رياضة

جان-كلود بلان مديراً عاماً لباريس سان جرمان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عين نادي باريس سان جرمان الفرنسي الذي تملك مؤسسة قطر للاستثمار الرياضي 70% من اسهمه، جان-كلود بلان مديراً للنادي على اثر انعقاد الجمعية العمومية لنادي العاصمة.

واعلن النادي على موقعه الرسمي: "صدقت شركة قطر للاستثمار الرياضي يوم الجمعة على تسمية جان-كلود بلان في منصب مدير عام النادي على اثر الجمعية العمومية لمساهمي النادي".

وسيكون بلان (48 عاما)، الرئيس السابق لنادي يوفنتوس الايطالي، مسؤولا عن مجموع انشطة النادي باستثناء القطاع الرياضي، اذ يشغل البرازيلي ليوناردو منصب المدير الرياضي.

وشددت شركة قطر للاستثمار ان بلان "سينسق عن قرب مع ليوناردو".

وعمل بلان سابقا في العاب البيرفيل الشتوية الاولمبية 1992، وتنظيم رالي دكار وطواف فرنسا للدراجات الهوائية وفي اطلاق قناة "ليكيب" التلفزيونية، وكان بين عامي 2001 و2006 مديرا للاتحاد الفرنسي لكرة المضرب حيث كان مسؤولا عن تنظيم بطولة رولان غاروس والماسترز في بيرسي ومباريات كأس ديفيس لمنتخب فرنسا.

وانضم بلان عام 2005 الى مجلس ادارة نادي يوفنتوس الايطالي الذي عاش فترة حرجة اثر فضيحة "كالتشوبولي" وسقوطه الى الدرجة الثانية، قبل وصوله الى منصب الرئاسة في 12 تشرين الاول/اكتوبر 2009، وخلفه في منصبه اندريا انييلي، ممثل العائلة المالكة للنادي، في 28 نيسان/ابريل 2010 بعد عودة النادي الى المنصات والمشاركة في دوري ابطال اوروبا.

وبقي بلان بعد ذلك مع "السيدة العجوز" وعمل على بناء الملعب الجديد "يوفنتوس ستاديوم" بدلا "ديلي البي"، ليصبح يوفنتوس النادي الايطالي الوحيد الذي يملك ويدير مباشرة ملعبه ومركز تدريبه الحديث، حيث تجري جميع فرق النادي تدريباتها من 8 سنوات وصولا الى الفريق الاول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف