رياضة

مبرارات خسارة الكويت تتجاوز وليامز وندا الى "أمور اخرى"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إختلفت الآراء بعد خسارة الكويت أمام الصين في مباراتها الافتتاحية بكأس آسيا.

إيلاف : طفت بعض التلميحات بوقوف "أمور أخرى" في أعقاب خسارة المنتخب الكويتي بطل خليجي 20 وبطولة غرب اسيا الأخيرة لكرة القدم , مباراته الأولى امام نظيره الصيني بهدفين نظيفين ضمن منافسات المجموعة الاولى لبطولة كأس أمم اسيا الجارية حالياً في العاصمة القطرية الدوحة .

الحكم الاسترالي ويليامز

واتبع النجم الكويتي المعتزل والمحلل في قناة الجزيرة الرياضية سعد الحوطي انتقاداته اللاذعة للحكم الاسترالي بنجامين وليامز الذي أدار مباراة الكويت والصين بالتلميح بان خسارة الأزرق ترجع لأمور أخرى لكنه لم يواصل الحديث عنها , في حين فسرها متابعون انها اشارة لتوابع الانتخابات الاسيوية الاخيرة .

وكان مدير الاستوديو التحليلي لشبكة الجزيرة الرياضية التونسي هشام الخلصي استغرب خطوة مسارعة الحكم الاسترالي وليامز الى انذار الحارس الكويتي نواف الخالدي شفهياً بداعي تضييع الوقت رغم ان الازرق كان متاخراً وقتها قبل ان يتيح لضيوفه التطرق الى بعض القرارات التحكيمية المثيرة للجدل .

وأكد خبير التحكيم السوري جمال الشريف ان الحكم الاسترالي اقترف الكثير من الأخطاء المؤثرة منها تجاهله لضربة جزاء للكويت وعدم احتسابه لدخول الكرة بكامل محيطها الى المرمى الصيني , متفقاً مع الخلصي بضرورة معاقبة الحكم من خلال إبعاده عن ادارة مباريات قادمة بالبطولة القارية الحالية .

ويبدو قرار الإبعاد للحكم وليامز متوقعاً لتلافي استمرار العلاقة المشتعلة بين الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنتين الاولمبية الكويتية والاسيوية ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام والتي عادت للتوتر في اعقاب نتائج الانتخابات القارية من خلال تبادلهما التصريحات القوية .

وبالإضافة الى الاداء ألتحكيمي المهزوز لمواجهة الكويت والصين فان الجمهور الكويتي ابدى استياءه الشديد من المدافع مساعد ندا الذي تسبب نيله بطاقة الطرد بداعي الخشونة الزائده الى تعقيد مهمة زملاءه في صفوف الازرق وتفادي التعرض الى الخسارة الاولى امام التنين الصيني .

ويشار الى ان الحكم الأسترالي بنجامين وليامز حصل على الشارة الدولية عام 2005 ,وهو من مواليد 14 أبريل/نيسان عام 1977 ويعيش في كانبيرا، حيث يعمل في مجال تدريس التربية البدنية والرياضة, وساعده في ادارة المباراة بين الكويت والصين مواطنيه بنجامين ويلسون وهاكان أناز .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحكم يهزم الكويت
خالد -

الحكم هزم الكويت بشكل واضح - طرد لاعب لايستحق حتى الانذار الاصفر- هدف لم يحتسب - ضربة جزاء لم تحتسب

حكم
hossein dousideh -

المتابع للمبارات ان هناك اخطاء قاتلة تغير من مجرى المبارات والنتيجة منها ضربة الجزاء والشدة مع الازرق فى الحديث مع الاعبين وخصوصا ان ندا كان مراقب من الحكم واحتك معه قبل الطرد مرتين ولانعفى لاعب مثل مساعد من التهور ولخبطة خطة المدرب بعدما كان الازرق مسيدا على مجرى اللعب الهدف على الصين تجاوز الخط والخطا الحكم المساعد

