رياضة

جدل واسع حول أحقية ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أثار فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في عام 2010 للمرة الثانية على التوالي ردوداً متباينة بين أحقيته بهذه الجائزة التي منحت لأول مرة بعد دمج جائزتي الإتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة وبين معارض لهذه النتيجة.

__________________________________________________________________________

حازم يوسف - إيلاف: كانت أغلب الترشيحات تصب في خانة لاعبيّ وسط برشلونة والمنتخب الإسباني أندريس إنييستا الذي احرز هدف الفوز بمونديال جنوب أفريقيا في المباراة النهائية ضد هولندا وتشافي هيرنانديز الذي يعتبر رئة البارسا ومنتخب لافوريا لاروخا.

ميسي الذي تفاجئ كغيره من المتتبعين والمراقبين بفوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم ، لم يتوقع نيل الجائزة التي دمجت لأول مرة بين الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة.

وإعترف النجم الأرجنتيني بشعوره "بالسعادة" بعد فوزه بالجائزة للمرة الثانية على التوالي.

وفاز ميسي في عام 2010 مع برشلونة بالليغا الإسبانية وكأس السوبر المحليّة على حساب إشبيليّة وهو نفس الحال لزميليه تشافي و إنييستا ولكن مع إضافة كأس العالم لهما في جنوب أفريقيا الصيف الماضي.

وأضاف "إنها سعادة كبيرة للحصول على جائزة أخرى للكرة الذهبية وآمل أن تسير الأمور بشكل جيد في برشلونة، وأن أفعل أشياء جديدة مع الفريق".

وإختتم ميسي تصريحاته لقناة كانال بلس "كنت أدرك أنني في برشلونة قمت بأشياء عظيمة، ونحن جميعنا تحصلنا على الجوائز الفردية".


تشافي يشيد بميسي

وفي أولى تصريحات النجم الإسباني تشافي هيرنانديز الذي نافس ميسي على جائزة أفضل لاعب في العالم، أشاد المايسترو بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي مشيراً إلى صعوبة الفوز بالجوائز الفردية في وجود ميسي.

وقال تشافي عقب إنتهاء حفل توزيع الجوائز:"مع وجوده -ميسي- لا يمكن أن ننافس"، مضيفاً إلى كون ميسي "الأفضل" في العالم.

إنييستا : "ميسي هو الفائز الصحيح"

وقال زميله انييستا الذي صبت الترشيحات بقوة إليه بعد قيادته الماتادور الإسباني إلى الفوز بكأس العالم للمرة الأولى في التاريخ:" لن اضيف شيئاً , انتصار جديد لبرشلونة وهذا قرار المصوتين". واصفاً ميسي "بالفريد" من نوعه.

وأضاف إنييستا لوسائل الإعلام بعد خروجه من قاعة الإحتفالات:"لقد صنع القرار والناس الذين صوتوا لم يخطئوا في إعلان أنه هو الفائز إنه هو، ونحن سعداء لفوزه للمرة الثانية على التوالي".

ولم يفقد متوسط ميدان برشلونة الأمل بالفوز بالجائزة معتقداً بأن هناك وقتاً آخراً لنيلها مع وجود بعض "الحظ" كما قال.


بيكيه : "ميسي هو فوق البقية"

وفي تعقيب لمدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا جيرارد بيكيه على فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبيّة ،عبر إبن لاماسيا عن إستحقاق النجم الأرجنتيني للجائزة في النهاية.

وأضاف بيكيه الشهير بممازحته زملائه في التمارين:" في الأخير الثلاثة زملائي في النادي وهم في طريقهم للإحتفال ببرشلونة كما لو كان تشافي قد فاز او إنييستا".

وتابع المدافع الطويل كلامه قائلاً: "يبدو أنه في النهاية قد صنف الناس الفائز على المستوى الفردي ، وهو الآن فوق البقية". وأضاف "إنه يستحقها. والحقيقة هي أنني كنت أرى الجميع بالتساوي، دون ترك الفائز ، لذلك لم أكن متفاجئاً من الذي سيكون الفائز".

ولمح بيكيه الذي تم إختياره في التشكيلة المثالية لعام 2010 إلى وجود خيارات أخرى غير ميسي في إشارة واضحة إلى زميليه في المنتخب إنييستا وتشافي هيرنانديز حيث قال: "كان هناك العديد من الخيارات للجانب الإسباني، لقد كان أمراً لطيفاً فوز ليو ، ولا حاجة لإعطاء مزيد من الكلمات، نحن نحتفل به ومعه لكسب مزيد من اللاعبين أمثال تشافي وإنييستا اللذان يشعران بالسعادة الكبيرة لفوز زميلهم ".

ونفى جيرارد بيكيه أن تكون هناك مشاعر للحزن من لاعبيّ خط الوسط في برشلونة والمنتخب الإسبانيّ.


مورينيو : "الكرة الذهبية في يد ميسي ، يعني هي دائماً في أيدي أمينة"

ولم يترك جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني الفرصة للإدلاء برأيه حول فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبيّة حيث قال "الكرة الذهبية في يد ميسي يعني هي دائماً في أيدي أمينة".

وأبدى مورينيو الفائز بجائزة أفضل مدرب في عام 2010 أسفه لعدم إختيار تشافي لإعتقاده الشديد بأحقيته بها .

وكان مورينيو قاد إنتر ميلانو الإيطالي إلى الفوز بثلاثية تاريخية وهي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتركه ويتجه إلى تدريب ريال مدريد الإسباني في النصف الثاني من عام 2010.

وتابع مورينيو "ميسي هو لاعب من عالم آخر. والكرة الذهبية في أيديه يعني هي دائماً في أيدي أمينة، وأنا آسف لويسلي شنايدر وإيكر كاسياس وأندريس انيستا وخاصة لتشافي هيرنانديز، وأنا أعرفه منذ أن كان صغيراً جداً وكان يستحق الجائزة، ولكن إذا تم الإقرار من قبل على أن ميسي هو صاحب الكرة الذهبية، فـسأقول لك أن الجائزة في أيدي أمينة".

سيسك فابريغاس يهنئ ميسي

وهنأ قائد آرسنال الإنكليزي سيسك فابريجاس الأرجنتيني ليو ميسي الفائز بالكرة الذهبية، وقال أن زملاءه تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا "جعلوا إسبانيا على القمة".

وسيتواجه سيسك فابريغاس إبن لاماسيا وهي مدرسة تخريج اللاعبين في كاتالونيا ضد زملائه السابقين- ميسي وتشافي وإنيستا- في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا عندما يتقابل المدفعجية والبارسا وجهاً لوجه في إعادة لمواجهة الفريقين في نهائي باريس عام 2006 و دور الثمانية عام 2010.

وقال فابريغاس "ميسي هو الأفضل، وأعتقد أن ما حققه من معدل في المواسم الأخيرة، شيء معقد للغاية على البقية للفوز بالكرة الذهبية في المستقبل".

وأضاف متوسط ميدان آرسنال "بالنسبة لي ، تشافي وأندريس هما أيضاًَ فائزين. موسمهم تم كالكمال. وجعلوا إسبانيا في القمة. كلاهما يستحقان بقدر ليو".

ثاباتيرو يهنئ ميسي رغم حزنه على إنييستا وتشافي

وهنأ رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو لاعب كرة القدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي نجم برشلونة على فوزه بجائزة "الكرة الذهبية".

وأبدى ثاباتيرو في الوقت ذاته أسفه وحزنه لعدم فوز أي من مواطنيه تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا بالجائزة رغم وجودهما في القائمة النهائية للمرشحين مع ميسي.

ويعرف عن رئيس الحكومة الإسبانية القاطنة في مدريد ثاباتيرو تشجعيه الحماسي لبرشلونة الذي يمثل إقليم كاتالونيا المطالب بالإنفصال.

وانزعج ثاباتيرو لعدم تتويج تشافي بالجائزة رغم أن تشافي يمثل رمزاً للأداء الراقي الذي يقدمه برشلونة في السنوات الأخيرة.

وقال ثاباتيرو أنه شاهد من تشافي عروضا لم يشاهدها من أي لاعب آخر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ميسي العملق
تشافي -

الف مبرووووووووووووووك لميسي والحمد الله كل مل الكورة الذهبة في يد برشلونة يعني ك برشلونة فهي في البرشا (مبرووووووووووووووك)

ميسي العملق
تشافي -

الف مبرووووووووووووووك لميسي والحمد الله كل مل الكورة الذهبة في يد برشلونة يعني ك برشلونة فهي في البرشا (مبرووووووووووووووك)

قرار مخزي
احمد -

اعتقد ان الحكم كان مخزيا لان في رأيي ان تشافي هو الاحق بها

قرار مخزي
احمد -

اعتقد ان الحكم كان مخزيا لان في رأيي ان تشافي هو الاحق بها

ميسى
FADY -

ميسى وبس

ميسى
FADY -

ميسى وبس

yahoo
ميسي الصغير -

با ابي ميسي انت افضل لاعب في هذا القول

yahoo
ميسي الصغير -

با ابي ميسي انت افضل لاعب في هذا القول

فعلا قرار مخزي....
السوري المغترب -

هذا القرار هو المسمار الأخير في نعش الفيفا التي أرهقها الفساد والتحيز وتحكم رؤوس الأموال والشركات بقراراتها .....فما الذي قدمه ميسي في الموسم الفائت سوى بعض الإستعراضات السيركية التي لم تكن كافية لا لمنتخبه ولا لناديه لتحقيق إنجاز كبير.....

فساد كبير وليس الاول في الفيفا
محمد عبد الرحمن محمود -

طلم الاعبين تكرر بعد اعوام الثلاثه الماضيه .حيت اري كاكا ورونادو وميسي استحقا هده جائزه اين اشنادير صاحب خماسيه تازيخيه ووصول الي نهائي كاس العالم الماضيه مع منتخب هولندا اتسال لماذا لم يفر لاعب بقيمه ريان جيجز بجائزه تجاهل واضح من قبل الفيفا تجاه الدوري الانجريزي امثال اوين بيكام هنري بريكامب .اقول مع تقديري لميسي لايستحق نيل الجائزه ولا حتي دخول المراكر الاخري اقول الي متي سيتمر الفساد ؟

الف مبروك ميسي
الفرجاني -

افضل منك لم ترى عيني في ملاعب العالم يا مييييسسسسي مرواوغ عبقري فنان من عالم اخر

رياضه
منت -

wadahلايستحق ميسي

ثقث
سمير -

ميسي لاعب رائع لكن رايي الخاص ........الاجدر هو تشافي

ميسي
حسين الجرف -

اشكرك يا ميسي لانك انت من سترفع رؤوسنا في كرة القدم

تهنئة
ميسي وافتخر -

الف الف الف مبروك يامسي و اشاءالله الجايات اكثر

ميسي لا يستحق الكرة
عادل- بابور-سطيف -

ميسي لا يستحق الفوز بهده الكرةبل تشافي هو الاحق للفوز بها

رسالة لأحسن صديق
mouad -

ميسي أحسن لاعب في العالم

مبروك ميسي
حسن الاوجلي -

نحن نحترم ميسي لكن بكل صراحة كان تشافي او انيستا هم الاحق بهده الجائزه من ميسي لانه لم يقدم اي شي لمنتخبه ولكن تشافي وانيستا قدما اروع ما يكون للمنتخبهم الوطني ومع هدا انا اقول مبروك لميسي ومبروك لجمهور البارسا ومبروك للبارسا مع تحياتي حسو

احبك ميسي
الهاترك -

ولله يستحق الكره على عناد المدريديين

واسع كتير
Hussein -

العنوان :جدل واسع حول أحقية ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم المقال:ميسي ;الأفضل ; في العالمميسي ;بالفريد ; من نوعه.الكرة الذهبية في يد ميسي يعني هي دائماً في أيدي أمينة وين الجدل الواسع يا كاتب الموضوع. الكل مؤييد . لا في جدل و لا شي. غريب أمر الكتاب هيدي الأيام

موضوعي جدا
موضوعي جدا -

السلام عليكم ورحمة الله : والله أحب طريقة لعب اتشافي كثيرا (السهل الممتنع ـ كرة القدم بالمتعة وبدون تعقيد) ولكن خلونا نتكلم بواقعية ، ليش ميسي ما يستحق الجائزة!!! ، الجائزة اسمها جائزة أفضل لاعب ، وليس جائزة أكثر انجازات ، لا يختلف اثنين في أن ميسي كلاعب هو الأفضل ، ميسي مهارات عالية سرعة فائقة لا يخطئ الهدف الكرة لاتبعد عنه أسيستات من الدرجة الأولي ....إلخ ، ممكن حد ايقوللي أي ميزة في انيستا أو اتشافي ماهي موجودة في ميسي ، ولكن العكس غير صحيح ، فميزات كثيرة في ميسي لاتجدها عند اتشافي أو عند انيستا.الخلاصة : كما قال اتشافي بعد منح الجائزة لميسي (صعب الفوز بالجائزة في وجود ميسي).

موضوعي جدا
محمود ابراهيم -

السلام عليكم ورحمة الله : والله أحب طريقة لعب اتشافي كثيرا (السهل الممتنع ـ كرة القدم بالمتعة وبدون تعقيد) ولكن خلونا نتكلم بواقعية ، ليش ميسي ما يستحق الجائزة!!! ، الجائزة اسمها جائزة أفضل لاعب ، وليس جائزة أكثر انجازات ، لا يختلف اثنين في أن ميسي كلاعب هو الأفضل ، ميسي مهارات عالية سرعة فائقة لا يخطئ الهدف الكرة لاتبعد عنه أسيستات من الدرجة الأولي ....إلخ ، ممكن حد ايقوللي أي ميزة في انيستا أو اتشافي ماهي موجودة في ميسي ، ولكن العكس غير صحيح ، فميزات كثيرة في ميسي لاتجدها عند اتشافي أو عند انيستا.الخلاصة : كما قال اتشافي بعد منح الجائزة لميسي (صعب الفوز بالجائزة في وجود ميسي).

استحقها البطل
ابو عمر -

ميسي وxaviوانييستا شخص واحد يعطي الرونق الجميل للفريق الكتالوني

ميسي يستحق
نبيل -

اسمعوني يا جماعة ، ميسي يستحق اللقب وعن جدارة ايضا ، الجائزة مو فقط اسمها افضل لاعب في العالم ولكنها ايضا يتم اختيارها من قبل كل المدربين وقادة الفرق والصحفيين عبر العالم وبالتصويت السري، وعندما كشفت النتائج وجدنا بان تقريبا معظم من صوت اعطى نقطة او ثلاثة او خمسة لميسي ، في المجموع رفعته ليكون الاول وبفارق كبير عن انيستا وتشافي ، هذه الجائزة هي الاولى من نوعها لاول مرة تعطى هذا العام ، من الاجدر بحملها بالله عليكم ؟ اللاعب الامثل في العالم والذي تخيب في شهر من السنة ام للاعب ممتاز جدا ولكن انجازاته كانت ضمن الفريق الكامل والمنتخب الكامل ؟ ميسي هو حالة فردية بينما تشافي وانيستا جزء في فريق ينجح او فريق ربما يفشل

برشلونه الاعظم
هيثيم -

فــاز ميسى اوتشافى اوانيستا المهم ان لاعب من برشلونه فازبالجائزه

برشلونه الاعظم
هيثيم -

فــاز ميسى اوتشافى اوانيستا المهم ان لاعب من برشلونه فازبالجائزه

تعليق للعقلاء فقد
تايكو الارجنتينى -

اولا مبروك لميسى جائزة افضل لاعب بالعالم لعام 2010 وهارد لك تشافى وانيستا اولا احب اقول ازاى لاعب مثل ويسلى سنايدر ميتخلش الفاينل النهائى فى الاختيار ويسلى الاحق من ميسى وتشافى وانيستا راجع تاريخ ميسى فى 2010 هتلاقى ويسلى فاز على تشافى وانيستا وميسى فى نهائى الشامب نزليج الاوربى وايضا فاز انيستا وتشافى على ويسلى فى نهائى كأس العالم لكن فوز ويسلى بالدورى والكاس وكاس السوبر ودورى الابطال وكاس العالم للاندية تكفى فوزة بالجائزة خسارة الاتحاد الدولى خسارة تظلم لاعب عمل كل حاجة فى 2010 واقل تقدير فوزة بالجائزة بس يلا فى فرق بتخسر بطولات بسبب الظلم مش لقب اتمنى التوفيق وابارك لميسى مرة تانية تقبلو مرورى

عهغعغعغهعغذ
نانتانتانتانتاتن -

ميسي لاعب كبير

برشلوني وافتخر
برشلوني وافتخر -

مسي هو افضل لاعب في العالم الف مبروك انشالله الجايات اكثر