رياضة

صور نادرة لأسطورة الملاكمة محمد علي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

افتتح في قاعة المعارض في تشلسي صوراً لبطل العالم السابق في الملاكمة للوزن الثقيل الاسطورة محمد علي في الفترة من 3 أيلول إلى 3 تشرين الأول. وبعض هذه الصور لم يسبق أن عرضت إطلاقاً وهي لمايكل غافني المصور الخاص للملاكم "أنا الأعظم" بين عامي 1977 و1978.

كان محمد علي في ميامي للتحضير لنزاله أمام ليون سبينكس عندما انحنى البطل ليمسك بابنته ليلى. التقط غافني هذه اللحظة الاستثنائية لأب حنون.

قبل نزاله مع ايرني شيفرز كان علي هادئاً وواثقاً من نفسه من الفوز، لأنه تدرب تدريباً شاقاً لمدة ثلاثة أشهر. ويظهر وحده في الصورة قبل ساعات قليلة من نزاله، حيث قام بالتدريب على حركة قدميه وسرعة يديه.

هذه الأيدي التي غيرت عالم الرياضة النبيلة: فازت بـ56 نزالاً، 37 منها بالضربة القاضية مع 5 هزائم فقط، يربطها علي بشريط قبل نزاله مع ايرني شيفرز في ماديسون سكوير غاردن.

ثلاثة ملاكمين عظماء: شوكر راي روبنسون وشوكر راي لينورد ومحمد علي في "سيزار بالاس" في لاس فيغاس (قبل نزال محمد علي الثالث مع كين نورتن). وقال علي عن روبنسون: "إنه الملك والفنان وأكن كل الإعجاب به".

كولمان يونغ، محافظ ديترويت، يكّرم البطل في "يوم محمد علي" بحضور الآلاف من الجماهير والمعجبين به الذين عبروا عن تقديرهم لـ"بطل الجماهير" الحقيقي.

اعتبر محمد علي الشخصية الأكثر شهرة في العالم، ولم يكن هناك أفضل منه في المزايدة على نزالات الملاكمة. وفي هذه الصورة مثال بسيط عن ثقله في المجتمع (في نزاله مع شيفرز) كونه أصبح حدثاً اخبارياً عالمياً.

معركة بين الأعمار: الملاكم الشاب ليون سبينكس. "الأعظم" خسر هذا النزال بالنقاط بعد 15 جولة أمام الملاكم البالغ الـ24 عاماً، ومعه فقد لقب بطل العالم للوزن الثقيل في لاس فيغاس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nero
nero -

الرد خارج عن الموضوع

nero
nero -

الرد خارج عن الموضوع

محمد علي فقط م
mike -

اسم الملاكم محمد علي من دون كلاي ، الرجاء الانتباه لهذا الخطا الشائع في الإعلام العربيلو تابعتم جميع وسائل الإعلام غير العربية لوجدتم ان اسم البطل الاسطورة هو محمد عليكليسيس كلاي كان اسمه السابق

الزمن الرائع
محمد* -

شكرا لايلاف على هذه الصور الرائعة من الزمن الرياضي الرائع

الى رقم 3
وليد -

الى رقم 3 ميكي اسمه محمد علي كلاي والقرآن يقول ادعوهم لآبائهم وحتى اذا اسلم وغير اسمه يجب ان يحافظ على اسم الاب او العائلة حتى لا تختلط الانساب يا اخ ميكي..اهدوا شويه..وكل عام وانت بخير

nero
nero -

الرد على رقم 3. محمد علي فقط ان محمد علي كلاي اسم شهره و من العبط ان يخرج تفسير اسلامى يحرم كلمه كلاى الغائها حرام لانه يحرمه من حياه باختفاء جمهور و جمهور بـ اللخبطه

للجميع
محمد -

كلاي هو لقب كان يطلق عليه لانه اسمر بلون الطين clay وهو لايحب هذا الاسم والعرب فقط يسمونه كلاي

The greatest
Adel from Libya -

He is the only one that said no to war. He is the greatest of all time,no matter his name is.

ياحلو يااسمر .
جواهر. -

طول عمري احب هالبني ادم محمد علي كلاي ياحلو صوره اكيد نفس الشئ بالطبيعة يتخصص بروح الدعابة والرجولة والشكل الجميل بدون محاولات مو بعض الكتاكيت ان فهم قصدي طول النهار بالصالونات ويزعل ان انتقد شكله احد.

ياللعار يا شعب امة ض
ياللعار يا شعب امة ض -

ياللعار يا شعب امة ضحكت من جهلها الامم حرام ان تتعاملوا مع هذه التكنلوجيا بادمغتكم الرثة والصدئة

تكلنولوجيا .
جواهر. -

يعني ليش العار وارث التكلنوجيا من ماما ولا بابا ياخي احنا حريين بارائنا يظهر الكتكوت زعل عليك ماتزعل وراح اعطيك سشوار دائم لزوم الغرة.

http://www.elaph.com
عبد الغنى سعد -

امتعونا بالجديد بارك الله مفيكم