رياضة

"ريد بُل رايسينغ كان"... حدث شبابي لأول مرة في الإمارات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

للمرة الأولى تستضيف الإمارات، نهار السبت المُقبل، حدثاً شبابياً فريداً من نوعه يقوم على الإبداع والابتكار والسرعة في الوقت عينه.

وسيشكّل حدث "ريد بُل رايسينغ كان" مناسبة لطلاب الجامعات في الإمارات العربية المتحدة لإبراز مهاراتهم الفكرية في تصميم السيارات الصغيرة، وخوض جولات من السباقات الشيّقة، على أن تشكّل عبوّة "ريد بُل" المكوّن الأساسي في صنع الفارق الذي سيحسم المنافسة التي تُقام على كورنيش أبوظبي عند السادسة مساءً.

مسابقة "ريد بُل رايسينغ كان" هي عبارة عن سلسلة سباقات جامعية، تتنافس خلالها مجموعة من المشاركين بمجسمات سياراتهم الصغيرة التي تتم قيادتها بجهاز التحكم عن بعد أو الـ"ريموت كونترول". إنما ما يميز هذا الحدث هو أنّ السيارات ستصمّم من عبوات ريد بُل حصراً. غير أنَّ هيكل السيارات كلها سيكون هو نفسه، على أن يختلف التصميم الخارجي بعبوات ريد بُل، في شكل يسهم في تعزيز الدينامية الهوائية للسيارات وحسم المنافسة على هذا الأساس.

وسيصل عدد المشاركين في النهائي المحلي الى 16 فريقاً، يتألف كل منها من مصمم للسيارة ومتسابق يقودها بجهاز التحكم على مسار خاص. وسيفوز الفريق صاحب السيارة الأسرع التي تتمتع بالتصميم الأفضل ليمثل الإمارات العربية المتحدة في نهائيات "ريد بُل رايسينغ كان" العالمية في إنكلترا. وتقام البطولة المحلية برعاية "جيوكس"و"ميني كوبر".

يذكر أنه أُقيمت أربع تصفيات في كل من الجامعة الأميركية في الشارقة بتاريخ 12 أكتوبر، وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بتاريخ 16 أكتوبر، وأكاديمية مدينة دبي العالمية بتاريخ 17 أكتوبر، وأخيراً، كلية أبوظبي للشباب بتاريخ 18 أكتوبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف