رياضة

اليرموك إلى نصف النهائي والكويت يفشل في حسم التأهل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حجز اليرموك، مفاجأة الموسم، بطاقته الى الدور نصف النهائي بتعادله مع الشباب 1-1، فيما فشل الكويت، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في حسم تأهله اثر تعادله المخيب مع الصليبخات الأخير 3-3 في الجولة السابعة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لبطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم.

وحافظ اليرموك على الصدارة برصيد 12 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على السالمية الفائز على الفحيحيل 1-صفر، وبفارق نقطتين على الكويت الذي لا يزال يملك فرصة التأهل كونه يملك مباراة مؤجلة يخوضها في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل امام الشباب الرابع (8 نقاط).

وفي الوقت الذي يحتاج فيه الكويت الى التعادل في المباراة المؤجلة لضمان تأهله الى دور الاربعة، فإنه لا غنى للشباب من الفوز فيها للاستمرار في البطولة التي ابصرت النور في موسم 1993-1994، فيما فقد السالمية كل امل له في التأهل.

في المباراة الاولى، استمر اليرموك في تحقيق نتائجه الايجابية منذ مطلع الموسم، وهو ما أثبته منذ الدقيقة الثالثة عندما هز شباك الشباب بهدف مبكر حمل توقيع العاجي مامادو.

بيد ان الشباب تمسك ببصيص الامل الضعيف في التأهل الى نصف النهائي وسعى الى التعادل الذي حصل عليه في الدقيقة 31 عبر البرازيلي رودريغو كوستا.

يذكر ان اليرموك لم يتعرض لأي هزيمة في بطولة كأس ولي العهد هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية، دخل الكويت الى لقائه مع الصليبخات صاحب المركز الاخير بمعنويات مرتفعة للغاية بعد نجاحه في بلوغ نهائي بطولة كأس الاتحاد الاسيوي الاسبوع الماضي على حساب اربيل العراقي بعد تعادله معه 3-3 ايابا (2-صفر ذهابا في العراق).

لكن يبدو ان التركيز غاب عن لاعبي "العميد" الذين يضعون نصب اعينهم المباراة النهائية للمسابقة القارية التي يخوضون غمارها على ارض ناساف الاوزبكي الفائز على الوحدات الاردني في نصف النهائي الآخر، في 29 اكتوبر/تشرين الاول الجاري.

وخطف البرازيلي ويلسون انطونيو، نجم الصليبخات، الاضواء في المباراة امام الكويت، بتسجيله ثلاثية في الدقائق 11 و34 و67، فيما حملت اهداف "الابيض" توقيع حسين حاكم (5) والعاجي بوريس لاندري كابي (36) وعبدالله البريكي (70).

وشهد اللقاء ايضا اربع بطاقات حمراء تقاسمها الفريقان، اذ طرد عبد الله العوضي (56) وفيصل دشتي (59) من الصليبخات، وخلد الشمري (59) ويعقوب الطاهر (89) من الكويت الذي كان مرشحا لدخول النهائي الاسيوي وهو ضامنا تأهله الى دور الاربعة من بطولة كأس ولي العهد، الا انه يبدو قريبا من اتمام المهمة في المباراة المؤجلة من المرحلة السادسة امام الشباب مطلع الشهر المقبل.

وتعتبر بطولة كأس ولي العهد من الاهداف الرئيسية للكويت في الموسم الراهن، اذ يسعى الى معادلة رقم القادسية في عدد الالقاب (5 مقابل 6)، كما ان احتفاظه باللقب للعام الثالث على التوالي سيجعله الفريق الثاني الذي يحقق هذا الانجاز بعد القادسية نفسه (2004 و2005 و2006).

وفي المباراة الثالثة، تغلب السالمية على الفحيحيل بهدف وحيد سجله السنغالي خليلو فاديغا في الدقيقة 88.

يذكر ان الدور نصف النهائي يقام في 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على ان تقام المباراة النهائية في 26 ديسمبر/كانون الاول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف