لمنتخباتها الوطنية التي تنتظرها استحقاقات مقبلة بالمشاركة فيها لاسيما ان الفترة القانونية لعمل الاتحاد تنتهي نهاية الشهر الجاري.

واضاف : إن القرار الحاسم الذي ستصدره لجنة الطوارئ في الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن موقف الاتحاد العراقي للعبة بعد تأجيل انتخاباته سيعتمد على التقرير الذي قدمه نضال الحديد الى فيفا بشأن طلب الهيئة العامة لاتحادنا المذيل بتوقيع 63 عضوا بتأجيل تلك الانتخابات الى إشعار آخر لحين توفر ظروف مناسبة لإقامتها بشكل نزيه وعادل !!.

وكان الأردني نضال حديد ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي تم تعيينه للإشراف على إقامة تلك الانتخابات قد أكد في تصريحات صحافية قبيل مغادرته اربيل انه كان يأمل أن تجرى الانتخابات حتى نضمن بشكل قاطع ونهائي منع إجراءات قد تضر بالكرة العراقية لكن ما نستطيع أن ننقله للاتحاد الآسيوي والدولي هو وحدة أعضاء الهيئة العامة للاتحاد العراقي في ما يتعلق بتأجيل الانتخابات وتجنيب العراق العقوبات .

من جهته قال ناجح حمود النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم : ليست هناك مشكلة في مكان إقامة الانتخابات سواء في أربيل او غيرها من المدن، ولكن الخلاف الذي نشب في التجاوز على صلاحية الهيئة العامة وعدم الاستماع الى رأيها الذي اتخذته بإقامة الانتخابات في بغداد عاصمة الفكر والأدب لأكثر من مرة ، حيث إن الأجواء فيها مناسبة لإقامة العملية الانتخابية بكل حرية وديمقراطية ، لذلك جاء إصرار الهيئة العامة على قرارها مع ضرورة التقيد ببنوده ، وهي خطوة بالاتجاه الصحيح لعدم التجاوز على قرارات الهيئة العامة التي تعد السلطة الأقوى في الاتحاد، ويجب احترام رغباتها وتحقيق تطلعاتها لبناء أسس متينة في التعامل مع مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وتابع ناجح حمود حول ما سيحدث فيما بعد : ستجري حوارات معمقة مع الاتحاد الدولي للعبة لنقل وجهة نظر الهيئة العامة وايضاح الصورة كاملة من دون رتوش او ضبابية للحصول على الموافقة بإقامة الانتخابات في بغداد ، لان فيفا لا يمتلك الشرعية باختيار المدينة التي تحتضن المؤتمر الانتخابي للاتحادات الوطنية لان ذلك من صميم عمل الاتحادات التي تقع عليها مسؤولية تحديد المكان ،وفق الضوابط التي تضمن سلامة الجميع وتجري العملية الانتخابية بطريقة ديمقراطية شفافة من دون إقصاء او تهميش، وأتصور أن المعطيات اختلفت عن السابق بشأن تحديد موعد الانتخابات المقبلة بعد ان تعرف ممثلو الاتحادين الدولي والآسيوي إلى حقيقة الأمور بعد اطلاعهم عن قرب على رأي أغلبية أعضاء الهيئة العامة الذين اختاروا العاصمة بغداد لتكون مكانا لإقامة الانتخابات وهو خيار لابد من احترامه والعمل على تحقيقه ، وصوت الهيئة العامة لا يعلو عليه أي صوت آخر .

فيما قال عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم محمد جواد الصائغ : ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لم يستمع الى رأي الهيئة العامة لذلك اتخذ القرار القسري باقامة الانتخابات في اربيل من خلال المعلومات المضللة التي تصل اليهم عن عدم وجود الامن في العاصمة وهذا الامر الذي هو خلاف ذلك.. وتابع القول: انتصرت ارادة الهيئة العامة بتأجيل الانتخابات والعمل بجدية على اقامتها في بغداد لان اتحاد الكرة يعد جزءا من منظومة اولمبية متكاملة أنهت انتخابات اتحاداتها المركزية واختيار مكتبها التنفيذي في نيسان / ابريل العام الماضي في ظل الاستقرار الأمني نفسه الذي تعيشه بغداد .

الجميع .. بات ينتظر ما يصدر من الفيفا خلال الساعات القليلة المقبلة والتي في ضوئها يمكن اجراء الانتخابات في مكان يحدده الفيفا لا احد يعرف ان كان وفق تصوراته ام تصورات الهيئة العامة لاتحاد الكرة التي تؤكد انها لن تتنازل عن رأيها في اجراء الانتخابات في بغداد وان كره الكارهون (يقصدون فيفا ومن يريدون اجراء الانتخابات في اربيل) .

في غضون ذلك، قالت وكالة "فرانس برس" إنها علمت من مصدر موثوق بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في صدد التجديد لمجلس ادارة الاتحاد العراقي الحالي برئاسة حسين سعيد لمدة سنة حتى 31 تموز/يوليو 2011 بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الهيئة العامة المؤلفة من 63 عضوا في الانتخابات التي جرت في اربيل (320 كلم شمال بغداد) في 24 الحالي.

وقال المصدر ان الاتحاد الدولي "سيعتمد من دون ادنى شك التجديد للاتحاد العراقي الحالي لمدة سنة في الايام القليلة المقبلة".

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي أقرت في اجتماعها الأخير في جوهانسبورغ في حزيران/يونيو الماضي على هامش كأس العالم اقامة انتخابات الاتحاد العراقي في مدينة أربيل وليس في بغداد نظرا لعدم توفر الامن في العاصمة العراقية، في حين اصرت اللجنة الاولمبية المحلية ووزارة الشباب والرياضة على اجرائها في بغداد.

ولم يتحقق نصاب كامل في اجتماع اربيل بسبب الانقسام الذي حدث بين اعضاء الهيئة التي تواجد عدد كبير من اعضائها في بغداد واخرون في اربيل، فتأجلت الانتخابات في بداية الامر، 24 ساعة بحسب ما تسمح القوانين، لكن الامور لم تتغير ولم يكتمل النصاب مجددا.

وازاء هذا الوضع طالبت الهيئة العامة للاتحاد العراقي بكامل اعضائها ال63، الاتحاد الدولي بتأجيل الانتخابات حتى اشعار اخر، لحين توفر ظروف مناسبة لإجرائها بشكل طبيعي.

وقال رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد حينها ان الهيئة العامة بكامل اعضائها، وبينهم المتواجدون في بغداد والذين ارسلوا طلبا حمل تواقيعهم، طالبت بتأجيل الانتخابات، وان (اعضاء) الهيئة المتواجدة في اربيل تقف الى جانب هذه المطالب".

واضاف "نخول ممثلي الاتحادين الدولي والاسيوي المشرفين على هذه الانتخابات بمفاتحة الفيفا ونقل طلب الهيئة العامة ورغبتها في تأجيل الانتخابات الى اشعار اخر، الى حين ما تتوفر الارضية المناسبة لاقامتها".ويرى سعيد ان "هذه المطالب، تضمن حماية مصلحة الكرة العراقية، وتجنبها من كل العقوبات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ابن همام
حسن سعيد الرفاعي -

يبدوا أن رئيس الاتحاد السابق حسين سعيد لازال مصرا على تمسكه بمركزه السابق رغم السنوات السبعة العجاف اثناء ترأسه الاتحاد من أنهيار وتردي مستوى الكرة العراقية. وأنه متيقن من أخذ الضوء الاخضر والوردي من أبن همام في بقائه لرئاسة الاتحاد أو حرمان الكرة العراقية من المشاركة في البطولات الخارجية .على العكس من اللاعب الدولي وابن العراق البار فلاح حسن الذي يضحي من أجب الكرة العراقية لتنازله من المنافسة مع حسن سعيد . فنأنضر أخي القارئ الفرق بين الاثنين

ابن همام
حسن سعيد الرفاعي -

يبدوا أن رئيس الاتحاد السابق حسين سعيد لازال مصرا على تمسكه بمركزه السابق رغم السنوات السبعة العجاف اثناء ترأسه الاتحاد من أنهيار وتردي مستوى الكرة العراقية. وأنه متيقن من أخذ الضوء الاخضر والوردي من أبن همام في بقائه لرئاسة الاتحاد أو حرمان الكرة العراقية من المشاركة في البطولات الخارجية .على العكس من اللاعب الدولي وابن العراق البار فلاح حسن الذي يضحي من أجب الكرة العراقية لتنازله من المنافسة مع حسن سعيد . فنأنضر أخي القارئ الفرق بين الاثنين

what??
ako aljaaf -

والفوز بكاس اسيا 2007 والوصول للاولمبياد 2004 للمركز الرابع ومن ثم نجاحه في ادارته للأتحاد واخراجه للاتحاد من يد ممثل الحوزة (علي الدباغ)؟؟؟

what??
ako aljaaf -

والفوز بكاس اسيا 2007 والوصول للاولمبياد 2004 للمركز الرابع ومن ثم نجاحه في ادارته للأتحاد واخراجه للاتحاد من يد ممثل الحوزة (علي الدباغ)؟؟؟

الاستقاله
مواطن عراقي -

نتمنى من السيد حسين سعيد ان يحترم الشعب العراقي ان ويقدم استقالته,,,فبعد خروج الفريق العراقي لكره القدم من ثلاث بطولات متتاليه لكاس الخليج من الدور الاول والفشل المتواصل لعبور الدور الاول لتصفيات كاس العالم بكره القدم,,,ان يكون انسان ويقدم استقالته,,,,لاكن المشكله متى سيكون حسين سعيد انسان ويقدم استقالته.

الاستقاله
مواطن عراقي -

نتمنى من السيد حسين سعيد ان يحترم الشعب العراقي ان ويقدم استقالته,,,فبعد خروج الفريق العراقي لكره القدم من ثلاث بطولات متتاليه لكاس الخليج من الدور الاول والفشل المتواصل لعبور الدور الاول لتصفيات كاس العالم بكره القدم,,,ان يكون انسان ويقدم استقالته,,,,لاكن المشكله متى سيكون حسين سعيد انسان ويقدم استقالته.

كفى دجلا وتضليلا
د عبدالهادي حسين -

لقد أضطررت من كمية الدجل والتضليل في هذا التقرير لتجنب التشويه:1. حسين سعيد ذخر وطني وقائد رياضي ذو سمعة عالمية وطور مكانة الكرة العراقية. فلاح حسن يعيش في الولايات المتحدة ويحمل جنسيتهاوهو أصلا من مدينة صدام (الثورة أو الصدر حاليا) ودعاه مكتب رئيس الوزراء المالكي قبل ثلاثة أشهر الى مؤتمر رياضي في بغداد لاعداده لرئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم.2. حسب اللوائح العراقية والدستور العراقي لا يحق لمزدوجي الجنسية الترشيح لمنصب رئيس الاتحاد ولذلك فان ترشيح فلاح حسن غير شرعي أصلا ولا يملك الانسحاب أو البقاء مرشحا. وكان يمكن لحسين سعيد أن يستمر بمؤتمر انتخابات أربيل ويفوز بالتزكية ولكنه آثر سمعة الكرة ووحدة القائمين عليها وحماية العراق من العقوبات.3. يضاف الى ذلك إن فلاح حسن لم يكن عضوا في الهيئة العامة لأنه لم يكن في عضوية أو قيادة أي ناد رياضي عراقي وكان يبيع الخضراوات في أميركا.

كفى دجلا وتضليلا
د عبدالهادي حسين -

لقد أضطررت من كمية الدجل والتضليل في هذا التقرير لتجنب التشويه:1. حسين سعيد ذخر وطني وقائد رياضي ذو سمعة عالمية وطور مكانة الكرة العراقية. فلاح حسن يعيش في الولايات المتحدة ويحمل جنسيتهاوهو أصلا من مدينة صدام (الثورة أو الصدر حاليا) ودعاه مكتب رئيس الوزراء المالكي قبل ثلاثة أشهر الى مؤتمر رياضي في بغداد لاعداده لرئاسة الاتحاد العراقي لكرة القدم.2. حسب اللوائح العراقية والدستور العراقي لا يحق لمزدوجي الجنسية الترشيح لمنصب رئيس الاتحاد ولذلك فان ترشيح فلاح حسن غير شرعي أصلا ولا يملك الانسحاب أو البقاء مرشحا. وكان يمكن لحسين سعيد أن يستمر بمؤتمر انتخابات أربيل ويفوز بالتزكية ولكنه آثر سمعة الكرة ووحدة القائمين عليها وحماية العراق من العقوبات.3. يضاف الى ذلك إن فلاح حسن لم يكن عضوا في الهيئة العامة لأنه لم يكن في عضوية أو قيادة أي ناد رياضي عراقي وكان يبيع الخضراوات في أميركا.

لزكه
فراس فاضل -

ياجماعه الخير --ليش المالكى ما يترك الكرسى ونريد من حسين سعيد ان يتركه--على الاقل المالكى مدمر العراق بس حسين سعيدشيكدر يسوى --الشعب العراقى المسكين هو الضحيه --متحمل الحر القاتل وانقطاع الكهرباء والمفخخات والاخوه لازكين لزك بالكرسى --فراس فاضل

لزكه
فراس فاضل -

ياجماعه الخير --ليش المالكى ما يترك الكرسى ونريد من حسين سعيد ان يتركه--على الاقل المالكى مدمر العراق بس حسين سعيدشيكدر يسوى --الشعب العراقى المسكين هو الضحيه --متحمل الحر القاتل وانقطاع الكهرباء والمفخخات والاخوه لازكين لزك بالكرسى --فراس فاضل

لا للاتحاد الحالي
حسين الفلسطيني -

فلاح حسن ورعد حمودي اوفياء لوطنهم العراق لا الى قطر ولا السعوديه او الامارات التي عزفت سلام حبيبها

لا للاتحاد الحالي
حسين الفلسطيني -

فلاح حسن ورعد حمودي اوفياء لوطنهم العراق لا الى قطر ولا السعوديه او الامارات التي عزفت سلام حبيبها

فلسطين تحتاجه أكثر
خطّاب حسين -

أنا أعرف السيد حسين سعيد وطبعا جميعاً أحببناه و فرحنا عند منحه الجنسية العراقية ولكن مع الأسف أصبح يلعب دوراً سلبيا في الكرة العراقية وهو لا يريد نسيان علاقاته بالنظام السابق.. انا آسف لأن أدعوا الحكومة العراقية لسحب الجنسية العراقية عن حسين سعيد و تسليمه هوية لاجئ فلسطيني لأن منحه الجنسية كان خلاف القانون العراقي و قرارات الجامعة العربية وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية وهو بعلاقاته الدولية يستطيع خدمة الكرة الفلسطينية و هم اهله على اية حال. مع وافر التقدير

فلسطين تحتاجه أكثر
خطّاب حسين -

أنا أعرف السيد حسين سعيد وطبعا جميعاً أحببناه و فرحنا عند منحه الجنسية العراقية ولكن مع الأسف أصبح يلعب دوراً سلبيا في الكرة العراقية وهو لا يريد نسيان علاقاته بالنظام السابق.. انا آسف لأن أدعوا الحكومة العراقية لسحب الجنسية العراقية عن حسين سعيد و تسليمه هوية لاجئ فلسطيني لأن منحه الجنسية كان خلاف القانون العراقي و قرارات الجامعة العربية وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية وهو بعلاقاته الدولية يستطيع خدمة الكرة الفلسطينية و هم اهله على اية حال. مع وافر التقدير

وفاء فلاح
البصري -

مبين وفاء فلاح حسن لانه راح يصير مثل باقي الحكومة يوم بالعراق و6 اشهر بامريكا وكل الوزراء هكذا يعيشون باقي على حسين سعيد ليش يعيش بعمان لان يعرف بس يرجع يلحق باحمد الحجية

وفاء فلاح
البصري -

مبين وفاء فلاح حسن لانه راح يصير مثل باقي الحكومة يوم بالعراق و6 اشهر بامريكا وكل الوزراء هكذا يعيشون باقي على حسين سعيد ليش يعيش بعمان لان يعرف بس يرجع يلحق باحمد الحجية

كن صادقا في طرحك
عنان بيداويد -

ليصدقك ألناس عليك أن تكون أمينا في طرحك , ففلاح حسن ألمقيم في ديترويت لايمارس عمل بيع ألخضراوات كما تدعي , وألتي هي صفة لن تعيبه إن مارسها, لأن رفعة أخلاقه ستشرف أية مهنة يمتهن هذا ألذي يتمتع هو وجميع أفراد عائلته بإحترام ألجالية ألعراقية ألعميق في ديترويت .. فلاح حسن يكسب عيشه ألشريف من تدريب فرق محلية لكرة ألقدم , وهو ألذي لم يساوم يوما على مبادئه .. فكن صادقا في طرحك لتنال إحترام ألقارئ

كن صادقا في طرحك
عنان بيداويد -

ليصدقك ألناس عليك أن تكون أمينا في طرحك , ففلاح حسن ألمقيم في ديترويت لايمارس عمل بيع ألخضراوات كما تدعي , وألتي هي صفة لن تعيبه إن مارسها, لأن رفعة أخلاقه ستشرف أية مهنة يمتهن هذا ألذي يتمتع هو وجميع أفراد عائلته بإحترام ألجالية ألعراقية ألعميق في ديترويت .. فلاح حسن يكسب عيشه ألشريف من تدريب فرق محلية لكرة ألقدم , وهو ألذي لم يساوم يوما على مبادئه .. فكن صادقا في طرحك لتنال إحترام ألقارئ

ازدواجيات
رياضي -

1-أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم؟اليس كذلك يانوري ويا دباغ؟2- فلاح حسن احد اساطير الكرة العراقية لعبا وفنا واخلاقا فهل سيمكنهم من جره الى مستنقع الطائفية؟3-حسن سعيد اللاعب الخلوق الذكي والمشهود له بالذكاء تريدونه ان يذهب لحتفه برجله؟في أحد سجون المالكي السرية حيث التهم جاهزة ومتوفرة بكافة القياسات وورش التفصيل كثيرة تعمل 24ساعة7ايام بالاسبوع والعطل والمناسبات الرسمية!اتقوا الله وكفاكم دماء

ازدواجيات
رياضي -

1-أتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم؟اليس كذلك يانوري ويا دباغ؟2- فلاح حسن احد اساطير الكرة العراقية لعبا وفنا واخلاقا فهل سيمكنهم من جره الى مستنقع الطائفية؟3-حسن سعيد اللاعب الخلوق الذكي والمشهود له بالذكاء تريدونه ان يذهب لحتفه برجله؟في أحد سجون المالكي السرية حيث التهم جاهزة ومتوفرة بكافة القياسات وورش التفصيل كثيرة تعمل 24ساعة7ايام بالاسبوع والعطل والمناسبات الرسمية!اتقوا الله وكفاكم دماء

الكرة الفلسطينية
خطّاب حسين -

لقد احببنا حسين سعيد و فرحنا عند منحه الجنسية العراقية ولكن يبدو ان حسين يعتبر النظام وليس الوطن هو الذي منحه الجنسية وبموجب ذلك يحدد ولاؤه.. وعليه الحل هو سحب الجنسية العراقية منه واعادة هوية اللاجئين اليه.. لعله بعلاقاته الدولية سيقدم خدمة لأخوته الفلسطينيين هم في امس الحاجة اليها.. مع وافر تقديري

الكرة الفلسطينية
خطّاب حسين -

لقد احببنا حسين سعيد و فرحنا عند منحه الجنسية العراقية ولكن يبدو ان حسين يعتبر النظام وليس الوطن هو الذي منحه الجنسية وبموجب ذلك يحدد ولاؤه.. وعليه الحل هو سحب الجنسية العراقية منه واعادة هوية اللاجئين اليه.. لعله بعلاقاته الدولية سيقدم خدمة لأخوته الفلسطينيين هم في امس الحاجة اليها.. مع وافر تقديري

كفى
حسيب -

السياسة غير الرياضة أولا ولا يجب الخلط، عيب على حسين سعيد الابتعاد عن بغداد، الله اكبر يخاف على نفسه اكثر من خوفه على عاصمة السلام، بس الاسباب واضحة جدا جدا، مع الاسب على حسين سعيد، والله فقط سقط من اعين العراقيين من غير رجعة وسيلفظه العراق كما فعل بغيره، وان غدا لناظره قريب

كفى
حسيب -

السياسة غير الرياضة أولا ولا يجب الخلط، عيب على حسين سعيد الابتعاد عن بغداد، الله اكبر يخاف على نفسه اكثر من خوفه على عاصمة السلام، بس الاسباب واضحة جدا جدا، مع الاسب على حسين سعيد، والله فقط سقط من اعين العراقيين من غير رجعة وسيلفظه العراق كما فعل بغيره، وان غدا لناظره قريب

احكموا بانصاف
كريم علي فياض -

قرات الاراء ولكن الذي اشد انتباهي هو راي عبد الهادي هذا الرجل اراه محمول حقدا من راسه حتى اخمص قدميه على فلاح حسن وكائن فلاح حسن هو الذي اوصل المنتخب العراقي الى هذا المستوى في التصنيف العالمي وفلاح حسن هو الذي تجاوز المده القانونيه بحجج وذرائع طيلة سبع سنوات كما فعلها حسين سعيد وما الضير اذا كان فلاح يحمل الجنسية الامريكيه فا اركان حكومتك معزمهم يحملون الجنسية الامريكية اولهم اياد علاوي وابراهيم الجعفري.وهل بيع الخضراوات عار حت لا تستعار منها في رايك على فلاح واخيرا اود ان اختم راي ان مدينه صدام كما يطيب لك ان تسميها اسماً اراده بعض للطاغيه حتى ينعم عليهم بكارم السخاء هذا الاسم رفضه اهالي المدينه وسموه بأسم رجل وقف في زمن المظام وتحدى الطاغوت البعثي فكان له شعبيه باوساط هذه المدينه مدينة الثورة او الصدر اخرجت العديد من الطاقات الابداعيه واياك ان تنكر هذا وسوف اسميهم باسمائما اللاعب الدولي المرحوم ستار خلف..اللاعب الدولي كاظم وعل..

احكموا بانصاف
كريم علي فياض -

قرات الاراء ولكن الذي اشد انتباهي هو راي عبد الهادي هذا الرجل اراه محمول حقدا من راسه حتى اخمص قدميه على فلاح حسن وكائن فلاح حسن هو الذي اوصل المنتخب العراقي الى هذا المستوى في التصنيف العالمي وفلاح حسن هو الذي تجاوز المده القانونيه بحجج وذرائع طيلة سبع سنوات كما فعلها حسين سعيد وما الضير اذا كان فلاح يحمل الجنسية الامريكيه فا اركان حكومتك معزمهم يحملون الجنسية الامريكية اولهم اياد علاوي وابراهيم الجعفري.وهل بيع الخضراوات عار حت لا تستعار منها في رايك على فلاح واخيرا اود ان اختم راي ان مدينه صدام كما يطيب لك ان تسميها اسماً اراده بعض للطاغيه حتى ينعم عليهم بكارم السخاء هذا الاسم رفضه اهالي المدينه وسموه بأسم رجل وقف في زمن المظام وتحدى الطاغوت البعثي فكان له شعبيه باوساط هذه المدينه مدينة الثورة او الصدر اخرجت العديد من الطاقات الابداعيه واياك ان تنكر هذا وسوف اسميهم باسمائما اللاعب الدولي المرحوم ستار خلف..اللاعب الدولي كاظم وعل..

رقم 1
عراقي سويدي -

ما اعرف انت جنت نايم بكهف وهسه كعدت(لا زال مصرا على تمسكه بمركزه السابق رغم السنوات السبعة العجاف اثناء تراسه الاتحاد من انهيار وتردي مستوى الكرة العراقية) اي سنوات تقصد انهيار الكرة العراقية نسيت المركز الرابع في اولمبياد اثينا سنة 2004 نسيت كاس اسيا سنة 2007 وكذلك تاهل جميع المنتخبات العراقية الناشئين والشباب والاول الى نهائيات كاس اسيا نسيت رفع الحظر على الكرة العراقية واللعب في العراق وتحديدا مدينة(اربيل) كل هذا نسيته وتقول حسين سعيد سبب انهيار وتردي الكرة العراقية حبيبي روح كمل نومتك

