رياضة

بلان : فرنسا لن تلعب للتعادل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اكد مدرب فرنسا لوران بلان خلال مؤتمر صحافي بان منتخبه لن يلعب للتعادل في المباراة التي تجمعه بضيفه البوسني في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2012.

وستكون فرنسا بحاجة الى نقطة من مباراتها مع البوسنة من اجل بلوغ النهائيات القارية مباشرة دون اضطرارها لخوض الملحق الذي اصبح مضمونا للضيوف كما الحال بالنسبة لاصحاب الارض، لكن بلان اكد بان رجاله سيدخلون الى ارضية الملعب بهدف محاولة الفوز باللقاء وتجنب اي مفاجأة من قبل المنتخب البوسني الجيد.

واضاف "يملكون لاعبين يتمتعون بالامكانيات. فرضوا نفسهم الفريق الاقوى في المجموعة الى جانب فرنسا ويملكون لاعبين يلعبون لفرق اوروبية كبيرة. نحترم البوسنة كثيرا لكننا لا نخشاهم. سنتحضر بشكل جيد للمباراة ونريد الفوز بها".

وواصل "صفر-صفر تناسبنا لكن يجب علينا اللعب لمدة تسعين دقيقة. امل، ورغم اهمية ما هو على المحك، ان يفوز الفريق الذي يلعب كرة بشكل افضل. ليست فلسفتي ان اجلس والعب من اجل التعادل. ستكون غلطة من قبلنا".

واشار بلان الى انه يشعر باغراء مقاربة اللقاء بشكل مماثل لمباراة الذهاب التي حسمها الفرنسيون في ساراييفو 2-صفر، مضيفا "اشعر باغراء القول باننا سنفعل ذلك (اعتماد نفس المقاربة). دافعنا بشكل ممتاز هناك، وضغطنا بطريقة جيدة واستخدمنا الكرة بشكل جيد ايضا. لم يتمكن البوسنيون من خلق سوى القليل من الفرص. اذا تمكنا من تكرار هذا الاداء، فسيكون ذلك رائعا لكن يجب علينا القيام بهذا الامر بلاعبين مختلفين".

واكد بلان الذي اعلن بان الحارس هوغو لوريس سيرتدي شارة القائد، بانه لن يواجه اي مشكلة في تحفيز لاعبيه، مضيفا "تحفيز اللاعبين يعتبر الامر الاسهل. التحفيز يأتي بشكل طبيعي - جميع الشبان يريدون الذهاب الى بطولة اوروبا. يدركون بان هذه المباراة حاسمة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف