رياضة

محكمة التحكيم الرياضي ترد طلب بن همام باجراءات ضد الاتحاد الاسيوي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قررت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان رد الطلب المقدم من رئيس الاتحاد الاسيوي السابق لكرة القدم القطري محمد بن همام بخصوص الإجراءات المؤقتة والمقدم ضد الاتحاد الآسيوي ورئيسه بالوكالة الصيني زهانغ جيلونغ.

وجاء في بيان للاتحاد الاسيوي على موقعه على شبكة الانترنت اليوم الاثنين "قررت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان في 30 ايلول/سبتمبر الماضي رد الطلب المقدم من محمد بن همام في 19 آب/اغسطس بخصوص الإجراءات المؤقتة والمقدم ضد الاتحاد الآسيوي".

وتابع البيان "منذ القرار المتخذ من قبل لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم في 29 ايار/مايو 2011 بإيقاف السيد بن همام مؤقتا عن كافة نشاطات كرة القدم، تولى زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القيام بالمهام والواجبات اليومية لرئيس الاتحاد كما هو موضح في النظام الأساسي للاتحاد".

واضاف "ثم في أعقاب قرار لجنة الأخلاق الصادر يوم 23 تموز/يوليو 2011 بإيقاف بن همام مدى الحياة عن كافة النشاطات المتعلقة بكرة القدم، تم تأكيد وضع جيلونغ بالإجماع من قبل المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي كممثل له في اللجنة التنفيذية للفيفا، وبعد ذلك تم تأكيد إيقاف بن همام من قبل لجنة الاستئناف في الفيفا بتاريخ 15 ايلول/سبتمبر".

وعن موضوع اعتراض بن همام اوضح البيان "اعترض بن همام في طلبه المقدم إلى "كاس" على تعيين جيلونغ في منصب القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وترشيحه من قبل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي من أجل عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا، حيث طلب من المحكمة أن تقوم بإلغاء قرار المكتب التنفيذي وأن تعتبره هو فقط (اي بن همام) رئيسا للاتحاد الاسيوي وممثلا لاسيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، كما طلب بن همام ايضا اصدار قرار تجميد (اجراءات مؤقتة) بانتظار القرار النهائي لمحكمة التحكيم الرياضي، وهو ما رفضته المحكمة في قرارها".

واعتبر الاتحاد الاسيوي في بيانه ايضا "يؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه قام بتطبيق النظام الأساسي في الاتحاد طوال الوقت فيما يتعلق بتكليف جيلونغ قائما بأعمال الرئيس وتسميته لعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا، وبالتالي فإن الاتحاد الآسيوي يرحب بقرار محكمة "كاس" بخصوص الإجراءات المؤقتة، مؤكدا ثقته في النجاح خلال جلسة استماع المحكمة الخاصة بتفاصيل الطعن القضائي".

وختم بالقول "ان قرار محكمة "كاس" بخصوص طلب بن همام حول الإجراءات المؤقتة هو قرار إجرائي، وبالتالي فإنه غير قابل للاستئناف".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفس الكاس
عراقي جريح -

اشرب من نفس الكاس الذي كنت تسيقيه للعراق فلطالما كانت الرشاوي والمحسوبايات اساسا لعملك ضده والان اصبحت عليك ولكن من حيث لم تتوقع فسبحان الله حين تدور الدوائر على الظالمين

قرار إجرائي غير قابل للاستئناف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مفتش عمالي -

ما الذي يجعل قرارا صادرا عن محكمة تحكيم قابلا للاستئناف أو غير قابل؟ حيث أن لجوء ابن همام إلى محكمة التحكيم كان اختياريا وليس إجباريا، فإن القرار قابل للطعن

الى عراقي جريح
بو جاسم -

انا لا اعرف لماذا العرب يحقدون على بعضهم البعض!! فالاخ العراقي يتكلم بشيء بدون اي ادلة ولا يدري ان كل قصة الفيفا ملفقة لان بن همام عربي مسلم واراد التحدي وان يجلس على كرسي الفيفا!! الذي لن ترضى اوروبا الا ان يكون مقعد اوروبي بحت!! ولكن الحقد العربي الدفين من الاخ العراقي مصيبة ويتناسى وقفة بن همام مع العراق وحث بن همام على اقامة المباريات العراقية في ارضها ويتناسى دعم قطر للاتحاد العراقي ويتناسى حتى دعم لاعبين العراق عبر لعبهم في الدوري القطري ويتناسى ايضا استضافة قطر لمباريات المنتخب العراقي للتصفيات المؤهلة لكاس العالم 2014 و و و الـخ وسوف اذكرك بقرار البرائة يا عراقي وسوف تعرف من هو بن همام ولكن من ينكر النعمة لا يوفقه الله ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله والسلام ختااام

السكوت افضل لأبن همام
محمد العبيدي -

اعتقد السكوت والقبول افضل لأبن همام خاصة ولقطر عامة ، الالحاح على اعادته لرئاسة الاتحاد ربما يعاد النظر لاستظافة قطر لكأس العالم عام 2022 ويعاد فتح ملف الرشوة فتقع الطامة الكبرى ويصبح حلم قطر كابوسا....