رقم 1
عراقي سويدي -

ما اعرف انت جنت نايم بكهف وهسه كعدت(لا زال مصرا على تمسكه بمركزه السابق رغم السنوات السبعة العجاف اثناء تراسه الاتحاد من انهيار وتردي مستوى الكرة العراقية) اي سنوات تقصد انهيار الكرة العراقية نسيت المركز الرابع في اولمبياد اثينا سنة 2004 نسيت كاس اسيا سنة 2007 وكذلك تاهل جميع المنتخبات العراقية الناشئين والشباب والاول الى نهائيات كاس اسيا نسيت رفع الحظر على الكرة العراقية واللعب في العراق وتحديدا مدينة(اربيل) كل هذا نسيته وتقول حسين سعيد سبب انهيار وتردي الكرة العراقية حبيبي روح كمل نومتك

not iraqi
ali thamir -

hussain saeed is a palastinian and one of uday saddam men ,full of corruption, Falah is a patriote Iraqi and you sense a bloody baathist.

not iraqi
ali thamir -

hussain saeed is a palastinian and one of uday saddam men ,full of corruption, Falah is a patriote Iraqi and you sense a bloody baathist.

مقارنة
فد واحد -

من المهم جدا عقد مقارنة بين الشخصيتين المرشحين لهذا المنصب المهم بغرض الوصول لحل لهذه المعضلة اذا كنا نؤمن باحقية الشخص الكفوء وبعيدا عن العواطف التي اضاعت الكثير في العراق اولا كلاعب لامجال للمقارنة بين تاريخ حسين سعيد الملئ بالالقاب الجماعية والفردية والتي جعلته وبجدارة افضل مهاجم بتاريخ الكرة العراقية وبين فلاح حسن اللاعب الاستعراضي الذي يمتع العين فقط والذي لم يكن له نصيب الا في القليل من الالقاب وبالتالي لم يترك اثرا مميزا في تاريخ الكرة العراقية ثانيا حسين سعيد شخص متعلم ومثقف ويحمل الماجستير وعكسه فلاح حسن صاحب المؤهل البسيط ولم يدخل الجامعة ثالثا في مجال العمل الاداري يملك حسين سعيد خبرة مايقارب العشرين عاما في هذا المجال ولم يعمل قلاح حسن في هذا المجال ولا حتى عشرين ساعة رابعا وهي اهم النقاط ان حسين سعيد يملك من العلاقات الخارجية(اقليميا واسيويا ودوليا)ما لايملك اي رياضي اخر في العراق اما فلاح حسن فلا يعرف احدا خارج العراق ولايعرفه احد هذا رأيي والله اعلم اخيرا نصيحتي للكابتن حسين سعيد ان لايثق بوعد احدا من الخصوم فلا عهود لهم ولم تبرى جراح الابرياء بعد

مقارنة
فد واحد -

من المهم جدا عقد مقارنة بين الشخصيتين المرشحين لهذا المنصب المهم بغرض الوصول لحل لهذه المعضلة اذا كنا نؤمن باحقية الشخص الكفوء وبعيدا عن العواطف التي اضاعت الكثير في العراق اولا كلاعب لامجال للمقارنة بين تاريخ حسين سعيد الملئ بالالقاب الجماعية والفردية والتي جعلته وبجدارة افضل مهاجم بتاريخ الكرة العراقية وبين فلاح حسن اللاعب الاستعراضي الذي يمتع العين فقط والذي لم يكن له نصيب الا في القليل من الالقاب وبالتالي لم يترك اثرا مميزا في تاريخ الكرة العراقية ثانيا حسين سعيد شخص متعلم ومثقف ويحمل الماجستير وعكسه فلاح حسن صاحب المؤهل البسيط ولم يدخل الجامعة ثالثا في مجال العمل الاداري يملك حسين سعيد خبرة مايقارب العشرين عاما في هذا المجال ولم يعمل قلاح حسن في هذا المجال ولا حتى عشرين ساعة رابعا وهي اهم النقاط ان حسين سعيد يملك من العلاقات الخارجية(اقليميا واسيويا ودوليا)ما لايملك اي رياضي اخر في العراق اما فلاح حسن فلا يعرف احدا خارج العراق ولايعرفه احد هذا رأيي والله اعلم اخيرا نصيحتي للكابتن حسين سعيد ان لايثق بوعد احدا من الخصوم فلا عهود لهم ولم تبرى جراح الابرياء بعد

دكتور وخضروات
ali -

يا حضرة الدكتور السيد فلاح حسن لم يقدم طلب الحصول على الجنسية الامريكية فبالتالي هو عراقي وليس عيب حمل جنسيتين وكذلك حسين سعيد من اصول فلسطينية.ثانيا ليس من العيب بيع الخضروات والعيش بشرف وعرق الجبين,فهل ممكن لحضرتك ان توضح للقراء كيف يمكن للقائد الوطني حسين سعيد ادارة الاتحاد من خارج البلد وكيف يمكنه سداد مصاريفه من ايجارات ورواتب لابد وان تكون كبيرة اجب رجاءا فان كان هو لا يستطيع ادارة الاتحاد من الداخل لان بغداد غير امنة فهناك غيرة يرغب بالتصدي لهذه المهمة

دكتور وخضروات
ali -

يا حضرة الدكتور السيد فلاح حسن لم يقدم طلب الحصول على الجنسية الامريكية فبالتالي هو عراقي وليس عيب حمل جنسيتين وكذلك حسين سعيد من اصول فلسطينية.ثانيا ليس من العيب بيع الخضروات والعيش بشرف وعرق الجبين,فهل ممكن لحضرتك ان توضح للقراء كيف يمكن للقائد الوطني حسين سعيد ادارة الاتحاد من خارج البلد وكيف يمكنه سداد مصاريفه من ايجارات ورواتب لابد وان تكون كبيرة اجب رجاءا فان كان هو لا يستطيع ادارة الاتحاد من الداخل لان بغداد غير امنة فهناك غيرة يرغب بالتصدي لهذه المهمة

الى رقم 12 فد واحد
اشوري عراقي -

انا لا اعرف كيف تقارن بين اللاعب المثابر فلاح حسن وبين حسين سعيد ..ولا ادري لماذا تقارنون بين اللاعبين حسب انتمائاتكم الطائفية والتي اوصلت العراق على ماهو عليه الان ...يا اخي .هل تعرف (وانا لا اعرف عمرك اطال الله عمرك ) في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينات وعندما كان اللاعب حسين سعيد يلعب لنادي الطلبة ماذاكان الجمهور يطلق عليه ؟ كان يسميه (حسين الحبلى )لانه كان شديد النوم داخل منطقة الجزاء وخلف دفاع الخصم منتظرا الكرة ليسجل الهدف ..عكس اللاعب المثابر الطائر فلاح حسن الذي سوف لن ينجب العراق لاعبا بمواصفاته وهدفه في مرمى النمسا خير دليل ..اما من ناحية المؤهلات الدراسية فهذه لا علاقة لها بكرة القدم ..الاسطورة بيليه كان صباغ احذية واليوم اسطورة كروية فلا تخلط الحابل بالنابل ..اما من ناحية علاقات حسين سعيد الخارجية فاقول لك ..ماذا استفاد العراق وجمهور الكرة من علاقات سعيد بابن همام وبلاتر والفيفا وغيرهم غير المؤامرة على الكرة العراقية فمبروك لك وللطائفيين حسين سعيد وعلاقاته

الى رقم 12 فد واحد
اشوري عراقي -

انا لا اعرف كيف تقارن بين اللاعب المثابر فلاح حسن وبين حسين سعيد ..ولا ادري لماذا تقارنون بين اللاعبين حسب انتمائاتكم الطائفية والتي اوصلت العراق على ماهو عليه الان ...يا اخي .هل تعرف (وانا لا اعرف عمرك اطال الله عمرك ) في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينات وعندما كان اللاعب حسين سعيد يلعب لنادي الطلبة ماذاكان الجمهور يطلق عليه ؟ كان يسميه (حسين الحبلى )لانه كان شديد النوم داخل منطقة الجزاء وخلف دفاع الخصم منتظرا الكرة ليسجل الهدف ..عكس اللاعب المثابر الطائر فلاح حسن الذي سوف لن ينجب العراق لاعبا بمواصفاته وهدفه في مرمى النمسا خير دليل ..اما من ناحية المؤهلات الدراسية فهذه لا علاقة لها بكرة القدم ..الاسطورة بيليه كان صباغ احذية واليوم اسطورة كروية فلا تخلط الحابل بالنابل ..اما من ناحية علاقات حسين سعيد الخارجية فاقول لك ..ماذا استفاد العراق وجمهور الكرة من علاقات سعيد بابن همام وبلاتر والفيفا وغيرهم غير المؤامرة على الكرة العراقية فمبروك لك وللطائفيين حسين سعيد وعلاقاته

فلاح حسن فنان الكرة العراقية
فرات عبدالله_سويد -

مشكلة حسين سعيد انه هو فلسطيني مع اعتزازنا بفلسطين لكن لا يجوز لشخص غير عراقي ان يقرر مصير كرة العراقية لهذا انا مع الرأي ان تسحبو ا الجنسية العراقية من حسين سعيد خاصة هو لا يحتاج للجنسية العراقية فهو يعيش في الاردن و هو لا يحس بالانتماء للوطن _يا اخوان الخطأ بدأوها من الاول لأن ما كان من الصحيح ان يعطو لها الجنسية العراقية للسب انه قام بتسجيل بعض اهداف للفريق العراقي.مثلا ميسي سجل اهداف كثيرة لبرشلونة لكن ما أكتسب الجنسية الاسبانية.طبعا فلاح حسن لاعب قدير صاحب اخلاق عالية و اذا صحيح هو بايع خضرة في امريكا فهذا شرف لنا جميعا و اثبات له ان الرجل ابن الشعب و من الشعب

فلاح حسن فنان الكرة العراقية
فرات عبدالله_سويد -

مشكلة حسين سعيد انه هو فلسطيني مع اعتزازنا بفلسطين لكن لا يجوز لشخص غير عراقي ان يقرر مصير كرة العراقية لهذا انا مع الرأي ان تسحبو ا الجنسية العراقية من حسين سعيد خاصة هو لا يحتاج للجنسية العراقية فهو يعيش في الاردن و هو لا يحس بالانتماء للوطن _يا اخوان الخطأ بدأوها من الاول لأن ما كان من الصحيح ان يعطو لها الجنسية العراقية للسب انه قام بتسجيل بعض اهداف للفريق العراقي.مثلا ميسي سجل اهداف كثيرة لبرشلونة لكن ما أكتسب الجنسية الاسبانية.طبعا فلاح حسن لاعب قدير صاحب اخلاق عالية و اذا صحيح هو بايع خضرة في امريكا فهذا شرف لنا جميعا و اثبات له ان الرجل ابن الشعب و من الشعب

أحترموا الناس
نهاد عارف -

السلام عليكم..أرجوكم عدم المس بنجومنا الكرويين وأحترام الناس رغم كل أختلاف وتقاطعحسين سعيد هداف المنتخب العراقي ونادي الطلبه وأحد رموز الكره العراقيه..وهدفه بكرة رأسية بمرمى سوريا أذ قفز أعلى من الحارس السوري ومن وضع الوقوف..رد وافي على وصفك(البذيء)له بالحبلى..ياأخوان المشكلة ليست بفلاح أو حسين سعيد بل بالتدخل الحكومي وتسييس الرياضه..دعوا الخبز للخباز!!

أحترموا الناس
نهاد عارف -

السلام عليكم..أرجوكم عدم المس بنجومنا الكرويين وأحترام الناس رغم كل أختلاف وتقاطعحسين سعيد هداف المنتخب العراقي ونادي الطلبه وأحد رموز الكره العراقيه..وهدفه بكرة رأسية بمرمى سوريا أذ قفز أعلى من الحارس السوري ومن وضع الوقوف..رد وافي على وصفك(البذيء)له بالحبلى..ياأخوان المشكلة ليست بفلاح أو حسين سعيد بل بالتدخل الحكومي وتسييس الرياضه..دعوا الخبز للخباز!!

