رياضة

مدافعو السعودية يضعون نقاط بلادهم في سلة سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خسرت السعودية أول ثلاث ممكنة في افتتاح مبارياتها ضمن بطولة كأس أمم آسيا الجارية حالياً في قطر بهدفين لهدف أمام منتخب سوريا السريع جداً والمقاتل حتى الرمق الأخير، وهي المباراة الثانية التي يفوز فيها السوريون على السعودية من مجموع 25 لقاء جمعت بينهما طوال تاريخ مواجهات المنتخبين.

__________________________________________________________________________

الرياض: وضع المنتخب السعودي نفسه في مهب الريح، كما هو الحال لمدربه البرتغالي خوسيه بيسيرو الذي من المنتظر أن يتسلم ورقة إقالته التي طالت وهي في أدراج مكاتب الاتحاد السعودي منذ خسارة الأخضر فرصة التأهل لنهائيات كأس العالم الماضية في جنوب أفريقيا فضلا عن خسارته نهائي كأس الخليج الماضية في اليمن.

الخسارة السعودية فرضت على الأخضر أن لا يفرط بالنقاط الست المقبلة وثلاث منها تبدو مستحيلة إذا ما كان هذا هو مستوى منتخب المملكة، إذ أنه سيقابل اليابان الجريحة، في حين أن مباراة السعودية المقبلة أمام الأردن لن تكون سهلة على الإطلاق.

وبدأت المباراة بضغط متبادل من الفريقين، إلا أن المنتخب السوري بدأ بفرض إيقاعه السريع على المنتخب السعودي المتواضع أداءً وحضوراً فنياً وبدنياً، حتى أعلن نجم الهجوم السوري عبدالرزاق الحسين عن بداية "الدبكة" بهدف شاركه فيه مدافع السعودية عبدالله شهيل قبل نهاية الشوط الأول بسبع دقائق.

الهدف السوري لم يحرك أوصال الجثة السعودية الملقاة على ملعب الريان، بل إن الارتباك الفني والتكتيكي السعودي صار مغريا لمزيد من الرقص عليها، وسنحت للسوريين بعدها سلسلة من الفرص التي تناوبوا على إضاعتها فيما كان لاعبو الأخضر وكأنهم يلعبون مع بعضهم لأول مرة حتى انتهى الشوط الأول على هذه الحال.

وفي الشوط الثاني دفع مدرب السعودية بتيسير الجاسم بدلاً عن عبده عطيف البعيد جداً عن مستواه، ولكن السوريين كانوا عند مستوى الحدث حتى وتيسير الجاسم يعدل النتيجة للأخضر بهدف ساهمت فيه ضعف التغطية الدفاعية السورية وخطأ الحارس الأحمر، عند الدقيقة 60.

ولم يستكن السوريون وآمنوا بحظوظهم حتى تمكنوا من العودة مرة أخرى وأمسكوا بقصب السبق، بعد ثلاث دقائق فقط حينما سدد عبدالرزاق الحسين كرة تكفل المدافع السعودي أسامه هوساوي باختصار طريقها نحو المرمى الأخضر.

بعد الهدف السوري الثاني دفع مدرب السعودية بهداف الدوري السعودي نايف هزازي وزميله نواف العابد بدلاً عن ناصر الشمراني ومناف أبوشقير، إلا أن العلة السعودية ظلت كما هي دون فعالية تكتيكية أو منهجية ترسم خارطة طريق المرمى الأحمر، حيث كانت التغييرات مجرد أسماء بدلاً عن أخرى وفي نفس المراكز.

وضغط السعوديون مع الدقائق العشر الأخيرة إلا أن لاعبي المنتخب السوري أكثروا من السقوط واحداً تلو الآخر حتى أنتهى اللقاء دون أن تمضي دقيقتين متتالية دون توقف، ومثل هذا الوضع كان كفيلاً بقتل المباراة حتى انتهت بتفوق سوري مستحق وخسارة سعودية أولى قد تكلفه طموحه في العودة إلى لقبه المفضل بالنظر إلى أنه واليابان وإيران يحملون الرقم القياسي في عدد الكؤوس المسجلة باسمهم بواقع 3 بطولات لكل منهم.

وفي مباراة ثانية ، تعادل منتخب الأردن مع نظيره اليابانيبهدف لمثلهضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس اسيا 2011 الاحد في الدوحة. وسجل حسن عبد الفتاح هدف (45)، ومايا يوشيدا (90+2) هدف اليابان.

__________________________________________________________________________

إيلاف من الدوحة ، وكالات:انقذ مدافع منتخب اليابان مايا يوشيدا فريقه من الخسارة امام الاردن عندما ادرك له التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع من المباراة التي اقيمت الاحد على ملعب نادي قطر في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس اسيا 2011 لكرة القدم.

وسجل حسن عبد الفتاح هدف (45)، ومايا يوشيدا (90+2) هدف اليابان.

ويلتقي لاحقا في المجموعة ذاتها السعودية وسوريا.

وكان الاردن في طريقه الى تحقيق اولى مفاجآت البطولة وتدوين اول فوز عربي، لكن المنتخب الياباني كان له راي اخر ونجح في الحصول على نقطة واحدة.

وكان المنتخب القطري صاحب الضيافة خسر المباراة الافتتاحية امام اوزبكستان صفر-2، وحذا حذوه المنتخب الكويتي بسقوطه امام الصين بالنتيجة ذاتها.

وللمفارقة، فان الاردن الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الثانية، لم يخسر حتى الان في خمس مباريات خاضها، ذلك لانه تعادل في اربع مباريات وفاز في واحدة، علما بان خروجه امام اليابان بالذات في ربع نهائي نسخة عام 2004 في الصين لا تعتبر خسارة رسمية في سجلات الاتحاد الاسيوي، لانه سقط بركلات الترجيح.

وتعتبر النتيجة منطقية ذلك لان المنتخب الياباني سيطر على مجريات اللعب تماما، لكنه افتقد الى الهداف الذي يجيد انهاء الهجمات، في حين ان المنتخب الاردني دافع ببسالة عن مرماه الذي تألق بين خشباته الحارس عامر شفيع واستحق عن جدارة حصوله على جائزة افضل لاعب في المباراة.

ويقينا لو تدخل شفيع اكثر من مرة لانقاذ مرماه من اهداف محققة لكان المنتخب الاردني مني بهزيمة قاسية.

طالت فترة جس النبض بين الفريقين وان كانت الدقائق الاولى شهدت تسديدة من ريوشي مايدا الى جانب القائم الايسر لمرمى شفيع (7). ثم طار الاخير لكرة سددها شينجي كاغاوا بطريقة لولبية (22).

وبدأ المنتخب الياباني يضغط من خلال سيطرته على وسط الملعب، وسدد ماكوتو هاسيبي كرة على الطاير من خارج المنطقة تصدى لها شفيع دون ان يلتقطها فتهيات امام يوشيدا الذي تابعها داخل الشباك لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل (25).

فرصة اولى اردنية عندما تبادل عبدالله ديب الكرة مع حسن عبد الفتاح قبل ان يطلق الاخير كرة بيسراه سيطر عليها الحارس الياباني ايجي كاواشيما (33).

وكاد باسم فتحي يفتتح التسجيل للاردن عندما تطاول برأسه لكرة من ركل ركنية مرت الى جانب القائم (38).

وابدع شفيع في التصدي لانفراد كاغاوا به عندما ارتمى يمينا لانقاذ مرماه من هدف اكيد (40).

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة سدد كيسوكي هوندا كرة طائشة من ركلة حرة مباشرة.

ونجح المنتخب الاردني في افتتاح التسجيل في الدقيقة الاخيرة عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة لحسن عبد الفتاح فقام بحركة فنية رائعة متخلصا من احد مدافعي اليابان قبل ان يطلق كرة قوية بيسراه اصطدمدت بقدم مدافع ياباني اخر خادعة الحارس.

وكاد المنتخب الاردني يضاعف غلته في مطلع الشوط الثاني عندما رفع عامر ذيب كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها عدي الصيفي برأسه مرت الى جانب القائم الايسر لمرمى الياباني (48).

ومرة اخرى تدخل شفيع لانقاذ مرماه من هدف مؤكد عندما ابعد بقبضتي يده كرة سددها بقوة هوندا من ركلة حرة جانبية (55).

وفي اخطر فرصة اردنية في الشوط الثاني راوغ شينجي اوكازاكي مدافع الاردن سليمان السلمان على الجهة اليسرى ومررها عرضية داخل المنطقة قابلها ماكوتو هاسيبي على الطاير الى جانب القائم الايسر لمرمى شفيع (63).

واهدر اوكازاكي فرصة لا تهدر عندما وصلته الكرة داخل المنطقة وهو وحيد امام المرمى لكنه سددها برأسه خارج الخشبات الثلاث (84).

وواصل المنتخب الياباني زحفه نحو المرمى الى ان تمكن من ادراك التعادل عندما طار مايا يوشيدا فوق مدافعي المنتخب الاردني وزرع الكرة برأسه داخل الشباك.

وكاد المنتخب الياباني يخرج فائزا لكن مهاجميه تميزوا بالرعونة والتسرع في الثواني الاخيرة وسط ارتباك الدفاع الاردني.

المباراة في سطور

النتيجة: اليابان- الاردن 1-1

الملعب: ملعب نادي قطر

الجمهور: 6255 متفرجا

الحكم: السنغفوري عبد الملك عبد البشير

الاهداف:

الاردن:حسن عبد الفتاح (45)

اليابان: مايا يوشيدا (90+2)

الانذارات:

الاردن: حاتم عقل (42) وحسن عبد الفتاح (53)

تشكيلة اليابان: ايجي كاواشيما- ياسويوكي كونو ويوتو ناغاتومو واتسوتو اوشيدا - ياسوهيتو ايندو ودايسوكي ماتسوي (اوكازاكي، 58) وكيسوكي هوندا (فوجيموتو، 89) وماكوتو هاسيبي ومايا يوشيدا - ريوشي مايدا (تاداناري لي، 46) وشينجي كاغاوا.

تشكيلة الاردن: عامر شريف- سليمان السلمان وبشار بني ياسين وشادي او هشهش وباسم فتحي - حاتم عقل (محمد الدميري، 78) وحسن عبد الفتاح وبهاء عبد الرحمن وعامر ذيب- وعبدالله ذيب (احمد عبد الحليم، 71) وعدي الصيفي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلنا مع سوريا
فاطمة المغربية -

تحية كبيرة الى المنتخب السورى و اتمنى له الفوز و المغرب كله مع سوريا اتمنى له الفوز فى جميع مباريات

النشامى
عامر الحموري -

الأخ محرر الخبر الأكرم الرجاء تعديل عنوان الخبر ليصبح النشامى الأردن يعطل الكمبيوتر الياباني كون اليابان هم من حققوا التعادل مع الأردن وليس العكس

كلنا سعودية
عربي -

اتمنى الفوز للسعودية امام سوريا.

أنا لا أفهم
the_desperado -

لماذا هذه الرغبة بإطلاق الألقاب على المنتخبات ساعة نشامى , سامراي , فراعنة , أسود ,

الى تعليق 3
بو نواف -

تمنياتك لن تتحقق لأن سوريا فازت على السعودية وانتهى الأمر. ولو قرأت الخبر لوفرت على نفسك كمية كهرباء تكفي لاطلاق صاروخ للفضاء.عندي اعتراض على تسمية المنتخب الأردني بالنشامى, اذا فمن الممكن أن يكون أعضاء المنتحب الكويتي كلهم من النشامى, لكن يبدو أنهم بحثوا عن أي تسمية لاطلاقها على المنتخب الأردني وذلك لعدم توفر أي صفة حقيقية.

Syria the Great
Iraq -

My regardsto the Syrian team, a great team, all Iraq with Syria

الفرحةسورية
عراقية افتخر -

الف الف مبروك لسوريا بهذا الفوز العظيم

الى 5 ابو نواف
اردني -

والله يابو نواف ريتك ما حكيت واذا كنت عتبان على تعليق 3 فانت اسوأ منه.... الف الف مبروك لاخوتنا السوريين وحظ اوفر لاخوتنا السعوديين... بالنسبه للالقاب يا اخي فالكلمه تأتي من داخل المجتمع نفسه فالعراق هم اسود الرافدين والمصريين هم الفراعنه والمغاربه هم اسود الاطلسي واللبنانيين هم طائر الفينيق والصين هم التنين واليابان الساموراي والاسبان هم الماتادور والفرنسيين هم الديوك والاستراليين هم الكنغر وهكذا... فهمت اخوي ابو نواف كل صفه تطلق على منتخب تأتي من مجتمعه وبعض المجتمعات ليس عندهم شئ فيطلقون لون القمصان على فرقهم مثل الاخضر والابيض والعنابي والكحلاوي ...

مبروك لسوريا الحبيبه
ابو اشور -

مبروك لمنتخب بلادنا الغالي سوريا الحبيبه والفوز مهداة الى كل الشعب السوري وبكل اطيافه وقومياته باب الحارة ونفتح للفوز انشالله من الفوز الى فوز يارب

الجاهل عدو نفسه
ابن عشائر اردني -

من الاردن نبارك لاحبائنا اهل الشام وحظ اوفر لاحبائنا السعوديين... امنيانتا بالتوفيق للاردن وكل المنتخبات العربيه والفوز للافضل بغص النظر من يكون... اما للجاهل ابو نواف فالتعليق 8 يكفيك... هذه الالقاب تطلق على المنتخبات من داخل مجتمعاتها... الاردنيين بدو وعشائر وفلاحين وكلمة النشامى اوجدها البدو بشكل حصري نستطيع ان نقول عن سوريا او السعوديه او المغرب نشامى لكن تبقى هذه الكلمه مسجله اعلاميا باسم الاردن مثلما لايستطيع احد ان يأخذ لقب اسود الرافدين من العراق او اسود الاطلسي من المغرب

عجبي
اماراتيه ولي الفخر -

مبروووووووك سوريا تستاهلون الفوز وهارد لك الاردن حرام تخسرون في آخر دقيقتين ذابحينا بالكمبيوتر الخربان صابه هكر اوردني رقم 3 بصراحه تعليقك غريب كيف عربي ومع السعوديهوضد سوريا ليش متى صارت سوريا تل ابيب !! اللي اعرفها دوله عربيه اسلاميه

الف مبرووووك
عمار فراش -

الف مبرووك للمنتخب السوري الشقيق الذي استحق الفوز السهل من امام فريق لم تعد هزائمه و مستواه الهزيل تشكل اي مفاجاة لجمهوره ال1ي اعتاد على هذه النتائج

الله يرحم فيصل بن ف
abdulaziz -

المشكله ليس بيسيرو بل في كفيله الي دهور الرياضه السعودية الله يرحم فيصل بن فهد

الى 11 اماراتيه
ابن عشائر اردني -

والله والنعم منك يا اخت الرجال... نعم قلناها الف مبروك لسوريا والله يوفق السعوديه وكل المنتخبات العربيه وبالنسبه لي انا اردني اعشق الاردن واشجع كل المنتخبات العربيه اثناء لعبها مع المنتخبات الاجنبيه لكن عند لعب المنتخبات العربيه مع بعضها البعض فانا اشجع الافضل وابارك للافضل حتى ولو لم يكن وطني فالعرب هم اخوتنا وبيتنا الثاني

no islam
me -

مخالف لشروط النشر

مبروك لسوريا
اردني يعشق الكويت -

مبروك لسوريا وهاردلك للسعودية. خيرها بغيرها للاخوة السعوديين.

......
badr -

سوريا والأردن والسعودية وقطرلامستقبل لها في هذه البطولة , أنها فرق أقل ما يقال عنها هي كلمة تعبانة

......
badr -

سوريا والأردن والسعودية وقطرلامستقبل لها في هذه البطولة , أنها فرق أقل ما يقال عنها هي كلمة تعبانة

......
badr -

سوريا والأردن والسعودية وقطرلامستقبل لها في هذه البطولة , أنها فرق أقل ما يقال عنها هي كلمة تعبانة

والايرانيين بعد
سعودي يكره العراقيين -

الى 17 اكيد انت عراقي.

والايرانيين بعد
سعودي يكره العراقيين -

الى 17 اكيد انت عراقي.

والايرانيين بعد
سعودي يكره العراقيين -

الى 17 اكيد انت عراقي.

الجعجعة والغرور !!
عراقي - كندا -

ألف مبروك من أعماق القلب على فوز الفريق السوري مع أمنياتي بتحقيق نتائج أفضل بالمباريات القادمة , الشىء المستغرب أن الخليجيين عامة ليس في جعبتهم شىء إلا ( الجعجعة ) والغرور الآجوف والكلام الفارغ , وعندما يحمى الوطيس , نراهم كالأرانب لاأكثر !! بالآمس تابعت لقاءا تحليليا مفصلا عن مباراة سورية - السعودية , قبل إنطلاقها ب12 ساعة تقريبا , وفيها أسهب الإداريين السعوديين على كيل المديح والآطراء على ( أبطال منتخبهم ) ولم يعطوا الفرصة الكافية لصحفي رياضي سوري وأحد الآداريين السوريين أن يتكلموا عن فريقهم , يعني كل الكلام كان لهم , حتى يكاد المرء يتصور أن منتخبهم سوف يسحق المنتخب السوري بدزينة أهداف , ولكن ( الفعل ) أقوى تأثيرا من الكلام الذي لايقدم ولايؤخر , أنصح المعلقين الخليجيين وخاصة السعوديين والقطريين ( خليكم في خليجي , فهو مستواكم الفعلي !! أما البطولات القارية والعالمية , فلن تصلوا إليها رغم البذخ وصرف المليارات على الإعداد والتدريب )!!

الجعجعة والغرور !!
عراقي - كندا -

ألف مبروك من أعماق القلب على فوز الفريق السوري مع أمنياتي بتحقيق نتائج أفضل بالمباريات القادمة , الشىء المستغرب أن الخليجيين عامة ليس في جعبتهم شىء إلا ( الجعجعة ) والغرور الآجوف والكلام الفارغ , وعندما يحمى الوطيس , نراهم كالأرانب لاأكثر !! بالآمس تابعت لقاءا تحليليا مفصلا عن مباراة سورية - السعودية , قبل إنطلاقها ب12 ساعة تقريبا , وفيها أسهب الإداريين السعوديين على كيل المديح والآطراء على ( أبطال منتخبهم ) ولم يعطوا الفرصة الكافية لصحفي رياضي سوري وأحد الآداريين السوريين أن يتكلموا عن فريقهم , يعني كل الكلام كان لهم , حتى يكاد المرء يتصور أن منتخبهم سوف يسحق المنتخب السوري بدزينة أهداف , ولكن ( الفعل ) أقوى تأثيرا من الكلام الذي لايقدم ولايؤخر , أنصح المعلقين الخليجيين وخاصة السعوديين والقطريين ( خليكم في خليجي , فهو مستواكم الفعلي !! أما البطولات القارية والعالمية , فلن تصلوا إليها رغم البذخ وصرف المليارات على الإعداد والتدريب )!!

الجعجعة والغرور !!
عراقي - كندا -

ألف مبروك من أعماق القلب على فوز الفريق السوري مع أمنياتي بتحقيق نتائج أفضل بالمباريات القادمة , الشىء المستغرب أن الخليجيين عامة ليس في جعبتهم شىء إلا ( الجعجعة ) والغرور الآجوف والكلام الفارغ , وعندما يحمى الوطيس , نراهم كالأرانب لاأكثر !! بالآمس تابعت لقاءا تحليليا مفصلا عن مباراة سورية - السعودية , قبل إنطلاقها ب12 ساعة تقريبا , وفيها أسهب الإداريين السعوديين على كيل المديح والآطراء على ( أبطال منتخبهم ) ولم يعطوا الفرصة الكافية لصحفي رياضي سوري وأحد الآداريين السوريين أن يتكلموا عن فريقهم , يعني كل الكلام كان لهم , حتى يكاد المرء يتصور أن منتخبهم سوف يسحق المنتخب السوري بدزينة أهداف , ولكن ( الفعل ) أقوى تأثيرا من الكلام الذي لايقدم ولايؤخر , أنصح المعلقين الخليجيين وخاصة السعوديين والقطريين ( خليكم في خليجي , فهو مستواكم الفعلي !! أما البطولات القارية والعالمية , فلن تصلوا إليها رغم البذخ وصرف المليارات على الإعداد والتدريب )!!

muslim,arabic,iraqi
aladdin -

still early for all the teams ,there are more games to play .for saudia and kuwait they have very good teams good players good luck in the next games i wish good luck for all arabic teams

muslim,arabic,iraqi
aladdin -

still early for all the teams ,there are more games to play .for saudia and kuwait they have very good teams good players good luck in the next games i wish good luck for all arabic teams

muslim,arabic,iraqi
aladdin -

still early for all the teams ,there are more games to play .for saudia and kuwait they have very good teams good players good luck in the next games i wish good luck for all arabic teams

love arabic teams
aladdin -

as an iraqi live in usa i love all my arabic teams wish them good luck glad for syria and jordan. for saudia and kuwait still more games to play it is not late you can make up.

love arabic teams
aladdin -

as an iraqi live in usa i love all my arabic teams wish them good luck glad for syria and jordan. for saudia and kuwait still more games to play it is not late you can make up.

love arabic teams
aladdin -

as an iraqi live in usa i love all my arabic teams wish them good luck glad for syria and jordan. for saudia and kuwait still more games to play it is not late you can make up.

أشفق عليكم
عماد الحوراني -

الحقيقة كرة القدم العربية متخلفة جداً كتخلف أهلها ، لايمكن أن يكون لدينا تقدم بأي مجال وهذه هي ردودو أهل العرب ، تلاحظ من خلال بعض الردود مدى التشفي والحقد المسيطر على قلوب البعض ، إضافة إلى محدودية بعض المعلقين لحرفية كرة القدم وتكتيكاتها ، كرة القدم بالنهاية فوز وخسارة ، ليست طخ رؤوس كما هي ثقافة العرب القميئة ، دعوكم من الدسائس والتمشت وناقشوا لماذأ هزمت السعودية والكويت وقطر ، والتي هي تأريخياً بالتأكيد أكثر باعاً وتسجيلاً في المحافل الدولية ، مستوى الأردن وسوريا في المبارأة الأولى تحسن كثيراً ، ونأمل لهم الإستمرار فالبطولات الدولية بحاجة لنفس طويل ولياقة عالية وتكتيك مرتفع ، بإنتظار ماسيقدمه أخواننا العراقيون ، وبالتوفيق لجميع الفرق العربية ، التي آشك أنها ستحقق إنجازاً أكثر من دخول فريق او فريقين لدور الثمانية ، والترشيحات لليابان وإستراليا ، وسترون !

أشفق عليكم
عماد الحوراني -

الحقيقة كرة القدم العربية متخلفة جداً كتخلف أهلها ، لايمكن أن يكون لدينا تقدم بأي مجال وهذه هي ردودو أهل العرب ، تلاحظ من خلال بعض الردود مدى التشفي والحقد المسيطر على قلوب البعض ، إضافة إلى محدودية بعض المعلقين لحرفية كرة القدم وتكتيكاتها ، كرة القدم بالنهاية فوز وخسارة ، ليست طخ رؤوس كما هي ثقافة العرب القميئة ، دعوكم من الدسائس والتمشت وناقشوا لماذأ هزمت السعودية والكويت وقطر ، والتي هي تأريخياً بالتأكيد أكثر باعاً وتسجيلاً في المحافل الدولية ، مستوى الأردن وسوريا في المبارأة الأولى تحسن كثيراً ، ونأمل لهم الإستمرار فالبطولات الدولية بحاجة لنفس طويل ولياقة عالية وتكتيك مرتفع ، بإنتظار ماسيقدمه أخواننا العراقيون ، وبالتوفيق لجميع الفرق العربية ، التي آشك أنها ستحقق إنجازاً أكثر من دخول فريق او فريقين لدور الثمانية ، والترشيحات لليابان وإستراليا ، وسترون !

حتى أنت يا سوريا!
أبوناصر- الإمارات -

سجود اللاعبين بعد تسجيل الأهداف ... لماذاهذاالهوس الديني الذي لم يدع أي شئ في حياتناإلا وتدخل فيه؟

حتى أنت يا سوريا!
أبوناصر- الإمارات -

سجود اللاعبين بعد تسجيل الأهداف ... لماذاهذاالهوس الديني الذي لم يدع أي شئ في حياتناإلا وتدخل فيه؟

لا اقبل
البغدادي -

الئ الامارتية لا اقبل ان تقولي سورية دولة عربية ارهابية بل سورية دولة عربية علمانية..................اخوكم البغدادي ............الرجاء من دون قص

لا اقبل
البغدادي -

الئ الامارتية لا اقبل ان تقولي سورية دولة عربية ارهابية بل سورية دولة عربية علمانية..................اخوكم البغدادي ............الرجاء من دون قص

الف مبروك
محمد -

الف مبروك لسوريا وان شاء الله عن المجموعة هاي بيتاهل فريقين عربيين وهاد المهم والله زعلنا لما اليابان حققت التعادل ومبرك للاردن لعبها الرائع امام اليابان واروع حارس حتى الان في البطولة هو الحارس الاردني

الف مبروك
محمد -

الف مبروك لسوريا وان شاء الله عن المجموعة هاي بيتاهل فريقين عربيين وهاد المهم والله زعلنا لما اليابان حققت التعادل ومبرك للاردن لعبها الرائع امام اليابان واروع حارس حتى الان في البطولة هو الحارس الاردني

مبرررررررررروك
سالم الكبيسي- العراق -

مبررررررررررررررك لسوريا أكلوهه السعوديين كتلهم الغرور فريق فاشل ومهزوز وبعد جايكم اليابانين راح يعلموكم درس بكرة القدم

مبرررررررررروك
سالم الكبيسي- العراق -

مبررررررررررررررك لسوريا أكلوهه السعوديين كتلهم الغرور فريق فاشل ومهزوز وبعد جايكم اليابانين راح يعلموكم درس بكرة القدم

ma feeh aml
سعودي -

من جد الفرق العربيه تعيسه مبروك السوريين والاردن ،، والحقيقه ان الردود الخليجيه تفشل والتطور ملحوظ عند اخواننا السوري والاردني وانشالله يتوفق العراقي بس هي رياضه يجب تثقيف الفكر قبل الرغبه الفارغه والملعب هو الفيصل والسعوديين للاسف ماعند منتخبنا مقومات المنافسه لان البلا في التركيبه الاصليه للجهاز الاداري وليس اللاعبين

ma feeh aml
سعودي -

من جد الفرق العربيه تعيسه مبروك السوريين والاردن ،، والحقيقه ان الردود الخليجيه تفشل والتطور ملحوظ عند اخواننا السوري والاردني وانشالله يتوفق العراقي بس هي رياضه يجب تثقيف الفكر قبل الرغبه الفارغه والملعب هو الفيصل والسعوديين للاسف ماعند منتخبنا مقومات المنافسه لان البلا في التركيبه الاصليه للجهاز الاداري وليس اللاعبين

ظاهرة غريبة
Syrian Man -

أنا أوافقك يا أبو ناصر ... ما في داعي للمظاهر الدينية في المباريات ... خصوصاً أن المنتخب السوري يضم من مختلف الأديان ... ويمثل الوطن الذي يضم كافة الأطياف والأديان . ألف مبروك للنسور الحمر ... وإنشاء الله الفوز على اليابان في المباراة القادمة ... بس ما في داعي للمظاهر الدينية ... خصوصاً أنه لا يليق شرعاً أيضاً ... فالارض التي تسجدون عليها ليست نظيفة ... :-) ... الدين لله والوطن للجميع .

ظاهرة غريبة
Syrian Man -

أنا أوافقك يا أبو ناصر ... ما في داعي للمظاهر الدينية في المباريات ... خصوصاً أن المنتخب السوري يضم من مختلف الأديان ... ويمثل الوطن الذي يضم كافة الأطياف والأديان . ألف مبروك للنسور الحمر ... وإنشاء الله الفوز على اليابان في المباراة القادمة ... بس ما في داعي للمظاهر الدينية ... خصوصاً أنه لا يليق شرعاً أيضاً ... فالارض التي تسجدون عليها ليست نظيفة ... :-) ... الدين لله والوطن للجميع .

الى الوهابي 18
fouad from Iraq -

نعم العراقيون يكرهون الوهابيين والوهابيون يكرهون العراقيين والسبب معروف والعتب مرفوع؟

الى الوهابي 18
fouad from Iraq -

نعم العراقيون يكرهون الوهابيين والوهابيون يكرهون العراقيين والسبب معروف والعتب مرفوع؟

أقالة المدرب بيسيرو
نورالدين محمد السويد -

شعرت بأن ألأتحاد السعودي لكرة القدم يقيل المدرب البرتغالي بيسيرو لأنه نتائجه في ألأونة ألأخيرة مع المنتخب السعودي ليس مرضية نعم أني مع ألأقالة المدرب السابق بيسيرو و مع تعين السيد ناصر الجوهر, لأنه المدرب ألأجنبي يعمل لصالح مصلحة الشخصية كي يرفع سعره او تعاقداته المستقبلية له في سوق ألأنتقالات لأنه هو محترف يعمل لأجل المال و الثروة فقط ولكن المدرب الوطني يعمل لأجل الوطن و الأمة وبس لاغيرة له والسلام عليكم ورحمةاللة وبركاته.

أقالة المدرب بيسيرو
نورالدين محمد السويد -

شعرت بأن ألأتحاد السعودي لكرة القدم يقيل المدرب البرتغالي بيسيرو لأنه نتائجه في ألأونة ألأخيرة مع المنتخب السعودي ليس مرضية نعم أني مع ألأقالة المدرب السابق بيسيرو و مع تعين السيد ناصر الجوهر, لأنه المدرب ألأجنبي يعمل لصالح مصلحة الشخصية كي يرفع سعره او تعاقداته المستقبلية له في سوق ألأنتقالات لأنه هو محترف يعمل لأجل المال و الثروة فقط ولكن المدرب الوطني يعمل لأجل الوطن و الأمة وبس لاغيرة له والسلام عليكم ورحمةاللة وبركاته.