رياضة

إماراتيون: استثمارات منصور بن زايد تحرق تاريخ "الشياطين"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يزداد إعجاب الإماراتيين بنادي مانشستر سيتي، في ظل خطوات النجاح التي يسارعها هذا النادي، فقد وصل خلال 3 سنوات فقط ليحصد لقب كأس انجلترا، ويتصدر لائحة الترتيب العام لفرق الدوري هناك، وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.

النهاية التي سيصل إليها فريق مانشستر سيتي تشغل بال الإماراتيين

دبي: ربما لم تكن الغالبية العظمة من الإماراتيينتتوقع أن يحقق مانشستر سيتي، النجاح الذي حققه في الدوري الانكليزي ويضاهي فرقاً بحجم مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول والارسنال، وغيرهم من الفرق التي تملك التاريخ في بلاد الضباب.

ولم يثق الكثيرون في رهان الشيخ منصور بن زايد وزير شؤون الرئاسة الإماراتي ومالك نادي مانشستر سيتي على فريق كان يصارع لسنوات عدة من أجل البقاء في الدوري، واعتبروا أن إقدامه على خطوة مثل هذه هو رهان خاسر لامحالة.

ورغم حجم المصروفات الضخم، الذي أنفقه الشيخ منصور بن زايد على نادي مانشستر سيتي، وتخطي إنفاقه ما يزيد عن مليار جنيه استرليني، إلا أن ذلك لم يشغل الجمهور الإماراتي بقدر ما كان يشغل تفكيرهم النهاية التي سيصل إليها فريق "سيتي".

وبمرور الوقت تحولت نظرة التشاؤم إلى تفاؤل وإعجاب، خصوصًا مع خطوات النجاح، التي يسارعها هذا النادي، فقد وصل خلال 3 سنوات فقط ليحصد لقب كأس انجلترا، ويتصدر لائحة الترتيب العام لفرق الدوري هناك، وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.

رويدًا رويدًا بات مانشستر سيتي واحداً من أهم الفرق العالمية التي تحظي بالمتابعة في أنحاء الامارات كافة،رغم الشعبية الجارفة التي يتمتع بها ريال مدريد وبرشلونة في معظم إمارات الدولة، إلا أن سيتي نجح بفضل الدعاية التي قام بها فريق العمل التابع للشيخ منصور بن زايد في أن يستأثر الاهتمام والقلوب، خاصة في العاصمة أبوظبي.

جاءت السداسية الشهيرة، التي أحرزها مانشستر سيتي في شباك غريمه التقليدي مانشستر يونايتد ليلة الأحد، لتزهوا الإماراتيين فرحاً، وتنشغل وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت والمنتديات بهذه النتيجة المدوية، والتي لم يسبق أن تعرض لها "المان" عبر تاريخه. ويشعر جميع المشاركين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالفخر والنشوة مما فعله مانشستر سيتي أمام غريمه اليونايتد.

الشيخ منصور بن زايد مالك النادي

تركزت معظم التعليقات على فخرهم بإدارة نادي مانشستر سيتي من جانب الشيخ منصور بن زايد، واعتبروه دليلاً على نجاح الاستثمارات العربية في أوروبا.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية جماهير نادي الجزيرة سيف الرميثي أن ما حققه سيتي في تلك المواجهة كان عملاً غير متوقع لأي شخص في العالم.

وقال "تابعنا المباراة في بدايتها، ولم نكن مقتنعين بالطريقة التي أدار بها المدرب الايطالي روبرتو مانشيني المباراة، إذ كيف يواجه مانشستر يونايتد بطريقة 4 / 4 / 2 رغم أنه كان يحتاج التعادل فقط، ليستمر في الصدارة، لكنه غامر في هذه المواجهة وقد ظفر بمغامرته".

وتابع "لقد ارتبطت قصة العشق بين الإماراتيين مع نادي مانشستر سيتي بالشيخ منصور بن زايد، والذي يعدّ من الشخصيات التي تتمتع بحب جميع الإماراتيين، وكانت هذه هي البداية من وجهة نظري للارتباط بالنادي الانكليزي".

وأضاف" لم نكن مندهشين لحجم المصروفات التي كانت تنفق على نادي مانشستر سيتي من جانب مالكه الجديد، فنحن نعلم جيدًا أنه في زمن الاحتراف من ينفق أكثر يحصد الألقاب والبطولات، وكنا متفهمين تمامًا دوافع الشيخ منصور بن زايد في ذلك، فقد نجح باستثماراته وبفكره في أن يغزو أوروبا، ويسحق تاريخ الشياطين".

وزاد "لم نكن صراحة نتوقع أن يصل مانشستر سيتي إلى هذه المكانة وبتلك السرعة، فأي فريق يعُاد بناؤه يحتاج 5 سنوات على الأقل لينهض نحو المنافسة، ولكن في الحقيقة، فقد تفاجئنا بكل ما سطره سيتي، وأصبحنا نفخر بأننا نملك ناديًا مثل هذا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
mlyar jounih istrilini
lili -

????????????? allah y3tini wajhokom

mlyar jounih istrilini
lili -

????????????? allah y3tini wajhokom

أبوظبي
الربيع العربي -

انفق الشيخ منصور مليار جنية استرليني الا أنى ذلك لم يشغل بال الإماراتيين !!! كيف عرفت ذلك؟ وهذا التقرير الإعلامي من شركات ألبي أر كم اندفع له؟

أبوظبي
الربيع العربي -

انفق الشيخ منصور مليار جنية استرليني الا أنى ذلك لم يشغل بال الإماراتيين !!! كيف عرفت ذلك؟ وهذا التقرير الإعلامي من شركات ألبي أر كم اندفع له؟

لـ شخصيه صحيه رائقه البال
Dmitry Anatolyevich Medvedev -

لـ شخصيه صحيه رائقه البال يجب حواء فى تنظيم تربيه بـ الاعلام الانترنت المجلات اليوميه تتمسك تضع المباريات و فرق لـ ابنائها التنظيم مهم لـ المواعيد حتى لا تقع حياه جنه لـ حياه نار فيها الوقت يضيع و تتخلف الاسره مع مباريات يوميا و لا تتوقف سميره سعيد مطربه المغرب تكلمت عن ابنائها فى متابعه مباريات دورى فى اوربا قوله تعالى: يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاك نرى هنا الام المطربه سميره سعيد المغربيه بيدها ترى العالم كله بلادها يجب حواء تتعلم من الموديل النجمه لان الجهل جعل حواء تخاف الحياه و تتكلم عن لا يهم الزواج و وصل التخلف لـ اهمال واجبات المدرسه و سعاده بـ ابن يتابع مباريات و هو نفسه نفسها نفس واحده فـ يدفع الثمن جيل خاصه فى الخليج العربى ان الهجره السفر بـ الاسره يجب يكون عادى مادام فى الامكان لا عباده لـ بلد ارض منطقه فـ يردد انا لا اخرج من الحاره ان كل نفس مع نفسها هذا هو الشرف و ليس الحريه لكن الشرف لا جاره لها تأثير مثل اين تذهب بـ امك و الشيخ منصور بن زايد وزير شؤون الرئاسة الإماراتي فى انه مالك نادي مانشستر سيتي موديل يتعلم منه العالم كله بلادنا و ارتباطه بـ الامارات لـ شغل يتحمل مسؤليته و معروف ان الامير فى الدوله العربيه عليه مسؤليه و يتفرج على العالم لكن ينام فى بلده

الصومال اولى باستثماراتك
محمد العطروز -

لتسالن عن النعيم يا شيخ ,,المتل اللي انفقته في استثمار او دلع رح تسال عنه وما اعتقد ان المنح الحكومية والمخصصات للامراء تجعلها حلال

يمن
سيف الحق -

الي صاحب التعليق رقم٤ من اين اكتسب هذ المال هنلك رب سوف يحاسبه عليه ولا يظلم ربك احدا وهذه النقطة لا خوف عليها.ويبقي السوءال ماذا او ما هي الفايدة بالنسبة للامارتي او العربي من ذلك الا يمكن استثمار هذه المبالغ في اشياء تعود بالنفع ...اصحوا من النوم يا عرب

هل هذا المليار جناه بعرق جبينـه؟
فلسطينـي -

انفق الشيخ منصور مليار جنية استرليني هل هذا المليار جناه بعرق جبينـه؟إنهااموال الإماراتيين ،لو حسبنا راتبه الشهري،لرأيناه لا يكفي لملابسه،كل الأمراء والزعماء العرب يسرقون المال من الدولة في كل انحاء الوطن العربي من دون إستثناء.وهذا المال حق لنا نحن الفلسطينيين لأننا نحمي الوطن العربي ،على الخليجيين دفع 50%من النفط لنا وألا سيزال الخليج.

محلل
محلل -

الى اليمني رقم 5 : الامارات قامت ببناء سد مأرب الذي عجزت عن بنائه الامم السابقه ب 700 مليون درهم عام 1981م وهذا المبلغ كبير جدا في ذلك الوقت ويفوق 6 مليار درهم حاليا ,وبعد بناءه قام اليمنيين بإحراق علم الامارات فوق هذا السد ما هي الفايدة بالنسبة للامارتي او العربي من ذلك الا يمكن استثمار هذه المبالغ في اشياء تعود بالنفع ...اصحوا من النوم يا عرب

محلل
محلل -

الى الفلسطيني رقم 6 : قلت انها اموال الاماراتيين اذا ما دخل الفلسطينيين في اموال الاماراتيين ؟ كيف تحمون الوطن العربي وانتم البلاء الاكبر للوطن العربي ؟ الم تبيعوا اراضيكم لليهود في الاربعينات ؟ اكبر خونه في الارض هم الفلسطينيين الذين باعوا الكويت لصدام بعد ان صرفت الكويت مع دول الخليج اكثر من 60 مليار على قضية فلسطين ,روح حرر ارضك من اليهود الي تشتغل عندهم و خل الخليج رجاله راح يحموه منك ومن اشكالك

كفانا تبذيرا
عثمان -

السلام عليكم ورحمة اللهفي رايي المتواضع هذ الاموال الضخمة المسلمون اولى بها سواء في اسيا او افريقيا بعض اخواننا المسلمون يموتون جوعافلنتقي الله عز وجل فالايام دول. والله سبحانه وتتعالى سيسال هؤلاء المبذرين عن المال الذي اتاهم فيما انفقوه. بئس الجواب لعبة كرة القدم