حتى في هذا سني وشيعي
خالد -

للاسف كل المتداخلين حملوا طائفتهم معهم عندما سطروا رأيهم فمن يميل الى فلاح حسن هو بالتأكيد من الطائفة الشيعية ومن يميل الى حسين سعيد هو اكيد من الطائفة السنية ..!!حسافتك ياعراق ياعاصمة الخلافة في الدولة العباسية ان تتحول الى هذا الحد وان يصل شعبك الى هذا المستوى من التناحر لة اول وليس لة اخر

حتى في هذا سني وشيعي
خالد -

للاسف كل المتداخلين حملوا طائفتهم معهم عندما سطروا رأيهم فمن يميل الى فلاح حسن هو بالتأكيد من الطائفة الشيعية ومن يميل الى حسين سعيد هو اكيد من الطائفة السنية ..!!حسافتك ياعراق ياعاصمة الخلافة في الدولة العباسية ان تتحول الى هذا الحد وان يصل شعبك الى هذا المستوى من التناحر لة اول وليس لة اخر

الى اين والى متى
محمد الماجدي -

الى اين تذهب الرياح بلكرة العراقية. وما هو الحل الذي نستطيع ان نفعله الى حسين سعيد واسياده كين نخرج كرتنا من هذا المؤأمرة التي ضربت بعرض الحائط مقدرات الشعب العراقي .كيف نرضي ابن همام وبلاتر.هل نبصم لابن همام ان رئيس الاتحاد القادم سيكون له الحمل المطيع وال؟؟؟ الوفي حتى يطمئن ابن همام على ان الصوت سيذهب له في معترك الانتخابات الاسيوية.ام نملي جيوب اليسد بلاتر بلدولارات مثلما يفعل ابن همام .كيف نخبر العالم ان العراق جرت به اكبر مظاهرة انتخابية لعدة مرات وان هناك ما يقارب الستة الاف مراقب دولي وعربي اشرف عليها.اليس الجدير بحسين سعيد المتجنس ان يحترم ابناء الشعب الاصلاء ويفهم ان اللعبة لا تنطلي عليهم وان سيداته رغد وحلا لا يدمن له وانا الملك لايدوم لااحد (لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.في كل من ساهم في هذه المسرحية الحقيرة ا

الى اين والى متى
محمد الماجدي -

الى اين تذهب الرياح بلكرة العراقية. وما هو الحل الذي نستطيع ان نفعله الى حسين سعيد واسياده كين نخرج كرتنا من هذا المؤأمرة التي ضربت بعرض الحائط مقدرات الشعب العراقي .كيف نرضي ابن همام وبلاتر.هل نبصم لابن همام ان رئيس الاتحاد القادم سيكون له الحمل المطيع وال؟؟؟ الوفي حتى يطمئن ابن همام على ان الصوت سيذهب له في معترك الانتخابات الاسيوية.ام نملي جيوب اليسد بلاتر بلدولارات مثلما يفعل ابن همام .كيف نخبر العالم ان العراق جرت به اكبر مظاهرة انتخابية لعدة مرات وان هناك ما يقارب الستة الاف مراقب دولي وعربي اشرف عليها.اليس الجدير بحسين سعيد المتجنس ان يحترم ابناء الشعب الاصلاء ويفهم ان اللعبة لا تنطلي عليهم وان سيداته رغد وحلا لا يدمن له وانا الملك لايدوم لااحد (لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.في كل من ساهم في هذه المسرحية الحقيرة ا

تعلم من الاستاذ
صلاح كوران -

يبدو ان الجميع تعلمو من الاستاذ المالكي الي جلب بالكرسي فحق حسين سعيد اذا جلب بالكرسي لان الكرسي العراقي اصبح ثروه قوميه يتقاتل عليها الساسه الله يرحم ايامك ياعدي من كنت تحلقهم نمره صفر من مايجيبون اي نتيجه

تعلم من الاستاذ
صلاح كوران -

يبدو ان الجميع تعلمو من الاستاذ المالكي الي جلب بالكرسي فحق حسين سعيد اذا جلب بالكرسي لان الكرسي العراقي اصبح ثروه قوميه يتقاتل عليها الساسه الله يرحم ايامك ياعدي من كنت تحلقهم نمره صفر من مايجيبون اي نتيجه

الى خالد 15
عراقي سويدي -

لا اخي اني مو سني والله العظيم اني شيعي واميل الى حسين سعيد لانه من خلاله الكرة العراقية تطورت والى فرات رقم 14 على الاقل اذا كان صحيح كلامكم حسين سعيد فلسطيني شكو بيه وليش نسحب جنسيته العراقية السيستاني ايراني واكو هواية يقلدونة هم لازم نقول هذا ايراني ليش تقلدونه على الاقل العرب احسن من ايران

الى خالد 15
عراقي سويدي -

لا اخي اني مو سني والله العظيم اني شيعي واميل الى حسين سعيد لانه من خلاله الكرة العراقية تطورت والى فرات رقم 14 على الاقل اذا كان صحيح كلامكم حسين سعيد فلسطيني شكو بيه وليش نسحب جنسيته العراقية السيستاني ايراني واكو هواية يقلدونة هم لازم نقول هذا ايراني ليش تقلدونه على الاقل العرب احسن من ايران

فاول...فيفا
محمد الماجدي -

المشكلة ليست في من هو بل المشكلة اكبرحسين اوفلاح او اي شخص اخر بل هي اكبر واعمق .قالو ان الفيفة مستقلة.واتضح لنا العكس الفيفا هي مؤسسة غير حيادية على الاطلاق وهي حلها حال اي مؤسسة تعتمد بتمويلها على المنح والمساعدت اذن هي محكومة بارادة مانيحها.والامر الاخر وهو المهم.لو ان هناك جهه رقابية وتحقيقية من خارج اسوارهه لما كان الذي حصل (انا من وجهه نضري يجب من يقول لهذا الاستكبار كلمة لا ويجب ان تحما سيادة البلدان من عبث هذه الفيفا فل يحق لبلد ان يسائل لاعبيه اويحقق في اسباب تلك الخسارة او سبب تقاعس لاعبيه بسبب الباشا فيفاللاسف وياللاسف ان ترئ ما تراه وانت عاجز عن فعل شي

