رياضة

دبي ثالث أفضل مدينة رياضية في العالم لعام 2011

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فازت إمارة دبي الإماراتية بالمركز الثالث كافضل مدينة في العالم من حيث تنظيم الأحداث الرياضية لعام 2011، وذلك في الحفل الذي أقيم في لندن على هامش ختام المؤتمر الدولي السادس لإدارة الأحداث الرياضية.

ونالت العاصمة البريطانية لندن المركز الأول، وملبورن الأسترالية المركز الثاني، بعدما تغلبتا على ست مدن أخرى تأهلت إلى الدور النهائي للجائزة.

وتمنح الجائزة قياسًا باهتمام المدن ورعايتها للجانب الرياضي ونوعية ومستوى البطولات والأحداث التي يتم استضافتها ومستوى التنظيم وكفاءة اللجنة المنظمة لهذه الأحداث والأثر الذي تتركه هذه الاستضافة على الرياضة، وغيرها من المتطلبات الكثيرة التي يتم وضعها في الحسبان عند إجراء عملية المفاضلة بين المدن المرشحة للفوز.

وأحرزت سنغافورة الجائزة عام 2010، وحلت لندن في المركز الثاني، ودوسلدورف الألمانية في المركز الثالث، فيما أحرزت ملبورن الأسترالية لقب 2009، ومانشستر البريطانية لقب 2008.

وقال أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: "منذ سنتين ونحن نتابع هذه الجائزة، حتى قررنا الدخول في المنافسة بملف متكامل أعددناه عن ما يتم على أرض الواقع من عمل كبير في القطاع الرياضي، كما هو الحال في باقي القطاعات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبروك
محب للامارات -

الف مبروك الى دبي الحبيبهان شاء الله التقدم الدائم

بريطانيا ترفع من اسم مستعمراتها عاليا
عزيز -

لا اثق في اي تصنيف تتحكم او تدخل به بريطانيا لأن جل التصنيف يذهب الى بريطانيا نفسها او الى بقية مستعمراتها سابقا. فمن حين الى اخر تسم اسماء لمدن بعيدة كل البعد عن الحدث مثل ميلبورن التى لاتقارن بدبي ولكن للتلميع وليس اكثر من التلميع للمستعمرات البائدة

دبي مستعمرة بريطانيا؟
رائد -

خارج عن الموضوع

حقد عجم
عمر العلي -

والله العظيم الامارات رافعة راس العرب وليس الخليج العربي فقط..الله يحميها ورحم الله الشيخ زايد فاياديه البيضاء لن ينساها العالم اجمع اما السبابين من العجم فقل موتوا بغيضكم.