رياضة

حمد يعتبر أن منتخب الأردن خرج مرفوع الرأس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر مدرب منتخب الاردن لكرة القدم العراقي عدنان حمد ان فريقه خرج من كأس اسيا 2011 في الدوحة مرفوع الرأس بعد خسارتهمساء الجمعة امام اوزبكستان 1-2 في ربع النهائي.

وقال حمد "انا فخور باللاعبين لما قدموه في هذه البطولة، فقد فريقنا التركيز في الدقائق الخمس الاولى من الشوط الثاني فتلقينا هدفين وارتبك الفريق بعض الشيء، لكننا لاحقا حصلنا على الفرص وكنا قريبين من التعادل".

وتابع "منتخب الاردن خرج من البطولة مرفوع الرأس، وقد بلغت اللاعبين أن عليهم ان يرفعوا رؤوسهم لانهم شرفوا بلدهم وسيكون لهذا المنتخب شأن كبير في المستقبل".

واوضح حمد "روح الفوز والارادة كانت موجودة لكن الاجهاد نال من المنتخب الذي لعب مباريات قوية جدا وعالية المستوى، واذا تابعنا الاحصاءات نرى ان منتخب الاردن من اكثر المنتخبات التي بذلت مجهودا في الملعب"، مشيرا الى ان "غياب 4 لاعبين اساسيين ومهمين عن مباريات قوية كهذه يكون مؤثرا جدا".

وعما حصل في دقائق معدودة، اوضح "كما قلت، كان هناك ضعف تركيز في بداية الشوط الثاني، فاللاعبون عانوا من كدمات كثيرة في الشوط الاول، بشار بني ياسين مثلا فقد ثلاثة من اسنانه في الشوط الاول، وشادي ابو هشهش عانى من شد عضلي، ومحمد الدميري ايضا، فالجهاز الفني كان يسابق الوقت لتجهيز اللاعبين بين الشوطين، وكان تركيزهم ضعيفا في الدقائق الاولى لكنها كرة القدم اذ ان الاخطاء هي التي تحسم نتائج المباريات في بعض الاحيان".

وتحدث عن غياب مهاجم صريح في المنتخب قائلا "افتقدنا اليوم لاعبا مهما جدا ومؤثرا هو عدي الصيفي، ولو كان هناك مهاجم صريح وجيد بالتأكيد كنت سأضمه الى المنتخب، لقد اخترت افضل الموجود ولا اشعر بالذنب في اختيار التشكيلة. قدم المنتخب ما عليه وكان من افضل 8 منتخبات في اسيا في هذه البطولة".

وعن المستقبل، قال "الاستحقاق المقبل هو تصفيات كأس العالم، الان ثقة الجميع بالمنتخب كبيرة واصبحت فرصته كبيرة بالمنافسة"، مضيفا "عقدي ينتهي في نيسان/ابريل المقبل وفي حينها سيكون لكل حادث حديث، فانا سعيد جدا بعملي مع المنتخب الاردني الذي ينتظره مستقبل كبير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أبطال ونشامى
علاء ابو احمد -

الله بحماهم ويردهم الى اهاليهم سالمين

مدرب وفريق عظيم
اردني -

مدربنا مدرب عظيم نشكره على كل جهوده ونتمنى ان يتم تجديد عقده مع المنتخب ,وفريقنا فريق عظيم قدم جهدا كبيرا رغم الظروف اللتي تحدث عنها المدرب , والله يعطيهم الف عافيه جميعا وما قصرو ومبروك للاردن الوصول الى هذه المرحله والى الامام يا اردن بعون الله .

That is right
abdullah -

Hard luck Mr. Hamad,,and the Nashama,, In shaa Allah you will make it one day.

هل المرة مافي حظ
الحظ -

يلعن اخت هل الحظ هل المرة تخلى عن النشامه وبين قدرات المنتخب الاردني في البطوله مو كل مرة تسلم الجرى

ارادنة
عراقي -

يا راس منهم؟؟ سيد حمد؟؟ بعد فشل حمد بقيادة المنتخب العراقي هاهو يفشل من جديد مع الارادنة! وكل الحجي والتبريرات متفيد . الفاشل يبقى فاشل وان برر كثيرا ودير بالك لا يرجع عليك حذاء الزيدي!!

الى العراقي رقم 5
عراقي شريف -

مع الاسف يااخي اذا كنت عراقي فعلا لان كلامك يدل انه ليس لديك اي انتماء لا الى العراق ولا الى العرب لان الفريق الاردني رفعت راس انشاءالله والله يعطيهم العافيه ماقصروا وهذا حال كرة القدم يوم غالب ويوم مغلوب فهاردلاك للمنتخب الاردني والمستقبل امامكم يانشامى بتصفيات كاس العالم وبالتوفيق انشاءالله

ابطال النشامة
دورا -

صحيح الفريق الاردني خرج مرفوع الرأس الف مبروك والى المزيد من التطور والتقدم

الاردن اولا
اردني -

المنتخب الاردني حقق بطولات رائعة الله يعطيهم العافية وان شاء الله سنحقق الفوز في البطولات القادمة

هاردلك يا نشامى
اردني عربي -

الف تحيه للنشامى وشكرا لعدنان حمد المدرب العربي والعراقي الاصيل ويكفي فخرا ان المنتخب الاردني لا يدربه الا العرب من المصري الجوهري الى الاردني جمال الي العراقي حمد الجنرال وكفيتوا وفيتوا والي الامام يا نشامى

الى تعليق رقم 5
ايلاف -

الى تعليق رقم 5 بس حابة احكيلك احترم حالك لما بتحكي عن الاردن و الاردنيين نحنا معروفين للعالم مين بس انتو شو؟؟؟ لولا الاردن و شعبها انتو هلا عم تشحدوا ما في بلد لمكم زي ما عملت معكم الاردن ومع هيك كل مرا بيطلع منكم واحد ...بيحكي حكي عاطل عن البلد والشعب عيب عليكم ما الكون خير باي حد او اي شي و الي بيعمل معكون معروف ما بيبين فيكو بس شو يحكي الواحدانتومن يوم يومكن ارض و شعب النفاق و الشقاق يا حبيبي، ايلاف ارجو النشر كامل وعدم الحدف و لا حرف،

الى رقم 9
نحن العراق -

ياعزيزتي لو ما المنحه المجانيه من النفط العراقي كل شهر هلا انتو بتشحتوا الئمه شحت!! نحنا اعدين ابلدكم بمصرياتنا ونص عمان صارت ملك النا مافي حدا مان علينا بشيء وانتو لو ما العراق سابقا وحاليا كان انتهيتوا اصلا فلا اطلولي لسانك على اسيادك رجاءا, وخلي كل واحد يعرف حجموا منيح

الى رقم 9 ورقم 5
نوار -

من المخجل والمعيب معالجة الغلط بالغلط ..انت ان كنت رجل او امرأة عيب عليك ان تشتم شعبا بأكمله لأن معلقا واحدا عبر عن مافي نفسه سواء اكان ضارا او نافعا ، لاشك ان الشخصية العربية معطوبة ومخربة لاتعرف لغة الحوار وتفتقد الى طريقة التعامل الحضاري كماهي حالك وحال رقم 5 انتما عينتان متشابهتان تماما ، رقم 5 لايمثل الا نفسه وليس ناطقا بأسمي ولا اسم اي عراقي وواضح انه منزعج من نجاح المدرب المبدع عدنان حمد وهو مرض نفسي يصاب به العديد من الناس تجاه النجاح والناجحين اما انت يارقم 9 فمصاب بالطائفية والتعصب وكأنك من شعب مختار يمنحك حق شتم الشعوب الأخرى بمن فيهم العراقيين اللذين فيهم كما هو شعبك فيهم الصالح والطالح ..احيي نشامى الأردن والطيبين غير المعقدين وغير العنصريين من شعب الأردن المحترم وهم الغالبية ..

الى 5 و9 و10
عراقي صريح -

اولا : تذكروا قول الله تعالى وامره القاطع (لايسخر قوم من قوم )الى آخر الأية ...وتعلموا لغة الحوار المتحضر ..اقرأوا وتعلموا وتنوروا فالعنصرية والكراهية والحقد كالنار لاتحرق الا في موضعها وهو عقل وقلب صاحبها المصابة بالعطب ..وغسيل العنصرية والتطرف غير النظيف انشروه بعيدا عنا سواء اكنتم عراقيين او اردنيين ، انتم لاتمثلون سوى انفسكم وسيبقى الى الأبد شعبي الأردن جارين شقيقين لافضل لأحد على الآخر ...فقولوا خيرا او اسكتوا ..

الى رقم 9
دورا -

اذا انت تنتقد كلام او راي شخص ضد شعبك فكيف تقبل على نفسك ان تسير بنفس طريقه في الكتابة .الاحترام في الراي يدل على ان الشخص محترم والنقد يكون ايجابي بدون جرح الاخرين لكن لا تنسوا العراق كان يوما الباب المفتوح لكل الدول العربية وكلنوا اكثؤ تقديؤا واحتراما من ابناء الوطن . لا تشتمتي يا عدوي فأن سقطت ساقوم وسياتي اليوم الذي تقوم به العراق

الى تعليق رقم 9
ابو عتريس -

يعني بشرفك وانت تعرف انتوا الاردنيين عايشين على صدقات العراقيين وهسه تعيرنا /خبصتونا بهذه البلاد / /شعب جوعان ومتخلف

وطنهم الهاشميين
بياع أوطان وجنسية -

المنتخب فلسطيني يحمل جوازات سفر اردنية