خسارة عربية ثانية
محمد العبيدي -

حقيقة اهتز وجداننا ألماً بخسارة الكويت والذي زاد الألم آلاما بفضل الانحياز الملحوظ لحكم المباراة بأتجاه الفريق الصيني ، وان أبطال المباراة كانوا هم الطاقم التحكيمي حيث كانت انظار الجمهور متجهة نحوهم اكثر اتجاها لسير المباراة ، انا اتكلم واقول ، ربما يتعض الاخوة الكويتيين والقطريين وحتى السعوديين من هكذا مغبونية التي ربما حصلت لأول مرة وقد لا تتكرر ، بينما عانا ما عاناه الفريق العراقي الذي تلقّى ما تلقاه من ظربات موجعة واكثر ايذاءا وآلاما من اشقائه الكويتيون بسبب الانحيازات التحكيمية والادارية اللئيمة التي واكبت مسيرته الكروية ،الذي نريد قوله فقط ... ان يتذوق الفريق الكويتي وجمهوره طعم الظلم ولو لمرة ليشعروا باشقائهم العراقيين ولمرة ايضا ، الله سبحانه وتعالى اوجب صوم رمضان على عباده لكي يشعر الاغنياء بجوع الفقراء ، وفي النهاية اتمنى ان يكون النصر والصعود الى الدور الثاني عربيا ولجميع الفرق العربية المشاركة ، واتمنى في النهاية ان يكون الكأس عراقيا وان لم يكن كذلك فليكن عربيا ....

سمعة قطر وليس بن هما
قطري واعي -

انتصر بن همام في هزيمة الكويت وافشل قطر في التنظيم بسبب الأداء السيء للحكم

والله طرطره
بدر بن خليل -

هذا الحكم له صولات وجولات. والله اني حزنت على اخواني الكويتيين والله مايستاهلو لعبوا لكن الحكم كان مبيت النيه. الله يرحمكم يا فيصل بن فهد و يافهد الاحمد تعالوا شوفوا الاقزام شنوا يسوون الحكام بقيادة الببغاء السركال. الى الاخ محمد مو هذا ويليامز بتعاطفه اخذت العراق كاس اسيا

روح رياضية
محمدوف -

في السياسة,في الرياضة,في الثقافة أو في أي مجال تنافسي آخر تفشلون كما هي العادة,لابد أن تجدو شماعة لتعلقو فشلكم عليه.لماذا لاتعترفون بأنكم في الأسفل في كل المنافسات مقارنة بالاخرين.للأسف ليس لديكم روح رياضية على الأطلاق.

اين تعليقي ياايلاف
مصطفى الخفاجي الغراف -

لم اشتم احدا وكنت ملتزما بكل الشروط لماذا لم تنشروا التعليق يايلاف الحريه شكرا

طيب
يمني مستغرب -

كما هي العادة

هذا هو حال التحكيم
canadin -

ليس جديدا في اسيا وفي بطولاتها الهبوط الواضح في مستوى التحكيم ولا علم لدي ان كان الاتحاد الاسيوي قد حاول من خلال الدورات التحكيميه وغيرها من برامج تطوير الحكام في اسيا المثي للانتباه ان بعض الاخوان يحاولون ان ياخذوا القضيه في مجالات اخرى اعتقد ان القضيه بعيده عن النزاع او المخاصمة بين شخصيتين

وجدان رقم 3
نمير العبيدي -

عيني ابو وجدان دير بالك على وجدانك

كسبنا الحب
عواشه - الكويت -

خسرنا مباراة .. بسبب حكم استرالي فاشل .. لكن كسبنا حب العرب من خلال تعاطفهم وتعليقاتهم .. هذا هو المهم .. حبنا لبعض .. ومواساتنا لبعضنا البعض .. هذى الكويت .. وهؤلاء هم احبابنا فى جميع انحاء الوطن العربي .. فلسطينى وعراقي .. وسوري .. وسعودى .. وتونسي .. وجميع العرب والمسلمين .. اللهم دمها نعمة واحفظها من الزوال .. وهذا الحب عن الف مكسب لألف مباراة .

امه صينيه
جود - الكويت -

يقولون ان الحكم امه صينية وابوه برازيليه .. ههههه ... يا وحش يا حكم .. اي والله .. المهم الحب ..... عن الف قووووووول ..