رياضة

العربي - السد والغرافة و قطر الابرز في مباريات الدوري القطري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد الجولة الرابعة للدوري القطري لكرة القدم التي تنطلق غدا - الاربعاء - مواجهات مثيرة بين اهل القمة ابرزها لقاء العربي الثاني مع السد الوصيف والغرافة حامل اللقب مع قطر المتصدر.

وترفع الفرق الاربعة خاصة السد والغرافة شعار لا بديل عن الفوز بعد الخسارة القاسية التي تلقاها كل منهما في الجولة الماضية بنتيجة واحدة 1-3 امام الخور والعربي.

تعد مواجهة العربي والسد الاقوى والاكثر جماهيرية واثارة بسبب رغبة العربي في مواصلة الانتصارات بلا خسائر منذ كأس الشيخ جاسم ومواصلة عروضه القوية تفوق في آخرها على الغرافة ابرز منافسيه في الجولة الماضية، وسعي السد الى الفوز لتعديل اوضاعه وتقديم عرض يليق به كمنافس رئيسي على اللقب.

تتساوى كفة الفريقين خاصة في الغيابات لا سيما في الهجوم حيث يفتقدا هدافيهما البرازيليين كابوري وداسيلفا للاصابة، وسيكون اعتماد البرازيلي شاموسكا مدرب العربي على الارجنتيني بيسكو لاتشي ولاعبيه المحليين وابرزهم وليد حمزة، فيما يعتمد الروماني اولاريو كوزمين مدرب السد على العاجي عبد القادر كيتا.

وتنتظر الغرافة وقطر مهمة صعبة حيث يسعى الاول عن صدارته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي، فيما يكافح الثاني لاستعادة مستواه وتعويض الخسارة القاسية امام العربي ومواصلة رحلة الدفاع عن لقبه.

المهمة صعبة امام قطر الذي يواجه فريقا جريحا يريد تضميد جراحه وعدم الابتعاد عن القمة التي تربع عليها في المواسم الماضية، لكن الغرافة يواجه في المقابل فريقا مختلفا عن الذي قابله في الموسم الماضي حيث ظهر بمستويات جيدة وظهر التفاهم والانسجام التام بين صفوفه المكتملة.

وتزادد معاناة الغرافة بغياب عدد من لاعبيه حيث انضم قلب الدفاع ابراهيم الغانم بعد طرده امام العربي الى باقي الغائبين وهم البرازيلي جونينييو قائد الفريق والحارس قاسم برهان وسعود صباح وجورج كواسي.

ويسعى الخور الى مواصلة انتصاراته التي بدأت في الجولة الماضية حيث اطاح فيها بالسد وذلك عندما يلتقي مع الريان الذي يريد بدوره متابعة الزحف نحو المقدمة.

وتبدو المهمة ايضا صعبة للفريقين حيث اكد الخور قوته الهجومية بوجود مهاجميه الجديدين البرازيليين مونيرو والان باهيا، كما اكد الريان نجاحه الهجومي ولكن من خلال لاعبيه المحليين خاصة فابيو سيزار الى جانب محترفه العاجي امارا دياني، اذ انه يفتقد هدافه البرازيلي اوفونسو للاصابة.

وفي مواجهة قوية ايضا، يبحث لخويا بقيادة المدرب الجزائري جمال بلماضي والصاعد حديثا لدوري الدرجة الاولى عن فوز جديد في حين يأمل الوكرة احد اعرق الاندية القطرية بقيادة المغربي مصطفى مديح بتذوق طعم الفوز للمرة الاولى وهي مهمة تكاد تكون صعبة بسبب تفوق لخويا من الناحية الهجومية بوجود المهاجمين العاجيين بكاري كوني وارونا ادنداني ومن خلفهما محمد رزاق احد الذي يتصدر مع سيباستيان سوريا لاعب قطر صدارة الهدافين باربعة اهداف لكل منهما.

يعاني الوكرة من عدم الفعالية الهجومية فلم يسجل سوى هدف واحد في 3 مباريات رغم وجود المغربيين عادل رمزي ويونس الهواسي.

ام صلال يسعى لتعويض خسارته الاولى في الجولة الماضية امام قطر امام السيلية الفائز فيها على الاهلي.

ويبحث الاهلي عن فوزه الاول في لقائه مع الخريطيات خصوصا انه يخوض المباراة بقيادة مدربه الجديد عبد الله مبارك بعد اقالة الصربي بيتكوفيتش لسوء النتائج، اما الخريطيات فيحاول بقيادة مدربه الفرنسي سيموندي ايقاف مسلسل الهزائم غير المتوقعة في المباريات السابقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف