رياضة

زيدان: بإمكان مورينيو أن يقود ريال مدريد الى المجد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: اعتبر النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان ان بامكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ان يقود ريال مدريد الاسباني للتفوق على غريمه التقليدي برشلونة وتحقيق المجد مجددا.

ورغم المستوى الرائع الذي قدمه برشلونة في الموسمين الاخيرين على الصعيدين المحلي والاوروبي، يبدو زيدان الذي لعب مع ريال مدريد بين 2001 و2006 وتوج معه بلقب الدوري المحلي عام 2003 ومسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2002، واثقا من قدرة النادي الملكي على العودة الى ساحة التتويج مع قدوم مورينيو.

واضاف زيدان في حديث لصحيفة "اس" الاسبانية "مورينيو يحمل معه ما كان يفتقده الفريق. برشلونة يمر في مرحلة جيدة، لكن بامكان ريال ان يحقق شيئا هاما هذا العام".

وتابع "من الصعب الوصول الى المستوى الذي يلعب به برشلونة، لكن ريال مدريد يملك اللاعبين والمدرب الذين بامكانهم التغلب عليه".

ورأى زيدان (38 عاما) بانه يجب على مورينيو ان يحذو حذو برشلونة والتأكيد بان ريال مدريد يملك ايضا المواهب الشابة في فرقه العمرية والتي بامكانها ان تشق طريقها الى الفريق الاول، مضيفا "الان، يجب عليهم ان يفكروا ايضا ببرنامج الشباب. برشلونة حقق نتيجة مميزة مؤخرا في هذا المجال وقد استعان باربعة او خمسة لاعبين من فرق الشباب".

ومن المؤكد ان مهمة مورينيو الذي قاد انتر ميلان الايطالي الموسم الماضي الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا، لن تكون سهلة في مواجهة رجال المدرب جوسيب غوارديولا رغم التعزيزات التي قام بها في الفريق الذي يعج اصلا بالنجوم، وذلك بضمه الالمانيين مسعود اوجيل وسامي خضيرة والارجنتيني انخل دي ماريا.

ولم تكن بداية مورينيو في الدوري الاسباني مثالية اذ سقط ريال مدريد في مستهل مشواره في فخ التعادل السلبي مع مايوركا.

ولم يتوج ريال مدريد الذي انفق الموسم الماضي اموالا طائلة لضم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي الونسو، بلقب الدوري المحلي منذ 2008 ولم يقدم اي شيء على المستوى الاوروبي ايضا منذ احرازه لقب دوري الابطال للمرة التاسعة في تاريخه عام 2002.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام من ذهب
ابراهيم -

what a living legend says is unquestioned and it is very close to the truth if it is not the truth itself