فاول...فيفا
محمد الماجدي -

المشكلة ليست في من هو بل المشكلة اكبرحسين اوفلاح او اي شخص اخر بل هي اكبر واعمق .قالو ان الفيفة مستقلة.واتضح لنا العكس الفيفا هي مؤسسة غير حيادية على الاطلاق وهي حلها حال اي مؤسسة تعتمد بتمويلها على المنح والمساعدت اذن هي محكومة بارادة مانيحها.والامر الاخر وهو المهم.لو ان هناك جهه رقابية وتحقيقية من خارج اسوارهه لما كان الذي حصل (انا من وجهه نضري يجب من يقول لهذا الاستكبار كلمة لا ويجب ان تحما سيادة البلدان من عبث هذه الفيفا فل يحق لبلد ان يسائل لاعبيه اويحقق في اسباب تلك الخسارة او سبب تقاعس لاعبيه بسبب الباشا فيفاللاسف وياللاسف ان ترئ ما تراه وانت عاجز عن فعل شي

الغباء الديمقراطي؟
akram alhamdani -

لا ادري لماذا لا يتعلم المسؤولين العراقيين والمرشحين لانتخابات كرة القدم بان الفيفا منظمة عالمية متسلطة لايمكن قهرها فلا الكويت استطاعت ولا فرنسا في المونديال السابق التدخل في شان الفيفا خط احمر ..كان المفروش الذهاب لاربيل والاطاحة بحسين سعيد ديمقراطيا بدل من التجديد الاجباري من الفيفا ؟ تجديد لسنة اخرى فماذا انتم فاعلون ظ يا اعداء الاتحاد الحالي ؟ سوف يجددون لاتحاد حسين سعيد وستقبلون باتحاده وسيجلس في عمان ويدير الاتحدا كما يشاء وبالعافية ابو عموري .

الغباء الديمقراطي؟
akram alhamdani -

لا ادري لماذا لا يتعلم المسؤولين العراقيين والمرشحين لانتخابات كرة القدم بان الفيفا منظمة عالمية متسلطة لايمكن قهرها فلا الكويت استطاعت ولا فرنسا في المونديال السابق التدخل في شان الفيفا خط احمر ..كان المفروش الذهاب لاربيل والاطاحة بحسين سعيد ديمقراطيا بدل من التجديد الاجباري من الفيفا ؟ تجديد لسنة اخرى فماذا انتم فاعلون ظ يا اعداء الاتحاد الحالي ؟ سوف يجددون لاتحاد حسين سعيد وستقبلون باتحاده وسيجلس في عمان ويدير الاتحدا كما يشاء وبالعافية ابو عموري .

طيح الله حظك
طيح الله حظك -

طيح الله حظك

طيح الله حظك
طيح الله حظك -

طيح الله حظك

هذا لا يخدمنا
Issam Almaleh -

يبدو ان التجريح هو الهدف من هذه التعليقات، على حسين سعيد الذهاب الى بغداد واجراء الانتخابات من يحصل على اغلب الاصوات نبارك له ولا داعي للتجريح فحسين سعيد عراقي وان كان من اصل فلسطيني فهذا لا يقلل من عراقيته ويجب ان نخجل من هذه التعليقات التي لا تؤتي بثمار حسنة،ايضا بالنسبة لفلاح حسن فهو شخصية مرموقة محبوب من الجماهير الرياضية وكلاهما لهم مكانة جيدة عند العراقيين وهم يجتهدون في خدمة العراق ويجب ان لا نسمح لانفسنا الانزلاق الى هكذانقاش لا يليق بنا كعراقيين

هذا لا يخدمنا
Issam Almaleh -

يبدو ان التجريح هو الهدف من هذه التعليقات، على حسين سعيد الذهاب الى بغداد واجراء الانتخابات من يحصل على اغلب الاصوات نبارك له ولا داعي للتجريح فحسين سعيد عراقي وان كان من اصل فلسطيني فهذا لا يقلل من عراقيته ويجب ان نخجل من هذه التعليقات التي لا تؤتي بثمار حسنة،ايضا بالنسبة لفلاح حسن فهو شخصية مرموقة محبوب من الجماهير الرياضية وكلاهما لهم مكانة جيدة عند العراقيين وهم يجتهدون في خدمة العراق ويجب ان لا نسمح لانفسنا الانزلاق الى هكذانقاش لا يليق بنا كعراقيين

عن اي انتخابات تتحدث
نزار السامرائي -

عجب لمن يتحدثون عن الديمقراطية والانتخابات والعراق بلا حكومة رغم مض خمسة اشهر على الانتخابات لان هناك من لا يريد الاعتراف بنتائجها.ولمن يريد من حسين سعيد القدوم الى بغداد هل يدلنا على مصير احمد الحجية وزملائه،اما عن الانجازات لا تنسون ان العراق الرابع على الاولمبياد 2004 وبطل اسيا 2007 ايام حسين سعيد لا غيره وان النتائج لم تتدهور حتى شاءت الحكومة التدخل بعد بطولة اسيا وتيقنا ان لكرة القدم شأن بين العراقيين وقبلها لم تكن تعيرها انتباها لذلك وضعت في خانة المحاصصة والتقسيم شأنها شأن اي شيء في العراق الان..وما فلاح حسن الا نجم من نجوم العراق يحاولون استغلاله وللاسف رضي بذلك كما أأسف على حسين سعيد تشبثه بمقعد لا يضيف الى رصيده شيء بقدر ما بدأ ينقص منه..

عن اي انتخابات تتحدث
نزار السامرائي -

عجب لمن يتحدثون عن الديمقراطية والانتخابات والعراق بلا حكومة رغم مض خمسة اشهر على الانتخابات لان هناك من لا يريد الاعتراف بنتائجها.ولمن يريد من حسين سعيد القدوم الى بغداد هل يدلنا على مصير احمد الحجية وزملائه،اما عن الانجازات لا تنسون ان العراق الرابع على الاولمبياد 2004 وبطل اسيا 2007 ايام حسين سعيد لا غيره وان النتائج لم تتدهور حتى شاءت الحكومة التدخل بعد بطولة اسيا وتيقنا ان لكرة القدم شأن بين العراقيين وقبلها لم تكن تعيرها انتباها لذلك وضعت في خانة المحاصصة والتقسيم شأنها شأن اي شيء في العراق الان..وما فلاح حسن الا نجم من نجوم العراق يحاولون استغلاله وللاسف رضي بذلك كما أأسف على حسين سعيد تشبثه بمقعد لا يضيف الى رصيده شيء بقدر ما بدأ ينقص منه..